الأحد، 4 يونيو 2017

بالصور ننشر رابط نتيجة الابتدائية والاعدادية الازهرية 2017 وطالب من اسيوط من أوائل الاعدادية الازهرية

لجان «الأكابر» بأسيوط ترفع شعار: «عندنا ممكن تدخل طب من أدبي».. 35 طالب منهم أبناء ضباط وقضاة ومسئولين يحولون أوراقهم للجان الغش.. الخصومات الثأرية بمنفلوط والقوصية تحسم النتائج


بضع ساعات تفصلنا عن بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة بمحافظات الجمهورية والتي تشهد هذا العام نظام «البوكليت» بـ4 نماذج مختلفة لمواجهة حالات الغش، ورغم أن وزارة التربية والتعليم تؤكد دائما أنها على أتم الاستعداد لمواجهة حالات الغش، خاصة الجماعي، التي تشهدها اللجان إلا أن محافظة أسيوط لها وضع خاص حيث تتصدر بعض لجانها المركز الأول على مستوى الجمهورية في الغش نظرا لكونها لجان أولاد الأكابر التي تخرج عن سيطرة الأمن من جهة وعن سيطرة مراقبي الوزارة من جهة أخرى.

رصدت «فيتو» أشهر اللجان التي تشهد عمليات تسريب للامتحانات وحالات غش جماعي، لكونها لجان الأكابر التي يراعي فيها أولياء الأمور تحويل أبنائهم إليها قبل العام الدراسى لصعوبة السيطرة عليها أما لكونها تقع في طبيعة جغرافية صعبة أو لكونها لجان الدم والنار والتي تشهد اشتباكات مسلحة وخصومات ثأرية يصعب على قوات الأمن السيطرة عليها، وخاصة بمركز البدارى وأخرى بمراكز أسيوط وديروط وأبنوب.

"اللى عايز يدخل طب من أدبى يروح البداري"
تحتل لجان البدارى المركز الأول على مستوى الجمهورية في حالات الغش الجماعي والذي يسبب صداعا دائما لوزارة التربية والتعليم أيام الامتحانات لطبيعته الجغرافية الخاصة، وظروف أهله المجتمعية والعائلية المعروف عنها كثرة الخصومات الثأرية، وصعوبة السيطرة على لجانه، والذي يشهد كل عام حالات تحويل للطلاب في بدء العام الدراسى للحصول على الثانوية العامة من المركز ليقين الأهالي أن كل محاولات السيطرة على الغش داخلة تبوء دائما بالفشل ويتم خلال الامتحانات تسريب الأسئلة وطباعة الأجوبة وتوزيعها في المكتبات على مرأى ومسمع من الجميع حتى أن البعض يردد دائما "اللى عايز يدخل طب من أدبى يروح البداري".

وبالفعل شهد المركز العام السابق أحداث غش جماعى وتسريب امتحانات وانتشار مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى لغش جماعى يزعم ناشروها أنها من لجان مدارس البدارى، فضلا عن الاشتباكات المسلحة والتي أسفرت عن قيام رئيس لجنة الجهاد الأشهر في الغش على الإطلاق بتقديم اعتذار رسمي للوزارة بعدم استكمال الامتحانات بعد حدوث حالات غش وسيطرة أولياء الأمور على زمام اللجان حتى أن أهالي إحدى الطالبات التي تم ضبطها متلبسة بالغش قام بإشهار السلاح في وجه رئيس اللجنة واصطحبت الطالبة معها ورقة الإجابة للمنزل وسط إطلاق أعيرة نارية.

نقل 35 طالبا من أبناء ضباط الشرطة والقوات المسلحة
سادت حالة من من الاستياء بين أهالي المحافظة العام الماضى بعد نشر أخبار بقيام عدد من القيادات بنقل أبنائهم من لجان مدارسهم الأصلية في محافظات ومراكز مختلفة، إلى مدارس البداري الثانوية، التي اشتهرت خلال السنوات الماضية بوقائع غش جماعي، وأنه تم نقل 120 طالبا.

ولكن نفت وزارة التربية والتعليم كل ما أثير حول الموضوع مؤكدة في مؤتمر صحفي أن نحو 300 طالب أبدوا رغبتهم في التحويل إلى إدارة البداري التعليمية من جميع أنحاء الجمهورية ولم يقبل منهم سوى 31 طالب فقط لاستيفائهم الشروط المطلوبة.

وفى هذا السياق كشف مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم أن 35 طالب تم تحويلهم للجان مركز البدارى هذا العام وهى 4 لجان أساسية تضم "الجهاد والسلام والثانوية التجارية والإعدادية بنين".

وشهد مركز أبنوب بمحافظة أسيوط في الآونة الأخيرة عددا من حالات الغش والتسريب، خاصة أن المركز له طبيعة خاصة، حيث تكثر فيه الخصومات الثأرية، خاصة بقرية المعابدة الأكثر دموية ويحاط بالجبال مما يجعله بيئة خصبة للخارجين على القانون والمختفين في الجبال فضلا عن إطلاق النار العشوائي، الأمر الذي يتسبب في حالة من الهرج والمرج ويجعل الطلاب أكثر أمنا في حالات الغش لعدم سيطرة الأمن على المركز.

تضم محافظة أسيوط 67 لجنة أساسية لامتحانات الثانوية العامة منها 8 لجان معروف عنها تسريب الامتحانات والغش ليست فقط لجان البداري وإنما تخطت للجان مدارس مركز أسيوط التي يلتحق بها أبناء القيادات، خاصة أن البعض منهم فشل في التحويل لمدارس البداري فيلجأ للاستمرار بتلك اللجان والتي يتردد أسماءها بين أروقة مديرية التربية والتعليم وتشهد حالات غش جماعي، خاصة أن العام الماضي رصدت أكثر من 20 حالة غش بأجهزة المحمول منها طالب بلجنة أسامة بن زيد الابتدائية بأسيوط يستخدم ورق شفاف لغش مادة علم النفس، وطالبين آخرين (علم النفس) ومع كل منهما تليفون محمول وتم عمل محضر إثبات حالة لهم جميعا.

وتأتي لجان مركز ديروط في المرتبة الثانية بعد لجان البداري والتي تعد من أخطر اللجان التي تشهد سيطرة من أبناء كبار العائلات.
يستخدمون فيها كل وسائل التواصل لأبنائهم دون الإحالة بينهم وبين الغش، وذلك كون هذا المركز يتفرع منه جذور عائلية كبيرة حتى إن معظم أبنائه يلتحقون بالنيابة والشرطة.

منفلوط والقوصية
نظرا لكثرة الخصومات الثأرية بمركزي القوصية ومنفلوط فضلا عن انتشار النشاط الإجرامي وورش تصنيع السلاح وزراعة المواد المخدرة التي تم ضبط منها 70 فدانا مزروعة بنبات البانجو والمداهمات وإطلاق النار العشوائي الذي يتسبب عادة في تعطيل الدراسة بمدارس المركز وخاصة بقرى القصير بالقوصية والحواتكة بمنفلوط يجعل لجان تلك المدارس خارجة عن السيطرة ويتسبب في تسهيل الغش بقرى الدم والنار من خلال تسريب واضح للامتحانات وحالات غش جماعى وتبادل وبيع أوراق الإجابة بالمكتبات التي يصل إجابة السؤال الواحد بها لـــ50 جنيها لتسجل المادة الواحدة نحو 300 جنيه.

ومن جهة أخرى تشهد محال بيع أجهزة المحمول وإكسسواراته تلك الأيام إقبالا كثيرا من الطلاب وأولياء الأمور على شراء وسائل الغش التي تنوعت وارتفعت أسعارها حيث وصل سعر جهاز يشبه الفيزا كارت وشريحتها لـ2500 جنيها بينما يستخدم آخرون التليفونات المحمولة والسماعات البلوتوث التي تخطى سعرها السماعة الصغيرة منها الـ300 جنيه، وآخرين يعتمدون بشكل أساسي على سطوة أولياء أمورهم في إرسال الحلول عبر أوراق تسرب داخل اللجان بعد الاتفاق المسبق مع بعض المدرسين لحل النموذج المسرب.

شاومينج .. عندما تتوقف مهازل الغش بلجنة البدارى باسيوط لابناء الضباط والقضاة والنواب .. سأتوقف عن الغش فى دولة الظلم ايمان عمار

بالصور إجابة سؤال «العربي» للثانوية العامة بـ 20 جنيها في مكتبات أسيوط وفرحة بين طلاب أسيوط لسهولة امتحان اللغة العربية














تداول أولياء الأمور في عدد من مراكز محافظة أسيوط، منها ديروط ومنفلوط، نماذج إجابات أسئلة امتحان اللغة العربية، وظهرت النماذج الخاصة بالبوكليت في بعض مكتبات المحافظة حيث يتم بيع إجابة السؤال الواحد بـ 20 جنيها.

وشهد محيط المدارس وأمام البوابات حالة من الاستنفار الأمني والترقب لأي أعمال شغب أو اشتباكات، ويؤدي نحو 20 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة بأسيوط، موزعين على 67 لجنة، بنظام "البوكليت" لأول مرة، وهو النظام القائم على دمج ورقتي الأسئلة والإجابة في كراسة واحدة.


ايمان عمار
---------------------------------------------
رغم تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول مستوى امتحان مادة اللغةالعربية، إلا أن غالبية الطلاب أجمعوا على سهولة الامتحان وأن 70 ‎%‎ من الامتحان جاءت في مستوى الطالب المتوسط و30 ‎%‎ للطلاب الأذكياء.

وقالت صفاء عبد السلام من لجنة مدرسة خديجة يوسف بمدينة أسيوط، أن الامتحانفي مستوى الطالب المتوسط، وإن الامتحان بطريقة البوكسيت اسهل بالنسبة لها عنامتحانات الأعوام الماضية، وتابعت أنها تدربت مرة واحدة في المدرسة على امتحانالبوكليت وأنها كانت كافية بالنسبة لها لحل الامتحان، ولفتت أن الوقت كافي لحلأسئلة الامتحان.

وأضافت أميرة أحمد من لجنة خديجة يوسف أن الامتحان بنظام البوكليت أفضل منالأنظمة الماضية، وقالت ان الامتحان في مستوى الطالب المتوسط لكن جزء الأدب كانفيه أسئلة محتاجة تفكير لانها غير واضحة. 

فيما اشتكت بعض الطالبات من طول الأسئلة (50 سؤال) ؛ وكان يحتاج إلى وقتإضافي.


كان عدد  19 ألف و889 طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسيوطللثانوية العامة قد أدوا  الإمتحان فى مادة اللغة العربية ؛ بينما أدى  18 ألفو821طالبا وطالبة الإمتحان فى مادة التربية الدينية وذلك في 65 لجنة بالإضافة إلىلجنة للطلاب المكفوفين ولجنة سجن خاصة بالطلاب المحبوسين على ذمة قضايا.


سحر الحمدانى

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...