الخميس، 13 فبراير 2014

"وفد أسيوط" يعد تقريرا لتقييم أداء المحافظ بعد 6 أشهر من توليه المسؤولية


http://media.elwatannews.com/News/Large/144562_660_3824173.jpg
أصدرت لجنة العمل الجماهيري لحزب الوفد بأسيوط، بيانا كشفت فيه عن عزمها إصدار تقارير عن أداء محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد، ورؤساء المدن والمراكز خلال الشهر الجاري، وذلك بعد إتمام المحافظ 6 أشهر على تولي المسؤولية بالمحافظة.

وأوضح البيان أن اللجنة العامة لوفد أسيوط ستعقد برئاسة المستشار تمام عبدالمجيد، اجتماعا مشتركا مع اللجنة العامه للشباب برئاسة محمود معوض نفادي، خلال الأيام القادمة لإعداد تقارير كاملة عن المراكز والمدن وتقييم أداء محافظ أسيوط، مع الأخذ في الاعتبار مختلف الظروف السياسية والأمنية التي مرت بها البلاد خلال الستة أشهر الماضية.

وجاء في البيان أن التقييم يشمل الأداء التنفيذي والسياسي ويضاف إليهما الأداء الأمني، وأن هذه الخطوه تأتي في إطار المكاشفة والشفافية ومحاولة تلافي السلبيات والمرحلة القادمة، وأكدت اللجنة على أهمية الخطوة خصوصا في ظل غياب المجالس الشعبية المحلية في مصر.


سعاد أحمد
محمود مالك

إحالة 170 من عناصر الإخوان إلى جنايات الغنايم باسيوط


أمرت نيابات جنوب أسيوط برئاسة المستشار أحمد فتحي المحامي العام بإحالة 170 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بأسيوط إلى محكمة جنايات الغنايم.
وقال مصادر قضائية، إن من بين المحالين إلى الجنايات الدكتور جلال عبد الصادق، مسئول المكتب الإداري لجماعة الإخوان بأسيوط، وعدد من قيادات الجماعة الإسلامية والإخوان في القضية رقم 810 لسنة 2014 جنايات مركز الغنايم.
حيث وجهت لهم النيابة تهم تدمير وإحراق نيابة ومحكمة وقسم شرطة والشهر العقاري ونقطتين للشرطة الغنايم، وتحطيم وحرق 10 سيارات شرطة، والتعدي على استراحات الضباط، ومكتب المساحة ومجلس المدينة.

محمد أبو شادى

البقاء لله :: وفاة مجند واصابة 4 من محافظة اسيوط فى في حادث العوينات بالوادي الجديد



أسفر حادث انقلاب اتوبيس نقل عام بطريق العوينات – اسوان بالوادي الجديد الذي وقع صباح اليوم عن مصرع مجند بالقوات المسلحة واصابة 27 أخرين ، جاري حصرهم بالوحدات الصحية والمستشفيات المركزية بالوادي الجديد .
وتبين مصرع " عمر محمد محمد " 20 سنة مجند بالجيش ومقيم محافظة قنا واصابة 27 بينهم : " سليمان صبري زغلول " 22 سنة مجند بالجيش و " محمد عصمت علي " 22 سنة مجند بالقوات المسلحة و " محمود شحات عبد الباقي 16 سنة عامل مقيم سيوط و " احمد شحات عبد الباقي " 20 سنة ومقيم اسيوط وتم نقله لمستشفي اسيوط الجامعي لتلقي العلاج بعد اصابته بكسور متفرقة بالجسم و " ابراهيم زكي جريش " 27 سنة عامل ومقيم اسيوط و " محمد خلف محمود " 16 سنة عامل ومقيم اسيوط . وتم نقلهم الي مستشفي الداخلة المركزي لتلقي العلاج بعد إصابتهم بكدمات وكسور مختلفة .
ويتلقي حاليا عدد من المجندين بالقوات المسلحة العلاج بالوحدة الصحية التابعة للجيش بمنطقة العوينات كما تم نقل بعض المصابين المدنين لمستشفي الخارجة العام لتلقي العلاج . 


محمد مرزوق

مؤتمر لإصلاح الجماعة الإسلامية باسيوط الأسبوع المقبل لإعلان موعد سحب الثقة من قيادتها والانسحاب من تحالف المحظورة وتأييد خارطة الطريق


علمت الدستور من مصادر مطلعة داخل الجماعة الإسلامية، أن الجماعة، عقدت أمس، جمعية عمومية لأبناء الجماعة بمحافظة أسيوط، لبحث الخروج من الأزمة الراهنة، والتمهيد لعقد جمعية عمومية على مستوى المحافظات لإعادة تنصيب القيادات الحالية للجماعة. وأشارت المصادر إلى أن الجمعية شارك فيها عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والدكتور عبد الآخر حماد، مفتي الجماعة، وتناولت قضية الانسحاب من تحالف المحظورة، وأصر الشباب على الانسحاب وتأييد خارطة الطريق والمشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع.
وأوضحت المصادر، إن هذا المطلب قوبل بالرفض من جانب دربالة الذي أصر على الاستمرار في التحالف.
وأكد شريف أبو طبنجة، مؤسس جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، أن إصرار " دربالة" على الاستمرار في تحالف الإخوان  دليل على انه لا يسعي للاستقرار ولا يتبني الفكر الإسلامي المعتدل، الذي دعت له مبادرة وقف العنف، والتي كان أول من أقرها.
وكشف عن تجهيزهم لمؤتمر صحفي الأسبوع المقبل للإعلان عن موعد عقدهم جمعية عمومية لسحب الثقة من القيادات، لإحباط مخطط القيادات الحالية التي تسعي لعقد جمعية عمومية لإعادة تنصيب نفسها لفترة مقبلة، وكذلك للإعلان عن انضمام قيادات من المنصورة وأسيوط لهم.


ريهام جمال

مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط :: موسكو قادرة على إنهاء التشدد الإثيوبي حيال سد النهضة


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/39/2/600x337o/841.jpg?q=1
أكد الدكتور محمد إبراهيم منصور مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط أن زيارة وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي ستطوي عقوداً من تبعية مصر للولايات المتحدة الامركية وستؤرخ لنهاية القطبية الأحادية بشكل يصب قي صالح مصر والمنطقة.
واعتبر أن عودة موسكو للمنطقة من الممكن ان تؤثر بشكل إيجابي فى الوصول لتسويات عديدة في المنطقة مثل الأزمة السورية وإيجاد حل متوزان للقضية الفلسطينية حيث استفادت إسرائيل من هيمنة واشنطن على المنطقة.
ونبه إلي أن روسيا بما تملكه من علاقات تاريخية بكل من مصر وإثيوبيا وخبرة في بناء السدود تستطيع تقريب وجهات النظر بين البلدين وتعديلها بشكل يحقق فوائد لجميع دول المنبع والمصب. 

عمر الصياد

مباحث الغردقة تضبط ’’ شيف ’’ من مركز صدفا باسيوط وبحوزته 150 قرصًا مخدرًا بالغردقة


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/39/2/600x337o/577.jpg?q=1

تمكن ضباط قسم أول الغردقة من ضبط مصطفى عبدالرحمن بيومي 32 سنة "طباخ" بقرية الباشا ومقيم بصدفا- أسيوط وبحوزته "150 قرصا من مخدر التامول ومبلغ مالي 540 جنيها".. وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع.
- تحرر محضر بالواقعة.. وجار العرض على النيابة العامة. 


مصطفى بكر عبد الوهاب

بالصور مديرية امن اسيوط تضبط 21 قطعه سلاح فى حملة أمنية بمراكز اسيوط



                               باقى الصور

ضبط 588 قضية تموينية و85 طن مواد غذائية قبل بيعها في السوق السوداء بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/8/2013-635142475565969981-596_main.jpg
ضبطت مباحث التموين بأسيوط بالتعاون مع مديرية التموين، 588 قضية تموينية بإجمالى مضبوطات 84 طن و982 كيلو من المواد الغذائية خلال الشهر الماضي قبل بيعها فى السوق السوداء.
وقال العقيد عصام أبوشقة، مدير مباحث التموين، اليوم الخميس، إن القضايا تنوعت ما بين مخالفات إنتاج خبز بلدى غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن، ومخالفات صحية وتصرف فى حصص تموينية دون وجه حق و77طن سكر تموينى مدعم و7 ونصف طن دقيق بلدى مدعم استخراج 82% قبل بيعها فى السوق السوداء بأسيوط.

وأشار أبوشقة إلى أن ضباط المباحث تمكنوا من ضبط 47 ألفا و138 قطعة ملابس وأجهزة رياضية وأحذية مستوردة غير خالصة الرسوم الجمركية، وبدون أى مستندات أو فواتير بمركز رياضى شهير بأسيوط، بالإضافة إلى ضبط 14 نوعا من السلع والمواد الغذائية منتهية الصلاحية ببعض محلات مدينة أسيوط.


ففى حملة أمنية مُكبرة.. بأمن أسيوط تمكنت من ضبط ضباط مباحث التموين من ضبط الآتي :
1.م. ج. ع سن 28 ومقيم بندر ساحل سليم [مدير محطة /ع. ز. ع ، أ. س. ح ] الكائنة بمدخل الطريق الصحراوي الشرقي /المطمر/ مركز ساحل سليم والتابعة لشركة مصر للبترول .. وذلك لتصرفه دون وجه حق فى (70طن و60 لتر) من مادتي السولار والبنزين 80 اركتين تصرفت فيها دون وجه حق ثلاثة من محطات الوقود بدائرة مركز ساحل سليم , والفتح...وذلك ببيعها بالسوق السوداء ...والتكسب المادي الغير مشروع...وذلك بالتفصيلات الآتية:
2. م. ج. ع سن28 ومقيم بندر ساحل سليم ..مدير محطة (ع. ذ.ع – ا. س. ح ) .. الكائنة بمدخل الطريق الصحراوي الشرقي ـ المطمر ـ دائرة المركز.. والتابعة لشركة مصر للبترول ..وذلك لتصرفه دون وجه حق في عدد(22طن و860لتر) من مادة السولار المدعمة من قبل الدولة ..ببيعها بالسوق السوداء وحرمان المستحقين منها.
3.ر. م. ع سن 57 ومقيم حي السادات ـ دائرة قسم أول ..صاحب محطة وقود مصر للبترول الكائنة على الطريق السريع أسيوط/الفتح ـ دائرة المركز ..لتصرفه دون وجه حق في عدد(10طن) من مادة البنزين 80 اوكتين المدعم من قبل الدولة...ببيعها بالسوق السوداء وكذا عدد(1طن) من مادة السولار المدعم من قبل الدولة...ببيعها بالسوق السوداء.
4. هـ. س. ع سن 29 ومقيم بناحية بني مر ـ دائرة مركز الفتح ..مدير مسئول لمحطة النيل لصاحبها/ب. ع. ط ...الكائنة بناحية بصرة ـ دائرة المركز ..لتصرفه دون وجه حق في عدد(36طن و200لتر) من مادة السولار المدعم من قبل الدولة...ببيعها بالسوق السوداء .بمواجهة مديري مسئول المحطات الثلاثة المشار إليها بما أسفر عنه الضبط أقروا الوقائع واعترفوا بصحتها...ولكنهم القوا بالمسئولية على أصحاب المحطات...تم استئذان النيابة العامة في ضبطهم وإحضارهم وتوجيه الاتهامات ضدهم .


اسلام رضوان

ضبط سائق بحوزته 7 طن زيت تموينى مدعم بدائرة مركز ساحل سليم باسيوط


فى اطار الخطة الامنية التى اعدتها المديرية لاحكام السيطرة على الاسواق وضبط المخالفات التموينية والمتاجرين فى السلع المدعومة بالسوق السوداء

تمكنت وحدة مباحث ساحل سليم

**** من ضبط المدعو س ح ع سن 30 سائق ومقيم بمركز القناطر الخيرية حال قيادتة السيارة رقم 2857 س ب محملة بعدد سبعة اطنان من الزيت التموينى المدعوم داخل فنطاس السيارة قيادته
بمواجهة السائق بما اسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمطبوطات بغرض بيعها بالسوق السوداء
تم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة

رئيس جمعية الصناع المصريون : الاستعانة بخبراء كنديين للاستفادة من المخلفات بأسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/39/2/600x337o/213.jpg?q=1

كشف وليد هلال، رئيس جمعية الصناع المصريون، عن البدء فى تجربة جديدة لجمع وفرز المخلفات بمحافظة اسيوط، بالتعاون مع خبراء كنديين، للاستفادة من الثروة الملقاة بها من المعادن والورق والبلاستيك، بجانب استخدام المخلفات كوقود، بما يحولها الى مصدر للايرادات العامة.
وأشار إلى نجاح تجارب تشغيل مصانع الاسمنت في مصر، بالاعتماد على حرق المخلفات حيث حصلت ثلاثة مصانع اسمنت على موافقة وزارة البيئة على استخدام المخلفات كوقود، لتصل نسبة اعتمادها على المخلفات فى افرانها لـ10% ترتفع تدريجيا خلال الفترة المقبلة الى 100%.


ايمن انور

12 مليون جنيه لدعم المشروعات الصحية بأسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/39/2/600x337o/993.jpg
أعلن الصندوق اﻻجتماعي بمحافظة أسيوط عن دعم مشروعات قطاع الصحة فى تسعة مراكز إدارية بالمحافظة بـ 12 مليون جنيه.
وقال رميح عبد الحسيب المدير اﻻقليمى للصندوق - في تصريح له اليوم الخميس - إن المستهدف من هذه المشروعات هو خدمة المرأة والطفل وحملات النظافة والرعاية الصحة والبيئية بمراكز القوصية ومنفلوط وأسيوط وحى شرق اسيوط وابنوب والفتح وساحل سليم وابوتيج والبدارى.
وأضاف أن المشروعات تعمل على توفير 4109 فرصة عمل للشباب بهذه المراكز، ومحاربة الفقر والمرض بها.

اكتشاف 5 حالات جديدة مصابة بإنفلونزا الخنازير في أسيوط.. والاشتباه في 16 حالة أخرى


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/7/2014-635274069430379264-37_main.jpg
استقبلت مستشفيات محافظة أسيوط، 5 حالات جديدة مصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير، فيما يشتبه في إصابة 16 حالة أخرى بالمرض، وتم إرسال العينات الخاصة بها إلى المعامل المركزية بالقاهرة لتحليلها ولم تصل نتائجها حتى الآن.
من جانبه أصدر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، تعليماته المشددة لمسئولى مديريات الصحة والطب البيطرى والطب الوقائى لتكثيف حملات الترصد الوبائى فى أى مكان تظهر فيه حالات إصابة إيجابية بالمرض والمتابعة الطبية والوقائية للحالات، مشددًا على ضرورة التعامل مع مرض إنفلونزا الطيور والخنازير باعتبارهما قضية أمن قومى تتطلب السيطرة التامة عليهما حتى لا يتحول المرض إلى وباء.

وأكد المحافظ على أهمية السيطرة على حركة نقل الطيور من وإلى المحافظة مع التزام المزارع بها لمعايير الأمان الحيوى والفحص المعملى قبل طرح الإنتاج للبيع.


اسلام رضوان

تحديث المخطط التفصيلي لمدينة أسيوط لتطوير العشوائيات وتجريم البناء المخالف


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/13/2013-635093152254866527-486_main.jpg
بدأت محافظة أسيوط، بالتعاون مع مركز الدراسات التخطيطية والمعمارية بالقاهرة في تحديث المخطط التفصيلي لمدينة أسيوط لمواكبة التطور العمراني وتجريم البناء المخالف على الأراضي والحفاظ على الرقعة الزراعية ووقف زحف البناء العشوائي.
وقالت إيمان على مدير عام إدارة التخطيط العمراني والتنمية العمرانية بالمحافظة، اليوم الخميس، إن المخططات التفصيلية لحي شرق وحي غرب مدينة أسيوط تساهم في تطوير المناطق العشوائية بالمدينة ورفع كفاءتها كمنطقة الوليدية والبيسري، موضحة أن تحديد الأحوزة العمرانية تساعد الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على تطبيق القوانين على جميع المعتدين على الأراضي الزراعية والإزالة الفورية باعتبارها قضية أمن قومي، ودعمها في إجراءات التقاضي والمنازعات.

وأشارت إلي أنه تم الانتهاء من المخططات التفصيلية لعدد كبير من القرى والمدن وبلغ عدد القرى 80 قرية، لافتة إلي أنه تم إعداد المخططات التفصيلية لـ9 مدن وطرح مدينتي القوصية وصدفا عن طريق الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة لإعداد مخططات استراتيجية لها.


اسلام رضوان

اختتام فعاليات الدورة التدريبية للضرائب بجامعة أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/19/2013-635125184544087019-408_main.jpg
اختتمت جامعة أسيوط أمس الأربعاء، فعاليات الدورة التدريبية للضرائب والتى تنظمها الإدارة العامة للتنظيم والإدارة بالجامعة بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب الضريبى بالمصلحة العامة للضرائب.
وقال محمود شاكر، أمين عام الجامعة، إن الدورة هى الثانية من نوعها فى هذا المجال، وتهدف إلى رفع كفاءة الأداء فى مجال الضرائب وأحكام التحصيل الضريبى.

تناولت محاضرات البرنامج على مدار ثلاث أيام، النظام الضريبى فى شئون العاملين والحسابات بالإضافة إلى سعر الضريبة، وتحديد الإيرادات الداخلة فى وعاء الضريبة، والاستثناءات من سعر الضريبة والإعفاءات، وكذلك الإيرادات الخاصة للضريبة والتحصيل تحت حسابات الضريبة، وذلك بمشاركة 220 متدربا من العاملين بالجامعة.


اسلام رضوان

"جنوب مصر للأورام" يختتم فعاليات ورشة عمل حول تطبيقات جهاز "التدفق الخلوي" بجامعة أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/13/2014-635278868574517453-451_main.jpg
اختتم معهد جنوب مصر للأورام، بجامعة أسيوط، اليوم الخميس، فعاليات ورشة عمل بعنوان "تطبيقات عملية حديثة على جهاز التدفق الخلوى ذو الثمانى ألوان" والتى استمرت لمدة يومين، تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط والدكتور مصطفى الشرقاوى عميد المعهد.
وقالت الدكتورة دعاء محمد سيد، وكيل المعهد للدراسات العليا والبحوث ومدير معمل التدفق الخلوى، إن الورشة استهدفت القيام بتطبيقات جديدة على الجهاز والذى يعد الأول من نوعه فى مصر، حيث يقوم بتشخيص أمراض الدم السرطانية بكل أنواعها ومتابعتها، والذى بلغت تكلفته 2 مليون جنيه وتم توفيره للمعهد من خلال إحدي منح صندوق العلوم والتكنولوجيا.

وتضمنت الورشة عدة محاور حول تقييم جودة الجهاز واستخداماته فى مجال أمراض الدم وكيفية استخدامه فى مرحلة إجراء المتابعة وكذلك استخدامه فى حالات خلل الجهاز العظمى، وقد شهدت الورشة مشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين من جامعة أسيوط وعدد من الجامعات المصرية.


اسلام رضوان

احتفال مستشفيات جامعة أسيوط ومصر الخير بتخريج 230 ممرضة ضمن برنامج التمريض المتخصص


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/29/2014-635265986028207052-820_main.jpg
احتفلت مستشفيات أسيوط الجامعية، ومؤسسة مصر الخير اليوم الخميس، بتخريج 230 ممرضة ضمن الدفعة الأولى من برنامج التمريض المتخصص، والذى يستهدف حديثى التخرج من مدارس التمريض لخلق كوادر متخصصة فى مجال التمريض يتم الاستعانة بهم فى مركز القلب الجديد والأقسام المختلفة لمستشفيات جامعة أسيوط ووزارة الصحة.
شارك فى الاحتفال الدكتور أحمد مخلوف، عميد طب أسيوط، والدكتور علاء إدريس الرئيس التنفيذى لقطاع المعرفة بمؤسسة مصر الخير، والدكتورة دينا عمر، مدير برنامج المجمعات التقنية والمهنية بمؤسسة مصر الخير، والدكتورة زينب عبد اللطيف، عميد كلية التمريض بالجامعة.

وقال عميد طب أسيوط إن الاحتفالية تشهد بداية برنامج تدريبى لمساعدى خدمات صحية فى محافظة أسيوط، ويضم التدريب 130 متدربا ويستمر لمدة 7 أشهر تقريبا، ويهدف إلي إعداد كوادر بشرية لتقديم الخدمات المعاونة للقيام بالأعمال غير التمريضية فى الفريق الصحي لرفع جودة الخدمات الصحية المقدمة لمستفيدى الخدمة والتقليل من أعباء العمل على قطاع التمريض. كما سيتمكن خريجي هذا البرنامج من العمل في الخدمات التمريضية المنزلية لخدمة ذوي الإعاقة والمسنين.

وأشار إلى أن كلية الطب بجامعة أسيوط، بصدد توقيع بروتوكول مع مؤسسة مصر الخير يهدف إلى إعادة هيكلة بعض الأقسام بالكلية وإرساء مفهوم المؤسسية داخل مستشفيات الجامعة وتشمل الاتفاقية على إجراء تجديدات وتجهيزات بالأقسام المختلفة للمستشفيات مع تطوير العنصر البشرى بها بجميع درجاته، بالإضافة إلى تعديل وتطوير النظم واللوائح الخاصة بالإدارة بما يخدم المريض ويرفع كفاءة الخدمة الصحية المقدمة إليه، حيث تعتبر مستشفيات جامعة أسيوط وجهة هامة للمرضى من مختلف محافظات الصعيد.


اسلام رضوان

بالصور.. تأجيل انتخابات التجديد النصفي للمعلمين بأسيوط إلى 27 مارس المقبل


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/13/2014-635278949888318955-831_main.jpg
                            باقى الصور

الإعدام لـ3 قتلوا عاملًا وشرعوا في قتل شقيقه ’’ رئيس بوحدة شركة أسيوط لتكرير البترول ’’ بسبب خلاف على أرض زراعية بسوهاج


http://media.almasryalyoum.com/News/Large//2013/04/05/11929/5ce28613355f8665cdde0eba927d46d0.2.jpg
قضت محكمة جنايات سوهاج برئاسة المستشار طارق وصفي، الأربعاء، بمعاقبة مزارع وعاطل وتباع، بالإعدام شنقا، لإدانتهم بقتل عامل وشروعهم في قتل رئيس بوحدة شركة أسيوط لتكرير البترول، بسبب خلاف على قطعة أرض زراعية، بناحية جزيرة الخزندارية شرق دائرة مركز طهطا.

تعود أحداث القضية لشهر مايو من العام الماضي، عندما تلقى اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، إخطارا من مستشفى ساقلتة المركزي، بوصول محمود السيد عبد اللاه، 55 سنة، عامل، جثة هامدة، إثر إصابته بطلقات نارية بالبطن، وشقيقه فارس، 36 سنة، رئيس وحدة شركة أسيوط لتكرير البترول، مصابا بطلقات نارية بالعضد والبطن، والحالة العامة سيئة، وتم تحويله لمستشفى سوهاج العام.

دلت تحريات الرائد رأفت رشوان، رئيس مباحث مركز طهطا، على قيام محمود أحمد السيد، 47 سنة، عاطل، ومحمد علي السيد، 28 سنة، تباع، وأحمد السيد محمد، 71 سنة، مزارع، بإطلاق أعيرة نارية من أسلحة آلية كانت بحوزتهم تجاه المجني عليهما، مما نتج عنه مصرع أحدهما، وإصابة الآخر، بسبب خلاف على قطعة أرض زراعية.

تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة مباشرة التحقيقات بإشراف المستشار إسماعيل الزناتي، المحامي العام لنيابات شمال سوهاج، والتي أحالته لمحكمة الجنايات فأصدرت حكمها السابق.


عمار عبد الواحد

مفتش بمديرية الصحة بأسيوط وشقيق قيادي بالجماعة بأسيوط يطلب استخراج صحيفة جنائية استعدادا للترشح في انتخابات الرئاسة


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/81/4/360x232o/591.jpg?q=1
تقدم يوسف إسماعيل محمد، مفتش بمديرية الصحة بأسيوط، اليوم "الأربعاء" إلى قسم شرطة أول أسيوط لاستخراج صحيفة حالة جنائية استعدادا للترشح في انتخابات الرئاسة.

وقال يوسف إسماعيل محمد: "أنا مواطن على قد حالي ولدي فكر لصالح البلد" مؤكدا أنه سيكون مرشح الفقراء والمهمشين حيث أنه ولد بين قارب الصيد ومحراث الفلاح عام 1956.

وأضاف: "تربيت على حب الوطن ولمست مشاكل الفقراء وقطعت عهدا على نفسي بالنضال من أجل الوطن وإصلاح أحوال بلدي من كل ظالم مستبد، ولا يزال الطريق مفتوحا لاستكمال النضال من أجل مصر الأبية الحرة الرافضة للإرهاب"، مشيرا إلى أن الفكرة كانت تراوده منذ حكم مبارك ولكن لم يجد من يوصله للطريقة.

وأوضح إسماعيل أن هدفه تحقيق نهضة كبرى تليق بمصر وتنقلها من دولة نامية إلى دولة كبرى ذات اقتصاد قوى، مؤكدا أن برنامجه يقوم على ضمان الحريات والحقوق المدنية والسياسية العامة والشخصية في دولة وطنية ديمقراطية وكذلك الفصل بين السلطات واستقلال القضاء ووجود جيش وسلطة مستقلين وأيضا برلمان قادر على التشريع والرقابة ورئيس قابل للمحاسبة فى ظل نظام برلمانى رئاسي.

وأضاف أن من بين الأسس التي يقوم عليها برنامجه أيضا الارتقاء بالمحليات وتخصيص نصف مقاعدها للشباب تحت سن 45، مطالبا بضرورة أن تتبنى الدولة رسوم الـ25 ألف توكيل المطلوبة شرط الترشح حيث تصل قيمة الرسوم إلى ربع مليون جنيه وهذا يمثل عائقا أمام الشباب الذى يريد الترشح.

جدير بالذكر أن المرشح المحتمل شقيق الشيخ بيومى إسماعيل القيادي بالجماعة الإسلامية وعضو مجلس الشعب السابق عن حزب البناء والتنمية. 


ايهاب عمر

بالفيديو مشاهد غير انسانية تتكرر يوميا .. شاهد رى مزارع الخضر بمياه الصرف الصحى بسجن اسيوط العمومى والتى ياكل منها نزلاء السجن والعاملون فيه ’’ مياه الصرف الملوثة تروى عطش المساجين والعاملين .. حسبى الله ونعم الوكيل ’’

                        الفيديو الاول

                        الفيديو الثانى

بالفيديو اهالي الشامية بساحل سليم باسيوط لايوجد فتنه طائفية وغياب الامن منذ احداث ٢٥ يناير تسبب في تشكيل عصابي لخطف الأبناء وفرض الإتاوات



فرضت أجهزة الأمن بأسيوط برئاسة اللواء حسن سيف مدير الباحث الجنائية واللواء عبدالحميد طايع نائب مدير أمن أسيوط والعميد أشرف رياض رئيس رفع الأمن العام حملة قوات الأمن المركزي والمباحث الجنائية والأمن العام بأسيوط حصارا أمنيا علي قرية الشامية التابعة لمركز ساحل سليم وذلك للقبض علي افراد التشكيل العصابي المتخصص في خطف الأقباط وإجبارهم علي دفع الفدية ، حيث ضمت الحملة اكثر من 200 ضابط ومجند وشرطي من مديرية امن اسيوط باستخدام 8 مدرعات فهد مصفحة واكثر من 15 سيارة شرطة قرية الشامية التابعة لمركز ساحل سليم لليوم الخامس على التوالي للقبض علي افراد التشكيل العصابي المتخصص في خطف الاقباط واجبارهم علي دفع فدية مالية تصل الي مائة الف جنيه مقابل تحريرهم اضافة الى السرقة بالاكراه بالطريقين الصحراوي والزراعي الشرقي القاهرة اسوان .
حيث انتقلت "البوابة نيوز " الي قرية الشامية للوقف علي حقيقة ما يدور بالشارع في مدينة ساحل سليم والقري التابعة لها عن افراد التشكيل العصابي الذي يتزعمة اشرف حلاقة وحمادة ثابت حلاقة ووصل عددهم الي 150 متهمًا.
واقتحمت "البوابة نيوز" مع قوات امن اسيوط احدي البؤر الإجرامية التي تخصصت في فرض الإتاوات والسرقة بالإكراه للأقباط بالشامية التابعة لمركز ساحل سليم تلك الوقائع المتكررة التي جعلت المواطنين تتوقف حياتهم ولا يستطيعون الخروج من منازلهم خوفا من الخطف او طلب الفدية او القتل .
"الشامية "قرية تبعد ٥ كم من مركز ساحل سليم التابع لمحافظة اسيوط تطل علي الجبل الشرقي من ناحية والناحية الآخري تطل علي نهر النيل ويبلغ عدد سكانها من 10 الآلاف مواطن ثلثهم أقباط بمختلف الفئات الاجتماعية واشتهر المركز بانتشار الاسلحة وتجارة المخدرات يعمل سكانها بحرفة الزراعة وبعض الحرف البدائية ويوجد بالقرية وحدة صحية. ويوجد بمركز ساحل سليم 28 خصومة ثارية بين عائلات منهم 3 خصومات بقرية الشامية وأكثرها التهابا بين عائلتي "خفاجة "و"الحدايدة".
وعند مدخل القرية

اختطاف صيدلاني وطلب فدية مليوني جنيه مقابل عودته بقرية أوﻻد إلياس بمركز صدفا بأسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/39/1/600x337o/287.jpg?q=1

قام مجهولون مسلحون باقتحام صيدلية واختطفوا صاحبها واشترطوا دفع فدية مليوني جنيه مقابل عودته بقرية أوﻻد إلياس بمحافظة أسيوط.
تلقى اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة صدفا يفيد بوصول بلاغ من اﻷهالى باقتحام ملثمين صيدلية الدكتور ممدوح صموئيل المجاورة لنقطة شرطة أوﻻد الياس واختطافه تحت تهديد السلاح.
وعلى الفور انتقلت قوة من المباحث إلى محل البلاغ وعقب سؤال الشهود، أقروا بقيام ملثمين يستقلون سيارة ملاكي بدون لوحات معدنية باقتحام الصيدلية وإشهار السلاح في وجه الدكتور واقتادوه للسيارة وﻻذوا بالفرار.


حاتم حمدان

القس لوقا: الحالة الصحية لمطران أسيوط «مستقرة»

 الانباء ميخائيل

نفى القس لوقا راضي راعى كنيسة يوحنا المعمدان بأسيوط ما تردد بشأن وفاة مطران أسيوط الأنبا ميخائيل، مؤكدًا في الوقت ذاته أن حالته الصحية مستقرة، حيث يتلقى العلاج بأحد مستشفيات مدنية فرانكفورت بألمانيا.

وأضاف "راضي" في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أنه قد تواصل مع القمص بولس بشاي المتحدث الإعلامي باسم مطرانية أسيوط أكد له أن الأنبا ميخائيل اجتاز مرحلة الخطر وفى تحسن مستمر في حالته الصحية.

وكانت أنباء قد ترددت خلال الساعات الأخيرة عن وفاة الأنبا ميخائيل خلال تلقيه العلاج بأحد مستشفيات فرانكفورت بألمانيا.


ريمون ناجى

تحذير.. "الأيس كريم والشيبسي والأندومي.." الطريق الأسهل للتخلص من حياة طفلك .. ودراسة لأستاذ بقسم علم وتكنولوجيا الأغذية بكلية الزراعة جامعة أسيوط تحت عنوان "أطفالنا وإدمان الشيبسي"


http://www.masr11.com/media/k2/items/cache/0eb487df24c1f91217265511f2ea9111_XL.jpg


لوحظ على المستوى العالمي والمحلي أن هناك زيادة كبيرة في معدلات الأمراض التى تصيب الإنسان، وعلى رأسها الإصابة بمرض السرطان، وذلك على جميع المستويات وفئات المجتمع المختلفة (رجال – نساء – أطفال)، ومما لاشك فيه فإن للطعام والشراب (خاصة الأطعمة المصنعه) التي يتناولها الإنسان دوراً أساسياً في حدوث العديد من الأمراض والتى تضر بصحه الإنسان بشكل كبير، خاصه فى ظل انتشار بيع الأغذية المصنعة في كل مكان حتى أصبحت من المكونات الرئيسة على موائد طعام الكثير من الناس، وتتنوع المركبات الكيماوية المستعملة في صناعة السلع الغذائية كالمواد الملونة والمحسنة للنكهة والمواد الحافظة ومحسنات قوام الأغذية وغيرها، وهي تسبب حدوث مشكلات صحية كثيرة، فما كان منا إلا التحقيق فى تلك الظاهرة ومتابعة دقيقة لكل منتج على حدا للتأكد من أرتباط تلك الأمراض بتناول الأطعمة المصنعة، حيث تلعب الأغذية المصنعة او المعاملة بالتصنيع مثل (أرتفاع درجات حرارة او حموضة او استخدام أي طرق أخرى) في التأثير على تركيب الغذاء الطبيعى مما يجعلها أكثر مصادر تغير الغذاء فيكون أحد العوامل التي تساهم في تغير تركيبة الخلايا وتكون أكثر عرضة لكي تصبح خلايا سرطانية.
أولاً: مكعبات مرقة الدجاج

ما هى مكونات مكعبات مرقة الدجاج ؟

إننا لا نعرف على وجه اليقين إن كانت مكعبات مرقة الدجاج مصنعة من لحوم الدجاج أم من النفايات المتبقية من مصانع لحوم الدجاج المصنع، أو كما يدعى البعض أنه مصنوع من جلد وعظم الدجاج، مع العلم أن الملوثات البيئيه الموجوده في طعام الدجاج بالإضافه إلى الهرمونات الموجوده في العلف الذى يتغذي عليه الدجاج تتركز في الجلد.

كما تحتوى مكعبات مرقة الدجاج على مادة جلوتامات أحادى الصوديوم (Monosodium Glutamate) وتعرف هذه المادة بـالأختصار MSG .

إذن لماذا نجد مادة "جلوتامات أحادي الصوديوم" في كل الأطعمة التي نأكلها؟ هل هي مادة حافظة أم فيتامين؟ الحقيقة أنها ليست مادة حافظة ولا فيتامين، بل أن مادة "جلوتامات أحادي الصوديوم" تضاف إلى الطعام لأنها تسبب الإدمان لجسم الإنسان.

حتى الموقع الدعائي الذي ترعاه مجموعة مصنعي الأغذية التي تؤيد استخدام مادة "جلوتامات أحادي الصوديوم" http://www.msgfacts.com/facts/msgfact12 يوضح أن سبب إضافة هؤلاء المصنعين لمادة "جلوتامات أحادي الصوديوم" يتمثل في تحفيز الناس على الأكل بكثرة.

أضرار مكعبات مرقة الدجاج

بالصور تكثيف جهود قطاع الطلائع للدعوة السلفية مع اللجنة النسائية لرحلات ترفيهية باسيوط


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2014/02/1000967_581952451882853_77275499_n.jpghttp://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2014/02/1614993_1459200410961765_1027304532_n.jpg
                            باقى الصور

بالفيديو جلسة صلح بين عائلتى سليمان و حمد بقرية عرب الكلابات بمركز الفتح باسيوط

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

                         الفيديو الثالث

بالفيديو ضبط متهم في قتل عضو بالمصرى الديمقراطى بمركز ساحل سليم بأسيوط


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...