الأربعاء، 23 ديسمبر 2015

الصلح بين عائلتين بقريتي «ريفا» و«سلام» في أسيوط بتسليم الكفن


تمكنت مديرية أمن أسيوط ولجنة مصالحات المحافظة وبيت العائلة المصري، اليوم الثلاثاء، من إتمام الصلح بين عائلتي عبد الجليل بقرية سلام وأبو العلا بقرية ريفا وردم بركان الدماء الذي كاد أن يثور بين القريتين.

وبدأ الصلح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبها كلمة الشيخ على أبو الحسن، رئيس لجنة بيت العائلة بأسيوط، حث فيها العائلتين على نبذ العدوان واذكاء روح العفو من أهل القتيل ثم تبار الحضور في إلقاء كلماتهم عن هذا الحدث العظيم حيث تحدث النائب جمال عباس والشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط ممثلة عن محافظ أسيوط ثم قام شقيق القاتل بحمل الكفن والدخول به إلى مكان الصلح وكذلك قام الجميع بالحلف على كتاب الله على نبذ الخلافات والعفو.

وتم خلال الاحتفال تكريم والد القتيل الحاج زغلول ولي الدم، عرفانًا بتقبله العفو كذلك تم منح صلاح شريت درع المحافظة اعترافًا بدوره الكبير في اتمام الصلح كذلك أيضًا تم منح المقدم محمد مجدى رئيس مباحث مركز شرطة أسيوط درع المحافظة اعترافًا بدوره الأمني في اتمام الصلح.

وترجع أحداث الواقعة إلى شهر مارس الماضى أثناء تأمين المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ حيث تواجد اثنان من أمناء الشرطة وهما وليد زغلول حسن من قرية سلام "القتيل" ومحمود كمال أبو العلا من قرية ريفا "القاتل"، حدثت مشادة كلامية بينهما أدت إلى طعن القتيل.

وتم الحكم على القاتل بالحبس على ذمة القضية بمحكمة شرم الشيخ وقامت لجنة مصالحات مركز أسيوط ولجنة المحافظة وبيت العائلة بأسيوط بالتوجه إلى قرية سلام وعرض الموضوع على الحاج تاج كمال، عضو لجنة المصالحات وممثلًا عن عائلة المتوفى للموافقة على الصلح وبعد عدة محاولات تم موافقة أهل القتيل في وجود الحاج محمود كامل الجحش، رئيس لجنة مصالحات مركز أسيوط، والدكتور أحمد ماهر، والحاج صلاح الجمل، والحاج خلف عامر، والشيخ صابر حجازي، باعتبارهم لجنة الصلح وتم الاتفاق على الشروط التي بناء عليها تم الصلح وتم التوقيع عليها من الطرفين.

ونصت الشروط على دخول شقيق المتهم محمد كمال أحمد أبو العلا بالكفن نيابة عن أخيه المحبوس على ذمة القضية مع استبعاد القضية عن الصلح نهائيًا وتركها للقضاء وتم عرض الشروط على رجال الأمن بمديرية أمن أسيوط لاتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة وتحدد موعد عقد الصلح بديوان الحاج فوزى بقرية سلام لإنهاء الخصومة بين الطرفين.


إيمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...