الاثنين، 2 نوفمبر 2015

الأرصاد: عدم استقرار فى الأحوال الجوية على مستوى الجمهورية اعتباراً من مساء الغد


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/102015281410385761.jpg
 قال وحيد سعودى المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم "خريفى معتدل" على القاهرة والوجه البحرى، ويميل للحرارة على محافظات جنوب الصعيد، خلال ساعات النهار، مضيفاً أن الطقس مائل للبرودة على مستوى أنحاء الجمهورية ليلاً. وأَضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد"، على فضائية "ten"، أنه لا توجد شبورة أو شوائب عالقة، ومستوى الرؤية يسمح بحركة السفر على كل الطرق، لافتاً إلى أنه اعتباراً من مساء اليوم، فهناك احتمالات كبيرة لسقوط أمطار خفيفة على محافظات غرب الجمهورية "السلوم – مطروح – الإسكندرية"، وشمال سيناء "رفح – العريش"، وتخلو باقى الجمهورية من سقوط الأمطار. وأوضح أنه مازال البحر الأحمر مضطربا وغير مهيأ للأنشطة البحرية، مشيراً إلى أن درجات الحرارة، فى السواحل الشمالية من 25 لـ26 درجة، أما القاهرة والوجه البحرى فهى من 27 لـ28 درجة، أما شمال الصعيد "الفيوم – بنى سويف – المنيا – أسيوط" 29 درجة، وترتفع درجات الحرارة بجنوب الصعيد عند الأقصر وأسوان من 30 لـ31 درجة مئوية. وأشار سعودى، اعتباراً من مساء الغد تبدأ حالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وتبدأ خفيفة مساء غد، وتزداد حدتها أيام الأربعاء والخميس والجمعة، مما يتمثل فى انخفاض ملحوظ لدرجات الحرارة، حوالى 8 درجات، وهطول أمطار غزيرة ورعدية على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية وسيناء.

احمد عبد الرحمن

جامعة الأزهر بأسيوط: تسكين الطالبات بالمدينة..وتأجيل صرف التغذية


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/177/5/586x346o/246.jpg?q=1
بدأت المدينة الجامعية للطالبات فرع جامعة الأزهر بأسيوط، في تسكين الطالبات اليوم، واشترطت عدم صرف تغذية لحين التعاقد مع شركة لتوريدها.

وقال مصدر مسئول بالمدينة، إن الجامعة ستطرد من المدينة أي طالبة تطالب بصرف التغذية.

جدير بالذكر أن طالبات فرع أسيوط تظاهرن أمس داخل المدينة الجامعية للمطالبة بفتح المدينة وتسكين الطالبات ورد عليهن مسؤولو المدينة انه لم يتم حتى الآن التعاقد مع شركة تغذية. 


محمد شحتة

بالاسماء .. مصادر كويتية توثق حادث مقتل المواطن أحمد فرغلى "دهساً" فى مشاجرة بين 6 كويتيين و7 مصريين.. الحادث بدأ باشتباك فى مجمع الرحاب بمنطقة "حولى".. وانتهى بوفاة فرغلى وإصابة آخر دهساً بسيارة المتهم الكويتى


جانب من الحادث
كشفت مصادر كويتية مسئولة كواليس وتفاصيل حادث مقتل المواطن أحمد عاطف فرغلى، والذى لقى مصرعه أمس الأول السبت، بعد دهسه بسيارة فى مشاجرة نشبت بين بعض المصريين والكويتيين بمنطقة ميدان "حولى" بالكويت. وقالت المصادر لـ"اليوم السابع" إن المشاجرة نشبت مساء يوم السبت الماضى، فى منطقة ميدان حولى، تحديداً فى مجمع الرحاب، بين كل من المتهم الأول/ عبدالله محمد إبراهيم حمدان الحمدان، كويتى الجنسية، مواليد 1998، والمتهم الثانى/ خالد على مناور على، كويتى الجنسية ومواليد 1994، والمتهم الثالث/ خالد عبدالله سعود البصيرى كويتى الجنسية مواليد 1994، والمتهم الرابع/ عبدالله سلامة العنزى كويتى الجنسية مواليد 1990، والمتهم الخامس/ يوسف سعد إبراهيم الفيلكاوى كويتى الجنسية مواليد 1993، والمتهم السادس/ عبدالرحمن راجح الدوسرى كويتى الجنسية مواليد 1993، وجار ضبطه، من جهة. والمدعوين زكريا طلعت توفيق عبدالكريم مصرى الجنسية مواليد 1991، ومحمد أحمد محمد الأمين - مصرى الجنسية - مواليد 1981، وحسام إبراهيم أحمد عبدالحفيظ - مصرى الجنسية - مواليد 1993، ومحمد إبراهيم نصر الدين - مصرى الجنسية - مواليد 1974، وإسلام تركس محمود - مصرى الجنسية - مواليد 1979، وأحمد عاطف فرغلى - مصرى الجنسية - مواليد 1990، وخالد محمد محمد بكر - مصرى الجنسية - مواليد 1984. وأضافت المصادر أن المشاجرة تطورت بين الطرفين فى مجمع الرحاب، إلى تبادل بالضرب فيما بينهم مما أدى قيام المذكورين من الأول إلى السابع باللحاق بالمتهمين الآخرين إلى خارج المجمع برفقتهم أشخاصا، وذلك للتعدى بالضرب عليهم بعد حصول المشاجرة، أدت إلى قيام المتهم عبدالرحمن الدوسرى بدهس كل من المدعو/ أحمد عاطف فرغلى والمدعو/ خالد محمد بكر والمدعو/ محمد عبدالله الحميضان، مما تسبب بوفاة المدعو/ أحمد عاطف وإصابة المدعو/ خالد محمد بكر بكسر فى الحوض وهو نزيل مستشفى مبارك وفى الملاحظة المدعو/ محمد عبدالله الحميضان. وأوضحت المصادر أنه تم ضبط كل من محمد تركى محمود -مصرى الجنسية - مواليد 1978، وعبدالحميد رسمى عبدالحميد - مصرى الجنسية - مواليد 1982 وأحمد جمال عسكر - مصرى الجنسية - مواليد 1989، ومحمد حسن على - مصرى الجنسية - مواليد 1975 وخالد رفعت على - مصرى الجنسية - مواليد 1984 وأحمد سعيد محمد - مصرى الجنسية - مواليد 1989 ومحمود عبدالحليم خطاب - مصرى الجنسية- مواليد 1983 ووليد جلال تهامى - مصرى الجنسية - مواليد 1978، ومحمد خالد الرفاعى - مصرى الجنسية - مواليد 1976 ويوسف ناصر منهل غير كويتى -1991 وهم قاموا باللحاق بالمتهمين وإحداث الفوضى وإرهاب المارة، بحسب قول المصادر، مشيرة إلى أنه جار اتخاذ اللازم معهم، بعدما تم ضبطهم من قبل مكتب مباحث ميدان حولى حيث تم تسجيل قضية تحمل رقم 2015/167 .

سمر مرزبان

أسماء المواطنين المصابين بعقر حيوان مسعور بمركزى صدفا والغنايم بأسيوط .. الأهالى يؤكدون: حيوان له شكل غريب ويجرى بسرعة ويشتبه فى أن يكون سلعوة


كلاب - صورة أرشيفية
ينشر "اليوم السابع" أسماء، 22 شخصا أصيبوا بخدوش وجروح بأماكن متفرقة بالجسد، إثر هجوم كلب مسعور بشوارع متفرقة بمركز الغنايم ومركز صدفا بمحافظة أسيوط. وهم:

 عمر محمد أحمد 10 سنوات الغنايم قبلى 
عماد محمد أحمد 3 سنوات الغنايم قبلى 
أحمد أحمد حربى 60 سنة الغنايم غرب 
ميادة عرفة على 4 سنوات 
فندية كامل أحمد 40 سنة 
إسراء محمد على 16 سنة 
أسماء محمد السيد 17 سنة 
محمد محمد مقبول 79 سنة 
سيد عصام سيد 15 سنة 
أدهم محمد حسين عامين الغنايم شرق 
على محمدين على 67 سنة الغنايم شرق
جمال أحمد محمد 45 سنة الغنايم قبلى
أحمد محمود محمد 12 سنة كوم اسفحت صدفا
صبرة على أحمد 50 سنة الغنايم غرب
أحمد محمد محمود 38 الغنايم غرب
صده كاتب صاحى 53 سنة
عبد الستار سبد عبد العال 50 سنة
محمد أحمد عبد الحفيظ 12 سنة
بخيتة أبو النجا محمد 67 سنة
أنصاف بدرى بخيت 55 سنة
إحسان جاد إسكندر 60 سنة
منى محمد عبد الشافى 13 سنة.
 وأكد شهود عيان، أن الحيوان المفترس ظهر فجأة فى شوارع مركز الغنايم، وأضافوا أنه فى الغالب نزل إلى المركز من أعلى الجبل، وأنه ظل يفترس كل من يقابله بطريقه، ويعقره وخاصة الأطفال. وأشار جمال حماد "فلاح" أحد الأهالى، أنهم استشعروا أنه حيوان السلعوة، لأن له نفس الشكل تقريبا وليس بالعادة أن يقوم كلب بعمل كل تلك الإصابات فى وقت واحد، وليس من المعقول أن يقوم كلب بالجرى بتلك السرعة، مع استحالة ملاحقته. ومن جانبه، قال المهندس محمد فهمى رئيس مجلس مدينة الغنايم، إن الحيوان تم التخلص منه وجار دفنه بمعرفة الطب البيطرى، وأنه حيوان مفترس يشتبه فى كونه "ذئب"، وأنه جاء من الجبل للقرية وقام بعقر الأهالى بشكل سريع. وأشار فهمى، إلى أن 8 أشخاص تلقوا المصل فى مستشفى الغنايم المركزى، ونظرا لعدم توافر المصل بالمستشفى تم تحويل 14 حالة لمستشفى صدفا المركزى، مضيفا أن الحالات مستقرة.

ضحا صالح

هيثم البدرى

النائب البرلمانى عن ديروط ينتقد عدم حضور محافظ أسيوط جنازة شهيد الكويت


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/112015214574559511201521484124206542.jpg
انتقد محمد الباشا عيد عضو مجلس النواب عن دائرة ديروط، عدم حضور المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط جنازة شهيد الكويت "أحمد عاطف فرغلى" ابن قرية دشلوط بمركز ديروط، والذى توفى إثر قيام كويتى بدهسه بسيارته فى مشاجرة بمدينة "حولى" الكويتية. وقال فى تصرحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه كان من المفترض أن تكون القيادات التنفيذية من أوائل المشاركين فى تشييع جنازته وليس المحافظ فقط، بل وفد من مجلس الوزراء، حيث أن الحادث ليس بالهين ومتعلق بكرامة مصرى دهس على يد مواطن بدولة أخرى. وتابع: إن حقوق المصريين مهدرة فى الخارج، وعلى الدولة أن تحمى مواطنيها وكرامتهم بشكل أفضل بكافة الطرق والوسائل، وطالب عيد كل الجهات المعنية بمتابعة قضية فرغلى ومحاسبة المتسبب فى الحادث. وكان جثمان الشاب "أحمد عاطف وصل عصر اليوم الاثنين إلى مسقط رأسه بقرية دشلوط وأدى المئات من أهالى القرية صلاة الجنازة على الشهيد قبيل دفنه بمدافن العائلة".

هيثم البدرى

ضحا صالح

وزيرة الهجرة تبحث مستحقات المصري المدهوس مع سفير الكويت


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2015/10/4/2015-635795906910735278-73_main.jpg
أجرت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، اتصالاً هاتفيًا اليوم الإثنين، مع سفير الكويت بالقاهرة سالم الزمانان، ناقشت معه سبل تأمين حقوق المواطن المصري الذي تعرض لحادث دهس بالكويت من أحد رعاياها.

وتناول اتصال الوزيرة مع السفير التحركات والاتصالات اللازمة لمتابعة هذه القضية مع الجهات المعنية بالكويت، حيث تقوم السلطات هناك بإجراء تحقيقات في ملابسات هذه الحادثة.


ربيع شاهين

بالفيديو أهالي قرية دشلوط يشعون جثمان قتيل الكويت إلى مثواه الأخير باسيوط



بالصور أسيوط تشيع جثمان ضحية الدهس بالكويت لمثواه الأخير

بالفيديو العاشرة مساء|مصرى يكشف معاناة العمالة المصرية فى الكويت بعد حادث التمثيل بجثة مصرى



قتلوا المصرى ’’ شهيد الإنسانية والكرامة ’’ قضى خدمته العسكرية وذهب الى دولة الكويت حتى يساعد أهله فى ظروف المعيشة ولكن لايعلم ’’ غدر الغربة ’’ ترك زوجته أرملة وطفلته يتيمة .. وذنبه ’’ إنه مصرى ’’

https://scontent-cdg2-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xpt1/v/t1.0-9/s720x720/12065881_1658564851059192_8560601180689183789_n.jpg?oh=3c8ff30a9ffb27d6ae84158a8ee72cb3&oe=56CBADE6

ده كان جاي مستلف فلوس هو في الاول بيتهم بطوب اخضر وسقف بيتهم بالجريد ومتجوز ومعاه بنت وقال اسافر زي اصحابي استلف فلوس واصحابه وقفو جنبه و طلع الكويت فرحان كلو امله انو يغير حياته شويه و المعيشه كان حلمه انو يهدم البيت ويبنيه بالطوب الاحمر كان حلمه يبقي ليه شقه ليه هو ومراته معزوله مش اوضه في بيت كان نفسه انو بنته تطلع يبقي ليها مستقبل تعيش معيشه نضيفه وبنته للاسف متعرفش ابوها شكلو ايه ولا حنيته عليها واخرته تذكره سفر علي حساب الدوله و كفن خليجي و لا عرف يغير شي ولكن ساب بنته يتيمه ومراته ارمله في سن ١٨سنه وايه ذنبو انو مصري حب يغير حياته للافضل وانتهت حياته في لحظه ملعون ابو الفلوس اللي تحرم واحد من بنته وتحرمه من مراته وامه وابوه الله يرحمك ياأحمد ويجعلك من اصحاب الجنه وياعالم الدور علي ميييييين ودورنا امتتتا احنا مع الغربه ياتري هانيجي علي رجلينا ولاعلي خشبه متشالين وملفوفين في كفن مكتوب عليه جثمان

غرباء الوطن

بالفيديو محافظ الشرقية يفاجئ اوكار الدروس الخصوصية بالزقازيق .. هل يجرؤ محافظ اسيوط الفاشل قبل رحيله بهذا العمل



بالفيديو دعوة الانبا يؤانس لسلسلة لقاءات الشباب من القلب الجمعة الاولي من كل شهر الجمعة 6 / 11 / 2015 دير العذراء بجبل أسيوط



نائب ديروط :"الدائرة مهملة والخدمات منعدمة وجميل الأهالى فى رقبتى"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3201529122633.jpg
 قال اللواء يونس الجاحر نائب دائرة ديروط بمحافظة أسيوط إن وقفة الأهالي بجانبه وتصويتهم له بهذه الكثافة كانت مفاجأة، خاصة أنه لم يتفرغ للدائرة الا منذ 3 أشهر عقب استقالته من وزارة الداخلية، حيث كان يشغل منصب مدير أمن الفيوم وأكد أن ما فعله الأهالى"جميل ودين في رقبته ولن ينساه ". وأشار الجاحر إلى أن الخدمات في دائرة ديروط منعدمة وسيسعى بكل جهده لتحسينها وعن فكرة الاتحاد بين نواب الدائرة الواحد قال :اذا كان الاتحاد في صالح أهالي الدائرة وخدمتهم فانا ارحب به .

ضحا صالح

أسيوط الجديدة تطرح 17 مشروعاً خدمياً


http://www.almalnews.com/admincp/Media/ImageLibrary/Large/becf6021-b07d-4ef6-a5c9-c121872685c1.jpg
قال المهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة اسيوط الجديدة, إن عدد المشروعات الخدمية التى يعتزم الجهاز طرحها وتنفيذها خلال خطة العام المالى الحالي، 17 مشروعاً .

وأشار عمران إلى أن الجهاز انتهى من طرح وإسناد حوالى 14 مشروعاً منها، وجارى طرح واسناد المشروعات المتبقية خلال أيام، لافتا إلى أن خطة الجهاز تستهدف البدء فى اعمال التنفيذ لجميع المشروعات والانتهاء من جزء منها قبل نهاية العام المالى الحالى .

واضاف عمران ان المشروعات الخدمية الجارى طرحها تقدر تكلفتها حوالى 68 مليون جنيه، وهى عبارة عن 2 مدرسة تعليم اساسى تبلغ تكلفة المدرسة الواحدة 9 مليون جنيه ، 2 وحدة صحية بتكلفة اجمالية 5 ملايين جنيه ، نقطة اطفاء بتكلفة 3 مليون جنيه ، 4 ملاعب ثلاثية بتكلفة اجمالية 5 ملايين جنيه  ، 3 حضانات بتكلفة  اجمالية 6 ملايين جنيه ، 2 سوق تجارى بتكلفة اجمالية 10 ملايين جنيه ، مركز شباب بتكلفة 10 ملايين جنيه ، محطة نهاية خطوط بتكلفة 10 ملايين جنيه  ، نقطة شرطة بحوالى مليون جنيه .

ولفت إلى أن الجهاز رصد مطالب واحتياجات  المدينة من  الخدمات خلال الفترة المقبلة والتى تتفق مع طلبات العملاء والمستثمرين وحركة التطور العمرانى بالمدينة ومنها مركز اسعاف ، حدائق ترفيهية عامة ، نادى اجتماعى مدرسة تعليم فنى لافتا الى انه تم ارسال العديد من المشروعات الاخرى الى الهيئة لدراستها وادارجها ضمن خطط طرح الاراضى الخدمية بالمدينة خلال المرحلة المقبلة .


رضوى عبد الرازق

" إحصاءات أفضل .. لحياة أفضل " شعار اليوم العالمي للإحصاء بجامعة أسيوط

http://www.aun.edu.eg/img/DSC_3718.JPG

سبل تطوير البحث العلمي وتحديث المناهج في لقاء مشترك بين جامعة أسيوط والوكالة اليابانية للتعاون الدولي

http://www.aun.edu.eg/img/DSC_3609.JPG

 استقبل الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط وفداً من العلماء الممثلين للوكالة اليابانية للتعاون الدولي والمعروفة باسم الجايكا اليابانية , وذلك خلال زيارتهم لكليتيّ العلوم والهندسة بالجامعة في إطار مواكبة الثورة العلمية العالمية الجارية في دول شرق آسيا والمساهمة في إحداث طفرة علمية حقيقية .

حيث أكد الدكتور جعيص علي أهمية النهوض بالبحث العلمي بشكل عام في تحقيق التنمية والتقدم داخل أي دولة , موضحاً أن العلوم والهندسة بشكل خاص هما أكثر المجالات ارتباطاً بالمجالات الصناعية , والاهتمام بتقدمهما يعود بشكل مباشر علي تقدم الاقتصاد ونموه, مؤكداً علي حرص إدارة الجامعة في الوقت الراهن علي الاستعانة بنقل تجارب الدول المتقدمة في تطوير مناهجها والاهتمام بالبحث العلمي في مختلف التخصصات المرتبطة بتحسين جودة الخريج والمنافسة به علي المستوي العالمي.

ومن جانبهم أوضح أعضاء الوفد أن زيارتهم لجامعة أسيوط تأتي في إطار نشاط الوكالة والتي تعمل علي المساعدة في تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدول النامية , كما تسهم مشروعاتها وبرامجها المختلفة في دعم وتطوير العملية التعليمية في مختلف الجامعات الحكومية والغير حكومية في تلك الدول , حيث تهدف تلك الزيارة إلي الاطلاع علي البرامج التعليمية المميزة المقدمة داخل كليتيّ العلوم والهندسة بالجامعة , وزيارة لبعض المعامل والتعرف علي الإمكانيات المتوفرة بها من معدات وأجهزة تعليمية , ومناقشة بعض أعضاء هيئة التدريس والطلاب لتحديد احتياجاتهم والمجالات التي يمكن للوكالة العمل علي تطويرها أو المستلزمات والمنح التي يمكن تقديمها .

 

ننشر تفاصيل انتخابات اتحادات الطلاب بـ 6 كليات في جامعة أسيوط بالوادي الجديد


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/11/1/2015_11_1_20_44_52_505.jpg
تبدأ كليات فرع جامعة أسيوط بمحافظة الوادي الجديد، صباح اليوم الاثنين، تلقي طلبات الطلاب الراغبين في خوض انتخابات وعضوية لجان اتحادات الطلاب على مستوى الكليات الست بمدينة الخارجة: التربية، والآداب، والعلوم، والزراعة، والبيطري، والتربية الرياضية.

وأوضح أنور عباس، مدير إدارة رعاية الشباب بكلية التربية في الوادي الجديد أنه سيتم تلقي طلبات الترشح اعتبارًا من الغد الاثنين ولمدة 3 أيام في مقر الكلية بمدينة الخارجة، على أن يتم إعلان الكشوف المبدئية للطلاب يوم الخميس الموافق 5 نوفمبر الجاري، وتبدأ عملية تلقي الطعون يوم الأحد الموافق 8 نوفمبر الجاري، ويتم إعلان الكشوف النهائية عقب فحص الطعون والتظلمات يوم الثلاثاء 10 نوفمبر الجاري.

وأضاف أنور أنه سيتم إجراء المرحلة الأولى للانتخابات يوم الإثنين 16 نوفمبر الجاري وجولة الإعادة في حال تساوي الأصوات بين المرشحين في اليوم التالي الثلاثاء 17 نوفمبر، على أن تعلن النتيجة يوم الأربعاء 18 نوفمبر، بينما تدخل كليات فرع الجامعة بالوادي الجديد مرحلة التصعيد يوم 22 من الشهر نفسه، ويتم إعلان النتيجة النهائية وأسماء الفائزين بمنصب الأمين العام والمساعد ورئيس اتحاد الطلاب وأمناء اللجان الفرعية يوم 24 نوفمبر الجاري.


محمد الباريسى

البقاء لله .. وفاة شاب فى اشتباكات بالأسلحة النارية بين عائلتين بقرية الحبالصة بمركز القوصية بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S122011714223.jpg
لقى شاب مصرعه بعد إصابته بطلق نارى طائش إثر اشتباكات بالأسلحة النارية بين قريتين بأسيوط. وتلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارًا من رئيس مباحث القوصية، يفيد مصرع حمادة عبد المنعم، 18 سنة، من قرية الحبالصة دائرة المركز، من عائلة "القلايعة"، متأثرًا بإصابته بطلق نارى طائش، أثناء مطاردة مجموعة من الشباب لأحد الأشخاص بعد استيلائه على "توك توك". وأثناء المطاردة أصابته رصاصة طائشة عن طريق الخطأ، ولقى على إثرها مصرعه فى الحال. وتم نقل المجنى عليه إلى مشرحة مستشفى القوصية المركزى وأخطرت النيابة التى تولت التحقيقات.

هيثم البدرى

ضحا صالح

البقاء لله .. وفاة 5 أشخاص وإصابة 13 فى حادث تصادم سيارتى أجرة ونقل على طريق "المطمر" بساحل سليم بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/7201518101919299.jpg
 لقى 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 13 آخرين، إثر اصطدام سيارة أجرة بأخرى نقل على طريق "المطمر" بساحل سليم. وتلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء أسعد الذكير، مدير مباحث المديرية، يفيد بأنه تبلغ لمركز شرطة ساحل سليم، بوقوع حادث مرورى بين سيارة أجرة كان يستقلها 18 شخصا، ما نتج عنه مصرع 5 أشخاص وإصابة 13 آخرين. ونُقِلَت الجثث لمستشفى ساحل سليم المركزى، والمصابون إلى مستشفى جامعة أسيوط لتلقى الإسعافات الأولية اللازمة، ورفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور وجار تحرير محضر بالواقعة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

مصدر بمجلس الوزراء .. تغيير حوالي 80% من المحافظين من بينهم محافظ اسيوط


صرح مصدر رسمى بمجلس الوزراء وفقاً لما أعلنته العديد من المصادر الصحفية عن أن حركة تغيير المحافظين القادمة ستتضمن تغيير حوالي 80% من المحافظين والذين لم يقوموا بتحقيق إنجازات ملموسه شعر بها المواطنين البسطاء في محافظاتهم.

وأشارت تلك المصادر إإلى أن أبرز المحفظين الذين سيتم تغيير في حركة تغيير المحافظين القادمة هم :-

الدكتور خالد زكريا محافظ الجيزة، الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، المستشار محمد سليم محافظ بني سويف ، الدكتور أسامه حمدي محافظ كفر الشيخ، اللواء محمود العشماوي محافظ الوادي الجديد، اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، سعيد مصطفي محافظ الغربية، محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام، محافظ كفر الشيخ الدكتور أسامه عبد الواحد ، محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، محافظ بورسعيد اللواء مجدي نصر الدين.


رامى مليجى

صورة .. إنتشار القمامة بحى السادات غرب اسيوط .. والمحافظ غير موجود بالخدمة



اين رئيس حي غرب الزبالة .. بجوار باتا بحي السادات لها اكثر من يومين تنبعث منها روائح كريهة 
من فضلك اذهب الي المكان وشوف بنفسك
 الرجاء عمل صندوق للزبالة ولا يوجد أي عامل نظافة للشوارع

فرح زهرى

بالصور حياة طلاب مدرسة الجامعه باسيوط فى خطر من أسلاك الكهرباء المكشوفة بأعمدة الانارة


رصدت كاميرا ولاد البلد بمدينة أسيوط‬ خروج اسلاك الكهرباء من أعمدة الانارة بطول شارع يسرى راغب والتى تهدد حياة المئات من طلاب ‫‏مدرسة_الجامعة‬ .

احمد دريم

مدينة "صدفا" باسيوط تغرق في مياه المجاري.. والأهالي: "الأمراض تحاصرنا"


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/4479566321446364231.jpg
اشتكى أهالي منطقة "شارع النادي" بمدينة صدفا في محافظة أسيوط، من استمرار طفح مياه الصرف دون تحرك من المسؤولين.

وقال جابر عبدالله، من الأهالي: "نعاني من طفح المجاري بالشارع منذ سنوات الأمر الذي تسبب في انتشار الحشرات والباعوض الذي ينقل الأمراض"، مشيرا إلى أنهم طرقوا أبواب المسؤولين وتقدموا بالعديد من الشكاوى أكثر من مرة ولكن دون جدوى.

وأضافت زينب محمد، "المركز كله يعاني من مشكلة طفح المجاري"، مشيرة إلى إصابتها وأبنائها بأمراض جلدية بسبب محاصرة الصرف الصحي لمساكنهم.

وأكد عمرو عبده، انتشار البالوعات المفتوحة في الشارع ما يعرض الأطفال للخطر، مشيرا إلى أنهم تقدموا أكثر من مرة بشكوى لرئيس المدينة.

وقال منتصر فايز من أبناء صدفا: "بنجيب سيارة الكسح بـ 35 جنيه مرتين في الأسبوع يعني مرتب تاني لوحدها".


سعاد احمد

الإهمال يحول قرية «الزاوية» بأسيوط لخرابة.. 55 ألف مواطن يعيشون بلا خدمات.. الأهالي يطالبون ببناء مجمع مدارس للحد من كثافة الطلاب.. المياه الملوثة تفتك بالأطفال والكبار.. ومستشفى القرية خارج الخدمة




الإهمال يحول قرية «الزاوية» بأسيوط لخرابة.. 55 ألف مواطن يعيشون بلا خدمات.. الأهالي يطالبون ببناء مجمع مدارس للحد من كثافة الطلاب.. المياه الملوثة تفتك بالأطفال والكبار.. ومستشفى القرية خارج الخدمة
الإهمال يحول قرية «الزاوية» بأسيوط لخرابة.. 55 ألف مواطن يعيشون بلا خدمات.. الأهالي يطالبون ببناء مجمع مدارس للحد من كثافة الطلاب.. المياه الملوثة تفتك بالأطفال والكبار.. ومستشفى القرية خارج الخدمة

"دهس مصري بالكويت" يشعل غضب المصريين.. وسياسيون: السفارات لا تؤدي دورها.. وهى تدري بعمليات الإهانة للمصريين من خلال الإعلام فقط ..وكرامة المواطن من كرامة بلده .. ومطالبات بتدخل الرئاسة لحماية المصريين فى الخارج


صورة ارشيفية
تصاعدت وتيرة الغضب في الشارع المصري، بسبب استمرار أحداث إهانة العامل المصري في الخارج بدءا من ضرب موظف في الأردن من قبل شقيق نائب بالبرلمان، إلى قتل تاجر "دهسا"، أمس، من قبل شاب كويتي.

سياسيون انتقدوا موقف وزارة الخارجية من تلك الأحداث، مؤكدين أن السفارات المصرية فى الخارج، بها دبلوماسيون يتعالون على المواطنين، مطالبين الرئاسة بالتدخل لحماية المصريين فى الخارج.

بداية، قال الدكتور محمد حسين أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الخارجية تدري بعمليات الإهانة للمصريين من خلال الإعلام فقط، مثل عملية إهانة عامل مصري في الأردن، ودافعت الخارجية عن الشاب لحفظ ماء وجهها فقط.

وأضاف أن المصري مهان خارج بلده وخاصة فى الدول العربية، بالرغم من أن المصري كريم جدًا مع ضيوفة وخاصة الأشقاء العرب.

وأشار إلى أن السفارات المصرية فى الخارج، بها دبلوماسيون يتعالون على المواطنين هناك، بالرغم من أن ضرائب المصريين هي التي تدفع لهم مرتباتهم، لافتًا إلى أنه إذا كان المواطن الأمريكي قليل الشأن داخل بلده، لكنه في الخارج إذا أراد مقابلة أي سفير يستقبلوه فورًا لأن كرامته من كرامة بلده.

واستنكر حسين "قانون الحماية الدبلوماسية"، مشيرًا إلى أن القانون من بنوده أن السفارة لا تدافع عن المصري إلا بعد استنفاذ إجراءاته مع القضاء فى البلد المعتدي عليه بها، وأنه إذا تدخلت السفارة وقامت الدولة المقيم فيها بدفع تعويض مادي له تأخذ السفارة الأموال وليس من حق المشتكي أن يحصل على أي مليم.

واتفق معه الدكتور عبد الخبير عطا، أستاذ العلوم السياسية بجامعة أسيوط، قائلاً "السفارات المصرية لم تقم بدورها نهائيًا، بالرغم من أنها بيت المصريين فى الخارج وهذا المفترض".

وأكد أن الخارجية لابد من أن تعيد النظر فى تعاملات السفارات المصرية مع المواطنين لأن هذا دورها وليس لها أى دور ثان.

وأضاف بأن هناك خللا فى التعامل مع المصريين فى الخارج من قبل السفارات، مطالبًا الرئاسة بالتدخل لحماية المصريين فى الخارج والتنسيق بين السفارات والمواطن فى الخارج وذلك من أجل كرامة الدولة.


مروان سعد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...