السبت، 7 يوليو 2018

البقاء لله .. وفاة مواطن من اسيوط متأثرا بجراحه فى حادث مأساوي بالكويت هو وزوجته وأبنائه





بقلوب يعتصرها الحزن والالم ننعي ببالغ الحزن والاسي شهيد الغربة اسامه محمد طه الذي لحق بزوجته وولديه اليوم بعد الحادث الاليم الذي تعرضوا له الاسبوع الماضي بدولة الكويت نسأل الله العظيم ان يرحمهم جميعاً برحمته ويكتبهم عنده من الشهداء وان يلهم اهلهم الصبر والسلوان
نسألكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة

البقاء لله .. وفاة زوجة وطفليها من اسيوط فى حادث مأساوي بالكويت واشتعال النيران فى السيارة أمام زوجها "مراتي وأولادي" وأثناء زيارتها له هى واولادها بعد انتهاء العام الدراسى

البقاء لله .. وفاة شاب نتيجة سقوطه من لعبة ملاهي بنادى ابوتيج الرياضى باسيوط


لقي شاب حتفه إثر سقوطه من أحد ألعاب الملاهي بعد إصابته بالرأس بأبو تيج في محافظة أسيوط. هذا و تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم شرطة أبوتيج يفيد بوصول بلاغ من الأهالي بسقوط شخص من أحد ألعاب الملاهي المقامة بنادي أبو تيج الرياضي، وعلى الفور انتقلت قوات من مباحث القسم وبالفحص تبين مصرع "محمود أبو خاطر"، سائق توك توك، مقيم البندر دائرة القسم. وأوضحت التحريات الأولية التي نفذها فريق مباحث القسم أنه حال ركوب المجني عليه على أحد الألعاب أقدمت رأسه الحائط فسقط وتوفي في الحال و تم نقل الجثة والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى صدقا المركزي وجارٍ تحرير المحاضر اللازم وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

روسيا الاتحادية تستقبل الوفد الأول من طلاب جامعة أسيوط










أعلن د. أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، عن وصول وفد طلابي من جامعة أسيوط إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثقافية وترفيهية، كأول وفد طلابي يغادر من محافظة أسيوط إلى روسيا خلال الإجازة الصيفية لعام 2018، حيث يعتبر الوفد العاشر على مدار السنوات السابقة.

وأشار «جعيص» إلى أن ذلك يأتي في إطار الإتفاقية المبرمة بين جامعة أسيوط وجامعتي بيتاجورسك وداغستان الروسيتين، والتي يرجع تاريخها إلى أكثر من 23 عامًا، والتي تنص على تشجيع التبادل الطلابي بين جامعة أسيوط وروسيا الاتحادية بما يصب في مصلحة توثيق العلاقات التعليمية والثقافية بين البلدين.

وأضاف «جعيص» أن جامعة أسيوط تستقبل وفود من الطلاب الروس بصفة دورية في زيارات تستغرق عدة أشهر لتعلم اللغة العربية، والتعرف على الحضارة الإسلامية.

في سياق متصل، أكد د. صلاح أبوالهوى، منسق علاقات جامعة أسيوط مع جامعات روسيا الاتحادية، ومدير مركز اللغة الروسية بالجامعة، أن الوفد يضم 6 من طلاب وطالبات الجامعة من الملتحقين بالمركز لدراسة اللغة الروسية، موضحًا أن الزيارة تهدف إلى تعميق العلاقات والروابط الثقافية والتعليمية بين جامعة أسيوط وجامعات روسيا الإتحادية، وذلك من خلال التعرف على الحضارة والثقافة الروسية عن كثب، واكتساب المزيد من المهارات المختلفة إلى جانب أنها تعد فرصة لتعلم واتقان اللغة الروسية، كما أعلن أبو الهوى أنه من المقرر أن ينطلق الفوج الثاني من الوفد الطلابي المصري إلى روسيا في منتصف الشهر الجاري.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يتضمن برنامج الزيارة دراسة اللغة الروسية لمدة 40 ساعة على مدار أسبوعين، إلى جانب برنامج ترفيهي لزيارة معالم داغستان والجمهوريات المجاورة لها، بالإضافة إلى زيارة عدد من عواصم جمهوريات روسيا الاتحادية.

محمد منير

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...