الأربعاء، 13 أبريل 2016

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ أمان سيادة الرئيس المدنى المحتمل ينتقد ’’ النظام ’’ إذا كانوا مش مؤمنين بحرية رأينا .. هيسمعونا إزاى



وجهة نظر بايجاز .. مع حرية رأى بإمتياز .. مع مرتبة القرع المباشر .. بعيون المصورين .. قضاء اسيوط الشامخ ’’ رمز العدالة والنظام ’’ النظام عايز المنظم يحافظ على النظام اللى نظمه علشان النظام يفضل مكانه وميروحش منه .. علشان هو شايف انه اكتر واحد عارف فى النظام .. مش قصدى هو .. قصدى النظام


بالصور الخوازيق تسيطر على شوارع بيسرى راغب باسيوط .. ’’ افضح حبايبنا ’’






جمال عباس ’’ نائب اسيوط ’’ خلال جلسة مناقشة بيان الحكومة: "مستعدين نموت علشان مصر .. بس الحكومة تحس بينا " وبلاش النغمة إياها ’’ مفيش تعيينات للشباب .. ونجيبلكم منين ’’


انتقد النائب جمال عباس، عضو مجلس النواب، أداء الحكومة والمسئولين فى دائرته بأسيوط، حيث تعانى من التهميش منذ 100 عام وأكثر، متابعًا: "أنا وأهل دايرتى مستعدين نموت علشان خاطر مصر، بس الحكومة تحس بينا"، مطالبًا الحكومة بتوفير فرص عمل للشباب: "بلاش نغمة مفيش تعيينات، أمال فى إيه؟!، عندنا 4 مصانع فى دايرتى، مش بنستفاد منها غير أننا بنشم رائحة مصانعهم وبيجيلنا الأمراض".

وطالب "عباس" خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم، الإثنين، لمناقشة بيان الحكومة، بضرورة الاهتمام بمشروع الصرف الصحى، وكذلك خطة واضحة لتطوير التعليم، متابعًا: "أسيوط اللى خرج منها جمال عبد الناصر، وعباس العقاد"، مستنكرًا إلغاء منظومة التكافل الصحى، متسائلاً: "عاوز أعرف مين العبقرى اللى لغاها؟". 


محمد مجدى السيسى

’’ أصعب أيام حياتى .. وأنا عيبى طيبة قلبى ’’ بالفيديو كريم ابن قرية جحدم أسيوط يتصدر مسابقة طفلك موهوب على مستوى الوطن العربى .. ويطالب بدعم ومساندة جمهور اسيوط لموهبته


تألق الطفل كريم عبد المعطى  ابن محافظة أسيوط فى برنامج طفلك موهوب الغنائي، على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى صفحة البرنامج
“موهوب” عبر الـ”فيسبوك”.
ويتنافس ستة مشاركين من جميع انحاء الوطن العربى بدأ التصويت على أغانيهم منذ السبت الماضي ولمدة أسبوع، على الصفحة الرئيسية للبرنامج وعلى موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بلايك “like” أو شير”share”،
وبدأ التصويت أمس الإثنين، للمشاركين في المجموعة الثانية بـ”طفلك موهوب” وعددهم ستة أطفال تتراوح أعمارهم بين5و17سنة بـ”لايك” أو “شير”، ولمدة أسبوع

ومن جانبة صرح المايسترو نصر الدين ان كريم لديه فرصة كبيرة للفوز بالمسابقة بنسبة ٨٠٪ وهو متصدر المركز الاول على الوطن العربى وهو المصرى الوحيد المتصدر فى المسابقة   وطلب من جمهور اسيوط بمساندة كريم ابن قرية جحدم والتصويت له عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك على صفحة المسابقة موهوب .


محمد هادى

بالفيديو قناة الحياة وبرنامج TheComedy.. "محمد علي" من مركز ديروط باسيوط ... موهبة التقليد ... " موهبة مميزة احترفت فى برشلونة ’’ والفنان حسن حسنى ’’ أحبك وانت من اسيوط ’’ والفنان محمد هنيدى ’’ تحية لكل أهل اسيوط ’’ بالتوفيق



اليوم .. "الغباشي" يحاضر في ندوة "الأمن القومي" بأسيوط


تنظم جامعة أسيوط، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ندوة عن "الأمن القومي المصري"، اليوم الأربعاء، بقاعة المحاضرات.
يحاضر في الندوة اللواء محمد الغباشى، الخبير العسكري والاستراتجيي، ويتحدث عن المخاطر التي يتعرض لها الأمن القومي المصري، والتحديات التي تواجه الدولة المصرية، في ظل الصراع الذي يشهده العالم على المستويين السياس والعسكري.


فاطمة جابر

رئيس جمعية إسكان معلمين بأسيوط يضرب عن الطعام للتعنت فى استخراج تراخيص بناء


دخل أحمد هاشم رئيس مجلس إدارة جمعية إسكان المعلمين فى إضراب عن الطعام، احتجاجا على تعنت رئاسة حى شرق أسيوط، وتأخير إجراءات استخراج تراخيص بناء لعدد من الأبراج الخاصة بالمعلمين المتقدمين للحصول على وحدات سكنية منذ أكثر من 8 سنوات. وكان رئيس الجمعية قد حرر محضرا لحى شرق ورئيسه بقسم ثان أسيوط، بعد استدعائه الشرطة أمس بمقر الحى بمجمع المصالح الحكومية لإثبات حالة. وقال إنه كان قد تقدم بطلبات عديدة للحصول على ترخيص بناء برجين بمنطقة مساكن نزلة عبد اللاه بجوار مساكن الكهرباء منذ 2009، إلا أنه لم يحصل على الترخيص حتى اليوم، ما تسبب فى تقديم شكاوى عديدة ضده وضد مجلس إدارة الجمعية من قبل الحاجزين، بسبب التأخر فى استخراج التراخيص والمطالبة برد مبالغ الحجز والأقساط التى تم دفعها بفوائدها. و ذكر هاشم أنه بدأ إضرابه عن الطعام أمس ولن يتراجع عن موقفه حتى يتدخل المسئولون لحل مشكلة العشرات من الحاجزين، وعدول حى شرق عن تعنته، بطلبه موافقة جهات ليس لها علاقة بالموقع المزمع إنشاء الوحدات السكنية به.

هيثم البدرى

قوات الإنقاذ ترفع معدية من نهر النيل بقرية بنى يحيى بمركز القوصية باسيوط بسبب عدم توافر شروط الأمان


 رفعت قوات الإنقاذ السريع بأسيوط، أمس الثلاثاء، المعدية الخاصة بنقل المواطنين بقرية بنى يحيى التابعة لمركز القوصية من نهر النيل، بسبب عدم مطابقتها للمواصفات وشروط الأمان. وقال المهندس بدرى محمد بدرى رئيس مركز ومدينة القوصية، إنه تم انتشال ورفع المعدية من نهر النيل، والتى تنقل المواطنين من قرية بنى يحيى شرق إلى غرب بنى يحيى والعكس، بعد أن أصبحت غير آمنه، مشيرا إلى إنه جارى تشغيل معدية بديلة تتوفر بها سبل الأمان لنقل المواطنين من الجانبين.

ضحا صالح

بالصور.. تموين اسيوط يضبط 140 طن أقماح فاسدة .. ومصدر بتموين أسيوط: القمح المسوس المضبوط مورد من صوامع حكومية


تمكن ضباط مباحث التموين بأسيوط من ضبط سيارتين محملتين بـ140 طن أقماح غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتنبعث منها روائح كريهة، بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا يفيد ورود معلومات للعميد عصام أبو شقة مدير إدارة مباحث التموين يفيد شكوى أصحاب المطحن من رداءة الأقماح الموردة إليهم من صوامع القطاع الحكومى، وشكوى أصحاب المخابز من رداءة الدقيق المستخرج من هذه الأقماح، تم تشكيل حملة أمنية بعد ورود معلومات بقدوم سيارتين محملتين بالأقماح من ذات المصدر المشكو من رداءة أقماحه. وبعد تقنين الإجراءات تم ضبط السيارتين محملتين بـ87 طنا و90 كيلو محملة فوق سيارة وأخرى بـ62 طنا و480 كيلو من الأقماح، وتم معاينة تلك المضبوطات، والكشف عنها بمعرفة اللجنة الفنية التى أكدت أن كمية الأقماح بها حشرات وسوس ومخلطة بأقماح مستوردة وأخرى محلية وغير صالحة للاستخدام بغرض التربح. وقال مصدر أمنى بالتموين إن الأقماح من صومعة الرباعية بمحافظة الشرقية، والتابعة للشركة المصرية للصوامع والتخزين وهى تابعة للقطاع الحكومى وتقوم بنقل الاقماح من الصوامع التابعة للقطاع الحكومى إلى مطحن آخر بديروط، وهو أحد المطاحن الخاصة المتعاقدة مع هيئة السلع التموينية التى تقوم بمد المخابز بالدقيق. وأضاف المصدر أن الأقماح أكدت اللجان المشكلة لفحصها عدم صلاحيتها خاصة أنها أقماح قديمة ويظهر فيها السوس الحى والبقع السوداء بشكل كبير ومخلوطة بأقماح مستوردة بقصد التربح، حيث إن هناك فرقا فى السعر بين المستورد والمحلى، وهناك مكاسب فى الطن الواحد من 1200 إلى 1500 جنيه، وأضاف المصدر أنه تم تحرير محضر لقائد السيارة ومسئولى الصومعة بمحافظة الشرقية والذى أدلى السائق بأسمائهم والمسئولين عن تحميل هذه الأقماح وسيحالون للنيابة العامة لسؤالهم حول هذه الأقماح ورداءتها وكيف تم تحميلها ومن المسئول عنها . وأوضح المصدر أنه سيتم تشكيل لجان عقب قرار النيابة العامة مشكلة من قسم الحبوب، والغلال من مديرية التموين ومن الصحة والرقابة التجارية وسيتم بعدها إعدام هذه المضبوطات.

هيثم البدرى


البقاء لله .. وفاة شخص سقط من القطار أثناء محاولة ركوبه فى مزلقان شارع رياض بأسيوط


 لقى شخص فى العقد الخامس من عمره مصرعه بعد أن سقط من القطار أثناء محاولة ركوبه قطار متجه إلى محافظات الوجه القبلى. كان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من المقدم أحمد نظيم رئيس مباحث مركز شرطة قسم أول أسيوط يفيد وصول بلاغ من محطة قطار أسيوط يفيد سقوط شخص من القطار بعد تحركه من المحطة عند ناحية شارع رياض وألقى مصرعه على الفور. وبالفحص تبين أن الشخص يدعى "مصطفى محمد حسن عثمان" 41 سنة ممرض بمستشفى أسيوط الجامعى مقيم بمنطقة الوليدية بأسيوط، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام، وتحرر محضر، وجار العرض على النيابة.

هيثم البدرى

بالفيديو والصور.. 1200 فرصة عمل فى الملتقى التوظيفى بجامعة أسيوط











 افتتحت جامعة أسيوط اليوم الملتقى التوظيفى "وظفنى" والتى نظمتها وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية (ILO) والحاضنة التكنولوجية همة، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، وبحضور كل من الدكتور محمد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور وائل محمود خير الدين مدير وحدة نقل التكنولوجيا، ومحمد ياسين المدير التنفيذى للحاضنة التكنولوجية همة، وبمشاركة حوالى 4 آلاف من الخريجين وغير الخريجين بمختلف الكليات بالجامعة.

وفى هذا الإطار أكد الدكتور محمد عبد اللطيف، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، خلال كلمته اليوم فى الملتقى أنه على دراية كاملة بما يعانيه الخريجون وغير الخريجين من بطالة وقلة فرص العمل، لذلك تم تنظيم هذا الملتقى التوظيفى لمساعدة الشباب الخريجين وتوفير فرص عمل لهم عن طريقة مشاركة العديد من الشركات الاستثمارية والقطاعات الخاصة مشيرا إلى أن كل هذه الشركات والمؤسسات الخاصة تعمل جاهدةً لتوفير فرص لأصحاب المؤهلات العليا والمتوسطة من أبناء الصعيد.

ومن جانبه أضاف مدير وحدة نقل التكنولوجيا أن الملتقى يقوم بتوفير أكثر من 1200 فرصة عمل للخريجين بشتى المجالات وخريجى الدبلومات الفنية، وذلك من خلال أكثر من 30 شركة استثمارية وقطاع خاص منها شركة جهينة، ومصر للتأمين ونقابة المهندسين، ونقابة الأطباء البيطريين ونقابة صيادلة أسيوط إلى جانب شركة PANDA,HIRED,UPS,METLIFE.

كما أشار محمد ياسين بأن الملتقى يضم عددا من ورش العمل لمساعدة أصحاب المؤهلات العليا والمتوسطة فى الالتحاق بفرصة عمل فى القطاع الخاص منها ورش عمل فى كيفية كتابة السيرة الذاتية، واجتياز المقابلة الشخصية، وورش عن كيفية الحصول على الوظيفة التى يرغب بها الخريجون إلى جانب ورش عن كيفية تعيين الشركات للمتقدمين للوظيفة واختيارهم.

هيثم البدرى

إصابة 18 عاملا بـ"المقاولين العرب" بتسمم غذائي في أسيوط


أصيب 18 من العمال التابعين لشركة المقاولين العرب، ضمن عملية تجديد مهبط الطائرات بمطار أسيوط الدولي، بتسمم غذائي إثر تناولهم وجبة عشاء في ساعة متاخرة من مساء الاثنين.

وكان اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من مستشفى أسيوط الجامعي بأن 18 من العاملين بإدارة طرق الوجه القبلي بشركة المقاولين العرب ممن يقومون بتنفيذ عملية إحلال وتجديد مهبط طائرات مطار أسيوط الدولي، تم نقلهم إلى المستشفى مصابين باشتباه بتسمم غذائي نتيجة تناولهم وجبة غذاء تسلموها من جهة عملهم.

وعلى الفور، انتقلت قوات الأمن والمباحث الجنائية، حيث تبين من المعاينة أن العمال المصابين من محافظات الجيزة وبني سويف والقليوبية وحلوان والدقهلية والشرقية والأقصر.

وأشارت تحريات المقدم محمد مجدي، رئيس مباحث مركز أسيوط، إلى أن العمال المصابين يقيمون باستراحات السكن المؤقت بموقع العمل بإجمالي 95 عاملا وأنهم تناولوا وجبة العشاء المحفوظة داخل ثلاجات مقر السكن.

وتحرر محضر رقم 23330 مركز أسيوط، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بتكليف مفتشي الصحة بأخذ عينة من المأكولات المطبوخة والمشروبات داخل مخزن ومطبخ الاستراحة.


سعاد احمد

"ذئب بشرى" يقتل ابن شقيقه "عامان و4 أشهر" ويلقى جثته فى الترعه بعد اغتصابه فى مركز ديروط بأسيوط


 تمكنت مديرية أمن أسيوط من فك ملابسات واقعة اختفاء طفل بمركز ديروط وتحديد مرتكب الواقعة، حيث تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من المقدم محمد عصامى رئيس مباحث ديروط يفيد ورود بلاغ من " محمد . ع . م " سائق توك توك ومقيم دائرة المركز يفيد بتغيب نجله محمد عبد الغنى البالغ من العمر عامين و4 شهور . وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث ودلت التحريات أن مرتكب الواقعة "محمود .ع " عّم الطفل وتم القبض عليه، وبسؤاله اعترف بارتكابه للواقعة وأنه قام باغتصاب الطفل ثم قتله، والقى به فى إحدى الترع بنهاية مركز ديروط، وبزمام محافظة المنيا، وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة

هيثم البدرى

بالصور ضبط تشكيل عصابى نسائى تخصص في سرقة السيدات والمحال التجارية بمدينة أسيوط



تمكن ضباط مباحث قسم شرطة أول أسيوط، من ضبط تشكيل عصابي نسائي مكون من 3 سيدات تخصصن في سرقة السيدات، والمحال التجارية بوسط البلد بمدينة أسيوط .
تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط اخطارًا من العقيد أحمد نظيم رئيس مباحث قسم أول أسيوط، يفيد بتمكن فريق من ضباط المباحث، من ضبط تشكيل عصابى نسائي مكون من 3 سيدات، وعثر بحوزتهن على عدد من الموبايلات المسروقة والمجوهرات ومبالغ مالية كبيرة.
و تم تحرير المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.


تأجيل مباراة أسيوط والواسطى فى صراع الهبوط لـ 21 إبريل


قررت لجنة مسابقات القسم الثانى برئاسة خالد كامل تأجيل مباراة الواسطى وبترول أسيوط فى المباراة الفاصلة، للمنافسة على البقاء بدورى القسم الثانى لتقام يوم 21 إبريل بدلا من يوم 17، وذلك بناء على طلب الفريقين. أخطرت لجنة مسابقات القسم الثانى فريقى بترول أسيوط ثامن المجموعة الأولى والواسطى ثامن المجموعة الثانية بموعد تأجيل المباراة، كما قررت اللجنة تغيير ملعب المباراة لتقام على إستاد الفيوم الرياضى بدلاً من ملعب مركز شباب مطاى بعد رفض بترول أسيوط هذا الملعب. يذكر أن بترول أسيوط احتل المركز الثامن بالمجموعة الأولى برصيد 19 نقطة بينما احتل الواسطى ثامن المجموعة الثانية برصيد 23 نقطة.

خالد مصطفى

50 بحثًا في مؤتمر"العصر الرقمي وإشكالياته القانونية" بجامعة أسيوط









انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي العاشر لكلية الحقوق بجامعة أسيوط تحت عنوان "العصر الرقمي وإشكالياته القانونية".

وأوضح الدكتور عصام زناتي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب أن المؤتمر يأتي متواكبًا مع الثورة التكنولوجية والتطور التقني والتسارع الرهيب الذي تشهده مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي نتج عنه ظهور حياة جديدة معتمدة على التقنيات الحديثة حيث أصبحت التقنية من أهم ملامح العصر الحديث ، فقد أثرت التقنيات الحديثة على كل العلوم سواء كانت نظرية أو تطبيقية ، وعلى رأسها علم القانون مما دفع كلية الحقوق لأن يكون موضوع مؤتمرها السنوي منصبًّا على  العلاقة بين القانون والعصر التقني والرقمي.

حضر المؤتمر الدكتور طارق الجمال نائبة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور عصام زناتي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والتعليم، والدكتور محمد عبد اللطيف نائبة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم الأسبق ورئيس لجنة قطاع الدراسات القانونية ، والدكتور حماد مصطفى عزب عميد كلية الحقوق ورئيس المؤتمر، والدكتور شحاتة غريب شلقامي أستاذ القانون المدني ومقرر المؤتمر بالإضافة إلى لفيف من عمداء وأعضاء هيئة التدريس من مختلف الجامعات المصرية والعربية ورؤساء وأعضاء الهيئات القضائية وأعضاء النقابات المهنية 


محمد ممدوح

وكيل تعليم أسيوط يشهد تكريم المتفوقين من أبناء المعلمين




كرّمت لجنة ثاني بنقابة المعلمين بأسيوط الطلاب المتفوقين فى المراحل التعليمية المختلفة (الابتدائية والإعدادية والثانوية) من  الحاصلين على 99% فأكثر من أبناء العاملين بالتربية والتعليم، وذلك من خلال الحفل الذى نظمته اللجنة بحضور عبدالفتاح أبوشامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ورفعت العسقلانى نقيب المعلمين، وعبدالناصر عبد البصير مدير إدارة أسيوط التعليمية، ورئيس وأعضاء اللجنة النقابية.

من جانبه، هنأ وكيل الوزارة الطلاب المتفوقين، مؤكدًا أن تكريم أبناء المعلمين المتفوقين حق علينا فهم ورثة الأنبياء، وحث المعلمين على العمل، واعتبار المدرسة بيتهم، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد في الرقي بالمدرسة ومستوى الطلاب، لتحقيق التقدم في مصر ككل، كما دعا الطلاب إلى بذل كل الجهد لتحقيق التفوق لأنهم قادة المستقبل.

وأوضح سيد الشريف، عضو لجنة نقابة المعلمين ثاني أسيوط، أنه تم من خلال الحفل تكريم 120 طالبًا من أبناء المعلمين المقيدين باللجنة النقابية الفرعية "ثاني أسيوط" من الحاصلين على مجموع 99% فأكثر، شملوا 46 طالبًا من المرحلة الابتدائية، و44 فى المرحلة الإعدادية، و20 طالبًا في المرحلة الثانوية


محمد ممدوح

مستثمرو أسيوط: جذب استثمارات زراعية يتطلب تحسين السلالات لزيادة إنتاجية الفدان


قال على حمزة ، رئيس جمعية الاستثمار بأسيوط إن مصر بحاجة الى فكرة استثمارية مختلفة لجذب مزيد من الاستثمارات الزراعية خلال الفترة القادمة لسد الفجوة الغذائية وتقليل فاتورة استيراد الغذاء .

وأضاف حمزة ، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن انتاجية الفدان فى مصر تراجعت خلال الفترة الماضية لذا لابد من تحديث السلالات الزراعية لتقوية الزراعة ومضاعفة الانتاج بالاضافة الى تفعيل الرى بالتنقيط بدلا من الرى بالغمر الذى يتسبب فى ضعف التربة الزراعية وإهدار المياه.

وكانت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) أصدرت دراسة حديثة أجرتها بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن مصر يمكنها خفض فاتورة وارداتها من القمح من خلال جذب استثمارات القطاع الخاص في القطاعات الهامة من سلسلة التغذية الاستراتيجية بحيث تقوم بتحويل الحبوب التي تزرع في أماكن أخرى إلى مواد غذائية رئيسية في البلاد. 


علياء فوزى

وكيل وزارة الصحة بأسيوط يتفقد اعمال تطوير مستشفى صدفا المركزى والوحدات الصحية







 تفقد الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط بعض المنشأت الصحية بمركز صدفا لمتابعة أعمال التطوير بالمستشفى المركزى وتفقد سير العمل بالوحدة الصحية بقرية الدوير وحميات الدوير .. رافقه خلال الجولة ممتاز الدسوقي عضو مجلس النواب ومحمد فرغلى رئيس مركز ومدينة صدفا.

وأوصح أنور أن هذه الجولات تأتي فى إطار توجيهات المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط بالمتابعة الميدانية للمستشفيات المركزية والوحدات الصحية بالقرى والنجوع للتأكد من تقديم خدمات صحية وعلاجية مناسبة للمواطنين.

وأوصى وكيل الوزارة خلال الجولة على نقل معزل الدوير إلى مستشفى صدفا المركزى طبقاً للقرار الوزارى والخاص بضم أقسام الحميات للمستشفيات المركزية لتقديم خدمة أفضل للمواطن الأسيوطي مؤكداً على حرصه الشديد على إرضاء المريض وتكلف فريق من المديرية لمتابعة أعمال التطوير بمستشفى صدفا المركزى مشدداً على سرعة الانتهاء من التطوير والمتابعة المستمرة للوحدات الصحية والتأكد من توفير جميع الامكانيات بها لتلبية احتياجات المواطنين .

سكرتير عام أسيوط يفتتح معرض القاهرة الدولى للكتاب بقصر الثقافة







 افتتح اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط يرافقه نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور محمود الضبع معرض القاهرة الدولى للكتاب الذى يقام بقصر ثقافة أسيوط فى الفترة من 11 الى 21 أبريل الجارى.

حضر الافتتاح الدكتورة فوزية أبو النجا رئيس اقليم وسط الصعيد الثقافي وعبد العال زهران مدير عام ثقافة أسيوط وعدد كبير من وكلاء الوزارة والشعراء والادباء والشباب.

وأكد سكرتير عام المحافظة على أهمية معرض القاهرة الدولي للكتاب لدوره الكبير فى نشر الثقافة والمعرفة واتاحة الكتاب فى متناول الجميع وتلبية احتياجات المواطنين باسعار زهيدة مشيداً بالدعم الذى يقدمه المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط للحركة الثقافية والفنية بالمحافظة وللآدباء والكتاب الشباب.

وقال عبد العال زهران مدير عام ثقافة أسيوط أن الافتتاح شمل معرض القاهرة الدولي للكتاب بإصداراته المختلفة بالإضافة إلى معرض اصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة والذى يضم مختلف الاصدارات فى مجالات الأدب والتاريخ والفنون والعلوم وسلسلة كتب الاطفال بمختلف الاعمار مشيرا الى تنظيم العديد من العروض الفنية والثقافية على هامش المعرض بالاضافة الى عرض الكتب والاصدارات بأسعار رمزية للشباب والاطفال لتشجيعهم على القراءة وتنمية الوعى الثقافى لهم .

محافظ أسيوط يوافق على إقامة أول مجمع صناعات تكنولوجية متكاملة بصعيد مصر





 أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عن موافقته على إقامة أول مجمع للصناعات التكنولوجية على مساحة 250 ألف متر مربع بمنطقة عرب العوامر الصناعية بالتعاون مع مجموعة شركات العربي والذى يعتبر هو الاول من نوعه على مستوى صعيد مصر وذلك فى إطار جذب استثمارات جديدة للمحافظة وتشجيع رجال الاعمال على الاستثمار بالمناطق الصناعية وتوفير فرص عمل للشباب.

جاء ذلك خلال استقباله المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات العربي بحضور اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة والمهندس محمد صلاح رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأشار المحافظ الى انه تم الاتفاق مع إدارة مجموعة شركات العربى على إنشاء أول مجمع صناعات لمجموعة العربى بصعيد مصر لتلبية احتياجات السوق المحلي والمحافظات المجاورة ويوفر أكثر من 3 ألاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة .

وأوضح المهندس ابراهيم العربى نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات العربى أن اهتمام المجموعة بانشاء مجمع للصناعات بمحافظة أسيوط لموقعها المتميز وتوفر جميع الخدمات والبنية الاساسية والمرافق بها لافتاً إلى أن مجموعة شركات العربي تعمل في مجال تصنيع وتسويق السلع الهندسية وتؤدى دوراً تنموياً للمجتمع والاقتصاد المصرى وتقوم بتقديم منتجات عالية الجودة ذات تكنولوجيا متطورة وتوفر الألاف من فرص العمل لشباب الخريجيين

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...