الأحد، 27 نوفمبر 2016

بالصور| بدء تشغيل قسم شرطة أسيوط الجديدة .. وتعيين النقيب احمد ابو ستيت رئيسا لمباحث قسم شرطه اسيوط الجديده








أعلن اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، بدء تشغيل قسم شرطة أسيوط الجديدة.

وأوضح "قليعي"، أن تشغيل القسم بمنطقة أسيوط الجديدة، يأتي نظرا لما تمثله المدن والمجتمعات العمرانية من أهمية بالغة لمستقبل هذا الوطن والأجيال القادمة.

كما أكد أن عنصر الأمن هو العامل الأهم في نجاح واستقرار أي مجتمع، وكذلك بسط السيطرة الأمنية الكاملة على المدن الجديدة وإنفاذ سلطان القانون عليها من آليات استراتيجية الوزارة الدائمة، وأن تكون المنظومة الأمنية بها بكافة آلياتها ومكوناتها مواكبة للحداثة من حيث الأداء والعقيدة لتتناسب، وما تأمله الدولة من نجاح لتلك المجتمعات الجديدة. 

سعاد احمد

بالصور ضبط تاجر خطف طفلا وطلب فدية 50 ألف جنيه في أسيوط






ألقى ضباط مباحث قسم شرطة أبوتيج، مساء امس السبت، القبض على صاحب محل أحذية بمدينة صدفا لاختطافه تلميذ بالصف الأول الابتدائي للحصول على فدية من أهله لتعرضه لأزمة مالية، وتم تحرير الطفل وإعادته لأهله.

وتلقى اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد بأنه تبلغ لقسم شرطة أبوتيج من "أ.ك.ح" 20 سنة عامل بمطعم مقيم بمدينة أبوتيج، بأن نجل شقيقته "م.أ.س" وعمره 6 سنوات تلميذ بالصف الأول الابتدائي بمدرسة الشهيد عبد الله أحمد، تغيب عقب انتهاء اليوم الدراسي، وبالبحث عنه لم يعثروا عليه.

ففي وقت لاحق حضر إليهم "س.ع.م" 30 عامًا سائق توك توك، مقيم قبلي البلد بمدينة أبوتيج، وقرر بورود اتصال تليفوني له من شخص سبق أن استقل التوك توك ويدعى "ع.م" وأكد له عثوره على الطفل وأنه يبحث عن أهله لتسليمه.

وعقب توصل الأخير لأهله قام بالاتصال بذات الهاتف، وقرر أن الطفل بحوزته ويرغب في الحصول على ما يسمى "الحلوان" وهي فدية بمبلغ 50 ألف جنيه.

وتم تشكيل فريق بحث وتوصل إلى أن وراء ارتكاب تلك الواقعة "م.ع.أ" البالغ من العمر 34 عامًا، صاحب محل أحذية مقيم بمدينة صدفا، وله محل إقامة آخر بمصر الجديدة، لمروره بضائقة مالية، وقيامه بإيداع الطفل المختطف لدى محامٍ مقيم بذات العقار الذي يقطن به المتهم بشارع الجيش، بعد أن أفهمه بأنه طفل ضال وطلب منه التحفظ عليه لحين التوصل لأهله.

وبعد ضبط المتهم، تم تحرير الطفل المختطف، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

ايمان عمار

’’ دمه على الاسفلت ساح .. بس ماوقعش السلاح ’’ بالصور آخر لحظات العمر للمجند الشهيد عرفات السيد بطل اسيوط مع صديق عمره ابن ديروط المجند الشهيد محمود السيد







’’ احنا خدامين ترابها ’’ بالصور والفيديو الاهالى فى اسيوط يشيعون جثمان المجند الشهيد فادى .. آخر مكالمة مع اهله ’’ لومشيت .. مش هرجع تانى ’’


مايكل مجدى

’’ عيالنا كلنا فدا مصر .. ومش هنسيب مصر ’’ بالصور والفيديو الاهالى يشيعون جثمان المجند الشهيد مايكل من الكنيسة الإنجيلية بالوليدية








شيع المئات من أهالى مدينة أسيوط، جثمان الشهيد مجند مايكل كارمي أخنوخ، من منطقة الوليدية بحي شرق مدينة أسيوط، بعد صلاة قداس الجنازة بالكنيسة الإنجيلية فى الوليدية، وتحركت سيارة الإسعاف ليدفن بمثواه الأخيرة بمقابر العائلة بقرية درنكة.

كانت قد وصلت جثامين شهداء الواجب من أبناء محافظة أسيوط، والذين استشهدوا جراء الهجوم الإرهابي الغادر على إحدى نقاط التأمين التابعة للقوات المسلحة بشمال سيناء، مطار أسيوط، واستلم ذويهم الجثامين لدفنها في مسقط رأس الشهداء.

وكان في استقبال الجثامين المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، والعميد أسامة البدري، المستشار العسكري للمحافظة، والمهندس محمد عبد الجليل، السكرتير العام للمحافظة، وأعضاء مجلس النواب، والأنبا يوأنس مطران الأقباط الأرثوذكس بأسيوط، والشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف، ومحمد فؤاد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

وأكد  المحافظ بعد تقديمه العزاء لأهالي الشهداء فور وصول جثامينهم علي متن الطائرة العسكرية بأن مصر كلها تقف مع أهالي الشهداء وأن القوات المسلحة، لن تتهاون في حقهم وستضرب بكل قوه للقضاء علي هذه الفئة الضالة التي تحاول العبث بأمن واستقرار مصر.

وتقدم بخالص العزاء للشعب المصري والقوات المسلحة وأسر الشهداء في الحادث الأليم داعيًا الله أن يتقبلهم عنده من الشهداء الأبرار وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان وأن يحفظ مصر وشعبها وجيشها وشرطتها من كل سوء.

وكان المحافظ قد أمر بتجهيز أربعة سيارات إسعاف لنقل جثامين الشهداء إلى مراكزهم ومثواهم الأخير، والعمل على توفير سيارات لمرافقة سيارات الإسعاف للاطمئنان على وصول الجاثمين إلى مراكزهم ويكون في استقبال الجثامين رؤساء المراكز والقرى التابعين لها لتقديم التسهيلات اللازمة لأهالي الشهداء.

وكانت محافظة أسيوط قد قدمت أربعة من أبنائها شهداء للوطن في الحادث الإرهابي الغادر وهم الشهيد الجندى محمود السيد علي عباس – مركز ديروط والشيد الجندي مايكل كارمي أخنوخ – الوليدية حي شرق مدينة أسيوط، والشهيد الجندي عرفات السيد محمود – عزبة خلف راشد مركز أسيوط، والشهبد الجندي فادي فايق حنا – بويط ساحل سليم.

محمود المصرى

’’ قتلوك وحرمونى منك ’’ بالصور| والدة شهيد ديروط باسيوط : كان بيصرف على البيت ومشفتوش من شهر


















في مشهد جنائزي مهيب شيع أهالي قرية الرياض التابعة للكودية في ديروط بأسيوط جثمان الشهيد محمود السيد على عباس، اليوم السبت، والذي استشهد أمس الأول في هجوم إرهابي على كمين الغاز بمدينة العريش.

بسيول من الدموع بصرخات من الألم صاحت والدة الشهيد: “أبوه مات وهو حصله يا حبيبي يا بني قتلوك وحرموني منك حسبنا الله ونعم الوكيل، كان بيصرف على اخواته اليتامي، أخر مره شفته فيها كانت من شهر وملحقتش أشوفة تاني، كان راجل البيت والمسؤول عننا ربنا ينتقم منهم”.

وقال سعيد عبد الحكيم، أحد أقارب الشهيد، إن الشهيد يبلغ من العمر 24 عامًا، وحاصل على ليسانس حقوق، وينتمي لعائلة المزينين، وهو أكبر أشقائه، حيث يوجد لدية3 أشقاء هم أحمد السيد 22عامًا، ومحمد السيد20 عاما، ومصطفى السيد 17عاما.

وأضاف محمد أحمد، من سكان القرية، أن الشهيد كان رب الأسرة وهو من يعولهم فهو من أسرة فقيرة ولا يوجد لديهم دخل مادي، و يسكن في منزل مكون من طابقين، والطابق مكون من غرفة واحد ومطبخ و”بعد وفاة محمود ملهمش غير ربنا”.

وأضاف مصطفي على، أحد أقارب الشهيد، أن القرية عرفت باستشهاده عن طريق السوشيال ميديا، وتم تأكيد الخبر عن طريق المسؤولين و الاتصال بأهله حيث وقع الخبر على القرية كالصاعقة، فهو يمثل الأخ الحنون لأبناء القرية وصاحب الخلق والدين.

حضر الجنازة محمد عبد اللاه، مأمور مركز شرطة ديروط، وأبو العيون عزتلي، رئيس مركز ومدينة ديروط، ورئيس الوحدة المحلية بالكودية، و محمد عيد عبد الجواد، ومصطفى سليم، أعضاء مجلس النواب، وهناء جمعة، مسؤولة الثقافة الصحية، وممثلين من بيت العائلة بديروط، والقيادات التنفيذية وأهالي القرية.

ايمان سمير

بالصور محافظة اسيوط تستقبل جثامين شهداء الواجب الوطني بالمطار


















وصل مطار أسيوط العسكري شهداء الواجب من أبناء محافظة أسيوط والذين استشهدوا جراء الهجوم الارهابي الغادر على إحدى نقاط التأمين التابعة للقوات المسلحة بشمال سيناء وقد استلم ذويهم الجثامين لدفنها في مسقط رأس الشهداء.
وكان في استقبال الجثامين المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط والعميد أسامة البدري المستشار العسكري للمحافظة والمهندس محمد عبد الجليل السكرتير العام للمحافظة وأعضاء مجلس النواب والأنبا يوأنس مطران الأقباط الأرثوذكس بأسيوط والشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف ومحمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي
وأكد المحافظ بعد تقديمه العزاء لأهالي الشهداء فور وصول جثامينهم علي متن الطائره العسكريه بأن مصر كلها تقف مع أهالي الشهداء وأن القوات المسلحه لن تتهاون في حقهم وستضرب بكل قوه للقضاء علي هذه الفئه الضاله التي تحاول العبث بأمن واستقرار مصر.
وتقدم بخالص العزاء للشعب المصرى والقوات المسلحة وأسر الشهداء في الحادث الأليم داعيًا الله أن يتقبلهم عنده من الشهداء الأبرار وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان وأن يحفظ مصر وشعبها وجيشها وشرطتها من كل سوء.
وكان المحافظ قد أمر بتجهيز أربعة سيارات اسعاف لنقل جثامين الشهداء إلى مراكزهم ومثواهم الاخير والعمل على توفير سيارات لمرافقة سيارات الاسعاف للاطمئنان على وصول الجثامين إلى مراكزهم ويكون في استقبال الجثامين رؤساء المراكز والقرى التابعين لها لتقديم التسهيلات اللازمة لأهالي الشهداء.
وكانت محافظة أسيوط قد قدمت أربعة من أبنائها شهداء للوطن في الحادث الارهابي الغادر وهم الشهيد الجندى محمود السيد علي عباس - مركز ديروط والشيد الجندي مايكل كارمي أخنوخ – الوليدية حي شرق مدينة أسيوط والشهيد الجندي عرفات السيد محمود – عزبة خلف راشد مركز أسيوط والشهبد الجندي فادي فايق حنا – بويط ساحل سليم.

اسامة محمد

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...