الأحد، 25 مارس 2012

أوائل الحقوق يعاودون الاعتصام أمام "القضاء العالى"

أوائل الحقوق يعاودون الاعتصام أمام "القضاء العالى"
عاود العشرات من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون، اعتصامهم أمام دار القضاء العالي، حتى يتم تحقيق مطالبهم التي على رأسها سحب ومراجعة قرار تعيين دفعة نيابة 2009 ومراجعتها وفقا لشروط عادلة وشفافة.
ومن جانبه أكد الربيعي حمدي؛ أحد خريجي الحقوق بجامعة أسيوط بتقدير جيد جدا، أن هناك "محسوبية" في تعيينات النيابة، بحيث يكون الأولوية لأبناء القضاة الحاصلين على تقديرات ضعيفة، ودون كفاءة للعمل بالسلك القضائي.
وأشار حمدي إلى أن دفعة 2009 تم تعيين العشرات من أبناء القضاة الحاصلين على تقديرات ضعيفة، ولا تتوافق مع الشروط العامة للتعيين، متابعا أن هذا يحدث في حين أن هناك المئات من الحاصلين على تقديرات ونسب مئوية أعلى من الشروط المطلوبة.
وأوضح أنهم سيواصلون اعتصامهم أمام دار القضاء العالي، فضلا عن قيامهم بوقفات احتجاجية تشمل جميع محافظات مصر؛ من خريجي الحقوق حتى يتم رفع الظلم عنهم وصدور قرار من المستشار حسام الغرياني رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وصدور قرار منهم بوقف التعيين في دفعة 2009 ووضع شروط للتعيين في النيابة دون النظر لأبناء القضاة.
وكان خريجو الحقوق قد علقوا اعتصامهم منذ 4 أيام بعد تلقيهم، وعود بتنفيذ مطالبهم إلا أنه لم يتم تنفيذ مطالبهم حتى الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...