الجمعة، 20 يوليو 2012

"وفاء مشهور" مديرة مدرسة الأوائل باسيوط : رسالتنا هي سر تميزها



في حادثة فريدة صعد 3 طلاب من أوائل الثانوية العامة لعام 2012م من مدرسة واحدة، وهي دار حراء الإسلامية بأسيوط التابعة لجمعية الدعوة وتنمية المجتمع.

تخرج من هذه المدرسة الأول على الجمهورية أدبي الطالب أحمد جمال عبد النعيم، والثاني جمهورية علمي وهو محمد سيد محمد، والطالبة إسراء سعيد أحمد الأولى مكرر، لذا كان يجب التحدث مع أحد مسئولي المدرسة للتعرف على أسرار هذا التفوق.

( إخوان أون لاين) التقى النائبة وفاء مشهور عضو لجنة التعليم بمجلس الشورى،  مدير عام المدرسة عن سر تفوق الطلبة في المدرسة.

قالت: إن سر تميز المدرسة هو الرسالة التي أسست من أجلها، وهي "إعداد شخصية إسلامية مصرية متكاملة يكون له دور بارز في المجتمع ولبنة صالحة لنهضته"، مشيرةً إلى أنه بعد استعادة المدرسة من القبضة الأمنية التي كانت مسيطرةً عليها قرابة عشر سنوات بعد 15 يومًا فقط من تنحي الرئيس السابق بفضل الله ثم بفضل الأهالي استطاعت المدرسة أن تحقق الرسالة التي أسست من أجلها بفضل من الله سبحانه وتعالى.

وأضافت
أن المدرسة لا تقتصر على مناهج وزارة التعليم فقط بل لها مناهج إسلامية إضافية تحث الطلبة على التفوق والنجاح والاجتهاد، بالإضافة إلى أنشطة مدرسية تساعد الطالب على التفوق المهاري والاجتماعي والتربوي والخلقي والعلمي.

وأكدت مشهور أهمية دور الإدارة في أي مدرسة؛ لأنها هي العصب الأساسي في  متابعة العملية التعليمية ورصد السلبيات ومعالجتها وتحديد الخطط، مثنية على مدير المدرسة الدكتور محمد عبد الفتاح دهيم لأنه استطاع بحسن إدارته وإخلاصه للارتفاع بالمدرسة وتحسين أدائها، مشيرةً إلى أن تأهيل المعلم وتنمية مهاراته من أهم أسباب تميز أي مدرسة.

وأشارت إلى تجربة رائدة لمدرستها وهي أن المدرسة تقدمت بطلب 20 مدرسًا تقدم إليها 500 مدرس اختارت المدرسة منهم 200 فقط قامت بتدريبهم جميعًا على أن تختار منهم 20 فقط، وتكون قد أهلت الباقي لصالح مدارس أخرى في سبيل النهضة والتطوير للبلد.

وطرحت عددًا من الأنشطة التي تقوم بها المدرسة لاستيعاب طاقة الشباب من خلال أنشطة صيفية وأنشطة مسائية بعد انتهاء اليوم الدراسي ونادي الفتى ونادي الفتاة ورابطة خريجين وخريجات المدرسة، والذين أصبحوا أطباء ومدرسين في الجامعات وغيرهم للارتقاء بالمدرسة من خلال خبراتهم ومقترحاتهم.

واستنكرت مشهور الحملة الشرسة التي شنتها "الدستور" على المدرسة بعد تفعيل خطة الـ100 يوم داخل المدرسة حتى يُخرج الطلاب طاقاتهم في أعمال مجتمعية مفيدة.
وأسفت لاستجابة وزير التعليم لهذه الدعاوى المغرضة بأن أرسل لها مذكرة إلى وكيل الوزارة وأمن أسيوط؛ ليحققا في الأمر، مؤكدةً أن خطة الـ100 يوم هي شأن الدولة بأكملها بكل مؤسساتها العامة والخاصة لتحقيق هدف النهضة المنشود.

هناك تعليق واحد:

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...