الاثنين، 10 سبتمبر 2012

بالفيديو المعلمون المتظاهرين بأسيوط: "يا مرسى.. اوعى تدوسنى زى حسنى"


محافظ أسيوط فى اجتماعه بالمجلس التنفيذى: لا أفضلية لحزب على آخر


جانب من الاجتماع
أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، أهمية العمل المشترك من أجل حل القضايا التى تهم المواطن وتوفير الخدمات الأساسية المرتبطة بحياته اليومية، والتى تحظى بالأولوية فى برنامج المائة يوم الأولى والخاص برئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، والذى عقد اليوم بحضور وكلاء الوزارات ورؤساء المجالس والمدن، ودعا المحافظ فى الاجتماع كافة الأحزاب السياسية والقوى الوطنية وشباب الثورة وقيادات المجتمع المدنى والنقابات المهنية والعمالية فى أسيوط إلى لقاء موسع يتم خلاله الاستماع إلى كافة المشكلات ووضع تصورات للحلول.


وشدد على أهمية التواصل بين السلطة التنفيذية وممثلى كافة الأحزاب والتنظيمات، مؤكداً أنه لا يفرق بين حزب وآخر لأن جميع التنظيمات تعمل كلها للصالح العام.

سكرتير المصريين الأحرار بأسيوط: تأسيسية الدستور لا تصلح لوضع لائحة داخلية لحزب


الدكتور أيمن عثمان سكرتير عام الحزب فى أسيوط
يعتبر حزب المصريين الأحرار واحدا من الأحزاب الجديدة التى خرجت من رحم الثورة وكان الحصان الأسود فى أسيوط فى الانتخابات البرلمانية الماضية بحصوله على أربعة مقاعد، بعد الحرية والعدالة والنور، ويسبق أحزاب عريقة لم تحصل على مقاعد مثل الوفد.

وقال الدكتور أيمن عثمان سكرتير عام الحزب فى أسيوط إن الحزب ساهم فى عدد كبير من الأنشطة واللقاءات السياسية واستطاع تكوين قاعدة عريضة أهلته للحصول على ما حصل عليه من مقاعد برلمانية، وعن الأنشطة التى قام بها الحزب فى أسيوط منذ نشأته.


وقال عثمان،

العناية الإلهية تنقذ ركاب قطار رقم 991 بعد دقائق من مغادرته محطة سكة حديد أسيوط بعد اندلاع النيران بأحد عرباته


صورة أرشيفية
اندلعت النيران فى قطار الركاب رقم 991 بعد دقائق من مغادرته محطة سكة حديد أسيوط، قادما إلى القاهرة، مما أدى إلى حدوث حالة فزع ورعب بين الركاب بعد تصاعد الأدخنة من القطار دفعتهم إلى القفز من نوافذ عرباته.

وقالت مصادر خاصة لـ"اليوم السابع" إن النيران اندلعت اليوم، فى أحد عربات القطار المذكور بعد تحركه بقليل من أسيوط، لافتة إلى أن العناية الإلهية أنقذت الركاب، وأن سيارات المطافى أسرعت إلى مكان الحادث، وتمكنت من السيطرة عليه قبل امتداده لباقى عربات القطار، وأنه لم تحدث أى إصابات.

رضا حبيشى 

إضراب فنى صيانة عن الطعام.. ويتهم رئيس شركة المياه بأسيوط بإهدار المال العام

اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير امن أسيوط
أضرب فنى صيانة بمجلس مدينة الغنايم عن الطعام بمستشفى الغنايم المركزى، وذلك احتجاجاً على عدم مقدرته من مقابلة المسئولين، واتهم مدير منطقة الغنايم لمياه الشرب ورئيس الشركة بإهدار المال العام.

كان اللواء محمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطاراً من مستشفى الغنايم المركزى يفيد دخول حمدى إبراهيم أبو زيد مصطفى 49 سنة فنى صيانة أعمال صحية بمجلس مدينة الغنايم ومقيم المشايعة بحرى فى إضراب عن الطعام وحجزه بمستشفى الغنايم المركزى.


بالانتقال والفحص وسؤاله قرر أنه مضرب عن الطعام حتى يتمكن من مقابلة المسئولين واتهم كلا من المهندس أحمد عبد الباسط أحمد (مدير منطقة الغنايم لمياه الشرب والصرف الصحى) واللواء محمد البدرى (رئيس مجلس إدارة الشركة) بإهدار المال العام وتلويث مياه الشرب وتهديده بالقتل.


وحاول ضباط شرطة مركز الغنايم فض إضرابه وأتباعه الطرق القانونية لعرض مطلبه إلا أنه لم يمتثل، وتم التنسيق مع المسئولين بمحافظة أسيوط وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لفحص مطلبه، جار استدعاء المشكو فى حقهما لسؤالهما، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة.

هيثم البدرى 

للمطالبة بتحسين أوضاعهم.. وقفة احتجاجية للعشرات من المعلمين بأسيوط تضامنا مع زملائهم بالقاهرة


جانب من الوقفة
نظم العشرات من المعلمين بأسيوط وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، وذلك تضامنا مع اعتصام زملائهم أمام مجلس الوزراء بالقاهرة، للمطالبة بحفظ وضع قوانين وأسس تحفظ كرامة المعلم ووضع حد أدنى للأجور وتحسين حالتهم المعيشية.

وردد المحتجون هتافات منها: "يا محافظ التكييف المعلم على الرصيف" و"يا مرسى يا مرسى أوعه تدوسنى زى حسنى" و"لا سلفى ولا إخوان المعلم مش جبان".


وقال عبد الراضى يونس، المتحدث الإعلامى للجنة النقابية لمعلمى مصر، إن الوقفة الاحتجاجية جاءت تضامنا مع زملائنا المعتصمين أمام مجلس الوزراء للمطالبة بحفظ كرامة المعلم ووضع حد أدنى للأجور لا يقل عن 3 آلاف جنيه، وإعادة التكليف لكليات التربية ومعالجة الرسوب الوظيفى، وتثبيت جميع المتعاقدين مع ضم جميع سنوات الخبرة وزيادة ميزانية التعليم.


وأشار إلى أن المعلم ما زال مهشما والدولة تخلت عنه، ولم تف بما وعدت، مطالبا بزيادة المعاشات بما يتناسب مع إجمالى آخر دخل ومشروع تأمين صحى متكامل للمعلمين وأسرهم، وإعادة هيكلة الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية.

هيثم البدرى 

ضبط 964 مخالفة إشغالات بأسيوط خلال 10 أيام


صورة أرشيفية
تمكنت أجهزة محافظة أسيوط بالتعاون مع مديرية الأمن من ضبط 964 مخالفة مرافق وإشغالات بمدينة أسيوط خلال 10أيام.. صرح بذلك العقيد منتصر إسماعيل رئيس قسم شرطة المرافق.

وقال إن حملات اليوم الواحد قد أسفرت عن تحرير 215 محضر إشغال طريق من الباعة الجائلين والمحلات العامة وعدم حمل شهادات صحية، فضلاً عن رفع وإزالة 769 مخالفة، مشيراً أنه تم تحرير محاضر بالمخالفات المختلفة، وجار العرض على النيابة.


وأكد الدكتور يحى كشك محافظ أسيوط، أن الحملات مستمرة على الأسواق والشوارع الرئيسية والفرعية لإزالة التعديات على الشوارع التى تعوق المارة وتتعدى على حرم الطريق وتسبب اختناقات مرورية ومخلفات كبيرة من القمامة بالشوارع خاصة بعد انتشار الباعة الجائلين واحتلالهم أماكن غير مخصصة لهم مستغلين غياب الأمن فى الفترة الماضية.

ضحا صالح 

بعد تهديدهم بالإضراب.. مؤتمر للعاملين بجامعة أسيوط لعرض مطالبهم على رئيس الجامعة


د. مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط
عقد أعضاء رابطة العاملين بجامعة أسيوط، مؤتمرا بقاعة المؤتمرات، بحضور رئيس الجامعة، وذلك لبحث مطالب العاملين بالجامعة، بعد توزيع منشورات وبيانات تطالب بالإضراب عن العمل قبل بداية العام الدراسى.

وعرض العاملون مطالبهم والتى تضمنت رفع مكافآت الامتحانات من 3% إلى 5%، لافتين إلى أنها لم تتغير منذ 44 سنة، كما طالبوا برفع الحوافز من 200% إلى 400%، وتخصيص وحدة علاج لهم أسوة بأعضاء هيئة التدريس، وضم المدة الفعلية من بداية العمل للحصول على الدرجات الوظيفية والعلاوات المناسبة التى قضاها كل منهم فى العمل، مشيرين أن رئيس الجامعة الدكتور مصطفى كمال وعدهم بضم 5 سنوات فقط فى أول يوليو الماضى، إلا أنهم لم يحصلوا على أى علاوات أو درجات.


وأوضح عادل جاد الحق، أمين رابطة العاملين بالجامعة،

ضبط 12 قطعة سلاح و5 قضايا مخدرات فى حملة أمنية بأسيوط


حملة أمنية - أرشيفية
تمكنت مديرية أمن أسيوط اليوم من ضبط 12 قطعة سلاح و5 قضايا مخدرات فى حملة أمنية نفذتها بمختلف مراكز المحافظة، وذلك لضبط الخارجين على القانون وتجار المخدرات ومتعاطيها.

حيث أسفرت الحملة عن ضبط بندقية آلية، ومسدس، و10 أفرُد محلية الصنع، و64 طلقة متنوعة، فيما تم ضبط 5 قضايا مخدرات، ما بين "حشيش وبانجو وأقراص مخدرة" بحوزة 5 أشخاص، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض على النيابة.

محافظ أسيوط يهنئ الفلاحين بعيدهم ويطالبهم بتطوير آليات عملهم



حسين عبد المعطى نقيب الفلاحين


تقدم الدكتور يحى كشك محافظ أسيوط بالتهنئة لجموع الفلاحين بالمحافظة، وحسين عبد المعطى نقيب الفلاحين بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح.

وفى اتصال تليفونى للمحافظ مع النقيب قال إن للفلاحين دورا هاما فى بناء الوطن وتطوير اقتصاده والإسهام فى مسيرة التنمية الشاملة وأن الفلاحين قادرون على تحقيق الاكتفاء الذاتى وصيانة الأمن الغذائى القومى لمصر، وبذلك ستكون قادرة على صنع قرارها السياسى المستقل فى ظل نظام جديد برئيس منتخب بإرادة شعبية.


وأضاف كشك أنه بالرغم من أن الفلاحين فى مصر يزيد عددهم عن 15 مليون لكنهم عانوا والدولة بكل أجهزتها قصرت فى حقهم طوال السنوات الماضية وتم تهميشهم، ولكن الدولة فى نظامها الجديد وبعد ثورة 25 يناير المجيدة تضع الفلاح فى قمة أولوياتها بدليل صدور قرار رئيس الجمهورية بإسقاط ديون صغار الفلاحين لبنوك التنمية وتعديل أسعار توريد الأرز للدولة بالأسعار العالمية.


ودعا المحافظ نقيب الفلاحين للقائه وعدد من الممثلين عن الفلاح فى أسيوط لمناقشة مشكلاتهم وسبل تطوير آليات عملهم والارتقاء بالمهام الملقاة على عاتقهم والاستمرار فى الدور الوطنى لدعم الاقتصاد وزيادة الإنتاج الزراعى، للتأكيد على قوة مصر واستقلال إرادتها.

ضحا صالح 

بالفيديواسيوط فيس توك ترصد الجزء الخامس من يوميات ونيس والحلقة الحادية عشر بعنوان (( على الأسرة أن تساعد المسئول فى تحقيق المصلحة العامة ))


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تقرير من قناة المحور عن ’’ شهيد الشرطة باسيوط ’’

التعليم: صرف بدل اعتماد الكادر بنسبة 100% من الأساسي


http://productnews.link.net/general/News/28-08-2012/n/11_2012828164655.jpg
أعلن الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، أنه تم الموافقة على صرف بدل اعتماد الكادر بنسبة 100% من أساسي راتب المعلم في أول يناير القادم، وتنفذه بنسبة 50% من أول أكتوبر القادم.
وقال وزير التعليم، في تصريحات اليوم الأحد، أن الوزارة ستقوم بتوفير كافة الموارد المالية من ميزانيتها الخاصة دون أن تحمل ميزانية الدولة أي أعباء إضافية.
وتأتي هذه الموافقة تنفيذًا لتعليمات رئيس الجمهورية في النهوض بالتعليم بداية بإصلاح الوضع المادي، والاجتماعي، والأدبي للمعلم المصري.

بالصوت اسيوط فيس توك ترصد موقع الحوار الاسلامى المسيحى والداعية / وسام عبد الله ومناظرة هاتفية والهروب الهاتفي الراهب القمص أرسينيوس كاتدرائية القديس مارمرقص الرسول أسيوط


طقس اليوم الاثنين (( 10 سبتمبر/ 23 شوال )) الصغرى :: 23 والعظمى :: 34


هام :: بالصور اسيوط فيس توك ترصد نتائج دبلومات الدراسات العليا الفصل الدراسى الثانى بقسم ’’ دبلوم الفقه الاسلامى ’’ بكلية الحقوق بجامعة اسيوط

                               باقى الصور

هام :: بالصور اسيوط فيس توك ترصد نتائج دبلومات الدراسات العليا الفصل الدراسى الثانى بقسم ’’ دبلوم التحكيم ’’ بكلية الحقوق بجامعة اسيوط

                                 باقى الصور

هام :: بالصور اسيوط فيس توك ترصد نتائج دبلومات الدراسات العليا الفصل الدراسى الثانى بقسم ’’ دبلوم علوم جنائية ’’ بكلية الحقوق بجامعة اسيوط

                              باقى الصور

هام :: بالصور اسيوط فيس توك ترصد نتائج دبلومات الدراسات العليا الفصل الدراسى الثانى بقسم ’’ دبلوم القانون المدنى ’’ بكلية الحقوق بجامعة اسيوط

                                 باقى الصور

هام :: بالصور اسيوط فيس توك ترصد الجداول الدراسية بكلية الحقوق بجامعة اسيوط للفصل الدراسى الأول 2012/2013

                            الفرقة الاولى انتظام
                            الفرقة الاولى انتساب

هام :: بالصور اسيوط فيس توك ترصد الجداول الدراسية بقسم ’’ علوم الحاسب ’’ بكلية العلوم بجامعة اسيوط للفصل الدراسى الأول 2012/2013

                               باقى الصور

بالفيديو تفاهة الاعلامى محمود سعد وسخريته من محافظ كفر الشيخ وتعليق خالد عبد الله


محافظ المنوفية يؤم موظفيه بالديوان في الصلاة ويوصيهم بتقوى الله

alt
alt

أمّ الدكتور محمد علي بشر محافظ المنوفية موظفي ديوان عام المحافظة فى صلاة الظهر، بمسجد المحافظة وأوصاهم عقب الصلاة بضرورة تقوى الله وسعة الصدر أمام طلبات المواطنين.
وجاء ذلك بعد  تفقد الدكتور بشر إدارات ديوان عام المحافظة للتعرف على دولاب العمل والموظفين حيث تفقد جميع المكاتب وجميع الإدارات وخلال جولته بإدارة خدمة المواطنين أوصى المحافظ بتخصيص أماكن لائقة لانتظار أصحاب الشكاوى كما التقى بعدد من المواطنين المتواجدين بالإدارة واستمع لشكواهم ووجه بحلول لبعضها وشرح للبعض الآخر موقف شكاواهم.
وفي إدارة الشئون القانونية

"البرنس" بالإسكندرية: الثورة لم تكتمل لأن النظام السابق مازال حيا


البرنس خلال اللقاء
قال القيادى الإخوانى حسن البرنس إن ثورة 25 يناير قامت للقضاء على النظام ولكنها لم تكتمل حتى الآن، فهناك من يريد تشويه الثورة، وإن رأس النظام السابق قد سقط ولكن إذنابه مازالت حية وتسعى فى الأرض فسادا.

وأضاف "البرنس" خلال اللقاء الذى نظمته أمانة الشباب بحزب الحرية والعدالة بالإسكندرية، لشباب الخريجين بقرى النهضة "بمسجد قرية طيبة 2"، إن المشكلات التى تعانى منها قرى النهضة موجودة فى مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية سواء كانت قلة المستشفيات وسوء حالة رغيف العيش وارتفاع معدلات البطالة وسوء التعليم وضعف شبكات المياة وعدم اكتمال مشروعات الصرف الصحى.


ومن جانبه قال النائب محمد حسن عضو مجلس الشورى إن نواب حزب الحرية والعدالة فى الإسكندرية وضعوا نصب أعينهم خدمة أهاليهم فى إنحاء الإسكندرية، مستعرضاً الجهود التى قامت بها لجنة تقصى الحقائق المشكلة من قبل رئيس مجلس الشورى لبحث انهيار مرافق الإسكندرية من كهرباء ومياه وصرف صحى مما أدى إلى تحسنها بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية

العثور على قنبلة انشطارية بطريق الإسماعيلية وإبطال مفعولها كادت أن تدمر المدينة باكملها


العثور على قنبلة انشطارية بطريق الإسماعيلية وإبطال مفعولها
نجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة فى إبطال مفعول قنبلة انشطارية بطريق الإسماعيلية- القاهرة عثر عليها بحوزة شخصين بأحد الكمائن على الطريق، وقام رجال الحماية بإجراء اختبار تبين من خلاله ان القنبلة تحتوى على مواد يمكن ان تدمر مدينة سكنية بأكملها.
كان اللواء أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة، قد تلقى بلاغاً بالعثور على قنبلة انشطارية بحوزة اثنين أثناء تفتيش إحدى السيارات بطريق الاسماعيلية القاهرة، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية بصحبة رجال الحماية المدنية وقاموا بإبطال مفعول القنبلة وتبين ان القنبلة تحتوى مواد تساعد على الاشتعال واحداث انفجار كبير،  وكشفت التحريات انه أثناء قيام ضباط كمين طريق الإسماعيلية - القاهرة  بتفتيش احدى السيارات الملاكي عثر بداخل السيارة على حقيبة سوداء بها قنبلة انشطارية واثناء محاولة ضبط المتهمين فروا هاربين وعثر بالحقيبة على تلك القنبلة.
تم تحرير محضر بالواقعة، وجارى تكثيف الجهود لسرعة ضبط المتهمين.

بالصور .. جمعية رسالة ومحافظة أسوان ينظمان حفل زفاف جماعي لـ 25 عريس وعروسة بأسوان

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/09/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%81%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%81%D8%A7%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A-4.jpg
http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/09/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%81%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%81%D8%A7%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A-1.jpg

نظمت محافظة أسوان بالتعاون مع جمعية رسالة للأعمال الخيرية تحت رعاية مصطفي السيد محافظ أسوان حفل الزفاف الجماعي بالمسرح الصيفي لعدد 25 عروساً وعريساً وسط حالة من البهجة والسعادة بحضور أكثر من ثلاثة الآف شخص من مختلف مراكز المحافظة وقد حضر الحفل المهندس محمد مصطفى السكرتير العام للمحافظة نائبا عن محافظ أسوان ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني ..  وأكد محمد مصطفي

بالفيديو اهالى الفيوم يكتشفون مليء الانابيب بالمياه بدل الغاز


بروتوكول لإنارة شوارع الوادى الجديد بنظام الطاقة الشمسية


ألواح طاقة شمسية
قال العميد محمد هارون رئيس مركز ومدينة الخارجة إن رئاسة المركز قد قامت صباح اليوم الأحد بتوقيع بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات المتخصصة فى مجال التطبيقات الشمسية، وذلك لتنفيذ تجربه إنارة أعمدة الإنارة فى الشوارع والميادين العامة بنظام الطاقة الشمسية كبداية تجريبية يتم تنفيذها بحى السلام بمدينة الخارجة، حيث تم الموافقة على توريد الأجهزة والمعدات خلال أسبوع كحد أقصى للبدء فعليا فى تنفيذ تلك التجربة.

وأضاف "هارون" أن التجربة تتضمن تركيب أعدمة إنارة يتم تحميلها على خلايا الطاقة الشمسية ومفتاح تحكم دون وجود أيه كابلات بتلك الأعمدة والتى ستعمل بنظام خلايا تمتص الطاقة الشمسية وتقوم بتحويلها لطاقة كهربائية مؤكدا أن نجاح تلك التجربة سيسمح بتعميمها على مستوى المحافظة.

الجماعة الإسلامية بالمنيا: حماية الأقباط من البلطجية واجب شرعي


عقدت الجماعة الإسلامية ، مساء أمس السبت ، مؤتمرا حاشداً بمدينة ملوي جنوب المنيا بحضور عدد كبير من قيادات الجماعة والكنيسة لبحث آليات التصدي لإعمال البلطجة التي تعرض لها أقباط ملوي خلال أيام شهر رمضان الماضي .

 في البداية أكد الشيخ إبراهيم أبو رجيلة -عضو مجلس شوري الجماعة- إن إنتشار ظاهرة البلطجية جاءت بذراع النظام السابق لمساندته وتنفيذ مخططاته وهم الآن يعيثون في الأرض فساداً .

وعن الدعوات

التيار السلفي بالمنيا يضبط سيارة حكومية تبيع الخبزالمدعم كعلف للحيوانات


التيار السلفي بالمنيا يضبط سيارة حكومية تبيع الخبزالمدعم كعلف للحيوانات
تمكن أعضاء حزب النور السلفي بمركز سمالوط، من ضبط سيارة تابعة لمحافظة المنيا تقوم ببيع آلاف الأرغفة من الخبز المدعم لأحد أصحاب المزارع كعلف للمواشي.
وأكد علاء صالح المتحدث الإعلامي لحزب النورالسلفي، أن أعضاء الحزب لاحظوا قيام سيارة تابعة لمحافظة المنيا تحمل أرقام  (ن ف6521) تدخل إلى قرية دفش التابعة لمركز سمالوط بشكل يومي محملة بآلاف الأرغفة.
فقاموا بإبلاغ التموين وتوجه مفتشو التموين والعقيد عصام الشافعي رئيس مباحث تموين المنيا، وتحررمحضر رقم 22477  بالواقعة وجاري التحقيق مع المتواطئين بالمحافظة

بالفيديو جمعية نور البيان الخيرية ومأساة سيدة فقيرة بالمنيا توفى زوجها بمرض غير معروف الاسم وأبنائها الثلاثة مرضى بنفس المرض ورغم ذلك قوة ويقين وثبات وايمان بالله عزوجل فى هذه العائلة الفقيرة



بالفيديو مسيرة إسلامية للتنديد بتراخي الشرطة في بني سويف حاملين لافتات ’’ لا للبلطجة ولا للتخريب ولا للمخدرات ’’


بالفيديو بلطجية بني سويف يروعون العجائز ويقتحمون المنازل ويهددوهم بحرق منازلهم للبحث عن مواطن لقتله


إصابة 10 مواطنين في حادث انقلاب سيارة بطريق "أسيوط - القاهرة" الصحراوي


صورة ارشيفية
لقي عشرة أفراد، من بينهم ثلاث سيدات، إصابتهم في حادث انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقى أسيوط - القاهرة.
وبالانتقال والمعاينة، تبين انقلاب السيارة رقم 32399 بني سويف ربع نقل، قيادة علي فرحان حسن، 18 سنة، سائق لا يحمل رخصة قيادة، في الاتجاه من مدينة أبنوب إلى قرية عرب العوامر، حيث اختلت عجلة القيادة بيد قائدها عند محاولته مفاداة إحدى السيارات بالطريق، مما أدى إلى انقلابها على جانب الطريق.
وتم نقل المصابين لمستشفى أبنوب المركزي، وأسيوط الجامعي، وتم تحرير محضر، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وجاري العرض على النيابة.
سعاد احمد

تأسيس نقابة مستقلة للعاملين بجامعة أسيوط


جامعة أسيوط
أعلن اتحاد العاملين بجامعة أسيوط تأسيسهم لنقابة مستقلة للعاملين بجامعة أسيوط. صرح بذلك طارق القليوبي رئيس اتحاد العاملين بجامعة أسيوط.
وقال القليوبي، إن أعضاء اتحاد العاملين بجامعة أسيوط، أسس نقابة مستقلة للعاملين بجامعة أسيوط تحت إشهار رقم "20" بتاريخ 2012/9/6، ودعا القليوبي العاملين للانضمام إليها من أجل حرية التعبير ومكافحة الفساد والمساواة الإجتماعية وعدالة الدفاع عن المظلومين بما فيها الدفاع عن الحقوق المادية من حيث المكافآت والحوافز والترقيات والرعاية الصحية والاجتماعية وكل حقوق العمال المهدرة.
جدير بالذكر أنه تم اختيار طارق القليوبي لرئاسة مجلس إدارة الجمعية، واختيار محمد زيدان نائب رئيس مجلس الإدارة.
سعاد احمد

بالصور ننشر خارطة طريق انتخابات البابا الـ 118 خلفًا للبابا شنودة الثالث


بدأت رحلة الطريق لانتخاب البابا الـ118 فى تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، خلفًا للبابا شنودة الثالث عقب نياحة "وفاة" البابا شنودة مباشرة فى 17 مارس 2012 بحسب المادة الأولى من لائحة انتخابات البابا.

والتى تقول: "إذا خلا الكرسى البابوى بسبب وفاة شاغله أو لأى سبب آخر، يجتمع المجمع المقدس والمجلس المللى العام بناءً على دعوة أقدم المطارنة رسامة وبرئاسته، فى ميعاد لا يتجاوز سبعة أيام من تاريخ خلو الكرسى لاختيار أحد المطارنة قائمًا مقام البطريرك".


فتم الاتفاق فى المجمع المقدس على أن يكون الأنبا باخوميوس، أسقف البحيرة، قائم مقام البطريرك كما تم الاتفاق بالاجتماع على أن تجرى انتخابات البابا الـ118حسب لائحة 1957 بدون أى إضافات أو تعديل.


تم تشكيل لجنة

المتهم بقتل طبيب القاهرة الجديدة مواطن من اسيوط ونجل لواء سابق في أمن الدولة


المستشار مصطفي خاطر
كشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة تفاصيل مثيرة فى قضية قتل طبيب الأمراض النفسية فى القاهرة الجديدة، تبين أن المتهم نجل أحد قيادات أمن الدولة السابقين، وأنه أصيب بمرض نفسى بعد وفاة والده، وأن القتيل استخدم الصدمات الكهربائية فى علاجه، فاعتقد أنه يعذبه، فقرر التخلص منه واشترى بندقية آلية من أحد الأعراب فى الرماية، ونجح فى استدراج الضحية إلى منطقة هادئة وأقنعه بالتوقف فيها وأطلق عليه الرصاص وهرب إلى أقاربه فى أسيوط، قررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات التى جرت بإشراف وائل الدرديرى، رئيس نيابة القاهرة الجديدة، ووجهت له تهمتى القتل العمد وحيازة سلاح آلى دون ترخيص، وأوضحت تحقيقات محمد عثمان، مدير النيابة القاهرة، أن المتهم «أبوالمعالى. م» توفى والده منذ عامين، وأن المجنى عليه الطبيب محمد فرج إبراهيم كان يقوم بعلاجه منذ فترة بجلسات كهربائية داخل عيادته ومنزله، وأن المتهم أصيب بصدمة نفسية عقب وفاة والده الذى كان يحمل رتبة لواء فى جهاز أمن الدولة، وأن المتهم كان يرتدى ملابس والده بعد وفاته لارتباطه به، وأن أسرة المتهم استعانت بالمجنى عليه لأنه طبيب العائلة حتى لا يفتضح أمرهم بين العائلة وقام بعمل جلسات كهربائية لعلاجه.
قال المتهم فى التحقيقات التى جرت باشراف المستشار مصطفى خاطر، المحامى العام، إن القتيل منعه من الإبلاغ عن بعض قضايا الفساد، وكان يقوم بتعذيبه بالجلسات الكهربائية، واعترف بشراء السلاح الآلى المستخدم فى الجريمة من أحد الأعراب فى منطقة الرماية بمبلغ 13 ألف جنيه، وأنه قرر الانتقام من القتيل وبعدها اتصل به وأخبره أن والدة أحد أصدقائه مريضة وطلب منه أن يقوم بتوقيع الكشف الطبى عليها، وأنه توجه إلى مدينة نصر يوم الحادث واستقل الطبيب السيارة إلى منطقة الحادث فى التجمع الخامس، وطلب منه النزول من السيارة وأطلق عليه الرصاص حتى تأكد من وفاته. وأضاف أنه استدرج القتيل إلى هذا المكان لمعرفته بهدوء المنطقة وقيام الطلاب بتعاطى المواد المخدرة به، وبعد تنفيذ الجريمة استقل سيارته وتوجه إلى منزله، ومنه إلى بلدة والده فى محافظة أسيوط للاختباء بها، وتبين من التحريات والتحقيقات أنه بالاستعلام من شركة المحمول عن آخر المكالمات التى تلقاها القتيل تبين أن المتهم اتصل به أكثر من مرة وبتتبع رقم الهاتف تبين أنه ملك المتهم.

أفراد وأمناء الشرطة بمحافظة أسيوط ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة برحيل مأمور قسم أول بسبب أهانته لزميلهم ووصفه بألفاظ مهينة دون أسباب مقنعة


http://image.moheet.com/images/15/big/152325.jpg
يعتزم أفراد وأمناء الشرطة بمحافظة أسيوط تنظيم وقفة احتجاجية اليوم الاثنين أمام مبنى مديرية أمن أسيوط للمطالبة برحيل مأمور قسم أول بسبب أهانته لزميلهم ووصفه بألفاظ مهينة دون أسباب مقنعة.

يقول سيد جلال –أحد أفراد الأمن الداعين إلى الوقفة, إنهم أعلنوا إضرابهم عن العمل, بسبب اهانة مأمور قسم أول ويدعى العميد "علاء محمود " لأمناء وأفراد الشرطة, بسبب رفض أحدهم الامتثال لقرارات مجحفة أصدرها "محمد هريدى" مدير النيابة, فقام على أثرها الأول بوصف الأخير بلفظ مهين, واصفا أفراد الشرطة بالآلة التي تعمل بدون عقل تحت أقدام ضباط الشرطة والنيابة العامة.

وأشار على سرحان، أمين شرطة, إن هناك 14 فردا من أفراد شرطة أضربوا عن الطعام, احتجاجاً على عدم اعتذار مدير أمن أسيوط لهم بعد اهانة مأمور القسم لزميلهم, حيث رفض زميلهم تحرير المحضر والتحقيق معه، قبل تحرير مذكرة إيضاحية بالواقعة.

وطالب أمناء الشرطة برحيل مأمور القسم مؤكدين علي استمرارهم في الإضراب حتى رحيل مأمور قسم أول, رافضين التحدث مع أحد من المسئولين بالداخلية.
اسراء حامد

محافظ أسيوط: انتشار الفوضى والمحسوبيات في متابعة أصحاب المخابز سببه فساد التموين



انتقد الدكتور يحي كشك، محافظ أسيوط، سوء حالة الأداء لمفتشي وموظفي مديرية التموين بأسيوط، وانتشار الفوضى والمحسوبيات في متابعة أصحاب المخابز، ومستودعات البوتاجاز والدقيق ومحطات تمويل السيارات.

جاء ذلك خلال أول اجتماع عقده المحافظ الجديد مع مديري الإدارات التموينية، وأضاف المحافظ، أن مشروع توزيع الخبز الحالي غير ملائم لمطالب المواطنين، وبه مخالفات جسيمة، وأنه سوف يقوم على إعادة هيكلته حتى يستفيد منه جميع المواطنين.
يونس درويش

عضو المكتب التنفيذي لإئتلاف شباب الثورة بأسيوط ينتقد مشاركة أمين الحرية والعدالة بمجلس المحافظة



انتقد عبد الناصر يوسف عضو المكتب التنفيذي لإئتلاف شباب الثورة بأسيوط حضور د.علي عز أمين عام حزب الحرية والعدالة وعضو مجلس الشعب المنحل المجلس التنفيذي لمحافظة أسيوط .

وقال يوسف "إن حضور عز يعد تدخل في أعمال السلطة التنفيذية للدولة ومحاولة فرض سلطة الإخوان على مجالس المدن .

واشار إلى أن أمين حزب الحرية والعدالة كان يجتمع مع المحافظ السابق لطرح مشكلات معينة وإيجاد سبل لحلها وهذا الأمر كان مقبولا لأننا في حاجه إلى مجهودات كل كيان سياسي لحل مشكلات المحافظة .

ايهاب عمر

اصابة 4 اشخاص من مركز القوصية باسيوط فى تصادم سيارة بمقطورة بالطريق الصحراوى الغربى (القاهرة - أسيوط) أمام مركز سمالوط بالمنيا



أصيب 4 أشخاص بينهم طالب فى تصادم سيارة نقل مقطورة بالطريق الصحراوى الغربى (القاهرة - أسيوط) أمام مركز سمالوط.

تلقى اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا، إخطاراً من مأمور مركز شرطة سمالوط يفيد بتصادم السيارة رقم 2975 ى – ط – أ بسيارة نقل بمقطورة رقم 8659 "ى ر ج" بالطريق الصحراوى الغربى القاهرة أسيوط أمام مركز سمالوط، مما أسفر عن إصابة محمد ح م 18 سنة طالب، و"على ع ع" 25 سنة عامل و"صابر ك ع" 26 سنة عامل و"سمير ع ي" 40 سنة عامل وجميعهم مقيمون بالقوصية بأسيوط بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم وتم نقلهم لمستشفى المنيا العام.

تم تحرير محضر بالواقعة برقم 22459 جنح المركز وتولت النيابة التحقيق.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار والعشرات من المعاقين في محافظة أسيوط ينظمون وقفة إحتجاجية على ما إعتبروه تجاهلاً لمطالبهم بتعيين نسبة 5 بالمائة في الوظائف الحكومية والمؤسسات


محافظ أسيوط للأحزاب: غيابكم عن الشارع سبب ظهور «الحرية والعدالة»


محافظ أسيوط: تسليم الكتب المدرسية بدون مصروفات
طالب الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، الأحزاب والتيارات السياسية بالتحرك والانتشار بالشارع، أسوة بحزب الحرية والعدالة، موضحًا أن غياب دور الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني يتسبب في ظهور أعمال الحزب الحاكم فقط.

وقال المحافظ خلال عرض جدول أعمال المجلس التنفيذي للمحافظة، إنه قادر علي تطبيق التكنولوجيا الأوربية في أسيوط، من خلال سفره لجميع دول العالم كأستاذ بالجامعة، مشترطًا إخلاص المسؤولين وعدم تقاعسهم عن العمل.

وأوضح المحافظ، أن المسؤول الذي يتسبب في تصدير المشاكل من موقعه إلى المحافظ، دون الاهتمام بمشاكل الجماهير سيقال من منصبه دون تردد، موضحًا أنه يرفض المحسوبيات والوساطة.
يونس درويش

بالفيديو الاهلى يهزم انبى 2/1 ليتوج بالسوبر للمرة السابعة


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...