الاثنين، 9 مايو 2011

حوار لعبير فخري من عزبة الشيخ شحاتة بمركز ساحل سليم باسيوط "بطلة" أحداث إمبابة تروي مشوارها بين المسيحية والإسلام


نشر موقع الجماعة الإسلامية الإلكترونى حوارا زعم أنه مع "عبير طلعت فخري"، بطلة الأحداث الدامية فى إمبابة. ووصف الموقع "عبير" بأنها مأساة حقيقية ونحن نعيش في القرن الواحد والعشرين بكل ما فيه من مواثيق دولية وقوانين ودساتير تحمي حرية العقيدة.
ذكر موقع الجماعة أن الحوار أُرسِل عبر تسجيل فيديو من أحد أصدقاء تلك السيدة التي ادعى أنها كانت محبوسة "بسكن القديس يوحنا القصير.. الملحق والملاصق لكنيسة مارمينا" إلى شخص بالموقع يدعى "أبو يوسف" وأنه تأكد بنفسه من صدق الحوار بعد أن قابلها بنفسه.. وأكدت له صحة كل ما جاء في الحوار الذى صاغه "طلال رجب".
وفيما يلى نص الحوار حسبما جاء فى الموقع دون إضافة أو حذف :
• بدأت بداية حزينة فقالت: " أنا الذي حدثت بسببي مشاكل كنيسة مارمينا بإمبابة".
- نريد أن يتعرف القارئ على حضرتك؟
• أنا اسمي "عبير طلعت فخري" امرأة مصرية.. عشت على أرضها.. وشربت من نيلها.. واستنشقت من هوائها.
أنا امرأة مصرية من أبوين مصريين كادحين من أجل أربع بنات وأخ.. وأنا أكبرهم سنا.
نعيش بمحافظة أسيوط، مركز الساحل عزبة الشيخ شحاتة.. والتحقت بالتعليم مثل كل فتاة تريد أن ترتقي بمجتمعها بعيداً عن الجهل والتخلف.. فحصلت على دبلوم تجارة.. ثم التحقت بمعهد لدراسة الخطوط.
- هل أنت متزوجة؟
• نعم.. تزوجت مثل كل فتاة بشاب تقدم للزواج بي من نفس ملتي المسيحية.. ولكن للأسف لم يكن كما يظن به والدي أنه حسن الأخلاق كريم المعاشرة.
- لماذا تلمحين أن زوجك لم يكن حسن الأخلاق ولا كريم المعاشرة؟
• لأنه قد أساء معاملتي وأهانني.. حتى وصل به الأمر إلى أن اتهمني في عرضي وشرفي. حتى إن من سوء خلقه رماني بالفاحشة مع أخيه.. وحاولت الصبر عليه مرضاةً لربي. حتى جاء يوم وأنا حامل في شهري الثامن وأخذ بالاعتداء علىّ نفسيا ًوبدنيا.. حتى جرح وجهي وتلون بلون يدل على قسوة ذلك الذي أقسم كذباً أمام الرب أنه سيحافظ علىّ.
ولم يكتف بما فعله بضربي وإهانتي وتعريض جنيني للوفاة.. بل طردني من البيت.. كل ذلك لمجرد أنه عرف أن الجنين أنثى.
- ولماذا لم تطلبى اللجوء إلى الشرطة أو القانون لحمايتك منه؟
• عندما ذهبت إلى بيت أهلي ورأت أمي ما لحق بي ساءها ما رأت على وجهي وجسدي من آثار الإجرام.. وأرادت أن تتقدم إلى الشرطة شاكية زوجي الذي لم يحسن عشرتي.. ولكن حال بين ذلك أبي خوفا ً من كلام الناس.
- هل رجعت إلى زوجك مرة أخرى؟
• مكثت في بيت أهلي بعد ولادة طفلتي.. سنة وأربعة أشهر لم ير زوجي ابنته كل تلك المدة.. ولم يعرها أي اهتمام.. ولم أرجع إليه وهو لم يكن يريدني.
- كيف كانت بدايتك مع الإسلام؟
• تحدثت مع بعض زميلاتي وزملائي عن الإسلام.. حتى استقر في نفسي أن أغير وجهتي شطر المسجد الحرام.. ظنا ً أننا نعيش في عصر الحرية والكرامة الإنسانية وحرية اختيار العقيدة التي كفلتها كل المواثيق والدساتير.
- هل أشهرت إسلامك؟
• نعم.. أشهرت إسلامي بالأزهر الشريف.. فقد سافرت مع زميل لي في معهد الخط إلى القاهرة يوم 15 سبتمبر لأشهر إسلامي وأوثقه.. وهو أ/ "ياسين ثابت" الذي وقف بجانبي في تقديم الأوراق والتوثيق في الأزهر.
تم ذلك يوم 23 سبتمبر.. واتخذت لنفسي اسما ً جديدا ً وهو "أسماء محمد أحمد إبراهيم". ومع ما أسمعه من محاولات الضغط على البعض للرجوع القسري عن معتقداتهم.. آثرت البعد عن بلدي التي أحبها وأعشقها. ولكن ماذا أفعل وأنا امرأة ضعيفة تريد أن تعيش وتحيا في حرية وكرامة إنسانية.
- وأين ذهبت؟
• بعد أن وثقت إسلامي ذهبت إلى قرية "ورورة" التي تتبع مدينة "بنها" عن طريق رجل بلدياتي اسمه "جعفر".
- هل كان أهلك يعلمون أين تعيشين؟.
• لا.. لم يكن أحد يعلم أين أسكن.. حتى أول شهر مارس الماضي.
- ماذا حدث.. هل علموا بمكانك؟
• تقلبت الأيام معي تقلبا ً سريعا ً.. ومع نسائم ثورة 25 يناير اختلفت مع بلدياتي "جعفر" على بعض المال القليل.. فوشى بمكاني لأهلي.. فسرعان ما أتوا على عجل وأخذوني.
- هل رجعت إلى زوجك.. أم بقيت في بيت أهلك؟
• لم أرجع إلى زوجي.. ولم أجلس في بيت أهلي.
- فإلى أي مكان ذهبت؟
• أنا لم أذهب ولم أتحرك.. أنا أهلي سلموني لكنيسة أسيوط.. فكانت بداية سجني واعتقالي في أوائل شهر مارس 2011م.
فتم مكوثي سجينة في "دير العذراء" بأسيوط حوالي ثمانية أيام.. ثم تم ترحيلي إلى دار المسنات بأسيوط ومكثت بها قليلا.
ثم رحلتني مرة أخرى الكنيسة إلى فندق يتبع بعض المسيحيين بأسيوط.. واستمرت الترحيلات بين عشية وضحاها بين كنيسة وأخرى.
حتى تم ترحيلي إلى القاهرة تحت إشراف كاهن كنيسة أسيوط.. وفي الكاتدرائية بالعباسية.. تم الضغط علىّ ليسلبوا مني حريتي وكرامتي في اختيار معتقدي.
ومع الخوف وافقتهم ظاهريا.. حتى لا أصاب بأذى.. حتى ظنوا أنني قد رجعت عن الإسلام.
- عندما ظنت الكنيسة أنك رجعت عن الإسلام.. هل تركتك تأخذين حريتك في التنقل؟
• لم تتركني.. وتم نقلي إلى آخر سجن ومعتقل لي بمحافظة الجيزة.. وتحديدا ً في منطقة إمبابة.. ووضعت في سجن خاص ذى شبابيك حديد ومعزول لا يستطيع أحد الخروج منه.. مجهز بسكن القديس يوحنا القصير الملحق والملاصق لكنيسة مارمينا.. وكنت معزولة عن العالم في تلك الفترة.
وحتى وأنا في محبسي بسكن القديس يوحنا القصير.. لم يكن يفتح الباب إلا عن طريق كاهنة..وذلك لمجرد إدخال الطعام فقط.
- ولماذا استمر حبسك؟
• مكثت في هذا السجن حوالي ثمانية أيام.. حتى يأخذوني قسرا ً إلى السجل المدني لتغيير أوراقي.. وهو ما يعرف بالإعادة.
- هل كانت هناك فرصة للخروج؟
• لم تكن هناك فرصة غير أنني اتصلت بالأستاذ ياسين ثابت عن طريق تليفون محمول استطعت أن أحصل عليه.. وأخبرته بما سيحدث من خروجي مع بعض الكهنة إلى السجل المدني. وقلت له: جهز سيارة حتى إذا خرجت معهم إلى السجل المدني جريت منهم وتأخذني بعيداً عنهم.
- وهل تم ذلك؟
• لا، لم يحدث.. لأن الأحداث كانت أسرع.
- ماذا تقصدين بالأحداث كانت أسرع؟
• سمعت أصواتا في الشارع والكنيسة وجلبة كبيرة.. وفجأة جاءت الراهبة وعليها علامات الارتباك والحيرة والاضطراب وهي تقول: خذي حاجتك واخرجي من هنا بسرعة إحنا بريئين منك ومن دمك. وفي نفس الوقت رن التليفون المحمول وإذ بالصوت يقول: "أنا رئيس المباحث أنت فين يا بنتي". ولكني خفت وقفلت التليفون. وخرجت إلى الشارع وسط زحام شديد وهوجة كبيرة فأخذت "توك توك" لأرحل بعيداً شاكرة الله على نعمة أن نجاني من سجني ومعتقلي.. راجية ألا أعود إليه مرة أخرى ولا أحدا ً من الناس.
وفي نهاية الحوار أرسلت أسماء محمد أحمد إبراهيم "عبير طلعت فخري سابقاً" نداءً إلى السيد المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري.. والسيد الفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة.. والسيد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء.
وإلى جموع الشعب المصري بكل طوائفه تحثهم فيه عن العفو عن المحبوسين على ذمة الأحداث.. والاهتمام بالمصابين وعزاءً للضحايا.. وهذا نصه...
نداء ومناشدة:
"أطلب وأقدم رسالة إلى القوات المسلحة وإلى كل الجهات الأمنية كافة.. وأخص بالذكر السيد المشير/ حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري.. والسيد الفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة.. والسيد الدكتور سامي شرف رئيس مجلس الوزراء.. وجميع المسلمين والإعلاميين".
أن يقفوا بجانبي ويساعدوني في أن أعيش حياة طبيعية.. بعيدة عن التنقل بين الكنائس مختفية.. لا أَرى أحدا.
وأوجه ندائي إلى السادة.. السيد المشير رئيس المجلس العسكري.. والسيد الفريق رئيس أركان القوات المسلحة.. والسيد رئيس الوزراء.. بالاهتمام بمن أصيب في تلك الأحداث.. وأسأل الله لهم الشفاء وأن يرحم من توفوا في الأحداث المؤسفة.
وأرجو سرعة الإفراج عن جميع من تم القبض عليهم في هذه الأحداث.. فهم ليس لهم ذنب فيما حدث.. فكل ما كانوا يرجونه هو إخراجي من محبسي الذي كنت فيه.. حتى أعيش حياة طبيعية مثل كل المصريين.
وإن كنت بالفعل محبوسة في الكنيسة كنيسة مارمينا بإمبابة.. فأرجو العدل والرحمة من رجل القضاة مع المحبوسين.. بسبب الأحداث التي جرت من أجل إخراجي وأرجو سرعة الإفراج عنهم.
وأرجو أن يساعدني كل من يسمعني ويراني أن يقف بجانبي حتى أعيش حياتي الطبيعية وسط إخواني المسلمين وأخواتي المسلمات.. وأنا اخترت طريقي بنفسي حتى يساعدوني على ذلك.
وقبل أن أختم حديثي أقدم رسالة إلى أبونا أبانوب – رئيس كنيسة مارمينا بإمبابة – والبابا شنودة: "إنني اعتنقت الدين الإسلامي.. وأريد أن أعيش حياتي ومحدش يدور عليّ ولا يفتش وراى.. ويسيبوني أعيش حياتي وأربي بنتي وأستقر زي أي واحدة مصرية".

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز المصرى البورسعيدى على وادى دجلة 2/0


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز المصرى البورسعيدى على وادى دجلة 2/0

قطع المياه 4 ساعات عن "قرقارص" في أسيوط غدًا من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة 12 صباحا


قال عادل عاشور، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، إنه تقرر قطع المياه عن قرية قرقارص بمركز أسيوط لمدة 4 ساعات من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة 12 صباح غد الثلاثاء الموافق 10 مايو، لتوصيل شبكات جديدة.
أكد اللواء يعقوب حسن إمام، سكرتير عام المحافظة، أن قطع المياه عن قرية قرقارص التابعة لمركز أسيوط من أجل توصيل الشبكة الجديدة بمحطة المياه، مطالبا المواطنين والمخابز والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه في هذا الوقت.


محكمة جنايات الفتح تصدر حكما بالاعدام ضد على محجوب على اخرس بعد قتله شقيقه سيد محجوب على



قضت محكمة جنايات الفتح برئاسة المستشار مكرم صلاح قنديل، وعضوية المستشارين عادل نافع ومحمد جمال عبد الشافى وأمانة سر عبدا لمنصف إبراهيم، باعدام المتهم على محجوب على (28 سنة) "أخرس"، لقيامه بقتل شقيقه سيد (33 سنة).

ترجع وقائع القضية إلى وجود علاقة غير شرعية بين المتهم وزوجة المجنى عليه، وتدعى دهب محمد محمود (30 سنة) ربة منزل، وصباح يوم الحادث اصطحب المتهم زوجة شقيقه المجنى عليه إلى مستشفى القرية بعد شعورها بألم بالمعدة، وأثناء سيرهم شكت له سوء معاملة شقيقه لها، فذهب المتهم إلى منزل شقيقه، ودارت بينهما مشاجرة فأخرج المتهم سكينا وقام بطعن شقيقه عدة طعنات أدت إلى وفاته فى الحال، ثم قام بمعاونة زوجة المجنى عليه بإلقاء الجثة داخل بئر للصرف الصحى وغطاها لإخفاء معالم الجريمة، إلا أن شقيقة المجنى عليه قامت بالإبلاغ عن الحادث، وبمواجهة المتهم اعترف بالواقعة وقضت المحكمة بحكمها المتقدم.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مسيحية ترتدي الحجاب وتصرخ أمام دار القضاء "الله أكبر.. مصر للجميع"



ظهرت سيده مسيحيه ترتدي الحجاب في فيديو تم نشره امس علي صفحات موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، وسرعان ما انتشر الفيديو بين مستخدمي الموقع، ويبدا باظهار السيده صليبا في يدها، وهي تتحدث بانفعال عن الوحده الوطنيه بين المسلمين والمسيحيين.
وتقول السيده التي لا يتضح اسمها، انه لا فرق بين مسيحي ومسلم، ولكن الفارق هو القانون، واننا لا نريدها دوله دينيه، والا تكون هناك مظاهرات في كنيسه او مسجد، ويكفي ماحدث من اراقه دماء الابرياء، ومن يتلاعبون بالمصريين من خلال اثاره الفتنه بينهم اصبحوا معروفين للجميع.
وطالبت السيده التي كانت ترتدي ملابس سوداء اللون في الفيديو الذي بثته شبكه رصد، الجيش بالتدخل لانهاء تلك الفتن التي انتشرت بشكل كبير في الفتره الاخيره، ولكن من خلال القانون ليكون علي رقبه الجميع مسيحي كان او مسلم، وانه لا بد من ان تكون هناك عداله اجتماعيه بين المصريين، فلم يعد هناك وقت للخوف فقد انكشف الغش للجميع.

كما قالت السيده التي اظهرت الصليب علي يدها للجميع وهي ترتدي الزي الاسلامي ان الامر قد انكشف للجميع، متسائله..هل تريدون ان تاتي الينا امريكا؟ - مستحيل- فمصر دوله آمنه باذن ربها، و"الله اكبر..الله اكبر" سوف نظل نرددها حتي آخر نفس، لانها ليس لمسيحي او مسلم لكنها للجميع.

ويتضح من المقطع ان فتاه تدعي هديل ممدوح، قامت بتصويره، من امام دار القضاء العالي، اثر تداعيات ازمه كنيسه امبابه بتاريخ 7 مايو الجاري.

أهالى قرية مير بمركز القوصية بمحافظة اسيوط يشتكون من وجود أزمة خبز وأنابيب بوتاجاز بالقرية، مطالبين بتشديد الرقابة التموينية علي المخابز ومستوعات البوتاجاز

شكا أهالي قرية "مير" التابعة لمركز القوصية بأسيوط من وجود أزمة خبز وأنابيب بوتاجاز بالقرية، مطالبين بتشديد الرقابة التموينية علي المخابز ومستوعات البوتاجاز.
وأكد الأهالي أنهم اشتكوا أكثر من مرة للمسئولين في مجلس المدينة والتموين ولكن لاحياة لمن تنادي، فأفران الخبز تقوم بخبز نصف حصتها، وتهرب باقي الحصة في السوق السوداء.
أما مستوعات الأنابيب فتقوم بتهريب الأنابيب إلي تجار سيارات الكارو، لتحقيق المكاسب السريعة في ظل غياب الرقابة التموينية، التي يمكن من خلالها ضبط المخالفين وإحالتهم للنيابة حتي يكونوا عبرة لغيرهم.

تكريم الطالب عامر عيد شحاتة بدران بمركز القوصية بمحافظة اسيوط ، بإتمام حفظة للقران الكريم، بعد أن حفظ القرآن الكريم على يديه فأقام له الشيخ العرس تشجيعا له


أقام الشيخ أحمد محمد عبد الرحمن، أحد المشايخ ومحفظى القرآن، عرساً لتكريم الطالب عامر عيد شحاتة بدران، بإتمام حفظة للقران الكريم، بعد أن حفظ القرآن الكريم على يديه فأقام له الشيخ العرس تشجيعا له.

وقام الأهالى بالتجول مع الطالب راكباً أحد الأحصنة رافعين الأعلام الخضراء، حيث جابوا بعض شوارع القرية وسط حضور كبير من أهالى القرية.

وكان من أبرز الحضور الحاج محمود حلمى، عضو مجلس الشعب الإخوانى السابق، وسط حرص من أهالى القرية على تقديم التهانى له باعتباره رمزا من رموز العمل الإسلامى.

العشرات من أساتذة كلية التربية بجامعة أسيوط يتظاهرون إعتراضاً على عدم تطبيق قرار الإنتخاب لمن يشغل منصب رئيس الجامعة او عميد لإحدى الكليات


تظاهر اليوم العشرات من أساتذة كلية التربية بجامعة أسيوط، إعتراضاً على عدم تطبيق قرار الإنتخاب لمن يشغل منصب رئيس الجامعة او عميد لإحدى الكليات.

حيث سبق وان صدر قرار بالإنتخاب بدلاً من التعيين والذى كان يتم بالواسطة وحسب التقارير الأمنية، الإ ان القرار لم يفعل.

مما دفع بعدد كبير من الأساتذة والعمال للتعبير عن غضبهم من تراخى رئيس الجامعة الدكتور مصطفى كمال فى تنفيذ القرار، وغعتماده على الطريقة القديمة فى الاختيار.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يطالب مسئولي شركة أسمنت أسيوط (سيمكس) بمد المحافظة بكميات من المصدات الأسمنتية توضع على جوانب الطرق السريعة لتحمي السائقين والسيارات



دعا اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، مسئولي شركة أسمنت أسيوط (سيمكس) بمد المحافظة بكميات من المصدات الأسمنتية توضع على جوانب الطرق السريعة لتحمي السائقين والسيارات وهو ما يساهم فى تقليل نسبة الحوادث على الطرق.
جاء ذلك خلال استقبال المحافظ لرئيس مجلس إدارة شركة سيمكس مصر الجديد "سرجيو ميرناندس" وكذلك خاييمي موجير الرئيس السابق للشركة، ورئيس قطاع البحر المتوسط.
وأضاف محافظ أسيوط أن الشركة قدمت الكثير من الدعم للمحافظة في عدة مشروعات كان آخرها إنشاء 20 وحدة سكنية للأسر الأولى بالرعاية بمنقباد، وساهمت في مشروعات أخرى.
وأكد أن المحافظة تتطلع لمزيد من المساهمات من خلال مشروع المصدات التي سيتم وضعها على جوانب الترع والممرات المائية الممتدة بطرق أسيوط التي تفتقد للحماية الكافية من حوادث الطرق.
فيما أبدي سرجيو ميرناندس، رئيس شركة أسمنت أسيوط، استعداده للقيام بهذا الأمر، من أجل المساهمة في تقليل حوادث الطرق بالمحافظة.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يزور مستشفى الايمان العام للتأكد من الخدمات الصحية التي تقدم للمواطنين، وتفقد أقسام الاستقبال والعناية المركزة ودورات المياه، ولاحظ عدم نظافتها، ووبخ المسئولين، ومدير المستشفى لسوء حالة دورات المياه مطالبا بتنظيفها فورا


زار المحافظ مستشفى الإيمان العام للتأكد من الخدمات الصحية التي تقدم للمواطنين، وتفقد أقسام الاستقبال والعناية المركزة ودورات المياه، ولاحظ عدم نظافتها، ووبخ المسئولين، ومدير المستشفى لسوء حالة دورات المياه، وطالب بتنظيفها فورا حفاظا على صحة المرضى، وشدد على ضرورة توفير العلاج اللازم للمواطنين وضرورة تواجد الأطباء في النوبتجيات المختلفة.
وأكد المحافظ أهمية تقديم خدمة علاجية، ورعاية متميزة للمرضى في المستشفيات العامة ورفع كفاءة الأطباء، وفرق التمريض لتكون على المستوى المطلوب للتعامل مع أي حالات خاصة.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يقوم بجولة مفاجئة لمخبز بنائلة خاتون باسيوط وضبط كمية من الخبز غير مطابقة للمواصفات به، وتم تحرير محضر لصاحب المخبز ويحذر من التلاعب برغيف العيش وإحالتهم إلى النيابة العامة



فاجأ اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط مخبز "نائلة خاتون" بمدينة أسيوط، وضبط كمية من الخبز غير مطابقة للمواصفات به، وتم تحرير محضر لصاحب المخبز.
وأكد محافظ أسيوط، أنه لن يسمح بالتلاعب في إنتاج الخبز المدعم للمواطنين، محذرا أصحاب المخابز بوقف مخابزهم عن العمل، وإحالتهم إلى النيابة العامة في حال عدم التزامهم بإنتاج كامل حصة الدقيق المدعم، منوها أنه سيتم توقيع أقصى العقوبات الفورية علي مفتشي التموين حال تهاونهم في مراقبة المخابز أو تغيبهم عن المخابز التي يراقبونها.

انتهى منذ قليل تنظيم ندوة بعنوان " الامراض المزمنة الاسباب والوقاية " بمدرج 2 بكلية الطب بجامعة اسيوط وحاضر فيها الدكتور / على زرزور


يعلن قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية

عن تنظيم ندوة بعنوان

" الامراض المزمنة الاسباب والوقاية "
يحاضر فيها السيد الأستاذ / الدكتور / علي زرزور

الأستاذ بكلية الطب جامعة أسيوط

وذلك الساعة الثانية عشر ظهرا يوم الأثنين الموافق 9/5/2011 بمدرج 2 بالكلية

فريق زيارة الإعتماد لكلية العلوم من إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد في الفترة من 8-10 مايو 2011.



بدأت امس8 مايو زيارة فريق من ادارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد لكلية العلوم وستستمر الزيارة لمدة ثلاثة ايام حتى يوم 10 مايو 2011

يعلن معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط ن حاجته لشغل عدد (2) وظيفة فيزيائي بقسم الأشعة العلاجية والطب النووي



يعلن معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط عن حاجته لشغل عدد (2) وظيفة فيزيائي
بقسم الأشعة العلاجية والطب النووي
من بين العاملين الدائمين والمؤقتين بإدارات ووحدات ومستشفيات الجامعة
وعلى من يرغب في شغل هذه الوظيفة التقدم بطلب باسم السيد/عميد معهد الأورام مرفقا به موافقة جهة العمل .وبيان حالة وظيفية تفصيليي . وذلك في موعد غايته خمسة عشر يوما من تاريخ نشر الإعلان

مناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من الباحث / محمد محمد عبيد مبارك يوم الخميس 12/5/2011 فى تمام العاشرة صباحا بقاعة المناقشات (1) بالمبنى الادارى بجامعة اسيوط



سيتم بمشيئة الله مناقشة رسالة الدكتوراه 
المقدمة من الباحث / محمد محمد عبيد مبارك 
عنوانها
إدارة المشروع المشترك في الشركة المساهمة القابضة 
تتكون لجنة المناقشة من السادة :
أ.د/ السيد محمد محمد اليماني                                              مشرفاً ورئيساً
   أستاذ القانون التجاري والبحري ووكيل كلية الحقوق - جامعة اسيوط (سابقاً)
أ.د/ رضا محمد ابراهيم عبيد                                                   عضواً
  أستاذ القانون التجاري والبحري وعميد كلية الحقوق - جامعة بني سويف . (سابقاً)
أ.د/ حسام الدين عبد الغني الصغير                                              عضواً
  أستاذ القانون التجاري والبحري وعميد كلية الحقوق - جامعة حلوان. (سابقاً)
أ.د/ احمد بركات مصطفي                                                   مشرفاً وعضواً
 أستاذ القانون التجاري والبحري ورئيس قسم القانون التجاري بكلية الحقوق- جامعة اسيوط
وذلك يوم الخميس الموافق 12/5/2011 في تمام الساعة العاشرة صباحاً بقاعة المناقشات (1) بالمبني الإداري بالجامعة.


تقوم لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسيوط برئاسة أ.د. ثابت عبد المنعم ابراهيم بزيارة تفقدية لكلية الآداب بجامعة اسيوط



تقوم لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسيوط برئاسة أ.د. ثابت عبد المنعم ابراهيم بزيارة تفقدية لكلية الآداب  حيث يتم متابعة اعمال خطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية

بالصورة اسيوط فيس توك تنفرد بنشر الهيكل التنظيمى بكلية التربية بجامعة اسيوط


الموافقة على منح درجة الليسانس فى الحقوق للطلاب الناجحين فى السنة النهائية وعددهم (10) طلاب بتقدير عام تراكمى مقبول فى الأدوار الموضحة أمام اسم كل منهم بالمذكرة لاستيفائهم الامتحانات التكميلية المقررة عليهم وإستيفائهم مقرر التربية العسكرية من كلية الحقوق بجامعة اسيوط



اقتراح الكلية منح درجة الليسانس فى الحقوق للطلاب الناجحين فى السنة النهائية وعددهم (10) طلاب بتقدير عام تراكمى مقبول فى الأدوار الموضحة أمام اسم كل منهم بالمذكرة لاستيفائهم الامتحانات التكميلية المقررة عليهم وإستيفائهم مقرر التربية العسكرية من كلية الحقوق بالجامعة طبقاً للموضح بالمذكرة .
القرار : الموافقة على منح درجة الليسانس فى الحقوق للطلاب الناجحين فى السنة النهائية وعددهم (10) طلاب بتقدير عام تراكمى مقبول فى الأدوار الموضحة أمام اسم كل منهم بالمذكرة لاستيفائهم الامتحانات التكميلية المقررة عليهم وإستيفائهم مقرر التربية العسكرية من كلية الحقوق بالجامعة طبقاً للموضح بالمذكرة.

الموافقة على تجديد تعيين السيد أ.د/ عبدالمعز عبدالغفار نجم فى وظيفة أستاذ غير متفرغ بقسم القانون الدولى العام بكلية الحقوق بجامعة اسيوط



مذكرة الإدارة العامة لشئون الأفراد والوثائق بشأن تجديد تعيين السيد أ.د/ عبدالمعز عبدالغفار نجم فى وظيفة أستاذ غير متفرغ بقسم القانون الدولى العام  بكلية الحقوق بالجامعة لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد اعتباراً من 7/4/2011م وفقا للقواعد المقررة بالقانون رقم 116 لسنة 2008م.
القرار : الموافقة على تجديد تعيين السيد أ.د/ عبدالمعز عبدالغفار نجم فى وظيفة أستاذ غير متفرغ بقسم القانون الدولى العام  بكلية الحقوق بالجامعة لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد اعتباراً من 7/4/2011م وفقا للقواعد المقررة بالقانون رقم 116 لسنة 2008م.

تعليمات لمراقبى الثانوية بعدم الاحتكاك بالطلاب منعاً لتجمهرهم


وزارة التربية والتعليم أصدرت تعليمات لمراقبى وملاحظى امتحانات الثانوية العامة المقبلة بعدم الاحتكاك بالطلاب بلجان الاختبار منعاً لتجمهرهم داخلها بما قد يعرِّض الامتحان للإلغاء.

وأكد مصدر مطّلع بالوزارة، أن التعليمات تفيد بضرورة السيطرة على سير لجان الامتحان ومنع وقوع مخالفات أثناء سيره ولكن دون استثارة الطلاب مع احتواء مشكلاتهم خارج اللجنة لمنع إثارة زملائهم بشكلٍ جماعى، وأضاف المصدر أن الهدف من هذه التعليمات هو القضاء على فرص تجمهر الممتحنين أثناء الوقت المخصص لحل الأسئلة.

ودعا المصدر أولياء الأمور والشباب إلى مشاركة الشرطة والقوات المسلحة فى تأمين لجان الثانوية العامة من الخارج لمنع وقوع أعمال شغب أمامها تؤثر سلباً على سير الاختبار داخلها، وجديرٌ بالذكر أن مسئولين بالوزارة اتفقوا مع شيوخ القبائل فى شمال سيناء على معاونتهم فى تأمين أعمال الامتحان هناك.

ويخوض الامتحانات المقبلة نحو 800 ألف طالب وطالبة بالمرحلتين الأولى والثانية، وتبدأ 11 يونيو المقبل وتنتهى 2 يوليو.

"وزارة المالية" تكشف قضية فساد جديدة للوزير السابق يوسف بطرس غالى وطباعة "غالى" و"سوسته" لدعايتهما الانتخابية بالوزارة


أحالت وزارة المالية قضية فساد جديدة للوزير السابق يوسف بطرس غالى إلى نيابة الأموال العامة العليا، تؤكد طباعة الدعاية الانتخابية لغالى وعضو البرلمان السابق محمد سوسته عن الحزب الوطنى بدائرة المعهد الفنى بشبرا بالوزارة فى انتخابات البرلمان الماضية.

وأكدت مصادرأنه تم اكتشاف هذه الواقعة من خلال مذكرة أعدتها الإدارة المركزية للأمن، حيث تم ضبط 3 كراتين تحوى صور وأوراق للدعاية الانتخابية لغالى وسوسته بالوزارة، وتم تسليمها للنيابة.


وأضاف المصدر، أنه تم طباعة الدعاية الانتخابية بمركز معلومات الوزير، ولم يكتف الوزير السابق بهذا، بل أمر غالى بخروج 3 أجهزة كمبيوتر من الوزارة إلى الدائرة الانتخابية، وإعداد مركز معلومات مصغر بشبرا لإدارة المعركة الانتخابية لعضوى الحزب الوطنى.


وأشار المصدر إلى أن هذه الواقعة الآن قيد التحقيقات، ضمن عدد آخر من الوقائع التى تم اكتشافها وتحقق فيها النيابة مثل قضية اللوحات المعدنية وغيرها من قضايا الإسناد بالأمر المباشر لشركات بعينها دوت عمل مناقصات.


وقال المصدر، إن وزير المالية الدكتور سمير رضوان أعطى تعليمات مباشرة بإحالة أى حالة فساد يتم اكتشافها بالوزارة لجهات التحقيق على الفور.

الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف يستقبل الشيخ محمد حسان صباح غد الثلاثاء بمشيخة الأزهر.


يستقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف،  الشيخ محمد حسان صباح غد الثلاثاء بمشيخة الأزهر.

وذلك  استمراراً للتأكيد على أن الأزهر هو المرجعية الإسلامية للمسلمين، فيقوم الأزهر حالياً بلم شمل والتقريب بين جميع التيارات الإسلامية وأصحاب المناهج المختلفة تحت راية الدين الإسلامى الوسطى، الذى هو منهج الأزهر، كما يأتى ذلك اللقاء تمهيدا للمؤتمر الذى يعد له الأزهر لجمع كافة التيارات الإسلامية.

المحكمة العسكرية بمحافظة مطروح تصدر حكما بالسجن لمدة 5 سنوات ضد احمد فرغلي زياد ابوزيد من محافظه اسيوط لحيازته ذخائر أسلحة





اصدرت المحكمه العسكريه بمحافظه مطروح 
 حكما بالسجن لمدة 5 سنوات ضد احمد فرغلي زياد ابوزيد من محافظه اسيوط   لحيازته  ذخائر أسلحة

مالك يعقوب عمدة قرية العزية بمركز منفلوط بمحافظة اسيوط ينفى حالة احتقان طائفى بين قريتي جحدم والعزية التابعتين للمركز علي خلفية وقوع مشاجرات بين مسلمين وأقباط بالقريتين


نفي مالك يعقوب، عمدة قرية العزية التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، والنائب السابق لمجلس الشوري، حدوث حالة احتقان طائفي بين قريتي جحدم والعزية التابعتين للمركز، علي خلفية وقوع مشاجرات بين مسلمين وأقباط بالقريتين.

وأكد "مالك" أن ماحدث عبارة عن خلافا بين سائقين أحدهما قبطي من قرية العزية ويدعي ناصر جميل جرجس، والآخر مسلم ويدعي سيد أحمد من قرية جحدم، بسبب أسبقية المرور بسيارتهما في إحدي شوارع قرية العزية، وليس هناك أي نوع من الفتنة الطائفية في الأمر، حيث تم الصلح بين الطرفين في وجود الشرطة، التي قامت بتهدئة الأجواء بوجود كبار عائلات القريتين.


هذا وقد نفي أيضا القمص ويصا متياس، راعي كنيسة العذراء للأقباط الأرثوذكس بقرية العزية التابعة لمركز منفلوط بأسيوط وجود أي حالة احتقان طائفي بالقرية أو مع قرية جحدم، وذلك على خلفية نشوب مشاجرة بين أقباط ومسلمين اليوم بين شباب القريتن.


وقال "متياس" إن الأمور طبيعة بالقرية، وليس هناك مايعكر صفوها، ولم تتأثر القرية بأحداث إمبابة، مشيرا إلي أن العلاقات بين أهالي القريتين يسودها الحب والسلام، مشيرا إلي أن ماحدث لايعدو كونه خلاف بسيط بين شباب القريتين بسبب تشاجر سائقين مع بعضهما، دون أن يكون الدين طرفا في الموضوع.

طارق الزمر يلغى زيارته لأسيوط للمشاركة فى تهدئة الأوضاع بإمبابة فيما تستقبل الجمعية الشرعية عقب صلاة المغرب الدكتور عبود الزمر


قرر الدكتور طارق الزمر أحد أبرز قيادات الجماعة الإسلامية، إلغاء زيارته لأسيوط التى كان مقرراً لها اليوم فى صحبة القيادى عبود الزمر، وذلك للمشاركة فى مؤتمر شعبى كان معداً لتهنئتهما بالخروج من السجن بعد ثلاثين عاما قضياها خلف الأسوار وهى فترة حكم مبارك كله.

وقد كشف طارق الزمر أن سبب اعتذاره كان بسبب المشاركة فى تهدئة الأوضاع فى إمبابة بعد الأحداث المؤسفة الأخيرة، والعمل على احتواء الفتنة التى يراها الدكتور طارق من أخطر معاول الهدم لثورة 25 يناير، ومن أخطر وسائل وأدوات الثورة المضادة للالتفاف على ثورة الشعب المصرى العظيم.. كما كشف عن تأييده قرارات المجلس العسكرى الحاسمة لمواجهة هذه الأحداث الخطيرة.

وفى نفس الجهة قرر الشيخ عبود الزمر أن يضمن كلمته فى مؤتمر أسيوط حديثاً عن أهمية الحفاظ على ثورة 25 يناير والعمل على محاصرة كل أشكال ومظاهر الفتنة الطائفية والتنديد الكامل بكل ما يؤدى إليها. 


حيث يعقد مساء اليوم الإثنين عبود الزمر لقاءه الجماهيري الأول في محافظة أسيوط، وذلك فور خروجه من السجن، باعتبار أن المحافظة شهدت مولد الجماعات الإسلامية في ثمانينات القرن الماضي.
وتستقبل الجمعية الشرعية بمنطقة "سيتي" بحي غرب أسيوط عبود بعد صلاة المغرب، لعقد المؤتمر الأول له، حيث من المتنظر أن يعلن أسلوب العمل الذي سوف تنتهجه الجماعة في الفترة المقبلة، ورأيه في المراجعات التي تمت من قبل أعضاء الجماعة مثل الدكتور ناجح إبراهيم، وإلى مدى انخراطه في العمل العام.
كان مقررا أن يحضر طارق الزمر اللقاء مع عبود، إلا أنه اعتذر عن عدم الحضور، نظرا لما شهدته إمبابة من أحداث.
يذكر أن انعقاد المؤتمر يأتي في وقت شديد الصعوبة، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد، إثر حادث إمبابة الطائفي، الذي يعد مكونه الرئيسي إحدى الفتيات القبطيات بمحافظة أسيوط، التي أسلمت وتزوجت من شاب مسلم.

الدكتور جمال محمد على عميد كلية تربية رياضية بجامعة أسيوط يعلن نيته فى الترشح لانتخابات اتحاد الكرة على مقعد الرئاسة



أعلن الدكتور جمال محمد على عميد كلية تربية رياضية بجامعة أسيوط، نيته فى خوض انتخابات اتحاد الكرة القادمة، على مقعد الرئاسة، مؤكدا احتياج المنظومة الكروية فى مصر للإدارة العلمية، التى تجمع بين العلم والخبرة قائلا "الرياضة الآن لا تدار بالفهلوة والمعلمة كما كان يحدث فى الماضى".

قال جمال محمد على  إن ممثلى أندية الصعيد أبدوا رغبة فى ترشحى لرئاسة الاتحاد خلال المؤتمر الذى عقد بالأقصر مؤخرا.


أضاف جمال، أن المجلس الحالى له إيجابيات تتمثل فى ألقاب البطولات الإفريقية التى حصلنا عليها، بالإضافة إلى وجود سلبيات تتمثل فى عدم وجود معايير لاختيار مدربى المنتخبات القومية أو تقديم الدعم، وأيضا عدم وجود خطط تسير فى ظلها الأنشطة الكروية.

الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط يصدر تعيينات جديدة بجامعة اسيوط



أصدر الأستاذ الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط القرارات التالية :

* تعيين الدكتور جابر السعدى أحمد طه الأستاذ بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة مشرفاً على مركز صيانة الأجهزة العلمية بالكلية .

* قيام  الدكتور هشام محمد فريد رستم الأستاذ المتفرغ بقسم القانون الجنائى بكلية الحقوق بالإشراف على مجلس القسم بالكلية .

* قيام الدكتور المتولى السعيد أحمد الأستاذ المساعد والقائم بعمل رئيس قسم الجغرافيا بكلية الآداب بعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب .

الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى فى ندوة حول مستقبل الزراعة المصرية بعد ثورة 25 يناير بالقاعة الثمانية بالمبنى الادارى بجامعة اسيوط فى تمام العاشرة والنصف صباحا يوم السبت 14/5/2011



تعقد جامعة أسيوط ندوة حول مستقبل الزراعة المصرية بعد ثورة 25 يناير، والتى ينظمها مركز دراسات المستقبل فى إطار الموسم  الثقافي للمركز .. 

الندوة يحاضر فيه الدكتور أيمن أبو حديد  وزير الزراعة واستصلاح الاراضى .

وتستضيفها القاعة الثمانية بالمبنى الادارى العاشرة والنصف من صباح السبت 14 مايو الجاري .

وصرح الدكتور محمد إبراهيم منصور مدير المركز أن الندوة تأتى فى إطار اهتمام الجامعة والمركز بمواكبة الأحداث الوطنية ومحاولة إلقاء الضوء على استراتيجيات التنمية فى ظل الثورة  والتعرف على الخطط التى تحاول بها الدولة وفى شتى المجالات استثمار روح الثورة المصرية .. 

وأضاف منصور أن الندوة ستناقش  إشكاليات  الزراعة المصرية والمتمثلة فى العدوان على الاراضى الزراعية ,نقص المياه , تراجع مؤشرات الاقتصاد الزراعى ,أزمة الغذاء وتراجع الاكتفاء الذاتي .

فضلا عن التغيرات المناخية وتأثيرها على القطاع الزراعى كما يلقى الوزير فى الندوة الضوء على مستقبل الزراعة المصرية بعد ثورة 25 يناير وخطط واليات تنميتها من خلال توضيح الإجراءات الرادعة لحماية الاراضى وسبل رفع كفاءة استخدام المياه فى الزراعة والتوسيع الزراعي فى الاراضى الجديدة.

 كما يتطرق أبو حديد إلى مستقبل استخدام التكنولوجيا  البيولوجية والثورة  الخضراء بالإضافة  إلى  الإجراءات التي تعتزم الوزارة  إتباعها لحماية صغار المنتجين  ودعم أسواق  الائتمان الزراعى.. 

كما تحاول  الندوة الإجابة على التساؤلات فيما يختص بإمكانية تحقيق الأمن الغذائي والتحرر من التبعية الغذائية من خلال مناقشة حاضر ومستقبل  التعاون الزراعي والمائى مع السودان ودول حوض النيل والتعديلات المقترحة للسياسات الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتى  من الحبوب الزراعية والاستراتيجيات .

من المقرر أن يفتتح الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة  الندوة التى تعقد برعايته ويديرها د/سحر عبد الجيد المدير التنفيذي للمركزى.

اللواء ابراهيم حماد يصدر تعليمات لرئيس مركز ومدينة أسيوط عبد الناصر محمد بإزالة مقالب القمامة بمدينة الأربعين وإقامة ملاعب بقرية الزاوية


أصدر اللواء إبراهيم حماد تعليماتة لرئيس مركز ومدينة أسيوط عبد الناصر محمد بسرعة غزالة مقالب القمامة وتنظيف المنطقة، حيث تم رفع المخلفات وتنظيف الشارع من قبل عمال حى غرب أسيوط.

كما توجهت معدات من مركز أسيوط لتجهيز وتهيئة قطعة أرض أملاك دولة بقرية الزاوية، تمهيداً لإقامة نادى ومركز شباب عليها، وهو الطلب الذى كان قد تقدم به عضو المجلس المحلى عبد الرحمن أبو لبده. والتى كان بعض الأهالى قد قاموا بالإستيلاء عليها فى غيبة القانون.

طقس اليوم الاثنين 9/5/2011 فى اسيوط الصغرى :: 16 والعظمى :: 29

طقس اليوم الاثنين 9/5/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 16  والعظمى :: 29

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد غرق صندل اسفل كوبرى بنى سويف قادم من اسيوط الى القاهرة محمل بالحجر الجيرى الابيض

حادث أسفل كوبري بني سويف العلوي على نهر النيل ، حيث غرق صندل ، نتيجة عطل أدى إلى اصطدام دفته بأحد الأعمدة التي تحمل الكوبري ، وقام الصيادون في المنطقة بالمسارعة لإنقاذ طاقم الصندل الذين نجوا جميعا من الغرق ، بفضل سرعة تعاملهم مع الموقف ، وهم الذين سارعوا بالاتصال بشرطة المسطحات المائية ، وقطاع النجدة في بني سويف .
نجحت قوات شرطة المسطحات المائية في بني سويف في تعويم المركب المحملة بالحجر الجيري الابيض (السن) بعد جنوحه في المياه الضحلة، وغرق مقدمته فى مياه النيل أسفل كوبري بني سويف .


كان المركب الذي يقوده ابوزيد علي احمد ومساعده قادما من اسيوط إلى القاهرة ومحملا بالحجر الجيري المستخدم ضمن مواد رصف الطرق ونتيجة توقف ماكينة المركب اجبر السائق علي الجنوح ناحية الاتجاه الشرقي للنيل بالقرب من اسفل الكوبري العلوي في مكان ضحل مما ادي الي توقف وغرق مقدمة المركب المحملة بالحجر الجيري.

اليوم وعقب صلاة المغرب بسمجد الجمعية الشرعية بمحافظة اسيوط لقاء جماهيرى حاشد للشيخ عبود الزمر والشيخ طارق الزمر

بعد اعتقال دام 30 عاما في ظل نظام  حسني مبارك  : الشيخ : عبود الزمر .... 

ضابط المخابرات المصرية سابقا والشيخ الدكتور / طارق الزمر


يخصا محافظة أسيوط بأول  لقاء جماهيري حاشد على مستوى الجمهورية 

وذلك يوم الاثنين الموافق 6 من جماد الآخر 1432 الموافق 9/5/2011 في مسجد

 الجمعية الشرعية بمدينة أسيوط عقب صلاة المغرب مباشرة والدعـــــــــــــوة

 عـــــــــــامـــة


اسيوط فيس توك تنفرد بنشر اسامى المتوفيين فى احداث كنيستى مارمينا والعذراء بإمبابة




قائمة المتوفيين حتى الان :: القائمة ضمت 10 متوفين، بينهم 6 مسلمين و6 مسيحين، وهم محمود عبد العزيز رفعت 22 عاما، ومحمد أسامة رمضان 22 سنة، وأحمد محمد حسان 18 عاما، وإسماعيل محسن إسماعيل 29 عاما،ومحمد موهاب ، ورامى ملاك بشاى 25 عاما، وصلاح عزيز صليب 23 عاما، ومدحت مجدى عطية 24 عاما، وأبانوب كرم عبد السيد 18 عاما، وباسم محمد كامل 18 عاما،رامى ميميان ،بالإضافة إلى العثور على جثة مجهولة الهوية لم يتم التوصل الى صاحبها.

وأن إجمالى عدد الإصابات وصل إلى 223، بإصابات مختلفة مابين طلاقات نارية، ورش خرطوش بالجسم، بجانب وجود تلافيات بسيارتين شرطة، وعدد من السيارات الخاصة بالمواطنين، مع احتراق بعض المنازل والمحال التجارية.

السلفيون تستنكر موقف ما وصفته بـ"الإعلام المغرض" الذى اتهمته بالزج باسم "السلفية" و"السلفيين" ويطالبون بتفتيش الكنائس والمساجد بحثا عن الأسلحة

قال بيان صادر عن "الدعوة السلفية" إنها تستنكر موقف ما وصفته بـ"الإعلام المغرض" الذى اتهمته بالزج باسم "السلفية" و"السلفيين" فى مشاكل ليست مِن صنعهم، ولا توجيههم، فى إشارة إلى أحداث العنف الطائفى فى إمبابة كما طالب البيان بتفتيش المساجد والكنائس والمؤسسات؛ للبحث عن الأسلحة ومصادرتها لمنع ارتكاب الجرائم الدموية.

وحذر البيان مما أسماه بخطورة "الاستقراء بالخارج"، و"جريمة المطالبة بالتدخل الأجنبى فى شئون مصر"؛مشيرا إلى أن أبناء مصر قادرون على حل مشاكلهم بأنفسهم، وحماية جميع أبناء البلاد على اختلاف أديانهم.


واعتبرت الدعوة السلفية أن العلاج للمشاكل الطائفية فى بسط سلطة الدولة على جميع الأماكن، والأفراد وألا يكون أحد فوق المسائلة القضائية على ما يُرتكب مِن مخالفات، وشدد على ضرورة التخلص مِن ممارسات "النظام السابق"؛ الذى أشعل نار الفتنة بـ"تسليم مواطنين مصريين" لجهات ليس لها حق احتجازهم.


وأكد البيان الذى حمل توقيع "الدعوة السلفية بالإسكندرية" وعدد من الدعاة البارزين مثل محمد حسان وصفوت حجازى ومحمد عبد السلام استنكار السلفيين للأحداث الدامية التى وقعت بـ"إمبابة" مساء أمس مِن سفكٍ للدماء المعصومة واستعمال للأسلحة النارية وغيرها.


كما حذر البيان مِن دفع البلاد إلى هاوية الفتنة، وتؤكد على أهمية التعايش السلمى بين المسلمين والأقباط الشركاء فى الوطن.


- وطالبت الدعوة السلفية بمحاكمة عاجلة سريعة للمشتركين فى سفك الدماء بغير حق وإنزال العقوبة الرادعة بمن تثبت إدانته وناشدت جميع الاتجاهات أن تحافظ على سلطة الدولة وعدم محاولة أخذ ما يرونه حق لهم بأنفسهم؛ لأن ذلك يؤدى إلى الفوضى. كما حذرت كذلك مِن أى تصرف دون الرجوع لأهل العلم.

"وزارة التربية والتعليم" تبدأ استلام كتب العام الجديد من المطابع



بدأت مخازن قطاع الكتب التابع لوزارة التربية والتعليم، والواقعة فى 6 أكتوبر، استقبال الدفعة الأولى من كتب العام الدراسى الجديد 2011/2012، وقال مصدر مطلع بالوزارة، إن الكتب التى وصلت للمخازن تخص المرحلتين الابتدائية والإعدادية وصفوف رياض الأطفال، فيما لم تصل كتب للمرحلة الثانوية حتى الآن.

من جهته، يجتمع أحمد بهاء شحاتة، رئيس قطاع الكتب، مساء اليوم، الأحد، بعددٍ من أصحاب المطابع الخاصة المشاركة فى عملية طبع كتب العام المقبل، لبحث حل المشكلات التى تواجههم، وعلى رأسها لجوء القطاع إلى إسناد طبع الكتب على دفعات على عكس الأعوام الماضية، والتى كان يتم إسناد الكميات فيها للمطابع دفعةً واحدة.


وقال ممثل أحد المطابع  إن طريقة الإسناد هذا العام لا تروق للمشاركين فى ممارسة الطباعة، مبدياً تعجبه من عدم إسناد كتب لا تحمل أى تعديلات. من جهته اعتبر مصدر مسئول بالقطاع أن السبب فى اتباع هذه الطريقة الجديدة هو عدم الانتهاء من حصر أعداد الكتب المطلوبة فى المدارس، لكون هذا العام الدراسى استثنائيا.


وأضاف أن القطاع يُسنِد للمطابع كل كتاب يتم الانتهاء من حصر الأعداد المطلوب طبعها منه، مشيراً إلى أن اجتماع اليوم سيتطرق إلى مستحقات المطابع لدى الوزارة عن أعوام دراسية سابقة، ويصل إجمالى ما تستهدف "التعليم" طبعه إلى 260 مليون نسخة، ورغم تأخر إصدار أوامر الإسناد 5 أشهر نتيجة تعطل إجراءات الممارسة بين المطابع، إلا أن الوزارة تبدو مطمئنة إلى انتهاء طبع كتب النصف الدراسى الأول قبل بدايته، وهو ما أكده الوزير د. أحمد جمال الدين موسى فى أكثر من مناسبة.

زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار : تعيين 12 ألف عامل مؤقت بالآثار



صرح زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار، بأنه سيتم فى يوليو القادم تعيين 12 ألف من العمالة المؤقتة فى وزارة الآثار بمختلف المحافظات، وهدد حواس أى من العاملين المؤقتين الذين يعتزمون القيام بوقفات احتجاجيه لهذا الغرض بخصم أيام الوقفات من راتبه، وطالب الجميع بان يلتفت للعمل والإنتاج لأن مصر فى اشد الحاجة لذلك فى هذا التوقيت.

جاء ذلك خلال افتتاح حواس لمشروع تطوير مدينه ماضى الأثرية بالفيوم اليوم، والذى تم تنفيذه بالتعاون مع الجانب الإيطالى.


ونفى حواس تبعيته للنظام السابق، مؤكد انه لم يكن يوماً عضوا فى الحزب الوطنى، "إنما ان رجل اعمل فى مجال الآثار، وأضاف انه عاش حياته المهنية والعملية من أجل الآثار المصرية، وأشار إلى انه سيعقد قريبا المؤتمر القومى الثانى لاستعادة الآثار المسروقة من مصر مشيراً إلى أن الوزارة نجحت فى استعادة 5 آلاف قطعة أثرية من الخارج خلال ثمانى سنوات الماضية.

تجديد حبس صفوت الشريف 15 يوماً بتهمة الكسب غير المشروع


قرر اليوم، الأحد، المستشار أحمد طلبة، رئيس هيئة الفحص بجهاز الكسب غير المشروع، تجديد حبس صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، على ذمة التحقيقات بتهمة تحقيق ثروات كبيرة على نحو يفوق دخله الوظيفى، من خلال استغلال نفوذه السياسى على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

وعلى مدار ساعتين واجه المستشار أحمد طلبة، صفوت الشريف بالتحريات التكميلية لهيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة ضده والتى تضمنت ثروات أخرى له، إلى جانب الثروات التى سبق مواجهته بملكيته لها فى الداخل والخارج والتى تضمنت العديد من القصور والفيلات والشقق الفاخرة والأراضى الزراعية والفضاء والشركات والسيارات وغيرها.

10 مايو.. الحكم على "جرانه" و"الحاذق" فى قضية أرض العين السخنة والاستماع إلى الشهود فى قضية "حديد عز"



قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمود سامى، وعضوية المستشارين محمد منصور حلاوة والدكتور جابر عبد الكريم، حجز القضية المتهم فيها زهير جرانه، وزير السياحة السابق، ورجل الأعمال هشام الحاذق رئس شركة جمشة (هارب)، وحسين السجوانى رئيس مجلس إدارة شركة سماك العقارية (هارب)، للحكم فى جلسة بعد غدٍ الموافق 10 مايو، وذلك فى اتهامهم بالتربح وإهدار المال العام فى قضية أرض جمشة بالعين السخنة.

أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة بالتجمع الخامس اليوم برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، محاكمة كل من رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة السابق، هارب، وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية سابقا، وأحمد عز رئيس مجلس إدارة شركة حديد عز الدخيلة، فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"تراخيص حديد عز"، وذلك لجلسة بعد الغد، الثلاثاء الموافق 10 مايو، لسماع باقى شهود الإثبات.

كان النائب العام أحال المتهمين إلى المحاكمة الجنائية بعدما ثبت فى تحقيقات النيابة، أن الوزير السابق رشيد محمد رشيد، والمتهم عمرو محمد عسل، قاما بالاتفاق مع أحمد عز، على إصدار موافقة على الترخيص بإنتاج الحديد الإسفنجى والبليت بالمجان للشركات المملوكة للمتهم أحمد عز، وذلك بالمخالفة للقرارات الوزارية التى تقضى بأن يكون منح هذه التراخيص بالمزايدة العلنية بين الشركات، كما رخص له عمرو عسل بإقامة مصنعين بالمنطقة الحرة بالسويس بالمخالفة للشروط رغم عدم جواز منح أكثر من ترخيص لذات المستثمر، مما ألحق ضررا بالمال العام قيمته 660 مليون جنيه.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد خروج حرس الحدود من كأس الاتحاد الافريقى امام موتيما بيمبى بركلات الترجيح 4/3




بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز مانشيستر يونايتد على تشيلسى 2/1






خلاف بين المواطنين وأصحاب سيارات الأجرة بأسيوط، احتجاجا علي قيام السائقين بـ "حشر الركاب" داخل السيارات بأكثر من حمولتها بمواقف نزلة عبد اللاه والأزهر

تصاعد الخلاف بين المواطنين وأصحاب سيارات الأجرة بأسيوط، احتجاجا علي قيام السائقين بـ "حشر الركاب" داخل السيارات بأكثر من حمولتها، وذلك علي خلفية رفض المواطنين زيادة تعريفة الركوب بمواقف المحافظة المختلفة.

ونشبت العديد من المشاجرات بين الأهالي والسائقين بمواقف نزلة عبد اللاه والأزهر، مما اضطر بعض الأهالي إلي اللجوء إلي الشرطة، والتي لم تقم بدورها، وصرحت للسائقين بتركيب حمولة زائدة بدلا من زيادة الأجرة، وذلك وفقا لكلام محمد عبداللاه أحد أهالي مركز صدفا.


وطالب "عبد اللاه" علي ضرورة عودة قطارات الركاب بين المحافظات، وذلك للتخفيف من وطأة الخلاف بين السائقين والمواطنين، مشيرا إلي أن ثمن تذكرة القطار بين صدفا وأسيوط لاتزيد عن جنيه وربع في حين أن أجرة أسيوط- صدفا تقارب الجنيهين.


فيما أعرب عدد من السائقين عن استيائهم من عدم زيادة التعريفة، وأكدوا أنهم لم يلجأوا لزيادة التعريفة إلا بسبب زيادة أسعار الزيت وقطع الغيار، كما أن مسئولي المرور والمواقف صرحوا لهم بتحميل أعداد زيادة في السيارات بدلا من زيادة الأجرة.


ومن جانبه طالب أحد مسئولي إدارة المواقف بأسيوط - طلب عدم ذكر اسمه – بأن يتم اتخاذ قرار فوري من المجلس المحلي برفع تعريفة الركوب بعد دراسة نسبة الزيادة بما يتواكب مع الزيادات في قطع الغيار والزيت، في الوقت الذي لايتم فيه إغفال دخول المواطنين البسيطة.



حملة البرادعي بأسيوط تقاطع احتفالية "الفن ميدان" اعتراضاً على حضور محافظ اسيوط اللواء ابراهيم حماد


قال أحمد خنفور، منسق حملة البرادعي الرئاسية بأسيوط، إن أعضاء الحملة قاطعوا احتفالية "الفن ميدان" بالمحافظة، والتي أقيمت مساء أمس بميدان البنوك بحي غرب أسيوط، اعتراضا علي حضور المحافظ.

وأكد "خنفور" أن قرار المقاطعة جاء رغم دعوة جماعة "بدايات" المنظمة للاحتفالية لشباب الحملة، وذلك اعتراضا على تواجد إبراهيم حماد، محافظ أسيوط بالاحتفالية، بالرغم من عدم توجيه دعوة رسمية له، مضيفا أن تصرف المحافظ يعتبر التفافا على مطالب القوى الوطنية بأسيوط، وعلي رأسها رحيل "حماد"، من أجل محاولته كسب تعاطف الشارع الأسيوطي.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...