الجمعة، 28 يوليو 2017

225 فرصة عمل بالملتقى التوظيفي الأول لـ"تمكين" في أسيوط





نظمت الجمعية المصرية للباحثين العلميين، وجمعية عطاء بلا حدود، بالشراكة مع هيئة "بلان انترناشيونال ايجيبت" فعاليات الملتقى التوظيفي الأول لمشروع "تمكين"، بهدف تحقيق تمكين اقتصادي واجتماعي أفضل للشباب، بحسب إسلام السيد أحمد، مشرف وحدة برامج هيئة بلان انترناشيونال ايجيبت بأسيوط.

وقال في بيان صحفي، إن المتلقى الذي أقيم مساء أمس بأحد فنادق أسيوط تضمن توفير 225 فرصة عمل لشباب الخريجين في 15 شركة بالمحافظة.

وأضاف: "اختتمت المرحلة الأولى لمشروع (تمكين) والتي استغرقت ثلاث سنوات وخلالها تم توظيف 350 شابا وفتاة فعليا في مصانع وشركات بأسيوط ومن المتوقع أن يرتفع عددهم إلى 575 شابا وفتاة بعد استكمال وعود الشركات المشاركة في ملتقى التوظيف والتي كشفت عن توافر 250 فرصة عمل شاغرة بها في مجالات المحاسبة والمبيعات والهندسة والأدوية والسكرتارية إضافة للعمالة الفنية، وبهذا يحقق المشروع نسبة نجاح كبيرة للغاية.

وأشارت إسراء عبدالجابر، مديرة وحدة برامج هيئة بلان انترناشيونال ايجيبت بأسيوط، إلى أن مشروع "تمكين" أهل ودرب 700 شاب وفتاة على تخصصات حديثة ومتنوعة وذلك بعد دراسة دقيقة لاحتياجات سوق العمل التي تختلف عن الأنماط التقليدية للدراسة الجامعية وغيرها، وفي ذلك مجالات التسويق الإلكتروني والملتميديا والجرافيك والمحاسبة والسكرتارية والتسويق والمبيعات والمحاسبة، ونوهت أيضًا أن المشروع نجح في تيسير فرص التشغيل الملائمة للسوق عبر إنشاء شبكة تربط بين شركات رجال الأعمال والشباب.

وأوضحت أن الملتقى التوظيفي المقام مساء أمس تم بمشاركة وحضور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، ورئيس جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ورئيس جهاز تشغيل الشباب بالديوان العام لمحافظة أسيوط.

سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...