الأربعاء، 9 أغسطس 2017

البقاء لله .. وفاة سيدة سقطت من قطار بمحطة ابوتيج باسيوط .. والاهالى الرصيف غير مطابق للمواصفات والمحطة تحولت الى خرابة






حالة سخط وغضب ومعاناة يتكبدها ركاب القطارات بمحطة قطار أبوتيج بمحافظة اسيوط احد اهم مراكز محافظة اسيوط  التجارية وبلد العارف بالله السلطان الفرغل منذ الشروع في عملية تطوير محطة قطار أبوتيج في  اغسطس 2015 وحتي الان دون انجاز أي تطوير بل تحولت المحطة لخرابة.


وشهدت عصر أمس الإثنين حالة سقوط سيدة أثناء ركوب القطار ولم يستطع الأهالي إنقاذها وبترت ساقيها في الحال وتوفيت فور وصولها مستشفى ابوتيج المركزي.


ويقول حمدي محمد، المواطن عشان يركب عايز 6 يسحبوه ولما يكون راكب مسن ميعرفشي يركب، والرصيف مش مطابق للمواطفات  ناقص طوب محتاج يتعلي كمان لمسافة  30 سم والمقاول يادوب قشر و كسر الارضيات.


ويضيف محمد سعيد، أحد الركاب، البلكات دي كانت اتركبت من فترة لو راحد مسن ومحدش سندة وهو نازل هيقع تحت عجلات القطار ياريت يركبوا البلكات دي لحين ما تتوفر الاعتمادات والاعتمادات متوفر بس هما مش عايزين يشتغلوا.

وتابع ثروت خليفة ،موظف بسكة حديد أسيوط، المقاول بدء  يكسر الارضيات والحوائط منذ أغسطس 2015 وحتي الان   والمحطة تحولت لخرابة مخيفة بدون ، دورة مياه والاتربة تغم المحطة عند وصول القطارات وتيارات الهواء الشديدة ،فضلا عن ان الركاب المنتظرين للقطارات لا يجدوا مكان للجلوس من الاتربة والتكسير والحجارة والحفر وأشار محمد علي، موظف ، إلي ان القطارات المجاريات توقفت عن محطة قطار ابوتيج لاسباب غير معروفة وهي القطارات 934/ 935 الأقصر الاسكندرية، والقطار رقم 89/ 80 الاسكندرية أسوان الزوجيشمال جنوب ،بالاضافة الي انه مفيش قطارات للمصايف ،وتركو المواطنيين للقطارات الشعبية التي تعرضهم لكافة أشكال المخاطر والسرقات.

 هناء حسين

البقاء لله .. وفاة شاب داخل قسم شرطة باسيوط ونائب ’’ ماحدث وصمة عار ويطالب بالتحقيق ’’ أمن أسيوط: انتحار شاب داخل قسم الفتح.. والأهالي: اتعرض لتعذيب


سادت حالة من الاستياء، بين أهالي قرية بني مر، بعد وفاة الشاب (محمد.ج.أ - 20 عاما) مطلوب أمنيًّا بمركز الفتح بأسيوط، وإعلان قسم الشرطة عن وفاته منتحرًا.

وقال الأهالي: «إن الواقعة بدأت عندما وصلت سيارتي شرطة إلى المكان، وترجل بعض الضباط وأفراد الشرطة من السيارة وتوجهوا لإلقاء القبض على الشاب، وقاموا بتفتيشه ووجدوا معه أقراصًا مخدرة فحدثت اشتباكات بينهما، تطورت إلى التعدي عليه بالضرب من الضباط والأفراد حتى نزف، وتم اقتياده إلى سيارة الشرطة».

وفِي ذات السياق، نفى مصدر أمني بمركز شرطة الفتح، تعرض الشاب للتعذيب، موضحًا أنه مطلوب أمنيًّا على ذمة قضيتي سرقة ومخدرات، وعند القبض عليه من قبل تنفيذ الأحكام عثرت معه على أقراص مخدرة، وتم اقتياده إلى مركز شرطة الفتح لتحرير محضر إضافي، وأثناء وجوده داخل إحدى الغرف قام بشنق نفسه، وأرسلنا إلى أسرته، وتمت المعاينة من قبل النيابة العامة وتشريحه من قبل الطب الشرعي.

وقال النائب مرتضى العربي، عضو مجلس النواب عن دائرة  أبنوب والفتح على صفحته الشخصية: «وصمة عار في جبين أي ضابط شرطة شارك في هذه الفضيحة، قرية بني مر أكبر من أن تهان بهذا الشكل حتى لو كان هذا الشاب مجرمًا».

وطالب النائب القيادات الأمنية بفتح تحقيق فيما حدث في مركز شرطة الفتح.

ايمان عمار

بالاسماء اعتماد حركة التنقلات بمديرية أمن أسيوط


انتهت مديرية أمن أسيوط من حركة مأموري المراكز وأقسام الشرطة، وشملت التغييرات تعيين العميد محمد السيد مأمورا  لمركز شرطة ديروط بدلا من العميد محمد عبد الله، وتعيين العقيد خالد أحمد الشاذلي مأمورا لمركز منفلوط  بدلا من اللواء عمر زناتي، وتعيين العقيد محمد كامل مأمورا لمركز شرطة أبوتيج بدلا من العميد ياسر زكي، وتعيين العميد أسامة عبد الحفيظ مأمورا لمركز القوصية  بدلا من  العميد محمد عزت. 

كما تضمنت الحركة تعيين العميد أيمن محمد على مأمورا لقسم شرطة ابوتيج بدلا من اللواء حسام جاد الرب وتعيين العميد زكريا سليمان  بدلا من اللواء هانى عويس مأمورا لمركز شرطة ابنوب والعقيد طارق البكري مأمورا لمركز ساحل سليم، بدلا من العميد هشام فتحي. 

وتم تعيين المقدم أحمد نظيم من رئيس مباحث قسم أول أسيوط السابق، رئيسًا لقسم التحريات بالمديرية، وتولي الرائد محمد عطية رئاسة مباحث القسم، ونقل المقدم أحمد حربي من رئيس مباحث مركز شرطة أبوتيج إلي إدارة مكافحة المُخدرات وتعيين الرائد أحمد علي بدلا منه، ونقل الرائد محمد عبدالكريم رئيس مباحث القوصية إلي مكافحة التهرب الضريبي وتولي المقدم محمد سيف رئاسة المباحث.


كما تولي العقيد ياسر مهران رئاسة قسم المعلومات الجنائية، وتولي الرائد نجاح حامد رئاسة نقطة شرطة المطيعة

وشملت الحركة الإبقاء على 7 من مأموري المراكز وهى: البدارى والفتح  ، ومركز أسيوط، وقسم أول أسيوط، وقسم ثان أسيوط، ومركز الغنايم.

ايمان عمار

جامعة سوهاج تعلن تاجيل الامتحانات يوم الخميس بسبب ارتفاع درجة الحرارة .. وجامعة بنى سويف تعلن 600 جنيه مكافأة للعاملين بالجامعه بمناسبة عيد الفطر .. واستياء الطلاب والعاملين بجامعة اسيوط من الدكاترة والمسئولين

جامعة سووهاج تعلن تاجيل الامتحانات يوم الخميس بسبب ارتفاع درجة الحرارة  فهل نري خطوة مشابهة من جامعة اسيوط لكم التعليق -------------...