الجمعة، 30 ديسمبر 2016

بالصور ملتقى التوظيف الأول بأسيوط مشادات وبيع للوهم .. ومشادة بين النائب تادرس قلدس واعضاء جمعية اتصال لقيام نائب الشعب بوضع لافتات بأنه الذى يرعى المنتدى التوظيفى ’’ الوهمى ’’





شهد ملتقى التوظيف الأول لتشغيل الشباب بمحافظة أسيوط مشادات بين المتقدمين على 450 فرصة عمل، والذين تكدسوا أمام الحجرة الخاصة بالمقابلات الشخصية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساءً، دون جدوى، كما شهد مشادات بين نائب بالبرلمان والقائمين على الملتقى.
وساد الإحباط بين المتقدمين للتوظيف، الذين وصفوه بـ “بيع الوهم للشباب”، بعد إسناد الأمر إلى الجمعيات الأهلية، حيث حدثت مشادة بين عضو مجلس النواب تادرس قلدس وأعضاء جمعية “اتصال”، التي تقوم بعمل المقابلات الشخصية بعشوائية، مما جعل البعض يظل من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً دون الدخول للمقابلات الشخصية.

وقال معتز محمد، أحد المتقدمين لوظيفة بالملتقى، إن الجميع في حالة إحباط، فلم تكن هناك أي مقابلات شخصية، فقط كل ما حدث أنهم أحضرونا ليعرفونا بالشركات، ويطلبوا منا إرسال السيرة الذاتية على بريدهم الخاص، وكان الأولى بجمعية “اتصال” المنظمة للملتقى أن توضح للمتقدمين أنه مؤتمر تعريفي فقط دون الاستهتار بنا وإحضارنا من القرى والمراكز إلى أسيوط الجديدة؛ لنتكدس أمام حجرات الشركات دون وجود مقابلات شخصية.
وأعرب عدد كبير من الشباب المشارك عن استيائه مما حدث من استقطاب الآلاف دون فائدة، مؤكدين أن الجمعية المنظمة استخفت بعقولهم؛ من أجل “الشو الإعلامي”.

فيما أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أن هذا الملتقى يساهم في توفير آلاف فرص العمل لأبناء الصعيد وأسيوط خاصة، ويوفر خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالنيابة عن الشركات العالمية الكبرى فيما يطلق عليه “التعهيد”، فضلًا عن أنه سيشجع الإبداع وريادة الأعمال، ويساهم في زيادة صادرات الأجهزة الإلكترونية، التي ستقام مصانعها في المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة.

وأشار الدسوقي إلى أهمية الملتقى التوظيفي الأول، حيث يوفر 450 فرصة عمل لشباب الخريجين في المرحلة الأولى، والتي تقدم لها 4000 شاب من أبناء أسيوط ومحافظات الصعيد.

شارك في الملتقى، الذي تنظمه جمعية “اتصال”، وبرعاية وتمويل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، أكثر من 12 شركة تكنولوجية متخصصة، تتيح فرص عمل متنوعة في مجالات خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من بينها الدعم الفني ودعم وصيانة الشبكات، وتصميم المواقع الإلكترونية، وتطوير البرمجيات والتطبيقات، وخدمات التعهيد وخدمة العملاء، بالإضافة إلى التسويق، والمبيعات، والموارد البشرية.

احمد الانصارى

صحافة المواطن ’’ ازمة انابيب .. تحت حراسة الشرطة ’’ بالصور توزيع أنابيب الغاز بقرية الفليو بمركز ابوتيج باسيوط لمنع السوق السوداء










توزيع أنابيب الغاز في الفليو في حضور الشرطه
بعد ازدحام المستودع بتجار السوق السوداء
وشكرا لرئيس مجلس ومدينة ابوتيج لإرساله الشرطه رغبه منه لمنع السوق السوداء
وحصول المواطنين علي حقهم من الأنابيب
وشكرا لنائب مركز شرطة ابوتيج العقيد حسام

محمد المتر

مباحث قسم اول اسيوط تضبط سروجي سيارات بحوزته 14 قطعة أثرية


ألقى ضباط مباحث قسم شرطة أول أسيوط أمس الخميس، القبض على سروجي سيارات وبحوزته بعض القطع الفخارية التي يشتبه في أثريتها.

كان اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط تلقى إخطارًا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية يفيد بتمكن ضباط مباحث قسم أول أسيوط برئاسة العقيد أحمد نظيم رئيس مباحث القسم والنقيب أحمد عاصم من ضبط "صالح أ" 42 سنة سروجي سيارات مقيم دائرة أول أسيوط وبحوزته 14 قطعة فخارية مختلفة الأشكال يشتبه في أثريتها خلال حملة أمنية.

وتم تحرير المحضر اللازم وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق.

ايمان عمار

مصدر أمني: ضبط أسلحة نارية بـ150 مليون جنيه بأسيوط خلال 2016


شنت مديرية أمن أسيوط خلال عام 2016 المئات من الحملات الأمنية بمختلف القرى والمراكز في إطار خطة الوزارة لإحكام السيطرة الأمنية وعودة الانضباط للشارع الأسيوطي.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن أسيوط إن قوات المديرية حاصرت تجارة الأسلحة وحيازتها، وأسفرت الحملات عن ضبط 8 آلاف وأكثر من 400 قطعة سلاح تنوعت بين الآلية والخرطوش التركي والمحلى الصنع والفرود والمسدسات فضلا عن ضبط رشاشات الآر بي جى والجرينوف ومدفع واحد مضاد للطيران و5 قطع سلاح مسروقة من مراكز شرطية مختلفة أيام ثورة يناير بما يزيد قيمته عن الـ150 مليون جنيه.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن ضباط مباحث المديرية بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى، تمكنوا من ضبط 20 ورشة لتصنيع الأسلحة غير المرخصة بمراكز البدارى وابوتيج ومنفلوط والفتح وساحل سليم والقت القبض على أكثر من 40 تشكيلا عصابيا متنوعا وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية.

وأوضح المصدر أن المديرية تقف على قدم وساق للتصدى لأى نشاط إجرامى وردع أي تصرف من شأنه تعكير أمن المنطقة وضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام والمطلوبين على ذمة قضايا والذين وصل عدد المقبوض عليهم هذا العام لـ1080 هاربا من أحكام في قضايا تنوعت بين القتل والسرقة والسطو والتزوير وإطلاق الأعيرة النارية وتكدير السلم العام مشيرا إلى استمرار الحملات بتنظيم أقوى خلال العام الجديد.

ايمان عمار

أمن أسيوط ينفي تصريحات وجود خلية إرهابية تستهدف احتفالات العام الميلادي


نفت مديرية أمن أسيوط - ما تردد بوسائل إعلام ومواقع إخبارية من تصريحات منسوبة للمديرية عن وجود خلية إرهابية تستهدف تنفيذ عمليات إرهابية، خلال الاحتفالات بالعام الميلادى الجديد. 

ونفي اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية بأسيوط في تصريحات صحفية صدور أى تصريح له عن واقعة اختطاف الطبيب الصيدلى، بقرية دير تاسا، التابعة لمركز ساحل سليم، أو عن إكتشاف مخزن للمواد المتفجرة، ووجود خلية إرهابية تستهدف تنفيذ عمليات إرهابية، خلال الاحتفالات بالعام الميلادى الجديد، وطالب وسائل الإعلام الورقية والمواقع الأخبارية بتوخى الدقة في النقل وإلا سيتم إتخاذ الأجراءات القانونية حيال ذلك.

يذكر أن عدد من المواقع قد نشرت إكتشاف خلية إرهابية أثناء تتبع خطة البحث عن الصيدلى المختطف بقرية دير تاسا بمركز ساحل سليم، ومخزن لصناعة المتفجرات بقصد تنفيذ هذه الخلية بعيد الميلاد.

هيثم محمد ثابت

بالصور نسخة من جريدة الوسيط الاعلانية باسيوط الصادرة اليوم الجمعه 30 ديسمبر









بالصور والفيديو طلاب الجامعه بشارع سيتى باسيوط يحاولون اشعال الفتنه من جديد بالهتاف والشتائم ضد نادى الزمالك

بالصور شكاوى الاهالى بغرب البلد والمجاهدين باسيوط من كافتريات وسط العماير وانتشار بيع المخدرات .. ورئيس حى غرب ’’ حرام اقطع عيشهم علشان خاطر سكان العمارة بيشتكوا ’’

نعانى اليوم تلو الاخر من المضايقات ومعاكسات الفتيات فى الخروج والدخول من المدخلين الوحيدين بمنطقة غرب البلد بمحافظة أسيوط، ح...