الخميس، 16 يونيو 2011

تأجيل انعقاد مؤتمر أسيوط الأول لبداية يوليو المقبل بسبب امتحانات الثانويه العامه


اجل اعضاء الاجتماع التحضيري للمجلس الوطني باسيوط، انعقاد مؤتمر اسيوط الاول لبدايه يوليو المقبل، بسبب امتحانات الثانويه العامه.
وقال هلال عبدالحميد، منسق المؤتمر، ان التاجيل جاء بعد موافقه اعضاء الاجتماع التحضيري الخامس بمركز دراسات المستقبل بجامعه اسيوط
، علي التاجيل، بسببب مشاركه عدد من اعضاء المؤتمر في عمليات المراقيه والتصحيح بامتحانات الثانويه العامه.
اضاف "عبد الحميد" ان الاجتماع قرر ايضا عقد اجتماع تحضيري سادس غدا الجمعه لمناقشه الاستعدادات النهائيه للمؤتمر، فضلا عن مناقشه اهم محاور المؤتمر.

البقاء لله :: مصرع مصطفى محمد رمضان غرقا اثناء استحمامه بترعه الابراهيميه في مدينه اسيوط ومباحث اسيوط تكثف جهودها لانتشال الجثة


تكثف مباحث قسم اول اسيوط جهودها لانتشال جثه طالب غرق اثناء استحمامه بترعه الابراهيميه في مدينه اسيوط .
كانت مديريه امن اسيوط
، قد تلقت اخطارًا من غرفه عمليات النجده يفيد بغرق مصطفي محمد رمضان (18 سنه) طالب ثانوي اثناء استحمامه بترعه الابراهيميه بمدينه اسيوط ، وتكثف وحده الانقاذ جهودها لانتشال الجثه.
وبسؤال محمد رمضان حنفي (53 سنه)، وكيل مدرسه بدر الثانويه الصناعيه، ومقيم بحي غرب اسيوط
، اقر بعلمه بنزول نجله للاستحمام بالترعه الابراهيميه ناحيه الخزان الصغير وغرقه فتوجه لمكان البلاغ ولم يعثر عليه، ولم يتهم احد بالتسبب في ذلك.
كلف الانقاذ النهري بالبحث عن الجثه، وكلفت اداره البحث الجنائي بالتحري حول الامر، وتحرر محضر بالواقعه، وجار العرض علي النيابه.

مجلس الوزراء يشيد بالوضع الأمنى ويوافق على صرف فرق العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات التى أقرت عام 2008 للعاملين والدولة، وذلك تحقيقاً لمبدأ المساواة بين المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات فى زيادة دخولهم، لتكون نسبة الزيادة فى المعاشات التى أقرت عام 2008، 30% بدلا من قصر الزيادة لأصحاب المعاشات على نسبة 20%


أقر مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم الخميس، عدداً من مشروعات القوانين، كما استعرض تقريراً عن الحالة الأمنية، وأشاد المجلس بالتطورات الإيجابية فى الوضع الأمنى خلال الفترة الماضية، خاصة بعد الجهود التى بذلتها أجهزة الدولة لتنظيم امتحانات الثانوية العامة وتأمينها.

ووافق المجلس على صرف فرق العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات التى أقرت عام 2008 للعاملين والدولة، وذلك تحقيقاً لمبدأ المساواة بين المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات فى زيادة دخولهم، لتكون نسبة الزيادة فى المعاشات التى أقرت عام 2008، 30% بدلا من قصر الزيادة لأصحاب المعاشات على نسبة 20%، وبدون حد أقصى، أسوة بالعلاوة الخاصة المماثلة التى تقررت فى ذات التاريخ للعاملين بالدولة والقطاع العام، مع مراعاة عدم صرف أية فروق مالية بأثر رجعى.


وأقر المجلس مشروع مرسوم بقانون بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 135 لسنة 2010، بهدف التخفيف عن كاهل أصحاب المعاشات بما يمكنهم من مواجهة متطلبات الحياة، وذلك برفع المعاشات اعتباراً من 1/7/2011 لجميع أصحاب المعاشات التى تقل معاشاتهم عن 800 جنيه تقريبا فى 30/6/2010، وذلك بنسبة متفاوتة تتناسب عكسيا مع قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش.


كما أقر رفع المعاشات المستحقة وفقا لأحكام قوانين التأمين الاجتماعى ومعاش السادات، وذلك بقيمة تعادل الفرق بين قيمة المعاش الأساس و20% "بدلا من 33%" من قيمة المعاشات المستحقة فى 30/6/2011 بالنسبة للخاضعين لأحكام القانون رقم 112 لسنة 1980 ومعاش السادات، وفى حال الوفاة تحسب هذه الزيادات المستحقين فى المعاش باعتبار المعاش حالة استحقاق واحدة وليس لكل مستحق منفرداً، ولا يتم الانتفاع بحكم هذه المادة إلا مرة واحدة وعند ربط المعاش.

مصادر امنية القبض على رجل الأعمال حسين سالم فى مدريد


أكدت مصادر أمنية  إلقاء القبض على رجل الأعمال الهارب حسين سالم فى العاصمة الأسبانية مدريد فجر أمس.

أوضحت المصادر أن ضابطين بـ"الإنتربول" المصرى توجها إلى مدريد لإنهاء إجراءات تسلمه، تمهيدا لعودته إلى القاهرة والتحقيق معه فى القضايا المنسوبة إليه.


يذكر أن رجل الأعمال حسين سالم مطلوب من جهات التحقيق المصرية، للمثول أمامها فى عدد من التهم، من بينها تصدير الغاز لإسرائيل والحصول على أراضى بمبالغ زهيدة.


وقال العميد مجدى الشافعى، مدير الإنتربول المصرى،  إن السلطات المصرية ستقوم بإرسال ملف استرداد رجل الأعمال الهارب، عن طريق النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، إلى السلطات الأسبانية، تمهيدا لترحيل سالم إلى القاهرة فى غضون الأيام المقبلة.


وأوضح أنه كانت معلومات قد وردت إلى اللواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية للأمن العام، بأنه تم القبض على حسين سالم فى العاصمة الأسبانية مدريد، وأجرت الأجهزة الأمنية اتصالات بنظيرتها فى أسبانيا، للتأكد من صحة المعلومات.

موظفو"مراكز المعلومات" ينفون تصريحات النعمانى بشأن تثبيت 30 الفا من العاملين بمراكز المعلومات


نفى موظفو مراكز المعلومات تصريحات محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، بشأن انتهاء الوزارة من تثبيت 30 ألفاً من العاملين بمراكز المعلومات، مؤكدين أنهم ما زالوا على الباب الأول بند 2/2 أجور موسمين، بجانب أن هناك عجزاً فى رواتبهم وصل إلى 7.4 مليون جنيه، ولم يتم حتى الآن اعتماد رواتبهم على الباب الأول.

وأكد جمال الشرقاوى، منسق الاعتصام أنهم تقدموا بمذكرة للوزير محسن النعمانى، لإصدار قرار رسمى بمشاركة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وذلك لاعتماد تثبيتهم بشكل رسمى، منتقدًا سياسة الوزير فى تصريحاته الإعلامية دون وجود قرار رسمى بذلك.


كان وزير التنمية المحلية أعلن أمس أن الوزارة انتهت من تثبيت 30 ألفاً من العاملين بمراكز المعلومات.

صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة : تثبيت 400 ألف موظف نهاية العام الجارى


أكد الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أن الجهاز انتهى من تثبيت 50 ألف متعاقد بالجهاز الإدارى للدولة فى 200 وحدة إدارية "جهاز إدارى، هيئات عامة، وجامعات، وإدارة محلية" على بند 2/2/3 عمالة مؤقتة أجور موسمية، مشيرا إلى أن الجهاز سينتهى بنهاية العام الجارى من تثبيت 400 ألف موظف بأكثر من 766 وحدة إدارية.

وأشار النحاس إلى ارتفاع ميزانية رواتب الموظفين بالجهاز الإدارى بالدولة إلى 116 مليار جنيه بزيادة بلغت 20 مليارا عن العام الماضى.


وقال النحاس إن الجهاز يدرس مقترحا بتمويل الدرجات المالية اللازمة لتعيين المعلمين المتعاقدين على وظيفة معلم مساعد لمن يستوفى منهم الشروط الواردة بالقانون رقم 155 لسنة 2007 فور تقدم مديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة للجهاز بأوراقهم.


وأشار رئيس الجهاز إلى أنه وجه خطابا إلى الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، اقترح فيه تثبيتهم على بعض الوظائف المدرجة بالمجموعات النوعية التخصصية والتى تندرج تحت وظائف هيئة التعليم.


وأوضح أن الجهاز وجه خطابا آخر للمحافظين بنقل جميع المعلمين المتعاقدين بالحصة أو المكافأة والاعتمادات المالية المخصصة لهم من بند 3/10 مكافآت تدريس إلى بند 2/3 أجور موسمين بموازنات مديريات التربية والتعليم بالمحافظات للعام المالى 2010 /2011 .

وزيرالتربية و التعليم يعتمد نتيجة عينة "الإنجليزية" ونسبة النجاح 95.4%



اعتمد الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم النتيجة الرسمية لتصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية، للمرحلة الثانية من الثانوية العامة، بنسبة نجاح 95.4 %، وستعلن الوزارة نسبة النجاح "العشوائية" فى مادة اللغة الأجنبية الثانية لنفس المرحلة يوم السبت المقبل.

فى السياق نفسه أكدت مصادر مطلعة بوزارة التعليم، أن القاهرة والشرقية هما أكثر محافظتين وردت منهما شكاوى وبلاغات غش، خلال امتحانات الثانوية العامة حتى الآن، وفق إحصائية أعدتها الوزارة بتكليف من غرفة العمليات المركزية المشرفة على سير الامتحان.


كان طلاب المرحلة الثانية من الثانوية قد أدوا امتحان اللغة الإنجليزية الاثنين الماضى، وسط اعتراضات من جانبهم على ما سموه صعوبة عدد من الأسئلة، الأمر الذى دفع الوزارة للتأكيد على أنها كانت مطابقة للمواصفات التى يضعها المركز القومى للامتحانات، وأهمها مراعاة الفروق الفردية بين الممتحنين، والحرص على وجود جزئيات تختبر الفهم قبل الحفظ.

وزارة التربية و التعليم تنهى "حجب" نتائج كادر المعلمين عن 3 آلاف و300 معلم



أنهت وزارة التربية والتعليم حجب نتائج الكادر عن 3 آلاف و300 معلم، كانت الوزارة قد أعلنت أنها لن تُظهِر نتائجهم إلا بعد تصحيح بياناتهم لوجود أخطاء بها، وأكد مصدر مسئول بالوزارة أن عملية إنهاء حجب النتائج استغرقت 10 أيام عدَل خلالها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بيانات المعلمين المحجوبة نتائجهم ثم أعاد تصحيح إجاباتهم.

وقال مصدر، إن هذه الفئة من المعلمين ستحلق بمن نجحوا فى اختبار الكادر الأخير، والذى تجاوزه 62 ألفاً و205 معلمين، وسيصدر الوزير قرارًا بنقلهم جميعا من درجة معلم مساعد إلى درجة معلم، ومن المتوقع أن يصدر القرار نهاية الشهر الجارى، فيما لم يرد تأكيد رسمى من الوزارة حول موعد صدوره.

"وزارة التربية و التعليم" تقرر تغيير وجبات مصححى الثانوية العامة بعد اعتراضهم


أوضح جمال العربى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة وافقت على تغيير الوجبات التى يتم تقديمها لمصححى الامتحانات بعد ورود شكاوى منهم تنتقد ما أسموه سوء مستوى الوجبة، وأكد أن "التعليم" قررت تغيير جهة توريد الوجبات من الأندية إلى المدرسة الفندقية بأكتوبر لإراحة مقدرى الدرجات حسب قوله.

وأضاف "العربى"، فى تصريحات صحفية اليوم، أن غرفة العمليات المركزية المشرفة على سير الامتحانات بدأت إعداد إحصائية بأعداد بلاغات الغش التى وصلتها من 11 يونيو للآن، وقال إن هذه الإحصائية ستكشف عن المحافظات التى ترد منها أكثر شكاوى الغش حتى تتمكن من ضبط سير الامتحان بها، رغم أن كل البلاغات لم يثبت عدم صحتها للآن باستثناء البلاغ الذى كشف عن تشكيل للغش بالموبايل فى محافظة الشرقية.


فى السياق نفسه ذكر أيمن البيلى، عضو هيئة مكتب نقابة المعلمين المستقلة، أن غرفة عمليات النقابة تلقت اليوم شكاوى من مصححى الثانوية يطالبون فيها الوزارة بالإعلان رسميا عن زيادة مكافأتهم، بينما أكد مصدر مطلع بالوزارة أن "التعليم" قررت فى وقتٍ سابق زيادة مكافآت جميع العاملين بأعمال الامتحانات بمن فيهم المصححون.

عاجل :: المواطن احمد محمد عبد الحكيم يحاول الانتحار بالقاء نفسه من الدور الثانى بمبنى محافظة اسيوط بعد رفض اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط مقابلته لمناقشته فى مشكلته كمافعل مع الكثيرين



"فحص وعرض، فحص وعرض" بهذه الكلمات صرخ المواطن أحمد محمد عبد الحكيم أمام مكتب اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، وحاول الانتحار بإلقاء نفسه من الدور الثاني، إلا أن موظفي الديوان العام والأمن تمكنوا من تهدئته ومنعه من الانتحار.
كان "عبد الحكيم" المقيم بقرية الحوطا الغربية التابعة لمركز ديروط، قد تقدم بطلب لإنشاء محطة تمويل سيارات بالطريق الغربي بديروط منذ عام 2006، وتم التأشيرة على طلبه بالفحص والعرض، وحصل على موافقة حماية الأراضي والإدارة الزراعية وأملاك الدولة والوحدة المحلية بديروط، وعندما ذهب إلى المحافظة مره أخرى لاستكمال الأوراق المطلوبة تم التأشيرة علي الأوراق بجملة "فحص وعرض"، وتكرر الأمر أكثر من 5 مرات منذ عام 2006 وحتى الآن، ولا يعرف سببا لرفض طلبه بالرغم من استيفائي كل الشروط، فلم يجد طريقة للتعبير عن رفضه سياسة المحافظ سوي بالإقدام علي إلقاء نفسه من الدور الثاني من أمام مكتب المحافظ، وهدد بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام لحين الاستجابة لطلبه.

اقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي ينظم قوافل ثقافيه للشباب تتناول الاطروحات الراهنه في المجتمع المصري ثقافياً بعد ثوره 25 يناير بمحافظة اسيوط و7 محافظات اخرى


ينظم اقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي، برئاسه محمد موسي توني، قوافل ثقافيه للشباب تتناول الاطروحات الراهنه في المجتمع المصري ثقافياً بعد ثوره 25 يناير، تحت عنوان "الظواهر الثقافيه الراهنه علي المجتمع بعد ثوره 25 يناير"، بفروع الاقليم الثمانيه (اسيوط ، سوهاج، المنيا، الواي الجديد، قنا، الاقصر، البحر الاحمر، واسوان)، وتستمر حتي 20 يونيه الحالي.
تنظم القوافل بالمواقع الثقافيه ومراكز الشباب والمدارس والحدائق العامه، من خلال طرح بعض الموضوعات التي تكون محل نقاش من خلال ندوات وورش عمل وموائد مستديره تتضمن "طبقات الهويه المصريه"، "السياسات المصريه.. سيناريوهات المستقبل"، "مفهوم المواطنه ودعم رؤي المستقبل"، "مفهوم ومقومات المجتمع المدني"، "استراتيجيات التفاوض وفن الاتصال".
كما تتناول موضوعات "المشاركه المجتمعيه للشباب بين الواقع والمامول"، "تجربه اللجان الشعبيه"، "الجماعات الثقافيه المستقله"، "اتجاهات العمل الثقافي الحر"، "المؤسسات الثقافيه وصياغه المشروع الثقافي"، "اغاني الثوره في مفهوم الاغنيه الوطنيه"، "عروبه القدس.. مسار الحريه القادمه"، "التربيه الديمقراطيه واثرها علي التنشئه"، "الاستفاده من مخلفات البيئه في التنميه الاقتصاديه".
يشارك في القوافل الثقافيه رموز الحركات الشبابيه التي افرزتها ثوره 25 يناير، واساتذه من الجامعيين المتخصصين، ورموز الفكر والابداع المصري وادباء وفناني المحافظه، وقيادات الحركات النقابيه وقيادات العمل التطوعي.

معهد تكنولوجيا صناعه السكر بجامعه اسيوط يقرر توفير 10 منح لدراسه الماجستير والدكتوراه في صناعه السكر والصناعات المتعلقه به في دول حوض النيل وذلك اعتبارًا من العام الدراسي المقبل


قرر معهد تكنولوجيا صناعه السكر بجامعه اسيوط توفير 10 منح لدراسه الماجستير والدكتوراه في صناعه السكر والصناعات المتعلقه به في دول حوض النيل وذلك اعتبارًا من العام الدراسي المقبل.

وقال حسن كامل، رئيس شركه السكر والصناعات التكامليه وعضو المعهد، انه سيتم توفير نفقات الاقامه وتكاليف المعيشه للدارسين من خلال المعهد في حين ان تذاكر سفر العوده فقط ستكون علي نفقات دول حوض النيل.


واشار الي ان ذلك ياتي في اطار التعاون وتنشيط العلاقات مره اخري بين مصر ودول الحوض والتي كانت مهمله في عهد النظام السابق.


المجند / سامح زهجر مراد مقيم بمركز ابنوب باسيوط يحرر محضرا ضد مسعود فرج لكسان وشقيقه يوسف لقيامهما بالتعدي عليه بالضرب وإصابته بجروح في أنحاء متفرقة بجسده، وذلك لأنهائه علاقة الخطوبة بشقيقتهما


اتهم مجند بمركز أبنوب في أسيوط شخصين بالتعدي عليه بالضرب وإصابته بجروح في أنحاء متفرقة بجسده، وذلك لأنهائه خطبته مع شقيقتهما.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مركز شرطة أبنوب، يفيد بقيام سامح زهجر مراد (24 سنة) مجند بقطاع برج العرب للأمن المركزي، ومقيم بمركز أبنوب بتحرير محضر، ضد كل من مسعود فرج لكسان (29 سنة) نجار مسلح، ويوسف فرج لكسان (22 سنة) نقاش، لقيامهما بالتعدي عليه بالضرب وإصابته بجروح في أنحاء متفرقة بجسده، وذلك لأنهائه علاقة الخطوبة بشقيقتهما.
كلفت إدارة البحث بالتحري حول الأمر، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة

البقاء لله :: مصرع بكر محمد على جاد الرب مقيم بمركز منفلوط غرقا بنهر النيل باسيوط


لقى شاب مصرعه غرقا فى النيل بأسيوط، تلقى اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط بلاغا، من محمد على جاد الرب حسين (60 سنة) مقيم بندر منفلوط، بخروج نجله بكر محمد فلاح، مع مصطفى خضر محمد (32 سنة) للعمل معه فى النجارة بناحية المعابدة - مركز أبنوب، وورد له اتصال تليفونى من الأهالى يفيد بغرق نجله بالنيل.

أضاف أنه توجه لمكان غرقه وعثر على ملابسه على شاطئ النيل، ولم يتهم أحدا بالتسبب فى غرقه، وبسؤال مصطفى خضر محمد أفاد بأن المتوفى نزل للنيل للاستحمام فجرفه التيار مما أدى إلى غرقه، كلفت إدارة بحث بالتحرى حول الواقعة.

سرقة كابل كهربائي بـ28 ألف جنيه من مصنع أسمنت أسيوط الجديد



حرر مسئول الأمن الصناعي بمصنع أسمنت أسيوط الجديد، محضرًا بسرقة كابل كهربائي يبلغ ثمنه 28 ألف جنيه من أسفل محطة المياه الرئيسية لتوليد الكهرباء داخل المصنع.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الغنايم يفيد بتحرير ياسر محمد محمد دياب (26 سنة) مسئول الأمن الصناعي بمصنع أسمنت أسيوط الجديد، محضرا لاكتشافه سرقة كابل كهربائي باور مقاس 1×240 بطول 160 مترًا سعر المتر 175جنيهًا بإجمالي 28 ألف جنيه، من أسفل محطة المياه حتي المحطة الرئيسية لتوليد وتوزيع الكهرباء بداخل المصنع، ولم يتهم أحد بالتسبب فى ذلك.
كلفت إدارة البحث بالتحري حول الأمر، وضبط مرتكب الواقعة والمسروقات، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.


تبادل إطلاق النار بين أفراد عائلتى "لولى" و"معوض" بمركز ساحل سليم أمام مركز الشباب بأسيوط


تبادلت عائلتان بأسيوط إطلاق الأعيرة النارية، دون أن تسفر المشاجرة عن خسائر فى الأرواح، تلقى اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط بلاغاً من مركز شرطة ساحل سليم، يفيد بإطلاق أعيرة نارية من بعض أفراد عائلتى "لولى" و"معوض".

أسفرت المشاجرة عن حدوث تلفيات فى باب مركز الشباب دون حدوث أى إصابات أو خسائر فى الأرواح، كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة وضبط مرتكبيها والأسلحة المستخدمة وتولت النيابة التحقيق.

عودة الطالبتان المختفيتان "رحاب" و"هدير" بمركز القوصية إلي ذويهما بعد أن أفرج عنهما مختطفيهما بعد يوم واحد من الإفراج عن الطالبة الأولي "نوال"


عادت الطالبتان المختفيتان "رحاب" و"هدير" بمركز القوصية إلي ذويهما بعد أن أفرج عنهما مختطفيهما بعد يوم واحد من الإفراج عن الطالبة الأولي "نوال"، وسط فرحة كبيرة من أهالي قرية "نزالي جنوب"، حيث قام الأهالي بتوزيع المشروبات الغارية والشربات علي جمهور المهنئين بعودة الطالبتين سالمتين.

وقال علي محمد العربي، والد الطالبة "رحاب" في اتصال هاتفي "الحمد لله علي عودة ابنتي سالمة إلي حضني، لأنني كنت هتجنن أنا وأمها بسبب غيابها"، وأضاف رحاب رجعت امبارح وسط فرحة كبيرة من أهالي القرية، الذين قاموا بتوزيع المشروبات الغازية والشربات علي جمهور المهنئين لعودتها بسلامة الله هي وشقيقة صديقتها "هدير"، بعد أن أفرج المختطفون عن "نوال" أمس الأول، علي خلفية قيام الأهالي بقطع شريط السكة الحديد، وأشار إلي أن ماتذيعه الشرطة حول هرب بنتي من المنزل بسبب خوفها من امتحانات الثانوية العامة عارٍ تماما من الصحة، لأن ابنتي تحفظ نصف القرآن الكريم، وحصلت علي العديد من شهادات التقدير، ومن المتفوقات بشهادة مُعلميها.


وقالت "رحاب": تم اختطافنا منذ 4 أيام، حيث كنت أقوم وزميلتي "نوال" بحجز حصة التفاضل وحساب المثلثات لدي أحد المدرسين بمدينة القوصية بالقرب من المستشفي المركزي قبيل الامتحان بيومين، وعند نزولي من عند المدرس استقليت وزميلتي وشقيقتها "توك توك"، وكان الوقت متأخرا، حيث كان يقوده شابان، وما إن سرنا بعض الأمتار، حتي فوجئنا بالشابين يرشان علينا "اسبراي"، فقدنا بعدها الوعي، ولم ندرِ بأنفسنا إلا ونحن في غرفة في مكان نجهله، وبعد فترة دخل علينا رجلين و3 ستات، وطلبوا منا فدية عن كل واحدة 100 ألف جنيه، بينما وجدنا في نفس المكان بنتين وولد في المرحلة الابتدائية والحضانة، وقال لنا أحد الخاطفين: "نريد هذه الأموال من أجل إجراء عملية لابني المريض".


عاجل :: إصابة وليد هشام أبو عوف وكميل ابراهيم محمد وحسين محمد حسين وبهاء الدين ابراهيم ( مرضى ) بحالات اختناق في حريق معهد الأورام بأسيوط فضلا عن حدوث خسائر في غرفة العناية المركزة بالمعهد بالدور الخامس


أصيب 4 مرضي بحالات اختناق في حريق اندلع بعد ظهر اليوم الخميس في معهد الأورام التابع لجامعة أسيوط، فضلا عن حدوث خسائر في غرفة العناية المركزة بالمعهد بالدور الخامس.

وكانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مستشفي الشاملة بأسيوط يفيد بوصول كل من وليد هشام أبو عوف (19 سنة)، وكميل إبراهيم محمد (14 سنة)، وحسين محمد حسين (25 سنة)، وبهاء الدين إبراهيم (27 سنة)، مصابين بحالات اختناق، إثر اندلاع حريق في الطابق الخامس بالعناية المركزة بمعهد الأورام.


وأشارت المعاينة المبدئية للمباحث إلي وقوع خسائر في غرف العناية المركزة بالمعهد، فضلا عن احتراق الأثاث، وبعض الأجهزة الكهربائية، ورجحت المعاينة أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي.


وانتقلت علي الفور قوات الدفاع المدني والإطفاء إلي مكان الحريق، وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض علي النيابة أمرت نيابة قسم أول أسيوط بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحريق، ومعرفة أسبابه، وسرعة استعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

تعيين 23 عضو هيئة تدريس جدد ومنح 37 درجة علمية في جامعة أسيوط


وافق مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور مصطفى محمد كمال، رئيس الجامعة، على تعيين 23 عضو هيئة تدريس جدد، ومنح 37 درجة علمية.

حيث تم منح 18 درجة دكتوراة بواقع درجة واحدة بكل من كليات الهندسة، والطب البيطرى، والتربية بأسيوط، والتربية بالوادى الجديد، ودرجتان بكل من كليتى التربية الرياضية والآداب، و3 درجات بكل من كليتى الزراعة والطب، و4 درجات بكلية الحقوق، بالإضافة إلى منح 19 درجة ماجستير بواقع درجة واحدة بكلية الصيدلة، ودرجتان بكل من كليات الهندسة، والزراعة، والطب البيطرى، والتربية الرياضية، و3 درجات بكلية العلوم، و7 درجات بكلية الآداب.

د. خالد عودة عضو مجلس أمناء الثورة والأستاذ بكلية العلوم جامعة أسيوط يطالب بكشف غموض "الأمن الوطني"


طالب د. خالد عودة عضو مجلس أمناء الثورة والأستاذ بكلية العلوم جامعة أسيوط بميثاق شرف لعمل قطاع الأمن الوطني، ووضع عدة مقترحات في إعادة هيكلة وتوصيف أعمال القطاع والصياغة الشرعية لقانون مكافحة الإرهاب.

واستنكر في تصريحاتٍ لـ(أسيوط فيس توك ) تشكيل قطاع الأمن الوطني لمكافحة الإرهاب دون صدور قانون يحدد مهامه وأهدافه وأسلوبه في العمل، ودون تعريف معنى الإرهاب أو الجرائم التي تدخل تحت هذا المعنى، مشددًا على ضرورة تعريف معنى الإرهاب وجرائم الإرهاب وعقوبات هذه الجرائم في إطار جرائم الإفساد في الأرض التي أقرَّتها الشريعة الإسلامية منذ أكثر من 14 قرنًا.

شركة المقاولون العرب تفوز بمناقصة قناطر أسيوط، التي ستنفذها شركة أوراسكوم للاستثمارات باستثمارات تصل إلى 2.2 مليار جنيه


شركة المقاولون العرب  تفوز  بمناقصة قناطر أسيوط، التي ستنفذها شركة أوراسكوم للاستثمارات بالتعاون مع إحدى الشركات الأجنبية، باستثمارات تصل إلى 2.2 مليار جنيه، وتنتظر الشركة توقيع العقد خلال الأيام القليلة المقبلة.

لقاء ثقافي عن سماحة الأديان السماوية بمركز بهاء الدين في أسيوط بهدف تنميه وعي الشباب بالقيم والمبادئ الدينيه الصحيحه

نظم مركز احمد بهاء الدين الثقافي باسيوط لقاءً ثقافيًا عن "سماحه الاديان السماويه" بهدف تنميه وعي الشباب بالقيم والمبادئ الدينيه الصحيحه.
وصرح بذلك حمدي سعيد مدير مركز احمد بهاء الدين الثقافي، وقال ان اللقاء ياتي ضمن حمله المركز لتنميه السلوك الحضاري ودعم القيم الايجابيه ودحض العادات والممارسات الخاطئه.
واوضح الاديب احمد راشد مسئول النشاط الثقافي، انه حاضر باللقاء الشيخ ضياء الدين عبدالستار من علماء الاوقاف وامام مسجد صدفا، فضلا عن القس عماد وليم من علماء الدين المسيحي وراعي الكنيسه الانجيليه بالدوير بحضور 35 شابًا وفتاه من ابناء قري مراكز صدفا والغنايم وابوتيج.
واشار احمد راشد، الي ان هناك اقبالًا مكثفًا من الشباب علي تنميه الوعي والمعرفه العامه، فضلا عن مهارات التعلم داعيا اياهم الي الحرص علي الاستفاده من خدمات المركز الثقافيه المجانيه وخاصه فيما يتعلق بدورات تنميه اللغه العربيه والتي يكثف المركز جهوده عليها ضمن حملاته الثقافيه.



الأمن وعدد من الرموز السياسية يعقدون صلحًا بين عائلة الفناسوة والبلالطة بقرية بوق بـمركز القوصية "بأسيوط"


تمكن عدد من القيادات الأمنية والسياسية ورموز العائلات بمركز القوصية بأسيوط من الصلح بين عائلتى الفناسوة والبلالطة بقرية بوق.

بدأت المشكلة بين العائلتين بسبب مشاجرة أسفرت عن إصابة أحد أفراد عائلة الفناسوة بنزيف داخلى ووفاته بعد أن تم نقله للمستشفى، وبعدها ثأرت عائلة الفناسوة من عائلة البلالطة بعد أن قتلت ياسر خميس.


وزار عدد من الشخصيات العامة بالمركز ومنهم الحاج محمود حلمى، عضو جماعة الإخوان المسلمين، العائلتين لإقناعهما بالصلح إلى أن تمكنوا من إقناعهما بوقف العنف بينهما.. عقد الصلح بقرية بوق بحرى البلد فى حضور عدد من قيادات الشرطة والشخصيات الأمنية بالمحافظة ومأمور مركز القوصية.

مباحث مركز القوصيه في اسيوط تضبط هشام رجب احمد ابوزيد ومحمد رجب احمد ابوزيد ومصطفى عباس محمود من اقارب الطالبات الثلاث المختطفات، ممن تسببوا في توقف حركه القطارات امس الاول


تمكنت مباحث مركز القوصيه في اسيوط من ضبط 3 اشخاص من اقارب الطالبات الثلاث المختطفات، ممن تسببوا في توقف حركه القطارات امس الاول.
وكانت مديريه امن اسيوط
قد ضبطت كل من هشام رجب احمد ابوزيد ( 26 سنه) عامل حر،  ومحمد رجب احمد ابو زيد  (21 سنه) عامل حر، ومصطفي عباس محمود (40 سنه) عامل، ومقيمين بناحيه الشيخ داوود التابعه لمركز القوصيه من اجمالي 8 اشخاص من اقارب الطالبات الثلاث المختطفات، ممن تسببوا في توقف حركه القطارات امس الاول، وذلك لتسجيل اعتراضهم علي اختطاف الطالبات،
ومطالبه الشرطه بالبحث عنهن.
وتم تحرير محضر بالواقعه رقم 5 جنح عسكريه مركز القوصيه لسنه 2011، وجاري العرض علي النيابه.

البقاء لله :: مصرع علياء حسان اسماعيل محمد وشقيقتها غادة مقيمتان بمركز ملوي جنوب المنيا اثر اصطدام سيارة ملاكى اسيوط وسيارة اجرة امام عزبه قليني بطريق مصر/اسوان الزراعي


لقيت شقيقتان مصرعهما، واصيب ثلاثه آخرون اثر تصادم سيارتين علي طريق مصر- اسوان الزراعي داخل حدود محافظه المنيا.

تلقي اللواء ممدوح مقلد، مدير امن المنيا بلاغا يفيد بمصرع كل من علياء حسان اسماعيل محمد (26عاما)، وشقيقتها غاده حسان اسماعيل محمد (16عاما)، والمقيمتان بمركز ملوي جنوب المنيا، واصابه 3 اشخاص آخرين، وذلك اثر اصطدام سيارتين تحمل اولاهما لوحات مروريه برقم (24130- ملاكي اسيوط
)، بينما تحمل الاخري - وهي سياره اجره- لوحه مروريه برقم(6243 – ب.س.ا)، امام عزبه قليني بطريق مصر/اسوان الزراعي .

وقد تم نقل جثتي المتوفيتين الي مشرحه مستشفي الحميات بالمنيا، تحت تصرف النيابه العامه، بينما تم نقل المصابين الي مستشفي المنيا الجامعي لتلقي العلاج، وتم تحرير محضر بالحادث، واخطار النيابه العامه لتولي التحقيق.

الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزاره الصحه باسيوط :: توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة أسيوط والصحة لتخفيف العبء علي مستشفيات الجامعه ورفع كفاءه واداء اطباء المديريه في التعامل مع حالات حوادث الطرق والاصابات


اكد الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزاره الصحه باسيوط ، بان مديريه الصحه وقعت بروتوكول تعاون مع جامعه اسيوط لتخفيف العبء علي مستشفيات الجامعه ورفع كفاءه واداء اطباء المديريه في التعامل مع حالات حوادث الطرق والاصابات.

واضاف ان البروتوكول يتضمن تقسيم استقبال الحالات بين مستشفيات الجامعه ومستشفيات المديريه خلال الاسبوع بحيث تستقبل المستشفيات الجامعيه الحالات ايام (الاحد ـ الثلاثاء ـ الخميس) ومستشفيات المديريه باقي ايام الاسبوع علي ان تستقبل المستشفيات الجامعيه الحالات الحرجه وتوفر الدعم الفني لاطباء الصحه وتدربهم داخل المستشفيات الجامعيه.


واوضح وشاحي انه في حاله احتياج المرضي للدم او احد مشتقاته يتم التنسيق بين المديريه والجامعه لتوفيره علي ان يتم توفير جهاز لاسلكي بالمستشفي الجامعي لربطه مع اسعاف مديريه الصحه باسيوط
وقال اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط : ان التنسيق بين المديريه والجامعه يعمل علي توفير كافه السُبل لرفع كفاءه ومهاره الاطباء في التعامل مع حالات الحوادث والاصابات للمحافظه علي صحه المواطنين.

طلاب المرحلة الاولى بالثانوية العامة في أسيوط سعداء بامتحان اللغة الفرنسية


ادي اليوم 19 الفًا و247 طالبًا وطالبه امتحان اللغه الفرنسيه بالمرحله الاولي بالثانويه العامه باسيوط ، حيث ابدي الطلاب سعادتهم بسهوله الامتحان.

ومن جانبه تفقد ابراهيم موافي وكيل وزاره التربيه والتعليم بالمحافظه، عددًا من لجان الثانويه بمركز الفتح، واكد انه لم يتلق اي شكاوي من الامتحان، سوي شكوتين بخصوص الاستراحات وتم حل الامر فور ابلاغ المديريه بهما.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية باسيوط ونسبة النجاح 67.71% وتنفرد اسيوط فيس توك بنشر اسماء العشرة الاوائل على محافظة اسيوط فى الشهادة الاعداديه كما انفردنا بنشر النتيجة على صفحة اسيوط فيس توك



اعتمد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط نتيجة امتحان الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية بأسيوط .
وأعلن إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أسماء العشرة الأوائل على مستوى المحافظة مشيراً إلى انه حضر الامتحان 58533  ألف طالب نجح منهم 39637 ألف طالب بنسبة نجاح 67.71% وأضاف أن الطالبات حصدن 7 مراكز متقدمة فى ترتيب العشرة الأوائل على مستوى المحافظة .
وقال المحافظ أن النتيجة تعكس مستوى الطلاب ومدى اهتمام الأسر بتعليم أبنائهم وان الدولة لن تقصر فى دعم العملية التعليمية وتحاول دائما دفعها للتطوير من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا الذين هم عماد المستقبل مشيراً إلى تقارب المستوى بين المدارس الخاصة والحكومية حيث اقتسمت كلا منهما ترتيب العشرة الأوائل على مستوى محافظة أسيوط



 اسماء العشره الاواءل لنتيجه الشهاده الاعداديه على مستوى محافظه اسيوط والتى اعتمدها المحافظ فى ساعه متأخره من مساء امس الاربعاء .
وجاءت كالاتى : :

1_( ( منة الله هشام عبد الرحيم ) ) من مدرسة دار الأندلس في المركز الأول على مستوى المحافظة بمجموع 300 درجة 

2_ ( ( احمد مختار سليم ) ) من منفلوط بنفس المجموع  300 درجة 

3_ ( ( كرستينا نادى اقلاديوس ) ) من البداري 

4_ ( ( يوستينا جميل حنا ) )  من إدارة ابوتيج 

5_ ( ( سارة علاء عزت عبد المنعم ) ) من دار الأندلس 

6_ ( ( آلاء عصام الدين يوسف ) )

7_ ( ( جورج ميلاد حلبي ) ) 

8_ ( ( احمد على عبده ) ) من التحرير لغات 

9_ ( ( يمنى علاء الدين ) ) 

10_ ( (  إسراء عماد عبد العظيم ) ) 

10 ( مكرر ) _ ( ( احمد محمد يوسف ) )

10 ( مكرر ) _ ( ( محمد حسين محمد ) ) من إدارة أسيوط

العشرات من اصحاب المخابز من محافظتي اسيوط والمنيا ينظمون وقفه احتاجيه امام وزاره التضامن الاجتماعي، مطالبين بالغاء لمناقصات حفاظًا علي شركات القطاع الخاص


نظَّم اليوم حوالي 100 من اصحاب المخابز من محافظتي اسيوط والمنيا وقفه احتاجيه امام وزاره التضامن الاجتماعي، مطالبين بالغاء لمناقصات حفاظًا علي شركات القطاع الخاص، ورفع المحتجون لافتات تطالب الوزير بالعمل علي تلبيه مطالبهم.

غرفه صناعه مواد البناء باتحاد الصناعات المصريه تقدم مذكره لعرضها علي المهندس سمير الصياد، وزير الصناعه والتجاره الخارجيه بسبب مصانع الطوب الطفلي والحراريات من وجود ماده المازوت الخاصه بـ 700 مصنع يعمل بهم اكثر من مليون ونصف عامل بمنطقتي عرب ابو مساعد والصف في اسيوط




غرفه صناعه مواد البناء باتحاد الصناعات المصريه تقدم مذكره لعرضها علي المهندس سمير الصياد، وزير الصناعه والتجاره الخارجيه، في الاجتماع المقرر عقده الاحد القادم نتيجه تراكم عدد من المشكلات التي تواجه صناع مواد البناء وتهدد صناعتهم وتقدم  استغاثه مصانع الطوب الطفلي والحراريات من وجود ماده المازوت الخاصه بـ 700 مصنع يعمل بهم اكثر من مليون ونصف عامل بمنطقتي عرب ابو مساعد والصف في اسيوط وهو امر يزيد المشقه عليهم، مشيرًا الي ان دخول الغاز للمصانع يحولها لمنطقه صديقه للبيئه، فضلا عن انخفاض تكلفه الغاز عن المازوت حوالي 60% هذا الي جانب ضروره تقنين اوضاع الاراضي بمنطقه عرب ابو ساعد.
واوضح رئيس الغرفه مطالبه شعبه صناعه المواد العازله بتثبيت اسعار خام "البيتومين" حتي تتمكن المصانع من الانتاج


محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية يستبعد بعض القيادات فى حركة المحليات المقبلة بالمحافظات



كشف محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية أنه تم الانتهاء من تقييم أداء جميع القيادات المحلية بالمحافظات خلال الفترة الماضية، مؤكدا أنه سيتم استبعاد من لم تثبت كفاءته خلال حركة المحليات المقبلة، والتى تصدر خلال أيام قليلة، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع المحافظين وكافة القوى السياسية بالمحافظات.

وأضاف النعمانى، أن الوزارة أعدت تقريرا للعرض على اجتماع مجلس الوزراء عن إنجازات الوزارة والمحافظات خلال 100 يوم الماضية والتى ساهمت فى انتظام الاحتياجات الجماهيرية اليومية رغم ما تعرضت له المحافظات من أحداث، مشيرا إلى أنه تم تكليف رؤساء الأجهزة التابعة للوزارة بإعداد تقرير شهرى عن معدلات أداء العمل والإنجازات التى تتحقق وأساليب دفع العمل وتحديد المعوقات التى تحول دون تحقيق المعدل المطلوب

"وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية ": 28 تأشيرة حج مجانية لأسر شهداء الثورة فى مختلف المحافظات



أعلنت وزارة التضامن والعدالة اجتماعية تخصيص عدد من تأشيرات حج لأسر شهداء ثورة 25 يناير دون الدخول فى قرعة حج الجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى 28 تأشيرة حج بالمجان لهذه الأسر وفقا لبعض القواعد التى سيتم توضيحها فى استمارة الحج.

وقالت أمينة باشا رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية بوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية على هامش اجتماع المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة مع مدير المديريات بشأن وضع الضوابط المنظمة لحج الجمعيات الأهلية، إنه سيتم تخصيص تأشيرات حج لجميع أسر شهداء الثورة فى مختلف المحافظات دون الدخول فى القرعة ، على يتم بعد ذلك اختيار 28 من أسر الشهداء لإعطائهم التأشيرات بالمجان بعد تقدمهم بالطلبات وبحثها وفحصها من خلال اللجنة بالوزارة، على أن تكون الأولوية بالنسبة للتأشيرات المجانية للأسر ذات الحالة الاقتصادية الأقل دخلا ولمن لم يسبق له الحج، وتكون الأفضلية للأسرة التى لديها أكثر من شهيد، لافتة إلى أن الأسرة التى لديها زوج شهيد سيتم تخصيص تأشيرة الحج للزوجة أو الأب أو الأم وفقا لحالة كل أسرة.


من ناحية أخرى تأشيرات الحج التى خصصتها وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية لأسر شهداء ثورة 25 يناير سيستثنى منها أسر شهداء الشرطة والمساجين والقوات المسلحة.

اليوم وفى تمام الرابعة عصرا تتابعون على القناة الاولى برنامج طعم البيوت والحديث عن المشاكل الاسرية والعاطفية


فضيلة الشيخ الراحل محمد متولى الشعراوى قبل مدفع الافطار فى شهر رمضان المبارك وحلقات جديدة يوميا ولمدة نصف ساعة لم يتم اذاعتها من قبل على القناة الاولى المصرية



فضيلة الشيخ الراحل محمد متولى الشعراوى يعود من جديد ليطل على مشاهديه ومحبيه فى شهر رمضان المبارك قبل انطلاق مدفع الإفطار فيما يعد إحدى ثمار الثورة على الإعلام المضلل الذى ساد خلال فترة الرئيس المخلوع حسنى مبارك.

وقالت رئيسة القناة الأولى فى التلفزيون المصرى فاطمة الكسبانى إن الحلقات التى ستتم إذاعتها للراحل الشيخ محمد متولى الشعراوى خلال شهر رمضان يشرح فيها فتاوى وأدعية لم تذع من قبل على أى قناة بما يعد انفرادا للقناة.


فاطمة الكسبانى أوضحت أن هذه الحلقات سيقدم خلالها الإمام الراحل شرحا لفتاوى وأدعية وليست شرحا لآيات قرآنية،وهى إنفراد للقناة الأولى والتليفزيون المصرى يوميا قبل مدفع الإفطار ولمدة نصف ساعة.


على صعيد آخر لفتت فاطمة الكسبانى إلى أن السهرة الرمضانية على القناة الأولى ستكون مفاجأة ومختلفة عن السابق،مؤكدة أن شهر رمضان على القناة الأولى سيكون هادئا،ولن يحدث تشتيت للمشاهد كان يحدث فى السابق بسبب كثرة المسلسلات المعروضة.


وأشارت إلى أن هناك برامج فى رمضان سيتم عرضها مثل البرامج الدينية والترفيهية مثل عرض أنشطة ساقية الصاوى وقصور الثقافة.

فى مثل هذا اليوم توفى الداعية الاسلامى محمد متولى الشعراوى 16/6/1998




وفاة الداعية الاسلامى محمد متولى الشعراوى




فى مثل هذا اليوم 16 من يونيو 1998 توفى الداعيةالاسلامى الكبير فضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوى وهو من مواليد 5/4/1911 بقرية دقادوس مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية .. دخل الأزهر بعد أن حفظ القرآن الكريم في كتاب القرية حتى حصل علي الشهادة العالمية من كلية اللغة العربية عام1940 ثم شهادة العالمية مع إجازتها. من أبرز الشخصيات المعاصرة في الدعوة الإسلامية ، و يعد من الدعاة الإسلاميين الذين تمتد شهرتهم علي الساحة الإسلامية في بقاع الأرض ، فسر القرآن الكريم بأسلوب مبسط مرتبط بالعصر ، و جاب أنحاء العالم في لقاءات مع المسلمين في مختلف القارات لنشر الدعوة الإسلامية0
مـن مؤلفاتــه:- الفتاوي الكبرى – من فيض الرحمن في معجزة القرآن – الغيب – لبيك اللهم لبيك00 و غيرها مما يتعذر الآن حصره ، خصوصا بعد إضافة ما يجري تصنيفه و طبعه بعد وفاته ، وله مئات الأحاديث الإذاعية و التليفزيونية و المقالات و الكتب.
حصل علي جائزة الدولة التقديرية عام 1988،كرم في العديد من دول العالم الإسلامي ،كان آخرها جائزة دبي الدولية لخدمة القرآن الكريم عام 1997 0 توفي في يوم الأربعاء الموافق 16/6/1998 ، و فقدت مصر و الأمة العربية و الإسلامية بوفاته عالما من أجل علمائها ، بل و ربما أكبر الدعاة في تاريخ الدعوة الإسلامية.

عاجل :: اسيوط فيس توك تنشر رابط نتيجة الشهادة الاعدادية مع تمنياتنا بالنجاح لجميع الطلاب

المئات من المواطنين يؤدون صلاة خسوف القمر عقب صلاة العشاء امس وذلك إحياءً للسنة النبوية المشرفة فى مثل هذا الموقف



شهدت محافظة أسيوط أمس،وفى تمام الساعة الثامنة و23 دقيقة من مساءاً، خسوفاً كلياً نادراً للقمر، والذى استمر فى صورته الكلية لمدة 100 دقيقة و12 ثانية.


وكانت ذروة الخسوف الكلى فى تمام الساعة العاشرة و13 دقيقة، وهى فترة طويلة نسبياً لم تتكرر منذ 2000 عام،

حيث اختفى قرص القمر كاملاً عند ذروة الخسوف الكلى للقمر، فى ظل الأرض بنسبة 170%، وظهر القمر قاتماً تماماً خلال مرحلة الخسوف الكلى.



فى حين أدى مئات المواطنين بمساجد أسيوط، صلاة خسوف القمر، حيث نودى للصلاة عقب العشاء مباشرة، وذلك إحياءً للسنة النبوية المشرفة فى مثل هذا الموقف.

وخسوف القمر شوهد بالعين المجردة فى مختلف أنحاء المحافظة، اعتباراً من الساعة الثامنة والنصف مساءاً، واستمرت ظاهرة الخسوف ما بين كلية وجزئية حتى منتصف الليل، وعاد القمر تدريجياً إلى الظهور وسط متابعة الآلاف بالمحافظة.

البقاء لله :: مصرع رأفت ناجح عبد الظاهر عبد الشافى فور سقوطه من أعلى سطح منزله بمركز ابنوب بمحافظة اسيوط عقب فقدانه لتوازنه



لقى شخص بأسيوط مصرعه أمس، فور سقوطه من أعلى سطح منزله عقب فقدانه لتوازنه، وتم نقل الجثة للمستشفى فى الوقت الذى بدأت فيه النيابة التحقيق فى الواقعة.

وكان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغا من مستشفى أبنوب المركزى، يفيد بوصول رأفت ناجح عبد الظاهر عبد الشافى  جثة هامدة، وبالانتقال وسؤال عم المتوفى قرر أنه حال تواجد المتوفى بأعلى سطح منزله انزلقت قدمه وسقط بمنور المنزل ولم يتهم أحدا بالتسبب فى ذلك.

إحباط محاولة لتهريب كميات من الزيت المدعم بأسيوط



أحبطت مباحث أسيوط أمس محاولة تهريب كميات من الزيت التموينى المدعم لبيعها بالسوق السوداء، وتحرر محضر بالواقعة وبدأت النيابة التحقيق.

وكان النقيب مصطفى عبد الرحمن الحرزاوى ضابط المباحث بقسم ثان أسيوط والمعين خدمة، تمركز أمام قرية النورس بدائرة القسم قد تمكن من ضبط السيارة رقم 4395 ى ج نقل أسيوط قيادة (ع. أ) وبرفقته (م.ب) محملة بعدد [229] زجاجة زيت تموينى مدعم زنة الواحدة واحد لتر .

المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة يعلن عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2011 والتى سيتم استقبالها اعتباراً من السبت 25 يونيو الجاري



صدق المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2011 والتى سيتم استقبالها اعتباراً من السبت 25 يونيو الجاري.أعلن ذلك اللواء حسن كامل السيد مدير إدارة التجنيد والتعبئة في مؤتمر صحفي عقده صباح امس الأربعاء بإدارة التجنيد والتعبئة، للإعلان عن بدء قبول دفعة جديدة من شباب مصر لتأدية الخدمة العسكرية وتشمل الشباب من حملة المؤهلات المختلفة مرحلة أكتوبر2011.
وأوضح اللواء حسن أنه بالنسبة للمؤهلات العليا فيتم استقبال مواليد النصف الأول من العام من أول يناير حتى نهاية يونيو من جميع السنوات حتى عام 1991، وخريجى جميع الكليات والمعاهد العليا الحاصلين على مؤهلهم الدراسى والمعتمدة نتيجتهم خلال الفترة من أول فبراير 2011 حتى آخر يوليو 2011، وكذلك خريجى كليات الطب بأنواعها المختلفة البشرى والأسنان والعلاج الطبيعى والطب البيطرى والتمريض الذين أنهوا سنة الامتياز أو فترة التدريب خلال نفس المدة.
وسيتم استقبال حملة المؤهلات العليا بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتباراً من الأحد 24 يوليو 2011، على أن يتم التسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة في الفترة ما بين 1- 20 أغسطس 2011.
وبالنسبة لحملة المؤهلات فوق المتوسطة فيتم استقبال مواليد النصف الأول من العام من أول يناير حتى نهاية يونيو من جميع السنوات حتى عام 1991، والحاصلين على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من أول فبراير 2011 حتى آخر يوليو 2011.
وسيتم استقبال حملة المؤهلات فوق المتوسطة بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتباراً من 17 يوليو 2011 وسيتم التسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة في الفترة ما بين 26- 30 يوليو 2011.
وبالنسبة لحملة المؤهلات المتوسطة فيتم استقبال مواليد أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من عام 1991 خريجى العام الدراسى 2009/2010، وكذلك مواليد نفس الأشهر من جميع السنوات السابقة حتى عام 1990، خريجى العام الدراسى 2009/2010.
وسيتم استقبال حملة المؤهلات المتوسطة بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتباراً من 28 يونيو الجاري وسيتم التسجيل وإجراء الكشف الطبي عليهم بدءا من الفترة ما بين 6- 25 يوليو 2011.

حسن حمدى يغادر وزارة العدل بعد الإدلاء بشاهدته


انصرف حسن حمدى مدير عام الإعلانات بمؤسسة الأهرام من مقر وزارة العدل بعد الإدلاء بشهادته حول إحدى القضايا التى تجرى فيها التحقيقات التى يباشرها المستشار أحمد إدريس قاضى التحقيقات المنتدب من وزير العدل.

كان حسن حمدى قد وصل إلى مقر وزارة العدل داخل سيارته مساء اليوم الأربعاء، وفور وصوله صعد إلى الطابق الخامس، حيث يوجد مكتب المستشار أحمد إدريس قاضى التحقيقات، والذى ظل عنده أقل من ساعة، واستمع إلى أقواله فى إحدى القضايا التى لم يتم الإفصاح عنها حتى الآن.


الجدير بالذكر، أن المستشار عادل السعيد، المتحدث الرسمى للنيابة العامة، صرح بأن قانون الإجراءات الجنائية يعطى للنائب العام الحق - حين يرى أن المصلحة العامة تقتضى- أن يتولى التحقيق قضاة للتحقيق بدلا من النيابة العامة.


ومن هذا المنطلق فقد رأى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، أن يتولى القضاة التحقيق فى الشكاوى المقدمة ضد إبراهيم نافع، وحسن حمدى، والوقائع المرتبطة بهما الخاصة بمؤسسة الأهرام، واتهام بعض موظفى المؤسسة لهم بارتكاب بعض وقائع الفساد المالى.


طقس اليوم الخميس 16/6/2011 فى اسيوط الصغرى :: 22 والعظمى :: 37


طقس اليوم الخميس 16/6/2011 فى اسيوط الصغرى :: 22 والعظمى :: 37

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...