الخميس، 6 أبريل 2017

اليوم .. سحب القرعة العلنية لطلبات الحج بنادى ضباط الشرطة في أسيوط


تجرى اليوم الخميس بنادى ضباط الشرطة القرعة العلنية لطلبات الحج بالمديرية.

وتشهد القرعة حضور كلًا من اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط، واللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية، وعددٍ من القيادات الأمنية والمتقدمين.

مدحت عرابى

بالصور والفيديو حيوان غريب ’’ مصاص الدماء ’’ يهاجم الأطفال بتل أولاد سراج بأسيوط





التقت بلدنا اليوم  بضحية الحيوان الغريب الطفل عبد الرحمن محمد وراج أبو الدهب من سكان قرية تل أولاد سراج بأسيوط، ليروي تفاصيل الحيوان الغريب الذى وصفه البعض من القرية فبأنه مصاص دماء. 

حيث يقول أب الطفل فوجئت وانا بالمنزل بشخص بيقولى طفلك هجم عليه حيوان وكاد يأكله قمت مسرعآ لأنقاذه ومحاوله قتل هذا الحيوان ولكنه قد فر فذهبت لمستشفى الايمان بمنطقة الاربعين لانقاذ طفلى الذى تشوه وجهه حيث عض منطقه الخد الايمن له  وحتى الأطباء بالمستشفى لم يصدقوا أن هذا عضه حيوان كلب وكانوا مستغربين وبدأنا كل 3 أيام نقوم بأعطائة حقنة ومستمرين على ذلك والطفل يحتاج عملية تجميل فى وجهه.

وقال الاب للمراسل أنا حمدت ربنا أنك أتكلمت فى الموضوع دا لانقاذ أبننا ونفى عمدة القرية خطأ فليس من صالحنا التعتيم وعدم أظهار الحقيقة وكما تشاهد حالة الطفل وهذا دليل على صدق.

ومن الجدير بالذكر تم نشر فيديو لأحد مواطنين القرية محمود عبد العليم على برنامج 90 دقيقة وهو يشرح شكل الحيوان ومواصفاتة وقام المراسل بعمل مداخلة لتأكيد الكلام ومحاولة قتل أى حيوان يمثل خطر على أى قرية ولكن قام محمود سلامة عمدة قرية تل أولاد سراج بتكذيب ذلك ونفى كل هذا وتحدى المراسل فى البرنامج أظهرى حالة واحده تم عضها حتى من قطة واصفآ أن كل ما يحدث شو أعلامى للمراسل وفبركه أعلامية وبتلك الصور للطفل تظهر حقيقة الاعلام الصادق الذى يبحث عن الحقيقة ويساعد المسئولين بتوضيح أمور مخفية لا يجب السكوت عنها.

مدحت عرابى

استاذ جامعى باسيوط يطالب بسن قانون يحرم زواج الأقارب لخطورته على الأطفال وتسبب فى كثرة الامراض النفسية والعصبية والتخلف العقلى



يقول تعالى فى كتابه الحكيم : (حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلابِكُمْ وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُوراً رَحِيماً)
------------------------------------------------------
طالب الدكتور حمدي نجيب التلاوي‏,‏ أستاذ الأمراض العصبية‏,‏ والنفسية بكلية الطب بجامعة أسيوط‏,‏ سن قانون يجرم زواج الأقارب‏,‏ لخطورته علي الأطفال‏.‏
حيث أكد أن الدراسات تشير إلي ارتفاع معدل خطر الإصابة ببعض الأمراض الوراثية بين الأطفال من زواج الأقارب علاوة علي ازدياد نسبة الوفيات بين هؤلاء الأطفال خاصة وأن الخطورة تكمن في الأمراض الوراثية التي يحمل جيناتها الزوج والزوجة ولا تظهر عليهما إلا أنها تورث بعد الزواج للأطفال والأحفاد.. ومنها أمراض التخلف العقلي بجانب المرض النفسي والإعاقة داعيا إلي ضرورة محاربة الظاهرة في مصر وخاصة ممن لديهم جذور مرضية وراثية. جاء ذلك خلال المحاضرة العلمية التي نظمتها مدرسة الأمل للصم والبكم بأسيوط لإلقاء الضوء علي فئات ذوي الإعاقة.

وحذر التلاوي من مخاطر الجهل وعدم الوعي وانعدام ثقافة التعامل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارها أبرز الأسباب التي يعاني منها المجتمع ويفتقدها في التواصل مع ذوي الإعاقة والتي تنعكس سلبا عليهم بالعصبية الزائدة والإحساس بالدونية والميل للعزلة والانسحاب عن الواقع المجتمعي.

وطالب بتأهيل ولي الأمر تأهيلا كاملا منذ البداية علي تقبل الإعاقة والتكيف معها والتعرف علي المشكلة منذ بدايتها بشكل واضح والتأهيل المهني ليؤدي دوره علي النحو الأمثل في الدمج المجتمعي السليم للطفل ذوي الإعاقة. مشيرا إلي أهمية المتابعة الدورية للأم أثناء الحمل والكشف المبكر للطفل منذ اليوم الأول للولادة من خلال إجراء اختبارات السمع والصمم للتأكد من سلامة الطفل وتلافي المراحل المتأخرة من العلاج.

وائل سمير

بالصور مباحث اول اسيوط تضبط سائق بمنطقة الاربعين باسيوط وبحوزته ربع كيلو هيروين بمنزله و24 الف جنيه حصيله الاتجار فى المواد المخدرة


ألقى ضباط مباحث قسم شرطة أول أسيوط ، اليوم الأربعاء ، القبض على تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة، يتزعمه أشهر تاجر هيروين بأسيوط وبحوزته 250 جرامًا من مادة الهيروين المخدر.
كان اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد تمكن فريق من ضباط مباحث قسم شرطة أول أسيوط برئاسة العقيد أحمد نظيم والنقيبين علي نصر وكريم الجاحر من ضبط "أشرف م" 39 سنة موظف بالمحكمة، و"أحمد ح" 35 سنة مهندس كمبيوتر، وبحوزتهما 5 جرامات من مخدر الهيروين بقصد التعاطى وبتطوير المناقشات مع المتهمين لمعرفة تاجر الهيروين ، أرشدا على تاجر التجزئة "أحمد ف. أ" 43 سنة فني صيانة كمبيوتر وبحوزته 10 جرامات هيروين بقصد الاتجار.
وبمواجهته اعترف على أشهر تاجر هيروين بالمحافظة، وبتطوير المناقشات وبالتحرى، تم عمل كمين واستدراج التاجر "أدهم ي. ا" 35 سنة سائق ومقيم بمدينة الأربعين بدائرة قسم أول أسيوط، أشهر تاجر هيروين بأسيوط، وتم ضبطه بمنزله وبحوزته 40 لفافة كبيرة الحجم تحتوى على مخدر الهيرويين تزن 250 جرامًا "ربع كيلو"، ومبلغ مالي 24 ألف جنيه، حصيلة الاتجار في المواد المخدرة، وسيارة ملاكي يستخدمها المتهم في الترويج للمواد المخدرة بالمحافظة.
وتم تحرير المحاضر اللازمة للمتهمين، وجار العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

محمود فوزى

بالصور مباحث اول اسيوط تضبط عامل تخصص فى سرقة حقائب السيدات بمنطقة المعلمين بأسيوط بواسطة دراجته البخارية


ألقى ضباط مباحث قسم شرطة أول أسيوط، اليوم الأربعاء، القبض على عامل تخصص في سرقة حقائب السيدات بالإكراه بمدينة أسيوط.
كان اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بمحافظة أسيوط، يفيد بتمكن فريق من ضباط مباحث قسم شرطة أول أسيوط برئاسة العقيد أحمد نظيم رئيس المباحث والرائد علي جلال من ضبط "عبد الله ن. ش" 29 سنة عامل عادي، ومقيم المعصرة الفتح، أثناء قيامه بسرقة حقائب السيدات بالإكراه بمنطقة المعلمين بمدينة أسيوط، وبحوزته دراجة بخارية وسلاح ناري فرد روسي وطلقة نارية من ذات العيار.
وبمواجهته اعترف بتكراره سرقة حقائب السيدات بمدينة أسيوط بواسطة دراجته البخارية.
وتم تحرير المحضر اللازم وجار عرض المتهم على النيابة العامة التى تولت التحقيق.

محمود فوزى

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...