الأحد، 18 أغسطس 2013

ضبط 19 خرقوا حظر التجوال بينهم 5 بحوزتهم طلقات وأسلحة بيضاء بأسيوط


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G5210d2088d32e.jpg
قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إن قوات الأمن بالتنسيق مع القوات المسلحة المعينة بدائرة مدينة أسيوط لتطبيق قرار الحظر، تمكنت من ضبط 19 مواطنا منهم 5 مواطنين بحوزتهم (طلقات نارية - أقراص مخدرة - دقيق مدعم - شومة - شروع في سرقة أحد المحال التجارية) لخرقهم المواعيد المقررة لقرار الحظر وسيرهم بدائرة قسمي أول وثان أسيوط.

مشيرا إلى أن من تم القبض عليهم وبحوزتهم الطلقات والشوم والأقراص المخدرة هم محمود عبدالرحيم أحمد عبدالرحيم (21 عاما، عامل، مقيم قرية فزارة مركز القوصية) وبحوزته 6 طلقات نارية عيار 7,62 ×39، وحسين محمود علي محمود (16 عاما، عامل، مقيم المجاهدين بقسم أول أسيوط) حال قيامه بسرقة أحد المحال التجارية بدائرة قسم ثان أسيوط، وسيد مصطفي سيد مصطفي (30 عاما، عامل، مقيم بندر الفتح - مركز الفتح) وبحوزته 10 شكائر دقيق مدعم بقصد بيعها في السوق السوداء، وإسلام علي محمد علي (19 عاما، طالب، ومقيم غرب البلد - قسم أول أسيوط) وبحوزته "شومة".

تم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة العامة. 


سعاد أحمد

"عري حكومتك" بأسيوط تدين عنف جماعة الإخوان


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/21646201381810.jpg
 قال ياسر بدر منصور المتحدث الاعلاني لحملة عري حكومتك بأسيوط، أن ما تشهده البلاد من أعمال عنف وتخريب من قبل جماعة الاخوان المسلمين تلك  الجماعه التي كانت ومازالت جماعة محظورة فمنذ نشأئتها  عام 1928 علي يد حسن البنا التي كانت الفاشية منهجهم وقدوته وعرف عنها أنها جماعة أرهابية وليست دينية وتتخذ من الدين ستارة لها لان الدين هو السلاح القوي للوصول لقلوب المصريين.

وأضاف منصور أن ما تمر به البلاد من أحداث فوضي وتخريب بكل الممتلكات العامة والخاصة ومحاولة هدم المؤسسة العسكرية وأخضاع الشعب المصري لتفكيرهم الهدام إنما يدل علي أن تلك الجماعه لا تهتم بمصلحة الوطن .

وتسائل ما ذنب المواطنين الابرياء الذين قتلوا أو أحرقت سيارتهم أو محلاتهم وتوقفت أعمالهم وأصيبت بالشلل التام خصوصا وأن منهم من ليس له مصدر دخل ثابت وإنما يعتمد علي رزق يوم بيومه.

وأدان بدر الاعتداء علي المصوريين والصحفيين بالامس عند تغطيتهم للاحداث التى شهدتها محافظة أسيوط علي قبيل تأدبة عملهم المحايدين  كما نتقدم بخالص العزاء لكل أسرة ولكل أم مصرية فقدت عائل أو أبن مات جراء هذه الاحداث ولكل شهيد من رجال الداخليه الذي دفع حياته ثمنآ للدفاع عن أمن الوطن وسلامته.

وأكد بدر أنه يجب علي كل المؤسسات والهيئات وجميع طوائف الشعب والقوي السياسية والمدنية أن تتكاتف جميعآ دون أختلاف في الاراء والمزايده الهدامه من أجل الارتقاء بمصلحة البلاد وأعلاء كلمة الحق ونطالب القوات المسلحة بضرورة التدخل السريع بكل الوسائل والطرق لانهاء حالة الفوضي العارمه التى تمر بها البلاد دون الالتفات للمهاترات الخارجية التي تريد أن تقضي علي الجيش العربي الوحيد المتبقي بالمنطقة

وأشار الي ان الدول الخارجية ترعي وتدعم الارهاب في جميع دول العالم وخصوصا جماعة الاخوان الارهابيين من أجل حماية مصالحها  وحماية أمن  الطفل المدلل لأمريكا  " إسرائيل " ، " حفظ الله مصر من كل الفتن والمؤامرات " .

دعاء أبو النصر


بالفيديو والصور.. أول قداس بكنيسة مار جرجس أسيوط بعد إحتراقها

                                 الصور

ترحيل 56 متهمًا بأحداث العنف في أسيوط إلى سجن الوادي الجديد


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/53/4/500x282o/143.jpg?q=1
أفاد مصدر أمنى أنه تم ترحيل عدد من قيادات تنظيم الإخوان المسلمين والجماعات الإسلامية والذين تم القبض عليهم أثناء أحداث العنف الأخيرة بمحافظة أسيوط.

وتم ترحيل 56 متهمًا من المتورطين في الأحداث التي شهدتها محافظة أسيوط من قتل وإحراق للكنائس والسيارات والمحال التجارية والتي قامت القوات المسلحة بالتصدى لهم والقبض عليهم.

وأفاد المصدر أنه من بين المتهمين عدد من القيادات البارزة من حزب البناء والتنمية، بالإضافة إلى جماعة الإخوان المسلمين والذين صدر قرار بنقلهم إلى سجن الوادى الجديد خوفًا من اقتحام سجن أسيوط بعد أن صدر قرار عن النيابة بحبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.


محمد محروس

البقاء لله :: 3 أشقاء يقتلون شقيق زوجة أحدهم ويصيبون أخيه في أسيوط لاتهامها بسرقة سلسلة


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G5210fc404c19f.jpg
قام ثلاثة شبان بقتل شقيق زوجة أحدهم، على خلفية ظن الزوج أن القتيل قام بسرقة سلسة ذهبية من شقيقته وإصابة شقيقها الآخر، فقاموا باستدراجهما وتهديدهما وإجبارهما على توقيع إيصالات أمانة.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، بلاغا من طلعت شوقى سعد 55 سنة عامل ومقيم في الملجأ، مركز الفتح، يفيد مقتل ابنه فريد طلعت شوقى 15 سنة وإصابة ابنه الآخر وحيد طلعت شوقى 23 سنة، عامل، بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم.

واتهم ماجد جابر ذكرى 34 سنة عامل "زوج ابنة المبلغ" وشقيقه صفوت جابر ذكرى، وإبرام عطا الله، مقيمين في شطب مركز أسيوط، بمقتل نجله وإصابة الآخر لسابقة اتهام المشكو فى حقهم لنجله بسرقة سلسلة ذهب خاصة بزوجة المتهم الأول شقيقة القتيل والمصاب، أثناء تواجد المجنى عليه بمنزله.

بالانتقال والفحص وسؤال المصاب، أيد ماجاء بأقوال والده، وأضاف بقيام المتهم الأول بإجباره على توقيع إيصالات أمانة على بياض.

وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة لظنه قيام المجنى عليهما بسرقة سلسلة ذهب خاصة بزوجة من منزله.

كما اعترف بأنه قام بوضع جثة المجنى عليه داخل جوال وإلقائها بالترعة الإبراهيمية، وأرشد عن مكانها، حيث تم استخراج الجثة بمعرفة قوات إنقاذ النهرى،وتم نقلها الى مستشفى الإيمان العام، تحت تصرف النيابة.

واعترف بتعديه بالضرب على المصاب الثانى لذات السبب وأحضر إيصالات الأمانة التى أجبره على التوقيع عليها بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة قرر أن سبب الوفاة أسفكسيا الغرق. وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين الثانى والثالث، وتحرر المحضر رقم 4353 إداري مركز شرطة أسيوط. 


محمود مالك

مسجلون يستولون على سيارة محملة بالسيراميك بمركز ديروط بأسيوط


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G5210f5f2e804d.jpg
قامت مجموعة من المسجلين باستيقاف سيارة تابعة لشركة "الفاجروب" للسيراميك بمركز ديروط، والاستيلاء على محتوياتها، أثناء مرورها من المركز في طريقها من أسيوط إلى القاهرة، وتركها بعد أفراغ كافة محتوياتها.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف بلاغا من محمد إبراهيم السيد إبراهيم 32 سنة سائق، لمركز شرطة ديروط ومقيم مركز ميت غمر ـ الدقهلية أنه حال سيره بالسيارة رقم وع ب 9435 مصر ماركة نصر محملة بالسيراميك خاصة بشركة الفاجروب الصناعية بالطريق الصحراوى الغربى بالقرب من مدخل دشلوط، دائرة المركز، متجهاً لمدينة أسيوط، فوجئ بمجهولين أجبروه على التوقف وقاموا باصطحابه هو والسيارة لمكان يبعد نحو 20 دقيقة من الكمين واحتجازه لمدة ساعتين وهو معصوب العينين، وقاموا بتفريغ حمولة السيارة ثم إعادتها للطريق وتركوه والسيارة.

بعرض صور المسجلين والمشهور عنهم ارتكاب تلك الوقائع على المبلغ تعرف على مهنى محمود محمد مهدى المسجل شقى تحت رقم 5 فئة (أ) فرض سيطرة والمقيم عرب أبوكريم ـ ديروط وأتهم المذكور بخطفه وسرقة الحمولة.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المذكور و المسروقات تحرر المحضر رقم 3038 إداري مركز ديروط.


محمود مالك

أسيوط محافظة أشباح أثناء الحظر وارتفاع سعر الأجرة ليلا


http://akhbarelyom.com/images/images/large/5201331215353.jpg
تحولت محافظة أسيوط إلى محافظة من الأشباح أثناء ساعات حظر التجول بعد أن قامت قوات الأمن والجيش بتطبيق الحظر بصورة كاملة .

 والتزم المواطنون بتطبيق حظر التجول بصورة شبة كاملة واقتصرت خروقاتهم على الأمور القهرية مثل نقل مريض أو شراء بعض المستلزمات الضرورية للحياة وتعامل رجال القوات المسلحة بكل مرونة مع هذه الحالات بينما كانوا جادين مع الغير ملتزمين بدون عذر مثل بعض الكافيتريات والمتنزهات أو المتظاهرين وتم القبض على 17 فردا من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بعد أن أصروا على خرق الحظر وعمل مظاهرات ليلية وتمت محاصرتهم فى منطقة السادات وتم القبض على 17 متهم وفر الباقى هاربين، ولا تتوانى القوات بإطلاق الأعيرة التحذيرية فى حالة خرق الحظر من أحد من المواطنين ويتم استيقاف المخترقون لحين إثبات حسن نواياهم أو قهرية أسبابهم وعمل تحريات سريعة عنهم .

 وشهدت أسيوط فى أول أيام الأحداث إلغاء وتأجيل أكثر من مائة حفل زفاف حيث تم إلغاء جميع الحجوزات فى الأندية والملاهى واضطر المصرون على إقامة حفل الزفاف إلى اقامة حفلات نهارية مثلما كانت منذ عشرات السنين قبل انتشار الكهرباءحيث ينتهى الحفل مع الساعة السابعة ويغادر الجميع القاعات طبقا لقرار الحظر مما يؤدى  إلى تأخير تطبيق الحظر إلى الساعة الثامنة .

وارتفعت أسعار المواصلات بصورة جنونية حتى فى ساعات غير الحظر وقد ارتفعت أجرة سفر الفرد الواحد إلى القاهرة من 60 جنيه إلى 150 جنيه مع اشتراط أن تكون مدينة 15مايو أو 6 أكتوبر آخر المحطات ولا تدخل السيارات إلى القاهرة.

وتضاعفت أجرة السيارت سواء النقل أو الأجرة حتى أثر ذلك على أسعار المواد الغذائية من الحضروات والفاكهة .


محمد منير

هدوء في أسيوط عقب تفريق مسيرة لأنصار المعزول وتشديد حظر التجوال


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G521126c3bc421.jpg
عاد الهدوء لأسيوط عقب تفريق مسيرة لأنصار المعزول وتطبيق حظر التجوال دون تهاون، وكثفت قوات الجيش من كمائنها بمدينة أسيوط، حيث وصل تعداد الكمائن إلى 274 كمينا متمركز داخل المدينة على مداخل ومخارج كل الشوارع العامة ومداخل المدينة ومخارجها، لتطبيق حظر التجوال.

كما تابعت كمائن الجيش دوريات الشرطة الثابتة على بعد أمتار وتم تطبيق حظر التجوال بلا تهاون، ومنع أى شخص من عبور الكمائن إلا المسموح لهم بالمرور من أفراد وقيادات الداخلية والعاملين بالمستشفيات العامة والخاصة، وطبقوا الحظر ومنعوا ما دون ذلك بما في ذلك الصحفيين.

كما كثفت قوات الشرطة من دورياتها الراكبة لضبط أى شخص تابع للجماعة يقوم بخرق حظر التجوال، وقال مصدر أمني أن انصار المعزول غادروا إلى منازلهم عقب تفريقهم بقنبلتى غاز والطلقات التحذيرية، وأنه جار تمشيط المحافظة كلها لضبط أي خرق للحظر. 


محمود مالك

بالفيديو كلمة القائد العظيم الفريق عبدالفتاح السيسى حول الأحداث الراهنة والذى أعاد للأمة المصرية كرامتها وهيبتها ضد القتلة والمجرمين تجار الدين

محضر ضد إمام مسجد عمرو بن عبد العزيز بمركز أبنوب بأسيوط لتحريضه على قتل رجال الشرطة والجيش


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220123135337.jpg


قام موجه بالتربية والتعليم بمركز أبنوب بتحرير محضر ضد إمام مسجد لقيامه بالتحريض على قتل رجال القوات المسلحة والشرطة، ووصفه معارضى أنصار الإخوان بالكفرة.
كان اللواء أبو القاسم أبوضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مأمور مركز أبنوب يفيد وصول بلاغ من المدعو عمرو أحمد عبد الحفيظ 37 سنة موجه بالتربية والتعليم ومقيم بندر أبنوب- مركز أبنوب لتضرره من المدعو "ع. أ" إمام المسجد عمرو بن عبد العزيز - ببندر أبنوب، وذلك لتحريضه على قتل رجال القوات المسلحة والشرطة، ووصف المعارضين للرئيس المعزول بالكفرة وتحرر عن ذلك المحضر 3253 إدارى مركز أبنوب لسنة 2013م .


هيثم البدرى

إلقاء القبض على ثلاثة من أنصار المعزول بحوزتهم أسلحة خلال مسيرة في أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1020084164547.jpg

                      ’’ صورة أرشيفية ’’
ألقت قوات الأمن بأسيوط، مساء اليوم الأحد، القبض على ثلاثة أشخاص من أنصار الرئيس المعزول بحوزتهم أسلحة، وذلك أثناء مسيرة خرجت من مسجد خشبة بشارع الجمهورية اليوم، للتنديد باعتقال قيادات التحالف الوطني بالمحافظة.
قامت قوات الجيش والشرطة بإطلاق القنابل المسلة للدموع لتفريق المتظاهرين، وفرضت كردونات أمنية بشارع الجمهورية والشوارع المحيطة به، منعا لوصول أنصار المعزول للديوان العام


اسلام رضوان

بالصور.. قوات الأمن تطلق القنابل المسيلة للدموع لتفريق أنصار المعزول بأسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/18/2013-635124471474284102-428.jpg
أطلقت قوات الأمن بأسيوط القنابل المسيلة للدموع، لتفريق المئات من أنصار الرئيس المعزول مساء اليوم الأحد، عقب تجمعهم أمام مسجد خشبة بشارع الجمهورية بمدينة أسيوط.
وقامت قوات الأمن بالتعامل مع المتظاهرين وتشكيل كردونات أمنية، ونشر عدد من الأكمنة بأماكن مختلفة بالمدينة؛ فيما أصيب أعداد من المتظاهرين بإغماءات نتيجة الغاز المسيل للدموع، مما اضطرهم الى استخدام زجاجات الخل والمياه الغازية لإزالة آثار الغاز.

بالفيديو أسامة مدثر يحرض أهالى القوصية باسيوط على الجهاد فى سبيل الله ضد الكفرة والمشركين أعداء الدين ’’ ياواد يامؤمن ’’

ضبط 104 من الإخوان بينهم قيادات متهمة في أعمال عنف خلال أحداث أسيوط


http://www.ikhwanonline.com/Data/2008/8/18/ikh1.jpg
                          ’’ أسامة مدثر ’’
شنت قوات أمن أسيوط اليوم الأحد، حملة مكبرة على قيادات الإخوان المسلمين المتهمين في أعمال عنف ومقاومة السلطات وتخريب مباني وممتلكات عامة وإشعال النيران في بعض الكنائس بالمحافظة، حيث تمكنت القوات من إلقاء القبض على عدد كبير منهم.

ومن بين المقبوض عليهم: الدكتور أسامة مدثر، عضو المكتب الإداري لإخوان أسيوط، وعاطف جعفر، وعبدالله محمود حلمي، وهنداوي محمد هندي من مركز القوصية، ومحمود عبد التواب، وخالد جمال من مركز ديروط، ومحمد عمر أبوغدير المحامي، ليصل إجمالي عدد الملقى القبض عليهم إلى 104 من الإخوان.

كانت قوات الأمن قد ألقت القبض مساء السبت، على كل من الدكتور محمد عبد الباقي، والدكتور وحيد محمد حسن، القيادي البارز في جماعة الإخوان، والدكتور علاء الدين محمد سيد، الأستاذ بتربية رياضية جامعة أسيوط.

كما داهمت قوات الأمن منازل عدد من قيادات الإخوان ولم يكونوا بها، منهم أيمن إبراهيم، منسق التحالف الوطني لدعم الشرعية بأسيوط، كما تم مداهمة منازل كل من محمد نعيم مصبح من مركز القوصية، د.محمد عبد الرازق، وأحمد المقدم، والدكتور فريد محمد رفعت، من مركز منفلوط والشيخ محمد إبراهيم محفوظ بالقوصية.

إستقالة أحد مؤسسي حزب الدستور بأسيوط

http://www.alnaharegypt.com/upload/press/n/91000/91861.jpg
أعلن الناشط السياسى "أحمد خنفور" أحد مؤسسى حزب الدستور بأسيوط, إنفصاله النهائى عن الحزب دون ذكر الأسباب التى أدت لإقدامه على مثل هذا القرار .

و قال " خنفور " على صفحته الخاصة بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك": "قرار نهائى و بدون ذكر أسباب أعلن إنفصالى التام و النهائى عن حزب الدستور " .

ويُذكر أن "خنفور" هو أحد الشباب الذين تبنوا فكرة الدكتور/ محمد البرادعى قبل ثورة 25 يناير , و شارك بقوة فى أحداث 25 يناير فى أسيوط وما تلاها من إعتصامات متتابعة على مستوى الجمهورية .

7 سبتمبر بدء الكشف الطبى على الطلاب الجدد بجامعة أسيوط


http://www.anaonline.net/multimedia/articles/155346.jpg
اعتمد الدكتور عادل ريان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اليوم الأحد بيان مواعيد الكشف الطبى على الطلاب الجدد المرشحين للقبول بكليات الجامعة ومعاهدها على النحو التالى. كلية الطب وطب الأسنان 7/9، الصيدلة 8/9 ، الهندسة 9/9 ، الطب البيطرى والحاسبات والمعلومات 10/9 ، التجارة 11/9 ، العلوم والتربية النوعية 12/9 ، الخدمة الاجتماعية والآداب 13/9 ، الحقوق 14/9 ، تربية أسيوط (شعبة عامة) والآداب والتربية بالوادي الجديد (شعبة عامة) 15/9 . تربية أسيوط (باقي الشعب) وتربية الوادي الجديد (باقى الشعب)، والعلوم والزراعة والطب البيطرى بالوادي الجديد 16/9 ، الزراعة والتمريض والمعهد الفنى للتمريض 17/9، وتخصيص يوم 18/9 /2013 للكشف الطبى على المتخلفين عن المواعيد السابقة من جميع الكليات، ويجرى الكشف الطبى على الطلاب بمبنى الإدارة الطبية بالجامعة بينما يجرى الكشف  على طلاب كليات فرع الجامعة بالوادى الجديد بمبنى الكلية بالخارجة .

تعيينات جديدة بكلية الطب وإقالة عميد معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط


http://akhbarelyom.com/images/images/large/8201318132313.jpg
أصدر رئيس جامعة أسيوط قرارات تعيينات جديدة بمعهد جنوب مصر للأورام تشمل تعيين الأستاذ د. مصطفي أحمد ممدوح عبد اللطيف الشرقاوي أستاذ الأشعة التشخيصية عميدًا للمعهد لمدة ثلاثة أعوام وإقالة العميد الحالي اشرف زيدان وعدم التجديد له لفترة جديدة.

كما تم تجديد تعيين د. دعاء محمد سيد الأستاذ المساعد بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية وكيلا لشئون الدراسات العليا والبحوث لمدة عام بالإضافة إلى تعيينها مديرا تنفيذيا لوحدة زرع النخاع العلمية بالمعهد كما تضمنت القرارات قيام الأستاذ د. أشرف زيدان عبد الله الأستاذ بقسم طب الأورام والعميد السابق للمعهد بالإشراف العام على وحدة زرع النخاع العلمية بالمعهد.

كما أصدر قرارا بتعيين عدد من رؤساء الأقسام الجدد بكلية الطب تشمل تعيين الأستاذ الدكتور عزة محمود عز الدين مصطفى محمود الأستاذ بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية رئيسا للقسم لمدة ثلاث سنوات والأستاذ د. يوسف محمد سويفى أحمد الأستاذ بقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي رئيسا للقسم لمدة ثلاث سنوات.

وتم تجديد تعيين الأستاذ الدكتور نور الدين عبد العظيم محمد الحفني الأستاذ بقسم الأمراض الباطنة بالكلية رئيسا للقسم حتى بلوغه السن القانونية للمعاش وكذلك تعيين الأستاذ د. أحمد عبد العال أحمد محمود الأستاذ بقسم طب وجراحة العيون رئيسا للقسم حتى بلوغه السن القانونية للمعاش.


محمد منير

«التربية والتعليم بأسيوط»: سرقة 8 مدارس منذ أحداث الأربعاء الماضى


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/Masked-1491.jpg
كشف تقرير لمديرية التربية والتعليم بأسيوط عن تعرض 8 مدارس بمراكز "الغنايم وساحل سليم وديروط والقوصية" للسرقة والنهب منذ أحداث فض اعتصامى "رابعة العدوية والنهضة" وتعديات مؤيدى "مرسى" على المنشآت العامة والخاصة بالمحافظة.

وذكر التقرير، أن 4 مدارس بمركز "الغنايم" قد تعرض للسرقة والنهب والإتلاف خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة، كما كشف التقرير تعرض المدرسة الثانوية الزراعية بساحل "سليم" لسرقة عدد من المواشى والمعدات والآلات الزراعية الخاصة بالمدرسة على أيدى مجموعة مسلحة ملثمين.

وتضمن التقرير تعرض مدرستين بمركزى "ديروط والقوصية" لسرقة بعض محتويات أجهزة الحاسب الآلى والمبالغ المالية.

وعلى الجانب الآخر، شهدت مدارس أسيوط حالة من الارتباك الشديد بعد اكتشاف مقتل 3 مدرسين من العاملين بمدارس أسيوط خلال فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، وتبين قيام أحد زملائهم بالتوقيع لهم بالحضور فى دفاتر الحضور والانصراف لمدة شهر كامل.

وقال مصدر مسؤول بالتربية والتعليم، إنه تم حصر الدفاتر الخاصة بالحضور والانصراف بجميع المدارس لمطابقة توقيعات المدرسين والإداريين العاملين خلال الأشهر الماضية ضمت آخر 3 أيام خلال فض اعتصام "رابعة والنهضة"؛ وذلك من خلال لجنة تقرر تشكيلها من الشؤون القانونية بالمديرية والمحافظة.


يونس درويش

قوات الأمن تكثف وجودها أمام مجمع محاكم أسيوط أثناء التحقيق مع أعضاء بالجماعة الإسلامية والإخوان


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/18/2013-635124283696972409-697_thumb150x95.jpg


كثفت قوات الجيش والشرطة من تواجدهما أمام مجمع محاكم أسيوط، اليوم الأحد، خاصة مع بدء التحقيق مع أعضاء بتنظيم الإخوان والجماعة الإسلامية، عقب إلقاء القبض عليهم.
وتتم التحقيقات في القضية بتهمة التحريض على العنف وتخريب المنشآت مع كل من: وحيد محمد حسن، القيادي بالجماعة، وجلال عبد الصادق، مسئول المكتب الإدارى للإخوان بالمحافظة، ومحمد عبد العزيز، أمين حزب الحرية والعدالة بأبوتيج، وعامر عبد الرحيم، القيادى بالجماعة الإسلامية بتهمة التحريض علي العنف وتخريب المنشآت العامة والخاصة.

فيما ألقت قوات الجيش والشرطة القبض على 56 آخرين من أنصار المعزول بالأمس بتهم التحريض على حرق الكنائس، وإثارة الشغب ومقاومة السلطات، وشنت قوات الأمن مدعومة برجال العمليات الخاصة بأسيوط حملة اعتقالات على القيادات المطلوبة أمنيًا، حيث داهمت منازل وأماكن وجود 7 قيادات مطلوبة وتبين هروبها.

وأكدت مصادر أمنية، ملاحقة كل القيادات المتهمة بالتحريض على القتل والشغب، لإلقاء القبض عليها وتقديمها لمحاكمات.


اسلام رضوان

القبض على 6 من قيادات «الإخوان» و«البناء والتنمية» بأسيوط


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Riots-in-East1546.jpg
ألقت قوات الأمن بأسيوط القبض على 6 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بالمحافظة، من بينهم مسؤول المكتب الإدارى لجماعة الإخوان وقيادات بمراكز "أبوتيج والقوصية ومنفلوط"؛ وذلك خلال مداهمة منازلهم ومنازل بعض أقربائهم المختبئين بها فى ساعة متأخرة من ليلة أمس.

وقال مصدر أمنى، إن قوات من مباحث الأمن الوطنى والمباحث الجنائية بأسيوط ألقت القبض على الدكتور جلال عبد الصادق، مسؤول المكتب الإدارى لجماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة، والدكتور وحيد محمد حسن، عضو المكتب الإدارى والقيادى بحزب الحرية والعدالة بالمحافظة، ومحمد عبد العزيز، أمين حزب الحرية والعدالة بأبوتيج وعامر عبد الرحيم، القيادى بحزب البناء والتنمية بأسيوط، إضافة إلى قياديين بحزب الحرية والعدالة بمركزى "منفلوط والقوصية" والمطلوبين على ذمة قضايا تحريض على قتل المتظاهرين خلال تظاهرات 30 يونيو؛ وذلك على خلفية الأحداث التى شهدتها محافظة أسيوط من قتل وإحراق للكنائس والسيارات والمحلات التجارية ومقتل شرطى بأبوتيج.

وأضاف المصدر الأمنى، أنه تم وضع المتهمين المقبوض عليهم تحت تصرف النيابة العامة لحين التحقيق معهم وسط حراسات أمنية مشددة بأحد السجون التابعة لمديرية أمن أسيوط.

من ناحية أخرى، قامت قوات الأمن بأسيوط بالتنسيق مع الجيش بترحيل 56 من إجمالى 95 من أنصار "مرسي"، الذين ألقى القبض عليهم منذ أحداث الأربعاء الماضى إلى سجن الوادى الجديد، الذين قررت النيابة العامة حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

من جانبه قرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، تشكيل لجنة فنية من رؤساء الأحياء والمراكز والمرور والأمن العام لحصر المنشآت والمحلات والكنائس والمدارس التى تعرضت لأعمال تخريب منذ أحداث الأربعاء الماضى.

وقال محافظ أسيوط فى تصريحات خاصة، إنه اجتمع بقيادات دينية لتعميم عدم فتح المساجد والكنائس بعد الصلوات والقداس؛ لعدم استخدامها فى الخلافات السياسية.


يونس درويش

محافظ أسيوط يقرر حصر المسؤولين المعينين في عهد «سابقه» من المنتمين للإخوان


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Ibrahim-Hammad-new-governor-of-Assiut1659.jpg
طالب اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، الأجهزة المعنية بالمحافظة بحصر أسماء رؤساء المصالح والهيئات الحكومية والمستشارين بالديوان العام، الذين تم تعيينهم في عهد المحافظ السابق، الدكتور يحيى كشك؛ للنظر في انتمائهم لجماعة الإخوان وإقالتهم.

وقال مصدر مسؤول بديوان عام المحافظة، إن 7 رؤساء وحدات محلية وأحياء ممن ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، إضافة إلى سكرتير عام مساعد المحافظة وعدد 7 مستشارين من أساتذة الجامعة والتربية والتعليم والجهاز المركزي للمحاسبات، فضلا عن انتداب 40 موظفًا من مديريات الخدمات والهيئات الأخرى، للعمل بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية التابعة ممن ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، قام بتعيينهم الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط السابق، خلال توليه شؤون المحافظة.

وأضاف المصدر، أنه تم عرض هذه الأسماء على المحافظ الجديد؛ للنظر في شأنهم، مشيرًا إلى أن عددًا ممن قام المحافظ السابق بانتدابهم تقدموا بطلبات إلى شؤون العاملين لإلغاء الانتداب، والرجوع إلى مقر عملهم الأصلي


يونس درويش

بالفيديو ’’ حتى لاننسى .. فالتاريخ لاينسى ’’ ’’ الارهابى ’’

بالفيديو ’’ حتى لاننسى فالتاريخ لن ينسى ’’ حرق نادى القضاة باسيوط من ارهابيين بعد عزل مرسى

بالفيديو ’’ حتى لاننسى فالتاريخ لن ينسى ’’ تخريب وحرق محلات باسيوط من ارهابيين بعد عزل مرسى

إجراءات أمنية مشددة بمطار أسيوط لمنع هروب عناصر إخوانية


إجراءات أمنية مشددة بمطار أسيوط لمنع هروب عناصر إخوانية
قالت مصادر أمنية بمطار أسيوط الدولى أن سلطات المطار شددت الإجراءات الأمنية خاصة على القادمين إلى المحافظة والتدقيق فى جنسياتهم للتأكد من أن الراكب ليس مطلوباً أو مدرجاً على قوائم الترقب فى السفر أو الوصول خاصة فى ظل الأحداث والاضطرابات السياسية والأمنية التي تشهدها البلاد مع وجود جنسيات فلسطينية وأفغانية وسورية وأجانب من جنسيات أخرى .

وأكدت المصادر ذاتها على استمرار العمل فى خطة الطوارئ وتشديد الإجراءات الأمنية التى تم وضعها لتأمين مداخل مطار اسيوط والطرق المؤدية إليه فى اليوم الرابع بعد فرض حظر التجوال، وذلك بهدف تأمين المطار وتحسباً لوقوع أي أحداث.

ممدوح ثابت

ضبط 28 اخوانيا بينهم قيادي مطلوب القبض عليه في أسيوط


ضبط 28 اخوانيا بينهم قيادي مطلوب القبض عليه في أسيوط
تمكنت  قوات الأمن بأسيوط من القبض على 28 من المتظاهرين من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين أثناء مطاردتهم في أحياء شرق وغرب مدينة اسيوط ، من بينهم الدكتور وحيد محمد احد قيادات جماعة الإخوان والمطلوب ضبطه واحضاره في قضية قتل المتظاهرين في اسيوط في 1 يوليو   .
في نفس السياق، أصيب 11 من المتظاهرين اليوم بطلقات خرطوش واختناقات بينهم 3 سيدات و 8 من الرجال ، وقال المتحدث باسم اللجنة الإعلامية لجماعة الإخوان المسلمين -في بيان أصدرته اللجنة عقب الأحداث اليوم- أن قوات الشرطة اطلقت القنابل المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش على المتظاهرين بشارع المكتبات أثناء خروجهم من منطقة نائلة خاتون.

أمل جاد

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...