الجمعة، 20 يوليو 2012

بالفيديو كلمة الرئيس محمد مرسي عقب صلاة الجمعة في أول أيام شهر رمضان الكريم بمسجد الفتح بمحافظة الشرقية

القبض على موظف ببنك و4 آخرين استولوا على نصف مليون جنيه من حساب عميل بأسيوط


كشفت أجهزة الأمن في أسيوط غموض واقعة سرقة مبلغ 500 ألف جنيه، من حساب صاحب ورشة لحام بأحد البنوك.
وقالت التحقيقات: إن 5 أشخاص ارتكبوا واقعة السرقة بينهم موظف في البنك، وأن الأخير أمد المتهمين برقم حساب المجني عليه، وكل بياناته، وأنهم زوروا توكيلًا باسمه سحبوا بموجبه المبلغ.
بدأت الواقعة ببلاغ إلى مركز ديروط من «الوليد. م»، صاحب ورشة لحام قال فيه إنه أثناء قيامه بسحب مبلغ مالي من رصيده قدره 539 ألف جنيه لدى أحد البنوك فوجئ بسحب مبلغ مالي قدره 500 ألف جنيه من رصيده دون علمه، وقال في البلاغ: إن مدير البنك أخبره بأن المبلغ تم سحبه على دفعتين، بموجب توكيلين باسم «سيد. أ»، من ديروط، تبين أنهما مزوران، وأن الأختام الموجودة عليهما منتهية العمل بها منذ عامين .
تشكل فريق بحث لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها، وتوصلت جهود فريق البحث إلى أن مرتكبي الواقعة كلٍ من: «سيد. ب»، حاصل على دبلوم، و«محمد. أ»، و«أحمد. ع»، بالمعاش والد الثاني ، مقيمين ببندر ديروط، و«مصطفى. س»، موظف، بالاشتراك مع أحد موظفي البنك.
وبتقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية من المركز من ضبط المتهم الأول، الجمعة، وبمواجهته بما توصلت إليه جهود البحث، اعترف بارتكابه الواقعة بعد الاتفاق مع باقي المتهمين على صرف المبلغ من الحساب الجاري الخاص بصاحب البلاغ، وأن موظف البنك أمدهم برقم الحساب الجاري، وصورة للتوقيع الخاص بالمُبلغ داخل البنك، وقام المتهم الثاني بإمداد الأول بالتوكيلين المزورين اللذين تحصل عليهما من المتهم الرابع، وقام المتهم الأول بتسليم المبلغ للمتهم الثالث، والذي كان برفقته داخل البنك.
تحرر محضر بالواقعة، وأحيل المتهمون إلى النيابة التي باشرت التحقيقات

ائتلاف شباب البداري بأسيوط يطالب بإنشاء مصنع لتصنيع منتجات الرمان بالمركز

طالب ائتلاف شباب 25 يناير بالبداري في أسيوط، الاهتمام بالصعيد وإنشاء مصنع لتصنيع منتجات فاكهة الرمان، حيث يعد المركز من المصدر الأول في مصر والوطن العربي لتصدير الرمان.

وقال الدكتور محمد أحمد صبيح، منسق الائتلاف بالبداري، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إنه تم تقديم طلب إنشاء المصنع منذ سنوات، ولكن لم يتم الموافقة عليه من قبل الدولة حتى الآن، ولا نعرف السبب في ذلك، مع العلم أن المركز يعد من أكبر الأماكن المصدر لهذه الفاكهة في العالم

تنفيذ 310 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمراكز محافظة أسيوط

نفذت أجهزة محافظة أسيوط اليوم الجمعة، حملة لإزالة 310 تعديات على الأراضي الزراعية بمختلف مراكز المحافظة.

صرح بذلك اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، وقال إنه شارك في الحملة أجهزة المحافظة وقوات مديرية أمن أسيوط ومسئولي مديرية الزرا، مضيفًا أنه تم تحرير محاضر لجميع المخالفين وإحالتهم للنيابة، مشددًا في الوقت ذاته علي استمرار الحملات لإزالة كافة التعديات التي تمت على الأراضي الزراعية ومواجهتها بكل حسم، خاصة مع خطورة وفداحة استمرار التعدي على الأراضي بالغة الخصوبة حول حوض نهر النيل.


وأشار البرعي، إلى أن التعديات التي تم إزالتها بلغت 310 حالات تعد تصدرها مركز أبوتيج بعدد 119 حالة، يليه مركز أبنوب بـ 49 حالة، ثم مركز ديروط بـ 40 حالة، ومركز الغنايم بـ 38 حالة، ومركز القوصية بـ 31 حالة، ومركز منفلوط بـ 20 حالة، وحي غرب بـ 12 حالة، ومركز أسيوط حالة واحدة فقط.

أعضاء مركز بهاء الدين بأسيوط يؤكدون ضرورة الفصل بين السلطات في الدستور

أكد أعضاء المركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بأسيوط، على أهمية أن يتم وضع الدستور بشكل ديمقراطي، ويؤكد على سيادة الشعب ويفصل بين السلطات، ويمنع الجمع بينها، فضلًا عن إقرار حرية تبادل المعلومات.

وطالب الأديب حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، بتحقيق حرية تبادل المعلومات والحق في المعرفة عبر مختلف أنواعها التقليدية والتكنولوجية الحديثة، وهما ضمن الحقوق الإنسانية البالغة الأهمية غير المتضمنة في الدساتير السابقة.


ونوه سعيد، إلى خطورة ذلك وتأثيره على حرية الإعلام والفكر وفي الوقت ذاته ضمان التنمية عبر البعد الاتصالي الحديث للمعرفة وهو الركيزة الأساسية للاستثمار والاقتصاد بل وأيضًا لبناء القيم المجتمعية.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار والحلقة الأولى من برنامج (( عمر صانع حضارة )) تقديم الداعية عمرو خالد سيتعرف المشاهدين على ان سيدنا عمر بن الخطاب هو اول من عين المرأة وزيرا وأول من أسس فكرة استقلال القضاء، واول من اسس مكتب بريد , وعمل على شق الطرق والأنهار , كما سنعرف حياة الفاروق قبل وبعد إسلامه وصفاته وخلافته لدولة المسلمين

بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الأولى من مسلسل (( قصص الإنسان فى القرآن )) والجزء الأول من قصة (( أصحاب الأخدود ))








بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الحافظ وحلقة الخميس 19/7/2012 من برنامج فتاوى قرأنية للشيخ / عبدالآخر حماد مفتى الجماعة الاسلامية باسيوط

جامعة اسيوط بالتعاون مع اكاديمية تراست للتدريب والبرمجيات تعلن عن قبول الدفعة الثانية فى الدبلومات الفنية لمدة عامين

بالصور اسيوط فيس توك ترصد أرقام تليفونات مكاتب التنسيق الالكترونى بالجامعات بمحافظة اسيوط


بالصور اسيوط فيس توك ترصد أرقام تليفونات مكاتب التنسيق الالكترونى التابعة لجامعة الأزهر بمحافظة اسيوط


"وفاء مشهور" مديرة مدرسة الأوائل باسيوط : رسالتنا هي سر تميزها



في حادثة فريدة صعد 3 طلاب من أوائل الثانوية العامة لعام 2012م من مدرسة واحدة، وهي دار حراء الإسلامية بأسيوط التابعة لجمعية الدعوة وتنمية المجتمع.

تخرج من هذه المدرسة الأول على الجمهورية أدبي الطالب أحمد جمال عبد النعيم، والثاني جمهورية علمي وهو محمد سيد محمد، والطالبة إسراء سعيد أحمد الأولى مكرر، لذا كان يجب التحدث مع أحد مسئولي المدرسة للتعرف على أسرار هذا التفوق.

( إخوان أون لاين) التقى النائبة وفاء مشهور عضو لجنة التعليم بمجلس الشورى،  مدير عام المدرسة عن سر تفوق الطلبة في المدرسة.

قالت: إن سر تميز المدرسة هو الرسالة التي أسست من أجلها، وهي "إعداد شخصية إسلامية مصرية متكاملة يكون له دور بارز في المجتمع ولبنة صالحة لنهضته"، مشيرةً إلى أنه بعد استعادة المدرسة من القبضة الأمنية التي كانت مسيطرةً عليها قرابة عشر سنوات بعد 15 يومًا فقط من تنحي الرئيس السابق بفضل الله ثم بفضل الأهالي استطاعت المدرسة أن تحقق الرسالة التي أسست من أجلها بفضل من الله سبحانه وتعالى.

وأضافت

الثاني على الجمهورية "علمي علوم" من اسيوط يختم حفظ القرآن قبل النتيجة بأيام



جاءه اتصال وزير التربية والتعليم يبشره قائلاً: "ألف مبروك أنت الثاني على الجمهورية" فدمعت عيونه من الفرحة، وصاح الجميع من الفرحة الحمد لله.. الحمد لله.

كانت هدية الله إلى أحمد محمد سيد محمد أن يكون ثاني الجمهورية بشعبة "علمي علوم" من محافظة أسيوط بعدما أتمَّ حفظ كتاب الله قبل ظهور النتيجة بعدة أيام.

أكد أحمد أن فرحته الأكبر ليست بتفوقه، ولكن فرحته الأكبر لفرحة والديه، ويعتبر نجاحه بعد فضل الله كان وراءه دعاء والديه له ليل نهار.

وينصح كل مَن أراد التفوق والنجاح أن يُحسِّن علاقته بالله دائمًا وليست في فترة الامتحانات فقط، كما يفعل كثير من الطلبة، وأن يحرص على رضا والديه ولا يغضبهما، مضيفًا أن مذاكرة الدروس أولاً بأول مع التركيز والمراجعة شيء مهم جدًّا.

ويشير إلى أهمية الصديق في نجاح أي شخص، قائلاً: "فكل أصدقائي المقربين حصلوا على مجموع فوق الـ400، وكانوا في غاية الفرح؛ لأني الثاني على الجمهورية فقد كانت بيننا منافسة شريفة وتعاون، فإذا صعب على أحدنا معلومة ساعده الآخرون في فهمها وشرحها له".

ويقول

أسيوط تشهد أسوأ موجه من أنقطاعات الكهرباء والشعب على وشك الإنفجار


تصاعدت أزمة الانقطاعات فى جميع قرى محافظة أسيوط خلال الشهر الجارى حيث شكوى المواطنين من إنقطاع التيار الكهربائى لساعات طويلة وممتد تصل الى الست ساعات متواصلة ومرتان فى اليوم الواحد وذلك بالتزامن مع إرتفاع درجات الحرارة الغير مسبوقة .

هذا وقد شهدت جميع قرى ومراكز أسيوط إنقطاعات كهربائية متواصلة الأمر الذى تسبب فى حالة من السخط والإستياء فى الشارع حيث وصف البعض بأن ما يحدث إنما هو أزمات مفتعلة حالها حال أزمات البوتجاز والوقود وزغيف العيش وغيره من الأزمات التى إعتادها الشعب المصرى .

ومن جانبهم هدد شباب قرى أسيوط وعلى رأسهم شباب بنى محمديات من أنهم سيقومون بتوزيع منشورات على أرجاء المدينة تدعو لعدم دفع فواتير الكهرباء فى حالة إستمرار الشركة القابضة لقطع التيار الكهربائى وخاصة فى أيام رمضان حيث السهرات الدينية التى إعتادها المسلمون فى الشهر الكريم .

هذا وقد أضاف محمد عمر ثابت أحد أعضاء الحزب السلفى أنه بأى حال من الأحوال لا يجوز قطع التيار الكهربائى وخاصة فى أثناء صلاة التراويح والتهجد فى ليالى رمضان مناشداً السيد اللواء البرعى والشركة القابضة سرعة إحتواء الموقف

ومن جانبه قال محمد أبو العلا محمود : نحن على علم أن هذه المشكلة تكاد تكون على جميع أرجاء مصر ولكن يمكن التنسيق بين مختلف المدن بحيث يتم تخفيف الأحمال على القرى والمدن بشكل متناسب وليست بقطع التيار الكهرباء عن القرى فقط ووصف هذا بأنه يتم تخفيف الأحمال من الفقراء لينعم بها الأغنياء حيث عدم إنقطاع التيار الكهربائى داخل المدن والمحافظة .

أسيوط تغرق فى بركان الترامادول المهرب والصحة فى الإنعاش


كبسولات نسيان أدمنها الشاب الأسيوطى حيث قيام بعض مصادر مجهولة بإغراق سوق الصعيد وخاصة أسيوط بالترامادول المهرب أو المصنوع محلياً والذى أصبح يباع معظم الصيدليات و في محلات السوبر ماركت والمقاهى بالقري والنجوع

هذا النوع من السم القاتل والإدمان البطئ الذى بدأ فى الانتشار ولكن بأسماء حركية منها‏(‏ الأخضر‏)‏ وهو عبارة عن كبسولة خضراء اللون بتركيز‏100‏ مجم‏,‏ و‏(‏ الفراولة‏)‏ وهي أقراص حمراء اللون بتركيز‏200‏ مجم‏,‏ و‏(‏ التفاحة‏)‏ بتركيز‏225‏ مجم بالإضافة إلي انتشار الباراستا مول
المعروف بالأمريكي الأحمر‏.‏
قمنا بتجربة لشراء الترامادول المهرب والمضروب من أحد المقاهي بمنطقة غرب البلد بأسيوط ‏,‏ والتقينا بأحد تجار القطاعي‏,‏ وتعرفنا علي أسباب انتشاره وعلي طرق دخوله في القري والنجوع في الصعيد‏.‏
فقد قال (ع.ن. م ) ان بيع الترامادول المهرب‏(‏ بالحبة‏)‏ علي المقاهي يحقق ربحا كبيرا وأن أسماء الصيدليات التي تبيعه معروفة للجميع وأضاف أن تعاطي الشباب في القري لأقراص الترامادول المهرب يبدأ بالشراء بالحبة الواحدة‏,‏ وبعد فترة يحتاج المتعاطي إلي أكثر من حبة في اليوم الواحد‏,‏ وأنه نتيجة ضبط بعض الصيدليات اخيرا قام بعض الأهالي بتوفير كميات في محلات السوبر ماركت وفي البيوت‏,‏ وأصبحت الأقراص متاحة للجميع‏.‏
وأكد أن بعض أهالي منطقته

قبول 150 ألف طالب للأدبي و107 آلاف للعلمي بالانتظام و 33 ألف بالانتساب الموجه

وافق المجلس الأعلى للجامعات قبول 150128 طالبا من المجموعة الأدبية وقبول 107034 من المجموعة العلمية بإجمالي 257162 طالباً (انتظام) هذا العام من إجمالي ناجحي الثانوية العامة البالغ عددهم 351 ألفا و763 طالبا وطالبة في الجامعات الحكومية، كما وافق على قبول 33199 طالبا بالانتساب الموجه، هذا بالإضافة إلى ما هو متوفر من أماكن بالمعاهد والجامعات الخاصة ليصبح إجمالي الأماكن المتاحة أكثر من أعداد الطلاب الناجحين.
فيما يبدأ فيما يبدأ تنسيق القبول لطلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة بعد غد السبت بحد أدنى 385 درجة للشعبة الهندسية علمي رياضة بنسبة 93.9 %، و395 درجة للشعبة العلمية علمي علوم بنسبة 96.34%، و340 درجة للشعبة الأدبية بنسبة 82.92 %.
كما ناقش المجلس في اجتماعه  اليوم بحضور وزير التربية والتعليم جمال العربي ووزيرة البحث العلمي د.نادية زخاري إجراءات انتخابات القيادات الجامعية، وذلك بحضور ثلاثة من رؤساء نوادي أعضاء هيئة التدريس كممثلين لهذه النوادي.
ويأتي ذلك في إطار ما ورد في القانون رقم 84 لسنة 2012 بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 والذي نص في إحدى هذه التعديلات على أن يقوم المجلس الأعلى للجامعات وبمشاركة ثلاثة من رؤساء نوادي أعضاء هيئة التدريس بإقرار الشروط والإجراءات ومعايير المفاضلة لانتخاب شاغلي الوظائف القيادية المنصوص عليها بهذا القانون وتشمل رئيس مجلس القسم وعميد الكلية أو المعهد ورئيس الجامعة.
ومن ناحية أخرى

زوزو حمدي الحكيم من اسيوط أشهر سفاحة في السينما المصرية

http://www.alqabas.com.kw/sites/default/files/article/original/2012/07/19/72208.gif
ليسوا نجوما جرى وراءهم المعجبون وطاردتهم المعجبات. لم يحصدوا الجوائز والنياشين وشهادات التكريم في المهرجانات. لم يجنوا الأرباح من وراء إعلانات المياه الغازية والأجهزة الكهربائية. لكنهم بالرغم من ذلك أعمدة الفن السابع وروحه الخلاقة، بهم كتبت السينما تاريخها الحقيقي في وجدان المشاهد العربي، على أكتافهم صعد نجوم سوبر ستار. أما هم فاكتفوا باحتضان الجمال والإبداع والمتعة. إنهم حرافيش السينما المصرية.
تكاد تكون الفنانة زوزو حمدي الحكيم، وببساطة شديدة، هي أهم عنوان في تطور الفن السينمائي في مصر منذ منتصف الأربعينات وحتى آخر الخمسينات، لم تكن استاذة فن الأداء القوي فحسب، لكنها استطاعت أن تغزو بأفلامها قلوب الملايين في مختلف انحاء العالم العربي.
ولدت زوزو حمدي الحكيم عام 1914 في محافظة اسيوط، والتحقت بمعهد التمثيل عام 1931، وعملت في الفرقة القومية عام 1934، ومثلت في العديد من المسرحيات الى جانب الكثير من المسلسلات الإذاعية، من اشهرها «العسل المر».
 
فريسة الخطيئة
بلغت زوزو حمدي الحكيم قمة النضج الفني حينما قامت بدور الراقصة «فيفي» في فيلم «النائب العام» امام زكي رستم وسراج منير عام 1946، وعبرت بصدق عن شخصية الفتاة التي تحيا خلف أسوار المجتمع المغلق، فكانت فريسة سهلة للوقوع في الخطيئة، ثم اسند اليها مرة ثانية رائعة اعمال المخرج صلاح أبو سيف «ريا وسكينة» عام 1953، حيث قامت بدور السفاحة الشهيرة «سكينة»، مما جعل الناس يتصورون انها بالفعل سفاحة، ثم قامت بدور زعيمة عصابة للسرقة والنشل في فيلم «ملائكة في جهنم» امام سراج منير وفاتن حمامة وامينة رزق، حتى اصبحت زوزو حمدي الحكيم نجمة الأدوار الصعبة، فاختارها المخرج أحمد بدرخان للقيام بدور مديرة ملجأ للأيتام في فيلم «ليلة غرام» عام 1951، وتبع هذا الفيلم العديد من الأدوار المتميزة التي لا تنسى مثل «ليلى بنت الفقراء، نساء بلا رجال، بنات الليل، موعد مع السعادة، المتمردون، بيت الطالبات، قاهر الظلام، واسكندرية ليه».
وكان آخر أفلامها «وصية رجل مجنون» عام 1985، ولعل سر شهرتها انها كانت صاحبة أسلوب خاص جدا في الاداء، من خلال أدوارها المتناقضة، لكنها اشتهرت بأدوار الشريرة الداهية وزعيمة العصابة التي لا تفوتها صغيرة او كبيرة مع كل من حولها.
ولمن لا يعرف،

اجتماع الغرفة التجارية بأسيوط لضبط أسواق رمضان

اجتماع الغرفة التجارية بأسيوط لضبط أسواق رمضان
عقدت الغرفة التجارية بأسيوط اجتماعاً لشعبة المواد الغذائية والمخابز والخضار والفاكهة وذلك لتوفير السلع الغذاية واحتياجات المواطنين وضبط الأسواق وأسعارها خلال شهر رمضان الكريم .
وصرح عاطف يوسف أمين عام الغرف التجارية بأسيوط بأن الغرفة التجارية ستقوم بفتح منافذ لبيع السلع الغذائية وياميش رمضان بالأسواق الخاص بالغرفة، مضيفاً أنه يأتي ذلك بناء على تعليمات السيد البرعى محافظ أسيوط باتخاذ الإجراءات الاقتصادية لتوفير السلع حسب الدور المنوط للغرف التجارية .

ضبط 50 طن مواد بترولية بالمنيا اثناء إتجاهها الي محافظة اسيوط


تمكنت الاجهزة الامنية بمركز شرطة المنيا من ضبط سيارة بمقطورة محملة ب50 طن مواد بترولية اثناء إتجاهها الي محافظة اسيوط  وتم التحفظ علي السيارة  ولاذ قائدها بالفرار.

كان اللواء ممدوح مقلد تلقي إخطارا من مأمور مركز شرطة المنيا يفيد أنه أثناء قيام كلا من  الرائد محمد كمال عمران الضابط بادارة المرور  والنقيب المدثر خالد زكي الضابط بادارة البحث الجنائي بتأمين الطريق الصحراوي الشرقي من كمين الصفا حتي كمين البرشا  وحاول استيقاف السيارة رقم 2857 د ر ب مصر والمقطورة رقم 8753 د ن ر مصر " فنطاس "  المتجهة الي أسيوط للاشتباه في حمولتها قام قائدها بالفرار وقامت قوة الكمين بملاحقة السيارة مما دفع قائدها ومرافقيه الي تركها والفرار بمنطقة المدافن , وبتفتيش السيارة تبين أنها محملة ب 50 طن مواد بترولية وتم التحفظ علي السياره وحمولتها .

وكلفت ادارة البحث الجنائي بسرعة تحديد وضبط قائد السيارة ومرافقيه  وتحرر المحضر رقم 5247 اداري مركز المنيا .

تزاحم وتكدس وزيادة لتعريفة الأجرة أهم ملامح استقبال رمضان بأسيوط


شهدت محافظة أسيوط، لليوم الثالث على التوالي، تزاحما شديدا من قبل المسافرين إلى القاهرة والعكس، على مواقف سيارات الأجرة في أوائل شهر رمضان، مما نتج عنه ارتفاع أجرة القاهرة إلى 60 جنيها، خاصة بعد تكرار حوادث القطارات، وتعطل الكثير منها.

حيث أكد عدد من المواطنين المسافرين من أسيوط إلى القاهرة، عن طريق سيارات الأجرة بموقف الأزهر، أنهم فوجئوا بزيادة في تعريفة الأجرة بنسبة تتراوح ما بين 50% و40%، وذلك بدون سند قانوني ولا قرارات من المسئولين.

وأضاف عدد آخر من المواطنين، أنهم بسبب الضرورة القصوى في إحياء عادات الصعيد بوجوب السفر لزيارة أولادهم وبناتهم المتزوجات بمحافظات الوجه البحري في أول رمضان بما يسمي يوم «الشكك»، استجابوا لدفع أية أجرة يطلبها السائقون.

من ناحية أخرى، شهدت مواقف الأجرة الداخلية بين قرى ومدن المحافظة تزاحما شديدا بسبب قيام سائقي سيارات الأجرة بتحميل الركاب إلى محافظات الوجه البحري لارتفاع أجرة السفر، وقال بعض السائقين: إنه يقوم بتحميل الركاب من أسيوط إلى القاهرة أو الإسكندرية أو أية محافظة من الوجه البحري بفائدة أكثر من عمل 3 أيام على الخطوط الداخلية من مدينة بأسيوط إلى أية مركز أو قرية.

وفي نفس السياق،

زيادة كبيرة فى أرباح "أسيوط الإسلامية" خلال النصف الأول من العام الجارى

2606495.jpg

اظهرت نتائج اعمال شركة "اسيوط الاسلامية الوطنية للتجارة والتنمية" خلال النصف الأول من العام الجاري، تحقيق صافي ربح قدرة 1.001 مليون جنية بنمو قدره 257.1% و ذلك مقارنة بصافى ربح بلغ 280.292 الف جنية خلال النصف الاول من 2011.

كانت نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 2012، قد أظهرت تحقيق صافى ربح بلغ 55.063 الف جنيه مقارنه بصافى خسارة تبلغ 42.508 الف جنيه خلال الفترة المقارنة من 2011.

العشرات من أهالي قرية قمن العروس التابعة لمركز الواسطي يقطعون الطريق الزراعي القاهرة – أسيوط " عند مدخل القرية احتجاجا على انقطاع التيار الكهربي بشكل مستمر


قطع العشرات من أهالي قرية قمن العروس التابعة لمركز الواسطي الطريق الزراعي القاهرة – أسيوط " عند مدخل القرية احتجاجا على انقطاع التيار الكهربي بشكل مستمر .

حيث تسبب انقطاع الكهرباء في انقطاع مياه الشرب بعد توقف مواتير رفع المياه  ، وقام المحتجون بإشعال النيران في إطارات السيارات في الاتجاهين البحري والقبلي واستمر قطع الطريق نحو ساعتين في ظل محاولات من رجال الشرطة تسيير الطريق وسط تواجد قوة من شرطة السكة الحديد خوفا من قيام المحتجين بقطع شريط السكة الحديد .


ويقول صلاح محمود محمد من أهالي القرية إننا نعاني من انقطاع التيار الكهربي بصورة يومية مما يتسبب في توقف الحياة بشكل كامل بسبب توقف الثلاجات والغسالات ومواتير المياه ويضيف أن عدد ساعات انقطاع مياه الشرب ارتفع إلي 13 ساعة يوميا .


كما اتخذ أصحاب المخابز انقطاع مياه الشرب ذريعة لعدم خبز حصص الدقيق المقررة مما تسبب في أزمة جديدة.


وأكد محمود عبود صاحب القهوة المجاورة للطريق الزراعي إن انقطاع مياه الشرب يستمر بشكل يومي منذ أسبوع ويبدأ من الساعة السابعة حتي الثانية عشر مساءا وسط تجاهل تام من المسؤولين وأضاف : بعض الأهالي يلجأون لاستخدام المياه الجوفية ومياه الترع في الشرب .

 ويستطرد أحمد زكي – فران -  الكهرباء انقطعت خلال ثلاثة أيام لمدة 3 ساعات مما تسبب في شلل تام في الحياة اليومية

ضبط 1965 مخالفة مرورية و72 سيارة مخالفة خلال أسبوع بأسيوط


شنت إدارة مرور أسيوط حملة مرورية مكبرة بجميع مراكز ومدن المحافظة وعلى حدودها الفاصلة مع المحافظات المجاورة، وذلك لإعادة الانضباط المروري للشارع وضبط المخالفين والحد من معدلات سرقة السيارات والدراجات البخارية وضبط المسروق منها.

وقال العميد عادل زكي، مدير إدارة مرور أسيوط، إن اللواء السيد البرعي أعطى توجيهات بتكثيف الحملات المرورية داخل المحافظة لضبط الخارجين على القانون وعودة الانضباط وتحقيق السيولة المرورية بشوارع المحافظة في إطار تنفيذ خطة الرئيس محمد مرسي في المائة يوم الأولى.

وأسفرت الحملات عن سحب تراخيص 72 سيارة ملاكي لمخالفتها شروط التراخيص وتحميلها ركابًا بالأجرة وتم تحويلهم لنيابة المرور المختصة لاتخاذ اللازم، كما تم حجز السيارات المضبوطة إداريًا لمدة شهر تنفيذًا لقرار محافظ أسيوط رقم 317 لسنة 2012م، وضبط 1965 مخالفة مرورية تنوعت ما بين مخالفة سرعة أزيد من المقرر عن طريق جهاز الرادار ومخالفة الانتظار في الممنوع وصف ثان ومخالفة قيادة بدون رخصة أو رخصة تسيير أو بدون لوحات معدنية، بالإضافة إلى مخالفات الأمن والمتانة وانبعاث دخان كثيف والامتناع عن التوصيل وتقاضي أجر أعلى من المقرر ومخالفة شروط الحمولة وتركيب زجاج معتم للرؤية، وتم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة وأخطرت النيابات المختصة للتحقيق.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الرابع من يوميات ونيس والحلقة الثانية والعشرين بعنوان (( لاحياء فى العلم ولا حياء فى الدين )) وانتظرونا بعد شهر رمضان الكريم لرصد باقى الحلقات والأجزاء وكل عام وأنتم بخير

طقس اليوم الجمعة (( أول أيام شهر رمضان الكريم )) الصغرى :: 27 والعظمى :: 42


ضبط 110 جرامات حشيش بحوزة فلاحين بمركز منفلوط في أسيوط

تمكنت مباحث منفلوط بأسيوط اليوم الخميس، من ضبط 110 جرامات من مادة الحشيش المخدر بحوزة فلاحين بمركز منفلوط، وذلك بقصد الاتجار.

كانت مباحث منفلوط، قد ألقت القبض علي كل من محمود مختار قطب (26 سنة – فلاح)، ومقيم ببندر منفلوط، وبحوزته 60 جرامًا من مادة الحشيش المخدر، بقصد الاتجار، وتحرر المحضر رقم 2522 إداري منفلوط لسنة 2012.


كما تم ضبط عرفة عبد الحميد سيد (54 سنة – فلاح)، ومقيم ببندر منفلوط، وبحوزته 50 جرامًا من مادة الحشيش المخدر، بقصد الاتجار، وتحرر المحضر رقم 2523 إداري مركز منفلوط لسنة 2012، وجارٍ العرض علي النيابة.

ضبط 6 قضايا سلاح في حملة أمنية بأسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط اليوم الخميس، من ضبط 6 قضايا سلاح خلال حملة أمنية تم تنفيذها ببعض مراكز المحافظة، وذلك لضبط الخارجين علي القانون.

أسفرت الحملة عن ضبط كل من محمد جمال خميس على (24سنة – فلاح)، ومقيم ببندر القوصية، وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع، وحمدي سيد تونى (42 سنة –فلاح)، ومقيم ببندر القوصية، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، و6 طلقات نارية، وأحمد صابر عاشور (25 سنة – عامل)، ومقيم بقرية علوان بمركز أسيوط، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع.


كما تم ضبط مصطفى حسانين محمد حسانين (20 سنة – عاطل)، ومقيم بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، و3 طلقات نارية، وعلى فاروق على (26 سنة – عاطل)، ومقيم بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، و4 طلقات نارية، وفرد رصاص محلي الصنع بمركز صدفا بدون متهم.


تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة.

فتاه تتناول أقراص سوس الغلال السامة بقرية جمريس التابعة لمركز منفلوط بأسيوط

حاولت فتاه الانتحار بقرية جمريس التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، اليوم الخميس بتناولها أقراص سوس الغلال، بسبب معاناتها من مرض نفسي.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بوصول الفتاه (18سنة)، ومقيمة بقرية جمريس، إلي مستشفي منفلوط المركزي، مصابة بأعراض تناول أقراص السوس السامة، وتم عمل الإسعافات الأولية لها، وتم تحويلها لمستشفي أسيوط الجامعي.


بسؤال والدها (47 سنة – فلاح)، قرر أن نجلته تعاني مرضا نفسيا وعصبيا تناولت أقراص السوس عن طريق الخطأ، بدلًا من العلاج المقرر لها.

إصابة ربة منزل بطلق ناري طائش بمركز صدفا باسيوط

أصيبت ربة منزل، اليوم الخميس بطلق ناري طائش في أثناء تواجدها أعلى سطح منزلها ببندر صدفا في أسيوط دون معرفة مطلقه.

كانت مديرية أمن اسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بوصول رشا عبد العظيم علام (17 سنة - ربة منزل)، ومقيمة ببندر صدفا، إلي المستشفي المركزي، مصابة بطلق ناري بالكتف الأيسر وتهتك بالشرايين، وتم تحويلها إلي مستشفي أسيوط الجامعي.


بالانتقال وسؤال والد المصابة عبد العظيم علام محمود (45 سنة – فلاح)، قرر أنه في أثناء وقوف المصابة أعلى سطح المنزل، أصيبت بطلق ناري طائش غير معلوم مصدره، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك، ولم يشتبه فى الواقعة جنائيًا، ونفي وجود خلافات بينها وآخرين، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...