الجمعة، 28 يوليو 2017

بالصور فرقة "أسيوط للفنون الشعبية" تتألق فى بلغاريا وتشارك سفارة مصر في بلغاريا احتفالها بثورة يوليو





















شاركت فرقة قصر ثقافة أسيوط للفنون الشعبية في احتفالية السفارة المصرية بعيد ثورة 23 يوليو، التي نظمتها بأحد الفنادق بالعاصمة البلغارية، بدعوة من السفيرة منال الشناوي سفيرة مصر بدولة بلغاريا، وقد شهد الاحتفال حضور أعضاء الجاليات المصرية في بلغاريا ومقدونيا.

وقال مجدي حسين، مدير فرقة أسيوط للفنون الشعبية، في بيان صحفي، إن الفرقة تشارك بمهرجان الفلكلور الشعبي المقام بمدنية بمدينة فيلكوتورنوفو بدولة بلغاريا، في الفترة من 21 إلى 30 يوليو، وذلك بـ7عروض تجسد فيها مختلف روافد الفن الشعبي المصري، تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط

وأضاف أن الفرقة حازت على إعجاب الجمهور البلغاري، مشيرًا إلى أنهم تلقوا دعوة من السفيرة منال الشناوي للمشاركة في الاحتفالية التي تنظمها السفارة المصرية للاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو.

سعاد احمد

225 فرصة عمل بالملتقى التوظيفي الأول لـ"تمكين" في أسيوط





نظمت الجمعية المصرية للباحثين العلميين، وجمعية عطاء بلا حدود، بالشراكة مع هيئة "بلان انترناشيونال ايجيبت" فعاليات الملتقى التوظيفي الأول لمشروع "تمكين"، بهدف تحقيق تمكين اقتصادي واجتماعي أفضل للشباب، بحسب إسلام السيد أحمد، مشرف وحدة برامج هيئة بلان انترناشيونال ايجيبت بأسيوط.

وقال في بيان صحفي، إن المتلقى الذي أقيم مساء أمس بأحد فنادق أسيوط تضمن توفير 225 فرصة عمل لشباب الخريجين في 15 شركة بالمحافظة.

وأضاف: "اختتمت المرحلة الأولى لمشروع (تمكين) والتي استغرقت ثلاث سنوات وخلالها تم توظيف 350 شابا وفتاة فعليا في مصانع وشركات بأسيوط ومن المتوقع أن يرتفع عددهم إلى 575 شابا وفتاة بعد استكمال وعود الشركات المشاركة في ملتقى التوظيف والتي كشفت عن توافر 250 فرصة عمل شاغرة بها في مجالات المحاسبة والمبيعات والهندسة والأدوية والسكرتارية إضافة للعمالة الفنية، وبهذا يحقق المشروع نسبة نجاح كبيرة للغاية.

وأشارت إسراء عبدالجابر، مديرة وحدة برامج هيئة بلان انترناشيونال ايجيبت بأسيوط، إلى أن مشروع "تمكين" أهل ودرب 700 شاب وفتاة على تخصصات حديثة ومتنوعة وذلك بعد دراسة دقيقة لاحتياجات سوق العمل التي تختلف عن الأنماط التقليدية للدراسة الجامعية وغيرها، وفي ذلك مجالات التسويق الإلكتروني والملتميديا والجرافيك والمحاسبة والسكرتارية والتسويق والمبيعات والمحاسبة، ونوهت أيضًا أن المشروع نجح في تيسير فرص التشغيل الملائمة للسوق عبر إنشاء شبكة تربط بين شركات رجال الأعمال والشباب.

وأوضحت أن الملتقى التوظيفي المقام مساء أمس تم بمشاركة وحضور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، ورئيس جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ورئيس جهاز تشغيل الشباب بالديوان العام لمحافظة أسيوط.

سعاد احمد

محافظة أسيوط توافق على إطلاق أسماء 6 شهداء على مدارس تكريما لهم


وافق المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على إطلاق أسماء شهداء على مدارس بمحل إقامتهم بمراكز الفتح وصدفا والقوصية وحي غرب وديروط ... جاء ذلك خلال ترأسه لجلسة المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور المهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام المحافظة والدكتور عواد أحمد السكرتير العام المساعد، واللواء علاء الدين منصور نائباً عن مدير أمن أسيوط ، والعقيد وليد الشحات المستشار العسكري للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

حيث وافق المجلس خلال جلسته على إطلاق اسم الشهيد "مرزق عطا أحمد جادالرب" 

على مدرسة الإعدادية ببني هلال التابعة لمركز القوصية،

 وإطلاق اسم الشهيد "محمود أحمد محمد فهمي"

على مدرسة ديروط الشريف الإعدادية بنين بمركز ديروط

 بالإضافة إلى اطلاق اسم الشهيدين "محمود سيد أحمد" ،

 "وسعد أحمد سعد" 

على مدرسة جزيرة الواسطى للتعليم الأساسي التابعة لمركز الفتح.

فيما وجه المحافظ ؛ رئيس مركز ومدينة صدفا وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط بالتنسيق مع أسرة الشهيد "حسن جمال حسن"

 ابن قرية بني فيز التابعة لمركز صدفا

 لبحث ودراسة وإتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق اسم الشهيد على أحد مدارس المركز ؛ كما وجه رئيس مركز ومدينة أبوتيج بتحديد أحد مدارس مركز أبوتيج لإطلاق اسم الشهيد "حسن عبد السلام قايد"

وأكد المحافظ أن إطلاق أسماء الشهداء يأتي تقديراً وتكريماً للشهداء وتكون أسمائهم على تلك المدارس شاهده للأجيال القادمة على ما قدموه من تضحيات للحفاظ على أمن واستقرار البلاد وتخليدًا لذكراهم العطرة موضحاً أن حق كافة الشهداء سواء من الجيش أو الشرطة فوق رؤسنا جميعاً لافتاً إلى عدم التقاعس في تقديم يد العون وتلبية مطالب أسرهم بالتنسيق مع المستشار العسكري للمحافظة.

هروب إدارة جمعية "إسكان معاقين" أسيوط بعد استيلائها على 250 مليون


أكد عدد من الحاجزين بمشروع أرض مصنع الكوكاكولا القديم التابع لجمعية إسكان المعاقين بأسيوط، هروب مجلس إدارة الجمعية والمسئولين عنها، بعدما تقدم أكثر من 200 منهم ببلاغ ضدهم يتهمونهم بالاستيلاء على مستحقاتهم المالية والتي تبلغ 250 مليون جنيه.

وقال محمد صلاح، محاسب، اليوم، إن حاجزي الوحدات السكنية الوهمية ما زالوا يتقدمون ببلاغات بالنصب ضد مسئولي الجمعية.

وأمرت نيابة قسم ثان أسيوط بضبط وإحضار، مجلس إدارة الجمعية، ولكنهم اختفوا، ولم يستدل عليهم حتى الآن، بينما أمرت بحبس عدد من العاملين بمقر الجمعية، وهم حلقة الوصل بين مجلس الإدارة والحاجزين على مدى 9 أعوام، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأشار، إلى انهم طالبوا كافة الجهات الأمنية والقيادات وتقدموا ببلاغ إلى المحامي العام بأسيوط وسيقومون بتصعيد قضيتهم وتنظيم وقفات احتجاجية، مطالب الجهات الأمنية بالوقوف إلى جوارهم ومساندتهم في استرداد اموالهم المستولى عليها.

وجاءت هذه البلاغات بعدما قام أكثر من 500 مواطن من حاجزي الأسهم والوحدات السكنية بأرض مصنع الكوكاكولا القديم الكائن بشارع الجمهورية لدى جمعية المعاقين بالتوجه إلى مقر الجمعية بناءً على موعد مسبق من مجلس الإدارة لعقد جمعية عمومية لاتخاذ قرار ببيع الأرض بعدما فشلت كل محاولات إنشاء الوحدات والحصول على التراخيص اللازمة طيلة 9 سنوات منذ 2008 وحتى الآن.

وفوجئ الحاجزون بتهرب مجلس إدارة الجمعية من لقائهم مما استدعى قيام الحاجزين بإبلاغ الشرطة التي حضرت للمقر وحررت المحضر وأحالته للنيابة العامة، مضيفًا أنهم طالبوا في المحاضر التي قاموا بتحريرها بعدة مطالب منها رد مبلغ التبرع وكذلك كافة حقوقهم المادية بفوائدها طيلة هذه السنوات وكذلك التحفظ على ممتلكات الجمعية لضمان مستحقاتهم.

سعاد احمد

بالصور.. فريق طبى بمعهد جنوب مصر للأورام يستأصل ورما خبيثا من رقبة مسنة بأسيوط















أعلن الدكتور مصطفى الشرقاوي عميد معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط عن نجاح فريق طبي بالمعهد في إجراء عملية جراحية معقدة لسيدة في الستينيات من عمرها لاستئصال ورم ضخم خبيث بالغدة الدرقية وذلك في إطار الخدمة الطبية المتميزة الذي يقدمها المعهد في علاج مرضى محافظات الصعيد وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة .
ومن جانبه أفاد الدكتور إبراهيم أبو العيون المدرس بقسم جراحة الأورام بالمعهد أن المعهد قد استقبل السيدة والتي كانت تعانى من ورم واضح بالرقبة وبعد إجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة لها تبين إصابتها بورم خبيث في الرقبة يبلغ حجمه 30×35سم ويرجع تاريخ الإصابة إلى 25 عاماً مضت وهو ما تسبب في تضخمه وضغطه على القصبة والممرات الهوائية مما استلزم إجراء جراحة عاجلة للحفاظ على حياة المريضة وذلك لخطورة مكان الورم وهو ما تم استئصاله في عملية استغرقت نحو ساعات وذلك بأيدي فريق طبي متميز من أطباء المعهد والذي يضم الدكتور أحمد حسن عثمان حسن مدرس بقسم التخدير ومدير مستشفى الأورام ، وطبيب عماد سعد والدكتور محمد على أطباء الجراحة بالمعهد إلى جانب فريق من التمريض على أعلى مستوى من التدريب والمهارة .

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...