الأحد، 18 أغسطس 2013

أسيوط محافظة أشباح أثناء الحظر وارتفاع سعر الأجرة ليلا


http://akhbarelyom.com/images/images/large/5201331215353.jpg
تحولت محافظة أسيوط إلى محافظة من الأشباح أثناء ساعات حظر التجول بعد أن قامت قوات الأمن والجيش بتطبيق الحظر بصورة كاملة .

 والتزم المواطنون بتطبيق حظر التجول بصورة شبة كاملة واقتصرت خروقاتهم على الأمور القهرية مثل نقل مريض أو شراء بعض المستلزمات الضرورية للحياة وتعامل رجال القوات المسلحة بكل مرونة مع هذه الحالات بينما كانوا جادين مع الغير ملتزمين بدون عذر مثل بعض الكافيتريات والمتنزهات أو المتظاهرين وتم القبض على 17 فردا من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بعد أن أصروا على خرق الحظر وعمل مظاهرات ليلية وتمت محاصرتهم فى منطقة السادات وتم القبض على 17 متهم وفر الباقى هاربين، ولا تتوانى القوات بإطلاق الأعيرة التحذيرية فى حالة خرق الحظر من أحد من المواطنين ويتم استيقاف المخترقون لحين إثبات حسن نواياهم أو قهرية أسبابهم وعمل تحريات سريعة عنهم .

 وشهدت أسيوط فى أول أيام الأحداث إلغاء وتأجيل أكثر من مائة حفل زفاف حيث تم إلغاء جميع الحجوزات فى الأندية والملاهى واضطر المصرون على إقامة حفل الزفاف إلى اقامة حفلات نهارية مثلما كانت منذ عشرات السنين قبل انتشار الكهرباءحيث ينتهى الحفل مع الساعة السابعة ويغادر الجميع القاعات طبقا لقرار الحظر مما يؤدى  إلى تأخير تطبيق الحظر إلى الساعة الثامنة .

وارتفعت أسعار المواصلات بصورة جنونية حتى فى ساعات غير الحظر وقد ارتفعت أجرة سفر الفرد الواحد إلى القاهرة من 60 جنيه إلى 150 جنيه مع اشتراط أن تكون مدينة 15مايو أو 6 أكتوبر آخر المحطات ولا تدخل السيارات إلى القاهرة.

وتضاعفت أجرة السيارت سواء النقل أو الأجرة حتى أثر ذلك على أسعار المواد الغذائية من الحضروات والفاكهة .


محمد منير

هناك تعليق واحد:

  1. لماذا لا يتم تدخل الحكومه فى مثل هذه الحالات مت الاستغلال

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...