الاثنين، 6 يوليو 2015

أرجوكم إستحملونى شوية .. أنا بقيت عاطل مؤقتا ودى مش نهاية العالم .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ أبناء ونيس يساعدون بابا ونيس فى محنته بالحصالة .. زى ما حضرتك ساعدتنا وإديتنا .. لازم فى يوم من الأيام نساعدك ونديلك .. ده خيرك يابابا



جمعية تنمية الأسرة الريفية توفر 185 فرصة عمل لأبناء أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2015/7/6/2015-635717952824601733-460_main.jpg
وقعت جمعية تنمية الأسرة الريفية والمجتمع بقرية المطمر، التابعة لمركز ساحل سليم فى أسيوط، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وقال هلال عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن مشروع تشغيل الشباب في رفع كفاءة رياض الأطفال والممول من الصندوق، يهدف لتوفير 185 فرصة عمل مؤقتة لمدة عامين تشمل كافة المؤهلات للعمل في قاعات رياض الأطفال بمركز ساحل سليم.

وأضاف أن هناك جانبا تدريبيا في المشروع، ولكن غالبيته العظمى في مجال التشغيل.

وأشار عبدالحميد إلى أن جمعية تنمية الأسرة الريفية تهتم بالأطفال خاصة في المناطق المحرومة من التعليم قبل الابتدائي، وأنها افتتحت 8 قاعات رياص أطفال تعمل بكفاءة عالية في قرى المركز، كما أنها تعمل بالتعاون مع جمعية الطفولة والتنمية في محاربة العنف ضد الأطفال وخاصة ختان الإناث.


اسلام رضوان

بالصور اللاعب عمرو طارق ابن اسيوط والذى يمتلك الجنسية الأمريكية يجتاز الفحص الطبي تمهيدا لانضمامه لريال بيتيس الإسبانى .. ويؤكد " بالطبع لن ألعب مع منتخب أمريكا الأول وسأختار منتخب مصر".


https://scontent-cai1-2.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/p180x540/10996926_1004786449545747_4439578595636448640_n.jpg?oh=bc8effc9bd0a62afeef08007bf7c06f8&oe=561B3F7D
أصبح المدافع المصري عمرو طارق على أبواب الانضمام إلى ريال بيتيس الإسباني، بعدما نجح الأثنين بإجتياز الفحص الطبي ، في انتظار التوقيع الرسمي على عقود انضمامه خلال الساعات القليلة المقبلة.

ومن المتوقع ان يعقد النادي العائد حديثًا لدوري الاضواء – مؤتمرا صحفيا لتقديم مدافع الجونة المصري.

وسيوقع عمرو طارق على عقد لمدة موسمين مع ريال بيتيس، مقابل 300 الف دولار، بوجود بعض بنود الحوافز والمكافأت بحسب التقارير الأخيرة

جدير بالذكر أن اللاعب المصري صاحب الـ (23 عامًا) ، سبق تواجده في أوروبا مع أندية عديدة أبرزها فولفسبورج الألماني.

وكان النادي الاسباني قد دخل في مفاوضات مع الجونة واللاعب تمهيداً لضمه قبل بداية الموسم المقبل، وهي المفاوضات التي تكللت بالنجاح .

ويصبح عمرو طارق هو أول لاعب مصري في التاريخ يلعب لصفوف ريال بيتيس، لكنه المصري الثاني على مستوي الدوري الاسباني بعد تجربة احمد حسام “ميدو” مع سلتا فيجو.

ويلعب طارق في مركز قلب الدفاع ويجيد أيضاً اللعب في مركزي الظهير الايسر ولاعب الوسط المتأخر، ويعتبر اللاعب المصري ثالث صفقات ريال بيتيس لهذا الموسم بعد التعاقد مع فان دير فارت وبيتروس.

ويحمل اللاعب الجنسيتين الأمريكية والمصرية، حيث انه من مواليد ولاية كاليفورنا الامريكية قبل أن يعود إلي مصر ويتدرج في مدرسة الكرة بنادي اسمنت أسيوط قبل ان ينتقل إلي فرق الناشئين بانبي قبل خوضه تجرية احترافية ناجحة في فريقي مجدبورج وفولفسبورج الألمانيين.

ويحق للاعب الانضمام إلي صفوف المنتخب_المصري في حال اختياره من قبل الجهاز الفني وذلك لعدم التحاقه بأي من المنتخبات الامريكية في جميع المراحل.

بالصور شكوى لمحافظ اسيوط ووزير التعليم لوقف قرار حل مدرسة الفرنسيسكان الثانوية بنين الحكومية وعدم قبول طلاب جدد بها هذا العام وتوزيع طلاب مدارس الجلاء وصلاح سالم والإمام محمد عبده على مدارس أخرى




لقد اتخذت مديرية التعليم بأسيوط قرار بحل مدرسة الفرنسيسكان الثانوية بنين الحكومية وعدم قبول طلاب جدد بها هذا العام وتوزيع طلاب مدارس الجلاء وصلاح سالم والإمام محمد عبده على مدارس أخرى لذلك نرجو من محافظ اسيوط ووزير التربية والتعليم التدخل السريع لوقف قرار حل المدرسة

وهذه صورة القرار بعدم إدراج مدرسة الفرنسيسكان من ضمن المدارس الثانوى لقبول طلاب بها هذا العام

احمد المصرى

المصرى الاجتماعى بأسيوط: قانون مكافحة الإرهاب به مواد تفتعل صدامات داخلية


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/31201330121354.jpg
 قال هلال عبد الحميد أمين الحزب المصرى الاجتماعى بأسيوط، إن مشروع قانون مكافحة الإرهاب يحتوى على مواد تخص الإعلام وتفتعل مشكلات داخلية مع وسائل الإعلام، وأضاف عبد الحميد أن المشرعين بالحكومة يفتعلون المشكلات بالجملة ويوقعون البلاد فى مشكلات. وشدد عبد الحميد على أن مكافحة الإرهاب نحتاج فيها لكل الأدوات والفعاليات الوطنية وليس إلى افتعال المشكلات كتلك التى يفتعلها واضعو مشروع قانون مكافحة الإرهاب. وتساءل عبد الحميد ما الذى يريده ترزية القوانين من تكميم أفواه الإعلام الوطنى بينما هم لا يستطيعون مواجهة الإعلام المتربص سواء أكان تقليديا أو فضائيا أو (السوشيال ميديا). وطالب عبد الحميد بتنقية مشروع القانون من كل المخالفات الدستورية التى شابته وأهمها مخالفة المادة 71 من الدستور الخاصة بحرية الإعلام.

هيثم البدرى

ضحا صالح

مصدر بالكهرباء: إضافة 250 ميجا وات للشبكة اليوم من محطة أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/8201425448.jpg
 أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أنه سيتم إضافة 250 ميجا وات اليوم الاثنين من محطة كهرباء أسيوط بعد انتهاء تجارب التشغيل بوحدتين وضمها للشبكة. وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من تشغيل 5 وحدات بمحطة أسيوط وربطهم بالشبكة القومية بإجمالى قدرات 625 ميجا وات بواقع 125 للوحدة الواحدة، وذلك فى وقت قياسى لم يستغرق 8 أشهر. وقال المصدر، إنه تم تشغيل 3 وحدات بمحطة كهرباء أسيوط بقدرة 375 ميجاوات فى منتصف مايو الماضى، لافتًا إلى أن محطة كهرباء أسيوط تعد سابقة فى تاريخ وزارة الكهرباء، حيث أن مدة إنشائها لم تحدث من قبل. يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية أنتهت من المرحلة الأولى والثانية للخطة العاجلة التى أعلنتها منذ 8 أشهر لإضافة 3632 ميجاوات حتى نهاية أغسطس المقبل لتلبية احتياجات المواطنين بتكلفة بلغت 2 مليار و600 مليون دولار، وذلك فى وقت قياسى لم يحدث فى تاريخ الوزارة.

رحمه رمضان

قومى المرأة ينظم ندوة للتوعية بمخاطر سكر الحمل لنساء أسيوط


المجلس القومى للمرأة
نظم فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة أسيوط ندوة تثقيفية للرائدات الريفيات والمرشدات الصحيات للتوعية بمرض سكر الحمل، وذلك بالتعاون مع جامعة أسيوط ومستشفى أسيوط الجامعى.

وأكدت الدكتور أميمة يوسف حسن مقرر الفرع، أن اللقاء استهدف تقليل وفيات الامهات أثناء الحمل والولادة وفى فترة النفاس من خلال التوعية بمخاطر سكر الحمل على الأم الحامل، في إطار مساندة المرأة في الجانب الصحي، حيث يقوم المجلس بتنظيم الدورات التدريبية والقوافل الطبية والزيارات المنزلية لنشر التوعية الصحية للمرأة في جميع محافظات الجمهورية، مؤكدة على أهمية الدور الذي تقوم به الرائدات الريفيات والمرشدات الصحيات في التواصل مع السيدات من خلال الزيارات المنزلية من أجل التثقيف الصحي وإعطاء الأمهات بعض الإرشادات والنصائح لتفادى المرض أو للشفاء منه.

وأوضحت الدكتورة لبنى التوني رئيس قسم الأمراض الباطنة بالمستشفى الجامعى بأسيوط أن مرض سكر الحمل من الأمراض الخطيرة التي تصاب بها المرأة الحامل نتيجة ارتفاع في سكر الدم عن المعدل الطبيعي أثناء فترة الحمل وقد يسبب العديد من المشاكل للأم والطفل، وأشارت إلى بعض القواعد والإرشادات المهمة، التي تساعد على الشفاء من المرض ومنها: ضرورة ممارسة الرياضة الآمنة أثناء الحمل كالمشي، تغيير النمط الغذائي عن طريق تحديد كمية ووقت الوجبات، ضرورة الحد من النشويات حيث إنها تؤثر بطريقة مباشرة في معدل سكر الدم، كما استعرضت الندوة دور التغذية في الوقاية من مرض سكر الحمل، ودور الادوية المستخدمة في علاجه.


ايه عز الدين

تموين اسيوط تبدأ غدا اضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية


http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/07/www1.jpg
تبدأ غدا مديرية التموين بمحافظة اسيوط إجراءات إضافة المواليد الجدد من عمر عامين فأكثر لبطاقات التموين والذين لم يسبق لاسرهم اضافتهم تطبيقا للقرار الوزاري رقم 153 لعام 2015 الذي صدر في 2 يوليو الجاري.

وصرح صالح عبدالله وكيل وزارة التموين فى بيان اليوم بأن قانون إضافة المواليد ينطبق على الأطفال الذين بلغ سنهم عامين أو أكثر ولم تتم إضافتهم لبطاقات التموين الخاصة بالوالد أو الوالدة .

وأضاف وكيل الوزارة أن مديرية التموين ستسهل لكل مواطن اجراءات التسجيل التى ستكون عن طريق مكاتب التموين التابعين لها والمنتشرة على مستوى المحافظة ومراكزها كما ان وحدات البيانات بالمديرية ستقوم بارسال فاكسات عاجلة لرؤساء الأحياء والوحدات المحلية بالمحافظة لمساعدة موظفي التموين في أعمال إضافة المواليد الجديدة

واوضح وكيل الوزارة أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حفني أعلن في اجتماعه الأخير مع مديري المديريات بالمحافظات عن موافقة مجلس الوزراء على صرف السلع المدعمة لهؤلاء المواليد الذين سيتم اضافتهم من السلع المدعمة على البطاقات بداية من شهر يوليو الحالي ويستفيد منها حوالى 500 ألف مولود بالمحافظ


د. هند بدارى

محافظ أسيوط يصرف 20 ألف جنيه لأسرة كل شهيد فى أحداث سيناء


جنازة الشهداء
قرر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، صرف مبلغ قيمته 60 ألف جنيه كمساعدة عاجلة لأسر شهداء الهجوم الإرهابى على الأكمنة الأمنية للقوات المسلحة بمنطقة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء والذى وقع الأربعاء الماضى. وكانت أسيوط قد فقدت فى الهجوم الإرهابى ثلاثة من خيرة شبابها، بينهم المقدم أحمد عبد الحميد الدرديرى من قرية بنى عديات بمركز منفلوط، والمجند عماد سعد محمد على من قرية نزالى جانوب بمركز القوصية، والمجند مصطفى بهجت حسن إبراهيم من قرية قاو النواورة التابعة لمركز البدارى. وقال محافظ أسيوط، إن الإرهاب لن يستطيع النيل من وحدة مصر ولن يرهب المصريين، لافتا إلى أن المصريين سيقفون وراء قواتهم المسلحة بكل قوة وشجاعة. وأكد المحافظ فى تصريحات له، حرص الدولة على تقديم كافة المساعدات وتلبية جميع متطلبات أسر الشهداء، كاشفًا عن صرف مساعدة مالية من صندوق المساعدات الخاص بمحافظة أسيوط بمقدار 20 ألف جنيه لكل أسرة شهيد من حساب صندوق المساعدات.

ضحا صالح

هيثم البدرى

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ نشيد أحفاد أسرة ونيس إبدأ '' بلادى بلادى بلادى لك حبى وفؤادى .. تحيا جمهورية مصر العربية ''



طقس اليوم الاثنين (( 6 يوليو _ 19 رمضان )) ’’صاف ’’ ..الصغرى ::22 والعظمى :: 37

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgpC2wiNZZ_JDxGXK7Uog4nXLzdZgfPbjR9hjgbzpalhrgcuK6y8D1VqVBM32tlQ7t1VNUbXkPVW3suBVXBe-Dcml75vwReTKSyUjm29K7uUMC78StsnKiTLV7mcl87vsXSrh3A2RngTjA/s1600/asut.jpg

«أسيوط الأزهرية»: عدم استعجال مصححي الثانوية حرصًا على مستقبل الطالب


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/171/1/500x282o/115.jpg?q=1
أكد الدكتور علي عبد الحافظ، وكيل منطقة أسيوط للعلوم الشرعية والعربية، بدء أعمال تقدير الدرجات "كراسات الإجابة" لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي 2014/ 2015م بمركز تصحيح أسيوط ومقره معهد فتيات حسين رشدي الثانوي، والتي تستمر حتى نهاية الجدول المُعتمد لتصحيح المواد الموجودة بالكنترول.

وأضاف أنه أصدر تعليمات للجان النظام والمراقبة بعدم استعجال المُقدرين في الانتهاء من أعمال تقدير الدرجات، وإتاحة الوقت الكافي لهم حرصًا على مُستقبل الطُلاب المُتقدمين لأداء الامتحانات للعام الدراسي.

وأوضح الشيخ فرغلي إسماعيل، مُدير الامتحانات، أن مقار التقدير تم إعدادها إعدادًا جيدًا، وتم التأكد من صلاحيتها لاستقبال السادة المُقدرين بعد تجهيزها، مشيرًا إلى قيام قيادات المنطقة الأزهرية بتوفير كل سُبل الراحة بمركز التصحيح لتسهيل أعمال السادة المُقدرين، وأعضاء الأمن المُكلفين بأعمال تأمين المقار. 


مى عبد العاطى

( خده_جنبك_بالوزارة_ياعدوي_جنب_إخواته_الفشلة ) .. بالمستندات أطباء أسيوط يتخذون خطوات تصعيدية لإقالة وكيل الصحة

http://elbadil.com/wp-content/uploads/2015/07/14.jpg?99594c
http://elbadil.com/wp-content/uploads/2015/07/34.jpg?99594chttp://elbadil.com/wp-content/uploads/2015/07/23.jpg?99594c
تعددت الخطوات التصعيدية التي قرر الأطباء اتخاذها بشأن إقالة الدكتور أحمد أنور وكيل وزراة الصحة بمحافظة أسيوط، حيث قام عدد من الأطباء بتدشين هاشتاج بعنوان (#خده_جنبك_بالوزارة_ياعدوي_جنب_إخواته_الفشلة)، ثم قاموا بالدخول فى إضراب جزئى بمسستشفى أسيوط العام والقوصية وعدد آخر من المستشفيات بالمستشفى، ومن ثم تأتى الخطوة الجديدة بتنظيم وقفة احتجاجية؛ لتحقيق مطالبهم بإقالة وكيل الوزارة بعد غد الثلاثاء.

وقامت النقابة العامة لأطباء مصر بإخطار اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية واللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط بالوقفة الاحتجاجية التي سيقوم أطباء  أسيوط بتنظيمها، كاستمرار لسلسلة الخطوات التصعيدية بجميع المستشفيات العامة والمركزية ووحدات الرعاية الأساسية ومراكز طب الأسرة؛ وذلك تنفيذًا لقرارات ومطالب الجمعية العمومية الطارئة بإقالة الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط؛ اعتراضًا على قراراته المتعسفة والمخالفة للقوانين والقرارات الوزارية. تأتى تلك الخطوة بعد الإضراب الجزئي عن العمل بعدد من المستشفيات، والذي أعلن الأطباء الدخول فيه يوم 23 يونيو الماضى؛ للمطالبة بإقالة وكيل الوزارة.



حيث أضرب الأطباء لمدة نصف ساعة، في مستشفيات القوصية وأسيوط العام و “النساء والتوليد” و”الإيمان العام” والصدر والحميات والرمد والجلدية والتناسلية والمستشفيات المركزية بالمحافظة، تنفيذًا لتوصيات الجمعية العمومية الطارئة للنقابة الفرعية لأطباء أسيوط، بعد الشكاوى المتكررة ضد وكيل وزارة الصحة، الذي اتهموه بالتعنت ضدهم وإصدار قرارات نقل تعسفي دون تحقيق.

وطالب الأطباء بإقالة وكيل وزارة الصحة مهددين بالتصعيد في حالة عدم الاستجابة لهم.



كما قامت النقابة العامة للأطباء بإرسال خطاب إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، تطالبه فيه بالتدخل للتحقيق مع وكيل وزارة الصحة بأسيوط واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وأوضحت النقابة في خطابها لرئيس الجمهورية أن د. أحمد أنور وكيل وزارة الصحة متعسف بقرارات غير قانونية وتتنافي مع المنطق، مثل إصداره قرارًا بعمل الأطباء في الوحدات الطبية لمدة أسبوعين متصلين يعقبهما يوم راحة، ثم يواصلون مرة أخرى لمدة أسبوعين، وإلغاء الإجازات العارضة إلا بإذن مسبق والامتناع عن صرف المستحقات المالية القانونية للأطباء.

وأوضحت النقابة أن الجمعية العمومية لأطباء أسيوط والتي شارك فيها 220 طبيبًا ترفض تلك الممارسات، وتطالب باتخاذ الإجراءات القانونية ضده.



فيما قام الدكتور أحمد حسين أمين الصندوق ومقرر لجنة “مصر العطاء” بتقديم طلب للنقابة العامة للأطباء يتضمن تحويل وكيل الوزارة للجنة آداب المهنة؛ وذلك لاتخاذه إجراءات تعسفية ضد الأطباء بالمحافظة، وهو ما تم قبوله، حيث قامت هئية مكتب النقابة بتحويله للتحقيق.

وقال حسين إن شباب الأطباء دشن هاشتاج جديدًا بعنوان (#خده_جنبك_بالوزارة_ياعدوي_جنب_إخواته_الفشلة)، مشيرًا إلى أن تدشين الهاشتاج المقصود به إقالة وكيل وزارة الصحة، موضحا أنه ما دام الوزير يحبه فليأخذه في ديوان الوزارة بجوار إخوته الفاشلين المفسدين.


هند غنيم

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...