الأربعاء، 20 ديسمبر 2017

بالصور الداخلية تكشف تفاصيل سرقة بطاريات ’’ سيكو ’’ أول محمول مصري .. 7 متهمين وراء الواقعة بـ"إقليمي" أسيوط




تمكنت الأجهزة الأمنية، اليوم الثلاثاء، من ضبط تشكيل عصابي قام بسرقة حمولة سيارة نقل عبارة عن بطاريات هواتف محمولة خاصة بتصنيع أول هاتف محمول في مصر والمملوكة لإحدى شركات الإلكترونيات. تلقى قسم أسيوط الجديدة بمديرية أمن أسيوط بلاغا من (مدير عام بشركة سيكو للإلكترونيات) باكتشاف أحد سائقي الشركة أثناء قيامه بنقل كمية من بطاريات الهواتف المحمولة الخاصة بإنتاج أول هاتف محمول مصري - من ميناء دمياط البحري داخل حاوية "مُحملة على السيارة" اختفاء الحمولة عقب الوصول لمقر الشركة.. على الفور تم تشكيل فريق بحث مشترك بين (قطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومديريتي أمن القاهرة وأسيوط) توصلت جهوده إلى قيام المدعو "علاء الدين م. ع " سن47- صاحب مكتب توريدات.. ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى 5 أحكام قضائية صادرة ضده بعرض عينة (بطارية هاتف محمول ) تتماثل والبطاريات المستولى عليها. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته قرر بتحصله على البطارية من أحد أقاربه ويدعى" خالد ا.م "- فرد أمن، سبق اتهامه فى قضية سرقة ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى أحكام حبس جزئية، وأمكن ضبط الأخير الذى أفاد بحصوله على البطارية من صاحب محل بقالة أرشد بدوره عن المدعو" محمد. ح. م " سن31، سائق - سبق اتهامه فى قضية سرقة وسائل نقل. وعلى الفور تم ضبطه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع "كريم م.ج " 27 سنة، و"خالد.ف.خ" 41 سنة، سائق، و"مهدى م.م" 28 سنة، و"محمد ا" عامل بمحل دواجن، حيث استعان بالمتهم الأول فى إحضار سيارتين نصف نقل وبتاريخ الواقعة توجه بصحبة باقى المتهمين إلى الطريق الإقليمي مُستقلين السيارتين لمزاولة نشاطهم الإجرامي في ارتكاب حوادث السرقات ولدى مشاهدتهم للسيارة محل الواقعة وجهت إحدى السيارتين النصف نقل (الضوء العالي) فى اتجاه السيارة فيما قام باقي المتهمين باعتلاء السيارة وقص قفل الحاوية وسرقة محتوياتها. وأضاف بنقل المسروقات إلى مخزن ملك المتهم "كريم. م. ج" حيث قام الأخير بتصريف المسروقات لأحد عملائهم " تم ضبطه" للتصرف فيها بالبيع إلا أنه لم يتمكن من ذلك وقام بإعادتها له واحتفظ لنفسه بمحتويات صندوقين قام بالتصرف فيهما لأحد أقاربه. باستهداف الأخير تبين عدم تواجده وضُبط بمسكنه صندوقين وبداخلهما 992 بطارية، وتم ضبط المدعوين المتهمين (كريم. م، خالد. ف ) وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

محمد الصاوى
فتحى سليمان

بالصور ’’ بى تك ’’ فى مبادرة هنتمم الفرحة توزع بعض الأجهزة الكهربائية والمنزلية لـ 100 فتاة باسيوط مقبلة على الزواج











توزيع بعض الأجهزة الكهربائية والمنزلية 
لعدد( 100 ) فتاة مقبلين على الزواج
من شركة ( بى - تك ) للأجهزة الكهربائية والمنزلية 
بحضور الأستاذة / فاطمة الخياط 
وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بأسيوط 
والسيد العميد /علاء عبد الجابر عمر
رئيس مركز ومدينة ديروط ، نائباً عن محافظ أسيوط
وبعض القيادات الشعبية والتنفيذية بديروط 
وحضور نواب مجلس مدينة ديروط
م/ أبو العيون عزتلى عبد التواب 
أ/ شارف عيد أحمد مسعود 
م/ مصطفى فتحى عبد الحكيم محمد
م / أبو العيون متولى إبراهيم العياط 
ومشاركة دكتور / على زيدان 
رئيس جمعية أهل الخير ببنى هلال - القوصية
والقائمين علي المهرجان الإجتماعى والتكافلى
أ/ على أحمد جاد 
وعمد ومشايخ مركز ديروط
وراعى المهرجان والحفل 
أ/ حيدر فاروق أحمد عبد المنعم 
وحضور ممثلين عن الإدارة الزراعية بديروط 
م/ محمود حسنى عطية مدير عام الإدارة الزراعية بديروط

شيبت عبد العال

بالصور «الباعة الجائلين» وتطوير مسار العائلة المقدسة بأسيوط تثير أزمة في مناقشات «محلية النواب»











ناقشت لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الكريم زكريا، بشأن إيجاد حل لأزمة الباعة الجائلين بمركز ومدينة أبنوب بمحافظة أسيوط.

وأكد عبد الكريم زكريا، عضو مجلس النواب، مقدم طلب الإحاطة، أن أزمة الباعة الجائلين تؤرق الوضع في مركز أبنوب، ولا بد من حل لهم وإنشاء سوق للتغلب على إشكالياتها، مشيرا إلى أنه تقدم بمكان محدد لعمل هذا السوق، إلا أن المحافظة والجهات الأمنية لم تقوم بنقل الباعة الجائلين والاهتمام بالسوق، وذلك بدافع من المحسوبية لعدد من الأشخاص في المنطقة التي تم اقتراحها من جانبها.

واعترض النائب أحمد السجينى على مصطلح المحسوبية، وتم حذفها من مضبطة الجلسة.

وأكد محافظ أسيوط ياسر الدسوقى، أن المحافظ لم تقصر في هذا الأمر وبذل كل الجهود لمواجهة أزمة الباعة الجائلين في مركز أبنوب، وتمت الموافقة على المكان الذي اقترحه النائب عبد الكريم زكريا – صاحب طلب الإحاطة- إلا أن الأهالي في المنطقة رفضوا وتم الاعتداء على قوات الأمن التي شرعت في إعداد السوق بالتنسيق مع المحافظة.

ولفت المحافظ إلى أنه من جانبه تم إجراء مقايسه من مديرية الإسكان وتوفير 727 ألف جنيه وتم تخصيصها لهذا الأمر من صندوق الخدمة، إلا أنه تم منع المقاول وتم الاعتداء عليه أيضا وأثبت في دراسة أمنية لقوات الأمن أن المكان غير جائز لعمل السوق نظرا اعتراضات الأهالي.

وقال المحافظ: "بحثنا على بديل للمكان، إلا النائب اعترض وظل الأمر على ما هو عليه، في انتشار الباعة الجائلين ولا إنجاز للسوق، ليعقب عليه النائب بأنه لم يحدث أي تعد على المقاول أو قوات الأمن ولا توجد أي ممانعة إطلاقا".

وتدخل النائب ماجد طوبيا، بسؤاله: "فين الأمن وهيبة الدولة؟ إزاى نقبل بهذا الوضع؟ وإزاى نخضع لابتزاز أي شخص؟ "ليتفق مع النائب أحمد السجينى، مطالبا ممثل وزارة الداخلية بالتعقيب والرد على هذا التساؤل.

وقال اللواء هانى عويس، مساعد مدير أمن أسيوط، ممثل وزارة الداخلية، إن "شرطة المرافق تقوم بعملها على أكمل وجه لكنها تراعى البعد الإنسانى في أي خطوة تخطوها، ونحن لا يجوز أن نواجه الباعة الجائلين بالأسلوب القديم ومطارداتهم، لأنه لن تكون حل نهائى".

وأشار إلى أنه بصدد وضع السوق محل طلب الإحاطة، الوضع غير مستقر والأهالي معترضين على إنشائه في المكان الذي اقترحه النائب عبد الكريم زكريا.

ولفت عويس إلى أن الأهالي قاموا بالتعدى على قوات الأمن وإطلاق الأعيرة النارية، ومن ثم رأت الدراسة الأمنية أن الوضع غير مستقر ولا بد من التوافق مع الجهات المختلفة من أجل إنشاء هذا السوق في هذا المكان.

وأكد النائب أحمد السجينى، أن أزمة الباعة الجائلين كبيرة، وللأسف التشريع الذي يواجهها قديم، ولكن في الوقت ذاته التعدى على الطرقات أمر مرفوض، ولا بد أن تكون هناك أذرع شرطية قوية لمواجهة التعديات ولكن في ظل وجود مكان مخصص للباعة الجائلين.

وعقب على حديثه مساعد مدير الأمن بقوله:"الناس مياله للهرجلة والمخالفة... ونحن كقوات أمن لدينا القدرة الكاملة على فرض هيبة الدولة ولكن بمراعاة البعد الإنسانى ومن ثم إيجاد المكان المخصص للباعة وتجهيز لهم سوق وتجهيزةه سيكون علينا إلزام بمواجهة التعديات بشكل حاسم".

واختتمت اللجنة مناقشتها بالتأكيد على أن المحافظة والأمن ليس لديها أي مانع تجاه المكان المقترح من النائب عبد الكريم زكريا، لإقامة السوق ولكن يكون بالتنسيق مع الأهالي محل المكان والحصول على موافقتهم، ليؤكد السجينى، على أن الموضوع منتهى ولكن يتطلب موافقة الأهالي في منطقة السوق المقترح ولا خلاف من جانب المحافظة والأمن على ذلك.
------------------------------------------
ناقشت لجنة الإدارة المحلية، برئاسة المهندس أحمد السجينى، طلب الإحاطة المقدم من النائب من النائب تادرس قلدس، بشأن خطة الحكومة ومحافظة أسيوط لرفع كفاءة بعض الطرق المؤدية للمناطق السياحية بأسيوط، وخاصة مسار العائلة المقدسة.

يأتى ذلك خاصة بعد دعوة بابا الفاتيكان لزيارة الأديرة الكائنة بها، وتدني مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمحافظة أسيوط وعدم الاهتمام بالمرافق العامة المختلفة، على الرغم من تعاظم الإيرادات التي تقوم المحافظة بتحصيلها بخلاف ما يخصص لها من الموازنة العامة للدولة سنويا.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة، اليوم الأربعاء، بحضور محافظ أسيوط ياسر الدسوقي.

وأكد النائب تادرس قلدس، عضو مجلس النواب، ومقدم طلب الإحاطة، أن مسار العائلة المقدسة سيمر بنقطتي المحرق بالقوصية ودير العذراء بدرنكة، ولكن للأسف لا يوجد أي اهتمام من جانب المحافظة لتطويرها، من أجل استغلال زيارة العائلة المقدسة، والتي ستدير على مصر الملايين، حيث أماكن الإقامة غير مهيأ وعدم وجود أسواق، ومناطق الزيارات غير جيدة وأيضا الطرق غير مؤهلة.

وعقب على حديثه محافظ أسيوط ياسر الدسوقي، مؤكدا على أن خطة المحافظة التي تم وضعها، بتشكيل لجنة لإعداد المسار السياحي لها وتحديد الطرق ورفع درجة التأمين ومراجعة لجميع الطرق المؤدية ورفع الكفاءة مع تطوير وهذا تم بالتنسيق مع كل الجهات المسئولة.

ولفت المحافظ إلى أنه تم إعتماد كل الرؤى نحو اللوحات الإرشادية وأماكن الانتظار ومقرات الخدمات اللوجستية لتقديم الخدمات، من أجل ظهور المحافظة بشكل حضارى أثناء مساء العائلة المقدسة، مع مراجعة شبكات المياه مع تحسين الضغوط المحتملة، ومراجعة شاملة للمناطق الآثرية وعمل الترميمات اللازمة.

من جانبه قال ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ضرورة أن تكون هناك مبالغ محددة في خطة 2018- 2019 الاستثمارية لتنفيذ طلب الإحاطة، خاصة أن الموضوع يمثل مشروع قومى لمصر ولابد من الاهتمام به، ليعقب عليه محافظ أسيوط، ياسر الدسوقي، بالتأكيد على أنه في حاجة للاعتمادات المالية قبل الخطة الاستثمارية 2018- 2019.

وأتفق معه النائب النائب تادرس قلدس، مؤكدا على ضرورة الإعتماد على توفير الأموال قبل الخطة الاستثمارية قبل العام المقبل، ولا يليق أن لا نستفيد من هذه الفرصة، ولا نضيعها ونطرقها زى الفرص الضائعة، فيما أكد النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية، بالتأكيد على أن هذا الطلب مشروع عادل وقومى لمصر ولابد أن نستفيد منه، مطالبا بضرورة الإعتماد المالى السريع لهذا الأمر والتغلب على هذه الإشكاليات.

وانتقد الحسينى عدم إدراج مثل هذه المشاريع في الخطط الاستثمارية للمحافظة، مؤكدا على ضرورة التخصص في إدراج الموازنات التقديرية وعدم تركها لأفراد ليس لهم دراسة بالمشهد، لأنهم أشخاص تسببوا في سلبيات كثيرة، موجها نقده لمديرة الطرق بالمحافظة بالتقصير وعدم نجاحهم في إنهاء تطوير الطرق الموكلة لهم.

وطالب الحسينى بإدراج المبالغ المطلوبة لهذا المشروع في الموازنة القادمة، مع التنسيق مع الحكومة لتوفير جزء منها خلال هذه المرحلة، للبدء في تطوير ما طالب به المحافظ للتطوير، وهذا مشروع قومى لمصر.


وأتفق معه النائب أحمد السجينى، رئيس اللجنة، مؤكدا على أن طلب الإحاطة المنظور هو حالة ضرورة توافق عليها جميع الأعضاء، ولابد أن نوجد بعض السبل لتوفير الاعتماد المطلوب قبل اعتمادها بالخطة الاستمارة، وسيكون ذلك بالتعاون وسعى من نواب أسيوط ولجنة الإدارة المحلية لإنهاء هذا الأمر.

محمد المنسى
محمد حسنى
ريمون وجيه

موت الغفلة .. البقاء لله .. وفاة خريج تجارة بجامعة اسيوط .. رجع من اجازته من الجيش وصلى الفجر ونام وفارق الحياة


محمود تميم فى ذمة الله

انا مش عارف اقول ايه
ماله ام الشهر دا كله حزن ليه
استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم 
ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا لفراقك ياصاحبي لمحزنون ولا نقول الا مايرضي ربنا ان لله وان اليه راجعون
غفر الله ذنك وجعلك في جنه الفردوس الاعلي مع النبيين والصديقين والشهداء 
كنت من احسن الشخصيات اللي عرفتها ف حياتي 
ربنا يرحمك 

شمال أسيوط تؤيد قرارات القيد والاشتراك .. وتجدد إستراحة المحامين .. اليوم توزيع الأكواد القانونية بجنوب أسيوط زميكنة الخدمات النقابية بجنوب أسيوط


اجتمع سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب ، مع محمود درويش نقيب محامي شمال أسيوط ، ومحمد كمال الجاحر وكيل الفرعية،  لإعلان دعم وتأييد مجلس شمال أسيوط بالكامل لقررات النقيب العام ومجلسه فيما يتم إصداره لضبط جداول القيد وتنقيتها  وبحث مشاكل المحامين بشمال أسيوط وبحث سبل حلها .

وقال محمود درويش أن اللقاء شهد موافقة النقيب العام على صرف شيك لنقابة شمال أسيوط لاستكمال أعمال التجديدات باستراحات المحامين بشمال أسيوط .


وأضاف درويش أن اللقاء تناول التنسيق مع النقيب العام لعقد لقاء مع مساعد وزير العدل غدا لإنهاء مشكلة غرفة محامين ديروط.
--------------------------------------

تبدأ نقابة جنوب أسيوط، الأربعاء المقبل، توزيع الدفعة الثانية من الأكواد القانونية للمحامين،  مقابل 60 جنيها،  ومن خلال الموظف المختص بالفرعية.
وقال  محمد نهرو، عضو شباب نقابة جنوب أسيوط ، أن الأكواد تحتوي على قوانين  الأحوال الشخصيةوقانون، و المخدرات ،و الإجراءات الجنائية ، و المدني ،و المرافعات وقانون المحاماة والإدارات القانونية.
أشار إلى أنها تشمل قانون الإيجارات والبناء وقانون الخدمة المدنية والقيمة المضافة وقانون العقوبات وقانون الإثبات والتحكيم،  وقانون الأسلحة والذخائر وقانون مجلس الدولة.

أعلن نهرو،  عن توزيع 200 كودا خلال الدفعة الأولى وطبع 200 آخرين للدفعة الثانية نظرا لاقبال ورغبة المحامين.
-------------------------------------------

وافق سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب ، على ميكنة العمل النقابى بجنوب أسيوط وإدخال أنظمة الحاسب الآلي،  بداية العام المقبل  2018،  مع ربط النقابة العامة بالفرعية، وذلك خلال لقاءه بوفد أعضاء مجلس الفرعية، حمادة إبراهيم ، وعبدالحكيم الديب ، وبكر البشير .

وقال عبدالحكيم الديب ، أمين صندوق جنوب أسيوط ، أن مشروع الميكنة يتم من خلال  استخدام نظام على الحاسب الآلي ،لإتمام أعمال النقابة الإدارية والمالية، وذلك عن طريق إنشاء صفحة إليكترونية لكل محامي ، مع ربط النقابة العامة بالفرعية وخلق حالة إتصال دائمة، مما يسهم فى سرعة إنجاز العمل النقابى وكافة الخدمات للمحامين.

وأعلن عضو المجلس ، عن تجهيز مكان للأجهزة المطلوبة ، وقيام  موظفي الفرعية  لأداء أعمالهم على النظام المقرر البدء بالعمل به في الأول من شهر يناير من العام المقبل.

ووجه الأعضاء نيابة عن المجلس،  جزيل الشكر والتقدير للنقيب العام على مجهوداته المتوالية لخدمة محامين أسيوط بشكل خاص والمحامين والمحاماة بشكل عام.

أشرف زهران
-----------------------------------------------

بالمستندات...مدير فرع التأمين الصحى ومدير مستشفى المبرة بأسيوط كانا على علم بتعطل مولد الكهرباء وتقاعسا عن اصلاحه


كنا قد نشرنا منذ 3 أيام عن انقطاع الكهرباء عن مستشفى المبرة بأسيوط يوم الخميس الماضى من الساعة11م حتى الساعة 1ص ،ولم يعمل المولد الأوتوماتيكي المفترض به توصيل الكهرباء في مثل هذه الأحوال بسبب عطله لنقص قطعة غيار ،بمبلغ 120الف جنيه رغم توفير مبلغ 2مليون جنيه لزوم صيانة المستشفى. وفور علم المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بالواقعة أمر الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بنقل الأطفال المبتسرين وكذلك الحالات الخطرة بالعناية المركزة لمستشفى الإيمان العام ،وتحويل مدير المستشفى ومدير فرع التأمين الصحي د.سامي شريف للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة
واليوم ننشر بالمستندات والدليل علم المسؤولين بأن المحول كان لا يعمل وذلك منذ مايقرب من شهر تقريبا وتحديدا فى 21 نوفمبر الماضى،ومع ذلك لم يقوموا باصلاحه رغم علمهم بأن المولد هو البديل الوحيد فى حال انقطاع الكهرباء، وكأن أرواح المرضى عندهم لاقيمة لها،لذلك نطالب بمحاسبة المقصرين والمهملين فى ذلك وتوقيع أقسى عقوبة عليهم ليكونوا رادع لغيرهم ،وعدم العبث بأرواح المواطنين 

لجنة ثلاثية للتحقيق في المخالفات المالية والإدارية بمستشفى المبرة باسيوط
محمد عاطف شعلان

البقاء لله .. وفاة مستشار بمجلس الدولة من مركز البدارى باسيوط فى حادث سير على طريق الخارجة/أسيوط


بسم الله الرحمن الرحيم
(ٱلَّذِينَ إِذَآ أَصَٰبَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوٓا۟ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّآ إِلَيْهِ رَٰجِعُونَ)
صدق الله العظيم
توفي إلى رحمة الله تعالى المرحوم المستشار / الحسن البدراوي........ نائب رئيس مجلس الدولة
شقيق الأستاذ أحمد البدراوي الأمين العام لنقابة محامين جنوب أسيوط...
وشقيق الأستاذ منتصر البدراوي المحامي بالقاهرة....
وشقيق الأستاذ عمرو البدراوي...
وشقيق الأستاذ مالك البدراوي بوزارة العدل....
وسوف تقام صلاة الجنازة غداً الساعة العاشرة صباحاً من مسجد سليمان الحكيم أبراج القضاة شارع جامعة الأزهر... 
والعزاء بمنزل العائلة بالبداري لمدة ثلاثة أيام.......
--------------------------------------
لقى مستشار بمجلس الدولة مصرعه، اليوم الثلاثاء، وأصيب شخصان آخران فى انقلاب سيارة ملاكى بالوادى الجديد على طريق الخارجة/أسيوط.


تلقى اللواء عبدالرحمن شحاتة بلاغا بالحادث الذى وقع بالكيلو 45 بطريق الخارجة/أسيوط، وعلى الفور تحركت سيارات الإسعاف والحماية المدنية والشرطة لموقع الحادث وتبين مصرع المستشار حسن محمود أحمد مستشار بمجلس الدولة، وإصابة شخصين آخرين، تم نقلهما إلى مستشفى الخارجة العام، بينما تم التحفظ على جثة المستشار بمشرحة المستشفى، وتم تحرير محضر بالحادث وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 
احمد حسين

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...