الخميس، 3 سبتمبر 2015

جامعة أسيوط تحصد المركز الثالث في مسابقة «صنع فى مصر»


http://www.elmethaq.net/content/uploads/2015/09/03/55e830b7df13b.jpg
فاز فريق طلابي من كلية الهندسة بجامعة أسيوط بالمركز الثالث في مسابقة "صنع في مصر"، وذلك عن مشروعهم تحويل "المخلفات الزراعية إلى طاقة نظيفة".

وأوضح حسام نصر بهادير أحد أعضاء فريق العمل، أن مشروع جامعة أسيوط قد تقدم للمسابقة واستطاع أن ينافس 116 مشروع تخرج لأكثر من 500 طالب من مختلف الجامعات المصرية حتى وصل إلى مرحلة التصفيات التي ضمّت 22 مشروع تخرج فقط.

وعن فكرة المشروع ذكر حسام، إنها تعتمد على إحضار المخلفات الزراعية بمختلف أنواعها، وإعدادها عن طريق عملية التكسير أوعملية الفرم والكبس ومن ثم إدخال هذه المخلفات الُمعدة الي جهاز، يقوم هذا الجهاز بعملية احتراق غير كامل للمخلفات، فينتج عنها خلط من غازي أول أكسيد الكربون والهيدروجين، ويكون هذا الخليط قابلًا للاشتعال، وبالتالي يكون مصدرًا للطاقة الحرارية، أو إدخاله الي وحدة توليد الطاقة للحصول على الطاقة الكهربية.

كما ذكر حسام أنّ عدد أعضاء الفريق  يضم 8 طلاب وهم: الطالب إسماعيل عبد الخالق وحسن همام وأسامة سيد وأحمد قيبسي وحسام بهادير، حسن إبراهيم وعمرو أحمد، مشيرًا أنّ الفريق استطاع أن يفوز بمركز متقدم في المسابقة.

ومن جانبه أشار المهندس خالد القاضي أحد منظمي المسابقة، إنّ هذه المسابقة تهدف إلى ربط الصناعة بالتعليم، والمساهمة في تطوير المنتج المصري وصولًا إلى منتج مصري خالص يحمل شعار "صنع في مصر"، وذلك عن طريق المنافسة بين خريجي كليات الهندسة المصرية وتقييم مشاريع التخرج على يد أساتذة من الجامعات ورجال الصناعة، وذلك تحت رعاية جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات المصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...