الأربعاء، 23 ديسمبر 2015

الشائعات لا أب لها .. وضحاياها لا عدد لهم .. بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن الشائعات .. اللى مطلع إشاعه عليك .. بيبقى عايز يوصلها لك بأى طريقة .. نشر الشائعات وترويجها بتخلق جوانا خوف من الناس وقطع علاقة إنسانية محترمة مع ضحايا الشائعات




ونيس يقع فريسة للشائعات ويوجه رسالة لأبنائه .. يا أبنائى الشائعات لا أب لها وضحاياها لاعدد لهم .. أبوكم كان ضحية .. أبوكم اللى متمسك بالقيم والأخلاق كان ضحية .. الشعب المصرى كله فى صلواته وأحاديثة دايما بيقول '' استرها يارب '' '' الستار موجود '' '' ربنا يسترها معاك '' '' ربنا يسترها معاك دنيا وآخرة '' .. أنا مسامح .. لكن اللى لا يمكن أسامح فيه .. إنكم تطلقوا شائعات وتروجوها تضر الوطن وتفكك مجتمعنا .. لازم نحارب الشائعات

استياء موظفى ديوان عام محافظة اسيوط بسبب قرار المحافظ بتخفيض مكافأة المولد النبوى إلى 70 جنيه بدلا من 200 جنيه لترشيد الاستهلاك .. وجامعه اسيوط تمنح مكافأة شهرا للموظفين


وافق أحمد جعيص القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط، على صرف شهر مكافأة لجميع العاملين بالجامعة من الراتب الأساسي، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

صرح بذلك محمود شاكر أمين عام الجامعة، موضحا أن القرار يأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على تحفيز العاملين ومشاركتهم في الاحتفالات بكل المناسبات الاجتماعية والدينية.

وأضاف أن القرار يشمل صرف 125 جنيها لجميع العمالة الموسمية بالجامعة من متعاقدين ومؤقتين، مشيرا إلى أن المستفيدين من القرار يبلغ عددهم 16 ألف موظف وعامل تقريبا.

على الجانب الآخر، شهد ديوان عام محافظة أسيوط حالة من الاستياء والغضب الشديد بين العاملين بالديوان العام والوحدات المحلية بالقرى والمدن، بسبب قرار المحافظ ياسر الدسوقي تخفيض مكافاة المولد النبوي إلى 70 جنيها، والتي كانت في العام الماضي 200 جنيه.

وقالت مصادر بديوان عام المحافظة، إن مسؤولي المالية ناشدوا المحافظ ترشيد الاستهلاك وتخفيض مكافآت الموظفين في المناسبات.


يونس درويش

بالصور.. مديرية الشباب والرياضة باسيوط تنظم لقاء تعريفي بمبادرة مصر تعمل



بالفيديو وزير الرى ومحافظ أسيوط يتفقدان سير العمل بمشروع قناطر أسيوط الجديدة وسكرتير السفارة اليابانية بالقاهرة : يؤكد على قوة العلاقات المصرية اليابانية




وزير الرى ومحافظ أسيوط يشهدان وضع حجر أساس مشروع قناطر ديروط الجديدة



’’ مُحَمَّدٌ رسول الله نبينا ’’ بطاقة تهنئة بمناسبة المولد النبوى الشريف .. وكل عام وأنتم بخير

1

الخميس .. ثقافة ديروط باسيوط تحتفل بذكرى المولد النبوى الشريف


ينظم قصر ثقافة ديروط التابع لفرع ثقافة أسيوط برئاسة الاستاذ عبد العال زهران، بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة د. فوزية أبو النجا، يوم الخميس القادم الموافق 24 ديسمبر احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف، تشمل الاحتفالية علي محاضرة دينية لفضيلة الشيخ محمود زكى مازن، وعرض فنى لفرقة الانشاد الدينى، وأمسية شعرية ينظمها نادى الادب برئاسة الشاعر على صديق، وسيحضرها لفيف من الادباء والشعراء المميزين كالروائى الكبير حمدى البطران، الناقد الدكتور على حوم، الشاعر محمدسعد توفيق والاديب المسرحى نعيم الاسيوطى، ومجموعة من الشعراء والموهوبين ابناء مدينة ديروط، يشرف علي الاحتفالية الاستاذ محي جمعة مدير القصر، والاساتذة محمد أبو العيون ومحمد متولي ومحمد عبد الظاهر مشرفين النشاط


عبير البلك

ثقافة القوصية باسيوط تحتفل بذكرى المولد النبوى الشريف




ثقافة منفلوط باسيوط تحتفل بذكرى المولد النبوى الشريف


صورة مؤثرة .. لحظة وفاة أمين شرطة أثناء مروره بالصدفة أسفل عقار انهار عليه بمنطقة حى غرب اسيوط ’’ من المسئول عن هذا الفساد والإهمال ’’




الصلح بين عائلتين بقريتي «ريفا» و«سلام» في أسيوط بتسليم الكفن


تمكنت مديرية أمن أسيوط ولجنة مصالحات المحافظة وبيت العائلة المصري، اليوم الثلاثاء، من إتمام الصلح بين عائلتي عبد الجليل بقرية سلام وأبو العلا بقرية ريفا وردم بركان الدماء الذي كاد أن يثور بين القريتين.

وبدأ الصلح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبها كلمة الشيخ على أبو الحسن، رئيس لجنة بيت العائلة بأسيوط، حث فيها العائلتين على نبذ العدوان واذكاء روح العفو من أهل القتيل ثم تبار الحضور في إلقاء كلماتهم عن هذا الحدث العظيم حيث تحدث النائب جمال عباس والشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط ممثلة عن محافظ أسيوط ثم قام شقيق القاتل بحمل الكفن والدخول به إلى مكان الصلح وكذلك قام الجميع بالحلف على كتاب الله على نبذ الخلافات والعفو.

وتم خلال الاحتفال تكريم والد القتيل الحاج زغلول ولي الدم، عرفانًا بتقبله العفو كذلك تم منح صلاح شريت درع المحافظة اعترافًا بدوره الكبير في اتمام الصلح كذلك أيضًا تم منح المقدم محمد مجدى رئيس مباحث مركز شرطة أسيوط درع المحافظة اعترافًا بدوره الأمني في اتمام الصلح.

وترجع أحداث الواقعة إلى شهر مارس الماضى أثناء تأمين المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ حيث تواجد اثنان من أمناء الشرطة وهما وليد زغلول حسن من قرية سلام "القتيل" ومحمود كمال أبو العلا من قرية ريفا "القاتل"، حدثت مشادة كلامية بينهما أدت إلى طعن القتيل.

وتم الحكم على القاتل بالحبس على ذمة القضية بمحكمة شرم الشيخ وقامت لجنة مصالحات مركز أسيوط ولجنة المحافظة وبيت العائلة بأسيوط بالتوجه إلى قرية سلام وعرض الموضوع على الحاج تاج كمال، عضو لجنة المصالحات وممثلًا عن عائلة المتوفى للموافقة على الصلح وبعد عدة محاولات تم موافقة أهل القتيل في وجود الحاج محمود كامل الجحش، رئيس لجنة مصالحات مركز أسيوط، والدكتور أحمد ماهر، والحاج صلاح الجمل، والحاج خلف عامر، والشيخ صابر حجازي، باعتبارهم لجنة الصلح وتم الاتفاق على الشروط التي بناء عليها تم الصلح وتم التوقيع عليها من الطرفين.

ونصت الشروط على دخول شقيق المتهم محمد كمال أحمد أبو العلا بالكفن نيابة عن أخيه المحبوس على ذمة القضية مع استبعاد القضية عن الصلح نهائيًا وتركها للقضاء وتم عرض الشروط على رجال الأمن بمديرية أمن أسيوط لاتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة وتحدد موعد عقد الصلح بديوان الحاج فوزى بقرية سلام لإنهاء الخصومة بين الطرفين.


إيمان عمار

اليوم ..وزير الري في أسيوط لوضع حجر أساس قناطر ديروط الجديدة


يستقبل المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، صباح اليوم  الأربعاء، الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى لوضع حجر أساس قناطر ديروط الجديدة، والتى من المقرر أن توفر ما يقارب 9.6 مليار متر مكعب من المياه لأكثر من مليون ونصف فدان في مصر وهو ما يقدر تقريباً بـ 20% من المساحة المنزرعة.

وأكد محافظ أسيوط، أهمية مشروع قناطر ديروط الجديدة، فهي البديل عن القناطر القديمة القائمة فعليا منذ 143 عاما والتي تعد واحدة من أهم مرافق الري في مصر.

يذكر أن قرار رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي رقم 198 لسنة 2015 الذي نشر بالجريدة الرسمية بعددها الصادر الخميس بتاريخ 13 أغسطس يتضمن موافقته علي الخطابات المتبادلة والموقعة في شرم الشيخ بتاريخ 14 مارس الماضي بين حكومتي جمهورية مصر العربية واليابان بشأن قرض مقدم من الحكومة اليابانية للمصرية لتنفيذ مشروع إنشاء مجموعة قناطر ديروط الجديدة وتبلغ قيمة القرض ٥ مليارات ين ياباني.


محمد جودة

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...