الاثنين، 10 سبتمبر 2012

للمطالبة بتحسين أوضاعهم.. وقفة احتجاجية للعشرات من المعلمين بأسيوط تضامنا مع زملائهم بالقاهرة


جانب من الوقفة
نظم العشرات من المعلمين بأسيوط وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، وذلك تضامنا مع اعتصام زملائهم أمام مجلس الوزراء بالقاهرة، للمطالبة بحفظ وضع قوانين وأسس تحفظ كرامة المعلم ووضع حد أدنى للأجور وتحسين حالتهم المعيشية.

وردد المحتجون هتافات منها: "يا محافظ التكييف المعلم على الرصيف" و"يا مرسى يا مرسى أوعه تدوسنى زى حسنى" و"لا سلفى ولا إخوان المعلم مش جبان".


وقال عبد الراضى يونس، المتحدث الإعلامى للجنة النقابية لمعلمى مصر، إن الوقفة الاحتجاجية جاءت تضامنا مع زملائنا المعتصمين أمام مجلس الوزراء للمطالبة بحفظ كرامة المعلم ووضع حد أدنى للأجور لا يقل عن 3 آلاف جنيه، وإعادة التكليف لكليات التربية ومعالجة الرسوب الوظيفى، وتثبيت جميع المتعاقدين مع ضم جميع سنوات الخبرة وزيادة ميزانية التعليم.


وأشار إلى أن المعلم ما زال مهشما والدولة تخلت عنه، ولم تف بما وعدت، مطالبا بزيادة المعاشات بما يتناسب مع إجمالى آخر دخل ومشروع تأمين صحى متكامل للمعلمين وأسرهم، وإعادة هيكلة الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية.

هيثم البدرى 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...