الاثنين، 26 فبراير 2018

جالك يوم .. «في ذكرى ميلاده» معلومات عن الشاعر أحمد بخيت ابن اسيوط صاحب أغنية «جالك يوم»



تحل اليوم ذكرى ميلاد واحدًا من الشعراء الذي عاصر كُتاب وفناني وشُعراء الفن الجميل في نهاياته، هو الشاعر أحمد بخيت، صاحب الأغنية الشهيرة للفنانة وردة الجزائرية "جالك يوم".


وُلد بخيت في 26 فبراير سنة 1966 بمحافظة أسيوط، وعاش طفولته وتلقّى تعليمة في القاهرة، ثم تخرج من كلية دار العلومِ عام 1989، وعمل معيدًا بقسم النقد والبلاغة والأدب المقارَن بكلّية الدراسات العربية، والإسلامية بجامعة القاهرة.

لكنه سُرعان ما ترك العمل الأكاديمي ليتفرغ للكتابة التي عشقها، وكتب القليل من الأغنيات بالعامية المصرية.

صدر لأحمد بخيت عدة دواوين لاقت إعجاب النُقاد والمثقفين، ومنها
وداعاً أيتها الصحراء سنة عام 1998
ليلى.. شهد العزلة سنة 1999
صمت الكلام  سنة  2002
جزيرة مسك سنة 2002
وطن بحجم عيوننا سنة 2003

كما تُرجم له عدة دواوين إلى الإنجليزية والفرنسية والإيطالية منها

ليلي.. شهد، والعزلة، وصمت الكلام، بعض القصائد، كما صدر له ملحمة "القاهرة" سنة 2013، وديوان "لارا" وكتاب "نثر" بعنوان باللون الأحمر.

حصل "بخيت" على العديد من جوائز الدولة التشجيعية، منها

الجائزة الأولى في الشعر المجلس الأعلى للثقافة أعوام87 -88-1989

وجائزة أمير الشعراء أحمد شوقي، وجائزة "المُبدعون" لأفضل قصائد عربية في الإمارات، وجائزة المنتدى العربي الأفريقي بالمغرب، وجائزة الدولة التشجيعية في الشعر سنة 2000، وجائزة " البابطين للإبداع الشعري " من الكويت سنة 2002

منة موسى

بعد عقرب الفول .. وزير التعليم العالى يطيح بمسئولي التغذية في المدينة الجامعية بأسيوط


تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور أحمد جعيص، رئيس جامعة أسيوط، بشأن ما أثير حول وجود عقرب بإحدى الوجبات الغذائية، حيث أحال رئيس الجامعة الأمر إلى التحقيق الفوري.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، اليوم الاثنين، أن التحقيقات انتهت باتخاذ قرارات، بإنهاء ندب مدير الإدارة العامة للتغذية بالمدن الجامعية، ونقل اثنين من المشرفين الدائمين وعاملين اثنين بالمدينة الجامعية إلى إدارات أخرى بالجامعة.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد من الطلبة، قد تداولوا صورًا لطبق فول قالوا إنه من تغذية المدينة الجامعية بأسيوط، وأظهرت تلك الصور وجود عقرب في الوجبة.

بعيون المصورين .. صورة تثير للجدل لمنزل فى اسيوط ونشطاء ’’ برج مراقبة للتمويه ’’




مطلوب مهندس معماري 
يشرح لنا 
ايه ده

خلف فندق الحسين بالمحطة اسيوط
بالصور اطباء جامعة اسيوط سماسرة عقارات .. ودكتور جلدية وتناسلية باسيوط يتزعم المافيا

بالصور ام من اسيوط تتبرع بكليتها لابنها وتمنحه ’’ هبة الحياة ’’ ونشطاء يطالبون بتكريم الأم العظيمة واختيارها كأم مثالية لاسيوط فى 2018


ياجماعه انهارده محمد اشرف هيعمل العمليه 
ياريت الدعاء ليه هو وامه المتبرعه بكليتها 
اللهم اشفيهم وعافيهم ويقمولنا بالف خير وسلامه
ياكريم يارب العالمين .
اطيب خلق الله .
ابن عمي.الغالي عليا.

--------------------------------------------
الحمد لله طلع من العمليه بخير 
دعواتكم يقمولنا بالسلامه هو وامه 
الحمد لله الحمد لله الحمد لله

مصطفى جاد

تخصيص خط ساخن 16000 للإبلاغ عن العنف ضد الأطفال بأسيوط


أكد المهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط على اهتمام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بأنشطة حماية الطفل وتفعيل دور اللجان الفرعية بمراكز المحافظة، موضحًا أن أسيوط من أولى المحافظات التي قدمت الدعم والمساندة للأطفال العاملين وعملت منذ سنوات طويلة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني على مناهضة العنف ضد الأطفال.

جاء ذلك خلال لقاءه بساجي رئيس قسم حماية الطفل بهيئة يونيسيف مصر، والدكتور أحمد حسين نائب مدير حماية الطفل بالهيئة ؛ لمتابعة تنفيذ البروتوكول المشترك بين منظمة اليونسيف والمجلس القومي للطفولة والامومة ومحافظة اسيوط في مجال حماية الطفل ودعم لجان الحماية الفرعية وتفعيل عملها.

حضر اللقاء الدكتور محمد مرزوق، وكيل مديرية الصحة للطب العلاجي بأسيوط ومنار كامل مدير إدارة حماية الطفل بالمحافظة، ونسمات القوصي المدير التنفيذى لجمعية الطفولة والتنمية بأسيوط.

وقال السكرتير العام إن مناهضة العنف ضد الأطفال وحمايتهم مازالت محل عمل وجهد من كافة الجهات والهيئات المعنية بالمحافظة مطالبًا المواطنين بالإبلاغ عن أي تعد أو انتهاك أو خطر أو عنف قد يحدث للأطفال عن طريق الخط الساخن 16000 لنجدة الأطفال بالمجلس القومي للطفولة والذي يقوم بتحويل هذه البلاغات للتعامل الفوري عن طريق لجان الحماية بكافة المناطق والمراكز بالمحافظة والتحقق منها والتعامل معها.

وأشارت منار كامل مدير إدارة حماية الطفل بالمحافظة إلى التعاون المثمر بين المجلس القومي للطفولة والأمومة والهيئات الدولية والجمعيات العاملة في مجال حماية الطفل بالمحافظة مطالبة بالدعم المادي والمعنوي من هيئة اليونيسيف للجنة حماية الطفل ومقراتها الفرعية مؤكدة على مواصلة العمل بقوة في مناهضة العنف ضد الأطفال ورفع الوعى لدى المواطنين بمخاطر عمل الاطفال وتعريفهم بقوانين حماية الطفل.

وأشاد ساجي رئيس قسم حماية الطفل بهيئة يونيسيف مصر بالدور الذي تقوم به لجنة حماية الطفل بمحافظة أسيوط بالتعاون مع الجمعيات الأهلية العاملة في هذا المجال لافتًا إلى أهمية تفعيل وتنظيم ورش عمل ولقاءات واجتماعات دورية للجان الحماية الفرعية والتنسيق مع المديريات الخدمية كـ(الصحة والتربية والتعليم والتضامن الإجتماعي) لتفعيل دور الوحدات الفنية التابعة لها وتقديم خدمة للأطفال بطريقة صحيحة وسليمة موضحًا أن العمل بمحافظة أسيوط يعد تجربة رائدة بين محافظات الجمهورية.

كما قام مسئول اليونيسيف والوفد المرافق له بحضور ورش عمل تطوير خريطة الخدمات لحماية الطفل ومناهضة العنف والتي يشارك فيها إخصائيين الحماية بجمعية الطفولة والتنمية وممثلي وحدات الحماية بمراكز المحافظة الـ 13 بالإضافة إلى مسئولين من مديريات الصحة والتضامن والتربية والتعليم ثم تفقد العمل باللجان الفرعية بمركزي أبوتيج وأبنوب لوقوف على مدى تقديم الخدمة للأطفال وحمايتهم من العنف والتي يتراوح أعمارهم من يوم إلى 18 عام.

مدحت عرابى

محافظ اسيوط .. الانتهاء من إنشاء 8400 وحدة سكنية بتكلفة مليار جنيه بأسيوط فى 4 سنوات


قال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إن محافظة أسيوط شهدت خلال الفترة الماضية، بدءًا من عام 2014 وحتى انتهاء عام 2017 طفرة في إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي بكافة مراكز المحافظة، مشيرًا إلى أن الإسكان هو أحد الإشكالات، التي تواجه مصر التي بها حجمًا من العشوائيات واللاتخطيط في التمدد العمراني.

وأكد محافظ أسيوط - في بيان صحفي اليوم الإثنين- أنه تم خلال هذه الفترة إنشاء 211 عمارة سكنية تضمنت حوالى 5064 وحدة سكنية بمختلف نطاق المحافظة بتكلفة إجمالية بلغت حوالى 617 مليون و765 مليون جنيه، بالإضافة إلى المرحلة الثالثة التي تضم 139 عمارة تحتوي على 3336 وحدة سكنية بتكلفة 450 مليون جنيه في مدينة أسيوط الجديدة تسلم العام الحالي، بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من مليار و67 مليون جنيه، موضحًا أن إجمالي الوحدات السكنية في أسيوط الجديدة ومحافظة أسيوط التي تم إتاحتها بلغت أكثر من 15 ألف وحدة سكنية حتى الآن بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من ملياري جنيه.

وقال محافظ أسيوط، إنه جارٍ العمل بالمرحلة الثالثة ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي، بإجمالي 139 عمارة سكنية تضم 3 آلاف و336 وحدة سكنية، وجارٍ إنهاء أعمال التشطيبات النهائية للوحدات السكنية بمساحات تصل إلى 90 مترا للوحدة السكنية بتكلفة تتجاوز 450 مليون جنيه، ويتم الانتهاء منها مارس 2018 .

وأوضح أن المرحلة الثانية بمدينة أسيوط الجديدة، شهدت تنفيذ 316 عمارة إسكان اجتماعي تحتوي علي 7584 وحدة بمنطقة التوسعات الجنوبية الشرقية بقيمة 920 مليون جنيه.

اسلام رضوان

بالصور طالبتين شقيقتين من اسيوط يفزن بالمركز اﻷول فى مجال الطب فى مسابقة ابن الهيثم للعلوم والهندسة 2018


مليون مبروووووك
فازت الطالبتان نسمة محمد أشرف وشيماء محمد أشرف بالمركز اﻷول فى مجال الطب فى مسابقة ابن الهيثم للعلوم والهندسة 2018 
المقامة بالفيوم بمشروع قاهر السرطان

بالصور سكرتير عام اسيوط يكرم اوائل الطلاب لمدرسة السلام الخاصة المتطورة باسيوط للمرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية للعام الدراسي2016 2017












حفل تكريم اوائل الطلاب لمدرسة السلام الخاصة المتطورة للمرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية للعام الدراسي2016 2017 وبحضور سكرتير عام محافظة أسيوط المهندس / محمد عبد الجليل النجار والساده رؤساء مجلس أمناء المدرسة والسادة أولياء طلاب المدرسة كما تقدم السيد الفاضل السيد سكرتير عام محافظة أسيوط بتكريم اوائل طلاب المدرسة وتكريم السيد الفاضل / مؤنس منير رزق الله مدير إدارة المدسة وجميع العاملين بالمدرسة علي الجهد المبذول للإرتقاء بابنائنا الطلاب كما تقدما سيادتهما بالشكر للساده اولياء أمورالطلاب لحضورهم حفل التكريم متمين دوام النجاح والتفوق لابنائنا الطلاب بجميع مدارس إدارة أسيوط

البقاء لله .. وفاة 3 من اسيوط بينهم مغترب .. ووفاة شاب صعقا بالكهرباء


إنا لله وإنا إليه راجعون ، لله ما أعطى ولله ما أخذ ،
لله الأمر من قبل ومن بعد توفي اخي و صديقي ناصر محمد اخصائى تطوير بمدسة مصطفى المسلمى الابتدائية بقرية المعصرة باسيوط
اللهم أغفر له وارحمه ووسع مدخله وأكرم نزله وأسكنه فسيح جناتك وألحقنا به على اليقين.
-------------------------------------

ان لله وان اليه راجعون توفى إلى رحمه الله تعالى صاحب الوجه البشوش والقلب الطيب الأستاذ /بهاء عبده عمر الشيخ 

اللهم ارحمه وأسكنه فسيح جناتك اللهم آمين يارب العالمين
----------------------------------------

صديق عمرى الاستاذ سلامة زين ابن منقباد ومعلم جيل بحاله، طريح الفراش فى الغربة ويخضع الآن لعملية جراحية دقيقة وهو فى امس الحاجة لدعائكم ..استحلفكم بالله الا تبخلوا بالدعاء له

من فضلكم انا مش عايز اعجابات عايز دعاء من القلب بالشفاء

بالأمس طلبت منكم الدعاء بالشفاء لسلامة صديق العمر واليوم اطلب منكم الدعاء بالرحمة والمغفرة له ..رحل صديقى وتركنى اليوم انعيه ..ترجل الفارس عن جواده وودع ألامه ومرضه ..ترك الدنيا الفانية وآثر جوار ربه ..استحلفكم بالله ان تدعوا له بالرحمة والمغفرة وان تدعوا لى ولاولاده واهله بالصبر والسلوان ..مات سلامة غريبا كما عاش غريبا قهره المرض رغم هذا كان صابرا ومحتسبا وشجاعا مبتسما حتى اللحظة الاخيرة .
انا لله وانا اليه راجعون ..ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا لفراقك ياسلامة لمحزونون ..اللهم اغفر له وارحمه ووسع مدخله واكرم نزله ونور قبره ..اللهم املأ قبره بالنور والفسحة والسرور ..اللهم ان كان محسنا فزد فى احسانه وان كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته .. اللهم انا جئناك شفعاء فشفعنا فيه ..اللهم انه قد نزل بحبل جوارك وانت خير منزول به فقه عذاب القبر ..اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار ..اللهم لاتفتنا بعده ولا تحرمنا اجره ..اللهم اجمعنا به وباحبائنا فى مستقر رحمتك ..انا لفراقك ياسلامة لمحزونون..ان لفراقك ياسلامة لمحزونون.

--------------------------------------
لقي شخصًا مصرعه صعقًا بالكهرباء بمنطقة الغنايم غرب التابعة لمركز الغنايم في محافظة أسيوط.

تلقى مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة الغنايم، يفيد وصول بلاغ من المستشفى المركزي بوصول "وليد أحمد على"، 32 سنة، جثة هامدة إثر إصابت بصعق كهرباء، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.


وبالانتقال وسؤال أهليته تبين أنه تعرض لصعق كهربائي بالمنزل، تحرر المحضر اللازم بذلك، وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة طالبة جامعية أسفل عجلات القطار بقرية الحواتكة باسيوط


وفاة الطالبة ايريني فوزي ابراهيم بالفرقة الثانية قسم التربية الموسيقية اثر حادث اليم
إنا لله وإنا إليه راجعون

لقيت الطالبة : ايريني فوزي ابراهيم
بقرية #الحواتكه مصرعه تحت عجلات القطار
اثناء عبورها مزلقان القرية صباح اليوم 
وتم رفع الجثه و
تحرير محضر بالواقعة .

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...