الثلاثاء، 6 يونيو 2017

بالمستندات.. 3 آبار لمياه الشرب في أسيوط غير مطابقة للمواصفات .. والمركزى للمحاسبات .. مياه اسيوط تهدر 7 مليون جنيه وتعيين مستشارين كثيرين لرئيس شركة مياه اسيوط بشكل غير قانونى





تقدم حمدى إبراهيم أبو زيد، كبير فنيين بمنظومة غاز الكلور بشركة مياه الشرب بأسيوط، بعدة شكاوى إلى رئاسة الجمهورية توضح مدى الفساد والتلاعب داخل الشركة والتصديق على آبار مخالفة للمواصفات القياسية، وتم تحويل الشكوى إلى مباحث الأموال العامة.

وأكدت الشكوى أن تقارير اللجنة العليا للمياه ومديرية الصحة بأسيوط، لم توافق على آبار “درنكة، عرب التتاليه، موشا”، حيث خاطبت المحافظة وزير الصحة لاستثناءها من الاشتراطات الصحية بتاريخ 3 سبتمبر 2013، لكن الوزير رفض، إلا أنهم ضربوا بالرفض عرض الحائط، ونفذوا الآبار وربطوا مياهها بشبكات توزيع المياه الخاصة بالمواطنين، فكانت النتيجة الطبيعية وصول مياه الشرب للمواطن البسيط غير مطابقة للمواصفات الفنية.
كانت البداية، عندما أشرفت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط على طرح وترسية وتنفيذ واستلام عدد من مشروعات إحلال وتجديد بعض آبار مياه الشرب في مناطق “العتامنة، درنكة، منقباد، موشا، المطمر، الفتح، منشأة همام، المحطة المرشحة بالمعابدة، التشيكي، عزبة خلف، الزاوية، النزلة المستجد”، ولتنفيذ واستلام المشروعات ودخولها الخدمة وتحقيق الاستفادة منها، يستلزم موافقة وزارة الصحة على مواقع الآبار، واعتمادها لعينات مياه الشرب الخاصة بها، والتأكد من مطابقتها للمعايير الكيميائية والنسب الصحية وتوفير التمويل من جانب الحكومة “وزارة المالية”.
وجاء رد وزارة الصحة ومديرية الشؤون الصحية بعدم الموافقة على المواقع بعض الآبار، ومنها مناطق “درنكة وموشا، وعرب التتاليه”، حتى يتم عمل دراسة هيدرولوجية لهذه المناطق، لكن المحافظة لم تلتزم، ونفذت المحطات وافتتحتها وتعمل حاليا دون تحقيق لتصل مياه الشرب إلى المواطن ملوثة تصيبهم بأمراض خطيرة، مثل الفشل الكلوي.
وكشفت تقارير اللجنة العليا للمياه ومديرية الصحة بأسيوط عن مخالفة الشركة في طرح عمليات التنمية وتطوير 10 قرى بالصعيد، حيث قسمت هذه العمليات على مناقصتين محدودتين، لتشمل 6 قرى، بالمخالفة للبند رقم 27 من التعليمات الواردة من الشركة القابضة بشأن تنفيذ هذه العمليات، والذي يفيد بإلزام الشركة إسناد مشروع كل قرية لمقاول مختلف، ما كلف الشركة مبالغ كبيرة، كما أن الطلمبات والمحركات الواردة لعمليات الإحلال والتجديد بقرى “المنشاة الكبرى، والسراقنا، ومنشاة خشبة” ترجع إلى عام 2002 والمحركات إلى عام 2008، ولم يتم الوقوف على صلاحيتها من عدمه.
-------------------------------------------------------



كشف تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات صادر يوم 31 يوليو 2016 عن إهدار شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط أموالًا عامة تتعدى الـ 7 ملايين جنيه.
كما رصد التقرير القادم من الشركة القابضة لمياه الشرب بالقاهرة الإسراف في تعيين مستشارين كثيرين لرئيس الشركة بأسيوط؛ مما يكلفها شهريًّا 99 ألف جنيه بدون وجه حق، وذكرتقرير المركزي للمحاسبات أن تعيينات المستشارين غير قانونية.

كما رصد التقرير قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد بخصم مبلغ 300 جنيه فقط من اموال المقاول عن كل طلمبة مياه لم يتم تركيبها، في حين أن تكلفة الواحدة تقدر بعشرين ألف جنيه؛ مما أدى إلى إهدار مليون جنيه ببند توريد وتركيب الطلمبات، كما أن معظم المناقصات تقبل من عرض وحيد، إضافة إلى إهدار 2 مليون جنيه في عملية إحلال وتجديد 6 آبار لمشروع تنمية وتطوير عشر قرى بأسيوط، وعدم تقديم المقاول لما يفيد بصلاحية مواقع الآبار؛ مما كلف الشركة مبلغ 433 ألف جنيه، كما لم تلتزم الشركة بإسناد كل قرية لمقاول مختلف، مما يثبت شبهة التواطؤ مع المقاول المنفذ لمشروع  إحلال وتجديد آبار العشر قرى بأسيوط.
كما ذكر التقرير تأخر الشركة في طرح مشروعات المناطق السخنة؛ مما أدى إلى ضياع نحو 6 ملايين جنيه، وكذا عدم تسوية عمليات الإحلال والتجديد لعامي 2014 – 2015؛ مما أضاع عليها مبالغ مالية تقدر بمليون ومائتي وثمانية وسبعين ألف جنيه.

وكشف التقرير عن إصدار عدة أوامر توريد للرمل والزلط لأحد المقاولين المسجل بالشركة تحت بند المقاولات وليس التوريدات؛ مما أدى إلى إهدار مبالغ مالية كبيرة وفق أوامر التوريد الصادرة من الشركة في 30 إبريل 2015 بمبلغ 817 ألف جنيه، وفي 24 يونية 2015 مبلغ 99 ألف جنيه، وفي أول فبراير 2016 مبلغ 444 ألف جنيه، ولم تستفد الشركة من الرمل والزلط الموردين.

كما رصد تقرير المركزي للمحاسبات تقديم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد تسهيلات لبعض شركات المقاولات تصل لأكثر من 2 مليون جنيه، وظهور عيوب وأعطال بمحطة رفع صرف صحي نزلة عبد الإله في عملية الإحلال والتجديد، بتكلفة بلغت أكثر من 3 ملايين جنيه؛ نتيجة عيوب من جانب المقاول واستلام الشركة للمحطة دون اختبارات، وعدم رقابة الشركة على السلف الداخلية المستديمة والمؤقتة التي بلغت نحو مليون جنيه.

احمد الانصارى

بالصور.. تداول إجابات أسئلة امتحان الاقتصاد في أسيوط .. 15 جنيها سعر إجابة سؤال مادة «الفرنساوي» في مكتبات أسيوط








تداول عدد من أولياء الأمور في بعض مراكز محافظة أسيوط، منها القوصية ومنفلوط،  نماذج إجابات أسئلة امتحان مادة الاقتصاد الذي يؤديه الطلاب .

وظهرت النماذج الخاصة بالبوكليت في بعض مكتبات المحافظة، حيث يتم بيع إجابة السؤال الواحد بـ 5 جنيهات.

وشهد محيط المدارس وأمام البوابات حالة من الاستنفار الأمني والترقب لأي أعمال شغب أو اشتباكات، ويؤدي نحو 20 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة بأسيوط، موزعين على 67 لجنة، بنظام "البوكليت" لأول مرة، وهو النظام القائم على دمج ورقتي الأسئلة والإجابة في كراسة واحدة.
-----------------------------------------------------














تداول ، عدد من أولياء الأمور في بعض مراكز محافظة أسيوط، منها ديروط والقوصية، نماذج إجابات أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية «الفرنسية».

وظهرت النماذج الخاصة بالبوكليت في بعض مكتبات المحافظة، حيث يتم بيع إجابة السؤال الواحد بـ5 جنيهات، بينما بلغ سعر سؤال النموذج 15 جنيهًا.

وشهد محيط المدارس وأمام البوابات حالة من الاستنفار الأمني والترقب لأي أعمال شغب أو اشتباكات، ويؤدي نحو 20 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة بأسيوط، موزعة على 67 لجنة، بنظام "البوكليت" لأول مرة، وهو النظام القائم على دمج ورقتي الأسئلة والإجابة في كراسة واحدة.

ايمان عمار

بالصور أهالي " عرب الشريفة" بمنفلوط أسيوط: نعاني انقطاع المياه وعدم صلاحيتها للشرب









يعانى أهالي قرية "عرب الشريفة" التابعة لمركز منفلوط في محافظة أسيوط، من انقطاع المياه لفترات طويلة عن القرية وتلوثها، مما يدفع الأهالي إلى القيام بشراء المياه من السيارات أو نقلها من القرى المجاورة لسد احتياجاتهم من المياه.
يقول سيد العربي، أحد أهالي القرية: "إن أهالي عرب الشريفة يعانون من انقطاع المياه لفترات طويلة وعدم صلاحيتها للشرب عند توصيلها، مما يدفع الأهالي إلى شراء المياه من السيارات أو نقل المياه من القرى المجاورة لتلبية احتياجاتهم، لعدم وصول مياه محطة مرشحات منفلوط إلى القرية، وأن القرية تستخدم المياه من البئر التي تنتج مياهًا غير صالحة للاستخدام الآدمي، وضعف المياه الناتجة عن البئر تجعل القرية تظل فترات طويلة في انقطاع كامل للمياه.
ويقول أحمد مصطفى، إن أهالي القرية قاموا بالتبرع بقطعة أرض نظير إنشاء بئر مياه صالحة للشرب، إلا أنه لم يحدث شيء حتى الآن وأن الأهالي يقومون بإحضار المياه التي يتم استخدامها في الشرب والأكل من القرى المجاورة أو شرائها من سيارات المياه التي تمر بالقرية، موضحا أن الأهالي يعكفون نهارًا على نقل المياه من الترع لاستخدامها في الأغراض المنزلية كالغسيل والتنظيف ووضعها للماشية والحيوانات، معلنًا أنه تم رفع العديد من الشكاوى إلى المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، والمهندس محمد صلاح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ولكن دون جدوى، مطالبين النواب بسرعة التدخل لحل المشكلة، خاصة أنهم يعانون من نقص المياه خلال الشهر الكريم. 

وقال مصطفى: "إننا نصوم نهار رمضان مرضاة لله ونصوم ليلًا مرضاة لشركة المياه".
وأوضحت جملات حسين، إحدى أهالي القرية، أن القرية تعاني من الانقطاع الدائم للمياه وعند وصولها تكون المياه تحمل روائح كريهة ولونًا أسود من المخلفات التي تحملها معها، مما تسببت فى إصابة العديد من أبناء القرية بالأمراض، قائلة: إننا أصبحنا نتسول المياه من القرى المجاورة وكأن المياه لم تعد حقًا من حقوقنا وسط نظرات الانكسار التي انتابت أهالي القرية من كثرة تسول مياه الشرب، وهذا ما دفع العديد من أهالي القرية العاملين في المراكز المختلفة على حمل جراكن فارغة معهم ليحصلوا على المياه أثناء عودتهم إلى القرية.
وتضيف أننا نحصل على مياه من الترع المجاورة للقرية ونقوم بتسخينها عدة مرات في محاولة لتحسين حالة المياه لكي نقوم باستخدامها في الأغراض المنزلية كإعداد الطعام وشرب الماشية والطيور.


ويقول سيد العربي، أحد أبناء القرية: "إن أهالي القرية يلجأون إلى استخدام الحمير وعربات الكارو والتوك توك لحمل الجراكن لملئها بمياه الشرب من القرى المجاورة أو من خط مياه شركة بترول أسيوط".

 وأضاف: "تبلغ تكلف أجر نقل جركن مياه الشرب من جنيه إلى 5 جنيهات لسائقي التوك توك، حتى يعود بها ممتلئة إلى الأسر في القرية".

وتابع: "تقدمنا أكثر من مرة بشكاوي عديدة بسبب ملوحة مياه القرية، وانقطاعها المتكرر، ريقنا نشف من الشكوى للمسؤولين".

ويقول رمضان أحمد، صاحب عربة كارو، إنه يسير أكثر من 3 كيلو، لتعبئة الجراكن بالمياه من القري المجاورة لهم".


وناشد أهالي القرية المسؤولين بأسيوط، بسرعة التدخل لحل مشكلة انقطاع المياه عن القرية ورفع المعاناة التي تتزايد يوما بعد يوم.

محمد ابو شادى
سيد ابراهيم

إحنا عمرنا ماطلعنا من العشرة الأوائل .. وسأرفع الظلم عنكم .. برافو ياولاد . بجد رفعتوا راسنا .. بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن ’’ نتيجة الأبناء ’’ .إن ما نُربى عليه ابناءنا يا سادة هو ثمارٌ لنا فحذارى أن تفقدوا ثماركم


كل المحافظات ظهرت .. غضب أولياء الأمور باسيوط بسبب إعلان تأخر نتيجة الشهادة الاعدادية الى نهاية الاسبوع

بالصور المحكمة التأديبية تعاقب 4 مسئولين بمصر للبترول لإهدارهم 12 مليون جنيه بأسيوط




أصدرت المحكمة التأديبية العليا فى القضية رقم 147 لسنة 57 قضائية عليا حكمًا بمجازاة 4 مسئولين بشركة "مصر للبترول"، بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية جسيمة ترتب عليها إهدار 12 مليون جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد الشيخ، نائب رئيس المجلس وعضوية المستشارين محمد جابر ومحمد فيصل، نائبى رئيس المجلس.

وضمت قائمة المتهمين كلا من " خالد أبو الليل " مدير مبيعات بشركة "مصر للبترول" بمحافظة أسيوط، و " بدوى محمود " مسئول المبيعات، و " وليد محمد " مفتش مبيعات، و " محمد السادات " مدير عام شركة "مصر للبترول" بمحافظة أسيوط سابقا.

كما جاء بالحيثيات أن جميع المتهمين اعتمدوا بيان الشركة جهة عملهم المرسل إلى وكيل وزارة التموين بمحافظة أسيوط، رغم تضمينه بيانات مخالفة للحقيقة بشأن كميات المواد البترولية والزيوت المنصرفة إلى وكيل الشركة محسن نجيب موسى.

فيما تبين من أوراق القضية أن المتهمين صرفوا مواد بترولية إلى المتعهد بما يزيد على حاجة المستودع، مما ترتب عليه تحقيق أرباح من جراء ذلك يستحق عنها فروق أسعار 12 مليون جنيه.

وانتهت المحكمة إلى مجازاة كل من خليل أبو الليل ، وبدوى محمود ، ووليد محمد ، بالإيقاف عن العمل لمدة ستة أشهر مع صرف نصف راتبهم، ومجازاة محمد السادات ، بغرامة تعادل الأجر الإجمالى الذى كان يتقاضاه فى الشهر عند تركه الخدمة.

عبد الله محمود

بالصور تعديل مواعيد التقدم الالكترونى لطلاب الصف الاول الابتدائى بالتربية والتعليم



هام جدا للسادة أولياء امور الطلاب المتقدمين للصف الاول الابتدائى 
تم تعديل مواعيد التقدم الالكترونى لطلاب الصف الاول الابتدائى بناء على الفاكس المرسل من يوم 2017/6/1 حتى 2017/6/30 
على ان يكون اعتماد طلبات التقدم من قبل المدرسة فى الفترة من 2017/7/1 حتى 2017/7/15 على ان يتابع ولى الامر
                                     التقديم من هنا
باسم ادوار

امن سوهاج يضبط سيارة نقل اسيوط محملة بالبنادق الألية والذخائر مهربة من قنا ومتجهة الى مركز البدارى باسيوط


تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة ساقلته شرقى سوهاج، من ضبط سيارة نقل، محملة بكمية من الأسلحة النارية الألية والذخائر مهربة من قنا، فى طريقها لأحد التجار بأسيوط، تم التحفظ على السيارة والمضبوطات، وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

كان اللواء مصطفى مقبل، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغا من اللواء أحمد عبدالعظيم، قائد فرقة الشرق، يفيد بورود معلومات أكدتها التحريات، بقيام سيارة ربع نقل بجلب كمية من الأسلحة والذخائر، وأنها سوف تقوم بالمرور بدائرة المركز.

وعلى الفور، وعقب تقنين الإجراءات، تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد خالد الشاذلى، مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد ماجد مؤمن رئيس مباحث المديرية، وتم التنسيق مع إدارة الأمن الوطنى برئاسة العميد أشرف أبوالمكارم، وفرع الأمن العام برئاسة العميد منتصر عبدالنعيم .

وأشارت التحريات، إلى قدوم سيارة ربع نقل "حمراء اللون"، تحمل لوحات معدنية رقم 58492 نقل أسيوط، من محافظة قنا بالطريق الشرقى يستقلها شخصان، وبداخلها كمية من الأسلحة النارية والذخائر.

وتم عمل عدة أكمنة ثابتة ومتحركة على الطرق، أسفرت أحداها عن ضبط السيارة بمدخل قرية سفلاق الجنوبى دائرة المركز، وتبين أنها قيادة "صفوت محمد محمد همام" 41 سنة، عامل ويقيم بناحية النواورة دائرة مركز البداري " أسيوط"، وبصحبته "عبد العال محمد عمارة" 27 سنة، حاصل على دبلوم تجارة، ويقيم بذات الناحية.

وبتفتيش السيارة، ضبط بداخلها أسفل المقاعد على "9" بندقية أليه، بدبشك حديدى ينطوى، و 109 خزينة من ذات العيار، و "200" طلقة عيار  9 مم .

وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات، أعترفا بتحصلهما عليها من "حمادة حسن بهيج"  بناحية السمطا دائرة مركز دشنا قنا، لتوصيلها لـ "عصام بخيت الصغير"، ويقيم بناحية جاو النواوره دائرة مركز البدارى أسيوط، وتم التحفظ على السيارة والمضبوطات، وتم التنسيق وإدارة الأمن الوطنى وفرع الأمن العام بسوهاج، وكلفت إدارة البحث الجنائى باستكمال التحرى فى الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1253 إداري المركز لسنة 2017، وجاري العرض علي النيابة العامة.

ومن جانبه، أشار مدير أمن سوهاج، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن ذلك يأتى في إطار توجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، وتنفيذا لخطة العمل الميدانى التي تنتهجها المديرية، والمتضمنة فى أحد عناصرها القضاء على البؤر الإجرامية، واستهداف محرزى الأسلحة النارية، والذخائر الغير مرخصة، والمطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا، والمخلين بقواعد الأمن العام للارتقاء بمعدل الأداء الأمنى، والذى يعد ثمرة الجهود المبذولة فى شتى مجالات الأمن العام.

محمود مقبول

ضبط 17 قطعة أثرية فى مشاجرة بحى السادات بمدينة أسيوط .. إصابة 3 أشخاص في المشاجرة لخلاف على لهو طفل بدراجة بخارية


ألقى ضباط مباحث قسم شرطة أول أسيوط، أمس الاثنين، القبض على 5 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة نشبت بينهم بسبب مشادة كلامية، مما أدى إلى إصابة 3 أشخاص وضبط بحوزة أحدهم 17 قطعة يشتبه في أثريتها.

وتلقى اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية

بحى السادات ـ دائرة القسم، وبالانتقال إلى هناك، تم ضبط طرفيها، طرف أول “م. م. م. – 21 عاما – طالب” ومقيم الواسطى ـ دائرة مركز الفتح وبحوزته بندقية آليه عيار 7.62 × 39، و27 طلقة من ذات العيار وفرد خرطوش محلى الصنع، و22 طلقة لذات السلاح، و 17 قطعة يشتبه في أثريتها، و “م.ع.م. – 18 عاما – طالب” ومقيم نزلة عبداللاه ـ دائرة قسم ثان أسيوط، وطرف ثان “أ.ع.أ. -43 عاما- عامل” مصاب برش خرطوش بالوجه والظهر والكتفين، و”م.ا.ع – 20 عاما – طالب” مصاب برش خرطوش بالساق اليمنى، مقيمان حي السادات ـ دائرة القسم، و”م.ا.م – 22 عاما – عامل” مقيم جسر السلطان ـ دائرة القسم مصاب برش خرطوش بالساق اليمنى، وذلك إثر حدوث مشادة كلامية بينهم تطورت إلى مشاجرة لقيام أحد صبية الطرف الثاني بالعبث بالدراجة البخارية الخاصة بالطرف الأول.

وبسؤال الطرف الثاني اتهم الطرف الأول بالتعدي عليهم بالضرب من سلاح ناري كان بحوزتهم محدثاً إصابتهم، وبمواجهة الأول من الطرف الأول اعترف بارتكابه للواقعة والسلاح المضبوط هو المستخدم فيها والقطع – المشتبه في أثريتها – بقصد الاتجار، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

ضبط 175 واقعة غش بجامعة أسيوط.. و«الحقوق» تتصدر بـ116 حالة


أعلن الدكتور عصام زناتي، نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب، الإثنين، عن ضبط 175 حالة غش بكليات الجامعة، منذ بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي.

وأوضح «زناتي» في بيان، أن كلية الحقوق جاءت في المقدمة من حيث عدد حالات الغش التي تم ضبطها والتي بلغ عددها 116 حالة بواقع 38 حالة بين طلاب الانتظام و44 حالة في التعليم المفتوح و29 حالة في الانتساب و3 حالات تخلفات، حالتان بشعبة اللغة، تليها كلية الآداب والتي بلغ عددها 21 حالة بواقع 10 حالات في التعليم المفتوح و8 حالات في الانتظام و3 حالات في الانتساب.

كما تم ضبط 18 حالة غش في كلية التربية بفرع الجامعة بالوادي الجديد، كما تم ضبط 10 حالات في كلية التجارة بواقع 8 حالات في التعليم المفتوح وحالة في الانتساب وحالة في شعبة اللغة، هذا إلى جانب ضبط 5 حالات غش في كلية التربية وحالتين في كلية التربية النوعية وحالة غش واحدة في كل من كليات التربية الرياضية والهندسة وكلية العلوم بفرع الجامعة بالوادي الجديد.

ومن جانبه، وجه الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدًا لإحالة الطلاب إلى مجلس تأديب الطلاب المختصة بهذا الشأن لما نسب إليهم.

ممدوح ثابت

بالصور محافظ أسيوط: تسكين الأسرة المنكوبة فى إنهيار منزل بمنفلوط بوحدة سكنية بمساكن الاسر الاولى بالرعاية

اصدر اللواء جمال نور الدين محافظ اسيوط تعليماته بتوجيه كافة الدعم للاسرة المنكوبة فى انهيار منزل ريفى بقرية ام القص...