الأربعاء، 26 ديسمبر 2018

جهاز اسيوط الجديدة .. 20 ألف جنيه أعلى سعر للمتر التجاري بأسيوط الجديدة


قالت المهندسة جيهان عمران، نائب رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، إن الجهاز نجح في بيع 4 محلات تجارية بالإضافة إلى صيدلية، وذلك خلال المزاد العلني الذي تم إجراؤه أمس بمقر الجهاز.

وأضافت في تصريحات لـ"المال" أن الجهاز طرح 12 محلا تجاريا بالإضافة إلى صيدلية إذ سجل أعلى سعر للمتر المربع قيمة 20 ألف جنيه مقابل 13 ألف جنيه كأقل سعر للمتر التجاري، مشيرة إلى أن  مساحة الوحدات تراوحت بين 33 مترا مربعا و101 متر مربع.

وأشارت نائب رئيس الجهاز إلى أن الأسعار جاءت مقاربة لما استهدفه الجهاز قبل بدء المزاد، مشيرًا إلى أن الأسعار تشهد ثباتا مقارنة بالمزاد السابق للمدينة.

وأكدت أن التأمين الابتدائي لدخول المزاد بلغ  10 آلاف جنيه لكل محل أو صيدلية على أن يتم سداد باقي قيمة الوحدة خلال 3 أشهر.

محمود زكى

بالصور ضبط لحوم ومنتجات فاسدة بنادى العاملين بجامعة اسيوط








تمكنت اللجنة المشرفة المشكلة من ادارة الجامعة للمرور على المطاعم والسكنات والوحدات داخل الحرم الجامعى للأطمئنان على عدم وجود مخالفات داخل الحرم ومتمثلة فى عضو من الشئون القانونية وعضو من التوجيه وعضو من التغذية وعضو من الطابع الخاص ومدير عام ادارة الامن الجامعى وبتوجيهات الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة والدكتور شحاته غريب نائب رئيس الجامعة واثناء المرور تلاحظ وجود لحوم تخرج منها روائح كريهة ومنتجات منتهية الصلاحية وعلى الفور تم اخطار الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة اسيوط بالواقعة وتم ابلاغ الجهات المختصة ومباحث التموين بوجود لحوم ومنتجات منتهية الصلاحية وعلى الفور قامت مباحث التموين بمباشرة عملها وضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة ومنتجات ومعلبات اخرى منتهية الصلاحية بالمطعم التابع للكافتريا بنادى العاملين بجامعة اسيوط تم تحرير محضر والتحفظ على المضبوطات وتشميع الكافتريا وجارى عرضه على النيابة

محمد عبد الرازق

بالفيديو رئيس جامعة أسيوط يروي تفاصيل علاج رئيس جامعة تعز اليمنية بمستشفى أسيوط الجامعي بعد محاولة اغتيالة




مباحث شرطة ديروط بأسيوط تضبط سيارة وتليفونات محمولة مبلغ بسرقتها من مواطن تخطي الحواجز المرورية وحاول الفرار من الكمين


تمكن ضباط مركز شرطة ديروط والمعينين خدمة كمين الشعب [من الساعة 8 ص ــ حتي الساعة 4 م] بالتفتيش علي تراخيص السيارات للتأكد من سلامتها .. حاول قائد السيارة رقم [243 س هـ ط ] ماركة تويوتا كورولا سوداء اللون .. تخطي الحواجز المرورية والفرار من الكمين .. إلا أنه تمكن من ضبطه .... والذي تصادف مروره علي الكمين..وتبين أنه يدعي / أ . ع . ا . خ سن 25 عامل مقيم المساعيد ـ العسيرات/ سوهاج. بتفتيش السيارة عثر علي الأتي :
[مبلغ مالي [1170 جنيه] + هاتف محمول ماركة سامسونج أبيض اللون + هاتف محمول ماركة آبلApple
أسود اللون + هاتف محمول ماركة لينوفو أبيض × فضي اللون + هاتف محمول ماركة سامسونج أسود × فضي اللون + هاتف محمول ماركة أوبو أسود اللون + جاهز تابلت لينوفو أسود اللون] .
ـــ كما عثر علي رخصة تسيير للسيارة سارية حتي 12/4/2020م ـ شاسيه رقم 91657 موتور رقم 957805 ــ باسم / ل . ع . ع. ن ـ مقيمة التجمع الخامس ـ القاهرة.. وتحقيق شخصية منسوب صدوره لوزارة الخارجية باسم سالفة الذكر.
· بمناقشة المذكور ..قرر أنه قام بسرقة السيارة والمضبوطات من منطقة التجمع الخامس ـ بالقاهرة .
· بالكشف جنائياً عن المتهم .. تبين أنه محكوم عليه في قضية قسم رأس البر لسنة 2018م [تبديد ] 6شهور حبس وكفالة 500 جنيه.. بجلسة 29/9/2018م .
· تم التحفظ على السيارة والمضبوطات ..قيد تصرف النيابة العامة.
· كلفت إدارة البحث الجنائي .. بتطوير مناقشة المتهم.

عيد شافع

البقاء لله .. سائق نقل بمجلس أبوتيج باسيوط يدهس طفلة أثناء عودتها من المدرسة.. ونيابة أسيوط تحقق في الواقعة




تحفظ أهالي مدينة أبوتيج التابعة لمحافظة أسيوط على سائق سيارة نقل ثقيلة، يدعى "مصطفى. ع" يعمل بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتيج، بعد قيامه بدهس طفلة أثناء عودتها من المدرسة، وتم تسليمه لرجال الشرطة.

وكان جمال مصطفى شكر، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة أبوتيج يفيد تلقيه بلاغًا بمصرع الطفلة "تغريد أحمد عبد الحق"، 10 سنوات، بالصف الخامس الابتدائي الأزهري، ومقيمة بقرية "ساحل باقور".

وانتقل ضباط الشرطة ورجال الإسعاف إلى محل الواقعة، وتم نقل الجثة والتحفظ عليها بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة.

وبالانتقال وسؤال أهل الطفلة وعدد من الأهالي بالمنطقة محل الحادث، قالوا إن الطفلة كانت في طريق عودتها من المدرسة برفقة إحدى زميلاتها، وفوجئت أثناء مرورها بالشارع أمام مطرانية مركز أبوتيج، برجوع سائق سيارة نقل ثقيل تابعة لمركز ومدينة أبوتيج للخلف، دون أن تشعر الطفلة برجوع السائق ما نجم عنه دهس الطفلة ووفاتها ونجاة زميلتها.

وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات ورفع آثار الحادث وتسيير الحركة المرورية أمام المطرانية.

ايمان عمار

صحافة المواطن ’’ النفق الملعون ’’ بالصور حادث انقلاب سيارة فى نفق الزهراء فى أسيوط .. ونشطاء ’’ بلاعه هى السبب ’’






القبض على شقيقين قتلا وأصابا 4 أشخاص في مشاجرة بمنطقة البيسرى بأسيوط


تمكن فريق مباحث قسم شرطة أول أسيوط من ضبط شقيقين لاتهامهما بقتل شخص وإصابة 3 آخرين في المشاجرة التي وقعت مساء أمس بـ"الشوم والأسلحة البيضاء"، لخلاف على قيمة سمسرة بيع قطعة أرض دائرة القسم

تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية يفيد تمكن ضباط مباحث قسم شركة أول أسيوط من ضبط كلا من "عمرو. س. خ." وشقيقه "بهي. س. خ." مرتكبا واقعة مقتل "حسين. ط"، وإصابة والده وشقيقه ونجل عمه بإصابات متفرقة بالجسم في المشاجرة التي وقعت بالأسلحة البيضاء، بجوار مدرسة الثورة بمنطقة البيسري.

وبمواجهة المتهمين أقروا بارتكابهم الواقعة وأرشدوا عن السلاح المستخدم في الواقعة.

جرى التحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر اللازم، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

محافظ أسيوط يعلن تكريم الطالبة "بركة" والتي تحدت الإعاقة وحصلت على شهادة محو الأمية بإستخدام قدمها







أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط عن تكريم الطالبة "بركة كمال شنودة" البالغة من العمر 34 عامًا - خلال لقاء المواطنين الأسبوع القادم - والتي تحدت الإعاقة وحصلت على شهادة محو الأمية رغم ظروف إعاقتها بذراعيها وتمكنها من تعلم الكتابة واجتياز الاختبارات بواسطة قدمها وذلك ضمن مبادرة "أسيوط بلا أمية" والتي أطلقها المحافظ بجميع قرى ومراكز المحافظة بالتنسيق مع جميع الجهات التنفيذية والدينية ومؤسسات المجتمع المدني للتوسع في إنشاء فصول جديدة لمحو الأمية وتعليم الكبار والموافقة على فتح فصول لذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين بالتنسيق مع المعلمين المتخصصين تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء على الأمية.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة برئاسة الوزير المحافظ وبحضور المهندس محمد عبد الجليل النجار السكرتير العام للمحافظة والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد والعميد مصطفى عبد الله رئيس فرع الجهاز التنفيذى لمحو الامية وتعليم الكبار بالمحافظة ووكلاء وزارة التربية والتعليم والأوقاف والثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والصحة والقوى العاملة وفرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة ورؤساء المراكز والأحياء وممثلي الكنائس الأرثوذوكسية والكاثوليكية والإنجيلية بالمحافظة. وأشار محافظ أسيوط – خلال الاجتماع – إلى أن الطالبة "بركة" اجتازت اختبارات محو الأمية بنجاح وحصلت على الشهادة على الرغم من إعاقتها بذراعيها وتمكنها من تحدى الإعاقة والكتابة بأصابع قدمها واجتياز الاختبارات بنجاح لتصبح نموذجاً للتحدى مشددًا على ضرورة نشر برامج التوعية بخطورة الأمية والاهتمام بمحو أمية ذوي الإحتياجات الخاصة بمختلف القرى والمراكز والتنسيق مع كلية التربية بجامعة أسيوط لتفعيل تلك البرامج واستغلال امكاناتها في برامج محو الأمية للمكفوفين وذوي الإعاقة مشيرًا إلى ضرورة تكثيف حملات المتابعة للدارسين بالفصول وتحفيزهم للإنتظام في الدراسة بالفصول واجتياز الاختبارات بنجاح وعمل حصر أسبوعي بما تم إنجازه من فتح فصول جديدة بالتنسيق مع فرع محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة.
يذكر أن محافظ أسيوط قد أعلن عن توفير فرص عمل جديدة لشباب الخريجين وجميع العاملين بالدولة من خلال فتح فصول محو الأمية وتعليم الكبار بجميع قرى ومراكز المحافظة والاستفادة من المنح والمكافآت المقدمة للمعلمين بتلك الفصول وقدرها 300 جنيه عن الدارس الناجح بحد أدني 10 دارسين بالفصل الواحد في دورة مدتها 3 أشهر بالتنسيق مع مديريات الخدمات بالمحافظة لتوفير أماكن تلك الفصول على أن يتقدم الخريج إلى مديرية القوى العاملة بالمحافظة لتسجيل بياناته الشخصية والتنسيق مع هيئة تعليم الكبار بالمحافظة بعنوانها الكائن بالدور الأول بعمارة الأوقاف بميدان المجذوب بحي غرب أسيوط.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...