الجمعة، 19 يوليو 2019

بالصور شكاوى الاهالى بغرب البلد والمجاهدين باسيوط من كافتريات وسط العماير وانتشار بيع المخدرات .. ورئيس حى غرب ’’ حرام اقطع عيشهم علشان خاطر سكان العمارة بيشتكوا ’’






نعانى اليوم تلو الاخر من المضايقات ومعاكسات الفتيات فى الخروج والدخول من المدخلين الوحيدين بمنطقة غرب البلد بمحافظة أسيوط، حيث يستغيث أهالي منطقة حى غرب بمحافظ أسيوط من التعدى على الشوارع العمومية من افتراش القهاوى والمحلات فى شارع كشرى ياسر ، وشارع الكركون، وميدان المجاهدين بحى غرب أسيوط لانه تمثل ازعاج بسبب معاكسات النساء بالفاظ خارجة عن الادب، وعلو اصوات السمعات لمشاهدة المبارايات باعلى صوت وتصبح الضوضاء لا تطاق مما تسبب فى هجرة الكثير من المواطنين بمكان سكنهم الى مكان اخر، وتعدى ايضا الجلوس فى وسط الشوارع من اليمين واليسار وكل شخص يترك الموتسيكلات والترسيكلات الخاصة بهن امامهم مما ادت الى الازدحام الشديد وسط هذه الشوارع العمومية وهيا المخرج الوحيد للوصول الى جميع خدمات المواطنين بهذا الحى والتى نعانى منها يوميا، ولقد لاجنا كثيرا بالمسئولين بحى غرب وقسم اول لوضع حد لهذا التعديات من المقاهى ولكن لا يوجد حل.

وقال محمد عوض احد سكان المنطقة

احنا بنعانى من غلق الشوارع بسبب القهاوى فى الكركون والمجاهدين وكشرى ياسر بغرب البلد بسبب الجلوس فى الشارع وغلق الشارع بالكراسى والتربيزات وكل شخص قاعد على القهوة قدامة الموتسيكل او التروسيكل بتاعه والشارع كله 10 متر وهما واخدين اكثر من نصف الشارع بالقعدة بتاعتهم ونستغيث بنحافظ أسيوط لحل هذه المشكلة لانها بتعمل مشاكل كتير بسبب الزحمة والمعاكسات للحريم.

ناشد المواطن احمد بيوض ، محافظ أسيوط ، العمل على شن حملة مكبرة لإزالة ورفع إشغالات المقاهى المخالفة المتواجدة بمداخل غرب البلد ، الكركون، وكشرى ياسر، وميدان المجاهدين ، حيث تعمل الكافتيريات بترخيص بدون ترخيص ويقوم أصحابها بوضع أعداد كبيرة من الكراسى بالشوارع وتحتل المداخل والمخارج وتعوق حركة المارة وتسبب المضايقات والمعاكسات والتحرش للفتيات من قبل الشباب الجالسون.

وقال هيثم حمدى احد سكان المنطقة

إن المنطقة يوجد بها العديد من سكان وطالبات وهى المخرج الوحيد للخروج للتسوق ويقومون بمعاكستهم، فضلا عن معاناة الأهالى من رائحة الدخان وصوت السماعات من جميع الاتجهات وإهدار المياه فى الشوارع، موضحا أن الأهالى تقدموا بالعديد من الشكاوى ضد المقاهى".

وطالب الاهالى من محافظ الغلابة ان يحل هذه المشكلة الكبيرة التى يعانون منها النساء والاطفال عندما يخرجون لقضاء حاجاتهم وعندما يمرون على هذه المناطق يسمعون ما لايرضى الله من الفاظ ومعاكسات وغيره لانه لايوجد حياء ولا ادب لهذا الجالس.

محمد رجائى

ننشر الرسوم والمستندات المطلوبة للتصالح فى مخالفات البناء بأسيوط الجديدة



أعلنت المهندسة جيهان أحمد عمار، القائم بتسيير أعمال جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، عن البدء فى استقبال طلبات التقنين بالمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين، وذلك للتصالح فى مخالفات البناء وتفعيلا للقانون رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩ الخاص بمخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

وأضافت رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، أن رسوم فحص طلبات التصالح وتقنين الأوضاع لمسطح الاعمال المخالفة حتى 250 متر مربع يتم دفع 500 جنيه رسوم، وأكثر من 250 متر مربع وحتى 500 متر مربع، يتم دفع 1000 جنيه، بينما أكثر من 500 متر مربع وحتى 1000 متر مربع يتم دفع رسوم 2000 جنيه، وأكثر من 1000 متر مربع وحتى 2000 متر مربع يتم دفع 3000 جنيه رسوم، أما أكثر من 3 آلاف متر مربع وحتى 4 آلاف متر، يتم دفع 4000 جنيه رسوم، أكثر من 4 آلاف متر مربع، يتم سداد 5000 جنيه رسوم.

"اليوم السابع" ينشر المستندات المطلوبة لتقديم طلب تصالح وتقنين الأوضاع لبعض المخالفات البنائية بمدينة أسيوط الجديدة.

1- صورة من بطاقة الرقم القومى لمقدم الطلب.

2- المستندات الدالة على صفة مقدم الطلب بالنسبة للأعمال المخالفة بالمبنى المطلوب التصالح عليه.

3- المستندات الدالة على أن المخالفة المطلوب التصالح فيها تم القيام بها قبل العمل بأحكام قانون التالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها ومنها على سبيل المثال لا الحصر ما يأتى :-

- المستند الدال على تاريخ الاجراءات القانونية المحررة حيال المخالفة.

- المستند الدال على تاريخ تركيب أى مرفق من مرافق العقار " كهرباء - مياه - تليفونات".

- مستخرج رسمى صادر من مصلحة الضرائب العقارية.

- عقود البيع المشهرة أو الايجار المشمولة بإثبات التاريخ بالشهر العقارى.

- صورة ملتقطه من القمر الصناعى.

- تقرير يثبت تاريخ ارتكاب المخالفة من أحدى كليات الهندسية بالجامعات المصرية أو المركز القومى لبحوث الاسكان والبناء.

4- نسختان من الرسومات المعمارية للمبنى المنفذ على الطبيعية معتمدتان من مكتب هندسى.

5 - نسخة من الرسومات المرفقة بترخيص البناء وصورة أورنيك الترخيص أن وجدا.

6- تقرير معتمد من نقابة المهندسين مقدم من مكتب استشارى فى الهندسية الإنشائية متخصص فى تصميم المنشآت الخرسانية أو المنشآت المعمدنية بحسب الأحوال على أن يثبت بالتقرير أن الهيكل الانشائى للمبنى وأساساته يحقق السلامة الإنشائية ولا يشكل خطرا على الأرواح أو الممتلكات وصالح للأشغال.

7- الايصال الدال على سداد رسوم فحص الطلب.

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...