الأربعاء، 4 مايو 2011

بالفيديو اسيوط فيس توك تنشر كارثة تعرض لها محمد محسن طالب بكلية الاداب بجامعة اسيوط فؤجى ببلطجية يقتحمون المحل الخاص له بشارع الجلاء بمحافظة اسيوط والاستيلاء على اموال واغراض خاصة وعندما توجه الى قسم ثانى اسيوط فؤجى بوكيل النيابة يوجه له سيل من الشتائم ويتهمه بالكذب وقال الظابط له خلى الثورة تنفعكم وكما نوهنا سابقا ان النظام السابق فى اسيوط لا يزال موجودا

تعرض شاب من محافظة أسيوط إلى عدة مواقف مؤسفة كان آخرها على ايدي وكيل نيابة وضابط شرطة رفضوا التحقيق في واقعة تعدي بلطجية عليه وسرقة الأموال الموجودة بالمحل الخاص به، والإعتداء عليه إحداث إصابات، واتهمه وكيل النيابة بالكذب، بينما قال له الضابط "خلي الثورة تنفعكم".  
 
بدأت الأحداث عندما كان محمد محسن الطالب بكلية الآداب جامعة أسيوط، متواجداً ليلاً بالمحل الخاص بهم بشارع الجلاء بمدينة أسيوط، وفوجئ ببلطجية يقتحمون المحل وقاموا بتهديده بأسلحة نارية وبيضاء، واستولوا على جميع الأموال الموجودة بخزينة المحل وبلغت قرابة الثلاثة آلاف جنيه بالإضافة إلى هاتفه المحمول وبعض محتويات المحل، والإعتداء عليه وضربه على رأسه بمؤخرة مسدس، وإصابته عدة إصابات في الجسد بواسطة سلاح ابيض كان بحوزتهم، وتوجه "محمد" إلى قسم ثان أسيوط فقال له الضابط " مش الشعب عامل ثورة عشان عايز حرية خدوا بقى حرية واحنا بلاش بقى مش هنشتغل وملناش دعوه بالموضوع ده"، وتوجه إلى النيابة حيث فوجئ بوكيل النيابة يوجه له سيل من الشتائم ويتهمه بالكذب. ..".
 
وندد العديد من النشطاء السياسين في اسيوط بهذه الحادثه التى اعتبروها وصمة عار في جبين الثورة وترجع إلى الذهان أفعال الشرطه ولا مبالتها قبل الثورة وأهمالها وعدم تنفذيها لشعار الشرطه في خدمة الشعب، ومن المتوقع ان يتخذ النششطاء قرارات هامة بشأن الحادث خلال الساعات القادمة.

يبدأغدا برنامج "بكره أحلى" للداعية الإسلامى الدكتور عمرو خالد على القناة الثانية والفضائية المصرية وتبث حلقاته فى الـ10 مساء الخميس والجمعة أسبوعياً لمدة ساعتين

يبدأ برنامج "بكره أحلى" على القناة الثانية والفضائية المصرية والذى يعد أول برنامج "توك شو" للداعية الإسلامى الدكتور عمرو خالد على التليفزيون المصرى، وتبث حلقاته فى الـ10 مساء الخميس والجمعة أسبوعياً لمدة ساعتين.

يقدم البرنامج فى أولى حلقاته غدًا، الخميس، حلقة تمهيدية حول فكرته وهدف البرنامج فى دفع مصر للأمام، والعمل على أساس الوحدة لحل المشاكل من خلال طرح القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتواصل مع المشاهدين، حيث سيكون الجمهور مشاركاً فى صناعة البرنامج.


ينقسم البرنامج إلى ثلاث فقرات رئيسية، الأولى تستعرض أهم الأحداث المحلية والعالمية، ويقوم د.عمرو خالد بالتعليق عليها سلباً أو إيجابياً، والفقرة الثانية تتضمن نقاشاً لإحدى القضايا الساخنة، والفقرة الثالثة تتضمن حواراً مع شخصية عامة فى أحد المجالات، البرنامج يرأس تحريره الكاتب الصحفى نبيل عمر وإخراج مؤمن كريم.


تجديد حبس المهندس عهدى فضلى رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأخبار الأسبق، وهانى كامل المشرف العام على المؤسسة سابقاً، 15 يوماً جديدا على ذمة التحقيقات التى يجريها جهاز الكسب غير المشروع

أمر المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، بتجديد حبس المهندس عهدى فضلى رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأخبار الأسبق، وهانى كامل المشرف العام على المؤسسة سابقاً، 15 يوماً جديدا على ذمة التحقيقات التى يجريها جهاز الكسب غير المشروع، بتهمة استغلال نفوذهما والتربح من منصبيهما بطريقة غير مشروعة، كما أمر المستشار عاصم الجوهرى، بمنع فضلى وكامل من التصرف فى أموالهما.

كان الجهاز بدأ تحقيقات موسعة مع المتهمين، وتمت مواجهتهما بالتقارير الواردة ضدهما من الجهات الرقابية حول استغلال وظيفته فى تضخم الثروات والتربح من المال العال.


يذكر أن فضلى محبوس على ذمة قضية "أخبار اليوم"، والتى اتهم فيها بالتربح من أعمال الوظيفة، وتسهيل الاستيلاء على أموال مؤسسة ''أخبار اليوم'' من خلال بيعه لمساحة كبيرة من الأراضى المملوكة للمؤسسة بمدينة السادس من أكتوبر لشركة "بالم هيلز".

العثور على جثة طفل غريق 5 سنوات طافية بترعة قرية بانوب ظهر الجمل بمركز ديروط بمحافظة اسيوط

عثرت المباحث الجنائية بأسيوط علي جثة طفل غريق يبلغ من العمر 5 سنوات طافية بترعة قرية بانوب ظهر الجمل بمركز ديروط.

كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بالعثور علي جثة طفل يدعي حسن فكري محمود (5 سنوات)، طافية بترعة بانوب ظهر الجمل بمركز ديروط.


علي الفور انتقلت المباحث الجنائية برفقة فرق الإنقاذ النهري إلي موقع الغرق، وتم انتشال الجثة، ونقلها إلى مستشفى ديروط المركزي.


وبسؤال والد الطفل الغريق فكري محمود محمد (52 سنة)، أفاد بعدم وجود شبهة جنائية في غرق نجله. وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض علي النيابة أمرت باستخراج تصريح دفن لجثة الطفل.

غدا برعاية اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط تعقد محافظة أسيوط ؤتمرا اقتصاديا حول سبل التنمية في أسيوط

تعقد محافظة أسيوط غداً الخميس مؤتمرا اقتصاديا حول سبل التنمية في أسيوط بالتعاون مع جمعية "جامعة الشعوب العربية" في ديوان عام المحافظة، وذلك برعاية اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط.

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون لقاء العودة بينى فريقى مانشيستر يونايتد وشالكة فى اياب نصف النهائى لدورى ابطال اوربا

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون لقاء العودة بينى فريقى  مانشيستر يونايتد وشالكة فى اياب نصف النهائى لدورى ابطال اوربا

مصرع جاد بطرس فرج من اسيوط في حادث تصادم ميكروباص علي طريق "القاهره- اسيوط

لقي ثلاثة  اشخاص مصرعهم في حوادث متفرقه بالفيوم، وصرحت النيابات المختصه بدفن الجثث وتولت التحقيق.
كان اللواء مرسي عياد، مدير امن الفيوم، قد تلقي اخطارًا من الدكتور لملوم محمد عيد، مدير المستشفي العام بوصول 5 جثث هامده لكل من محمد السيد همام سنه واحده، من شبرا ومحمود محمد عيد مرسي "30 سنه"، من المنيا، وجاد بطرس فرج "53 سنه"، من اسيوط
، فى حادث تصادم ميكروباص على طريق القاهرة _ اسيوط

اصابة محمد عبد الجابر عبد الحليم ومحمود عبد الرؤوف عزيز وبخيت احمد عزيز بأعيرة نارية في أنحاء متفرقة من أجسادهم بمركز الغنايم في أسيوط بسبب الخلاف علي قطعة أرض زراعية

أصيب 3 أشخاص بأعيرة نارية في أنحاء متفرقة من أجسادهم بمركز الغنايم في أسيوط بسبب الخلاف علي قطعة أرض زراعية.
كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بإصابة كل من محمد عبد الجابر عبد الحليم، (43 سنة)، كهربائي، ونجل شقيقته محمود عبد الرؤوف عزيز (19 سنة)، طالب "طرف أول"، وبخيت أحمد عزيز (26 سنة)، مزارع " طرف ثان" بأعيرة نارية في أنحاء متفرقة من أجسادهم بمركز الغنايم بسبب الخلاف علي قطعة أرض زراعية.
انتقل علي الفور المقدم خالد شريت، رئيس مباحث الغنايم، وتم نقل المصابين إلي مستشفي الغنايم المركزي، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض النيابة.

اسيوط فيس توك تخلد ذكرى رحيل الموسيقارمحمد عبد الوهاب 4/5/1991





اسيوط فيس توك تخلد ذكرى ميلاد الراحلة ام كلثوم 4/5/1904




فى مثل هذا اليوم ولد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك فى 4/5/1928

فى مثل هذا اليوم ولد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك فى 4/5/1928

بالصور والفيديو اسيوط فيس توك تنشر مظهر حضارى لادارة وطلاب مدرسة الجامعة الاعدادية والثانوية الموحدة باسيوط




وزير التعليم: تثبيت المعلمين من اختصاص "المالية" والمحافظين

أكد الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، أن وزارة المالية والمحافظات هما الجهتان المسئولتان عن تثبيت المعلمين الذين مر على عملهم بـ"التعليم" 3 سنوات، والذين صدر قرار منه بتعيينهم سواءً كانوا يعملون بعقد أو بنظام الحصة.

وأوضح الوزير،  أن الغرض من إصدار القرار 75/ 2010 بتثبيت كل من مر عليه 3 سنوات هو معاونة المحافظات على حل مشكلات المعلمين بعد تظاهرهم فى أكثر من محافظة للمطالبة بالتعيين، وأضاف أن المحافظات مُطالَبة بالتنسيق مع وزارة المالية لتنفيذ القرار لأن إنهاء إجراءات التثبيت ليس من اختصاص "التربية والتعليم".


وفى سياقٍ آخر شارك "جمال الدين" فى مهرجان ختام الأنشطة التربوية على مستوى الجمهورية للعام الدراسى 2010/2011، والذى أقيم بمبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة، وحضر الوزير العرض الرياضى بصالة الألعاب المغطاة بالاتحاد، حيث قدم الطلاب عروضا رياضية فى بعض الألعاب مثل تنس الطاولة والكاراتيه فى ظل حضور فرق الكشافة والمرشدات، بعدها اتجه الوزير لمشاهدة استعراضات للطلاب قامت بتنظيمها إدارة التربية المسرحية.

إقالة "احمد السباعى" من منصب كبير الأطباء الشرعيين وتعيين احسان كميل جورج بدلا منه

أعلنت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء، على الموقع الاجتماعى، "فيس بوك" أنه تقرر إقالة الدكتور السباعى أحمد السباعى، كبير الأطباء الشرعيين، من منصبه وتسمية الدكتور إحسان كميل جورجى بدلاً عنه.

ويحظى "السباعى" بسخط الرأى العام لاعترافه فى أحد البرامج التليفزيونية بمنحه جثة من جثث شهداء ثورة 25 يناير لشخص لا يمت لصاحبها بصلة، هذا إلى جانب إدلائه بتصريحات متضاربة حول الحالة الصحية للرئيس المخلوع حسنى مبارك، ومدى إمكانية نقله إلى طرة لقضاء فترة الحبس الاحتياطى داخل المستشفى الموجود داخل السجن من عدمه.

إحدى بنات بن لادن شاهدت الأمريكيين وهم يقتلون والدها شاهد بالفيديو الصورة الحقيقية لمقتل اسامة بن لادن

قالت ابنة لأسامة بن لادن فى الثانية عشرة من عمرها ومعتقلة فى باكستان مع إحدى زوجاته وأطفال آخرين كانوا موجودين فى المنزل عندما هاجمته مجموعة الكومندوس: إنها رأت الجنود الأمريكيين يقتلون زعيم القاعدة، كما ذكر مسئول فى أجهزة الاستخبارات الباكستانية.

ووجدت القوات الباكستانية التى وصلت إلى منزل بن لادن بعد مغادرة مجموعة الكومندوس الأمريكية المجوقلة، الطفلة مع اثنتين أو ثلاث نساء وثمانية أطفال آخرين كانوا فى المنزل المؤلف من ثلاث طبقات فى مدينة أبوت آباد التى تبعد ساعتين شمال إسلام آباد، حيث قتل بن لادن ليل الأحد الاثنين الماضى، كما قال ضابط الاستخبارات الباكستانية وهؤلاء معتقلون الآن لدى الأجهزة الأمنية، ونقل بعضهم المصاب بجروح أو المصدوم إلى المستشفى، كما قالت الحكومة الباكستانية الثلاثاء، ووعدت بالسهر عليهم قبل أن تسلمهم إلى سلطات بلادهم.

تجديد حبس زكريا عزمى، رئيس ديوان الجمهورية السابق، 15 يوماً لاتهامه باستغلال النفوذ والتربح من منصبه.

قرر المستشار منتصر صالح رئيس لجنة الفحص بجهاز الكسب غير المشروع، تجديد حبس زكريا عزمى، رئيس ديوان الجمهورية السابق، 15 يوماً لاتهامه باستغلال النفوذ والتربح من منصبه.

من جانبه قال المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، إنه بمجرد الانتهاء من التحقيق مع عزمى، تم عرض ثروته على لجنة خبراء لتقييم مصادر دخله مع ثرواته الحالية، بالإضافة إلى عرض ثروة إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق على لجنة خبراء لتقييمها
.

تستقبل محافظة أسيوط يوم الأحد المقبل برنامج "مصر تقرأ" الذي يقام للمرة الأولى على أرض المحافظة بحضور نخبة من الفنانين والشعراء المصريين.

تستقبل محافظة أسيوط يوم الأحد المقبل برنامج "مصر تقرأ" الذي يقام للمرة الأولى على أرض المحافظة بعد مروره بمحافظات الإسكندرية والقاهرة، وذلك بحضور نخبة من الفنانين والشعراء المصريين.
وقال محمد الغرباوي، مدير مؤسسة "خطوة للتدريب والتعليم" الراعي للبرنامج بأسيوط، إنه سيقام في الفترة من 8 إلى 10مايو بأسيوط، حيث يتم إقامة مكتبة يعرض فيها جميع الكتب الجديدة والمعاصرة للأحداث، ويكون الدخول مجانا للمواطنين.
وأضاف "الغرباوي" أن البرنامج يمر بمحافظات القاهرة والإسكندرية والمحطة القادمة هي أسيوط يعقبها المنيا والسويس، وذلك بحضور الشاعر الكبير سيد حجاب، والكاتب إيهاب فكري والممثل فتحي عبد الوهاب.

استمرا أزمة العاملين بشركة مطاحن مصر الوسطى باسيوط

استمرا أزمة العاملين بشركة مطاحن مصر الوسطى باسيوط   بنظام السركي، حيث قامت الشركة عقب المظاهرات بعمل عقود لهم،وقاموا بالتوقيع عليها واحضار جميع مسوغات التعين،

لكن الشركة قامت بعمل عقود للبعض والبعض الاخر اخفت عقوده وغيرت اسماء العاملين ووضعت اسماء عاملين لم يكونوا موجودين لحظة صدور القرار.

يحل الشيخ يوسف القرضاوى فى العاشرة من مساء اليوم، الأربعاء، ضيفاً على برنامج العاشرة مساءً على شاشة قناة دريم2 مع الاعلامية منى الشاذلى

يحل الشيخ يوسف القرضاوى فى العاشرة من مساء اليوم، الأربعاء، ضيفاً على برنامج العاشرة مساءً على شاشة قناة دريم2، وذلك فى أول حوار له على قناة فضائية مصرية بعد الثورة 25 يناير.

يتحدث القرضاوى بالحلقة عن مفهوم الدولة الدينية والدولة المدنية وعن محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، كما يناقش خطوات إصلاح مؤسسة الأزهر الشريف ووضعه ومكانته بعد ثورة يناير.


البرنامج من تقديم الإعلامية منى الشاذلى ويعرض على الهواء مباشرة فى العاشرة من مساء الأربعاء على شاشة على دريم 2.

اسيوط فيس توك تنشر كارثة تعرض لها محمد محسن طالب بكلية الاداب بجامعة اسيوط فؤجى ببلطجية يقتحمون المحل الخاص له بشارع الجلاء بمحافظة اسيوط والاستيلاء على اموال واغراض خاصة وعندما توجه الى قسم ثانى اسيوط فؤجى بوكيل النيابة يوجه له سيل من الشتائم ويتهمه بالكذب وقال الظابط له خلى الثورة تنفعكم وكما نوهنا سابقا ان النظام السابق فى اسيوط لا يزال موجودا

تعرض شاب من محافظة أسيوط إلى عدة مواقف مؤسفة كان آخرها على ايدي وكيل نيابة وضابط شرطة رفضوا التحقيق في واقعة تعدي بلطجية عليه وسرقة الأموال الموجودة بالمحل الخاص به، والإعتداء عليه إحداث إصابات، واتهمه وكيل النيابة بالكذب، بينما قال له الضابط "خلي الثورة تنفعكم".  
 
بدأت الأحداث عندما كان محمد محسن الطالب بكلية الآداب جامعة أسيوط، متواجداً ليلاً بالمحل الخاص بهم بشارع الجلاء بمدينة أسيوط، وفوجئ ببلطجية يقتحمون المحل وقاموا بتهديده بأسلحة نارية وبيضاء، واستولوا على جميع الأموال الموجودة بخزينة المحل وبلغت قرابة الثلاثة آلاف جنيه بالإضافة إلى هاتفه المحمول وبعض محتويات المحل، والإعتداء عليه وضربه على رأسه بمؤخرة مسدس، وإصابته عدة إصابات في الجسد بواسطة سلاح ابيض كان بحوزتهم، وتوجه "محمد" إلى قسم ثان أسيوط فقال له الضابط " مش الشعب عامل ثورة عشان عايز حرية خدوا بقى حرية واحنا بلاش بقى مش هنشتغل وملناش دعوه بالموضوع ده"، وتوجه إلى النيابة حيث فوجئ بوكيل النيابة يوجه له سيل من الشتائم ويتهمه بالكذب. ..".
 
وندد العديد من النشطاء السياسين في اسيوط بهذه الحادثه التى اعتبروها وصمة عار في جبين الثورة وترجع إلى الذهان أفعال الشرطه ولا مبالتها قبل الثورة وأهمالها وعدم تنفذيها لشعار الشرطه في خدمة الشعب، ومن المتوقع ان يتخذ النششطاء قرارات هامة بشأن الحادث خلال الساعات القادمة.

بالصور والفيديو مدير أمن أسيوط ومفتش قطاع الأمن الوطني يعقدون لقاءا بالصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية






                أول تصريح لرئيس قطاع الأمن الوطني بمحافظة أسيوط

 

عقد اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط والعميد محمد الشريف مفتش قطاع الأمن الوطني بأسيوط لقاءا موسعا اليوم بالصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية بالمديرية
 
حيث أكد اللواء أحمد جمال على ضرورة التواصل بين وسائل الإعلام والشرطة موضحا أن محافظة  أسيوط من أكثر المحافظات التي كانت مدرجة في قائمة المحافظات التي سوف تشهد عنف خلال انتخابات مجلس الشعب السابقة وأحداث الثورة ولكن أراد الله أن تمر الأمور بسلام ،
 
وأوضح جمال أنه أثناء ثورة 25 يناير وبعدها شهدت أسيوط أحداث متلاحقة لم يكن الضباط مدربين على مثل هذه الأحداث كما فقدنا الاتصالات بالقيادة بالقاهرة ولكن رغم هذه الظروف إستطعنا والحمد لله أن نمر بأسيوط إلى بر الأمان  التي تعتبر رمانة الميزان لكل محافظات الصعيد وإن لم يكن لمصر بأكملها .
 
وأكد جمال أن أسيوط لم يخل منها الأمن مطلقا فترة الثورة واستطعنا بالتعاون مع الجيش أن نمر بالمحافظة لبر الأمان ونحن الآن نحاول أن نعيد الثقة بين المواطنين والشرطة. مؤكدا أن جهاز الشرطة سيعمل بكل طاقته لملاحقة بعض الخارجين عن القانون والذين يظنون أن الأحداث وتلاحقها قد تسببت في بعض الفوضى واستغلوا انشغال الشرطة ببعض الأولويات وبدأوا يمارسون أعمال البلطجة وقطع الطرق وبعض الأنشطة التي يحرمها القانون ووعد جمال بملاحقة هؤلاء الخارجين عن القانون .
 
وأوضح جمال أن الفترة القادمة ستشهد أسيوط تطويرا في طرق التأمين حيث سنبعد بعيد عن الطرق التقليدية في التأمين والمعروفة بالدشم والكمائن وسوف نستخدم الكاميرات وغيرها من التقنيات الحديثة لحل مشكلة المرور وتغطية المحاور الأمنية .
 
وسوف تبدأ مديرية الأمن فى تفعيل دور لجان المصالحات مشيرا إلى أنه بالرغم من هذه الأحداث إلا أن المديرية تمكنت من عقد 17 جلسة صلح .
 
من نحيته قال محمد الشريف  مفتش قطاع الأمن الوطني بأسيوط أن قطاع الأمن الوطني قطاع إستخباراتى سيعمل تحت إشراف القضاء والنيابة العامة  وسيعمل الجهاز وفق ضوابط قانونية ، كما أن جهاز القطاع الوطني سيلتزم بالدستور واحترام التنوع في العادات والتقاليد والأفكار والمعتقدات والأعراف والأعراق  والبعد عن التعالي والحفاظ على القيم المصرية وتفعيل الدور الرقابي للسلطة التشريعية .
 
وأوضح الشريف أن عدد ضباط الجهاز 16 ضابطا بأسيوط وينتظرون بدء العمل مؤكدا أن الجهاز ليس له أي رقابة على الإعلام والصحف كما أن الجهاز سوف ينشئ بداخلة مجموعة تكون تابعة لرئيس الجهاز لمتابعة سلوك العاملين بالقطاع ومدى التزامهم بالتمثيل المشرف للقطاع .

 

 

استاذ شعبان خليفة يتحدث عن ابو تيج وعن المواجهم مع عمرو موسى الذى طارده فيها شبح مبارك


منحاز أنا لمركز أبوتيج «محافظة أسيوط» ليس لأنه محل الميلاد وخزانة الذكريات وحسب ولكن لأسباب أخرى موضوعية تتعلق بنخبته والبسطاء منه ويكفى أن أشير إلى بعض أسماء النخبة من   محمود حسن إسماعيل وجمال العطيفى والشيخ الباقورى وعبد العال الباقورى مروراً  بسعيد سنبل ووصولاً للدكتورة عواطف عبد الرحمن أستاذة الإعلام المعروفة  ناهيك عن جيل الشباب من أمثال الأصدقاء أحمد رفعت وبهاء حبيب    حتى من رويت عنهم الأساطير كعائلة أولاد حنفى التى سرد فيلم الجزيرة بعضاً من خصالهم والتى أضيف عليها أن بعضهم هرب مع الهاربين من السجون فى ثورة    يناير فلم يقدموا على أى عمل غير أخلاقى ولكنهم ذهبوا إلى مدينين لهم وحصلوا على حقوقهم دون زيادة أو نقص ولأبوتيج قصة مع  جمال مبارك الذى ذهب إليها لزيارة قرية الزرابى بوصفها ضمن الألف قرية الأكثر فقراً فى مصر وكتبت يومها مقالاً تحت عنوان «أكذوبة الزرابى الأكثر فقراً »  منتقداً تضليل جمال مبارك ورجاله وهو المقال الذى أشار إليه فى دستور إبراهيم عيسى زميلنا وائل عبد الفتاح حين كتب يبدى دهشته من إقدام رئيس المجلس المحلى لمركز أبوتيج عبد العال على عبد العال   وهو بالمناسبة من قرية الزرابى   على تقدمه باقتراح لتسمية ميدان فى الزرابى باسم جمال مبارك «بالمناسبة أيضاً الزرابى ليس بها ميادين وبالتالى كان سيتم إنشاء ميدان خاص لجمال » والحمد لله ذهب جمال وأبوه  بالميدان   أقصد ميدان التحرير وبقيت الزرابى بدون جمال ومجدداً عادت أبوتيج للواجهة مع عمرو موسى الذى طارده فيها  شبح مبارك حيث تردد أن موسى زار منزل منسق حملة الرئيس السابق للرئاسة فى مدينة أبو تيج ضابط الشرطة عمر أبوسالم وهو ما دفع موسى على لسان مصدر مقرب منه  لتوضيح الموقف 
مؤكداً على  أن زيارته لمركز ومدينة أبو تيج بمحافظة أسيوط فى صعيد مصر لم يكن مدرجا بها دخول أى منزل من منازل كبار العائلات، لأن برنامج الزيارة كان يتضمن لقاء موسعا مع كبار وقيادات العائلات، ولكن ما حدث أن الآلاف من أهالى أبو تيج احتشدوا حول الاتوبيس الذى يقل موسى، وناشدوه النزول اليهم وهو ما دعا موسى للاستجابة إليهم وتصادف طلبهم أمام منزل السيد عمر عزمى أبو سالم المرشح المستقل لمجلس الشعب ثلاث دورات متتالية ضد الحزب الوطنى المنحل، ومن كثرة الحشود اضطر موسى إلى الوقوف فى جزء من حديقة المنزل ليحدث مؤيديه 
وأكد المصدر أن كلمة موسى لم تستغرق أكثر من خمس دقائق وحرص فيها على تأكيد موقفه الرافض للتحالف مع رموز الحزب الوطنى الفاسد ، مشددا على أنه لم ينضم لأى حزب، وأنه سيخوض انتخابات الرئاسة مستقلا، وأنه لم ولن يتعاون مع المحسوبين على الأحزاب الفاسدة ولا مع من تدور حولهم الشبهات

اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ينضم لرواد الإنترنت ويتابع مشكلات المواطنين عبر النت وشبكات التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"

أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط أنه يتابع بدقة آراء ومشكلات المواطنين التي تنشر على مواقع الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" .


بالإضافة إلى ما ينشر على الصفحة الرسمية لمكتب إعلام المحافظة التي أنشئت الشهر الماضي على الفيس بوك جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء مكتبه الإعلامي ...

وقال المحافظ أن أولوية العمل القادمة هي التواصل مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم في ضوء عدالة القانون وتطبيق المساواة وذلك هو ما جعله حريص على عقد لقاء مع المواطنين في كافة مراكز المحافظة.


وأشار إبراهيم حماد أنه يتابع النقد السلبي أكثر من الإيجابي لإيمانه بتلمس كافة وجهات النظر موضحاً أن وقته كله لحل مشكلات المحافظة وهو ما يجعله يتأثر كثيراً بمن يترددون على مكتبه للتسلية وتضييع الوقت والذي هو من حق كل المواطنين.

وأوضح إبراهيم حماد أنه سيتم عقد لقاء مع موظفي الديوان العام والوحدات المحلية للتعرف على مشكلات العمل ومعوقاته لإيمانه بضرورة تحقيق الرضا الوظيفي لتنفيذ أعلي معدل من أداء الخدمة للمواطنين مضيفاً أن ما يؤخر اللقاء هو الانشغال بحل القضايا الأساسية بالمحافظة .

وزير الكهرباء يشكل لجنه فنية وقانونية لتحديد اسباب حريق محول الوحده الثانية لانتاج الكهرباء بمحطه توليد الكهرباء بالوليديه بمحافظه اسيوط

طالب وزير الكهرباء بتشكيل لجنه فنية وقانونية لفتح تحقيق موسع مع قيادات شركه انتاج الوجه القبلى للكهرباء على خلفيه الانفجار الثانى لمحول انتاج الكهرباء بالوحده الثانى بمحطه توليد الكهرباء بالوليديه بمحافظه اسيوط

بعد تشغيلها بثلاث ايام رغم دخولها الخدمه تدريجيا من 50 ميجاوت الى ان وصلت الى 270 حسب ما هو مسجل بالشبكه الرئيسيه لانتاج الكهرباء وتم تخفيضها بعد ساعات الى 250 ميجاوت الا ان الفنيين فوجئا بانفجار المحول فسره البعض بخطاء فنى من قبل المشرفين على  التشغيل . 
حيث شهدا المحول قبل تشغيله محاولات استمرات لاكثر من اسبوع باشراف خبراء ايطاليين تابعين لشركه انسالدو لتشغيل المحول الذى يصل حجمه الى دورين علويين تكلف تصليحه الى اكثر من 7 مليون جنيه بعد انقطاع دام اكثر من 9 اشهر حقق خسائر تصل الى 80 مليون جنيه حيث ان المحول يقوم بتحويل كهرباء بقدر 320 ميجاوت فى الساعه اى تقدر خسائر تعطله من قبل خبراء فنيين الى اهدار 300 الف جنيه فى اليوم

مما استدعا قيام وزير الكهرباء بعقد اجتماع مع محمد عوض رئيس الشركه القابضه لانتاج الكهرباء وطالب الوزير سرعه تشكيل لجنه فنيه وهندسيه لاعداد تقرير عن الحريق الذى يمثل المره الثانى له  مما اهدار ملايين الجنيهات على الدولة.

كان العاملين قد فوجئوا بحريق محول كهرباء توشيبا الذى يقوم بتحويل الكهرباء من الانتاج الى شبكه التوزيع مما  نتج من  الحريق  تاثر انتاج الكهرباء بمحافظات اسيوط والوادى الجديد والمنيا وسوهاج.

يذكر ان ثمن المحول يقدر باكثر من 30 مليون دولار وقد وقع انفجاره الاول يوم 16/7/2010 نتج عنه اصابه مهندس وفنى واجرات الشركه اتصالات مع شركات دوليه لاصلاح المحول الذى دام توقفه لاكثر من 270 يوم بخسائر تقدر 80 مليون جنيه وتم التعاقد مع شركه ايطاليه باصلاحه وصلت الى 7 مليون وانفجر فى اليوم الثالث رغم انه لم يصل الى قوته الانتاجيه الحقيقيه وهى تحويل 320 ميجاوت.

يقيم نادى القصة بأسيوط احتفالاً بمقر قصر ثقافة أحمد بهاء الدين الثقافى بالوليدية بأسيوط تحت عنوان نادى القصة بأسيوط و تكريم 20 أديباً بالاحتفال

يقيم نادى القصة بأسيوط احتفالاً بمقر قصر ثقافة أحمد بهاء الدين الثقافى بالوليدية بأسيوط تحت عنوان نادى القصة بأسيوط.. إبداعات وإنجازات" وذلك بمناسبة مرور9 أعوام على إقامة النادى الذى يعد الوحيد بالصعيد والثالث على مستوى الجمهورية.

وقال الأديب أحمد راشد، مؤسس ورئيس النادى، إن الاحتفال سيقام بمشاركة وحضور الأديب حزين عمر، نائب رئيس تحرير المساء، وبحضور أعضاء أندية الأدب والقصة بالمحافظة، مضيفا أن الاحتفال يتضمن تكريم 20 أديباً من حاصدى جوائز القصة والرواية فى مصر والوطن العربى.


وأضاف أن من بين المكرمين من حصلوا على جوائز مسابقة الشارقة الثقافية واللجنة الاجتماعية الفلسطينية فى أبوظبى ومسابقة ساقية الصاوى فى القصة القصيرة جداً والمسابقة المركزية لقصور الثقافة فى القصة والرواية وكتاب اليوم واتحادات الكتاب، وعلى رأس هؤلاء الكاتب الكبير زكريا عبد الغنى، الذى حصل على جائزة الدولة التشجيعية.


وأشار رئيس نادى القصة بأسيوط، إلى أنه سيقام على هامش الاحتفال عروض لإبداعات الأدباء وإصداراتهم الثقافية، بالإضافة للقاءات فى النقد الأدبى وورش تفاعلية لتدشين مرحلة قادمة من العمل الثقافى والأدبى للنادى فى الصعيد.

في ندوة لمركز إعلام أسيوط دور الإتحادات الطلابية في رفع الوعي السياسي لدي الشباب



نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط حلقة نقاشية حول "الإتحادان الطلابية ورفع الوعي السياسي لدى الشباب" حضرها عدد من أساتذة جامعتي أسيوط والأزهر وموظفي إدارات رعاية الشباب ومديرية التربية والتعليم ومسئولي الإعلام المحلي بالمحافظة  ..

صرح بذلك محسن جمال مدير مركز النيل وقال أن الندوة تهدف إلى إلقاء الضوء على دور الإتحادات الطلابية في رفع الوعي السياسي والمجتمعي لدى الشباب والتعرف على كيفية تفعيل الإتحادات الطلابية لتطوير الأنشطة المدرسية والجامعية .

وذلك لبحث ودراسة أهم المعوقات التي تحول دون تفعيل دور هذه الإتحادات ووضع الحلول المقترحة لتطويرها.

وأكد الدكتور السيد عبد الحميد البنا الأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط على دور منظمات المجتمع المدني ومؤسساته في تنمية الوعي السياسي والثقافي لكافة شرائح المجتمع وترسخ مبادئ الديمقراطية وضرورة رفض السلبية وإعلاء قيم المشاركة الايجابية لبناء المجتمع المصري في ظل مرحلة الميلاد الجديد الذي شهدته مصر منذ ثورة 25 يناير .

وأضاف الدكتور طارق عبد العزيز الأستاذ بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط أن للإتحادات الطلابية دوراً هاماً داخل الجامعة مؤكداً على أهمية تفعيلها ونزاهة انتخاباتها حتى تنتشر ثقافة الحوار وتدعم القيم وتتأصل كما أنها جزء أساسي من تطوير ورفع العملية التعليمية .
وأوصت الندوة بدراسة إمكانية مشاركة الطلاب في وضع برامج الخطة الإستراتيجية للائحة الإتحادات الطلابية لتحقيق تناسق بين المحتوى العلمي والأنشطة المختلفة.

ضبط اسامة ابراهيم محمد عطيفى و اسلام ابراهيم محمد العطيفى من أفراد عائلة أولاد العطيفي بمركز الغنايم باسيوط وبحوزتهم بعض الأسلحة والذخيرة والمواد المخدرة بمنازلهم.

تمكنت مديرية أمن أسيوط اليوم الثلاثاء من ضبط اثنين من المتهمين من أفراد عائلة أولاد العطيفي بمركز الغنايم وبحوزتهم بعض الأسلحة والذخيرة والمواد المخدرة بمنازلهم.
كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بتنامي خطورة أفراد "أولاد عطيفى" بمركز الغنايم، وذلك لقيامهم بالاتجار في مخدر البانجو والحشيش.
على الفور قامت المديرية بتشكيل حملة مكبرة على عزبة أولاد العطيفي، وأسفرت الحملة عن ضبط كل من أسامة إبراهيم محمد عطيفى (29 سنة) فلاح، ومقيم بالغنايم شرق وبحوزته بندقية آلية، وعدد 8 خزينة بداخلها عدد مائة طلقة نارية وكمية من المواد المخدرة تزن حوالى نصف كيلو، وإسلام إبراهيم محمد العطيفي (22 سنة) وبحوزته بندقية آلية وبحوزته عدد 8 خزينة بداخلها عدد 226 طلقة نارية، ومواد مخدرة تزن كيلو وميزان حساس.
كما تم العثور مع المتهمين على مبلغ مالى 63 ألف جنيه، ومواد مخدرة و5 خزائن طلقات بداخلها 150 طلقة بمنزل على محمد عطيفي (39 سنة)، فلاح مواد مخدرة وقطع الأفيون وسبق اتهامه فى 14 قضية قتل وسلاح ومخدرات.


اهالى مركز القوصية يفترشون الأرض أمام ديوان محافظة أسيوط بسبب رغيف الخبز


شهد ديوان عام محافظة أسيوط صباح اليوم مظاهرات حاشدة للعشرات من اهالى قرى مركز القوصية إحتجاجاً على إختفاء رغيف الخبز ، وبيع الدقيق فى السوق السوداء.

حيث قام الأهالى بغلق الطريق المؤدى الى ميدان الحرب والسلام والعكس، ورددوا هتافات ضد المحافظ الجديد اللواء ابراهيم حماد ، واتهموه بالفشل فى حل تلك الأزمة.

فى حين لا يزال العشرات بفترشون الأرض أمام الديوان العام فى إنتظار التدخل السريع وحل مشكلة الخبز.

ائتلاف شباب الثورة بأسيوط يرفض الجلوس مع اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط بسبب خلفيته الأمنية، إلا بعد التصويت علي الأمر

أصدر اليوم ائتلاف شباب الثورة بأسيوط بيانا علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يعلن فيه عن رفضه وبشدة الجلوس مع اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بسبب خلفيته الأمنية، إلا بعد التصويت علي الأمر.
وأشار البيان إلي أنه في حالة توجيه الدعوة للائتلاف للجلوس مع المحافظ، سوف يتم عمل استطلاع رأي على الصفحة الرسمية للائتلاف لأخذ رأي الأعضاء حول رفض أو قبول الدعوة.
وقال صلاح الدين أيمن، أحد أعضاء الائتلاف، إننا نرفض الخلفية الأمنية للمحافظ بإعتباره أحد رموز النظام السابق، ولكن في حالة الموافقة علي الجلوس مع المحافظ لمناقشة أوضاع المحافظة، فسوف نعرض مطالبنا، والتي تتمثل في توفير أنايبب البوتاجاز ورغيف العيش، ودخول المرافق للمنازل والصرف الصحي.


الاستاذة وفاء مشهور ابنة المرشد الأسبق بأسيوط: مجتمعنا عاش فترة طويلة في ظل نظام فاسد

أكدت وفاء مشهور، ابنة المرشد الأسبق للإخوان المسلمين ومرشحة الكوتة في انتخابات الشعب السابقة بأسيوط أن مجتمعنا عاش فترة طويلة في ظل نظام فاسد، منوهة أن الوضع الآن أصبح حجة علينا بعد ثورة يناير لنبني أنفسنا، ونعمل على توعية المجتمع.

جاء ذلك خلال ندوة عقدت اليوم بكلية الآداب بجامعة أسيوط، حول دور الفرد في المجتمع بعد ثورة 25 يناير بحضور عدد كبير من طلاب وطالبات الكلية.


وقالت "مشهور" يجب أن نعد أنفسنا إعدادا جيدا؛ لنكون أكثر تأثيرا في مجتمعاتنا، مشيرة إلى أن الشخصية يجب أن يكون لديها تفوق روحي وعقيدة سليمة وعبادة صحيحة.


وأوضحت أن التأهيل للحياة المستقبلية وبناء الأسرة جزء من نهضة المجتمع، مؤكدة أن تحقيق التوازن بين الواجبات والإتقان و سرعة الآداء وترشيد الاستهلاك أهم خطوات التأهيل للحياة المستقبلية السعيدة.


ونصحت باستيعاب الأبناء بعد الثورة، وقالت: يجب علينا أن نحترم عقلياتهم وننصت ونحسن الحوار معهم مع البعد عن الغلظة والشدة، مطالبة الطلاب بعمل مشروعات وإشراكهم فيها، ونتعلم فن الحوار والإنصات والتعامل مع الشرائح المختلفة.


كما طالبت بأن يكون هناك وضوح رؤية في كل أعمالنا، مشيرة إلى أن الخطط والوسائل يجب أن تكون هادفة.

تشديد إجراءات الأمن حول كنائس وأديرة أسيوط عقب مقتل أسامة بن لادن

شهدت محافظة أسيوط تشديدات أمنية حول الكنائس والأديرة عقب مقتل أسامة بن لادن زعيم القاعدة علي يد القوات الأمريكية.
وأكد اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، أنه تم تكثيف الحراسات والجنود والدرويات حول الكنائس والأديرة والإبراشيات في دائرة المحافظة، خشية القيام بأية أعمال إرهابية من قبل تنظيم القاعدة، من شأنها زعزعة الأمن والنظام الداخلي بالمحافظة.

العميد محمد الشريف مدير جهاز الأمن الوطنى الجديد بمحافظة أسيوط فى تصريح خاص لاسيوط فيس توك :: جهاز امن الدولة ذهب بلا رجعة وان الأمن الوطنى يختص بمهام مختلفة عن أمن الدولة

قال العميد محمد الشريف مدير جهاز الأمن الوطنى الجديد بمحافظة أسيوط، وفور وصولة الى المحافظة أمس، ان جهاز امن الدولة ذهب بلا رجعة وان الأمن الوطنى يختص بمهام مختلفة عن أمن الدولة.

وأضاف ان الأمن الوطنى لن يتدخل فى حياة المواطن العادى، كما انه لن يتخلى عن اى مواطن يلجأ إليه،وقال ان مكتبة مفتوح للجميع،فى أى وقت.

مؤكداً على ان ضباط الجهاز جرى إختياره بعناية فائقة ،وان الضباط القدامى ممن عملوا بجهاز مباحث امن الدولة جرى إستبعادهم من تولى اى وظائف داخل جهاز الأمن الوطنى.

فى حين طلب اللواء أحمد جمال الدين مدير امن أسيوط من الصحفيين والإعلاميين توعية الناس بضرورة التعاون مع اجهزة الامن لضبط إيقاع الشارع،والقضاء على البؤر الإجرامية.

جاء ذلك خلال إجتماع ضم قيادات الأمن بأسيوط ورجال الصحافة والإعلام.

المئات من الأطباء وهيئة التمريض والعاملون بمستشفى ديروط المركزى بأسيوط ينظمون وقفة احتجاجية اعتراضا على قرار وكيل وزارة الصحة بتعيين الدكتور رمضان عبد الحليم نائبا لمدير مستشفى ديروط المركزى.

نظم اليوم المئات من الأطباء وهيئة التمريض والعاملون بمستشفى ديروط المركزى بأسيوط وقفة احتجاجية، اعتراضا على قرار وكيل وزارة الصحة بتعيين الدكتور رمضان عبد الحليم نائبا لمدير مستشفى ديروط المركزى.

أوضح المعتصمون أن الدكتور رمضان كان يعمل مديرا للمستشفى لمدة عامين، وكان يعاملهم معاملة سيئة، وتظاهروا واستجاب لهم وكيل وزارة الصحة السابقة فى إعفائه من منصبه، إلا أن وكيل وزارة الصحة الحالى عينه نائبا لمدير المستشفى.


وخرج الأطباء والعاملون بالمستشفى مطالبين وكيل وزارة الصحة بالتراجع عن القرار، على الفور قرر الدكتور ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة أنه تراجع عن القرار استجابة للعاملين بالمستشفى ووقف تنفيذ قرار تعيين الطبيب المذكور.

شعراء ومثقفو ديروط يشاركون فى أمسية بنادى الأدب بقصر ثقافة ديروط بأسيوط

نظم نادى الأدب بقصر ثقافة ديروط بأسيوط أمسية شعرية تحت رعاية إقليم وسط وجنوب الصعيد بحضور عدد كبير من الشعراء المركزيين والمحليين والمثقفين بأسيوط.

شارك فى الأمسية، التى أقيمت أمس، الثلاثاء، الدكتور أشرف عبد الودود، وأحمد الشافعى، والشاعر عاطف حكيم كروس، فيما شارك من شعراء ديروط كل من على صديق وأحمد نادى عبد الرحمن، وسيد فاروق، وأحمد حامد رسلان، ومحمد أبو هنتش.

فريق جراند اوتيل فى معسكره باسيوط يفوز على فرق جامعة أسيوط 4/2، وشبان أسيوط 1/0، وسكر أبو قرقاص 2/1، وخسر تجربة واحدة أمام بترول أسيوط بهدف نظيف

اعتبر الجهاز الفنى لفريق جراند اوتيل بقيادة عماد سمير، أن المعسكر التدريبى الذى أقيم بأسيوط خلال الأسبوع الماضى، وفر الاحتكاك المطلوب للاعبين الذين ظهروا بمستوى فنى وبدنى جيد خلال التجارب الودية التى خاضها خلال المعسكر،الذى اختتم به استعداداته لمواجهة فريق المراغة بالغردقة، ضمن منافسات الجولة الـ15 لبطولة دورى القسم الثانى، المقرر لها يوم 12 مايو الجارى.

كان عماد سمير، استغل معسكر أسيوط فى زيادة حالة الانسجام بين لاعبيه، خاصة بعد أن تم تصعيد 9 لاعبين من فريق 93 سنة، وذلك خلال الوديات الأربعة التى خاضها الفريق وحقق الفوز فى ثلاثة منها أمام فرق جامعة أسيوط 4/2، وشبان أسيوط 1/0، وسكر أبو قرقاص 2/1، وخسر تجربة واحدة أمام بترول أسيوط بهدف نظيف.


يعود لاعبو الجراند للانتظام فى تدريباته يوم الخميس، بعد أن منحهم الجهاز الفنى راحة سلبية لمدة 48 ساعة، عقب انتهاء مباراة سكر أبو قرقاص فى ختام معسكر أسيوط.


يذكر أن فريق الجراند يحتل المركز الرابع عشر برصيد 10 نقاط، فى جدول ترتيب فرق المجموعة الأولى "الصعيد" بدورى القسم الثانى.

بالفيديو تعادل برشلونة وريال مدريد 1/1

                       ملخص الشوط الاول




                        ملخص الشوط الثانى




                                    الهدف الاول لبرشلونة



                      هدف التعادل للريال

                        الهدف الملغى للريال


بالفيديو فوز الاهلى على الجونة 1/0 وفوز الاتحاد السكندرى على المصرى البورسعيدى 3/1



                           ملخص الشوط الاول


                         ملخص الشوط الثانى


                      الاتحاد السكندرى يفوز على المصرى البورسعيدى 3/1

   تعادل انبى وسموحة 1/1




طقس اليوم الاربعاء 4/5/2011 فى اسيوط الصغرى :: 20 والعظمى :: 35

طقس اليوم الاربعاء 4/5/2011 فى اسيوط  الصغرى  :: 20  والعظمى  :: 35

الرطوبة الصغرى :: 40 %


الرطوبة العظمى  :: 65%

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...