الخميس، 28 يونيو 2012

عاجل ::إصابة سائق بسكين فى مشاجرة على البنزين بمنطقة الحمراء بمدينة أسيوط

إصابة سائق بسكين فى مشاجرة على البنزين بأسيوط
أصيب سائق سيارة أجرة (ميكروباص) جرح نافذ إثر طعنه في مشاجرة على أولوية الحصول على البنزين في طابور محطة تموين بمنطقة الحمراء بمدينة أسيوط.
كانت مشاجرة قد وقعت منذ قليل بين مصطفي أحمد سيد ـ سائق ـ وأحد أصحاب السيارات الملاكي أثناء وقوفهم في طابور طويل أمام محطة وقود بمنطقة الحمراء بأسيوط تطورت إلي تشابك بالأيدي وقام على إثرها الثاني بطعن الأول بسكين كان بحوزته؛ مما أدى لإصابته بجرح نافذ في الصدر وتم إخطار الإسعاف؛ ونقل المصاب إلى المستشفي الجامعي .
وتمكن النقيب أمين طلعت بقسم ثان بالقبض علي الجاني فور وصوله لمكان الحادث؛ وتم التحفظ على السيارتين وتحرير محضر بالواقعة وجار العرض علي النيابة .
يذكر أن أزمة البنزين والسولار قد تفاقمت بشكل كبير بمحافظة أسيوط، ووصل سعر اللتر في السوق السوداء إلى 6جنيه فضلاً عن طوابير السيارات أمام محطات التموين ، والاشتباكات اليومية بين السائقين .


‏4 طلاب بثانوية أسيوط يمزقون أوراق إجابة الأحياء لصعوبة الامتحان



قام أربعة طلاب بالثانوية العامة بمحافظة أسيوط بتمزيق أوراق الإجابة في مدارس خديجة يوسف والثانوية بنات وناصر ‏العسكرية والسلام  أثناء أدائهم امتحان ماده الأحياء بسبب ما وصفوه بصعوبة ‏الأسئلة وطول الفقرات وغموض الرسومات ووجود عدد من الأسئلة من خارج نماذج ‏الوزارة وامتحانات السنوات السابقة.‏

وأكد الطلاب أن الامتحان فوق مستوى الطالب المتوسط ,وجاءت بعض الجزئيات ‏صعبة وان الوقت كان غير كاف للإجابة عليه.

ومن جانبه أكد الدكتور إبراهيم موافي، وكيل وزاره التعليم بأسيوط، أن غرفه عمليات ‏المديرية تلقت بعض الشكاوى من أولياء الأمور وتم إرسالها إلى غرفه العمليات ‏المركزية بالقاهرة.‏

لجنة تتابع امتحان نجل الرئيس للتأكد من شكاوى تسهيل الغش

http://www.el-balad.com/upload/photo/news/20/4/360x232o/415.jpg?q=5
صرح محمود ندا، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بأن وزارة التربية والتعليم سترسل صباح غدٍ لجنة إلى مدرسة عبدالعزيز علي بالزقازيق، وذلك بعد ورود شكاوى من بعض الأهالي بتسهيل الغش بتلك اللجنة تحديدًا التي يؤدي بها الطالب "عبد الله محمد مرسي" ابن رئيس الجمهورية امتحانات الصف الثالث الثانوي.

وأضاف "ندا" قائلا: "إنه لو صدق هذا الكلام سأنسحب من أعمال امتحانات الثانوية العامة فورًا فلا فرق عندي بين ابن رئيس جمهورية وبين غيره فالقواعد تطبّق على الجميع، فنحن في زمن العدالة الاجتماعية".

وكان قد أكد عدد من أولياء الأمور بالشرقية أنه سادت حالة من الغضب والاستياء على طلاب الثانوية العامة بلجنة مدرسة عبدالعزيزعلى بمدينة الزقازيق، بسبب تأخر استلام أوراق الأسئلة الخاصة بامتحان مادة التفاضل والتكامل لأكثر من 20 دقيقة لقيام الأجهزة الأمنية بإخلاء دور بالمدرسة وضم بعض اللجان على بعضها لكي يؤدي الطالب عبدالله محمد مرسي نجل رئيس الجمهورية الامتحان في لجنة بمفرده و توفير فصول أخري لزملائه باللجان.

ونشبت مشادة كلامية بين الطلاب ومراقبي اللجان الذين حاولوا سحب أوراق الإجابة في موعدها المحدد ورفض الطلاب ذلك إلا بعد تعويضهم الوقت المقتطع منهم.

ولم نتمكن من أخذ رد من محمد حسيب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، لعدم رده على التليفون المحمول.

وأكد عدد من الطلاب أن زميلهم أدى جميع مواد الامتحانات معهم باللجنة أثناء ما كان والده مرشحًا رئاسيًا وأنهم يعرفونه جيدًا فما هي الدواعي الأمنية لطالب يؤدي امتحان وكل تركيزه في كتابة الإجابات أم هي صناعة جيدة لنجل الرئيس كما كان في عهد النظام السابق.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الحافظ ومتصلة قبطيه ترحب بالشريعه الاسلاميه

بمشاركة عدد من العلماء المسلمين الجماعة الإسلامية بأسيوط تقيم معسكر يوم 2 يوليو للأعضاء وشباب الجماعة الإسلامية وشباب محافظة أسيوط بمسجد الجمعية الشرعية لنشر الثقافة الإسلامية بين شباب المسلمين


قررت الجماعة الإسلامية بأسيوط إقامة معسكر للأعضاء وشباب الجماعة وشباب محافظة أسيوط واختارت مسجد الجمعية الشرعية مقراً له .

يبدأ المعسكر يوم 2 يوليو المقبل ولمدة أربعة أيام بمشاركة عدد من العلماء المسلمين.

ومن جانبه قال الشيخ مسؤول المعسكر حسين عبد العال إن فكرة المعسكر جاءت بناءاً على طلب من أعضاء الجماعة بأسيوط، ولكنه لن يقتصر عليهم بل هو معسكر إسلامي لكل المسلمين ويشارك فيه أبناء الجماعة من المحافظات الأخرى.

وأضاف أن الهدف من المعسكر هو نشر الثقافة الإسلامية بين شباب المسلمين .

وقال أن الأنشطة التي ستتم في المعسكر دعوية و تعليمية,و ترفيهية, أي أنها الأنشطة المعتادة في المعسكرات وتركز على النشاط التعليمي الذي يتناول تعليم القرآن والعقيدة والفقه والسيرة والحديث حيث يحاضر في المعسكر العلماء الكبار مثل د.عبد الآخر حماد ، والشيخ أحمد فريد، والشيخ عاصم عبد الماجد ، والشيخ أسامة حافظ.
و يُدَرِس صاحب الفضيلة الشيخ الدكتور عبد الآخر حماد الغنيمي كتاب ( الأصول الثلاثة )
وذلك ضمن فعاليات المعسكر الإسلامي الذي تقيمه الجماعة الإسلامية بأسيوط للأعضاء وشباب الجماعة وشباب محافظة أسيوط بمسجد الجمعية الشرعية

كما يتضمن المعسكر العديد من الأنشطة الدعوية والتعليمية والترفيهية والرياضية .
الجمــــــــاعة الإســـلامية بأسيـــــوط تدعو لمعسكر اسلامى كبير بمسجد الجمعية الشرعية بأسيوط ( أبو بكر الصديق ) ابتداء من 2/7/2012  

اضراب العاملين بمنطقة اثار مصر الوسطي من مفتشين وإداريين وعاملين عن العمل ،احتجاجا على عدم صرف الحافز، وبدل السفر، والانتقال ،والأجر الاضافى عن شهر يونيه 2012م



اضرب اليوم العاملون بمنطقة اثار مصر الوسطي من مفتشين وإداريين وعاملين عن العمل ،احتجاجا على عدم صرف الحافز، وبدل السفر، والانتقال ،والأجر الاضافى عن شهر يونيه 2012م .
وقد اكد انه تم مخاطبة الميزانية بالمجلس الأعلى للآثار قطاع الآثار المصرية ،ولم نجد اعتماد مالي للصرف من حيث الباب الأول حوافز، وجهود، والباب الثاني بدل سفر ،وانتقالات، وترحليهم إلى سنوات سابقة للعام المالي القادم ،فى حين لم يتم صرفهم منذ مارس الماضي حتى الآن، وذلك لعدم وجود مبالغ مالية من القطاع .

وانضم العاملين بالوحدة الحسابية بالمنطقة للإضراب ،والامتناع عن إنجاز الإعمال المكلفين بها ،والعمل الختامي للعام 2011\2012م ،إلا بعد صرف مستحقاتهم من الحوافز ،والجهود غير العادية .
ويضيف محمد فوزي عبد المحسن، مفتش آثار بالمنطقة الشمالية لآثار المنيا : ” أن العاملين بالمنطقة الشمالية بمنطقة ماقوسة حرروا  شكوى جماعية للنيابة الإدارية للتحقيق فيها ، لتضرر من صرف مستحقات مالية لزملائنا وعدم صرفها لنا على الرغم من الاستحقاق لها ،بالإضافة إلى سوء توزيع المراقبين بالمناطق الآثرية، بدون صرف بدلات انتقال، رغم المسافات البعيدة ،ونتقاضى أجور متدنية للغاية، لا تصلح للحصول على حياة كريمة.
ومن جانبه أوضح يحي زكريا، مدير منطقة آثار مصر الوسطى بالمنيا، أن المنطقة تضم خمس محافظات ،وهى الفيوم، وبني سويف ،والمنيا ،وأسيوط، والوادي الجديد ،وهناك قرابة 400 موظف بها ،و قد تأخر بالفعل صرف بعض المستحقات المالية، بسبب نقص الدعم الوارد من الوزارة ،ولذا تم مخاطبه وزارة الآثار بتوفيرها قبل انتهاء السنة المالية هذا الشهر ،وسيتم خلال أيام صرفها

اصابة سائق في حادث إنقلاب سيارة محملة بـ 4 طن زيت سيارات عند الكيلو 55 طريق الخارجة – أسيوط



أصيب السائق قطب سيد علي 37 سنة في حادث إنقلاب سيارة محملة بـ 4 طن زيت سيارات عند الكيلو 55 طريق الخارجة – أسيوط ، حيث أختلت منه عجلة القيادة في أحد المنحنيات.
وتحركت إدارة مرور الوادي الجديد بقيادة العقيد هشام كمال فور وصول بلاغ بإنقلاب سيارة محملة بـ 4 طن زيت سيارات وتم الدفع بسيارات الأسعاف لنقل السائق الذي أصيب بالحادث لمستشفي الخارجة العام لتلقي العلاج اللازم وتحركت أيضاً قوة مرورية لتأمين المكان نظراً لخطورة وجود الزيت علي الأسفلت وتقوم مديرية الطرق والهيئة العامة للطرق بتحريك معدات بهذه المنطقة لردم كميات الزيت علي الطريق بالرمال حتي لا تتسبب بالحوادث علي هذا الطريق الحيوي .

بعد تصحيح 314 ورقة بمادة التفاضل والتكامل بكنترول اسيوط :: نسبة النجاح 94.9% و6 طلاب حاصلين على الدرجة النهائية


قال محمود ندا، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة: إن مادة التفاضل والتكامل التي اشتكى منها طلاب شعبة علمي رياضة بالامس، أخذت منها عشوائية من المدارس الرسمية والمنازل والمدارس بمصروفات للوقوف علي طبيعة شكوي الطلاب.

حيث تم تصحيح 433 ورقة في شبرا الخيمة وعدد الناجحين فيها 390 ، و النسبة المئوية للنجاح بلغت 90,1% ، حصل 12 طالبًا من المدارس الرسمية على الدرجة النهائية و 67 على نسبة من 90 الى اقل من 100 % ، و حصل عدد 100 طالب من 80 الى 100%

و في قطاع اسكندرية ب : تم تصحيح 1455 ورقة ، عدد الناجحين 416 ورقة بنسبة 91,4 % ، عدد الحاصلين على الدرجة النهائية 17 طالبًا ، 64 طالبًا حصلوا على نسبة من 90 الى 100% ، و 90 طالبًا حصلوا على 80 الى 90% .

و في قطاع المنصورة أ 438 ورقة ، الناجحين 428 ، بنسبة 97 % ،حصل على الدرجة النهائية 6 طلاب ، و حصل 55 طالبًا على نسبة من 90 الى 100 %، و 121 طالب على نسبة من 80 إلى 90 % ، و 110 طلاب حصلوا على من 70 الى 80 % ، و عدد الراسبين 110 طلاب.

و في قطاع المنصورة ب : تم تصحيح 388 ورقة – عدد الناجين 370 بنسبة 95،4 % ، منهم 15 طالبًا حصل على الدرجة النهائية ، و 52 طالبًا حصل على من 90 الى 100 % و 112 طالب حصل على نسبة من 80 الى 90 % ، و91 طالبًا من 70 الى 80%.

و في كنترول الاسماعيلية : تم تصحيح 369 ورقة ،عدد الناجحين 350 ورقة ، النسبة العامة 94،9 % ،منهم 7 طلاب حصلوا على الدرجة النهائية ، 39 طالبًا حصلوا على نسبة من 90 الى 100% ، و 107 طلاب من 80 الى 90 %، و 82 من 70 الى 80%

و في كنترول اسيوط تم تصحيح 314 ورقة ، عدد الناجحين 298 بنسبة 94’9 %، 6 طلاب على الدرجة النهائية ، 38 طالب حصلوا على نسبة من 90 الى 100 % و 88 طالبًا حصل على من 80 الى 90% ، 70 طالبًا حصل على من 70 الى 80 % ، و عدد الراسبين 16.

و في كنترول القاهرة ج مدرسة الحلمية : 490 ورقة، عدد الناجحين 466 بنسبة 91،9% ، منهم 18 طالبًا حصل على الدرجة النهائية ، و 82 طالبًا حصل على من 90 الى اقل من 100 % ، و 125 طالبًا حصل على من 80 الى 90 % ، و107 طلاب من 70 الى 80 %.

و في القاهرة أ : تم تصحيح 600 ورقة ، عدد الناجحين 532 طالبًا بنسبة 88،7% ، منهم 15 طالبًا على النهائية ، و 73 طالبًا حصل على من 90 الى اقل من 100% ، و 144 طالبًا حصل على من 80 الى 90 % و 104 طلاب حصل على من 70 الى 80 %و قال ندا انه بذلك يكون متوسط النجاح نتائج العينة بلغ 93 %

القوى السياسية فى أسيوط تشارك غداً فى جمعة تسليم السلطة كاملة للرئيس المنتخب



تشارك عدد من القوى السياسية فى جمعة تسليم السلطة غدا للمطالبة بتسليم السلطة كاملة للرئيس المنتخب وإسقاط الإعلان الدستوري المكمل ورفض حل مجلس الشعب
أحمد جمال منسق حركة 6 أبريل قال أن عدد كبير من القوى السياسية منها الحرية والعدالة وحازمون و6 أبريل وحملة أبو الفتوح وحزب النور والعمل وعدد من الحركات والإئتلافات الشبابية سيشاركون غدا بعد صلاة المغرب  فى جمعة تسليم السلطة للضغط على المجلس العسكرى لتسليم السلطة كاملة غير منقوصة للرئيس المنتخب
وأكد الحسينى لزومى أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة بأسيوط أن عدد كبير من شباب وقيادات الإخوان سافروا الى ميدان التحرير للمشاركة فى جمعة تسليم السلطة التى دعت اليها عدد من القوى السياسية والأحزاب المختلفة والباقى سيكون من ضمن المشاركين هنا فى أسيوط ضمن صفوف القوى الوطنية بأسيوط .

حريق محدود بقطار الصعيد رقم 157بسبب ماس كهربائى ببنى سويف

اشتعل حريق محدود فى أحد قطارات الصعيد، فجر اليوم الخميس، بسبب "ماس كهربائى"، تسبب فى اشتعال النيران فى عربتين دون وقوع خسائر بالأرواح، وذلك عند دخوله لمحطة بنى سويف، مما آثار الرعب والفزع بين ركاب القطار، الذين نزلوا بالمحطة وتجمعوا على شريط السكة الحديد، لرفض تحرك القطار لحين استبداله بآخر.

كان ركاب القطار رقم 157 القادم من القاهرة والمتجه إلى أسوان، قد فوجئوا باشتعال النيران فى عربتين بالقطار بسبب "ماس كهربائى" ـ على حد رواية ركاب القطار ـ عند دخوله لمحطة بنى سويف، مما تسبب فى خسائر بمحتويات العربات وبعض بضائع الركاب دون وقوع خسائر فى الأرواح.


يقول عابد حسن سلام من مركز ديروط محافظة أسيوط، كنا متواجدين بالمقدمة وعندما قارب القطار على دخول محطة بنى سويف، سمعنا صراخ واستغاثات من ركاب عربتين بالمؤخرة وشاهد ألسنة النيران تشتعل، وكان القطار قد بدأ فى الهدوء مما شجع العديد من الركاب بالقفز منه قبل دخوله المحطة.


وأضاف سلام، بعد توقف القطار بالمحطة تمت السيطرة على الحريق دون خسائر بشرية وحاول السائق بالاتفاق مع مسئولى المحطة التحرك بالقطار، واستكمال الرحلة فقمنا بالوقوف أمامه على شريط السكة الحديد لمنعه من التحرك وضرورة تغييره بقطار آخر يستكمل الرحلة، لأنه من الممكن أن تتكرر الحادثة ونحن بالطريق.

الأجهزة الأمنية بالمنيا تضبط سائق وبحوزته 22 بندقية آلي و1200 طلقة ورشاش جرينوف و11 بندقية آلية داخل سيارة ربع نقل لتوصيلها إلى أحد التجار بأسيوط



تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من ضبط  سائق وبحوزته 22 بندقية آلي و1200 طلقة ورشاش جرينوف و11 بندقية آلية داخل سيارة ربع نقل  .
 كان مدير أمن المنيا اللواء ممدوح مقلد تلقي إخطارا من القوة الأمنية بالطريق الصحراوي الغربي أثناء تواجدها حيث فوجئت بسيارة ربع نقل سوهاج يحاول المرور من طريق جانبى حتى يتفادى نقطة تفتيش كمين العدوة .
 تبين أن السائق يدعى حسام ا ح 26 سنة" ، مقيم مركز ساقلتة سوهاج، وبسؤاله ادعى أنه لا يحمل رخصة، مؤكد أنه يحمل شاحنة بطيخ من وجه بحري، ومتجها إلى وجه قبلي لتوصيلها إلى أحد التجار بأسيوط إلا أن ضابط الكمين شك في صحة أقواله فأمر بتفتيش السيارة و وجود 11 بندقية آلي و1200 طلقات آلي.
 و بمواجهة المتهم أعترف بأنه كان في طريقه لتوصيل الأسلحة الآلية والذخيرة الحية لأحد التجار بمحافظة أسيوط، ولا يعلم اسمه، ولكن كانت صلة الوصل بينهم هي الهاتف المحمول.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد إئتلاف أمناء الشرطة بأسيوط يطالبون الرئيس / محمد مرسى بتطهير الشرطة وإنشاء نقابة لأفراد الشرطة تخدم أفراد الشرطة


                            باقى الصور

ضبط 920 باكو معسل مغشوش بشارع الهلالي بمدينة أسيوط

http://cdn.alwafd.org/images/news/13945839821553.jpg
تمكنت إدارة مباحث التموين بأسيوط من ضبط كميات كبيرة من المعسل الفاخر المغشوش، والذي يحمل جميع العلامات والبيانات التجارية الخاصة بمصنع أبوتيج للأدخنة بحوزة عدة أشخاص داخل مدينة أسيوط، حيث تم القبض عليهم وتحرر محضر بالمضبوطات.
وكانت إدارة مصنع أبوتيج للأدخنة قد تقدمت بشكوى تتضمن وجود كميات من المعسل القص الفاخر المغشوشة والمقلدة والتي تحمل العلامات والبيانات التجارية لمصنع أبو تيج للأدخنة مع وجود نقص بالأوزان وعدم المطابقة للمواصفات القياسية المصرية رقم 483 لسنة 2005م.
وأكد العميد عصام أبو شقه مدير مباحث التموين إجراء التحريات اللازمة حول الواقعة وملابساتها حتى تم الوصول لمورد كميات المعسل المقلد من مصانع المعسل المغشوش حيث تم ضبط السيارة رقم 7621 نقل كفر الشيخ قيادة المتهم هاني عبد الصبور شحاتة مقيم بالفليو دائرة أبوتيج وذلك بشارع الهلالي بمدينة أسيوط وعلى متنها 920 باكو معسل فاخر قص مغشوش.
وبمواجهة السائق بما أسفر عنه الضبط ألقى بالمسئولية على كل من رمضان عبد الرحيم يوسف وبمواجهته قرر انه يعمل بتصنيع مادة المعسل القص وتعبئتها في عبوات تحمل اسم مصنع ابوتيج وعلاماته التجارية وذلك لصالح كل من جلال مايز سيد وابن عمه حسن الدهشان.
تحرر المحضر رقم 4251 لسنة 2012 جنح فقيم ثاني أسيوط وجارٍ العرض على النيابة.

محافظ اسيوط يقرر إطلاق اسم ''إسكندرية التحرير'' على قرية كانت تحمل اسم ''إسكندرية مبارك'' بالقرب من منقباد التابعة لمركز أسيوط

''التحرير'' بدلاً من ''مبارك'' بقرية بأسيوط
قرر اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط في اجتماع للمجلس التنفيذي بحضور قيادات المحافظة والمسئولين إطلاق اسم ''إسكندرية التحرير'' على قرية كانت تحمل اسم ''إسكندرية مبارك'' بالقرب من منقباد التابعة لمركز أسيوط مع وضع لافتات بذلك على مداخل ومخارج القرية .
جاء ذلك بعد حالة من الإستياء والغضب كانت تخيم على أهالي القرية لما يلاقونه من استهزاء من جيرانهم من القري الأخرى ،مؤكدين أنه ذنب لم يقترفوه فقرر المحافظ تغيير اسم القرية إحياءً لأرواح الشهداء ورفع الروح المعنوية لسكان المنطقة .

لبدء فعاليات الأنشطة الرياضية تطوير استاد أسيوط ببوابات إلكترونية وعدسات مراقبة

تطوير استاد أسيوط ببوابات إلكترونية وعدسات مراقبة
استجاب الدكتور عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة لطلب اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط بإدخال استاد أسيوط الرياضي ضمن منظومة الاستادات التي سيتم تطويرها على مستوى الجمهورية.
وقد وجه المحافظ الشكر لسرعة الاستجابة، وقال في لقائه بوفد الشركة المنفذة لأعمال التطوير إن المجلس القومي للرياضة وضع خطة لتأهيل الاستادات لتحديد المتطلبات الأمنية الخاصة بالاستادات الرياضية لتبدأ فعاليات الأنشطة الرياضية، بعد التوقفات الطويلة التي شهدتها الملاعب على أثر أحداث بورسعيد.
وأضاف علاء عيداروس رئيس الوفد أن المجلس القومي للرياضة وافق على اعتماد 60مليون جنيه لتركيب نظام المراقبة والكاميرات لاتخاذ التدابير الأمنية الخاصة بالملاعب والاستادات الرياضية، وسيتحمل المجلس من اعتماداته 30مليون جنيه للأعمال المدنية والأسوار الداخلية والخارجية للاستادات في حين يتحمل مجلس الوزراء 30مليونا أخرى.
وأشار محمد محمود خليل وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط أن استاد أسيوط الرياضي سيتم تطويره بتركيب بوابات إلكترونية وعدسات تصوير وشاشات عرض.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد أجمل درس فى نظام تكوين الأسرة وكيف تكون قدوة لأبنائك

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الثالث من يوميات ونيس والحلقة الثلاثون والأخيرة بعنوان (( الأبناء يراقبون تصرفات آبائهم _ من شابه أباه فما ظلم ))

بالفيديو الفنانة / منة فضالى تحكى قصة غريبة وتنهمر بالبكاء بعد تعرضها لعملية سطو مسلح من قبل فلسطينيين

بالفيديو توفيق عكاشة .. الإخوان السبب في هزيمة يونيو 67

طقس اليوم الخميس 28/6/2012 فى اسيوط (( مشمس )) والصغرى :: 23 والعظمى ::40


باخوميوس: لقاء "مرسى" مطمئن.. والكنيسة لم ترشح نوابا للرئاسة

الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريركى
أشاد الأنبا باخوميوس، القائمقام البطريركى اليوم، الأربعاء، باللقاء الذى جمعه ووفد كنسى بالرئيس الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بالقصر الرئاسى، مساء أمس الثلاثاء، لتقديم التهنئة بفوزه بالانتخابات الرئاسية، ووصف اللقاء بأنه إيجابى ومطمئن، لما بادر من الرئيس من تأكيدات بالتعهد بالمواطنة والمساواة بين المصريين.

وقال الأنبا باخوميوس، فى تصريحات صحفية، إن الوفد قدم التهنئة وتمنى للرئيس الجديد التوفيق فى مهمته، وأشاد ببياناته التى أصدرها لطمأنة المصريين فى هذه الفترة، وبدء الاستقرار الذى حدث بعد إعلان فوزه من استقرار فى الأوضاع، وارتفاع مؤشرات البورصة المصرية خلال هذه الفترة القصيرة.


وأضاف القائمقام، أن الرئيس المنتخب تحدث بصورة إيجابية حول فترته، وأشار إلى أن الأقباط هم أبناء وطن واحد ولهم كامل الحقوق، ولا يحتاج لواسطة لحصولهم على هذه الحقوق، وتحدث عن المواطنة الكاملة لكل المصريين وحرية العقيدة والاعتقاد كحق لكل مواطن ورفضه لعدم المساس بأى دور عباده أو شخص بسبب الدين، كحق من حقوق الإنسان، مؤكداً أن المخاوف التى يروجها البعض لا أساس لها من الصحة، وأن عصر التمييز انتهى، وأن الآن عصر المساواة والمواطنة.


وتابع الأنبا باخوميوس، قائلا، "إن الدكتور محمد مرسى رحب بهذه الزيارة، وقال إن لها اعتزازا خاصا، وسيقوم برد الزيارة قريبا"، ونفى القائمقام طرح أى مطالب خاصة بالأقباط على الرئيس الجديد، موضحاً أن الاجتماع لم يتطرق لمناقشة النائب القبطى للرئاسة، الذى ينوى اختياره، ولم تطرح الكنيسة أى مرشحين، لأنه لم يطلب منه ذلك بشكل مباشر، وأن الأمر مطروح لاختيار الكفاءة والشخصية القادرة على تمثيل كل المصريين.

والدة الشهيد: الرئيس مرسى يأمر باستخراج شهادة وفاة لـ"خالد سعيد"

السيدة ليلى مرزوق، والدة الشهيد السكندرى خالد سعيد
قالت السيدة ليلى مرزوق، والدة الشاب السكندرى خالد سعيد، الذى كان مقتله على يد رجال شرطة أحد أسباب اندلاع ثورة «25 يناير»، فى تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط»: «التقيت ومجموعة من أسر الشهداء الرئيس المنتخب محمد مرسى أمس»، وأنه قد سألهم عن أى مطالب لهم، فأجابته على الفور بأن مطلبها يتلخص فى محاكمة كل المسئولين عن مقتل نجلها وكذلك قتلة ثوار «25 يناير».

وأضافت والدة خالد سعيد أن الرئيس محمد مرسى فوجئ بأن نجلها لم يتم استخراج شهادة وفاة له حتى الآن، مشيرة إلى أن الجهات الأمنية المسئولة كانت تتعنت معها فى إصدار هذه الشهادة، حيث يرفضون إثبات سبب الوفاة فى الخانة المخصصة لذلك، وهو ما عطل صدورها طيلة هذه الفترة، حيث مر عامان على رحيل نجلها.


وقالت إن الرئيس

رئيس معهد الفلك: غرة رمضان الجمعة 20 يوليو المقبل فلكيًا

هلال- صورة أرشيفية
صرح الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية اليوم الأربعاء بأن غرة شهر رمضان للعام الهجرى الحالى، 1433 ستوافق فلكيا الجمعة 20 يوليو المقبل، وأن عدة الشهر 30 يوما وآخره سيوافق يوم السبت 18 أغسطس القادم حسابيا.

وقال إن هلال شهر رمضان سيولد فى تمام الساعة الرابعة والدقيقة 24 فجرا بالتوقيت العالمى يوم الرؤية وهو يوم الخميس 29 شعبان الحالى الموافق 19 يوليو القادم ، وسيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدة 6 دقائق فى سماء مكة المكرمة ودقيقتين فى القاهرة وبمدد تتراوح مابين دقيقة -18 فى سماء الغالبية العظمى من العواصم والمدن العربية والإسلامية.


وأضاف أنه بناء على ذلك فإنه سيمكن رؤية الهلال يوم تحريه فى 29 من شهر شعبان الحالى، وعليه فإن عدة شهر شعبان لعام 1433 ستكون 29 يوما.


وأوضح الدكتور حاتم عودة - فى تصريحه - أن هلال شهر شعبان سيكتمل بدرا يوم الثلاثاء القادم ، وأنه سيصل إلى التربيع الأخير فى يوم 11 يوليو المقبل حيث تصل نسبة الجزء المضاء من القمر إلى 50%، وأنه سيكون فى أوج مداره حول الأرض ( أبعد نقطة فى مدار القمر عن الأرض ) يوم 13 يوليو المقبل فيما يكون كوكب الزهرة فى أشد استضاءة له يوم 12 يوليو.

عطية: أتوقع إعلان اسم رئيس الحكومة الأحد المقبل عقب حلف اليمين

المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية
توقع المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية  أن يتم الإعلان عن اسم رئيس الحكومة الأحد القادم، أى عقب حلف الرئيس المنتخب اليمين بيوم واحد، مشيراً إلى أنه لم يتلق أى اتصالات بخصوص بقائه فى التشكيل الجديد من عدمه، مؤكداً على رضاه التام بالفترة التى قضاها مع حكومتى الدكتور عصام شرف والدكتور كمال الجنزورى.

وفى السياق ذاته، أكد مصدر مسئول، أنه تم بالفعل التفاوض مع الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية "بشكل ودى"، وأنه كانت هناك عملية "جس نبض" لإمكانية قبول البرادعى المنصب، حيث أكد البرادعى لبعض المقربين منه، أنه لن يأتى رئيسًا للوزراء فى عهد جماعة الإخوان، بالإضافة لصلاحيات منقوصة، مؤكدًا أن الإخوان يحاولون الزج باسمه كنوع من اكتساب شعبية.


وفى الوقت الذى أكد فيه خالد على، المرشح الخاسر فى انتخابات الرئاسة، أنه لم يتلق عرضاً رسمياً بشأن توليه حقيبة وزارة القوى العاملة والهجرة فى الحكومة الجديدة، أوضح المصدر أن اسم "على" مطروح فى التشكيلة الجديدة، وإن كان لم يبلغ بشكل رسمى.

"التعليم": الطالب المتوسط يجيب عن 70% من تفاضل الثانوية العامة


أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعى أسئلة الثانوية العامة، أن امتحان التفاضل والتكامل الذى شكا منه الطلاب اليوم الأربعاء، مطابقا لمواصفات الورقة الامتحانية، بل ويستطيع الطالب المتوسط أن يجيب عن 70% من أسئلة الامتحان، مؤكدا على وجود جزئيات للطالب المتميز ببعض الأسئلة، فى حدود المسموح به.

كما تضمن التقرير أرقام صفحات الأسئلة الصعبة داخل الكتاب المدرسى أيضا، بما يؤكد مطابقة الامتحان للمواصفات.


وكان وزير التربية والتعليم أمر بإعادة ورقة امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة للمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، لإعادة تقييمه مرة أخرى من حيث الصعوبة، ومطابقتها لمواصفات الورقة الامتحانية، ومدى التزام اللجنة الفنية بالمواصفات الموضوعة سلفا.

وأكد الوزير، أنه فى حالة ثبوت عدم التزام اللجنة بمواصفات الورقة الامتحانية، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يثبت مسئوليته عن وضع أسئلة صعبة وإخلاله بالمواصفات الفنية.

الكنيسة القبطية تستعد لإصدار قناة البابا شنودة للأطفال

 البابا شنودة
أكد الأنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة وعضو المجمع المقدس، اليوم الأربعاء، أن لجنة الفضائيات التابعة للمجمع المقدس عقدت اجتماعاً اليوم، لدراسة تدشين قناة كنسية جديدة باسم "قناة البابا شنودة للأطفال"، وسيكون مقرها إبراشية شبرا الخيمة، وسيشرف عليها أعضاء لجنة الفضائيات، وسيتركز برنامجها على كل ما يتعلق بالأطفال من برامج توعية وأفلام ودعم الروح الوطنية والثقافة، لإنشاء جيل جديد واع، وقادر على استيعاب متطلبات المرحلة الجديدة.

وأضاف مرقس، فى تصريحات صحفية، أن الاجتماع ناقش كيفية دعم القناة التى ستخضع للمقر البابوى، ومناقشة أعداد الاستوديوهات، وتحديد فترة إصدارها خلال هذا العام، مشيراً إلى أن القناة سيشرف عليها أعضاء لجنة الفضائيات، وهم الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، والأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ، والأنبا بطرس الأسقف العام، والأنبا دانيال أسقف سيدنى، والأنبا إبرام أسقف الفيوم، والأنبا أرميا نائب رئيس المركز الثقافى القبطى، والأنبا موسى أسقف الشباب، مشيراً إلى أنه مازال يتم دراسة محتوى ومضمون القناة.


وعلى جانب آخر، قال الأنبا مرقس،

بعد مضى نحو 58 عاماً من إعدام القاضى الشهيد _ الدكتور / خالد عبد القادر عودة أستاذ العلوم الجيولوجية بجامعة اسيوط : فوز مرسى حقق ما كان يدعو إليه والدى

 أ.د.خالد عبد القادر عودة
أعلن أ.د.خالد عبد القادر عودة وإخوته عن استعدادهم لتلقى العزاء فى فقيدهم القاضى الشهيد عبد القادر عودة، الذى أعدمه العسكريون فى 7 ديسمبر عام 1954 بعد توليهم حكم مصر لمطالبته إياهم فى المظاهرة المليونية التى خرجت فى مصر فى 28 فبراير 1954 بالعودة إلى الثكنات وإعادة الحياة المدنية الديمقراطية للبلاد فى ظل دستور 1954، الذى كان الشهيد أحد أعضاء اللجنة المعدة له.

وقال د.خالد عبد القادر عودة، فى بيان له نشره على صفحته الشخصية بالفيس بوك، "الآن وبعد مضى نحو 58 عاماً من إعدام القاضى الشهيد فقد تحقق لمصر ما كان يطالب به الشهيد ودفع حياته ثمناً له".


وأكد د.خالد عبد القادر، انه بانتصار ثورة 25 يناير 2011 وإجراء انتخابات رئاسية حرة واختيار أول شخصية مدنية من الإخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية فى مصر بإرادة شعبية يكون قد تحقق لمصر ما كان يدعو إليه الشهيد وغيره من شهداء الحكم العسكرى الجائر فى مصر.


وتابع د.خالد "إننا نعلن فى إطار المصالحة الوطنية عن تسامحنا الكامل ضد قوى البغى التى توارثت حكم مصر ابتداءً من حكم عبد الناصر وانتهاءً بحكم مبارك دون إخلال بحقوق باقى الشهداء، وندعو المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفته الممثل الأخير للنظام العسكرى فى مصر أن يتقدم باعتذار رسمى إلى أسر جميع شهداء الحكم العسكرى الجائر ورد اعتبارهم، وأن يؤكد المجلس العسكرى هذا الاعتذار بإصدار قرار بسحب الإعلان الدستورى المكمل ووقف قرار حل مجلس الشعب حتى تستكمل إجراءات المصالحة الوطنية فى مصر.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد هالة سرحان تتعمد الاساءة للاخوان المسلمين وتتعمد استضافة المجنون / صلاح عنانى فى برنامج ’’ ناس بوك ’’ وخناقة على الهواء وصلاح عنانى يتهم الاخوان بالعمالة للأمريكان وتنفيذ المخطط الأمريكى

                       الفيديو الاول


                      الفيديو الثانى

الرئيس ''محمد مرسي'' يطالب القضاء الإداري بضم جميع القضايا المقامة ضد ''عكاشة''





طالب محامي الدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية ، من محكمة القضاء الادارى ضم جميع الدعاوى التى تطالب بغلق قناه الفراعين ووقف برنامج توفيق عكاشة وحددت المحكمة منتصف اغسطس القادم ميعادا لنظرهم
وكان الدكتور محمد مرسى قد اقام دعوى قضائية  طالب فيها بإصدار حكم قضائي بإلزام كلً من رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاعلام، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بوقف بث ومنع عرض برنامج مصر اليوم الذي يذاع على قناة الفراعيين، ومنع عكاشة من الظهور في الإعلام، لما يقوم به من استغلال للاعلام في التأثير على العملية الانتخابية، وارتكاب أفعال تعد جرائم يعاقب عليها القانون، وكذلك مواثيق الشرف الاعلامية
وقال مرسي في دعواه بأنه سبق وأن أقام دعوى قضائية، طالب فيها بوقف بث تلك القناة، ومنع ظهور عكاشة في الإعلام، لان واستمرار توفيق عكاشة في الظهور في برنامجمه ''مصر اليوم ''على قناة الفراعيين يؤثر عليه حيث يقوم عكاشة من خلال برنامجه باتهامه وجماعة الاخوان المسلمين بتلقي أموال من الخارج، وتكفير المصريين، وأنه سيقوم يتصفية معارضيه، وأنهم يهددون الوحدة الوطنية وأنهم إرهابيين، ويقوم ببث مشاهد فيديو مزورة بأن حزب الحرية والعدالة يقوم بتوزيع مواد تموينية على الناخبين.
وأكد مرسي أن ما يقوم به عكاشة مخالف لميثاق العمل الصحفي، ومخالفًا للدستور، ولقوانيين الاستثمار، كما أشار مرسي إلى أن استمرار برنامج عكاشة، سيترتب عليه نتائج يتعذر تداركها،  وهو الأمر الذي جعله يقيم الدعوى لنظرها بسرعة شديدة للخطر الداهم الذى سيلحق به فى حالة عدم نظرها،

بالفيديو الرئيس / محمد مرسى يحل مشاكل الأقباط

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...