السبت، 15 أبريل 2017

صحافة المواطن ’’ رجب ’’ بالصور تموين اسيوط تضبط اسماك فاسدة داخل أحد المحلات الكبرى في شارع رياض بأسيوط





 حتى فى شهر رجب الناس بتغش

يا أولاد رجب


تمكن فريق مباحث التموين بمديرية أمن أسيوط من ضبط كمية من الأسماك داخل أحد محلات بيع المواد الغذائية الكبرى في شارع رياض بمدينة أسيوط.

وتلقى اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، إخطارًا من العميد عصام أبوشقة مدير إدارة مباحث التموين بضبط "م.أ.ع" المدير المسؤول لسلسلة محلات كبرى بالمحافظة، حيث ضبط لديه 9 كجم و530 جرام من سمك البلطي، وعدد 4 من سمك قشر بياض غير صالح، وارتات اللجنة البيطرية إعدام المضبوطات عقب استئذان النيابة.

وتحفظت المباحث على المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

الأسايطة يحتفلون بشم النسيم بـ"الملوحة الكلابي": "هناكلها رغم أضرارها" .. "البصل على الأبواب".. عادة أهالي أسيوط لطرد الأرواح في شم النسيم



"هناكلها رغم أضرارها، دا موسم واتعودنا عليه".. اعتاد أهالي أسيوط، على تناول الفسيخ والرنجة في مواسم شم النسيم، وبخاصة "الملوحة" التي يقبل عليها المواطنين لانخفاض أسعارها، وذلك رغم التحذيرات المستمرة من الأمراض التي يسببها، والتي قد تصل إلى الوفاة.

يقول "سيد" بائع أسماك مملحة، إن الملوحة هي الوجبة المفضلة لأبناء الصعيد وأسيوط، وبخاصة "الملوحة الكلابي"، التي تأتي من بحيرة السد العالي في أسوان، ويطلق عليها "السمك الكلابي"، لأنها لها أسنان تشبه "أسنان الكلاب".

"بعض التجار لا يحافظون على تخزين الملوحة، ويعرضونها للهواء بشكل مباشر".. قال "سيد"، موضحا أن بعض التجار يبيعون الأسماك للمواطنين رغم سوء تخزينها، ما يعرضهم للإصابة بالتسمم.

"صابر" فسخاني، يقول إن الأسعار لم تختلف كثيرا عن العام الماضي، وأن قلة الإقبال تعود للظروف الاقتصادية، موضحا أن سعر الكيلو يختلف طبقا لنوع الملوحة، وأعلاها "الكلابي".

أما "سامية" ربة منزل، فتقول: "مفيش حاجة في البلد بقت مش مضرة، لكن هناكلها ده موسم اتعودنا عليه"، متابعة: "أكيد فيه إشراف ورقابة على المحلات من الصحة، للحد من تسرب الأسماك الفاسدة للأسواق".

مصطفى منصور، موظف، يقول: "أنا ضد الملوحة نهائيا، أضرارها الصحية كتير ومش مضمونة، وكتير منها فاسد وبيجيب تسمم، لكن الناس في مصر بتفضل الأكل المالح"، مضيفا: "بشتريها عشان أسرتي بتحب تاكلها في شم النسيم رغم كل التحذيرات".

 لا تختلف عادات وطقوس أهالي محافظة أسيوط، في الاحتفال بعيد شم النسيم عن غيرها من محافظات مصر، يخرج الأهالي في الصباح الباكر للاحتفال بشم النسيم وسط الحدائق والمتنزهات وعلى ضفاف النيل حاملين معهم الرنجة والفسيخ والبصل الأخضر والبيض الملون إضافة إلى الترمس والملانة.

ومن الطقوس التي تحرص عليها الأمهات ضمن احتفالات شم النسيم تقطيع كمية من البصل ووضعها أمام المنزل وتسكب عليه كمية من المياه‪ ‬ليكون هذا إعلانا عن بدء احتفالات الأسرة بشم النسيم ‪ اعتقادًا منهم أن البصل يبعد الأرواح الشريرة.

قال عصام راشد، من الأهالي: "شم النسيم موعد لانطلاق الحياة وحصاد محصول القمح وزيادة الخير وموعد رسمي لبدء فصل الربيع".

وأضاف محمود عبدالكريم، من الأهالي: "اعتدنا على الاحتفال بشم النسيم بتلوين البيض المسلوق بالألوان المبهجة والجلوس في الحدائق والمتنزهات لأكل الملوحة والفسيخ والبصل".

سعاد احمد

بالصور القوات المسلحة توزع 1500 كرتونة "تحيا مصر" بقريتى دير درنكة ودرنكة التابعتين لمركز أسيوط تزامنًا مع احتفالات الاقباط بعيد القيامة المجيد و شم النسيم







وزعت القوات المسلحة بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، بالتعاون مع جمعية من أجل مصر 1500 كرتونة " تحيا مصر " تضم سلعًا تموينية مدعومة بسعر 25 جنيهًا للكرتونة على الأهالى بقريتى دير درنكة ودرنكة التابعتين لمركز أسيوط تزامنًا مع احتفالات الاقباط بعيد القيامة المجيد و شم النسيم .   
وقال الدكتور هيثم عطية المنسق العام لجمعية من أجل مصر بمحافظة أسيوط، إن الجمعية مستمرة فى برنامجها لتوزيع كرتونة "تحيا مصر" المدعومة بسعر رمزى 25 جنيهًا بقرى ومراكز المحافظة للاسر الاولى بالرعاية والاكثر احتياجا بالقرى والنجوع بدعم من المنطقة الجنوبية العسكرية وذلك فى إطار الحملات والجهود المبذولة لتخفيف العبء عن المواطنين وتوفير المواد والسلع الغذائية المدعومة.
وأشاد احمد عبد المعز نائب المنسق العام للجمعية بدور قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية فى توصيل وتوزيع كرتونة السلع الغذائية المدعومة بالقرى والنجوع المحرومة تحت اشراف ضباط وجنود القوات المسلحة لاستهداف المواطنين البسطاء ومحدودى الدخل على ان يتم إستكمال باقى مراكز وقرى المحافظة تباعًا .

محمد ممدوح

البقاء لله .. وفاة أمين شرطة وإصابة ضابطين ومجندين إثر انقلاب سيارة شرطة على طريق "ديروط - أسيوط"


لقي أمين شرطة مصرعه، وأصيب ضابطان ومجندان، إثر انقلاب سيارة شرطة تابعة لمركز القوصية بأسيوط على طريق "ديروط - أسيوط".

تلقى اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية، بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث انقلاب سيارة شرطة تابعة للمركز.

انتقلت قوات من مباحث المركز والإسعاف وبالفحص تبين مصرع "أحمد طه أحمد أمين شرطة وقائد السيارة،

 وإصابة "محمد مفتاح" ضابط شرطة

و"أحمد ناجى " ضابط،

 والمجند "كرم.ع" والمجند "غريب.أ".

نقل المصابون إلى مستشفى القوصية المركزي لتلقي العلاج والتحفظ على جثمان المتوفى بمشرحة المستشفى

وبسؤال المصابين، أكدوا أن الحادث نتج بسبب اختلال عجلة القيادة بيد السائق نتيجة السرعة الزائدة للتوجه لموقع مأمورية عمل خارج القسم.

جار رفع آثار الحادث، حرر المحضر اللازم وجار استكمال الإجراءات القانونية.

سعاد احمد

بالصور مباحث اسيوط الجديدة تضبط تشكيل عصابي تخصص في السرقة بالإكراه أثناء توصيل المواطنين بالسيارة الملاكى هجموا على فتاة سرقوها واصابوها


تمكن فريق مباحث قسم شرطة أسيوط الجديدة بمديرية أمن أسيوط من إِحْتِجاز سائق وعامل أصابوا  فتاة وسرقا مبلغا منها، وهاتف محمول كان بحوزتها، أَثْناء توصيلها لمسكنها بالمرحلة الخامسة دائرة القسم. تلقى اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور قسم شرطة أسيوط الجديدة يفيد وصول بلاغ من ( م س ى ) 27 سنه حاصلة على دبلوم مقيمة المرحلة الخامسة دائرة القسم مصابة بجرح قطعى بأعلى الحاجب الأيسر،  أَثْناء استقلالها سيارة ملاكى بها شخصين من مدينة أسيوط تجاه مدينة أسيوط الجديدة لتوصيلها لمنزلها فوجئت بقيامهما بالتعدى عليها وإحداث إصابتها والاستيلاء منها على مبلغ 150 جنيه،وهاتف محمول. وبإجراء التحريات السرية بمعرفة ضباط مباحث القسم توصلت إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلاً من (م ع ا ) 21 سنه عامل مقيم المصلى دائرة قسم أول أسيوط ،و( ا ف ى )43 سنه سائق مقيم ميدان البدرى دائرة مقسم أول أسيوط. تمكن ضباط مباحث القسم من أحضار المتهمين وبحوزتهما هاتف محمول ماركة نوكيا، وسلاح أبيض "سكين" وكذا السيارة مرتكبة الواقعة قيادة الثانى.


بعرض المتهمين على المبلغة تعرفت عليهما والهاتف المحمول المضبوط وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة والسلاح المضبوط هو المستخدم

حمادة مصطفى

بالصور.. تغيير محاور المرور واستعدادات أمنية مكثفة فى محيط الكنائس بأسيوط








تشهد شوارع محافظة أسيوط، خاصة المؤدية إلى الكنائس والأديرة، استعدادات أمنية مكثفة من قبل قوات الأمن بمديرية أمن أسيوط، تزامنا مع استعدادات الإخوة المسيحيين لصلاة قداس عيد القيامة المجيد، واحتفالات شم النسيم.

كانت مديرية أمن أسيوط قد وضعت خطة أمنية، بعد الاجتماع الذى عقده اللواء هشام لطفى، مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، واللواء عاطف قليعى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، بحضور مأمورى، ورؤساء مباحث مراكز، وأقسام الشرطة بالمحافظة، وقيادات مديرية أمن أسيوط، وناقش الاجتماع خطط تأمين المنشآت الشرطية والكنسية، وتأمين احتفالات المسيحيين خلال الدخول والانصراف وأداء الصلاة، وتوفير الحرم الآمن للكنائس، ومتابعة كل الأضلاع، والمنع التام لركن السيارات بالقرب من الكنائس، وتوفير سيارات إطفاء أمام كل كنيسة أو مجموعة كنائس، حسب الحضور والكثافة.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن أسيوط، إن المديرية، وضعت خطة أمنية محكمة، بالتنسيق مع كل القطاعات الأمنية، لتأمين الاحتفالات والصلاة بالكنائس، إذ يتم الاعتماد على تسيير أقوال أمنية منذ صباح اليوم السبت، تجوب الشوارع والميادين العامة، لتمشيط الشوارع وضبط الحالة الأمنية ورفع السيارات المركونة بالقرب من أماكن التجمعات والكنائس والأديرة.

وأضاف المصدر، أنه سيتم نشر مخبرين سريين حول المنشآت والكنائس، وتوسيع دائرة الاشتباه، خشية حدوث ما يعكر صفو الصلوات والاحتفالات الليلة، وعلى مدار اليومين المقبلين، مؤكدا أن الخطة ستعتمد على وضع حرم آمن وكاف لتأمين الكنائس، ووضع بوابات إلكترونية على بعد كاف من بوابات الكنائس، وتأمين دخول وخروج المصلين، ونشر الكلاب البوليسية فى محيط الكنائس، وتواجد سيارات الإطفاء والإسعاف أمام كل الكنائس، وزيادة أعداد السيارات بالنسبة للإسعاف والمطافى، وفقا لكثافة المصلين وأعدادهم فى الكنائس الكبيرة بالمحافظة والمراكز.

هيثم البدرى
احمد مصطفى

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...