الثلاثاء، 9 يوليو 2013

استقالات جماعية من "مصر القوية" بعد انسحاب أبو الفتوح من خارطة الطريق


http://moheet.com/images/images/large/6201324163725.jpg
أعلنت شيماء الجوهري أحد المستقيلين من حزب مصر القوية بالدقهلية، أن حوالي 25 عضوا بالحزب قدموا استقالاتهم بالإضافة إلى أمناء اللجان النوعية، احتجاجاً على انسحاب الحزب من الحوار حول خارطة الطريق مع الرئيس عدلي منصور والقوى المختلفة.

 وأضافت ، في مداخلها لها على قناة "العربية الحدث" في برنامج "الحدث المصري" مع الإعلامي محمود الورواري ، أن الحزب اتخذ موقفه تجاه أحداث الحرس الجمهوري دون الإنتظار لسماع وجهة النظر الأخرى في الأحداث.

 وأوضحت أن الحزب له عضو من القاهرة تلقى رصاصة في صدره في اشتباكات عبدالمنعم رياض الأسبوع الماضي من الإخوان ولم يتخذ هذه المواقف، ولم ينكر العنف الذي يستخدمة أنصار الرئيس المعزول.

 ومن جانبه نفى محمد الشهاوى القيادى فى حزب مصر القوية علمة بأمر الاستقالات فى مداخلة هاتفية مع "الحدث المصرى".

مدير مطار اسيوط :: ارتفاع عدد الرحلات الجوية خلال الشهر الحالى، بمعدل 45 رحلة أسبوعيًا، مقابل 30 خلال الشهر الماضى، بسبب زيادة المغادرة


http://www.assiut.gov.eg/images/3.jpg
 قال صلاح يونس، مدير مطار أسيوط، إن المطار شهد ارتفاعًا فى عدد الرحلات الجوية خلال الشهر الحالى، بمعدل 45 رحلة أسبوعيًا، مقابل 30 خلال الشهر الماضى، بسبب زيادة المغادرة .

وأرجع تصاعد رحلات المغادرة إلى توتر الأحداث السياسية مما أدى إلى حدوث طفرة فى رحلات المغادرة، خصوصًا إلى دول الخليج، وذلك بسبب ارتباط المطار بشبكة خطوط جوية مع العديد من الدول العربية .

ولفت يونس إلى أن شركة نسمة تنظم رحلات جوية من مطار أسيوط إلى دول الخليج بواقع رحلتين أسبوعيًا، مؤكدًا مساهمة ذلك فى تعزيز حركة الرحلات الجوية عبر المطار، فى ظل تصاعد إقبال العمال على السفر إلى دول الخليج عبر مطار أسيوط .

يذكر أن عدد الشركات العاملة داخل مطار أسيوط يصل إلى 7 شركات تعمل على نقل الركاب إلى دول الخليج 


يوسف مجدى

مباحث مطار أسيوط تضبط راكبا من مدينة القوصية قام بمحاولة تهريب 580جرام حشيش داخل كمية لحوم مجمدة أثناء توجهه للكويت


http://akhbarelyom.com/images/images/large/720139141137.jpg
ضبطت مباحث مطار أسيوط راكبا قام بمحاولة تهريب 580جرام حشيش داخل كمية لحوم مجمدة أثناء توجهه للكويت ادعا المتهم أن جارته أعطته اللحوم لتوصيلها لزوجها الذي يعمل في الكويت.

 تلقى اللواء ابوالقاسم ابوضيف مدير امن أسيوط بلاغا من العميد نبيل ثروت رئيس مباحث مطار بقيام كل من زيد العابدين فؤاد وعاطف عبد الرشيد من قوة الجمارك بضبط صاحب مخبز  من مدينة القوصية يبلغ من العمر 49 سنة أثناء إنهاء إجراءات سفره على  الرحلة رقم 2996المتوجة إلى الكويت.

تم الكشف على جسم صلب ومختلف داخل كمية من اللحوم المجمدة أثناء فحص متعلقاته وتم العثور على كمية من مخدر الحشيش داخل ورقة كربونية .

تم القبض على المتهم الذي برر ذلك أن جارته أعطته اللحوم لزوجها و ابلغ عنهما وجارى التحري عنهما.


محمد منير

غضب في أسيوط بعد عودة ممدوح مرسى السكرتير المساعد لمحافظة أسيوط الإخواني لمكتبه ومباشرة عمله


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/23320_660_sdfd2_68.jpg?itok=UhfoKrgY
حالة من الغضب والاستياء عمت أجواء محافظة أسيوط عقب وصول ممدوح مرسي، السكرتير المساعد لمحافظة أسيوط الإخواني لمكتبه ومباشرة الأعمال، حيث احتج شباب القوى السياسية وطالبوه بالرحيل والتحفظ على المستندات والفساد الذي حدث خلال الفترة الماضية، فيما أكد شباب الثورة بأسيوط أنهم سيحتجون ويطالبون الجهات الرسمية بمحاكمتهم.

وقال الدكتور علي السيد، المتحدث الإعلامي لجبهة 30 يونيو، إنه "بعد سقوط 3 شهداء وعشرات المصابين على أيدي عصابات الإخوان المسلحة وبعد التحريض ضد المواطنين العزل وتكفيرهم وإثارة الفتن الطائفية عاد سكرتير مساعد محافظة أسيوط ليجلس داخل مكتبه بالمحافظة ليثبت أن دماء الشهداء الأبرياء لا تعني شيئا للجماعة الفاشية الفاشلة".

وأضاف السيد: "أننا في أسيوط نرفض تمام عودة الإخوان الذين تم إدخالهم إلى محافظة أسيوط على يد المحافظ الإخواني يحيى كشك في إطار عملية أخونة المحافظة التي قادوها، ونحذر من أننا لن نكف عن الاحتجاجات والاعتصامات السلمية حتى يتم تطهير المحافظة تماما من هذه القيادات الطائفية والإرهابية والتي تحاول إخفاء عدة جرائم قامت بفعلها مسبقاً بالحضوره لإخفائها ونطالب الحاكم العسكري والجهات الرقابية بالتحفظ عليهم والقبض عليهم قبل أن يخفوا ما قاموا بفعله".

وطالب ياسر بدر، عضو التيار الشعبي، الجهات الأمنية والرقابية بمنع كل من له صلة من بعيد أو قريب بجماعة الإخوان في مناصب تنفيذية أو قيادية بالمحافظة، من دخول مكتبه والتحفظ على المستندات التي تلاعبوا بها بعدما ارتكبوا ملايين المخالفات المالية والإدارية، وقاموا بتعيين أنصارهم من الإخوان بالمخالفة للقانون، كما أننا أكدنا رفضنا على استمرار أي قيادة تم تعيينها خلال فترة الفاشية الإخوانية، وأكد بدر على أن شباب الثورة سيحاكمون هؤلاء كلهم على الفساد المالي والإداري الذي حدث في عهدهم.

وأشار بدر إلى "أننا نستعد لمظاهرة ونعتزم الاعتصام حتى عزل قيادات المحافظة والمستشارين، ومحاكمة من خالف القانون منهم، أو من نفذ أي مخالفة مالية أو إدارية".


محمود مالك

بالأسماء| "نيابة ثاني أسيوط" تواصل تحقيقاتها في أحداث 30 يونيو وتستدعي المجني عليهم


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/1/13/2013-634936918773926706-392_main.jpg

أعلنت نيابة ثاني أسيوط، دعوتها للمجني عليهم في أحداث 30 يونيو بمدينة أسيوط للمثول أمامها، وعرضهم على الطب الشرعي لاكتمال التحقيقات المهمة وتسجيلها في ملف القضية، مؤكدة أن ذلك حق لكل مصاب حتى لا يضيع حق الشهداء.
وشددت النيابة، على ضرورة الحضور بعد أن أعلنت عن أسماء المصابين، وهم "أحمد محمد حمدالله، ومدحت حداد مغازي، ومؤمن فرغلي عبدالحميد، وميخائيل زكريا فهيم، ووائل محمد عماد، وطارق الليثي محمد أحمد، وعلاء علي عبدالحافظ، ومينا شهدي ميلاد، وأحمد طارق عبدالوهاب، ووسيم سيف النصر أنور، ومحمد عاطف بدير محمد، ووليد رأفت حلمي، وأسامة مكين جاد السيد، ومينا خير الله زكريا إبراهيم، ومايكل فيكتور نعيم، وبيشوي صموئيل ميخائيل قولته، وبيتر سعد نبيه، وعادل ملاك إبراهيم، وجلال مصطفى جلال مرسي، وأحمد محمد محمود، ويوسف صفوت وهبة، ومحمد مصطفى عبدالله، ومحمود عيد جلال، ورمضان عبدالله أحمد، وخالد حسن عبدالوهاب، ومحمد ممدوح محمد، وإسلام نبيل مصطفى، وقطب ممدوح علي، وهيثم سيد محمود عمر، وإسلام أشرف كمال، وطاهر مصطفى فرغلي، ومحمود عادل أحمد، ومحمد عبدالمنعم إبراهيم، وأحمد جابر بكر، وأحمد عبدالموجود، ورضا عبدالله عثمان سليمان، ومحمد حسن شاكر، وسيف الدين سامح سعد الدين، وعاطف وفقي توفيق، ورمضان عبدالله إبراهيم متولي. 

سعاد أحمد

سكرتير عام محافظة أسيوط: زيادة أسطونات البوتاجاز في رمضان 25%


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/3/2013-635005935082276142-227_main.jpg

قال جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، إنه سيتم صرف الحصة الأساسية من غاز البوتاجاز، بالإضافة إلى حصة إضافية تعتمد قبل دخول شهر رمضان الكريم لمواجهة زيادة الطلب على سلعة البوتاجاز وللتيسير على المواطنين للحصول عليها بسهولة ودون معاناة.
وأكد آدم – في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء - أن الحصة الشهرية تبلغ حوالي 17 ألف طن شهريا بما يعادل مليون و360 ألف أسطوانة شهريا، وأن الزيادة المطلوبة خلال شهر رمضان بمقدار 25% لتصبح 21 ألف و250 طن بما يعادل مليون و750 ألف أسطوانة طبقا لما تم بالفعل خلال شهر رمضان من العام الماضي.

فيما اعتمدت المحافظة، إنشاء وتثبيت عدد 90 منفذ لتوزيع البوتاجاز في صورة أكشاك حديدية مقامة بالأماكن المحرومة من المستودعات لتقديم سلعة البوتاجاز للمواطنين دون معاناة بالتنسيق مع شركة بوتاجاسكو، وتم تنفيذ 53 منفذا بالفعل وجاري استكمال الباقي بعد زيادة الحصة.

من ناحية أخرى أكد مجدي سليم، وكيل وزارة التموين، وضع المديرية خطة حملات لمفتشي التموين للمرور على كافة الأسواق والمحال العامة والمخابز، وتكليف لجان للإشراف على محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز.


اسلام رضوان

اتحاد طلاب جامعة أسيوط يطالب الشعب والجيش بالتزام السلمية

http://media.cairodar.com/news/Large/865_1.jpg

أدان اتحاد طلاب جامعة أسيوط ما حدث من عنف فى أحداث الحرس الجمهورى بشدة, وطالب الشعب المصرى أجمع بالثبات على حقه, وأن يلتزم بالسلمية شعبا وجيشا.

"المصريين الأحرار" يطالب بتشكيل لجنة مستقلة لتوضيح الحقيقة للأحداث المؤسفة التى وقعت أمام الحرس الجمهورى


الدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار

أدان حزب المصريين الأحرار بأسيوط الأحداث المؤسفة التى وقعت أمام الحرس الجمهورى، وطالب عبد الناصر يوسف عضو الهيئة العليا للحزب بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق وكشف الأحداث، وما أدى إلى تطورها المفاجئ، ومن وراء ذلك بغض النظر عن انتمائه.
وأضاف، "ونؤكد على حرمة الدم المصرى، ونطالب الجميع بالتزام السلمية، ونطالب أيضا قيادات الإخوان والمتحالفين معهم عدم التحريض على العنف والإرهاب فى خطبهم من منصة رابعة العدوية حتى لا ينجر وراء ذلك الشباب المصرى البرىء ويدفعوا بأنفسهم إلى التهلكة".


هيثم البدرى

الجماعة الإسلامية بأسيوط تدعو المواطنين النزول للميادين بسبب أحداث "الحرس" معلقين ’’ نحن مقبلون على سوريا الثانية ’’


أحداث الحرس الجمهورى
أصدرت الجماعة الإسلامية بأسيوط بيانا اليوم، تعليقا على أحداث الحرس الجمهورى دعت فيه جميع المواطنين الأحرار بالنزول إلى الشارع بطريقة سلمية للدفاع عن الشرعية.
وأضاف البيان أنه لابد من تكاتف جميع طوائف الشعب لوقف المهزلة وبركة الدماء، وإذا لم يتم وقف كل ما يحدث من أعمال عنف فنحن مقبلون على سوريا الثانية ".


هيثم البدرى

بالفيديو توزيع حلوي على موظفي محافظة اسيوط احتفالا برحيل الاخوان وعزل مرسى

اضراب 10 من المتهمين ومؤيدى المعزول باسيوط عن الطعام وأن التهم الموجهة اليهم بالعنف واقتحام المنشات العامة باطلة


http://elmokhalestv.com//news_images/000_2743.jpg
دخل 10 من رافضي الانقلاب العسكري ومؤيدو شرعية المعزول محمد مرسي بأسيوط في اضراب عن الطعام بقسم ثاني أسيوط؛ احتجاجاً على تلفيق التهم لهم،على حد قولهم  وسوء معاملة الضابط حسن سيف رئيس المباحث الجنائية بأسيوط لهم وسبهم بألفاظ بذيئة على حد قولهم.

وقال المحتجزون أن النيابة المباحث وجهة لهم تهم مقاومة السلطات و البلطجة على الرغم من أنهم لم يكن بحوزتهم أي أسلحة.

وقال بهاء ثابت -محامي المتهمين- أن المقبوض عليهم تم القبض على بعضهم أثناء مسيرة سلمية وآخرين تم القبض عليهم أثناء سيرهم في الشارع، و أن التهم الموجهة إليهم باطلة على حد قوله و تعيد إلى الأذهان التهم التي توجها أمن الدولة في السابق للمواطنين السلميين

بالصور بيان من الاخوان المسلمين باسيوط عن أحداث الجمهورى والدعوة لمليونية اليوم من أمام مسجد عمر مكرم من أجل المعزول ومن أجل مصالحهم

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/q71/1002296_479996572094498_1984892746_n.jpg

"جبهة الإنقاذ" و"تمرد" بأسيوط تحملان قيادات الإخوان مسؤولية العنف


http://elbadil.com/sites/default/files/styles/428xauto_node_image_2/public/13/07/28/images_10.jpg?_cfgetx=img.rx:500;img.ry:300;&itok=Dgk9c1Aw
أعلنت جبهة الإنقاذ الوطني بأسيوط، عن حزنها الشديد وقلقها البالغ على الدماء المُسالة فى أحداث فجر أمس الأثنين أمام دار الحرس الجمهورى .

وقال الدكتور أحمد ياسين، رئيس الحزب الناصري بأسيوط، في بيان له اليوم الاثنين   مخاطبا جماعة الإخوان المسلمين "لا تهدروا دماء المصريين، لا تشعلوا الفتنة، إننا أبناء وطن واحد، والوطن ملك للجميع، لا تجعلوا طمعكم في الاستحواذ علي المناصب الرئاسية في حكم مصر سبباً في إسالة الدماء المصرية ".

وطالب ياسين، أفراد الجيش والشرطة الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس، واتخاذ طرق للتعامل مع البلطجية وفك الاشتباكات والتظاهرات بخراطيم المياه، بدلا من الإندفاع لإطلاق الرصاص المطاطي بطريقة عشوائية، منعا لتنفيذ غرضهم من انجرار البلاد إلى حرب أهلية "لا يعرف فيها القاتل لما قًتل والمقتول لما قُتل".

وحمل مصطفي محمد، المتحدث باسم حملة "تمرد" بأسيوط، مسؤولية أحداث العنف والقتل لقيادات التيارات الإسلامية، وأيضا الأحداث التي استشهد على اثرها أعضاء جبهة الانقاذ الوطني المعارضين للرئيس مرسي فى أسيوط  ومختلف المحافظات.

وطالبت جبهة الانقاذ وتمرد، باتخاذ اجراءات رادعة لإيقاف المحرضين علي العنف وقتل أفراد القوات المسلحة والشرطة، من قيادات التيارات الاسلامية وتقديمهم لمحاكمة عادلة بتهمة التحريض علي القتل ومسؤوليتهم عن قتل المعتصمين أمام دار الحرس الجمهوري.


أشرف صابر

"إخوان أسيوط":صامدون ضد الانقلاب


http://media.elwatannews.com/News/Large/130980_660_3494495.jpg
قال إخوان أسيوط ،إن شهداء مجزرة الحرس الجمهوري الأبرار، من الشباب والأطفال والنساء الذين قدموا أرواحهم شهادة لله سبحان وتعالي، دفاعاً عن الحق والشرعية وعودة رئيس المنتخب الشرعي الدستوري الوحيد الذي يعبر عن إرادة الشعب.

و أكد إخوان أسيوط، في بيانهم اليوم تعليقاً على أحداث مجزرة الحرس الجمهوري أن دماء الشهداء ستكون شرارة ،ووقود لكل غيور علي بلده ووطنه ودينه ولكل القوى المخلصة أن تهب للدفاع عن الحق والشرعية و عودة الرئيس المنتخب، وأنها ستكون بوابة النصر لمصر كلها إن شاء الله، نستبشر بأن النصرة قريب لأن ما حدث هو ضريبة النصر .

وأكد البيان على استمرارهم في التظاهر وأنهم في رباط حتى تتحقق مطالب الشرعية وسوف يتدفق الملايين وعشرات الملايين إلى الشوارع والي ميادين مصر مصرين علي عودة الرئيس رمز الإرادة المصرية ورمز عزة شعبه ولا يمكن لشعب أبي أن يترك هؤلاء الانقلابين علي إرادته وعلي شرعيته.

وشدد البيان على أن كل هذا المظاهرات ستكون سلمية ،وهذه الجموع الغفيرة التي خرجت بالملايين من شتي المحافظات ومن كل قوي شعب مصر وليس فقط من الإخوان صامدون ومرابطون ضد الانقلاب، و سوف يثور الشعب المصري كله بإذن الله لتمسك بإرادته وشرعيته، ،والله غالب علي أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

محمود عيد

أهالى المجند الشهيد / محمد أحمد جابر بمدينة القوصية باسيوط يرفضون قبول العزاء من أعضاء التيارات الاسلامية ويقتحمون مقرا للاخوان باسيوط عقب تشييع جثمان نجلهم


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/44/9/500x282o/419.jpg?q=1

هاجم العشرات من أقارب وأصدقاء جندي بالجيش المصري، قتل في الاشتباكات التي وقعت بمحيط دار الحرس الجمهوري مقرا لجماعة الإخوان المسلمين بمحافظة أسيوط وذلك عقب تشييع جنازة الجندي القتيل هناك.

وشيع الآلاف من أهالي قرية الأنصار ومدينة القوصية بأسيوط وقوى سياسية، مساء الإثنين، جثمان الجندي "محمد أحمد جابر"، الذي قتل فجر أمس الاثنين في اشتباكات بين مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسى المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، والقوات المكلفة بتأمين دار الحرس الجمهوري .

وتم تشييع الجثمان فور وصوله إلى مسقط رأسه بمدينة القوصية في أسيوط ، وخرج الجثمان من مسجد "السلام " في المدينة، وسط بكاء هستيري من أقارب وأصدقاء الجندي القتيل الذين رددوا هتافات : "لا إله إلا الله .. الشهيد حبيب الله" ، "يا شهيد نام وارتاح .. واحنا نكمل الكفاح " ، و"الله أكبر ولله الحمد".

ورفض أهل الجندي جابر قبول العزاء من عدد من أعضاء التيارات الإسلامية بينهم محمود حلمي عضو أمانة حزب الحرية والعدالة بأسيوط ، وقيادات إسلامية أخرى بالمحافظة، لاعتقادهم بمسؤولية التيار الإسلامي المؤيد لمرسي عن مقتل نجلهم.

وعقب تشييع جثمان جابر إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة، هاجم العشرات من أقاربه وأصدقائه مقر جماعة الإخوان المسلمين بشارع المدينة المنورة وسط مدينة القوصية، حيث حطموا لافتات عليها شعارات الجماعة وحزبها الحرية والعدالة.

 فيما أشعل آخرون منهم النيران عن طريق البنزين في أرضية الشارع، مما دفع الأسر القاطنة في العقار الكائن به مقر الجماعة إلى الهروب من المبنى.

وانتقلت قيادات من قسم شرطة القوصية إلى موقع الحادث، وتم نشر عدد من أفراد الأمن الذين حاولوا تهدئة الأهالي الغاضبين، فيما غاب عن المشهد تماما أعضاء جماعة الإخوان المسلمين.


بالفيديو قوات الدفاع المدني تفحص بلاغ بالاشتباه فى سيارتين مفخختين بشارع يسرى راغب باسيوط


 

                        الفيديو الثانى

                       الفيديو الثالث

بالصور والفيديو -مؤيدو المعزول مرسي بأسيوط يحتشدون ومكبرات صوت :'حي على الجهاد يا حماة الدين '








 http://www.elaosboa.com/elaosboa/872013/astt3.jpg

احتشد منذ ساعات قليلة ،المئات من اعضاء التيارات الاسلامية باسيوط ، وعلى راسها جماعة الاخوان المسلمين وذراعها السياسى حزب الحرية والعدالة والجماعة الاسلامية  وذراعها السياسى حزب البناء التنمية ، بساحة مسجد عمر مكرم بوسط مدينة اسيوط ،استعدادا للخروج فى مسيرات ، لتجوب شوارع وميادين اسيوط للتاكيد على الشرعية والمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى ، والتنديد بمجزرة الحرس الجمهورى التى راح ضحيتها العشرات من الابرياء - حسب وصفهم - .
وعلي صعيد متصل جابت سيارات تحمل مكبرات صوت جابت الشوارع والميادين تطالب المواطنين بالمشاركة فى المظاهرات المسائية حيث رددت ' حي على الجهاد يا حماة الدين' . 


لولا عطا

وفد أسيوط يطلق الشرارة الاولى لرسم خارطة الطريق


وفد أسيوط يطلق الشرارة الاولى لرسم خارطة الطريق

انطلاقاً من المسئولية الوطنية والتاريخية لحزب الوفد بأسيوط قام بدعوة جميع القوى السياسية والحزبية والثورية بأسيوط لإجتماع تحضيري عاجل أمس "الإثنين" لبحث المستجدات المتلاحقة على الساحة السياسية وخاصة فى أسيوط ، وبحث كيفية العمل الجاد المشترك بين جميع القوى السياسية .
وقد استجاب لهذه الدعوة كلاً من أحزاب (الدستور ، والتجمع ، والمصريين الأحرار ، والحركة الديمقراطية الشعبية ، واتحاد شباب الثورة ، والحزب الناصري) بأسيوط ، بالإضافة إلى حزب الوفد صاحب الدعوة والمبادرة الوطنية .
وقد اتفق الحاضرون على الحفاظ على مكتسبات 30يونيه لدعوة جميع الأحزاب السياسية والحزبية بأسيوط ممثلين بالأمين العام للحزب أو من ينوب عنه بتفويض رسمي بالإضافة إلى ممثلى الحركات الثورية لإجتماع يوم "الخميس" بمقر حزب التجمع الساعة الـ10مساءاً ؛ وذلك لرسم خارطة طريق مستقبلية للمحافظة على أن يضع الجميع رؤيته ، وكذلك تشكيل لجنة تنسيقية لـ30يونية بأسيوط مشكلة من جميع الأحزاب والحركات الثورية مع الإتفاق على أن يطرح على الإجتماع المشترك توجيه خطاب للشارع الأسيوطي للتخفيف من حدة الاحتقان حتى يتسنى الوصول الى مصالحة وطنية نظراً للخصوصية الشديد لأسيوط والصعيد عامة ؛ وكذلك عقد اجتماعات دورية للتنسيق لمتابعة اخر المستجدات


محمد ممدوح

وفاء مشهور عضو مجلس الشورى باسيوط تطالب مؤيدى المعزول مرسى بالتجمع والحشد فى جمعة الصمود


https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-prn2/276802_157964210902573_380951831_n.jpg


حالة من الغضب تجتاح محافظة أسيوط بعد بث قناة الجزيرة لمذبحة الحرس الجمهوري التي راح ضحيتها العشرات من الأبرياء حيث بدأت جموع من كل قرى ومدن محافظة أسيوط تتوافد على ساحة عمر مكرم بأسيوط للمشاركة فيما أسموه جمعة الصمود.

وطالبت وفاء مشهور عضو مجلس الشورى من فوق منصة عمر مكرم جميع المواطنين بالثبات على موقفهم وأن يثقوا بأن النصر قادم، مؤكدة أن ما حدث في مصر من انقلاب على الشرعية لن يقبل به أي من جموع الشعب المصري الأبي الوفي.
وأضاف محمد أبو حازم رئيس مجلس أنصار السنة بأسيوط أن أنصار السنة تدعم بكل قوة عودة الشرعية المتمثلة في الرئيس المنتخب محمد مرسي مؤكدا رفض أنصار السنة لكل ما تحاول أجهزة الأمن زرعه في قلوب الناس من التيارات الإسلامية مضيفا أن جميع التيارات الإسلامية تنبذ العنف بكل صوره وتدعو جميع المواطنين من الحذر من الإعلام المضلل الكاذب مدينا المذبحة التي وقعت أمام الحرس الجمهورى.


وائل سمير

البقاء لله :: العثور على جثة لسيدة مذبوحة أمام برج الزهور بشركة قلته بأسيوط على أيدى عدد من البلطجية ليستولوا على الإيراد اليومي بالمحل الذى تعمل به واستغلالا لحالة الانفلات الأمنى بالجمهورية


http://www.almesryoon.com/images/thumbs/470/8dbc43b759b6693f73031cee346fbda2.jpg

عثر أهالي شارع يسري راغب "المنطقة المحيطة بشركة قلتة"، على جثة فتاة في العقد الثالث من عمرها، مذبوحة وملقاة أمام برج الزهور.

وكانت مديرية الأمن بأسيوط تقلت إخطارا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط يفيد بورود بلاغ من المستشفى الجامعي بأسيوط، بوصول إيمان جابر أنور، 36 عاما، تعمل بمحل أدوات تجميل بجوار شركة قلتة، جثة هامدة، لقيت مصرعها نتيجة ذبحها بآلة حادة.

وبالانتقال والفحص والمعاينة، تبين أن عددا من البلطجية استغلوا الانفلات الأمني الذي يحدث وتعدوا عليها داخل المحل ليستولوا على الإيراد اليومي، لكنها رفضت فذبحوها واستولوا على الإيراد.


فاطمة جابر
حسين عثمان

مسئول المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بأسيوط يطالب الجيش بالانحياز للرئيس المعزول مرسى


http://elshaab.org/articles_images/07_07_2013_80198094188_634172.jpg
وجه الدكتور جلال عبد الصادق ،مسئول المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بأسيوط ،رسالة إلى جيش مصر قائلاً : أيها الجيش العظيم الباسل صاحب البطولات والصمود كونوا مع شعبكم ومع القائد الأعلى للقوات المسلحة الدكتور محمد مرسي الذي يقدركم ولا تطلقوا الرصاص علي الأبرياء، حاسبوا أنفسكم قبل أن يحاسبكم الله سبحان وتعالي، لا تعادوا شعبكم فانتم خير جنود الأرض .

وحذر عبد الصادق – خلال مؤتمر جماهيري لدعم الشرعية عقد مساء اليوم أمام مسجد عمر مكرم بأسيوط - الداخلية من العودة لأفعال النظام البائد وطالبهم بالحياد وعدم  تلفق الاتهامات للأبرياء مؤكداً أن الحق واضح .

وقال أن هذه الجموع جاءت من أجل كرامة الأمة ونصرتها وعزة الوطن وعودة الرئيس محمد مرسي، ورفض الانقلاب عن الشرعية والتعبير عن إرادة الأمة والديمقراطية،و ومصرين علي السلمية حتى عودة الشرعية، مؤكداً أن دماء الشهداء هي بشرة للنصر، و أن الله كتب لمصر أن يكون لها شهداء لعودة شرعية الأمة .


محمود عيد

مؤيدو المعزول بأسيوط يدشنون حملة "رفض" لإسقاط الانقلاب وإعادة الشرعية


http://www.ikhwanonline.com/Data/2013/7/9/378891342.jpg
دشن مجموعة من شباب القوى السياسية بمحافظة أسيوط حملة "رفض" لجمع توقيعات لرفض الانقلاب العسكري على الرئيس الشرعي للبلاد د. محمد مرسي، والمطالبة بعودته إلى سدة الحكم.

وقال محمد عبد الصبور مؤسس الحملة إن الحملة بدأت في جمع التوقيعات اليوم مع بصمة السبابة لليد اليمنى، بشكل موثق.

وأضاف أن هناك إقبالاً كبيرًا من شعب أسيوط على التوقيع


مصطفى شاهين

بالصور رعب بين الأهالى فى شارع يسرى راغب باسيوط بسبب الشائعات وابلاغ أحد المارة بالاشتباه في وجود سيارتين مفخختين بالمنطقة

                            باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...