الجمعة، 23 أكتوبر 2015

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ مشاكل الأبناء أمام الوالدين من أهم أسباب المشاكل الزوجية



المال السياسي الأبرز على الساحة الانتخابية بأسيوط..والشارع: نفس الوجوه القديمة .. وأنصار مرشح الفلول بدائرة بندر اسيوط ينشرون الشائعات بأن أمن اسيوط ضد ترشيح الصحفى والانتخابات الحالية ستجرى بين مرشح مسلم ومرشح مسيحى وعلى المسلمين انتخاب الصحفى


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2015/10/ecf37f4e-29f8-4a0a-abed-7901e65e3a091-740x425.jpg?c63277
لم تكن الانتخابات البرلمانية في أسيوط كالمعتاد والتي تختلف في الصعيد لما فيه من القبلية والعصبية، نوع من الإحباط أصاب الشارع الأسيوطي قابله شيء من المقاطعة في النزول إلا أقارب المرشحين من مسقط رأسهم فقط.

المال السياسي كانت الوسيلة لجلب المواطنين إلى لجان الاقتراع من خلال الدعاية المخالفة التي أوجبت على المرشحين استقطاب الناخبين إلى مراكز الاقتراع عن طريق السيارات الخاصة لنقل الناخب من منزلة إلى لجان الاقتراع مباشرة، كما توجه بعض المرشحين إلى شراء الأصوات مقابل 100 جنية لكل صوت .

وفى لجنة مدرسة بني محمد بدائرة ابنوب والفتح وقعت اشتباكات عنيفة بين موكل مرشح وموكلين لمرشح آخر مما أدى إلى تفاقم الأمر وتشابك أهالي القرية من مريدي المرشحين.

تلقت غرفة عمليات الانتخابات بمحافظة أسيوط اخطارآ من أهالي قرية بني محمد يفيد وقوع مشاجرة عنيفة بين مؤيدي المرشح ابراهيم عمر ومؤيدى المرشح خالد العمدة بعد قيام موكل الأول بدعوة المواطنين لانتخاب مرشحه فلاحظ موكلي المرشح الأخر مما أثار حفيظتهم فتوجهوا إليه وحدثت مشادة كلامية تطورت للاشتباك بالأسلحة بين الناخبين من الطرفين .

وعلى الفور تم إرسال قوات من الجيش لفض الاشتباك والسيطرة على الوضع وتأمين عملية الانتخاب و المتابعة المستمرة للمقرات واللجان الانتخابية بالقرية لتذليل جميع العقبات أمام الناخبين وتسهيل عملية الإدلاء بأصواتهم.

كما نشبت مشاحنات ومشادات كلامية تطورت لمشاجرة بين مؤيدي المرشح “ع.م” ومندوبي المرشح “تادرس.” أمام لجنة مدرسة التحرير بدائرة بندر أسيوط، وذلك بعد محاولة مندوبي الثاني التعدي على أحد مؤيدي الأول بعد رؤيتهم أثناء توجيه الناخبين.

وفضت قوات التأمين الشجار بين الطرفين ومنع الدخول لغير الموكلين الأساسيين للجنة الانتخاب وتحذير أنصار المرشحين من محاولات توجيه الناخبين أمام مقر الاقتراع باللجنة ويواصل الناخبين تصويتهم في الانتخابات البرلمانية وسط إقبال ضعيف.

وفى دائرة مركز ديروط مشاجرات بين المواطنين والأمن بسبب تأخر رئيس اللجنة الانتخابية الخامسة بمركز ديروط، الواقعة بمدرسة أبوجبل الابتدائية، عن الحضور أكثر من ساعة وربع ما تسبب في استياء المواطنين، ووقوع مشاداة بين الأمن والناخبين، كما شهدت مدرسة الشهيد علاء عبدالجواد الابتدائية بنفس المركز تأخرا في فتحها لأكثر من ساعة.

وتقابلت “البديل “مع المواطنين لتباين ردود الأفعال حول الإقبال الضعيف الذي شهدتة المحافظة خلال يومي الاقتراع.

قالت”حسنية محمود”بائعة خضار، “أنا ماعرفش حد من ال نازلين من أساسه” نحن نبحث عن لقمة العيش ولا نرى المرشحين الا فى الدعايا الانتخابية فقط ولم يقدموا لى شئ طوال حياتي .

“أحنا رجعنا ل 2010″بهذه العبارة بدأ أسلام عبد العزيز، طالب جامعي، حديثه بأن الوجوه المتواجدة على الساحة أصابت الشباب بالإحباط وكانت السبب الرئيسي للمقاطعة وعزوف كثير من المواطنين عن الإدلاء بأصواتهم وستكون نسبة الإقبال أضعف بكثير فى جولة الإعادة لتواجد الكثير من المرشحين القدامى فى جولة الإعادة.

كما تشهد جولة الإعادة في محافظة أسيوط معارك شرسة بين المرشحين، بعد لجوء بعضهم لاستخدام الشائعات و”التربيطات” والأموال لحصد أصوات الناخبين وذلك فور إعلان اللجنة المشرفة على الانتخابات نتائج المرحلة الأولى وخوض عدد منهم جولة الإعادة.

من بين هذه الشائعات ما أطلق في دائرة بندر أسيوط عن إرسال جهات أمنية تقريرا ضد المرشح محمد الصحفي وتأييدهم للمرشح المنافس تادرس قلدس، وأن أصوات مؤيديه ستذهب في الهواء في حالة انتخابه مستندين إلى واقعة مشادة بين المرشح وأحد الضباط المكلفين بتأمين إحدى اللجان، الأمر الذى نفاه مصدر أمنى رفيع المستوى، مؤكدا أن الأمن دوره في الانتخابات يقتصر على التأمين ولا تدخل لنا في العملية الانتخابية.

وفي المقابل أطلق عدد من أهالي الدائرة نفسها شائعة أن الانتخابات في الإعادة بين مسلمين ومسيحيين وليس بين مرشح ومرشح مشيرين إلى أن الكنيسة تدعم “تادرس” وأن على المسلمين انتخاب “الصحفي”.

يذكر أن 34 مرشحا يخوضون جولة الإعادة على 18 مقعدا في 9 دوائر بمحافظة أسيوط.



شكوى القضاة للسيسي: تعرضنا للإهانة من محافظ اسيوط والإقامات غير الآدمية أثناء الانتخابات البرلمانية باسيوط


http://i.huffpost.com/gen/3571310/images/n-EGYPT-PARLIAMENT-ELECTION-large570.jpg
تقدم رئيس مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة بشكوى إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بشأن تعرض القضاة للإهانة، وعشوائية التوزيع على اللجان الانتخابية بما لم يضع اعتباراً للسن والقدر، بحسب الشكوى.

وبحسب صحيفة الأهرام، فإن الشكوى تضمنت الإشارة إلى أن توطين القضاة لم يراع حمايتهم من مشقة السفر ومخاطره، خاصة أنه لم يتم إخطار القضاة على نحو منضبط بالتوزيع في الوقت المناسب، وهو ما ترتب عليه إثقال كاهلهم بالترتيب للسفر لمسافات بعيدة دون تنسيق يتناسب مع أهمية حدث الانتخابات.

خطاب الشكوى أورد نموذجين لمعاناة القضاة أثناء الإقامة بمحافظات بعيدة، حيث تعاقدت اللجنة العليا للانتخابات مع إحدى البواخر لتوفير محل إقامة إضافى لاستيعابهم، غير أن محافظ أسيوط رفض دخول الباخرة للمحافظة بدعوى عدم استخراج تصريح مسبق، وهو ما دفع القضاة إلى ارتياد الشوارع بحثاً عن بديل، كما فوجئ بعض القضاة بتسكينهم في أحد الأديرة، وهو الأمر غير الملائم احتراما للدير كدار عبادة.

وأضافت الشكوى "تحمل القضاة العنت الشديد للفوز بوسيلة نقل تحفظ كرامتهم وليتها حُفظت"، لافنة إلى أنه قد تم مخاطبة رئيس هيئة سكك حديد مصر لتوفير عربات إضافية بالقطارات قبل يومين من الانتخابات فضلاً عن مخاطبة قيادات بمطار شرق القاهرة العسكري والتي ساهمت جهودهم في الحول دون وقوع كارثة حقيقية في لجان الانتخابات بمحافظات صعيد مصر.

كما جاء بالشكوى، أن إزاء هذا التخبط سقط شهيدان إثر حادثين أثناء التوجه والعودة من مقار اللجان الانتخابية، فضلاً عن سوء تجهيز اللجان لتيسير العملية الانتخابية.

واستكمل العواني شكواه قائلا " إن صدور القضاة تعج - وقضاة مجلس الدولة خاصة – بالكثير والكثير من الشكاوى التي لم يجدوا لها مجيبا , ولم يجدوا من يضطلع بدوره للتصدي لأسبابها , وصارت هيبة القاضي على المحك أمام الناس وفي مواجهة ذاته ونفسه , فلا تنسيق بين مؤسسات الدولة ولا اهتمام من معظم المحافظين إلا من ذكرناهم سلفا , ولم يُقدر معظم رؤساء المحاكم الابتدائية تلك المرحلة الهامة حق قدرها فأخفقوا وأخطأوا أخطاءا هوت بجسامتها إلى درك العمْد , وتعالى منهم من تعالى على القضاة , وتغافل معظمهم عن كرامة من هو منهم , فعاب الشعب علينا سوء التنظيم، فرُد الأمر كله للدولة ونسب إليها التقصير" .

وأشار القضاة إلى أن مخاطبتهم للرئيس السيسي لم تكن إلا بعد أن أغلقت جميع الأبواب التي قد تودي إلى حلول جذرية.

يأتي ذلك فيما أشارت التقديرات إلى تقاضي القضاة مكافآت تتراوح بين 7-10 ألاف جنيها لكل قاض، نظير الإشراف على الانتخابات البرلمانية، و لم تعلن أي جهة رسمية عن المكافأة التي يحصل عليها كل قاضي.

المستشار أيمن حجاج، المتحدث الرسمى بإسم غرفة متابعة الانتخابات بنادى قضاة مصر وصف التصريحات المتداولة حول مكافأت القضاة بأنها غير صحيحة، مشيرً إلى أن هناك إعتذرات كثيرة من القضاة بسبب أماكن الإقامة، وأضاف "القاضي مكانه المنصة، ولا يبحث عن أي مقابل".

مباحث دار السلام بالقاهرة تضبط عاطل من اسيوط بحوزته ترسانة أسلحة


http://www.mobtada.com/resize.php?src=uploads/images/248299.jpg&w=620&h=355&zc=1&q=100وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة دار السلام، مفادها حيازة "أحمد. م. ا"، 32 سنة، عاطل، من أسيوط، لأسلحة نارية بدون ترخيص داخل مسكنه بالقاهرة.

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبط المتهم، وبحوزته بندقية ألى عيار 39x7,62 مم، و2 خزينة، و200 طلقة، و2 بندقية خرطوش عيار 12 مم تركى الصنع، وفرد خرطوش عيار 16 مم، و56 طلقة خرطوش.

بمواجهة المتهم، اعترف بحيازة السلاح النارى، بقصد الدفاع عن النفس، وتحصله عليه من أحد الأعراب ويدعى "أبو عمار" بمنطقة السحر والجمال بطريق الإسماعيلية، مقابل 16 ألف جنيه للبندقية الآلى، و3000 جنيه للبندقية الخرطوش.

حرر بذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.


أيمن يوسف

بالفيديو قناة على اليوتيوب تابعه لجماعه داعش الارهابية تعلن عزمها عن الثأر بعد مقتل أحد أعضاء التنظيم الإرهابي في حملة أمنية بمحافظة أسيوط




بالفيديو قناة اون تى فى والداخلية: مقتل أحد أعضاء التنظيم الإرهابي في حملة أمنية بمحافظة أسيوط



صفحة المصريون تنشر تفاصيل قصة «حامي الوطن» باسيوط الذي قتلته الشرطة .. نرجو من الداخلية باسيوط الرد ونشر الحقيقة


http://almesryoon.com/images/c3e6c0df7f59eb41d4b9dad09c10ab05.png
أحمد زكريا رمضان محمد، خريج كلية التجارة، الذي تمت تصفيته اليوم بمقر سكنه بمدينة أبنوب بمحافظة أسيوط، على يد قوات الأمن، التي اتهمته بأنه أحد العناصر الإخوانية وأنه مطلوب ضبطه وإحضاره فى قضيتى عمليات نوعية بمحافظة أسيوط. وقالت وزارة الداخلية في بيان لها: «وردت معلومات تفيد تواجد الإخوانى، بإحدى الشقق السكنية بمدينة أبنوب، وحال توجه القوات إلى الوكر المشار إليه، أطلق الإخوانى المذكور أعيرة نارية تجاه القوات من سلاح نارى كان بحوزته، مما دعا القوات إلى مبادلته إطلاق النيران وإصابته بطلق نارى فى الظهر، ونقله لمستشفى أسيوط الجامعى، وتوفى فور وصوله المستشفى، وعثر بحوزته على (طبنجة حلوان، و3 خزن، و22 طلقة، و13 ألف جنيه». وأضاف البيان: «كما أسفر تفتيش الشقة المشار إليها عن العثور على 3 عبوات معدة للتفجير، و5 أكياس بها مادة الكبريت تزن كلٍ منها حوالى 800 جرام، و2 وعاء معدنى بهما مواد معدة للتفجير، و2 وعاء معدنى بداخلهما مادة الألومنيوم، و3 برطمانات بلاستيك بداخلها مادة متفجرة، وكيس بداخله حوالى 3 كيلوجرامات كبريت، وجوال نترات، 25 طلقة نارية عيار 9مم، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة». هكذا كانت رواية وزارة الداخلية، أما أصدقاء «زكريا» فكان لهم رأي آخر على مواقع التواصل الاجتماعي التي انتشرت صورته عليها سريعًا، مؤكدين أنه كان من "خير أجناد الأرض" منذ شهور، كونه كان أحد المجندين في الجيش وكان يحمي الوطن. شهادة أصدقاء "زكريا" على مواقع التواصل الاجتماعي، جاءت متناقضة مع رواية وزارة الداخلية، بل اتهمت قوات الأمن بتعمد تصفيته لنشاطه السياسي المعارض فقط، حسب قولهم. ونقلت وكالة الأناضول عن أحد القيادات الإخوانية، تعليقًا على الواقعة، أن قوات الشرطة، تقوم بتصفية المواطنين خارج إطار القانون وتسرد إدعاءات باطلة، حسب قوله. بينما قال أحد أصدقائه على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «أحمد زكريا خريج تجارة، كان من خير أجناد الأرض وخلص جيشه من سنة، النهارده الشرطة قتلته لانتمائه لجماعة محظورة».


قصة «حامي الوطن» الذي قتلته الشرطة

كيف تسببت BBC ومدير نيابة أسيوط في عزل قاض؟


https://dotmsrstaging.s3-eu-west-1.amazonaws.com/2015/10/large-1065670835837390072.jpg
أصدر مجلس التأديب الأعلى للقضاة، برئاسة القاضي أحمد جمال عبداللطيف، في 24 أغسطس الماضي، حكما نهائيا، بعزل وكيل نيابة البداري الجزئية محمد شعبان، من السلطة القضائية، وإحالته لوظيفة مدنية بالجهاز الإداري للدولة.
وكان محمد شعبان عبدالرحيم خليل، قد أدين بالمشاركة في استطلاع رأي أجرته الإذاعة البريطانية "بي بي سي" على موقعها الإلكتروني بوصف ما حدث في مصر من عزل للرئيس السابق محمد مرسي بالانقلاب العسكري، إلى جانب انتمائه لـ"جماعة الإخوان"، وصلاة الجنازة على أحد ضحايا فض اعتصام رابعة.
الحكم النهائي بعزل "شعبان" صاحب الـ27 عاما، الذي تمتع بالحصانة القضائية ثلاثة أعوام فقط، جاء مخالفا لحكم مجلس صلاحية أول درجة الذي اكتفى بالتوصية بالتنبيه والتحذير للمدعى عليه، ومن ثم رفض دعوى عدم الصلاحية وعزله من القضاء.
واللافت من مطالعة أوراق القضية التي ينفرد "دوت مصر" بنشرها، أن القرار النهائي البات بعزل عضو النيابة محمد شعبان من القضاء استند إلى ذات أسباب الحكم الأول "الذي رفض العزل"، واكتفى بالتنبيه.
شكوى كيدية



بداية التعرض للقضية كان حين تقدمت المواطنة عفاف حنفي، بشكوى للتفتيش القضائي ادعت فيها على "شعبان" الانتماء لـ"الإخوان"، وعقد اجتماعات بإحدى مساجد بني مزار بمحافظة المنيا لجمع الأموال والتحريض على الدولة والدعاء بهلاك الجيش والشرطة، والمشركة في كتابة شعارات مناهضة لسلطات الحكم على الحوائط وتعليق صور الرئيس الأسبق محمد مرسي.
وكيل النيابة المعزول من السلطة القضائية، أكد في التحقيقات وجود خصومة بينه وبين الشاكية، لسبق تعديها عليه بالطريق العام عقب تعيينه بالنيابة العامة، إلى جانب قيام زوج شقيقته الذي يعمل باحثا قانونيا بوزارة التربية والتعليم، باستبعادها من العمل التعليمي لتورطها في بعض المخالفات.
تخرج محمد شعبان من كلية الحقوق دفعة 2009 بتقدير جيد جدا، وعمل بالمحاماة ثم عّين بالنيابة العامة عام 2012، وتزوج ولديه طفلين، وبموجب القانون تمنعه نقابة المحامين من عضويتها بعد عزله من السلطة القضائية.
تقارير وكلاء النيابة عن المستشار المفصول
المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، أرسل مذكرة للتفتيش القضائي، ذكر فيها أن بمناقشة زملاء وكيل النيابة محمد شعبان في العمل ومتابعته، ثبت انتمائه "الشديد" لـ"جماعة الإخوان"، والعمل قبل تعيينه بالنيابة في عام 2012، بمكتب المحامي وعضو مجلس الشعب السابق عن حزب الخرية والعدالة، سمير خشبة.
إلا أن المحامي العام يرى أن "شعبان" مجتهد في عمله ولا توجد عليه ملاحظات وأرسل الرابط الخاص بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لإدارة التفتيش القضائي.
قاضي التحقيق في القضية "فتّش" في صفحة القاضي الخاصة على "فيس بوك"، وكشف نشره لصورة "سوداء" مدون عليها "حداد إنا لله وإنا إليه راجعون"، إلى جانب مشاركته في استطلاع رأي أجراه موقع "بي بي سي بالعربي"، واصفا ما حدث في مصر بالانقلاب العسكري، وأبدى رفضه لما قام به وزير الدفاع وقتها عبدالفتاح السيسي من عزل "مرسي".
كما نفى "شعبان" في التحقيقات صلته بـ"جماعة الإخوان" أو أي فصيل سياسي، وأقر بصحة كل التدوينات المنشورة على صفحته بموقع "فيس بوك"، معللا ما ورد بها بأنه تعبير عن رأيه الشخصي، وفنّد اتهام زملائه له بالانتماء للإخوان بسبب مشاركته في الاستفتاء على دستور 2012، رغم دعوات المقاطعة التي أطلقها نادي القضاة وقتها.
تحريات الأمن
هيئة الأمن القومي في تحرياتها، أثبتت إمامة "وكيل النيابة السابق" محمد شعبان لجنازة "رجب فاروق" الذي قتل أثناء فض اعتصام رابعة، بقرية نزلة الجولف، كما نادى في مكبرات الصوت واستنفر السكان لصلاة الجنازة واتهم قوات الجيش والشرطة بقتل الضحية، ودعى عليها "بصورة غير مباشرة".
التحريات رصدت –بحسب أوراق القضية- حضور العديد من أعضاء "جماعة الإخوان" لعرسه، كما أن القيادي الإخواني سمير خشبة هو واسطته في التعيين بالنيابة.
أسباب حكم أول درجة الذي اكتفى بـ"لفت النظر" أكدت أن رسالة القضاء تستلزم في القائمين عليها شرطبن متلازمين هما، الصلاحية والأهلية.
وأشارت إلى أن مجلس الصلاحية ليس مطالبا بالأخذ بالأدلة والتحريات مباشرة بل يجب فحصها والتحقق من جديتها، لا سيما وأن التحريات تعبر عن رأي كاتبها وتحتمل الصدق والكذب.
والتفت مجلس الصلاحية عن مذكرة المحامي العام لنيابات أسيوط، وما جاء فيها من انتمائه للإخوان لافتقادها دليلا ماديا واحدا.
مجلس الصلاحية: التحريات باطلة
واتهم مجلس الصلاحية تحريات جهازي الأمن القومي والأمن الوطني، بالمتناقضة، واعتمادها على اتهامات دون دلائل حتى أنها أخطات في تحديد محل سكن المستشار محمد شعبان، وبشأن اتهامه للإخوان ذكرت الحيثيات أن جهاز مباحث أمن الدولة، أورد في تحرياته السياسية خلال عام 2010، أن لا مانع سياسي من تعيين المدعى عليه بالنيابة.
مجلس الصلاحية لفت انتباه القاضي المذكور إلى أن التعبير عن الأراء السياسية بمواقع التواصل الاجتماعي يجعله في مرمى النقد بما ينال من حيدته وتجرده ويثير الشكوك بشأن سلامة مقصده بما ينال من استقلال السلطة القضائية.
ورأى المجلس –في حكم أول درجة، الاكتفاء بتوصية وتحذير وكيل نيابة البداري محمد شعبان من إثارة شبهة عدم الصلاحية عنه مرة أخرى ورفض عزله من القضاء.
وأشار في ذات السياق إلى أن الجزاء يجب أن يكون عادلا بأن يخلو من الإسراف في الشدة أو الإمعان في الرأفة لأن كلا الأمرين يجافي المصلحة العامة، وأعذره لقلة خبرته بالعمل القضائي، كما أن الدلائل المقدمة لا تكفي لفقدانه العمل بالنيابة العامة.
النيابة العامة طعنت على الحكم أمام مجلس التأديب الأعلى الذي استخدم ذات الحيثيات التي استند عليها حكم أول درجة وقرر بأنه لا يرى مجرد التوصية والتنبيه على المدعي عليه فقط جزاء مناسبا لما قام به، وقضى بقبول طعن النيابة العامة وقبول دعوى الصلاحية وإحالة وكيل النيابة محمد شعبان لوظيفة غير قضائية.

الجامعات تبدأ خصم رواتب أعضاء هيئة التدريس بـ10% فى المتوسط .. والموظف المسئول عن المرتبات بجامعه اسيوط يعلن خصم مكافأة الامتحانات والـ 10% الزيادة السنوية

http://www.aun.edu.eg/images/gatebig.jpg
بدأت إدارات الجامعات المختلفة، في تطبيق خصم من رواتب أعضاء هيئة التدريس بمختلف الدرجات الوظيفية، بدءًا من المعيد حتى الأستاذ المتفرغ، وذلك بـ10% في المتوسط من إجمالي الراتب.

وكشف عدد من الأساتذة بجامعة القاهرة، أنهم تعرضوا لمفاجأة قاسية من توجيهات الجهاز المركزي للمحاسبات باعتبار ما يتقاضاه الأساتذة المتفرغون مكافأة وليس راتبًا، وتم خصم ما يقرب من 15% من كل الأساتذة المتفرغين بالجامعة، وذلك طبقًا للوحدة الحسابية كالتالي:

1- خصم 20% من بدل الجامعة كضريبة كسب عمل

2- مكافأة الامتحان تكون 60% فقط من الحالية

3- تجميد الحوافز وعدم زيادتها حتى لو زاد الأساسي

4- تم تطبيق الضريبة العامة على الدخل السنوي ودخلوا في شريحة الـ22.5%

وبحسب تصريحات نشرتها "اليوم السابع"، نقلًا عن أساتذة جامعات، فإن الخصم طبق على راتبهم بشهر أكتوبر.

وفي جامعة أسيوط، أكدت إحدى أعضاء هيئة التدريس، أن الموظف المسؤول عن المرتبات أبلغهم أنه سيتم خصم مكافأة الامتحانات والـ10% الزيادة السنوية بأثر رجعي عن الـ3 أشهر الماضية، فيما يعني أنه في المتوسط 300 جنيه للمعيد، وأن هذا المبلغ قابل للزيادة فيما يخص مرتبات المدرسين والأساتذة.

وأوضح أعضاء هيئة التدريس، أن هذا الخصم ثم تطبيقه في جامعة الزقازيق على مرتبات الشهر السابق، وكذلك في جامعة بورسعيد وبني سويف، مؤكدًا أن القرار تنفيذ لتوجيهات الجهاز المركزي للمحاسبات وزارة المالية، حسب ما قاله الموظفون المسؤولون، الأمر الذي تسبب في إثارة غضب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات مهددين بالتصعيد حال تنفيذ هذا القرار.

وفي ردود الأفعال، كتب أستاذ المحاصيل بكلية الزراعة في جامعة القاهرة، المتولي عبد الله، وهو من مؤيدي السيسي، أن مرسي رفع مرتبات أعضاء هيئة التدريس وخفضها السيسي.

وكتب على حسابه على فيسبوك: "أيها الرئيس عبد الفتاح السيسي.. هل توافق وزير المالية في دعم الاقتصاد المصري المنهار من خلال الخصم من مرتبات الموظفين؟ وهل هذا جزاء حبنا لك؟ وهل يصح أن ترتفع مرتبات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المتدنية في عهد الرئيس محمد مرسي ثم ينخفض مرتبنا في عهد الرئيس السيسي الذي وعد بعدم المساس بالمرتبات.. رئيسنا المحترم مرتبي نقص 1123 جنيه ونحن في حاجة إلى الجنيه للإنفاق على المرض.. سيادة الرئيس لماذا سد النفس واليأس؟".

رئيس محكمة استئناف أسيوط .. مبررات الحبس الاحتياطى «2».. 6 شهور فى الجنح و18 شهرا فى الجنايات وتحتسب من العقوبة


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2015/10/15/2015-635805439456870498-687_590x315.jpg
المستشار جمال القيسونى رئيس محكمة استئناف أسيوط يواصل شرح مبررات حبس المتهم احتياطيا ومفندا الدوافع والأسباب والحد الاقصى لمدة الحبس قائلا إنه لكى لاتطول مدة الحبس الاحتياطى الى أكثر من المدد المقررة فقد حدد القانون فى المادة 143/ 3 إجراءات جنائية بين الجنح والجنايات .

ففى الجنح لايجوز أن تزيد مدة الحبس الاحتياطي، الى أكثر من 3 شهور ما لم يعلن إحالة المتهم للمحكمة المختصة قبل انتهاء هذه المدة، أما فى الجنايات فلا يجوز أن تزيد مدة الحبس الاحتياطى عن 5 شهور، الا بعد الحصول قبل أنقضائها على أمر من المحكمة المختصة بمد الحبس الاحتياطي، مدة لاتزيد عن 45 يوما قابلة للتجديد لمدة أو لمدد اخرى مماثلة، والا وجب الافراج عن المتهم ، وفى جميع الاحوال لايجوز أن تجاوز مدة الحبس الاحتياطى فى مرحلة التحقيق الابتدائى وسائر مراحل الدعوى الجنائية عن ثلث الحد الاقصى للعقوبة السالبة للحرية، أى انها يجب الا تجاوز 6 شهور فى الجنح و18 شهرا فى قضايا الجنايات، وتكون سنتين إذا كانت العقوبة المقررة للجريمة هى الاعدام أو السجن المؤبد، ومع ذلك فلمحكمة النقض ولمحكمة الاحالة إذا كان الحكم صادرا بالاعدام أن تأمر بحبس المتهم احتياطيا لمدة 45 يوما قابلة للتجديد دون التقيد بالمدد، أما أذا كان قاضى التحقيق هو الذى يتولى التحقيق، فله إن يأمر بحبس المتهم أحتياطيا لمدة 15 يوما، كما يجوز لقاضى التحقيق قبل انقضاء مدة الحبس الاحتياطى التى أمر بها وهى 15 يوما، وبعد سماع اقوال النيابة العامة والمتهم أن يصدر أمرا بمد الحبس الاحتياطى مددا مماثلة، بحيث لاتزيد مدة الحبس الاحتياطى فى مجموعها على 45 يوما، واذا لم ينته التحقيق ورأى القاضى مد الحبس الاحتياطى زيادة على ما تقدم وجب قبل انقضاء مدة ال 45 يوما إحالة الاوراق الى محكمة الجنح المستانفة لتصدر أمرها بعد سماع أقوال النيابة العامة والمتهم بمد الحبس مددا متعاقبة لاتزيد كل منها عن 45 يوما، ويشير رئيس محكمة الجنايات أن مدة الحجز والحبس الاحتياطى تحتسب من مدة العقوبة المقيدة للحرية، وذلك وفقا لنص المادة 482 من قانون الاجراءات الجنائية ، مؤكدا أن مدة العقوبة تبدأ من يوم القبض على المحكوم عليه، بناء على الحكم الواجب النفاذ مع مراعاة إنقاصها بمقدار مدة الحبس الاحتياطى وفترة القبض على المتهم، أى بمعنى ان مدة حجز المتهم بمعرفة الشرطة ومدة حبسه احتياطيا بمعرفة النيابة العامة أو قاضى التحقيق يتم انقاصها من مدة العقوبة المقيدة للحرية.

وزير الأوقاف يختار 34 مفتشًا ورئيس قسم ومدير إدارة بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/10201514205401611.jpg
أكد الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، حرص الوزارة على تنظيم صفوفها داخليا، والعمل على تصعيد القيادات الشبابية لتتولى قمة العمل الدعوى والإدارى بمختلف مديريات الوزارة. وأوضح "العجمى" أنه أسفر اجتماع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الخميس، بالمرشحين للعمل القيادي والإداري من أبناء محافظة أسيوط، عن عدة قرارات منها تسكين خمسة مفتشين على درجة مفتش ثان ، وهم : أحمد على عبد العال هريدي، وناصر محمد السيد على ،وشريف عبد العظيم عبد الجواد ،وصلاح عبد الله عبد الواحد،و حمادة بكر عبد النعيم ". كما وافق وزير الأوقاف علي تسكين أربعة رؤساء أقسام ، وهم :"محمد أحمد محمد عيسى ،وعبد الباقي عبد الغنى محمد ،وحمدي أحمد عبد اللاه أحمد ،و أشرف سمير شحاته جاد" ، بالإضافة إلي استمرار ندب جمعة سليم عبد الله سليمان مديرًا لإدارة أوقاف القوصية شرق بمديرية أوقاف أسيوط . ووافق وزير الأوقاف على ندب أربعة وعشرين إمامًا للعمل على درجة مفتش ثان لمدة ستة أشهر ، مع تثبيت وتسكين من تثبت كفاءته وصلاحيته منهم بناء على تقرير مدير المديرية، وهم :" عاصم عيد أحمد حسين،وأحمد خطيب محمد إمام،وجمال على محمد سعيد،و أحمد فواز محمود سيد ،وممدوح أبو عاشور محمود عبد القادر ،و إسماعيل محمد إسماعيل محمد ،وعلى عبد الهادي على محمد ،و شعراوي محمد شعبان يونس ،وكمال محمد أبوزيد صالح ،وأبو بكر سليمان عبد المجيد،وأحمد سيد أحمد على ،وسيد حمدي عبد الرحيم محمد ،و منصور سيد حسن جاد الله ،وإبراهيم عبد الحميد إبراهيم فرغلي ،وحماده فوزى عبد المعتمد زيان ،وأحمد محمد عبد النعيم فراج ،وأسامة عبد الفتاح محمود عبد الجليل ،وزين العابدين محمد أحمد ،ومحمد جلال أحمد فراج ،ومحمد تمام على محمد ،وعبد المحسن كمال تهامي فرغلي ،ومحمد جمعه مصطفى محمد،وعبد اللاه سيد متولى عيسى ،وعبد الرحمن محمود كامل عطيه".

ضحا صالح

هيثم البدرى

ننشر استمارة حملة "اعترض" للمطالبة بإلغاء درجات "السلوك" لطلاب الثانوية العامة باسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/gallery/pics/10201522234051845%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%B6-%D8%B7%D9%84%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85%D8%A9.jpg
دشن طلاب الثانوية العامة، بمحافظة أسيوط، حملة تحت عنوان "اعترض"، احتجاجا على قرار وزارة التربية والتعليم، الذى يقضى بمنح طلاب المرحلة الثانوية العامة، 10 درجات من إجمالى المجموع الكلى، على المواظبة والسلوك. وصمم الطلاب أعضاء الحملة استمارة وزعوها على عدة مدارس ثانوية بمحافظة أسيوط، بهدف تجميع توقيعات من الطلاب، وإرسالها لوزارة التربية والتعليم بهدف إثنائها عن تطبيق القرار. وتتضمن الاستمارة التى تحمل عنوان الحملة "اعترض"، أربع خانات، لاسم الطالب، واسم محافظته، واسم المدرسة التى يلتحق بها، وكذلك رقمه القومى. ويأتى أسفل هذه الخانات فقرة تتضمن إقرار الطالب الموقع على الاستمارة، بأنه متضرر من القرار الوزارى الصادر عام 2015، بشأن منح طلاب الثانوية العامى عشر درجات للمواظبة والسلوك. كما يقر الطالب بأنه لا يجد أى استفادة من هذا القرار، مخاطباً مسئولى الوزارة بأنه يتطلع إلى أن يكون له صوتاً مسموعاً، وأن تلبى مطالبه، وتطالب الاستمارة وزارة التربية والتعليم بإلغاء القرار، أو إعادة صياغته بشكل يرضى الطلبة. وقال جوزيف ويليام، منسق الحملة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الحملة وزعت هذه الاستمارات على مندوبين فى كل مدرسة، وتهدف الحملة إلى الانتشار داخل جميع المحافظات، بهدف إلغاء القرار.

اسلام جمال

مرشح باسيوط يطعن علي إنتخابات دائرته لعدم وضوح رمزه اﻹنتخابي


http://www.elaosboa.com/elaosboa/22102015/zz53.jpg
تقدم الدكتور محمود المصري شعلان المرشح عن دائرة أبنوب والفتح، بطعن أمام اللجنة العليا للإنتخابات بالقاهرة، يفيد  ببطلان نتيجة اﻹنتخابات بالدائرة، وذلك لعدم وضوح الرمز اﻹنتخابي الخاص به' الطائرة الهليكوبتر'في الورقة اﻹنتخابية، مما أسفر عن ذهاب أصوات ناخبية إلي مرشح آخر يحمل رمز الطائرة المدنية.

و أوضح المرشح، أنه تقدم بالطعن للجنة العليا للإنتخابات بالقاهرة، بناءا علي طلب العديد من أهالي الدائرة الذين شعروا بالظلم لذهاب أصواتهم لمرشح آخر خاصة وأن الكثير منهم أميين لا يجيدون القراءة والكتابة

وأضاف شعلان، أنه سيقوم برفع دعوي قضائية في هذا الشأن خاصة وأن الرمز اﻹنتخابي الخاص به كان غير واضح المعالم بالمرة، في حين وضوح رمز الطائرة المدنية الخاص بمرشح آخر، ووجود الرمزين في مقابل بعصهما البعض داخل الورقة. 


لولا عطا

اصابة طالب بطعنة بالظهر بآلة حادة بمدرسة تابعه لادارة ديروط التعليمية باسيوط .. ووزير التعليم يحيل الواقعه الى التحقيق


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/10/1/2015_10_1_22_17_29_396.jpg
أصيب طالب بمدرسة الدكتور عبد الرحمن سليمان الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة ديروط التعليمية، بطعنة بالظهر بآلة حادة إثر مشاجرة بين طلاب المدرسة أثاء الفسحة.

وقرر الدكتور الهلالي الشربيني - وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، إحالة الواقعة إلى التحقيق.

ومن جانبه قال مدير مديرية التربية والتعليم بأسيوط، أنه تم نقل الطالب لمستشفى ديروط لعمل الإسعافات الأولية، مضيفًا أنه تم تحرير محضرًا بالواقعة وإحالة الموضوع للتحقيق بالشؤون القانونية.

وفي القليوبية، أصيب طالب بمدرسة الرملة الثانوية المشتركة التابعة لإدارة بنها التعليمية، بجرح بالبطن، إثر مشاجرة بين طلاب الصف الثالث الثانوي.

وقرر الدكتور الهلالي الشربيني استبعاد مدير ووكلاء المدرسة، وإحالة الواقعة للتحقيق.

وأشارت مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية إلى أنه تم نقل الطالب للمستشفى لعمل الإسعافات اللازمة له، كما تم تحرير محضرًا بالواقعة إحالة الموضوع للشؤون القانونية.


ياسمين محمد

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...