الخميس، 3 سبتمبر 2015

بالصور نشطاء يتداولون صورة لمواطن اصطاد سمكة قشر البياض بنهر النيل فى اسيوط




عماد محمد

شقيق «طالبة الصفر» يوجه رسالة تحذيرية لأقباط المهجر .. مريم مصرية ولا داعى بالدفع بقضية مريم بالاتجاه الطائفى


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/feeds_images/15/09/03/b7bc779976a70b065d0845706a1ff8ef.jpg?itok=3-bKs4OD
أكد بيشوى ملاك، الشقيق الثانى لطالبة صفر الثانوية العامة بالمنيا، أن قضية شقيقته، بدأت وستنتهى فى مصر، ولا داعى بالدفع بقضية مريم بالاتجاه الطائفى.

وأضاف بيشوى، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، "أوجه رسالة لأقباط المهجر، والأقباط المهتمين بالقضية فى الخارج، شكرا لكم على المحبة والاهتمام، وأخص بالشكر أسقف أستراليا الأنبا سراتيونان، ولكن إن أرادوا توجيه دعوة لمريم، أن يوجهوا نفس الدعوة إلى الطالبة مروة عيسى، التي تواجه نفس مشكلة شقيقته، لأن مريم مصرية، ومش هنطلع نهين مصر".

من جهته، أكد الدكتور مينا ملاك، الشقيق الأكبر لمريم، أن إحالة أوراق الموضوع إلى رئيس هيئة النيابة الإدارية لفتح التحقيق، هو خطوة إيجابية، وننتظر ماذا ستسفر عنه التحقيقات، موضحًا أن ذلك يعد بداية أمل، لحصول مريم على حقها المشروع، وأننا نأمل أن لا ننتظر كثيرا، وكنا نتمنى أن يصدر قرار من النائب العام، بإعادة التحقيق، مثلما صدر قرار بحفظه.

وقال: إن "حالة مريم مازالت كما هى لأنها تشعر بالظلم، ولن تعود شقيقتى إلى سابق عهدها، إلا إذا عاد إليها حقها ورفع عنها الظلم:، مشيرا إلى أن لقاءهم برئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أعاد لهم الأمل والطمأنينة، والثقة فى الحكومة.

وأضاف أن رئيس الوزراء، أمر بتشكيل لجنة من خبراء وزارة العدل، وطلب اطلاعه على نتائج التحقيق، فور الانتهاء من إعداد التقرير، وتابع أن الدولة أصبحت مهتمة بقضية مريم.

كان قسم التزييف بالطب الشرعى، قد أعلن أن أوراق الإجابة، تخص الطالبة مريم ذكرى، عقب استكتابها عدة مرات أمام خبير الخطوط، الأمر الذى أثار حفيظة الأسرة وقامت برفع دعوى قضائية، ضد العاملين بتصحيح كنترول أسيوط، والمختص بتصحيح أوراق إجابات الثانوية العامة.

ردا على قضية «صفر الثانوية العامة».. بالفيديو مرتضى منصور : مين مريم دى اللي هزت الحكومة كلها علشان جابت صفر ؟؟



أعرب المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن استيائه بسبب القضية المعروفة باسم “صفر الثانوية العامة” والتي تظلمت بها الطالبة مريم ملاك. وقال مرتضى منصور من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اللعبة الحلوة مع بندق” الذي يقدمه الإعلامي خالد الغندور على قناة “LTC” أمس الأربعاء: “مين مريم دي اللي هزت الحكومة كلها علشان جابت صفر، ويجتمع علشانها وزير العدل ورئيس الوزراء، وعاوزين يشيلوا وزير التعليم”، منتقدا الاجتماع الذي عقد بين الطالبة مريم ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وتجاهل باقي الأخبار المصرية. وأضاف : “البلد لازم تفوق..مريم مين وبتاع مين قرفنا بقى”. يذكر أن الطالبة مريم ملاك ذكري قد تقدمت ببلاغ في قسم شرطة أسيوط، ولرئيس الجمهورية ووزارة التربية والتعليم المصرية، بعد حصولها على مجموع “صفر %” في امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة، مؤكدة أستبدال ورقة الأجابات الخاصة بها الموجودة بالكنترول. وقد قامت مصلحة الطب الشرعي بمحافظة أسيوط بعمل “استكتاب ومطابقة خطوط” للطالبة مريم. وقد أكد الدكتور هشام عبد الحميد المتحدث باسم “الطب الشرعي” في تصريحات سابقة، تطابق “خط اليد” الموجود بورقات الاجابة الحاصلة على “مجموع “صفر” مع خط الطالبة مريم. وكان رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب قد استقبل مساء الثلاثاء الماضي الطالبة مريم ملاك برفقة محاميها الدكتور إيهاب رمزي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة المصرية القاهرة لبحث القضية. وقد أعرب محلب عن تضامنه مع الطالبة مريم، مؤكدا مساندته لها في التظلم التي تقدمت به.

أزمة بين القومي لحقوق الإنسان ومحافظ أسيوط بسبب فرع المجلس


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/147/9/600x338o/542.jpg?q=1
كشفت مصادر مطلعة من دخل المجلس القومى لحقوق الإنسان، عن وجود أزمة بين إدارة المجلس ومحافظ أسيوط ياسر الدسوقى، بسبب تعنت المحافظ في تسليم فرع المجلس الجديد بالمحافظة.
وأوضحت المصادر لـ"البوابة نيوز" اليوم الخميس، أن فرع المجلس بأسيوط من المفترض أن يتم تسليمه إلى مقرر الفرع منذ شهر ونصف وقد خاطبه المجلس عدة مرات لتسليم المقر، إلا إن المحافظ لم يقم بتسليم المقر حتى الآن. 


فاطمة الزهراء محمد

استعدادات موسعة داخل جامعة أسيوط لاستقبال العام الدراسي الجديد


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/185/3/600x338o/508.jpg?q=2

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص نائب رئيس جامعة أسيوط للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال رئيس الجامعة، أنه جاري العمل على قدم وساق لإنهاء الاستعدادات النهائية داخل كافة قطاعات الجامعة لاستقبال الطلاب وذلك تزامنا مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 2015/2016، مؤكداُ حرص إدارة الجامعة على توفير كافة مقومات الرعاية الصحية والاجتماعية لطلابها وخلق مناخ ملائم لهم للدراسة والتعليم.

وأوضح علي انه تم الانتهاء من تجهيز وصيانة المباني الجامعية من مدرجات ومعامل، إلى جانب توفير ما يلزم بها من أدوات ووسائل تعليمية حديثة والتأكد كذلك من مطابقتها لقواعد الجودة الصحية من تهوية وإضاءة، مضيفاً أنه يتم العمل كذلك على استخراج البطاقات الدراسية قبل بدء الدراسة والانتهاء من الجداول الدراسية و تجهيز وطبع الكتب الدراسية بفترة كافية لتوفيرها بمختلف كليات الجامعة مما يسهل سير العمل التعليمية وضمان جديتها منذ اليوم الأول للدراسة.

وأشار الدكتور جعيص أن الجامعة تتلقى طلباًت التقدم للمدينة الجامعية إلكترونياً عبر الإنترنت وذلك تيسيراً على الطلاب والذى يجرى وفق خطة يتم تطبيقها حاليا لتطوير منظومة المدن الجامعية والتي تعتمد على الشفافية الكاملة والالتزام بقواعد الأحقية في التسكين طبقاً للمعايير التي حددها القانون ووفق الشروط التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات، مؤكداً على حرص الجامعة على تسكين معظم الطالبات وكذلك العدد المتاح من الطلاب المغتربين

وأكد علي أن  اهتمام إدارة الجامعة بدور الأنشطة الطلابية خلال العام الدراسي الجديد وإعطائها مساحة كبيرة في خريطة العملية التعليمية، حيث من المقرر أن يتم إدارتها من خلال منظومة علمية وإستراتيجية واضحة وغير نمطية وتراعي الأبعاد المختلفة لطبيعة الجامعة ودورها المجتمعي وتهدف إلى ملء الفراغ الموجود لدي الطلاب دون الحجر عليهم ، وأن تعمل على إعادة صياغة مفهوم الحياة الجامعية لديهم وتنمية وعيهم وذلك من خلال تفعيل عمل قطاع رعاية الشباب ليجعل من الطالب عنصرا فاعلا وشريكا حقيقيا في دعم جامعته وإعلاء مكانتها والحفاظ على مكتسباتها.

دعاء أبو النصر

أسيوط في 24 ساعة.. "المستشفيات الجامعية تحتاج ٢٥٠٠ ممرضة.. وطرح لحوم بلدي بـسعر 55 جنيهًا للكيلو"


http://www.elfagr.org/upload/photo/news/185/3/600x338o/141.jpg?q=1
شهدت محافظة أسيوط عدة أحداث هامة منها نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: المستشفيات الجامعية تحتاج ٢٥٠٠ ممرضة والخدمة الطبية مهددة بالتوقف، محافظة أسيوط تطرح لحوم بلدية بسعر 55 جنيه للكيلو بجميع المراكز والأحياء، أوقاف أسيوط: سحب تصاريح الخطابة من الأئمة والدعاة حال ترشحهم للبرلمان، محافظ أسيوط يعقد أول لقاء دوري بالمواطنين للإستماع لطلباتهم، "الانتخابات بأسيوط": 7 مرشحين جدد في اليوم الثانى لتلقي طلبات الترشح.

ناشد الدكتور حسن صلاح مدير مستشفى صحة المرأة ونائب رئيس جامعة أسيوط السابق رئيس الوزراء ووزيرى الصحة والتعليم العالي التنسيق والتعاون لحل أزمة نقص التمريض بمستشفيات جامعة أسيوط التي تعاني نقصا شديدا فيه وتحتاج على الأقل إلى٢٥٠٠ ممرضة لتعمل وتقدم خدمة صحية بشكل طبيعي يأتي هذا في الوقت الذي تتكدس فيه مستشفيات وزارة الصحة ووحداتها الصحية بأسيوط بطواقم تمريض زائدة عن حاجتها.

كما بدأت محافظة أسيوط اليوم في طرح كميات وفيرة من اللحوم البلدية الحمراء بـسعر 55 جنيهًا للكيلو بجميع مدن ومراكز وأحياء المحافظة وذلك لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم من قبل الجزارين خاصة قبل عيد الأضحى المبارك.

كما أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، عن سحب تصاريح الخطابة الخاصة بخطباء المساجد حال ترشحهم للانتخابات البرلمانية.

كما عقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اليوم أول لقاء دورى لخدمة المواطنين للإستماع إلى شكواهم ومطالبهم وإيجاد حلول لها فى إطار تواصل فعال ومباشر مع المواطنين.

كما أعلن المستشار جمال عبد الرحمن، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بمحافظة أسيوط، عن أن اللجنة تلقت اليوم الأربعاء أوراق 7 مرشحين جدد في اليوم الثاني لتلقى طلبات الترشح.

دعاء أبو النصر

بالصور محافظ أسيوط يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات والاشغالات بمدينة أسيوط


بالفيديو والصور.. محافظ أسيوط يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات والاشغالات بمدينة أسيوط
بالفيديو والصور.. محافظ أسيوط يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات والاشغالات بمدينة أسيوط
بالفيديو والصور.. محافظ أسيوط يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات والاشغالات بمدينة أسيوط

إصابة معاون مباحث قسم ثان أسيوط خلال مطارده بمنطقة الوليدية

النقيب- احمد كمال ابوحطب
"مباحث اسيوط" تلقى القبض على تجار مخدرات
أصيب معاون مباحث قسم ثان أسيوط بكدمات وخدوش اثناء محاولاته القبض على تجار مخدرات بمنطقة الوليدية وقد نجحت مباحث أسيوط فى ضبط تجار المخدرات عقب مطاردة وتبادل لإطلاق النار استمر لساعات أثناء اتجارهم فى المواد المخدرة.

كانت  معلومات وردت إلى مدير أمن أسيوط  تفيد بقيام مسجلين بالاتجارة فى المواد المخدرة على الفورأمر بتقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة وضبط المتهمين.

قام النقيب أحمد كمال أبو حطب باستهداف المتهمين بعمل كمين متخفى بمنطقة الوليدية وحال وصول السيارة التى تقل المواد المخدرة وحال عملية التسليم لتلك التجار بعملية التسليم واثناء قيام رجال الشرطة بضبطهم لاحظ المتهمين فاستقلوا السيارة ولازوا بالفرار فهرول النقيب أحمد كمال ابو حطب وراء السيارة واستطاع التعلق بالسيارة إلا أنه فؤجى بأحد المتهمين من الخلف وقام بدفعه وأسقاطه من السيارة فاصطدم بالأرض مما أسفر عن إصابته بكدمات وخدوش ولكن الضابط أصر على ضبطهم وقام باستقلال دراجة بخارية كان يستقلها أحد المواطنين وتم مطاردة السيارة وقام بإطلاق أعيرة نارية وبمساعده أحد سائقى الميكروباص أجبر السيارة على التوقف وتم ضبط المتهمين إبراهيم ع أ من ساحل سليم و رمضان ج ع من الولاديه وبتفتيش السيارة عثر بحوزتهم على 3 طرب من مخدر الحشيش ومبلغ مالى 2900 جنية من محصلات البيع.

وبمناقشة المتهمين أمام المقدم محمد الأمير رئيس مباحث قسم ثانى أسيوط اعترفوا بالواقعة وأنهم كانوا قادمين لبيع المخدرات بالولاديه وبعرض المحضر ابذى يحمل رقم 4632 قسم ثانى أسيوط على اللواء أسعد الذكير مدير مباحث اسيوط أمر باحالتهم إلى النيابة العامة التى تباشر التحقيق والتى أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

دعاء أبو النصر

مصطفى اسماعيل

خلال ترأسه لمجلس المحافظة.. محافظ أسيوط يؤكد تفعيل منظومة النظافة الجديدة وتطهير 30 مقلب قمامة حتى الآن و يوجه رؤساء الأحياء بالعمل الميداني للوقوف على احتياجات المواطنين


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/2201514124718.jpg
أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، على تفعيل منظومة النظافة الجديدة بشكل متكامل بدءاً من جمع القمامة من المنازل والمحال التجارية والأماكن العامة وانتهاء بنقلها إلى مصانع تدوير القمامة بأسوط والقوصية.. جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مجلس المحافظة بحضور اللواء السيد السعيد سكرتير مساعد محافظ أسيوط ووكلاء الوزارات ورؤساء المراكز. وأشار الدسوقى إلى ضرورة مشاركة الجمعيات الأهلية فى جمع المخلفات، وذلك بهدف القضاء على ما يحدث من عمليات الفرز العشوائى للقمامة فى الشوارع من قبل "النبيشة" لافتاً إلى تطهير حوالى 30 مقلب قمامة غير رئيسى بالكامل، وجار تطهير 30 مقلب آخر لمنع تجمع المخلفات مرة أخرى بهذه المقالب. وطالب المحافظ بوضع آلية منتظمة لنقل القمامة بمنطقة حى غرب مماثلة لما هو معمول به فى حى شرق مدينة أسيوط، مشيراً إلى وضع صناديق قمامة فى الأماكن التى يتم تطهيرها لتجميع القمامة بها ومنع إلقائها مرة أخرى بطريقة عشوائية فى الشوارع. وهنأ محافظ أسيوط - خلال الاجتماع - رؤساء المراكز والأحياء الجدد بعد حركة المحليات الأخيرة، وشدد عليهم بأن يكونوا على قدر المسئولية وأن يراعوا مصلحة المواطن ويعملوا جاهدين على توفير الراحة للمواطنين.

أصدر محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي ، تعليمات مشددة لكافة رؤساء المراكز والأحياء بالمحافظة بضرورة العمل الميداني والتفاعل مع المواطنين والوقوف على احتياجاتهم في إطار تحسين جودة الخدمات المقدمة والحفاظ على انضباط الشارع الأسيوطي واحترام القانون ، لافتا إلى وجود خطة لإعادة الانضباط إلى جميع مراكز المحافظة بدأت بمدينة أسيوط.

وأكد المحافظ على ضرورة مواصلة التصدى بكل حسم للمخالفات المنتشرة بجميع صورها وخاصة التعديات والمخالفات البنائية ، للحفاظ علي أملاك الدولة والمال العام ، مطالبا بشن المزيد من الحملات المفاجئة علي مدار اليوم لرفع الإشغالات والأكشاك المخالفة وإخلاء وتطهير الأرصفة للمشاة ومراجعة تراخيص المحال التجارية وإغلاق المخالف فورا واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين بتحرير محاضر وإحالتهم إلى النيابة العامة منعا لعودتهم مره أخري.

وكانت أجهزة المحافظة قد شنت حملة مكبرة لإزالة عدد من التعديات ورفع الإشغالات بحي شرق وغرب مدينة أسيوط بشكل مفاجيء استمرت لمدة 6 ساعات بقيادة المحافظ ، حيث أسفرت عن إزالات فورية لتعديات محال تجارية وكافتريات ومطاعم على نهر الطريق العام ، فضلا عن رفع ثلاثة أكشاك مخالفة وبروزات محال تم إقامتها بالتعدى والمخالفة دون ترخيص بشارع معهد الأورام .



ضحا صالح

هيثم البدرى

جامعة أسيوط تحصد المركز الثالث في مسابقة «صنع فى مصر»


http://www.elmethaq.net/content/uploads/2015/09/03/55e830b7df13b.jpg
فاز فريق طلابي من كلية الهندسة بجامعة أسيوط بالمركز الثالث في مسابقة "صنع في مصر"، وذلك عن مشروعهم تحويل "المخلفات الزراعية إلى طاقة نظيفة".

وأوضح حسام نصر بهادير أحد أعضاء فريق العمل، أن مشروع جامعة أسيوط قد تقدم للمسابقة واستطاع أن ينافس 116 مشروع تخرج لأكثر من 500 طالب من مختلف الجامعات المصرية حتى وصل إلى مرحلة التصفيات التي ضمّت 22 مشروع تخرج فقط.

وعن فكرة المشروع ذكر حسام، إنها تعتمد على إحضار المخلفات الزراعية بمختلف أنواعها، وإعدادها عن طريق عملية التكسير أوعملية الفرم والكبس ومن ثم إدخال هذه المخلفات الُمعدة الي جهاز، يقوم هذا الجهاز بعملية احتراق غير كامل للمخلفات، فينتج عنها خلط من غازي أول أكسيد الكربون والهيدروجين، ويكون هذا الخليط قابلًا للاشتعال، وبالتالي يكون مصدرًا للطاقة الحرارية، أو إدخاله الي وحدة توليد الطاقة للحصول على الطاقة الكهربية.

كما ذكر حسام أنّ عدد أعضاء الفريق  يضم 8 طلاب وهم: الطالب إسماعيل عبد الخالق وحسن همام وأسامة سيد وأحمد قيبسي وحسام بهادير، حسن إبراهيم وعمرو أحمد، مشيرًا أنّ الفريق استطاع أن يفوز بمركز متقدم في المسابقة.

ومن جانبه أشار المهندس خالد القاضي أحد منظمي المسابقة، إنّ هذه المسابقة تهدف إلى ربط الصناعة بالتعليم، والمساهمة في تطوير المنتج المصري وصولًا إلى منتج مصري خالص يحمل شعار "صنع في مصر"، وذلك عن طريق المنافسة بين خريجي كليات الهندسة المصرية وتقييم مشاريع التخرج على يد أساتذة من الجامعات ورجال الصناعة، وذلك تحت رعاية جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات المصرية.

أورام أسيوط يوقف جراحا شهرا للتحقيق معه في دخول 6 مرضى بالتيفود لتلقي العلاج بالمعهد


http://alnhar.net/content/uploads/2015/09/03/55e831724544e.jpg
قررت الشئون القانونية بجامعة أسيوط وقف عضو هيئة تدريس بمعهد جنوب مصر للأورام لمدة شهر لحين الانتهاء من التحقيق معه بشأن تحويل وعلاج 6 حالات كانوا يعانون من مرض حمى التيفود داخل معهد الأورام.

كان الدكتور أحمد حسن، مدير مستشفى الأورام، قام بجولة مفاجئة على أقسام المستشفى وتبين وجود 6 حالات مصابة بحمى التيفود، وبمراجعة علاجهم اتضح أنهم ليسوا مرضى بالأورام وتم تحويلهم إلى المستشفى من قبل عضو هيئة تدريس بالمعهد ويدعى "ع. ز"، وهو جراح بالمعهد.

على الفور قامت الدكتور دعاء وديع، رئيس قسم الجراحة بالمعهد، بتحريز بطاقات العلاج الخاصة بهؤلاء المرضى وتحويل الطبيب المتسبب في الواقعة إلى التحقيق، وقررت إدارة الشئون القانونية وقف الطبيب شهرا لحين الانتهاء من التحقيق معه في الواقعة.

بالفيديو الحياة الآن - مباشر من محكمة أسيوط الإبتدائية ورصد إقبال المرشحين لتقديم طلبات أوراق الترشح



بالفيديو البيت بيتك .. وسيدة من اسيوط تروى قصه زواجها فى سن الطفولة .. ولديها طفل (7 أعوام)، وتم خطبته لابنة عمه (5 أعوام)



روت سيدة من محافظة أسيوط، تدعى عزة، تفاصيل زواجها، وهي في سن العاشرة من عمرها، قائلة: "والدي عرض عليَّ الزواج من ابن عمي، فواقفت وتمت الخطوبة، وكان عمري وقتها 10 سنوات".

وأضافت عزة، خلال حوارها مع الإعلامية، إنجى أنور، مقدمة برنامج "البيت بيتك"، المذاع على فضائية "TEN"، أنها لم تبدِ رأيها، في عرض الزواج، مشيرة إلى أن زواج الفتاة في محافظات الصعيد يبدأ من 8 سنوات، ولا يجوز للفتاة التعليق أو إبداء الرأي على قرار أسرتها بزواجها.

وأوضحت عزة، "زوجى هو ابن عمي، وكان يبلغ من العمر 13 عامًا في ذلك الوقت، وأنهما تزوجا وعاشا في منزل العائلة، لفترة قصيرة، وبعد فترة تم الانتقال إلى شقة مستقلة، مضيفة أن لديها حاليًا طفلًا، يدعى خالد، (7 أعوام)، وتم خطبته لابنة عمه (5 أعوام).

ومن جانبه قال زوجها ويدعى، سعودي: إن العادات في الصعيد تجعل الرجل عندما يبلغ في سن 12 عامًا يبدأ في البحث عن عروسة فى محيط الأسرة، أو الأقارب، وأنه اختار شريكته عزة باختيار أهله.

بالفيديو مواطن من اسيوط لوزير الشباب: "ياريت تصرفوا مستخلصات الشركات الخاصة"



 وجه المواطن جابر أحمد محمد، من محافظة أسيوط يعمل فى مجال المقاولات، رسالة إلى المسئولين فى وزارة الشباب والرياضة تفيد بتأخر صرف مستخلصات شركته الخاصة. وقال جابر "عندنا شغل ملاعب فى الوادى الجديد تابع للشباب والرياضة، وحتى الآن لم يتم صرف مستخلصاتنا وفى الوقت نفسه تأخر التسليم ففرض علينا غرامات تأخير، ياريت يشوفوا حل يا ترفعوا الغرامات يا أما تصرفوا المستخلصات".

منة الله حمدى

118 مرشحًا بأسيوط تقدموا بأوراقهم.. والقرعة تحسم ترتيب المرشحين


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2015/9/2/2015-635768226986125099-612.jpg
شهد مقر اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بمحافظتى اسيوط و الوادى الجديد ، برئاسة المستشار جمال عبد الرحمن ، هدوءا فى اليوم الثانى لتلقى أوراق المرشحين الراغبين فى خوض انتخابات مجلس النواب، حيث تقدم اليوم 7 مرشحين فقط ليصل الإجمالى إلى 118 حتى كتابة هذه السطور.

وكان نقاش حاد نشب بين المرشحين فى مركز أبنوب والفتح فى اليوم الأول ،و تم التوصل إلى إجراء قرعة علنية بين المرشحين الموجودين وعددهم 11 مرشحا على الترتيب فى الكشوف ،

وفى مركز القوصية تقدم 14 مرشحا منهم ابراهيم نظير النائب الأسبق،  وعبد الناصر يوسف وحصل على رقم 10 ، ورميح عبد الحسيب وحصل على رقم 8 ، كما تقدم للترشح محمد منير الصحفى بالأخبار.

وفى مركز البدارى وساحل سليم  تقدم 10 مرشحين حصل نعمان فتحى نعمان على رقم واحد ، وحصل على رقم 2 عمر جلال هريدى النائب الأسبق.

وفى مدينة أسيوط،  تقدم 11 مرشحا منهم محمد الصحفى النائب الأسبق وحصل على رقم 1 فى الكشوف ، كما تقدم احمد علام شلتوت وحصل على رقم 2 ،  العقيد محمد عبدالسلام رقم 4 ،  وايهاب عبدالحميد وحصل على رقم 5 .

وفى مركز أسيوط، 11 مرشحا منهم جمال عباس ، السكرتير العام لمحافظة أسيوط ، وعرفة عبدالصبور.

أما ضياء العجيمى ، مسئول قطاع الصعيد بحركة تمرد، فقد تقدم بطلب تجديد أوراق ترشحه ضمن قائمة وحدة مصر ، ورمزها السيارة رقم واحد .

كانت اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بمحافظتى أسيوط والوادى برئاسة المستشار  جمال عبد الرحمن، قد أعلنت أنه تم  تلقى أوراق 111 مرشحًا لليوم الاول .

واشار عبد الرحمن ، إلى أنه تقدم للجنة بمدينة أسيوط 16  مرشحا ، ومركز أبوتيج 13  ومركز القوصية 13  ومركز منفلوط 11  ومركز الفتح وأبنوب 17  ومركز البدارى وساحل سليم 16 ومركز ديروط 10 ومركز أسيوط 9 ، ومركزى صدفا والغنايم 6 بإجمالى 111 مرشحا .


حمادة السعيد
اسامة صديق

أسرة الثالث على الجمهورية بالثانوية العامة : لماذا حرموا ابننا من التكريم؟ بعد التقدم بتظلم لقطاع كنترول اسيوط واستحقاق الدرجة النهائية فى الكيمياء

http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/feeds_images/15/08/23/2015_8_23_11_22_46_712.jpg?itok=2fEPwDA5
تضررت أسرة طالب من أوائل الثانوية العامة على مستوي الجمهورية، من تجاهل وزارة التربية والتعليم لابنهم في التكريم، ورفض بعض المسؤولين في الوزارة تكريم الطالب، حسبما أفادت أسرة الطالب بحجة أن الأمر مر وقته.

القصة يرويها وليد خديوي حسين، مهندس، والد الطالب مهند وليد خديوي حسين، الحاصل على مجموع درجات قدره 409,5 درجة من إجمالي المجموع وهو 410 درجة بنسبة مئوية بلغت 99,9%.




ويقول وليد خديوي إن ابنه أدى امتحان الثانوية العامة بإحدى مدارس المنيا، وحصل على مجموع درجات قدره 409 درجة وقت إعلان النتيجة، ولأنه واثق من أداءه في جميع الامتحانات، فقد تقدم بتظلم لقطاع كنترول أسيوط، وبفحص تظلم الطالب ثبت أن ابنه يستحق الدرجة النهائية في مادة الكيمياء، التي كان قد حصل فيها علي 59,5 درجة، وبذلك تم تعديلها لتصير 60 درجة كاملة.

وتابع خديوي أنه بجرد تعديل درجة الطالب، وإضافة نصف درجة لمجموع درجاته، صار من أوائل الثانوية العامة، ويأتي في مرتبة الثالث علي مستوي الجمهورية.

وكشف خديوي عن أنه ذهب وابنه لديوان عام وزارة التعليم بالقاهرة، وقدم لمسئولين بالوزارة أوراق نتيجة شهادة الثانوية العامة، مرفقا بها الخطاب الرسمي الذي تسلمه من لجنة التظلم والمراقبة بقطاع أسيوط، وطالبهم بتدارك أمر ابنه، وتكريمه كأحد أوائل الثانوية العامة، أسوة بزملائه الحاصلين على نفس مجموع درجاته.


وتابع الأب قائلا فوجئت برد واحد من قيادات وزارة التعليم، الذي قال لي إن الأمر تأخر ومرحلة التكريم "عدى وقتها"، فتوجهت لمؤسسة دار التحرير للنشر التي تصدر صحيفة الجمهورية، وتتبنى سفر أوائل الثانوية العامة في رحلة لبعض العواصم الأوروبية كل عام.

وكشف ولي أمر الطالب أن القائمين على مؤسسة دار التحرير، فور اطلاعهم على الشهادات أقروا بحق الطالب في التكريم ضمن أوائل الثانوية العامة، ولكنهم طلبوا مني أن أقنع وزارة التعليم بمخاطبة السفارة الألمانية بالقاهرة، تفيدهم فيها بأنه ضمن أوائل الثانوية العامة، ليتثنى له الحصول علي تأشيرة دخول ألمانيا، مثلما فعلت الوزارة مع باقي زملائه.

وتساءل المهندس وليد خديوي "خطأ رصد درجات طالب هل هو خطأ الطالب نفسه ليحرم من حقه بسببه، هل يلام ابني ويحرم من حقه بسبب خطأ غيره، وما معني رفض تكريم ابني هل هو عقاب على ذنب غيره؟".

من جانبه أكد وكيل وزارة التعليم بالمنيا أن تحركات سريعة تجري من قبل مديرية تعليم المنيا وديوان عام محافظة المنيا لتكريم الطالب من قبل المحافظ في أقرب وقت.


أمير الراوى

بالفيديو.. مواجهات نارية ورئيس كنترول أسيوط يعرض أوراق إجابة طالبة_الصفر".. ويشكك في أقوالها




النيابة الإدارية تأمر بسحب أوراق قضية أوراق طالبة صفر الثانوية من نيابة أسيوط


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/9/2/2015_9_2_21_17_55_368.jpg
أمر المستشار سامح كمال – رئيس هيئة النيابة الإدارية، بسحب أوراق قضية الطالبة مريم ملاك ذكري – المعروفة إعلاميا" ب "صفر الثانوية العامة" والمقيدة لدى نيابة أسيوط لتحقيقها بمعرفة المكتب الفني لرئيس الهيئة.

جدير بالذكر أن تقرير مصلحة الطب الشرعي فى قضية الطالبة مريم ملاك الحاصلة على ''صفر'' فى امتحانات شهادة الثانوية العامة لهذا العام، أكد أن الخطوط الواردة بأوراق إجابات الامتحانات الخاصة بها، تتطابق تماما مع خط يد الطالبة، ومن ثم فلا صحة لما تردد حول استبدال أوراق إجاباتها بأوراق أخري.

وأكد الدكتور هشام عبد الحميد المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي أن التقرير النهائي المتضمن نتيجة فحص أوراق إجابات الطالبة المذكورة فى امتحانات الثانوية العامة بأعوامها الثلاثة، وعملية استكتابها ومضاهاة الخطوط بمعرفة خبراء الخطوط بالطب الشرعي، تم تسليمه إلى النيابة العامة .

وأوضح أن الطالبة مريم تم استكتابها 3 مرات بمعرفة خبراء الخطوط بمصلحة الطب الشرعي، بناء على طلب من النيابة العامة، كما تم طلب أوراق الإجابات الخاصة بها فى امتحانات الصف الأول الثانوى والصف الثاني الثانوي فى 13 أغسطس الجاري، وأن تلك الأوراق وردت إلى مصلحة الطب الشرعي فى 22 أغسطس، حيث تم فحص جميع تلك الأوراق بمعرفة خبراء الخطوط بالمصلحة.

وأضاف أنه تمت مضاهاة خط يد الطالبة من واقع عملية الاستكتاب الرسمية التى أجريت، والخطوط الواردة بأوراق إجاباتها فى امتحانات الصفين الدراسيين الأول والثانى الثانوي والتى تسلمتها مصلحة الطب الشرعي، مع أوراق إجاباتها فى امتحانات الصف الثالث الثانوى لهذا العام، حيث تأكد تماما للطب الشرعي تطابق تلك الخطوط جميعا، وأنها تعود للطالبة المذكورة.


عمرو على

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...