السبت، 6 مايو 2017

بالصور بدء فعاليات مبادرة "الوليدية نظيفة وخالية من المخدرات" بأسيوط .. ونشطاء ’’ طبعا .. الكلام مش ليك ’’ نزلة عبد اللاه وغرب البلد والحمراء ودرنكة ’’




















انطلقت، اليوم، بمنطقة الوليدية في محافظة أسيوط، فاعليات مبادرة الوليدية نظيفة وخالية من المخدرات، والتي تبناها عقيد القوات المسلحة، وأحد أهالي المنطقة لتحويل الوليدية من وكر للخارجين عن القانون بكل أنواعه إلى بيئة صالحة نافعة للمجتمع، وبدأت الفعاليات بانطلاق الشباب المشاركين في المبادرة بتنظيف كافة شوارعها

ويقول العقيد عبد السلام مك صاحب المبادرة لـ"لوطن"، إن المبادرة بدأت بالفعل، ولكن من ساعده على إنجاحها تعاون أهالي الوليدية أنفسهم معه، بالإضافة إلى ترحيب واهتمام القيادات الأمنية بالمبادرة.

سعاد احمد
ياسمين محمد

نقيب الاطباء باسيوط .. 70% نقصًا فى مجالات التخدير والعناية والعظام والطوارئ بالمستشفيات والوحدات الصحية باسيوط


معاناة يومية يعيشها المرضى بمحافظة أسيوط داخل أروقة المستشفيات الحكومية والخاصة إما بسبب قلة عدد الأطباء الذى يتسبب فى تأخر تقديم الخدمة الطبية أو غلاء أسعار كشف الأطباء فى العيادات والمستشفيات الخاصة «يتراوح ما بين 200 جنيه 500 جنيه»، تزداد ملامح الصورة قسوة إذا علمنا أن محافظة أسيوط تخدم جميع محافظات الصعيد «المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادى الجديد».

ويقول الدكتور محمد جمال الدين نقيب الأطباء بأسيوط، إن المحافظة بها ما يقرب من 8300 طبيب موزعين على مستشفياتها العامة ووحداتها الصحية، موضحا أن مستشفيات المحافظة تعانى عجزا فى أطباء «التخدير والعناية المركزة والعظام والطوارئ» يصل إلى 70% بمختلف مراكز المحافظة ما يؤدى إلى ضعف الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وحمل نقيب الأطباء وزارة الصحة المسئولية عن توزيع الأطباء فى جميع التخصصات على المستشفيات سواء بالمدينة أو المراكز والقرى، مضيفًا أن مديرية الصحة تقوم بإرسال كشوف بمناطق العجز واحتياجاتها. وقال مصدر بمديرية الصحة بأسيوط إن العجز يأتى بسبب قيام الوزارة بتكليف أعداد كبيرة من الأطباء بالمستشفيات داخل المدن مع تجاهل سد العجز بالمراكز والقرى مطالبًا الوزارة بسرعة توزيع الأطباء على الأماكن التى تعانى عجزًا فى الأطباء.

وأشار المصدر إلى أن الأطباء يطلبون الخدمة داخل مدينة أسيوط حتى يتمكنوا من متابعة عياداتهم الخاصة أو عملهم داخل المستشفيات الخاصة متجاهلين معاناة المرضى فى الأماكن التى تعانى من العجز.

معاناة المرضى تجسدها الحاجة «أم على» التى قدمت إلى أسيوط من محافظة الوادى الجديد بقولها «نجلى أصيب بكسر فى القدم أثناء لعب كرة القدم، وعلى الفور انتقلنا إلى أسيوط لتوقيع الكشف الطبى عليه نظرًا لقوة الإصابة، وعندما توجهت إلى أحد أشهر أطباء العظام تبين أن تكلفة الحجز بلغت 450 جنيها وأنه يقوم بتوقيع الكشف الطبى بعد 4 أشهر، متعجبة كيف ينتظر المريض 4 أشهر دون علاج.

وأضافت «أم على»: عقب فشلنا فى حجز كشف لدى الطبيب توجهنا إلى المستشفى الجامعى لنجد أنفسنا فى قوائم الانتظار وسط مئات الحالات من المرضى، ولا أعلم ماذا أفعل فى حالة ابنى التى تحتاج تدخلا سريعا وعلى مستوى عال من الكفاءة بسبب صعوبتها.

محمد ابو شادى

تأجير كشك للمشروبات امام جامعه اسيوط بـ 16.5 الف شهريا "أسيوط" تطيح بمحدودي الدخل.. ومزاد علني لتأجير "أكشاك" بـ 16 ألف جنيه تحت رعاية المحافظ





استكمال لمسلسل تأجير الأماكن العامة بمحافظة أسيوط، لمنع محدودي الدخل من الاقتراب منها أو التنزه، فقد شهد حي غرب أسيوط، جلسة مزاد علني لتأجير إحدى الأكشاك المقامة بمنزل كوبري فيصل من ناحية كورنيش الإبراهيمي ابتداءً من 3 آلاف جنيه إلى 16 ألف و500 جنيه، وسط مشادات كلامية عنيفة من قبل عدد المتزايدين والتي تطورت إلى التعدي على بعضهم البعض.


وأدى ذلك إلى استدعاء مسؤولي الحي، شرطة المرافق لتأمين المزاد الذي أقيم بالطابق الثالث لمبنى مجمع المصالح الحكومي، حتى تطورت المشادات بتعدي عدد منهم على أحد أفراد الأمن، مما حذا بالمعتدين الهرب من جلسة المزاد بإحدى الدراجات النارية التي لا تحمل أرقام واصطدمت بقوة مرورية أمام إحدى الكنائس. 


جاء ذلك بعد أن روج مسؤولين، أن تأجير الكشك يتيح للمستأجر الاستيلاء على كورنيش الإبراهيمي، وفرش بمقاعد خاصة لا يسمح للعامة استغلاله إلا عن طريق المستأجرين مثلما قام حي شرق أسيوط بتأجير بوفيه حديقة الفردوس (المنفذ الرئيسي) لأهالي أسيوط، ومنع المترددين على الحديقة من استغلال مقاعدها إلا بطلب مشروبات من قبل مستأجري الكافيتريا. 


وقال مصدر مطلع، إن هناك تعليمات من محافظ أسيوط، بتوسيع قاعدة التأجير بالشوارع والمنتزهات العامة لتأجيره أسوة بما قام به مسؤولي النوادي النهرية التي أقيمت حديثًا، وقامت بتأجيرها بعقود داخلية مما يتيح لمن يحمل المال للتمتع بخيرات المحافظة. 

وأوضح "المصدر" في تصريحات خاصة لـ"الفجر"، أن محافظ الإقليم أعطى تعليمات لمسؤولي الأحياء، بمنع الموافقة على ترخيص أي أكشاك لمحدودي الدخل سواء بالشوارع العامة والجانبية إلا عن طريق تحصيل رسوم إشغال شهريًا تتعدى آلاف الجنيهات، متجاهل تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعطاء محدودي الدخل تصاريح مؤقتة في الشوارع حتى يستطيع استغلالها للعيش منها، في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها مواطني المحافظة.

خالد العسقلانى
--------------------------------------
حى غرب اسيوط يقوم بتأجير كشك للمشروبات أمام جامعة اسيوط على كورنيش الإبراهيمية بمزاد علنى بمبلغ 16.5 الف جنية شهريا ...
يا ترى الكشك دة هيكسب الف جنية فى اليوم...أم أنه أداة لمراقبة الجامعة وطلابها والأمن والقيادات...أم أنه سيعمل فى مجال مخالف للقانون ...

معلومة حبيت أقولها ...

محسن بدر

“اسيوط الجديدة” تطرح مناقصات تنفيذ 1200 وحدة إسكان اجتماعى الشهر المقبل .. إنذار شركتين بسحب 900 وحدة سكنية بسبب سوء التشطيبات


«عبدالله»: إنذار شركتين بسحب 900 وحدة سكنية بسبب سوء التشطيبات

تجهز محافظة أسيوط لطرح مناقصات تنفيذ 1200 وحدة سكنية ضمن المرحلة الثانية بمشروع الإسكان الاجتماعى على شركات المقاولات الشهر المقبل. 
قال المهندس عبدالحكيم عبدالله مدير الإسكان بمحافظة أسيوط إن المحافظة حددت 4 مواقع جديدة لتنفيذ المشروع وخصصت مساحة 11 فدانا كاملة المرافق وتستغرق أعمال التنفيذ عامين تنتهى 2019.
كانت المحافظة انتهت من تشييد 1450 وحدة سكنية خلال العام الماضى وتولت 7 شركات مقاولات التنفيذ بجانب تخصيص 85 مليون جنيه ضمن ميزانيتها للعام المالى الجارى للمرحلة الثانية بالمشروع.
أضاف عبدالله أن المحافظة أنذرت شركتين بسحب تنفيذ 900 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى بسبب سوء أعمال التشطيبات وتتوزع الوحدات بـ3 مدن بالمحافظة.
وكان مقرراً استلام المحافظة المشروع من الشركات المنفذة وفق الجدول الزمنى إلا أنها تراجعت عن الاستلام وأنذرت الشركات بسحب الأعمال حال عدم تنفيذ التوصيات التى أقرتها المحافظة بالتشطيبات والمرافق وأمهلتها 4 شهور إضافية للانتهاء من الوحدات وتسليمها مع وقف استخراج المستخلصات.
أشار إلى أن المحافظة كلفت 5 شركات مقاولات بأعمال تطوير البنية التحتية لـ12 قرية ضمن خطة المحافظة لتطوير القرى والمراكز ورصدت 10 ملايين جنيه للأعمال.

بدوى شلبى

صورة .. طالب ابتدائى يحرر محضر ضد مديرة مدرسة باسيوط لاهانته بسبب شعره



حرر طالب بالمراحلة الأبتدائية بعد ظهر اليوم الخميس محضرا بقسم ثاني أسيوط ضد مديرة المدرسة لتعديها علية بالضرب والاهانة ومحاولة قص شعرة بالقوة 
تلقي اللواء ” عاطف قليعي ” مدير أمن أسيوط أخطارا من مأمور قسم ثاني أسيوط يفيد قيام ” مازن حسام مصطفي ” طالب في الصف الخامس الأبتدائي بمدرسة 25 يناير التجريبية لغات بتحرير محضر رقم 2322 لسنة 2017 أداري ثاني أسيوط ضد ” ت . ع . ال ” مديرة المدرسة لتعديها علية بالضرب والاهانة ومحاولة قص شعرة بالقوة 
وذكر الطالب في أقوالة المثبتة في المحضر أنة بعد خروجة من لجنة الامتحانات قام فرد الامن بتوقيفة وأخذة لمكتب المديرة الي قامت بضربة بأيدها علي ظهرة عدة مرات وتوبيخة بشدة والاستهزاء بة ومحاولتها قص شعر التلميذ بالقوة 
وأضاف الشاكي ” في أقوالة عندما حدث ما فعلتة المديرة شعرت بالاهانة وتأثرت نفسيا بذلك مما دعاني أن اتوجة الي قسم الشرطة لتحرير محضرا رسميا لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدها 
حرر محضر بالواقعة وجاري العرض علي النيابة العامة

سيد عبد الحميد

بالمستندات.. 600 طالب بأسيوط ضحية النصب عليهم في معهد وهمي .. معهد 6 أكتوبر لتكنولوجيا البترول






وقع أكثر من 600 طالب بأسيوط ضحية النصب عليهم، من خلال دراستهم في معهد ادعى أنه معتمد من وزارة التعليم العالي وجامعة كامبردج البريطانية، حيث أغلق المعهد أبوابه في وجه الطلاب مع قرب امتحانات آخر العام، بعد أن تبين أنه معهد وهمي.
فبعد أن دفع الطلاب 4 آلاف جنيه مصاريف المعهد، فوجئ أحد الطلاب أثناء ذهابه إلى منطقة التجنيد؛ لتأجيل الخدمة العسكرية بأن المعهد لا يخضع لوزارة التعليم العالي.
وأكد الطلاب أنهم عند التقديم في بداية العام، قامت إدارة المعهد باستخراج كافة الأوراق التي تثبت أن المعهد معتمد من وزارة التعليم العالي، وأن الشهادات موثقة من الخارجية وجامعة كامبيردج البريطانية، وقاموا بتقديم شهادات التخرج للطلاب السابقين مع بطاقات التحقيق الشخصية، مكتوب فيها المسمى الوظيفي “فني بترول”، لكن اتضح أن جميع الأوراق مزورة على حد تعبيرهم.
جاءت القضية الأولى في معهد 6 أكتوبر لتكنولوجيا البترول، حيث حرر الطلاب محاضر ضد عميد المعهد محمد أحمد أبو زيد، بأرقام 753ع، 754ع، 755ع، 748ع لسنة 2017 جنوب أسيوط، ومحضر 95 إداري سوهاج.
وقال محمد عاطف، طالب بالمعهد: التحقنا بمعهد، وكان مجاورًا لنادي الجيش بأسيوط، وقمنا بدفع 1500 جنيه في أول شهر كمصاريف، وبعد دراسة لمدة عام، تم نقل المعهد إلى مكان آخر في أسيوط، واستكملنا الدراسة في العام الثاني، وتم إخبارنا بأنه غير معتمد من الوزارة، وهذا ليس ذنبنا، وعند تقديمنا الشكاوى للمسؤولين أخبرونا بأن القانون لا يحمي المغفلين.
وأضاف إسماعيل محمد، محامي الطلاب، أنهم قدموا أوراقهم بمعهد من المفترض أنه معتمد، وتم اكتشاف غير ذلك، وتم تحرير محاضر من الطلاب، وقامت لجنة من وزارة التعليم العالي بتشميع المعهد وأفرعه على مستوى الجمهورية، وتحويل المحاضر إلى النيابة. ومع التحريات ثبتت صحة الواقعة، وتم الحكم على صاحب المعهد بالحبس 3 سنوات و50 ألف جنيه كفالة و 10 آلالف جنيه غرامة، ولكون القضية جنحة تم دفع الغرامة والكفالة، وخرج صاحب المعهد، وتم تقديم طلب إلى وزارة التعليم العالي بصحة الواقعة، ووقع الطلاب في فخ النصب.
ومن جانبة قال الدكتور عادل النجدي، عميد كليه التربية بجامعة أسيوط، إن المشكلة في الإعلانات الوهمية لتلك المعاهد، مطالبًا برقابة صارمة من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والمحليات على ترخيص تلك المعاهد، مشددًا في الوقت ذاته على تأكد الطالب من وجود ترخيص معتمد من المجلس الأعلى للجامعات؛ حتى يلتحق به، ويتم التقديم والتنسيق من خلال مواقع الوزارة حتى يقوم الطالب بحفظ كافة حقوقه.
معهد 6 أكتوبر لتكنولوجيا البترول لة أربعة أفرع في محافظات “أسيوط – سوهاج- القاهرة- الإسكندرية”، ويعمل منذ أكثر من 6 سنوات.
ويواجة مئات الطلاب المصير المجهول بعد إغلاق المعهد ونقلة من نادي الجيش إلى مكان آخر، خاصة أن الامتحانات تبدأ بعد أيام ولا يعلمون ماهو موقفهم.

احمد الانصارى

بالصور "أسيوط بلا حوادث: القيادة الآمنة وآداب الطريق" ندوة تثقيفية مرورية بالتعاون مع كلية التربية الرياضية بجامعة اسيوط





فعاليات الندوة الرائعة بعنوان:
"أسيوط بلا حوادث: القيادة الآمنة وآداب الطريق"
والتي نظمتها كلية التربية الرياضية بجامعة اسيوط بضيافة الاستاذ الدكتور احمد صلاح قراعة عميد الكلية ورعاية كريمة من معالي أ.د أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة
وضيوف الندوة الكرام :
- معالي اللواء جمال علي وهبي مدير ادارة مرور محافظة اسيوط
- سعادة العقيد إيهاب الألفي وكيل ادارة مرور اسيوط
- سعادة المقدم اسماعيل المحرزي رئيس عمليات المدينة والطرق السريعة
وبحضور السادة وكلاء الكلية
أ.د محمد ابراهيم سلطان شئون طلاب
أ.د حازم كمال الدين شئون بيئة
أ.د عماد سمير محمود دراسات عليا
وقد شرفت انا بتقديم وادارة الندوة
وكانت بكل المقاييس ندوة ناجحة جدا بكل فعالياتها.
كل التحية لادارة الكلية لنجاحها في تنظيم تلك المحافل
والتحية لادارة مرور اسيوط لجهودها المبذولة
والتحية لطلاب وطالبات الكلية الذين كانوا علي مستوي المسئولية سواء في اداب الاستماع او الحوار

احمد خضرى

البقاء لله .. استشهاد مجند من عرب فزارة بمركز القوصية باسيوط في هجوم إرهابي بسيناء






استشهد المجند مصطفى قريشي، 22عاما، ابن قرية عرب فزارة التابعة لمركز القوصية في أسيوط، في حادث إرهابي بمحافظة سيناء بمنطقة العريش.

وتم تشييع جثمان الشهيد اليوم الجمعة من مسقط رأسه، حيث توجه أهليته لاستلام جثمانه من المطار تمهيدا لتشييعه لمثواه الاخير.

جدير بالذكر كانت مدينة القوصية شيعت شهيد 7 أبريل الماضي، وهو المجند إبراهيم محمد علام، الذي استشهد إثر هجوم إرهابي على إحدى النقاط الأمنية بالعريش.

شيع أهالي قرية عرب فزارة في القوصية بأسيوط، اليوم الجمعة، جثمان الشهيد المجند مصطفى قريشي عبدالحكيم عبدربه، البالغ من العمر 22 عاما، إلى مثواه الأخيرة بمدافن القرية.

كان الشهيد استشهد أمس الخميس في حادث إرهابي بشمال سيناء، وتم إبلاغ أهليته لاستلام الجثمان صباح اليوم الجمعة من المطار، وتوجهوا به في سيارة إسعاف مجهزة إلى مسقط رأسه، ومن ثم تأدية صلاة الجنازة وتشييعه إلى مثواه الأخير.

رافق وصول واستلام الجثمان ونقله إلى مسقط رأسه المهندسة هويدا الشافعي، رئيس المدينة، ولفيف من التنفيذيين بالمدينة، حتى وارى جثمانه التراب في مقابر عائلته في جنازة مهيبة بعد إقامة جنازة عسكرية له في القاهرة.

والشهيد شاب يبلغ من العمر 22عاما، ويقطن مع أشقائه في القاهرة ويتيم الأب والأم.

كوثر حسين

إصابة المتحدث باسم الجماعة الإسلامية بأسيوط بعد اعتداء ملثمين بسلاح أبيض "مطواة"


اعتدى 3 ملثمين بمنطقة الرزقة بمركز أبنوب في محافظة أسيوط، على المتحدث الرسمى للجماعة الإسلامية بالمحافظة، بسلاح أبيض "مطواة" إلا أنه تمكن من الفرار قبيل محاولتهم تحقيق غايتهم.
تلقى اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط - منذ قليل- إخطارا من العميد "هانى عويس" مأمور مركز أبنوب بإصابة الشيخ  حمادة نصار أحمدعضو لجنة مصالحات محافظة أسيوط وعضو الجماعة الإسلامية والمتحدث الرسمى لها بمحافظة أسيوط، باليد اليمنى وبالظهر من خلال مطواة، إثر خروج 3 ملثمين بمنطقة الرزقة بدائرة المركز، إلا أنه تمكن من الفرار والوصول إلى منزل "ع. ب" الذي أبلغ النجدة، وتم نقله لمستشفى أبنوب المركزى ومنها إلى مستشفى القصر العينى بأسيوط.
تم تشكيل فريق بحث من المقدم عبدالمجيد مختار رئيس مباحث المركز لسرعة القبض على الجناة، وتقديمهم للنيابة العامة بإشراف اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، والعميد منتصر عويضة رئيس المباحث الجنائية، وجار التنسيق مع جهات أمنية رفيعة للتحقيق في الواقعة.
يذكر أن الشيخ "حمادة نصار أحمد "هو المتحدث الرسمى للجماعة الإسلامية بأسيوط، وينكر على الأحزاب الدينية مواقفهم المتشددة، وهو من أبرز رجال المصالحات بالمركز، وليس له خصوم. 

حسنى دويدار