الجمعة، 12 أبريل 2013

خالد علي : "مرسي خلى الناس تترحم على مبارك وتكره فلسطين ..ومصنع اسمنت اسيوط اتباع ب700 مليون وهو ثمنه 11 مليار جنيه"

 خالد علي
قال المحامي خالد علي المرشح الرئاسي السابق إن الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية "خلي الشعب يكره البلد وتترحم على أيام مبارك وتكره فلسطين ونشحت من دولة قطر".

واشار إلى أن من شروط النقد الدولي استكمال الخصخصة ، مبينا انه ليس لديه مانع من عمل القطاع الخاص وفق شروط الاستثمار الخارجي بشرط الحفاظ على الصناعة القومية والاستراتيجية.

وكشف خالد خلال مؤتمر صحفي للشركات التي حصلت على أحكام من القضاء بالعودة لملكية الدولة تحت عنوان "لازم ترجع" بالغربية أن الاحتجاجات العمالية تطالب بالعمل ليس اكثر كون النظام يصمم علي برنامج الخصخصة.

وأضاف "خالد علي" أن الاخوان لما كانوا في المعارضة طالبوا بدخول الصناديق الخاصة لموازنة الدولة، وحالياً وهم في السلطة لا يعبأون بها مضيفا بقوله " اللي صعبان عليه مبارك بقوله ميصعبش عليك غالي.. مبارك كان سرطان والاخوان سرطان ".

ولفت إلى أن " الحكومة رفضت مشاركة الخزانة العامة في مشروع مدينتي وكان مكسبها 33 مليار جنيه.. وده مشروع واحد فمابالكم بمشروعات متكاملة بالآلاف، ومصنع اسمنت اسيوط اتباع ب700 مليون وهو ثمنه 11 مليار جنيه".

وأضاف "الناس في نظرها لم تقم بجديد وانا بقولهم لا".

كما أوضح خالد علي " أن اول حكم بحبس رجل اعمال لانه لم يدفع مرتبات كان من خلال شركة طنطا للكتان مستشهدا بما حدث مع رجل الأعمال رامي لكح ساب مصنع المصابيح العمال شغلوه رغم انه ساب البلد ولما رجع اخد مصنعه من تاني".

محمد عبد الخالق

رئيس نادى قضاة أسيوط الأسبق :: غدا.. أدلة ثبوت جديدة تضيف حلقة لمسلسل «محاكمة القرن»


وسط إجراءات أمنية مشددة، تضم نحو ألفى جندى، و16 سيارة مصفحة، و8 دبابات، تبدأ محكمة جنايات القاهرة، غدا السبت، نظر أولى جلسات إعادة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلى، و6 من كبار مساعديه، فى قضية قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير، بالإضافة إلى محاكمة مبارك ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، فى اتهامات بالرشوة وإهدار المال العام، فى قضية تصدير الغاز الطبيعى لإسرائيل.

ويعود مبارك إلى قفص الاتهام فى قاعة المحاكمات بأكاديمية الشرطة مجددا، بعد آخر ظهور له فيها منذ عشرة أشهر، عندما صدر حكم بالسجن المؤبد ضده هو وحبيب العادلى، ليبدأ اليوم فصل جديد من المحاكمة، أمام دائرة جنائيات جديدة، يرأسها المستشار مصطفى حسن عبدالله، وبعضوية المستشارين أحمد الدهشان ومدحت إدريس، حيث يواجه مبارك مع وزير داخليته أدلة جديدة من المقرر تقديمها خلال المحكمة، وهو ما من شأنه تغليظ العقوبة على المتهمين، وفقا لمصادر قضائية.

وأشارت المصادر إلى أن النيابة العامة ستعدل قيد ووصف الاتهام الموجهة إلى مبارك والعادلى ومساعديه فى أمر الإحالة، بناء على الأدلة الجديدة، كما ستطلب من المحكمة ضم متهمين جدد مرتبطين بوقائع قتل المتظاهرين فى عدد من المحافظات، بالإضافة إلى المطالبة بالتصدى للوقائع الجديدة، وتحريك الدعوى الجنائية ضد المتهمين مجددا، وإعادتها إليها للتحقيق فيها، أو انتداب أحد أعضاء المحكمة للتحقيق فيها.

وأضافت المصادر أن «هدف النيابة العامة من إعادة القضية إلى التحقيق، هو النظر فيما كشف عنه تقرير لجنة تقصى الحقائق من أدلة جديدة تدين جميع المتهمين، وإضافة متهمين جدد، بالإضافة إلى إثباتات جديدة لوجود فعل إيجابى من جانب مبارك والعادلى ومساعديه، يؤكد اشتراكهم فى قتل المتظاهرين، وهو ما افتقده حكم أول درجة، وبنيت عليه محكمة النقض حيثياتها بإعادة المحاكمة».

وأكد رئيس نادى قضاة أسيوط الأسبق، المستشار رفعت السيد، أن «الطرق المتاحة أمام هيئة المحكمة فى القضية، تتضمن عدة احتمالات، هى تقديم النيابة أدلة جديدة متعلقة بالمتهمين، ووقتها من الجائز أن تستمر المحكمة فى نظر الدعوى، ولها أن تأخذ بهذه الأدلة، وتعدل فى وصف وقيد الاتهام، وتخطر المتهمين والدفاع بذلك، والثانى أن تكون الأدلة الجديدة مرتبطة بوقائع لم ترد فى أمر الإحالة، أو متعلقة بمتهمين جدد، وعندها يكون أمام المحكمة طريقان آخران، إما أن تستمر فى نظر الدعوى، دون الالتفات لطلبات النيابة، أو التصدى لهذه الوقائع الجديدة، وتحريك الدعوى الجنائية ضد المتهمين الجدد، وفى الحالة الأخيرة لا يجوز لها أن تستمر فى نظر الدعوى، وعليها أن تعيدها إلى النيابة من جديد».

محمد جمعه
أحمد سعد

غدا محاكمة مهندس الصيانة بمحطة قطارات أسيوط فى حادث قطار البدرشين


ثاني جلسات محاكمة 6 متهمين في حادث قطار البدرشين غدا

تنظر محكمة جنح البدرشين غدا ثاني جلسات محاكمة المتهمين في واقعة حادث قطار البدرشين، الذي راح ضحية قرابة 18 مجندا من قوات الأمن المركزي وأصيب 118 آخرين.
وكانت الجلسة الماضية عُقدت برئاسة المستشار محمد خطاب رئيس محكمة جنح البدرشين، وبحضور أسامة حنفي رئيس نيابة الحوادث، واستغرقت قرابة نصف ساعة. واستهلت هيئة المحكمة جلستها الماضية بإثبات حضور المتهمين الستة؛ وهم مجدي صاموئيل جرجس سائق القطار، وسيد حسين علي مساعد السائق، ومحمد علي محمد متولي برَّاد العربات، وكريم روفائيل ويدرس ملاحظ براد العربات، ومحمد عبدالناصر محمد مهندس الصيانة بمحطة قطارات أسيوط، ومصطفى بركات مهني كمسري القطار.
وكانت المحكمة استمعت إلى جابر حسان دفاع المتهمين، الذي طلب وفق نظر الدعوى وإحالتها إلى النيابة العامة مرة أخرى؛ لإدخال متهمين جدد تم استبعادهم من قائمة الاتهام رغم أنهم مسؤولين أساسيين عن وقوع الجريمة. وقال إن هؤلاء هم وزير النقل، باعتباره المسؤول الأول عن هيئة قطارات سكك حديد مصر، التي شهدت العديد من الكوارث بسبب تهالك منظومة القطارات في مصر، وحسين محمد رئيس مجلس إدارة سكك حديد مصر، ونائبه مصطفى رشاد، باعتبارهما مصدر الأوامر الدورية لتواريخ ومواقيت صيانة القطارات الدورية، ومحمد محسن محمد رئيس الإدارة المركزية لقطاع المسافات القصيرة.
ودفع محامٍ آخر ببطلان أمر إحالة القضية، وذلك نظرا لتوقيعه بتاريخ 26 مارس الماضي من قبل النائب العام المستشار طلعت عبدالله، بعد صدور حكم دائرة استئناف القاهرة ببطلان تعيينه وإعادة النائب العام السابق المستشار عبدالمجيد محمود إلى منصبه، بما يبطل توقيع النائب الحالي على الأوراق.
والتمس دفاع المتهمين إخلاء سبيلهم بأي ضمان تقدره المحكمة، نظرا لاستبعاد المسؤولين الكبار من الاتهام والزج بهؤلاء العمال والفنيين، وطالبوا باستدعاء أعضاء اللجنة الفنية الثلاثة المشكلة من كلية الهندسة بجامعة القاهرة لفحص وقائع الحادث وأسبابه الفنية، واستدعاء المهندس حمدي الشايب رئيس ورشة أبوغطاس، المسؤول عن ورشة الصيانة الدورية، وإحلال وتجديد قطارات السكة الحديد، واستدعاء رئيس قطاع الأمن المركزي بأسيوط لمناقشته حول تحميل القطار بعدد من المجندين يفوق المسموح به.

ضبط 4 قضايا مخدرات فى حملة أمنية على أبوتيج ومدينة أسيوط


image

تمكن رجال مباحث أسيوط من القبض على سائق وطالب وعاملين ,وبحوزتهم مواد مخدرة متنوعة بين الحشيش والبانجو ,فى حملة  أمنية لضبط الخارجين عن القانون ,من تجار المخدرات ومروجيها ومتعاطيها.

تم ضبط "طلعت. ع. س" سن 20 سائق ومقيم بندر أبوتيج بحوزته 15 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي ,وتحرر المحضر رقم 783 جنايات قسم أبوتيج.

وضبط "مينا. ح. ن" سن 17 طالب ومقيم الحمراء بحوزته 4 جرام من مادة الحشيش المخدر, بقصد التعاطي ,وتحرر المحضر رقم 31 إداري أحداث قسم ثان.

وكذلك ضبط "ياسر. م. أ. م" سن 25 عامل ومقيم الواسطي مركز الفتح وبحوزته 3 جرام من نبات البانجو المخدرة ,بقصد التعاطي ,وتحرر المحضر رقم 1973 إداري قسم ثان.
فيما تم ضبط" جمال. أ. ج" سن 29 عامل ومقيم نزلة عبداللاه وبحوزته 7 جرام من نبات البانجو المطبوخ المخدرة ( فولة ) بقصد التعاطي ,وتحرر المحضر رقم 1971 إداري قسم ثان ,وجار العرض على النيابة
كوثر حسين

أجهزة الأمن بالجيزة تضبط عامل من محافظة اسيوط متهم بالسطو المسلح على سيارة محملة بسجائر بمليون جنيه


ضبطت أجهزة الأمن بالجيزة، اثنين من المتهمين بالسطو المسلح على سيارة إحدي شركات الدخان.
وأفادت التحريات الأولية أن 3 أشخاص قاموا بالسطو المسلح على سيارة محملة ببضاعة أكثر من مليون جنيه، أثناء سيرها بمحافظ البحيرة، حيث نجحت مباحث أكتوبر فى ضبط السيارة بعد مطاردة أمنية بالصحراء وتبادل اطلاق النيران.

كان اللواء محمد الشرقاوى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، قد تلقى إخطارًا من العقيد حسام فوزى، مفتش مباحث قطاع أكتوبر، يفيد حدوث مطاردة أمنية بمنطقة الشيخ زايد، وتبادل إطلاق النيران.

أفادت تحريات المقدم محمد على، رئيس مباحث قسم الشيخ زايد، أثناء تواجد الرائد أحمد ماهر، معاون مباحث القسم، بكمين أمنى بدائرة قسم الشرطة، تلقى إشارة بقيام مجهولين بسرقة سيارة نقل محملة بالسجائر من محافظة البحيرة، ودخولها بمنطقة الشيخ زايد، وأثناء ذلك حاول الضابط ايقاف السيارة الإ أن قائدها سارع بالهرب، الأمر الذى أدى إلى قيام رجال المباحث بإطلاق النيران، وتمكن الرائد مجدى موسى، والرائد أحمد أبو السعود، من السيطرة على الموقف وضبط السيارة والمتهمين.

وتبين للعميد مجدى عبد العال، مفتش مباحث قطاع أكتوبر، أن المتهمين عاشور محمد طه ( 24 سنة – عامل ومقيم اسيوط)، وإبراهيم رجب ( 25 سنة – سائق)، بالاشتراك مع آخرين استوقفوا السيارة تحت تهديد السلاح أثناء سيرها بمحافظة البحيرة، وفروا بها هاربين إلى منطقة أكتوبر، بعد أن تعدوا على قائد السيارة بالضرب.

تحرر محضر بالواقعة، وأحاله اللواء عبد الموجود لطفى، مدير أمن الجيزة، إلى النيابة التى تولت التحقيق. 

عادل عبد اللطيف

"تموين أسيوط" تصرف السولار للمزارعين بالكوبونات مع اقتراب موسم الحصاد


صورة ارشيفية
بدأت مديرية التموين بأسيوط صرف السولار بنظام الكوبون للفلاحين، وتم تحديد الكميات وفقا لمساحة الأراضي.
وشكى بعض المزارعين من أن الكميات المصروفة لا تكفي لري أراضيهم. وقال أحدهم إن نقص السولار على مدار الأشهر السابقة أثر بالسلب على الفلاح الأسيوطي، الذي يعتمد على ري زراعاته بالغمر عن طريق ماكينات الري، مضيفا أن المحصول يتعرض للعطش بسبب الأزمة.
وحذر الفلاحون من تفاقم الأزمة خلال الأيام المقبلة، مع استعدادهم لحصاد محصول القمح ودراسته عن طريق الآلات الزراعية التي تحتاج إلى السولار، خاصة أن أصحاب الجرارات يحتاجون لكميات كبيرة منه تكفي لموسم حصاد القمح، كما أن بعض السائقين يبدأون تخزينه تخوفا من عدم توافره لحظة الحصاد.
يذكر أن محافظة أسيوط تعاني من نقص السولار بمحطات الوقود، وهو ما تسبب في مخاوف لدى الفلاحين من توقف ماكينات الري واستمرار الأزمة مع قرب موسم الحصاد.
سعاد أحمد

تعطل سيارة نقل أموال بها 15 مليون جنيه قادمة من أسيوط والشرطة تأمنها


تعطلت سيارة نقل أموال تحمل 15 مليون جنيه قادمة من بنك مصر ، وهي في طريقها من أسيوط إلى القاهرة عبر الطريق الصحراوي .
من جانبها قامت قوات الأمن بفرض حصار أمني على الطريق الصحراوي ببني سويف حول السيارة ، لحين قدوم سيارة أخرى بديلة ونقل الأموال إليها واستكمال رحلتها
أرسلت شركة “سوبر سيرفيس” الخاصة بتأمين و نقل الأموال سيارة أخري لنقل الأموال من السيارة التي تعطلت علي الطريق الصحراوي ، والتي كان قادمة من أسيوط للقاهرة و تحمل مبلغ 15 مليون جنيه.
و كانت قوات الأمن قد تلقت اتصالًا من الشركة بتأمين سيارتها علي الطريق الصحراوي بعد أن أخطرها السائق “محمود أحمد محمد” من الأقصر بحدوث عطل فني بمحركها ، و هو ما قامت بإخطاره لمديرية أمن بني سويف علي الفور لتأمين السيارة ، حيث تعطلت عند جزيرة أبو صالح بمركز ناصر بمحافظة بني سويف .
هذا و تحركت السيارة علي الفور لاستكمال رحلتها إلي القاهرة بعد أن أنهت مهمة تأمينها في بني سويف.

ضبط تمثال يشتبه بأثريته وخنجر ومطواة بمنزل فلاح بقرية موشا بأسيوط


ضبط تمثال أثرى بحوزة
تمكنت ضباط مباحث أسيوط، اليوم الجمعة من ضبط تمثال لوجه حجري يشتبه في أثريته وخنجر متوسط الحجم، وسلاح أبيض بمنزل فلاح هارب بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط.
كان مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بضبط تمثال لوجه حجري يشتبه في أثريته وخنجر متوسط الحجم، وسلاح أبيض "مطواة" بمنزل فلاح هارب بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط يدعي (ح. ج. ج) (31 سنة).

تم تحرير محضر برقم 1667 إداري مركز شرطة أسيوط لسنة 2013، وكلفت إدارة البحث بإلقاء القبض علي الهارب، وجار العرض علي النيابة.

ايهاب عمر

بالفيديو.. ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة المحلية و20 قطعة سلاح و3 قضايا مخدرات في أسيوط

ضبطت مديرية أمن أسيوط، ورشة لتصنيع السلاح المحلي، و20 قطعة سلاح، و3 قضايا مخدرات، و94 طلقة نارية خلال حملة أمنية، تم تنفيذها بمختلف المراكز اليوم الجمعة. أسفرت الحملة عن ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة المحلية لدي كل من علي سيد حسن حسين (32 سنة – فلاح)، وحسين محمد حسين (35 سنة – فلاح)، ومقيمين بقرية عرب مطير بمركز البداري، وبها 6 فرد خرطوش ورصاص محلي الصنع، وأدوات تستخدم في الورشة. بينما تمكنت الحملة من ضبط 3 بنادق آلية، و3 بنادق خرطوش، وبندقية إنفليد، وعدد 7 فرد خرطوش ورصاص محلي الصنع، و94 طلقة نارية، بحوزة 13 شخصًا، و3 قضايا مخدرات "اتجار وتعاط"، وتم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة، وجار العرض علي النيابة. 
اسلام رضوان

بالصور : مسيرة لحملة “عرى حكومتك” بأسيوط ضد الفتنة الطائفية‎




نظم العشرات من حملة “عرى حكومتك” بأسيوط مسيرة تضامنية تحت شعار “لا للفتنة الطائفية” بدأت من ميدان التركى وانتهت أمام كنيسة الملاك الكائنة بشارع النميس مرددين هتافات “مسلم ومسيحى إيد واحدة”.
ورفع أعضاء الحركة لافتات كتبوا عليها “لا للفتنة الطائفية ” ، “يا داخلية إحمى شعبك” ، ولافتات رسموا عليها الهلال مع الصليب ، ورددوا هتافات “إهتف يلا وقولها قوية تسقط وزارة الداخلية”، و “شباب أسيوط بيقولها قوية لا للفتنة الطائفية” ، و”مسلم ومسيحى إيد واحدة”.
وطالب الشباب أثناء وقفتهم أمام الكنيسة المواطنين بعدم الإنجراف وراء الفتن التى تحاك للوطن .

بالصور الرئيس محمد مرسى يكرم الدكتور عبد العال حسن مباشر الاستاذ المتفرغ بكلية العلوم جامعة أسيوط وأحد رواد المدرسة العلمية فى علم الفطريات فى مصر والوطن العربى فى عيد العلم


الدكتور عبد العال حسن مباشر الاستاذ المتفرغ بكلية العلوم جامعة أسيوط، وأحد رواد المدرسة العلمية فى علم الفطريات فى مصر والوطن العربى و أشرف على 27 رسالة دكتوراة و47 رسالة ماجستير ونشر 121 بحثا في دوريات عالمية ومؤتمرات، وعضو فى العديد من الجمعيات العلمية فى الداخل والخارج، وحاصل على جائزة الدولة التشجيعية فى العلوم البيولوجية عام 1972 وجائزة الدولة التقديرية فى العلوم الأساسية عام 1998.

بالفيديو مديرية أمن أسيوط تنهى خصومة ثأرية بقرية مير بمركز القوصية

 

محود المصرى

ضبط 2756 مخالفة فى حملة مرورية بأسيوط







تمكنت مباحث المرور بمحافظة أسيوط، من ضبط 2756 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها، اليوم الجمعة، بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون المحمول أثناء القيادة، والركن في الممنوع، تم تحرير محاضر بتلك الوقائع، وجار العرض على النيابة.

اسلام رضوان

رئيس جامعة أسيوط يشكل لجنة لاعادة تقييم اختبارات الفرقة الرابعة لكلية الحقوق


أصدر الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة أسيوط قرارا بدراسة نتائج المدني والشريعة وعرض التحليلات الإحصائية علي  لجنة برئاسته لاعادة تصحيح وتقييم اختبارات الفرقة الرابعة لكلية الحقوق تتكون اللجنة من عميد الكلية وممثل للطلاب من انتظام وأخر من انتساب للنظر في ما إذا كان هناك خلل في النتائج ووضع آلية للتحسين من خلال مجلس الجامعة وضرورة النظر بعناية لحالات الطلاب الحاصلين علي تقديرات مميزة في معظم المواد وتقديره متدني في مادة معينة.
كان ذلك عقب لقائه بوفد طلاب رابعة حقوق علي خلفية إعتصامهم إعتراضاً علي نتيجة التيرم الأول للعام الدراسي 2013.
كما قرر رئيس الجامعة أن يقوم مجلس الكلية ومجلس الجامعة بتشكيل لجان لتصحيح الأوضاع في حالة وجود خلل في النتائج ، وحث مجلس الجــــامعة القادم في نهاية شهر بريل علي الموافقة علي رفع التقدير التراكمي لطلاب كلية الحقوق في حدود '1%' بما يعادل 7 درجات ونصف علي التقدير العام.
وقال انه تم تخفيض قيمة التظلم الي 10 جنيهات فقط ويتم دراسة كراسة الطالب في حضور عميد الكلية ورئيس الكنترول والطالب المتظلم واستاذ المادة ويراعي جمع الأجزاء التي لم تصحح، وتكوين لجنة من كلية الحقوق لدراسة اوضاع الطلاب الحاصلين علي تقدير 'ض' و 'ض ج' وخاصة إذا كانت مادة وحيدة، وطالب بعمل حصر لجميع حالات الطلاب الذين إنخفض تقديرهم العام عن 10% عن تقدير السنوات الماضية.
يُذكر أن طلاب كلية الحقوق قد قاموا بإعتصامات إحتجاجاً علي سوء تقدير نتيجة الترم الأول من العام الدراسي 2013 يوم الاثنين الثامن من أبريل الجاري. 

لولا عطا

بالصور..حملة مرورية للكشف عن متعاطي المخدرات من السائقين بأسيوط





شنت مديرية أمن اسيوط، صباح اليوم الخميس، حملة مرورية مكبرة، برئاسة اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، استهدفت الكشف عن السائقين متعاطي المخدرات ونسبة  السموم والكحوليات في الدم أثناء القيادة.
وشاركت في الحملة، قوات وضباط إدارة المرور، بإشراف مركز السموم بمديرية الصحة بأسيوط، وذلك  في إطار الخطة الهادفة إلى الحد من حوادث المرور التي تحدث من جراء قيادة المركبات تحت تأثير المواد الكحولية والمخدرة .
كما استهدفت الحملة، الكشف عن السرعات الزائدة للسيارات على الطريق باستخدام  الرادار، وأسفرت عن ضبط عدد من حالات القيادة تحت تأثير المواد الكحولية والمخدرة والقيادة بسرعات تتجاوز المقررة، وفقاً لقوانينً ولوائح المرور .
محمد جودة

ضبط طرفي مشاجرة بأسيوط سببوا الذعر لتلاميذ مدرسة بقرية المعصرة


ضبط طرفي مشاجرة بأسيوط سببوا الذعر لتلاميذ مدرسة بقرية المعصرة
تمكنت قوات الأمن بمركز الفتح بأسيوط، من ضبط 3 أشخاص من عائلتي إسماعيل ومحمد، قاموا بإطلاق الرصاص وترويع طلاب مدرسة بقرية المعصرة، وسببوا الذعر للتلاميذ وتم ضبط 3 بنادق آلية و34 طلقة نارية.
وكان اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا أمس من مركز شرطة الفتح يفيد قيام أفراد من عائلتي إسماعيل ومحمد من قرية المعصرة، بإطلاق الرصاص بشكل عشوائي مما منع تلاميذ مدرسة أحمد عطية، من الخروج عقب انتهاء اليوم الدراسي.
ودلت التحريات التي أشرف عليها اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية أن خلافات جيرة نشبت بين العائلتين وأنهم أبناء عمومه وبانتقال المقدم محسن شريت رئيس وحدة مباحث مركز الفتح، تمكن من ضبط كل من حسن محمد 37 سنة، عامل وبحوزته بندقية آلية وخزينتين بداخلهما 15 طلقة من ذات العيار، وخالد إسماعيل 43 سنة، مزارع وبحوزته بندقية آلية وخزينتين بداخلهما 7 طلقات من ذات العيار، والمدعو أيمن جمال35 سنة، وبحوزته بندقية آلية، وخزينة بداخلها 12 طلقة من ذات العيار.
وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات وإطلاق الأعيرة النارية لوجود خلافات جيرة بين العائلتين، وبالعرض علي النيابة العامة امرت بحبس كل منهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

البقاء لله :: مقتل صياد من قرية المغربى بمركز البدارى باسيوط على يد شقيقين بسبب تعديه على منطقة الصيد الخاصة بالمتهمين


لقى صياد من قرية المغربى بمركز البدارى، بأسيوط، مصرعه رميًا بالرصاص على يد اثنين من قرية "بنى فيز" التابعة لمركز صدفا، أثناء قيامه بالصيد فى النيل قبالة جزيرة بنى فيز، بسبب تعديه على منطقة الصيد الخاصة بالمتهمين.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مركز شرطة صدفا، بمقتل خميس القص (23 سنة- صياد) على يد حسن العقيلى (40 سنة - فلاح) وشقيقه فايز (24 سنة -فلاح)؛ لتعديه على منطقة الصيد بجزيرة بنى فيز.
وكان المتهمان طالباه أكثر من مرة بعدم الصيد فى منطقتهم، إلا أنه صباح اليوم الخميس توجه إلى منطقة نفوذهم بالجزيرة للصيد، ما دفع المتهمين إلى التربص له، وإطلاق الرصاص عليه، فيما تكثف قوات الأمن جهودها للقبض على المتهمين اللذين تحصنا بالجزيرة.

أنور عرابى

مصدر أمني بأسيوط ينفي مزاعم ظهور أول حسينية شيعية بالفتح

http://www.elsaba7.com/images/News/c5526e6b-03f1-48be-a0b9-93913acfe9bc.jpg
نفي مصدر امني مسئول بمديرية أمن اسيوط ما اشيع حول ظهور أول حسينية لممارسة الطقوس الشيعية بمركز الفتح باسيوط.  واضاف المصدر ان اعلان بعض اعضاء الدعوة السلفية وحزب النور اكتشافهم أول حسينية بالمحافظة عار تماما من الصحة وانه لا وجود علي الاطلاق لهذا الزعم وأن المكان الذي اشار اليه عدد من السلفيين وارتياد بعض المواطنين اليه لممارسة الطقوس الشيعية مغلق منذ قيام ثورة 25 يناير وهو عبارة عن غرفة باحد المنازل كان يمتلكها أحد المواطنين والذي توفي منذ سنوات ومنذ ذلك الحين والمكان لا يزوره احد.
واضاف المصدر انه منذ انطلاق الشائعة عن وجود شيعة بالمنطقة وبدأت المتابعة الامنية المشددة للمكان يوميا رغم خلوه من السكن او الاقامة من اي من المواطنين المقيمين بمركز الفتح مشددا علي ان الامن لا يمكن ان يسمح بوجود مثل هذه المهاترات علي ارض المحافظة وان ما يصدر عن اي من التيارات الاسلامية في هذا الشان ماهو الا ورقة للظهور الاعلامي فقط لاغير ونوع من انواع اثارة البلبلة علي الساحة. 

لولا عطا

وفد البنك الدولي لتنمية الاستثمار يزور الغرفة التجارية بأسيوط


استقبلت الغرفة التجارية بأسيوط، برئاسة عاطف يوسف -أمين عام الغرفة- وفدًا من البنك الدولى فى مقرها الجديد "بيت التجار"، وذلك من خلال برنامج تنمية الاستثمارات في أسيوط، بحضور بيتر ميشيل، مدير الإقراض بالبنك الدولى فى مصر، ونهال القويسني -المدير التنفيذي للبنك- ولينا بدوي أخصائية القروض وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، ورئيس جمعية المستثمرين بأسيوط ، ومدير مكتب تحديث الصناعة بأسيوط ومجموعة من المستثمرين.
وقال مدير البنك: "إن دور البنك الدولى مختلف تمامًا عن صندوق النقد الدولي"، لافتًا إلى أن  البنك الدولي قام بدعم الدولة بمبلغ 300 مليون دولار أعقاب ثورة 25 يناير، ومهمة البنك   إقراض القطاع الخاص وتقديم الدعم الفنى والمالى عن طريق الحكومة والوحدات التابعة للبنك وهي مؤسسة التمويل الدولي "IFC "  وهي إحدى المؤسسات التابعة للبنك والتي تقوم بإقراض القطاع الخاص مباشرة.
وأضاف عاطف يوسف، أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط، وفد البنك جاء لتنمية الاستثمارات بالصعيد، بناءً على تعليمات الحكومة المصرية حيث قامت الغرفة بعرض بعض المشروعات الصناعية الجديدة ودعم المنطقة اللوجستية المقر عملها فى أول طريق أسيوط البحر الأحمر، ودعم المشروعات المتعثرة في المناطق الصناعية بأسيوط، وتنشيط عملية تسويق المنتجات الصناعية من خلال الدعم المعنوي من البنك، وعمل عدة مصانع في ،أسيوط مثل مصنع لفرط الرمان وتجفيف الخضراوات والفواكه، وعقب انتهاء اللقاء قامت إدارة الغرفة بمرافقة الوفد  لزيارة الدكتور يحيى كشك - محافظ أسيوط- وتم اطلاعه على تفاصيل الزيارة ونتائج اللقاء.
أمل جاد

أستاذ الإعلام السياسى بجامعه سوهاج :: الاعلام يستغل الأحداث لتحويلها لفتنه طائفية وليس بالضرورة من قام برسم الصليب على مسجد أو معهد أزهري كما حدث بالخصوص أو أحداث الثمانينيات باسيوط أن يكون مسيحيًا


أكد الدكتور صابر حارص، أستاذ الإعلام السياسي ورئيس وحدة بحوث الرأي العام بجامعة سوهاج، أن أحداث الكاتدرائية لها أبعاد جنائية وأمنية وسياسية وإعلامية.
وقال إنه من المفترض ألا يكون البعد الجنائي موضع حديث الإعلاميين والسياسيين ورجال الدين، لأن البعد الجنائي هو الذي سيحدد الرواية الحقيقية للأحداث وأسبابها والمتهمين فيها، إلا أن الإعلام لا يحترم ذلك ويقوم بتحويل الشق الجنائي إلى متاجرة بالوطن بهدف إرباك النظام، وفى نفس الوقت إرضاء الأقباط والمعارضين.
وأضاف حارص: المشكلة الحقيقية ليست فيما جرى لأنه يمكن أن يحدث في أي مكان وأي زمان، لكن المشكلة الحقيقية هى استغلال هذه الأحداث وتحويلها إلى فتنة طائفية في وقت يمر به الوطن بفتن متلاحقة منذ سقوط النظام بل ربما كانت الأحداث ذاتها تقع في خندق الثورة المضادة بامتياز، فمن قام برسم الصليب على مسجد أو معهد أزهري ليس بالضرورة أن يكون مسيحيًا، بل يمكن أن يكون مأجورًا أو مضللاً للقيام بهذا السلوك المضمون نتائجه برد فعل غاضب من المسلمين والاشتباك مع الأقباط، كما تم استخدامه سابقًا بنجاح حينما قام أحد الاشخاص فى الثمانينيات برسم الصليب على مسجد بجامعة أسيوط واندلعت الفتنة عقب ذلك.
وأكد أستاذ الأعلام السياسي أن الأسوأ في هذه الأحداث هو معالجة الإعلام الخاص لها حيث ينحدر بها إلى مستنقعات التعصب والتطرف وإذكاء روح الفتنة وتهييج المشاعر الدينية والحض على الكراهية والشماتة في النظام.
وطرح الحارص تساؤلات بشأن الرواية الحقيقية للأحداث قائلا: من كان يعتلى أسطح الكنائس ويستخدم الأسلحة النارية؟، وحقيقة تحول الكنائس إلى ترسانة من الأسلحة، وهل حدث دمج بين جيوش البلطجية والمأجورين وبين المتطرفين داخل الكنائس؟ وما مصلحة تجار السياسة والإعلام من محاولة إشعال الفتنة بدلاً من العمل على تهدئتها؟ ولماذا الإعلام الخاص يقيم الدنيا ويقعدها فى أحداث الكنائس ويصمت في أحداث المساجد؟. 

السيد الغول

بالفيديو.. راعى كنيسة العذراء بقرية مسرع بأسيوط: تذكر يا سيدى أنك رئيس كل المصريين ونتعشم بك خيرا


وجه القس يوسف القمص راعى كنيسة العذراء بقرية مسرع بأسيوط، رسالة للرئيس مرسى قال فيها "تذكر يا سيدى الرئيس أنك رئيس لكل المصريين وتذكر القسم والحلف ونحن نتعشم فيك خيرا".
وأكد راعى الكنيسة التى أقيمت فيها صلاة الجنازة على ضحية أحداث الخصوص السابع والذى لقى مصرعه حرقا فى الأحداث، أن هلال صابر هلال هو أحد الشباب الذى تنتمى عائلته لقرية مسرع، وهو يبلغ من العمر 21 عاما، ويعمل تاجرا حرا فى الملابس الجاهزة، ويسكن بمنطقة الخصوص بعد أن ترك والده القرية، واستقر بالخصوص وهو خاطب فتاة قريبته، مشيرا إلى أنه بعيد كل البعد عن الحادث، ولقى مصرعه ظلما لأن أحد أصدقائه اتصل عليه، وقال له إن هناك بعض المشاكل أمام الكنيسة وأثناء سيره قابله بعض الغاضبين فطعنوه ثم أشعلوا فيه النار، بعد أن سكبوا عليه مواد مشتعلة، مضيفا : "أحب أن أقول له "مبروك عليك لقد مت شهيدا".

وتمنى راعى الكنيسة أن تكون هذه الأحداث هى الأخيرة التى يروح فيها ضحايا بدعوى الخلاف بين المسلمين والمسيحيين، وقال إن هذه الأمور التى تحدث الآن غريبة علينا كمجتمع صعيدى وهذا الكلام بالفعل وليس للإعلام فقط، وأى مشكلة يتم حلها عن طريق كل رءوس وعائلات البلد مسلمين ومسيحيين.

هيثم البدرى

بالفيديو.. أسيوط تودع الضحية السابعة فى أحداث الخصوص

                      الفيديو الاول

                      الفيديو الثانى

فلاحو أسيوط يشكون من نقص السولار مع اقتراب موعد حصاد القمح

حصاد القمح – أرشيفية
اشتكى فلاحو أسيوط من نقص السولار بمحطات البنزين، مما تسبب فى توقف ماكينات الرى الخاصة بهم، والتى يروون منها زراعاتهم.
وقال أحمد عامر "مزارع"، إن نقص السولار على مدار الأشهر السابقة أثر بالسلب على الفلاح الأسيوطى، الذى يعتمد على رى زراعاته بالغمر عن طريق ماكينات الرى على رأس كل مساحة أرض زراعية.

وأضاف، "يتعرض المحصول للعطش، بسبب الأزمة والخلافات والاشتباكات أمام محطات البنزين"، مشيراً إلى أن مديرية التموين بأسيوط بدأت فى صرف السولار بالكوبون، وتم تحديد الكميات وفقا لمساحة الأراضى، ولكن الكميات المصروفة لا تكفى لرى الأراضى.


من جانبه، حذر صلاح حسن، صاحب جرار زراعى، من تفاقم الأزمة على مدار الأيام القادمة، مع استعداد الفلاح لحصاد محصول القمح واستخلاص حبوب القمح من سنابله عن طريق الآلات الزراعية التى تحتاج إلى سولار.

وأوضح أن أصحاب الجرارات يحتاجون لكميات كبيرة من السولار تكفى موسم حصاد القمح، كما أن بعض السائقين يبدأون فى التخزين، خوفاً من عدم توافره لحظة الحصاد، وهو ما يؤدى لأزمة كبيرة ومشادات واشتباكات أمام محطات البنزين، كما يفتح فرصة كبيرة للسوق السوداء وارتفاع أسعار السولار.

وطالب الفلاحون بضخ كميات كبيرة من السولار على مدار الأيام القادمة، حتى يتمكنوا من جمع المحصول الأهم للفلاح وللمواطن.

هيثم البدرى

بالصور تكريم حزب البناء والتنمية بمدينة صدفا باسيوط لحفظة القرآن الكريم


                             باقى الصور

بالفيديو طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة حافظا للقران الكريم بمركز صدفا باسيوط

 
                          الفيديو الثانى 
كمال عبد الحفيظ

هام لطلاب المرحلتين الابتدائية والاعدادية :: بالصور جداول الامتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2012/2013 لمحافظة اسيوط (( مع تمنياتنا بالنجاح والتفوق لجميع الطلاب ))

                             الثانى الابتدائى
                              الثالث الابتدائى
                             الرابع الابتدائى

بالفيديو الرئيس مرسي يشهد الاحتفال بعيد العلم ويكرم 37 عالما مصريا من بينهم الدكتور عبد العال حسن مباشر الاستاذ المتفرغ بكلية العلوم جامعة أسيوط وأحد رواد المدرسة العلمية فى علم الفطريات فى مصر والوطن العربى

دعا الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، رجال الأعمال والقطاع الخاص لتطوير المنظومة العلمية وتطوير البحث العلمى. وأشار مرسى، خلال الكلمة التى ألقاها اليوم بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، احتفالاً بيوم العلم، إلى أن واجب الدولة هو رعاية الأجيال الجديدة من العلماء والمبدعين، بعيداً عن التغييب العلمى الذى عانى منه الشعب المصرى فى عهود الضعف والتخلف.
 ومنح الدكتور محمد مرسى وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى لكل الحاصلين على درع النيل للعلوم المتقدمة لعام 2009، وهم: حسن مباشر أستاذ متفرغ كلية العلوم جامعة أسيوط، عبد الخالق حامد السباعى عامر أستاذ متفرغ كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، أحمد محمود فهمى عكاشة أستاذ متفرغ كلية الطب جامعة عين شمس.
 وعن 2010 الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء السابق، ثروت الشربينى أستاذ متفرغ كلية العلوم جامعة القاهرة، أحمد كمال عزيز كمال أستاذ مفرغ كلية الهندسة جامعة القاهرة أحد المشرفين على رسالة الماجيستير عن الطاقة الشمسية.
وعن عام 2011

ليبيا ترحل 150 عاملا إلى مصر.. وأحد العمال من محافظة اسيوط: الليبيون عذبونا لعدة أيام في السجون


ليبيا ترحل 150 عاملا إلى مصر.. وأحد العمال: الليبيون عذبونا لعدة أيام في السجون
رحّلت، اليوم، ليبيا 150 عاملا مصريا من الذين يعملون بمختلف المدن الليبية إلى مصر بعد "حفلة من التعذيب" مارسها عليهم الليبيون في السجون الليبية لعدة أيام، بحسب قولهم.
كانت السلطات المصرية بمنفذ السلوم البري استقبلت 150 مصريا مرحلين من ليبيا، سلمتهم السلطات الليبية بمنفذ مساعد على الحدود المصرية الليبية.
وحرر العشرات من العمال المصريين محاضر بالأمن الوطني بمنفذ السلوم البري، واستمعت لهم السلطات المصرية المختلفة للتعذيب الذي حدث لهم في السجون الليبية والممارسات والضرب والتنكيل والإساءة لهم داخل الزنازين الليبية على يد الأمن الليبي.
وقال سيد نصر، من أسيوط، وأحد العمال المصريين المرحلين من ليبيا، "أعمل نقاشا في مدينة مصراتة الليبية منذ عام 2009 ودخل عليّ الليبيون في سكنى بمنطقة جرجاشة بالعاصمة طرابلس وأخذوني عنوة إلى نقطة أمنية ومنها للسجن وأرغمونى على ترك مالي وعفشي وملابسي وأغراضي وضربوني وأهانوني وألقوا بي في السجن وأنا ورقي سليم ومعي بطاقتي الصحية، وعندما اعترضت عذبوني وضربوني، هذا غير السب والقذف حتى كسروا لي ذراعي داخل الحجز وتركوني أصرخ بلا رحمة وكأني ارتكبت جناية، واستمروا في ضربنا وتعذيبنا لعدة أيام بسبب احتجاجنا، وطلبنا منهم تركنا وشعرنا أننا لسنا لنا قيمة أو أهمية وكأننا لسنا بني آدمين، وحاولنا مرارا وتكرارا أن نتصل بتليفون أدخلناه سرا داخل السجن الليبي بأي مسئول بالسفارة المصرية بليبيا ولا أحد يهتم بنا ولا يسمع لنا وكأنهم ليسو مسئولين عنا في ليبيا".

بالصور المئات يشيعون جثمان ضحية الخصوص السابعة بأسيوط



                              باقى الصور

سقوط مزارع من محافظة اسيوط أثناء تهريب 4 أسلحة نارية و 200 طلقة من أسيوط للقاهرة

سقوط مزارع أثناء تهريب 4 أسلحة نارية و 200 طلقة من أسيوط للقاهرة
ضبطت مباحث المرج بالقاهرة، مزارع من محافظة أسيوط، بحوزته 4 أسلحة نارية وأكثر من 200 طلقة و11 خزينة، أثناء تهريبهم من بلدته للعاصمة.
كان اللواء أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة، قد تلقى اخطاراً بتمكن الرائد شريف عثمان , والنقيب أحمد طارق، ضابطي مباحث قسم شرطة المرج، وقوة من القسم، بمنطقة الجزيرة، تمكنوا من ضبط (عاطف.ج.م) 44 سنة، مزارع، ومُقيم بدائرة مركز أسيوط، وبحيازته حقيبة بداخلها 3 بنادق آلية.
كما ضُبط مع المتهم 200 طلقة آلي، و11 خزينة لبندقية آلية، وطبنجة بلجيكي الصُنع و6 طلقات من ذات العيار.
وقالت التحقيقات إنه اعترف بحيازة المضبوطات بقصد الاتجار وتحصله عليها من أحد الأشخاص ببلدته، فتم تحرير محضر بالواقعة، وأمر مدير الأمن بإخطار النيابة للتحقيق.
حسن الهتهوتى
سمير الحملاوى

اتحاد طلاب كلية طب ازهر اسيوط يدعو لحضور ندوة سياسية الثلاثاء المقبل بعنوان (مصر الى أين )

يتشرف اتحاد طلاب كلية طب ازهر اسيوط بدعوتكم لحضور الندوة السياسيه (مصر الى اين) يحاضر فيها ا.مجدى حسين رئيس حزب العمل ورئيس جريدة الشعب الثلاثاء 16 / 4 بقاعة المؤتمرات بكلية طب الازهر باسيوط
د.محمود رافت

عادل خليل : بترول أسيوط قادر على العودة للممتاز


http://www.egyptianpeople.com/picupload/news/43385/2013041113657074020.jpg


بدأ الفريق الاول لكرة القدم بنادى بترول اسيوط بقيادة مديره الفنى عادل خليل الدخول فى المرحلة الاخيرة من إستعداداته لمواجهة ديروط فى الجولة الــ 21 من منافسات المجموعة الثانية لأندية شمال الصعيد بدورى القسم الثانى .

ويركز عادل خليل المدير الفنى فى التدريبات على الجوانب الهجومية وحصول محمد سمير ومصطفى عبدالمعطى ومحمود قاعود هداف الفريق على تدريبات خاصة فى كيفية خلخلة دفاع الفريق المنافس وإختراقه لتحقيق الفوز بالرغم من تأهله إلى دورة الترقى بعد إحتلاله المركز الثانى برصيد 41 نقطة فى المجموعة الثانية التى يحتلها المنيا برصيد 42 نقطة .

وأكد عادل خليل المدير الفنى فى تصريح خاص لــ " شعب مصر " : أن تأهل فريقه جاء فى ظل حالة التكاتف بين أعضاء الجهاز الفنى واللاعبين وكذلك الدعم المادى وامعنوى المتواصل من مجلس إدارة النادى برئاسة المهندس محمد علام .. مشيرا إلى أنه على ثقه كبيرة من عودة بترول اسيوط لسابق عهده كممثل قوى للصعيد بين فرق دورى الأضواء .
طه الملا

بالفيديو التيار الشعبي المصري بمركز أبوتيج محافظة أسيوط يطالب بإسقاط وزير الداخليه ووقف أخونه الدوله


علاء بيومى

"التعليم": قطاع أسيوط الأول فى استخدام استراحات الثانوية العامة



أكد محمود ندا مدير الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، أن مراقبى وملاحظى وأعضاء كنترول قطاع أسيوط الذى يضم كافة محافظات الصعيد من المنيا إلى أسوان تحتل المرتبة الأولى فى استخدام استراحات الثانوية العامة التى يستخدمها المراقبون فى المبيت
.
وقال ندا فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الإدارة تراعى القرب من المحافظات فى ندب المراقبين، حيث تنتدب مراقبى كل محافظة للمحافظة الأقرب، إلا أن محافظات الصعيد تتسم بكون المسافات بينها طولية وليس عرضية، مما يدفع المراقبين لاستخدام الاستراحات أكثر من غيرهم الذين يستطيعون العودة لمنازلهم فى نفس اليوم.

وأوضح ندا، أن وزير التعليم الدكتور إبراهيم غنيم يولى اهتماما خاصا لمحافظات الصعيد، مشيرا إلى أن الإدارة العامة للامتحانات راعت عدم ندب ملاحظين من المحافظات البعيدة، وكذلك عدم ندب سيدات للمناطق النائية لمراعاة الظرف الأمنى والسياسى.

سارة علام

بالصور والفيديو.. أهالى أبو إسحاق بمركز أبنوب بأسيوط استصلحوا "صحراء" فدمرت الدولة المحصول

                            الصور

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...