الجمعة، 8 سبتمبر 2017

آمنة نصير ’’ نائبة اسيوط ’’ ندرس قانونًا يبيح للزوجة أن تطلق نفسها إذا تزوج زوجها من آخرى


قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب وأستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إنه مع بداية الدور التشريعي المقبل ستتم مناقشة مشروع قانون "تنظيم عمل المأذونين"، والذى يجيز للمرأة تطليق نفسها من زوجها وموافقتها على أن يتزوج زوجها من أخرى، بأنه لا يتناقض مطلقا مع الشريعة وتعدد الزوجات الذى جاء فى الإسلام.

وأكدت "نصير"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، اليوم الأربعاء، أنه يجب علي الزوجة أن تعلم بزواج زوجها من أخري ولها حق الاختيار سواء بقبول ذلك أو رفضه وإن رفضت فيحق لها الطلاق. 

وتابعت: "أن القرآن الكريم وضح عملية تعدد الزوجات وقال حال فرض الزوجة أن يتزوج عليها زوجها زوجة أخرى "فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان"، وتابعت: "من يرفض تطليق زوجته الرافضة له ويرغمها على الاستمرار معه آثم؛ لأنه لم يُطبّق قول الحق فى هذه الزوجة".

«التأمين» والجامعة يوفران حضانات لتوائم أسيوط الخمسة ..وشركة تتبرع بالألبان


أثار تناول الأهرام لقضية توائم أسيوط الخمسة ردود فعل إنسانية كبيرة ـ بعد استغاثة والدهم من عدم وجود حضانات بالمستشفيات الحكومية والتأمين الصحى رغم احتياجهم الشديد للحضانات ، فمن جانبه قال الدكتور سامى شريف مدير عام التأمين الصحى لفرع وسط الصعيد إن محافظة اسيوط
تعانى من نقص حاد فى عدد الحضانات الحكومية واسعار الخاصة أصبحت غالية جدا وتفوق قدرات كثير من مواطنى اسيوط مضيفا انه فور نشر الاهرام لاستغاثة سعودى محمد والد التوائم الخمسة قام بالتواصل مع مدير مستشفى المبرة التابع للتأمين الصحى بسرعة توفير حضانات لهؤلاء الاطفال فى اسرع وقت ممكن. فى سياق متصل قال الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط انه تواصل مع الدكتور طارق الجمال نائبه ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية حيث تم التنسيق مع الدكتور ماهر مختار مدير مستشفى الأطفال الجامعى وتم توفير حضانتين بشكل عاجل وجار توفير باقى الحضانات.

وفى سياق متصل تلقى الأهرام اتصالا من فاعل خير »طبيب بالجيزة« أكد أنه تعاطف مع الحالة بعد قراءة موضوعها بالأهرام وطلب رقم تليفون والد الأطفال للتواصل وتقديم مساعدة مالية تعينه على نفقاتهم، كما تلقى الأهرام اتصالا من إحدى الشركات المتخصصة فى إنتاج ألبان الأطفال والتى أعربت عن رغبتها فى توفير الألبان للأطفال الخمسة وبالفعل قامت بالتواصل مع والد الأطفال.
سيدة في أسيوط تضع 5 توائم بعد 7 أشهر من الحمل .. والد الأطفال الـ 5 يناشد اهالى الخير بمساعدته لرفض التضامن مساعدته وارتفاع أسعار الحضانات لـ3 آلاف جنيه في الليلة الواحدة
حمادة السعيد

رئيس جامعة أسيوط يقرر فصل 9 أساتذة "إخوان"


أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، فصل ٩ أساتذة لهم انتماءات سياسية تابعة لجماعه الإخوان المسلمين، رغم أن الجامعة سبق وأصدرت قرارًا بمنع العمل السياسي داخلها.
وقال جعيص في تصريحات صحفية اليوم، إنه من بين الأساتذة المفصولين من تم القبض عليهم وينفذون الأحكام الصادرة ضدهم ومنهم من فروا خارج البلاد، وصادرة ضدهم أحكام غيابيا، مشددًا على أن الجامعة للدراسة فقط وليست للممارسة السياسية.

فاطمة جابر

ذبح طفلة رضيعه وفصل رأسها على طريقة داعش بقرية البربا بمركز صدفا بمحافظة أسيوط .. وامن اسيوط يكثف جهوده لضبط الجناة


قام بعض اللصوص الساعة الحادية عشر مساء أمس الخميس ، باقتحام منزل يدعى " نور بخيت " بقرية البربا التابعة لمركز صدفا بمحافظة أسيوط بهدف السرقة ، و عندما لم يعثر اللصوص على أشياء بداخل المنزل تصلح للسرقة ، فقاموا بذبح أبنة صاحب المنزل  التى تبلغ من العمر شهرين بفصل رأسها عن الجسد امام والدتها .
-----------------------------------------

يواصل ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط جهودهم لكشف غموض العثور على جثة رضيعة فى الشهر الرابع من عمرها مذبوحة داخل منزلها بقرية البربا التابعة لمركز صدفا فى محافظة أسيوط .

كان اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز صدفا يفيد وصول بلاغ من المدعو  نور بخيت مقيم قرية البربا مركز صدفا بالعثور على جثة ابنته المدعوة مريهان ( 4 شهور) مذبوحة داخل إحدى حجرات المنزل فى ظروف غامضة .

وعلى الفور انتقلت سيارة الاسعاف وضباط المباحث الى مكان الحادث وتبين العثور على جثة الطفلة مريهان مذبوحة وغارقة فى الدماء داخل احدى حجرات المنزل، وبسؤال أهلها أكدوا أنهم فوجئوا بالعثور على جثة ابنتهم ولا يعلمون أى شىء عن الواقعة .

وتم استدعاء النيابة التى أمرت الطب الشرعى بمعاينة مسرح الجريمة ورفع البصمات وتشريح الجثة وتكليف ادارة البحث الجنائى بكشف غموض الواقعة.
وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وجارٍ استكمال الاجراءات القانونية اللازمة

بالصور نتيجة مسابقة اختيار 645 متقدما لدرجات القيادات الوسطى بالتربية والتعليم أسيوط































اعتمد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط نتيجة مسابقة اختيار القيادات الوسطى بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة للعام 2017 / 2018 حيث تم اختيار 645 قيادة وسطى نجحوا في اجتياز الاختبارات المؤهلة من بين مئات المتقدمين بجميع الفئات مؤكداً على أهمية الترقيات والتدرج الوظيفي للمعلم وقيادات ومسئولي التعليم وذلك فى النهوض بالمنظومة التعليمية بمختلف اركانها لافتاً إلى دعمه الكامل لكل ما يخدم العملية التعليمية والنهوض بمستوى التعليم.
وقال محافظ أسيوط ان الاختيارات تمت بمستوى عال من النزاهة والشفافية موضحا ان اللجنة المسئولة عن التقييم كان قد تم تشكيلها طبقاً للقانون رقم 155 لسنة 2007 وبناءا على الاعلان الذي تم نشره مسبقا بالجريدة الرسمية موضحا انه روعي في الاختيارات قياس المهارات الفردية والجماعية ومهارات التواصل وقوة الحضور والكفايات الشخصية وغيرها من شروط اختيار القيادات الوسطى.
وأوضح صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم باسيوط أن لجنة اختيار القيادات تم تشكيلها برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وعضوية كلا من (وكيل كلية التربية بجامعة اسيوط نائباً عن عميد الكلية ونقيب المعلمين بالمحافظة ورئيس مجلس الامناء والاباء والمعلمين بالمحافظة) كـ"أعضاء أساسيين" و3 من الخبراء التربويين وهم (مدير عام الشئون المالية والادارية بمديرية التربية والتعليم ومدير عام التعليم العام بالمديرية والموجه العام أو مدير الادارة التعليمية) كل فيما يخصه كما تضمنت اللجنة فى عضويتها (موجه عام اللغة الانجليزية ومدير مركز التطوير التكنولوجى بالمديرية) .
واضاف وكيل الوزارة أن اللجنة قد بدأت عملها ابتداءاً من يوم 28 يوليو الماضي واستمرت حتى 27 اغسطس الجاري إلى أن تم اختيار الأسماء النهائية البالغ عددها 645 قيادة وتم اعتمادها من قبل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط منوهاً أن المسابقة شملت فئات (مدير إدارة تعليمية ووكيل ادارة تعليمية ومدير مدرسة ووكيل مدرسة وموجه أول وموجه) على أن تشمل مدة شغل الوظيفة سنتين قابلة للتجديد لوظيفة (مدير ادارة ووكيل ادارة ومدير مدرسة ووكيل مدرسة) و 3سنوات تجدد لمرة واحدة لوظيفة (موجه عام وموجه أول وموجه).
وقال وكيل الوزارة أن المديرية سبق وأن أعلنت عن إجراء المقابلات لاختيار القيادات التعليمية بداية من (28 يوليو وحتى الاحد 27 أغسطس الجارى) موضحا أن اللجنة بدأت عملها بعقد مقابلات للراغبين فى التقدم لمنصب "مدير ووكيل مدرسة تعليم فنى "وأعقب ذلك اختيار الموجهين فى باقى التخصصات على اختلاف أنواعها ثم مدير ووكيل إدارة تعليمية لافتا إلى أن عدد المتقدمين فى المسابقة بلغ 954 متقدما بينهم 45 متقدما التعليم الفنى والتعليم الإعدادى والثانوى 270 متقدما والتعليم الابتدائى 544 متقدما بينما بلغ عدد المتقدمين لتنسيق الخدمات 95 متقدما.

بالصور حفل زفاف جماعي لـ 4 عرايس من اسيوط تحت رعاية النقابة العامة للفلاحين












قامت نقابة الفلاحين بعمل حفل زفاف جماعي بنقابة الفلاحين باسيوط
” شباب الريف” تحت رعايه النقابة العامه للفلاحين بالقاهره وحضر الحفل نقيب الفلاحين المنتخب الحاج محمد العقاري امين شباب الجمهوريه وبحضور الاستاذ عيد العقاري وامين شباب اسيوط الاستاذ يونس مصطفى نقيب فلاحين اسيوط والحاج حسين عطا وامين عام النقابه بالقاهره الحاج علي محفوظ وامين شباب سوهاج الاستاذ علي قاعود والاستاذه ميرفت بغدادي امينه المراه والاستاذه شيماء من العلاقات العامه بالنقابه والنائب تادرس قلدس ونخبه من الشخصيات العامة والسياسية والوطنيه.

رضا فتحى

بالصور نقابة المهندسين بأسيوط تحتفل بـ”يوم التفوق” وتكرم 191 طالبا من المتفوقين من أبناء المهندسين العاملين بالنقابة










































































































كرمت نقابة المهندسين الفرعية بمحافظة أسيوط 191 طالب وطالبة من المتفوقين بمختلف المراحل الدراسية من أبناء المهندسين العاملين بالنقابة.

جاء ذلك خلال الحفل السنوي الذي أقامته النقابة بحضور المهندس عادل أبو زيد عميد كلية الهندسة بجامعة أسيوط والمهندسين الهيثم عبد الحميد أمين عام النقابة وعبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الإسكان بأسيوط، عضو مجلس إدارة النقابة بالإضافة إلى العشرات من أولياء الأمور وأسر الطلاب المكرمين.

وأكد أمين عام النقابة على أهمية التكريم الذي تقيمه النقابة كل عام لأبنائها حرصًا على دفعهم للتميز والتفوق الدراسي مشيرًا إلى مشاركة مجلس النقابة اعضائها في جميع المناسبات والاحتفالات بأنشطتها الثقافية والاجتماعية والرياضية والدينية والندوات والمؤتمرات التي يتم تنظيمها طوال العام.

وقالت المهندسة فاطمة سلطان عضو مجلس إدارة النقابة أن الطلاب علموا ليلا ونهارًا فكان حقًا على الله أن يحقق آمالهم وتطلعاتهم وكان واجبًا على نقابة المهندسين الاحتفاء بهم. 

وشمل الاحتفال تكريم 32 طالبًا وطالبة بالشهادة الثانوية و57 طالبًا وطالبة بالشهادة الإعدادية و58 طالبًا وطالبة بالشهادة الابتدائية بالإضافة إلى تكريم 44 طالبا وطالبة من مختلف شعب الهندسة وتم تقديم جوائز مالية وشهادات تقدير للمكرمين.

ايمان عمار
عيد شافع

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...