الاثنين، 20 نوفمبر 2017

بالصور والفيديو تصدعات في عمارات الإسكان الاجتماعي بأسيوط الجديدة بعد افتتاحها بـ3 أعوام


بعدما ظل مشروع الإسكان الاجتماعي حلما للكثيرين من محدودي الدخل في أسيوط، ضم المشروع 316 عمارة بواقع 7584 وحدة سكنية تم طرحها وإعلان أسماء الفائزين بها، فيما شملت المرحلة الخامسة 3336 وحدة سكنية بإجمالي تكلفة قدرها 448 مليون جنيه.

ولكن بعد أقل من 3 أعوام من الإنشاء والافتتاح واستلام المالكين لها فوجئ الأهالي بتشققات العمارات وانهيار أجزاء منها دون معرفة الأسباب. 

رصدت فيتو تشققات عمارات الإسكان الاجتماعى وإصابة بعضها بانهيارات وفواصل وميول أكثر من 30 سم بين العمارة والأخرى وحالات العمارات الآيلة للسقوط، وأكد الأهالي أن تلك الانهيارات طالت جميع المباني والوحدات السكنية بما فيها المباني الحكومية التي توجد بالمدينة، مشيرين إلى أن تلك العمارات كانت في طريقها للانهيار حتى قبل تسكينها مما أدى إلى قيام بعض مستلميها ببيعها بأقل الأسعار هربا من السكن فيها وحرصا على حياتهم، بعد تجاهل مسئولي الجهاز بالمدينة إصلاح ما أفسدته شبكة المياه. 

في هذا السياق أكد الدكتور خالد محمد بقسم الجغرافيا بكلية الآداب جامعة أسيوط أن أفراد الجيولوجيا من الجغرافيين الذين تولوا عدة دراسات عن تلك المدينة أكدوا أنها مقامة على أرض تجمعات جيرية وبمجرد انفجار المياه بها أدت إلى زيادات وبروز وربما تكون هي تلك البداية لانهيارات عديدة في مبانى المدينة إن لم يتم التغلب والقضاء على مشكلة انفجارات المياه وسوء حالة الشبكة داخلها.


وكان المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، تفقد منذ أيام المرحلة الثالثة من العمل في 139 عمارة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بإجمالي تكلفة قدرها 450 مليون جنيه.

وأوضحت المهندسة جيهان فرغلي نائب رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، أن أهم التوسعات والتطورات بالمدينة تم إنشاؤها بالقرار الجمهوري رقم 194 لسنة 2000 على مساحة 32.5 ألف فدان وذلك بإجمالي استثمارات بلغت 3.7 مليارات جنيه حتى 30 يونيو 2017 وتقع على بعد 18 كم من مدينة أسيوط يسكنها حاليا أكثر من 50 ألف نسمة ومتوقع زيادتهم إلى 70 ألف نسمة مع حلول نهاية عام 2018.

وتابعت: بدأ إنشاء الوحدات على 3 مراحل شملت المرحلة الأولى إنشاء 3 أحياء سكنية ومركز المدينة ومنطقة صناعية والمرحلة الثانية على مساحة 3500 فدان تضم مشاريع الإسكان الاجتماعي والمتميز ومراكز الخدمات الرئيسي والمنطقة الصناعية وشملت المرحلة الثالثة والتوسعات الشمالية على مساحة 3500 فدان لتصل التكلفة إلى أكثر من مليار ونصف المليار جنيه حتى الآن.

ايمان عمار

بالفيديو لحظة انفجار انبوبة بوتجاز بمطعم بشارع الجمهورية باسيوط


بالصور السيطرة على حريق اندلع بقطار في محطة أسيوط









سيطرت قوات الحماية المدنية والإطفاء في محافظة أسيوط، اليوم الإثنين، على حريق اندلع بجرار قطار داخل محطة أسيوط للسكك الحديدية. تلقى مدير الأمن اللواء جمال شكر إخطارًا من غرفة عمليات النجدة باشتعال النيران في جرار القطار، وكان متجهًا من أسيوط إلى سوهاج. انتقلت قوات الحماية المدنية والإطفاء إلى موقع الحريق، الذي تمت السيطرة عليه، فيما شُكل فريق من ضباط البحث الجنائي للوقوف على أسباب الحريق. حرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.​

صحافة المواطن ’’ لا لمرتضى منصور ’’ بالصور لافتة بشوارع اسيوط من الجماهير الزملكاوية ’’ كن مع الزماك .. لا لمرتضى منصور ’’


بالصور مباحث صدفا باسيوط تضبط مسجل خطر فى قضايا مقاومة السلطات واتهامه فى قضايا قتل واستعراض قوة وبحوزته بندقية آلية





بتوفيق من الله تمكن السيد المقدم /احمد ابو بكر رئيس مباحث صدفا وبصحبه السيد النقيب محمود خالد والسيد النقيب عبد الرحمن حمدى والسيد النقيب محمود السيد وقوه من الشرطه السريه من ضبط المسجل خطر / البهلى من ناحيه البربا والمطلوب فى عدد ثلاث أحكام مؤبد وعدد اربعه قضايا مقاومه سلطات والسابق اتهامه فى عدد 20 قضيه قتل عمد وشروع واستعراض قوه وسلاح وذخيرة وبحوزته بندقية إليه وعدد 12 خزينه لسلاح إلى وعدد 256طلقه وتستمر الضربات الامنيه على العناصر الإجرامية الخطره لفرض السيطرة الأمنية ولكل من تسول له نفسة الخروج على القانون

بخيت مصبح

حبس موظف وعامل بـ"مرور أسيوط" لتقاضيهما رشوة مقابل "شهادة مخالفات"


أمر هيثم طه وكيل النائب العام، تحت إشراف المستشار عمرو محمود المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، بحبس صاحب سيارة وموظف وعامل بنيابة مرور أسيوط 15 يوما على ذمة التحقيق، وذلك لتلقيهم رشوة مقابل إصدارهم شهادة مخالفات دون سدادها.

وكان المستشار خالد أحمد عبدالفتاح وكيل النائب العام مدير نيابات المرور بجنوب أسيوط، تلقى بلاغا بقيام كل من "ع. ع. أ" موظف بديوان النيابة، و"ح. ع" عامل بالنيابة، بتحرير شهادة مخالفات لصاحب سيارة يدعى "ع. ا. ع" عن طريق اختراق نظام الحاسب وتسديد المخالفات التي تبلغ 5176 جنيها بقسيمة تسديد لمخالفة بعيدة عن المخالفات المقررة على صاحب السيارة، ما تسبب في إضراره بالمال العام، وذلك نظير رشوة من صاحب السيارة.

وبعرض المذكرة على المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، أمر بحبسهما 15 يوما على ذمة التحقيق، وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة، واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة

سعاد احمد

بالصور مباحث ديروط باسيوط تضبط 3 أشقاء قتلوا ابن عمهم رميا بالرصاص ومدرس بالخطأ بسبب خلافات عائلية




تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتي أمن أسيوط والإسكندرية من ضبط 3 أشقاء قتلوا ابن عمهم وشخص آخر تصادف مروره بالشارع، أثناء إطلاق الرصاص على الضحية بالشارع فى أسيوط.

تلقت أجهزة الأمن بأسيوط بلاغاً بمقتل اثنين "عاملا ، ومدرسا " بناحية القرشية دائرة مركز شرطة ديروط، إثر إطلاق 3 أشقاء الرصاص على ابن عمهم العامل بسبب خلافات عائلية وقتله وتصادف مرور المدرس فأصيب بطلق نارى ولقى حتفه.

وتوصلت التحريات بإشراف اللواء جمال عبد الباري مساعد وزير الداخلية للأمن العام إلى هروب المتهمين واختبائهم بمنطقة المنتزه بالإسكندرية خشية الملاحقات الأمنية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية تم استهدافهم وضبطهم وبحوزتهم "طبنجة عيار 9 مم و5 طلقات نارية من ذات العيار" وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة باستخدام السلاح المضبوط بحوزتهما.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.
 البقاء لله .. وفاة مواطن وصديقه بالخطا فى حادث ثأر بين عائلتين بقرية الحوطا بمركز ديروط باسيوط
هيثم البدرى

محافظة اسيوط توافق على إطلاق اسم شهيدين على مدرستين بالقوصية


وافق المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على إطلاق اسم شهيدين على مدرستين بمحل إقامتهما بمركز القوصية .. جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام المحافظة، والمقدم وليد الشحات المستشار العسكري للمحافظة ورؤساء المدن والمراكز والأحياء ووكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية بالمحافظة.
حيث وافق المحافظ على إطلاق اسم الشهيد "رامي فنيار سليمان" على مدرسة الجلاء الرسمية للغات بقرية التتالية بمركز القوصية، والشهيد "مصطفى على أحمد ابراهيم" على مدرسة عزبة روفائيل الإبتدائية بقرية بني قرة التابعة لمركز القوصية.
وأكد الدسوقي أن المحافظة حريصه على تكريم أسماء الشهداء وإطلاق أسمائهم على مدارس بمحل إقامتهم تقديراً وتكريماً لهم ولتكون أسمائهم محفورة في ذاكرة الأجيال القادمة على مر العصور موضحاً أن الشهداء سيظلوا فخراً لأبناء المحافظة لما قدموه من تضحيات للحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

بالصور افتتاح كوبري للمشاه اعلى السكة الحديد باسيوط لربط حي شرق وغرب بتكلفة 6 مليون جنيه

















افتتح المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط كوبري المشاه اعلى خط السكة الحديد بمنطقة سوق الباعة الجائلين بحي شرق مدينة أسيوط والذي نفذته شركة المقاولون العرب تحت اشراف مديرية الاسكان باسيوط بتكلفة تصل الى 6 مليون جنيه يرافقه المهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الاسكان والمهندس حاتم عبد الله مدير فرع المقاولون العرب باسيوط وايمن محروس رئيس حي شرق وطلعت عبد القادر رئيس حي غرب والمهندس حمدي ثابت نائب مدير فرع المقاولون العرب.
وقال محافظ أسيوط ان المشروع يهدف الى ربط المناطق السكنية بحي شرق مدينة أسيوط والمناطق السكنية بحي غرب من خلال كوبري علوي للمشاه للحد من حوادث السير الناتجة عن عبور المشاه على خطوط السكك الحديدية وذلك حماية لارواح المواطنين مشيرا الى ان تكلفة الانشاء من الخطة الاستثمارية وان طول الكوبري يبلغ حوالي 30 مترا اعلى السكة الحديد .
وأوضح محافظ اسيوط بان الكوبري يعمل على تنشيط سوق الباعة الجائلين الموجود بمنطقة حي شرق والذي يحتاج الى عملية تطوير نضعها في اعتباراتنا خلال المرحلة القادمة حيث سيتم وضع خطة كاملة لعملية تطوير السوق بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بالامر وذلك لايجاد سوق حضاري للخضر والفاكهة واللحوم والمجمدات يخدم اهالي مدينة أسيوط.
وأضاف المحاسب ايمن محروس رئيس حي شرق بان مدة التنفيذ كانت محددة بعشر شهور حيث كان من المنتاظر استلامه للعمل في شهر يناير لكن تم الانتهاء من العمل في اقل من 9 شهور.
وأكد المهندس طلعت عبد القادر رئيس حي غرب اهمية الكوبري في ربط حي شرق مع حي غرب في هذه المنطقة وذلك حفاظا على سلامة المواطنين وتسهيل انتقالهم لحي شرق دون العبور على شريط السكة الحديد مباشرة .
وأشار المهندس حاتم عبد الله مدير شركة المقاولون العرب الى ان مكونات الكوبري تشمل عدد 2 سلم خراساني وجسم الكوبري عبارة عن كمرات معدنية يصل طولها الى 36 مترا طوليا .

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...