السبت، 7 يوليو 2018

روسيا الاتحادية تستقبل الوفد الأول من طلاب جامعة أسيوط










أعلن د. أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، عن وصول وفد طلابي من جامعة أسيوط إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثقافية وترفيهية، كأول وفد طلابي يغادر من محافظة أسيوط إلى روسيا خلال الإجازة الصيفية لعام 2018، حيث يعتبر الوفد العاشر على مدار السنوات السابقة.

وأشار «جعيص» إلى أن ذلك يأتي في إطار الإتفاقية المبرمة بين جامعة أسيوط وجامعتي بيتاجورسك وداغستان الروسيتين، والتي يرجع تاريخها إلى أكثر من 23 عامًا، والتي تنص على تشجيع التبادل الطلابي بين جامعة أسيوط وروسيا الاتحادية بما يصب في مصلحة توثيق العلاقات التعليمية والثقافية بين البلدين.

وأضاف «جعيص» أن جامعة أسيوط تستقبل وفود من الطلاب الروس بصفة دورية في زيارات تستغرق عدة أشهر لتعلم اللغة العربية، والتعرف على الحضارة الإسلامية.

في سياق متصل، أكد د. صلاح أبوالهوى، منسق علاقات جامعة أسيوط مع جامعات روسيا الاتحادية، ومدير مركز اللغة الروسية بالجامعة، أن الوفد يضم 6 من طلاب وطالبات الجامعة من الملتحقين بالمركز لدراسة اللغة الروسية، موضحًا أن الزيارة تهدف إلى تعميق العلاقات والروابط الثقافية والتعليمية بين جامعة أسيوط وجامعات روسيا الإتحادية، وذلك من خلال التعرف على الحضارة والثقافة الروسية عن كثب، واكتساب المزيد من المهارات المختلفة إلى جانب أنها تعد فرصة لتعلم واتقان اللغة الروسية، كما أعلن أبو الهوى أنه من المقرر أن ينطلق الفوج الثاني من الوفد الطلابي المصري إلى روسيا في منتصف الشهر الجاري.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يتضمن برنامج الزيارة دراسة اللغة الروسية لمدة 40 ساعة على مدار أسبوعين، إلى جانب برنامج ترفيهي لزيارة معالم داغستان والجمهوريات المجاورة لها، بالإضافة إلى زيارة عدد من عواصم جمهوريات روسيا الاتحادية.

محمد منير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بالصور سيدة تضع طفل بداخله جنين فى أسيوط .. الطفل المعجزة.. مولود حامل في شقيقته بمستشفى صدفا بأسيوط

وضعت سيدة طفل معجزة بحالة غير مسبوقة بوجود جنين بداخله أيضا في عملية ولادة قيصرية بقسم النساء والتوليد بمستشفى صدفا المركزى بمدينة أسيوط...