الاثنين، 5 فبراير 2018

البقاء لله .. وفاة مدرس بمدرسة السلام الحديثة باسيوط بعد تعرضه لأزمه قلبية


انتقل الي الامجاد السمائية اليوم أ م/ اندرو نعيم دوس . مدرس الكمبيوتر بمدرسة السلام الحديثة هتوحشنى يا اغلى صديق ربنا يصبرنا ع فراقك😭 ويغفرك ويسامحك يارب

نرجو من الجميع بالدعاء للطالبة نورين وأن يردها إلى أهلها سالمة غانمة ان شاء الله .. والد فتاة أسيوط المختفية ينفي تلقيه اتصالًا بمعلومات عنها .. ونشر تكذيب بالاجتهادات الامنية فى قضية اختفاء الطالبة والنيابة ما زالت تتولى التحقيق


--------------------------------------------
قال طارق فرغلي والد الطالبة "نورين" والتي اختفت فور استقلالها تاكسى بمدينة أسيوط عقب انتهاء حضورها حصة درس خصوصى بمنطقة سيتي أنه لم يتلق اَي اتصالات لطلب فدية أو تفيد بمعلومة عّن ابنته وأن الأمن يبذل قصارى جهده لكشف ملابسات التغيب.
وأضاف والد نورين، إنه عقب خروجها من الحصة قامت بالاتصال بهم، واستقلت تاكسي، ومنذ ذلك الوقت أُغلق هاتفها ولم يفتح حتى الآن.
وكانت سادت حالة من القلق بين المواطنين بأسيوط عقب اختفاء "نورين" الطالبة بالصف الثالث الإعدادي عقب ذهابها لحضور حصة درس خصوصي بمنطقة ستي وعقب خروجها من الحصة قامت باستقلال تاكسي للعودة إلى منزلها ولم تعد حتى الآن.

فاطمة جابر

رئيس مباحث اول اسيوط .. التحريات أثبتت عدم اختطاف نورين وسبب الاختفاء خلاف عائلي بسبب نتيجتها فى الشهادة الاعدادية ويتمنى من الطالبة عودتها لأهلها بسبب حالة الذعر عند الطالبات



قال محمد عطية رئيس مباحث قسم أول أسيوط: إنه تم التعامل مع بلاغ اختطاف نورين، وتم إجراء التحريات اللازمة، وأثبتت التحريات الأولية أن الطالبة غير مختطفة وتتبع آخر مكالمة لها أثناء حديثها مع والداتها كان في اتجاه غير طريق المنزل وسبب الخلاف حصولها على مجموع منخفض بالترم الاول للشهادة الإعدادية، ونشب الخلاف قبل اختفائها بيومين يرجح أنها تكون سبب الاختفاء
وأضاف (عطية ) أنه لا يوجد اختفاء أانه تغيب اختياري بواقع إرادتها متمنيا عودتها لأهلها قريبا
ونوه رئيس المباحث إلى أنه تم الحديث مع اَهلها لعدم التجاوب من خلال المكالمات حتي لا يقعوا في مكائد الفدية عقب انتشار أرقام هواتفهم بالفيس بوك.
وكانت سادت حالة من القلق بالشارع الأسيوطي والفيس بوك عقب تغيب نورين طارق طالبة بالصف الثالث الإعدادي، تبلغ من العمر 15 عاما عن منزلها منذ الأمس، وذلك عند عودتها من درس بمنطقة المنشية متخوفين من انتشار الاختطاف بالمحافظة إلى أن وصل الأمر لتدشين حملات لمقاطعة التاكسي.

فاطمة جابر

بعد تكرار حوادث الخطف .. بالصور طالبات اسيوط يقررن مقاطعه التاكسى واللجوء الى الاتوبيسات وعربيات الاجرة والغاء وقفة الطالبات امام المحافظة بعد وعد امن اسيوط بحل ظاهرة اختطاف الفتيات فى اسيوط ومعرفة صاحب التاكسى لحل لغز اختفاء الطالبة نورين طارق




بعد ماشفت بعيني ان الشرطه بتشتغل وبتشوف شغلها وان الوقفه اللي كنا هنعملها لقينها انها اتضر نورين اكتر من ان احنا نساعد اننا نوصلها. قررناالاتي بمساعدكم معانا ولازم البوست ده يوصل لكل واحد موجود في اسيوط
#مقاااطعه التاكسي ومحدش ايركبه من اول يوم السبت اللي جاي ولمده اسبوع. واتفقنا ان برنامج
#صعايده_ع_الراديو Mohamed Mostafa انه يدعم فكرتنا وايقول علي الفكره في الحلقه الجايه وايكون معانا موجود صوت وصوره لتغطيه الحدث ده
#اهل_أسيوط لازم ندعم الفكره ونطبقها بجد وكفايه سلبيه بقي

بالصور "عمر" طالب قاهري يصل أسيوط "مشيا" ويواصل حتى الأقصر فى 21 يوم







شهدت مدينة أسيوط ، مساء يوم الأحد، وصول الطالب عمر خالد محمد، البالغ من العمر 22 عاما، والذي يدرس بقسم العمارة بكلية الهندسة، مشيا علي الأقدام بعد انطلاقه في رحلته من القاهرة ، في اتجاه محافظة الأقصر.

يقول عمر لـ"مصراوي" إنه وصل إلي محافظة أسيوط ، ضمن رحلة تستغرق من 18 إلي 21 يوما بحد أقصي، في مسافة تصل إلي نحو 670 كيلو مترا وتنتهي بمحافظة الأقصر.

وأوضح أنه يمشي علي قدميه في الطريق الزراعي القاهرة– أسوان، نحو 100 كيلو متر كل 3 أيام، وأنه قام بالتجول في كافة محافظات الوجه البحري وسيناء، وكان حلمه أن يتجول مشيا علي قدميه، في محافظات الصعيد الذي كان يسمع عنه فقط أو يراه في التليفزيون والسينما .

وقال عمر: "قررت أن أزور مدن وقري الصعيد وأتعرف علي المواطنين وأشاهد الصعيد علي أرض الواقع، ومضت 13 يوما لي وأنا أسير مشيا علي قدمي من القاهرة، وصولا إلي مدينة أسيوط ، وهو ما يعادل نسبة 60 بالمائة من المسافة، وما رأيته في الصعيد عكس ما تروج له مسلسلات تليفزيونية، فلقد وجدت الكرم والشهامة، ولم أتعرض لموقف واحد سيء، وفوجئت بأن مدينة أسيوط بهذا الجمال، كنت أتخيلها مدينة زراعية فقط، إلا أنني وجدت شوارع أفضل بكثير من شوارع القاهرة والجيزة".

وأضاف قائلا: "أنا مصدوم جدا من اللي شفته بصراحة في الصعيد، الدنيا هنا أمان جدا مش زي ما بيقولوا عن الصعيد، وأنا بعد ما هخلص الرحلة بتاعتي لازم أجي أسيوط أقعد كام يوم علشان أستمتع بناسها وشوارعها ومعالمها، كفاية أوي إنى طول ما أنا ماشي اتفضل اشرب شاي، طب تعالي، ومستمع جدا بالرحلة وهانت".

ويذكر أن "عمر" يرصد بشكل تفصيلي كل المدن والقري التى يمر عليها، لتكون مادة لمذكراته وشهادته التي سوف ينشرها عن أهل الصعيد، ووجه الشكر إلي عدد من طلاب كلية التربية الرياضية الذين قرروا أن يرافقوه حتى حدود محافظة سوهاج مشيا علي الأقدام.

اسامة صديق

البقاء لله .. وفاة طفلتين شقيقتين أسفل عجلات سيارة “كسح” في أبنوب باسيوط



لقيتا طفلتين مصرعهما دهسا، أسفل عجلات سيارة “كسح”، مؤجرة من أحدي الجمعيات الأهلية في مدينة أبنوب.

وقال أحمد ثابت، نائب رئيس مدينه أبنوب، إنه تلقي بلاغات من أهالي بشارع عزت جلال شرقي مدينة، يفيد بمصرع  الطفلتين مروه وأروي محمود فتحي، شقيقتان أسفل عجلات سيارة كسح.

وأضاف ثابت أنه تم نقل جثمان أحدي الطفلة الأولي لمشرحة مستشفي أبنوب المركزي، وتوفت في أثناء نقلها إلي مستشفي الجامعي بأسيوط.

وضبطت قوات الشرطة بمركز شرطة أبنوب، على السائق المتهم ويدعي (رمضان، ع)، وحرر محضرًا بالواقعة، وتباشر النيابة التحقيقات.

محمود المصرى
سارة محمد

صحافة المواطن ’’ خبر مضروب ’’ بالصور رئيسة حى غرب اسيوط تضبط تروسيكل محمل بكميات من الفراخ المجمده لبيعها بسعر 15 جنيه وبعد المعاينه تم التأكد من سلامتها











.. ونشطاء كل ده فى يوم واحد وساعه واحدة ؟ جالكم البلاغ و قبضتوا علي الراجل

والفراخ واخدتوا كذا عينة وبعتوها تتحلل والنتيجة ظهرت وكل ده في نفس اليوم ؟

طبعا مستحيل ، اومال لو اتأكدتو انها غير منتهية الصلاحية ازااااي ؟ قريتو التاريخ 

المطبوع عالكرتونة وعلي الكيس ؟ اللي هو يعني مفيش احتمال ان التواريخ دي 

مضروبة ؟ لا برافو

------------------------------------------------------ تم اليوم ضبط تروسيكل محمل بكميات من الفراخ المجمدة بمعرفة الاستاذه أمال احمد نائب رئيس الحي والأستاذ محمد فضل مدير الحملة الميكانيكية بالحي يقوم احد الاشخاص ببيعها بعرب المدابغ سعر الفرخة 15 جنيه تم التحفظ عليه للتأكد من مصدرها وسلامتها حفاظاً على سلامة المواطنين وتم علي الفور إبلاغ إدارة تموين غرب وإدارة صحة غرب وتوجه علي الفور الدكتور محسن سليمان مدير عام إدارة المجازر وإدارة التفتيش والأستاذ محمد فوزي مدير إدارة التموين وتم فحص الدواجن وتم التأكد من صحة المصدر وتاريخ انتهاء الصالحية وأثبت انها صالحه للاستعمال ولا يوجد بها أي أضرار

بالصور سر "هندية" تبرعت بهيكلها العظمي لطلاب الأزهر في معهد فؤاد الاول بأسيوط لتطبيق الدراسة النظرية لعلم التشريح ومكونات جسم الإنسان على هيكلها العظمي







هناك في أقصى الصعيد، داخل معهد فؤاد الأول الأزهري بمدينة أسيوط، الذي أسس في العام 1915 بأمر من السلطان حسين كامل، يقف هيكل عظمي داخل صندوق زجاجي، أعلاه ثُبتت لافتة دوّنت عليها جملة "هيكل عظمي طبيعي"، قصته المثيرة لم يتبق منها سوى أسطر قليلة تناقلها القائمون على المعهد منذ أوائل القرن الماضي، عن "الهندية" التي تبرعت برفاتها لطلاب الأزهر.

"نعرف عنها القليل ولا توجد ورقة واحدة توثق حكايتها. ولا نملك غير ما تناقلناه من جيل إلى جيل"؛ يقول الشيخ أحمد عبدالعظيم عمرو، مدير عام المعهد، راويًا لـ"مصراوي" ما تواتر من أخبار الهيكل العظمي وصاحبته.

الاسم غير معروف، فقط هي عالمة مسلمة تحمل الجنسية الهندية، وفق ما أوضح مدير المعهد، الذي أضاف: "كانت تدرس آنذاك في مدينة البعوث الإسلامية وقد أجرت زيارة إلى المعهد اطلعت خلالها على نشأته وطرازه المعماري الفريد والمستوى العلمي الذي وصل إليه طلابه، وفي لحظة ومن فرط انبهارها أعلنت أمام الحضور ممن رافقها عن نيتها التبرع بجسدها بعد وفاتها إلى المعهد حتى يتمكن الطلاب من تطبيق الدراسة النظرية لعلم التشريح ومكونات جسم الإنسان على هيكلها العظمي، وهو الأمر الذي تم بالفعل في العام 1939 بعد تسلم جثمانها من السفارة الهندية في القاهرة".

أنشئ معهد فؤاد الأول، على الطراز الأندلسي، في مساحة تُقدر بأربعة أفدنة وثمانية قراريط وسهمين، ليكون فرعًا للأزهر الشريف في صعيد مصر، وقد اقتصرت الدراسة به لـ5 أعوام كاملة على المرحلة الابتدائية، وذلك إلى العام 1920، الذي بدأت خلاله أعمال تجديد استمرت إلى 1923، وانتهت بالشكل الحالي الذي يظهر عليه هذا الصرح التاريخي التعليمي المهم.

يضم المعهد 10 فصول، تستوعب 321 طالبًا، جميعهم في المرحلة الثانوية بالقسمين العلمي والأدبي. كما يحتوي على معمل يضم أنواعًا مختلفة من الكائنات المحنطة، وقاعة للسينما، ومكتبة تاريخية بها نحو 22 ألف كتاب ومجلد، ومبنى للدراسة، وآخر للمبيت والسكن الداخلي، ومطعمًا، ومسجدًا.​

اسامة صديق

ضبط المتهمين الهاربين في الاعتداء على عاملين بمحطة وقود في أسيوط


تمكنت الأجهزة الأمنية بأسيوط من ضبط المتهمين الهاربين فى واقعة الاعتداء على عاملين بمحطة وقود بدائرة قسم شرطة أسيوط بقصد سرقة إيراد المحطة.

ونجحت الأجهزة الأمنية في ضبط كهربائى بدائرة قسم شرطة أول أسيوط، وبحوزته فرد خرطوش وسلاح أبيض "سنجة" عقب قيامه وآخرين "هاربين" بالتعدى على عامل وخفير خصوصى بإحدى محطات الوقود بالطريق الزراعى أسيوط سوهاج والشروع فى سرقة إيراد المحطة.

ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات توصلت جهود فريق جهود البحث الجنائى بأسيوط بالإشتراك مع قطاع الأمن العام عن ضبط المتهمين الهاربين ( سائقين وعامل) مقيمين بدائرة قسم شرطة أبو تيج، وبحوزة الأخير ( فرد رصاص وطلقة من ذات العيار ) وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق.

هبة عبد الحفيظ

البقاء لله .. وفاة مدرس رياضيات بمدرسة الخياط الثانوية باسيوط بعد صراع مع المرض



عزاء واجب 
إنا لله وإنا إليه راجعون
توفى الى رحمة الله تعالى اليوم عمى 
أ/طارق فرغلى الجلالى  مدرس الرياضيات بمدرسة الخياط الثانويه بنات باسيوط
نسأل الله ان يغفر له ويرحمه
اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله 
اللهم ادخله الجنة بلا عقاب ولا سابق عذاب اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنه اللهم تجاوز عن سيأته واغفر له وارحمه انك غفور رحيم 
نسألكم الدعاء

احمد الجلالى

بالصور إجراءات أمنية مشددة بجامعة أسيوط فى أول أيام الفصل الدراسى الثانى











أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط عن انطلاق العمل بالنصف الدراسى الثانى من العام الجامعى 2017 /2018، مشيراً إلى أن أول أيام الدراسة شهدت إقبالاً كثيفاً من الطلاب المتوافدين على الحرم الجامعى سواء من أبناء الكليات النظرية أو العملية، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقد أوضح رئيس جامعة أسيوط أن إدارة الجامعة قد اتخذت كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان انتظام العملية التعليمية وسيرها على النحو الأمثل.

ومن جانبه أضاف الدكتور محمد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة المشرف على قطاع التعليم والطلاب أنه تم التأكد من الإعلان عن الجداول الدراسية بمختلف الكليات، كما تم استغلال فترة أجازة منتصف العام الدراسى فى إنهاء كافة أعمال الصيانة والإصلاح للمدرجات والمعامل الدراسية وذلك لخدمة الطلاب وتهيئة المناخ الملائم لهم.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...