الاثنين، 9 مايو 2011

"وزارة التربية والتعليم" تبدأ استلام كتب العام الجديد من المطابع



بدأت مخازن قطاع الكتب التابع لوزارة التربية والتعليم، والواقعة فى 6 أكتوبر، استقبال الدفعة الأولى من كتب العام الدراسى الجديد 2011/2012، وقال مصدر مطلع بالوزارة، إن الكتب التى وصلت للمخازن تخص المرحلتين الابتدائية والإعدادية وصفوف رياض الأطفال، فيما لم تصل كتب للمرحلة الثانوية حتى الآن.

من جهته، يجتمع أحمد بهاء شحاتة، رئيس قطاع الكتب، مساء اليوم، الأحد، بعددٍ من أصحاب المطابع الخاصة المشاركة فى عملية طبع كتب العام المقبل، لبحث حل المشكلات التى تواجههم، وعلى رأسها لجوء القطاع إلى إسناد طبع الكتب على دفعات على عكس الأعوام الماضية، والتى كان يتم إسناد الكميات فيها للمطابع دفعةً واحدة.


وقال ممثل أحد المطابع  إن طريقة الإسناد هذا العام لا تروق للمشاركين فى ممارسة الطباعة، مبدياً تعجبه من عدم إسناد كتب لا تحمل أى تعديلات. من جهته اعتبر مصدر مسئول بالقطاع أن السبب فى اتباع هذه الطريقة الجديدة هو عدم الانتهاء من حصر أعداد الكتب المطلوبة فى المدارس، لكون هذا العام الدراسى استثنائيا.


وأضاف أن القطاع يُسنِد للمطابع كل كتاب يتم الانتهاء من حصر الأعداد المطلوب طبعها منه، مشيراً إلى أن اجتماع اليوم سيتطرق إلى مستحقات المطابع لدى الوزارة عن أعوام دراسية سابقة، ويصل إجمالى ما تستهدف "التعليم" طبعه إلى 260 مليون نسخة، ورغم تأخر إصدار أوامر الإسناد 5 أشهر نتيجة تعطل إجراءات الممارسة بين المطابع، إلا أن الوزارة تبدو مطمئنة إلى انتهاء طبع كتب النصف الدراسى الأول قبل بدايته، وهو ما أكده الوزير د. أحمد جمال الدين موسى فى أكثر من مناسبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...