الجمعة، 19 أغسطس 2016

ضبط 10 من أطفال الشوارع بأسيوط .. هؤلاء الاطفال سلبت حقوقهم فى مجتمع لم يهتم بأطفال الشوارع واطلق عليهم لقب ’’ المتشردين ’’


تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط خلال حملة أمنية، اليوم الجمعة، من ضبط 10 قضايا لأطفال أحداث بالشوارع لامتهانهم التسول وقيامهم ببيع السلع التافهة وازعاج المواطنين، والتعرض للخطر بالطريق العام.
تلقى اللواء عاطف توفيق القليعي مدير امن أسيوط ومساعد وزير الداخلية إخطارا من رئاسة مباحث المديرية يفيد قيام حملة مكبرة لضبط أطفال الشوارع والمتسولين بعدد من ميادين أسيوط تمكنت خلالها من القبض على 10 أحداث بتهم تعددت بين ممارستهم التسول على المواطنين او بيع السلع التافهة التى يرافقها التسول.
تم تحرير 10 قضايا أحداث لهم، وجاري اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالهم.


فاطمة جابر

مجلس الوزراء يتوعد الشركة المنفذة لمحطة مياه الطوابية بأسيوط


توعدت رئاسة مجلس الوزراء، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشركة المنفذة لمحطة مياه الشرب بقرية الطوابية في مدينة الفتح بمحافظة أسيوط، عقب تعطل عدد من الطلمبات والمرشح الرئيسي بالمحطة، ما أدى لرفض الدولة استلام المحطة وتوعدها باتخاذ الإجراءات القانونية.
أكد ذلك البرلمانى "عبدالكريم محمد زكريا" نائب دائرتى أبنوب والفتح بأسيوط، موضحا أنه تسلم خطاب لواء.أ.ح "عمرو عبد المنعم" أمين عام مجلس الوزراء والذي أفاد بشأن إعادة تشغيل محطة مياه الطوابية بأسيوط بالأتى:
بأن تعطل المحطة ناجم عن كثرة أعطال طلمبات المحطة وسرعة الأطماء أمام مآخذ المحطة ما أدى لعدم تسلم المحافظة للمحطة وأن الدولة ستتأخذ الإجراءات القانونية ضد الشركة المنفذة أو إنهاء الأعطال.
وكان "عبدالكريم محمد زكريا "نائب أسيوط قد كشف تكبد الدولة لـ 600 مليون جنيه لحل أزمة مياه الشرب الملوثة والمختلطة بالصرف بمركزى أبنوب والفتح بأفتتاح محطة مياه الطوابية بمركز الفتح إلا أن فساد الشركة المنفذه أدى لتعطل المحطة عقب تشغيلها بـ 3 شهور فقط ما تسبب في ضعف ضخ المياه للمواطنين بمركزى أبنوب والفتح ما يؤرق المواطنين.
ولأهمية محطة الطوابية بأسيوط فقد أرسلت الأمانة العامة لوزارة الدفاع لجنة فنية بالمرور على محطة "مياه الشرب بقرية الطوابية" بمركز الفتح، وأكدت أن المحطة المشار إليها تعمل بطاقة 50% فقط من طاقة المحطة الأساسية وذلك نتيجة خروج عدد "5" مرشح من الخدمة من إجمالى"10" مرشحين وذلك لعدم تغيير الوسط الترشيحى زلط ورمل- ونتيجة لعطل عدد "1" طلمبة بالمآخذ من إجمالى"5" – وعطل عدد "3" طلمبة من إجمالى عدد "4" طلمبة بعنبر طلمبات بيارة المياه المرشحة.
ومن جانبه طالب لواء أ ح "محمد فريد حجازى"أمين عام وزارة الدفاع في خطاب لمجلس النواب بضرورة تكليف الشركة أو الجهة المنفذة للمحطة بتلافي ملاحظات الأستلام الأبتدائي ثم تسليمها لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط، مشيرا لضرورة القيام بأعمال التكريك للمناسيب بفترة السدة الشتوية للتغلب على انخفاض منسوب مياه النيل وارتفاع نسبة الأطماء وإصلاح الأعطال بـ4 طلمبات، منهم طلمبة رأسية بالمآخذ وعدد 3 بعنبر بيارة المياه المرشحة وإستكمال أعمال وإحلال وتغيير الوسط الترشيحى لعدد "5" مرشح وتشغيل منظومة إعادة التدوير للروبة وعدم إرتجاع مياه غسيل المرشحات بالبيارة عند مآخذ المحطة لتقليل أعطال طلمبات البيارة، وكذلك إعداد وتدريب كوادر فنية متخصصة ومدربة على أعمال التشغيل والصيانة بالمحطة.


حسنى دويدار

صحافة المواطن .. بالصور الاهمال امام مستشفى ساحل سليم باسيوط




امام مستشفي ساحل سليم الان ( من المسئول عن هذة المهزلة

عاطف زيان

بالفيديو المصلون يتوضئون بالمياه السوداء بمسجد طوسون ابو جبل بمركز ديروط باسيوط .. والاوقاف تحدد التسعيرة تحت التكييف بـ20 جنيه، وتحت المروحة بـ10 جنيه، علشان فاتورة الكهرباء" الوضوء بالمياه النظيفة 5 جنيه ’ والمياه السودا بـ 2 جنيه علشان فاتورة المياه


احمد سمير

أهالي «درنكة أسيوط».. حياة بدائية في سفح الجبل






يعيش أسفل جبل درنكة بمحافظة أسيوط، أكثر من ألف أسرة، حياة بدائية ممزوجة بالمعاناة في الحصول على أبسط الخدمات، من كوب مياه نظيف وصرف صحي سليم، ليكونوا وجها آخر لـ«الدويقة» القاهرية.

كما شكا الأهالي من زيادة الحكومة قيمة الانتفاع من الأراضي التي يسكنون فيها بواقع 9 جنيهات للمتر الواحد، بعدما كانت القيمة الإيجارية لا تزيد على 15 قرشا للمتر، كما طالبوا بضرورة توفير الخدمات لهم ومراعاة احتياجاتهم.


وأكد الأهالي أن عزبة أبو جبل منطقة منعزلة تماما عن قرية درنكة وخالية من أبسط الخدمات، كمستوصف طبي لإسعاف مرضاهم، حيث يستغرق النزول من الجبل إلى الأسفل لإنقاذ حياتهم وقتا طويلا، قد تتعرض الكثير من الحالات المرضية للخطر، خاصة الولادة.

وقال محمد عبد الغني، أحد أهالي عزبة أبو جبل، أن قاطني الجبل بدرنكة، مهددون بالموت في أي لحظة، جراء انهيار للصخور المحيطة التي تتآكل بفعل عوامل التعرية والمناخ المتغير، لافتا إلى معاناة معيشية يواجهونها؛ بعدما حفر الأهالي خزانات مياه للشرب بجوار العشش، وأخرى للصرف الصحي، قد تصيبهم بالأمراض المختلفة.


وأوضح محمود ناصر، أحد أهالي درنكة، أن حياتهم معرضة للخطر جراء تساقط صخور الجبل فوق رؤوسهم، كما حدث في التسعينيات وتسبب في هلاك العديد من الزرع والبشر، ورغم ذلك مازالوا يقطنون الجبل؛ لأنهم لا يستطيعون توفير سكن آخر آمن.


ومن جانبها، قالت أمل جميل، مدير العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، إن عزبة أبو جبل التابعة لدرنكة، لايمكن توصيل مياه الشرب لها؛ بسبب ارتفاع مساكنها، كما أن المنازل المقامة في سفح الجبل مخالفة للقانون.


احمد الانصارى

بالصور نسخة من جريدة الوسيط الاعلانية باسيوط الصادرة اليوم الجمعه 19 اغسطس











بالصور.. انهيار منزل من طابقين بمركز أبنوب باسيوط .. وتدخل "مجلس المدينة" أنقذ السكان






بالصور.. انهيار منزل من طابقين بمركز أبنوب.. وتدخل "مجلس المدينة" أنقذ السكان
بالصور.. انهيار منزل من طابقين بمركز أبنوب.. وتدخل "مجلس المدينة" أنقذ السكان
بالصور.. انهيار منزل من طابقين بمركز أبنوب.. وتدخل "مجلس المدينة" أنقذ السكان
بالصور.. انهيار منزل من طابقين بمركز أبنوب.. وتدخل "مجلس المدينة" أنقذ السكان
بالصور.. انهيار منزل من طابقين بمركز أبنوب.. وتدخل "مجلس المدينة" أنقذ السكان
بالصور.. انهيار منزل من طابقين بمركز أبنوب.. وتدخل "مجلس المدينة" أنقذ السكان
بالصور.. انهيار منزل من طابقين بمركز أبنوب.. وتدخل "مجلس المدينة" أنقذ السكان
سقط، بالامس ، منزل مكون من طابقين بميدان "الموقف القبلى" بمركز أبنوب بأسيوط، دون إصابات في الأرواح، طبقا لـ"أحمد عبدالسلام" رئيس مركز ومدينة أبنوب.
قال "رامى بلال إسماعيل" شاهد عيان: إن قبيل انهيار المنزل بـ20 ساعة، هرولت سيارات التدخل والإنقاذ بمجلس مدينة أبنوب وفصل التيار الكهربائي وإخلاء المنزل قبيل السقوط عقب ورود بلاغ من أهالى المنطقة لرئاسة المدينة.
تلقى المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط إخطارا بالامس، بانهيار منزل المواطن "بدري محمد مصطفي" وشهرته "الماسخ" بمنطقة شارع الجمهورية بميدان موقف أبنوب القبلي دون حدوث أى إصابات.


حسنى دويدار

بالفيديو جزيرة الواسطى بأسيوط تحت أعين الشرطة وجارى ضبط الهاربين فى مقتل المواطن احمد مصطفى ابو حديد من عصابة داعش بالجزيرة


وزير الري يعلن تنفيذ 88.62 % من الاعمال المدنية بقناطر أسيوط الجديدة


تلقى وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي تقريرا حول آخر المستجدات بشأن ما تم تنفيذه من أعمال في مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، والذي يهدف إلى تحسين الري في 5 محافظات بتكلفة حوالي 4 مليارات جنيه، والذي من المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.

وقال الوزير إن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 88،62% من قيمة الأعمال المدنية ، كما تم تنفيذ نحو 77،37 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، والانتهاء من رفع جميع كمرات الكوبري العلوي سابقة الصب، كما أنه جاري العمل في صب الخرسانة المسلحة للكمرات العرضية والبلاطات، والانتهاء من أعمال صب الخرسانة المسلحة (المرحلة الثانية) بكل من الوحدتين (2،1) بمحطة الكهرباء ، بالإضافة للعمل في الوحدتين 3-4.

وأضاف أنه تم الانتهاء من صب الخرسانة المسلحة للفاصل الأول والثاني لسقف الدور الأرضي بالمبنى الإداري، وإنهاء أعمال دق الخوازيق أمام وخلف الأهوسة الملاحية في الأماكن المتاحة حاليا، والانتهاء من تركيب بوابات الأنفاق ناحية الأمام للهويس رقم 2 ، وجاري العمل بالهويس رقم 1.

يستهدف مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية تحسين حالة الري في 5 محافظات (أسيوط – المنيا- بنى سويف – الفيوم – الجيزة) بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه.

ويتضمن المشروع إنشاء كوبري علوي حمولة 70 طنا بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات،و300 فرصة عمل دائمة بعد الانتهاء من المشروع

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...