السبت، 16 يوليو 2016

ضبط 105 كيلو مشتقات لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمى بمحل مسمط بلدى بمنطقة البيسرى بأسيوط


تمكنت مديرية الطب البيطرى بأسيوط خلال حملة مكبرة لضبط اسواق ومحال بيع اللحوم والدواجن والأسماك وجميع منتجاتها، من ضبط 105 كيلو من الأحشاء الداخلية ومشتقات اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى لتغير خواصها الطبيعية بمحل مسمط بلدى بمنطقة البيسرى، وذلك خلال حملة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وذلك تحت رعاية الدكتور مدكور محمود مدير المديرية وعضوية مدير إدارة المجازر ولجنة أطباء بيطريين وبالتعاون مع مباحث التموين وأفراد مديرية الأمن. وتم ضبط "ا خ ل"44 سنة مقيم شارع الشيخ طه – أول أسيوط، وتم تحرير مخالفات بالمضبوطات وارتأت اللجنة البيطرية إعدام المضبوطات عقب استئذان النيابة.

هيثم البدرى

رئيس هيئة الإسعاف المصرية يكرم سائق ومسعف من اسيوط بعد عثورهم على مبلغ 67 ألف جنيه فى حادث تصادم سيارتين وقاما بتسليم المبلغ المالى لنقطة شرطة جامعة أسيوط




كرم اليوم السبت 16 يوليو 2016 
السيد الدكتور / أحمد الأنصارى 
رئيس هيئة الإسعاف المصرية
المسعف : عز الدين طه شحاته
السائق : جمال محمد عابد
إسعاف أسيوط تحت قيادة د. أحمد النفار
مدير اسعاف اسيوط
حيث عثرا على مبلغ مالى قدره ٦٧ الف و ٢٧٣ جنيه وبعض المتعلقات الاخرى مع احد المصابين
كان ذالك في حادث تصادم سيارتين وقاما بتسليم المبلغ المالى لنقطة شرطة جامعة أسيوط.
وقال الأنصارى أن التكريم يأتى استكمالاً لسلسة بطولات رجال الإسعاف الذين عرفوا دوماً بتضحياتهم واماناتهم وإخلاصهم فى عملهم.

مرسى الجزار

تزايد المطبات العشوائية بأسيوط يسبب ارتفاع الحوادث بالمحافظة


انتشرت وبشكل كبير المطبات الصناعية العشوائية على امتداد الطرق الرئيسية، والفرعية بمحافظة أسيوط، وفى الطرق الزراعية المؤدية من محافظة أسيوط إلى مراكز المحافظة المختلفة، وأصبحت هذه المطبات تنفذ بمعرفة الأهالى دون الرجوع إلى السلطة المختصة لهذا الأمر، ويتم صناعتها بأى مواد سواء أسمنتية أو ترابية أو حتى بالرمال وغيرها من المواد المستخدمة. محمد أبو عين أحد أهالى مركز البدارى، قال إن مركز البدراى يبعد عن محافظة أسيوط حوالى 40 كيلو مترا، وكانت السيارة الميكروباص تستغرق نحو نصف ساعة من بداية موقف المركز حتى تصل إلى أسيوط المدينة، ولكن بعد أن أقام الأهالى أكثر من 50 مطبا عشوائيا تستغرق السيارة أكثر من ساعة ونصف حتى يصل المواطن إلى محافظة أسيوط، وبذلك فمعظم مصالح المواطنين تتأخر فضلا عن عدم إسعاف أى مريض تم تحويله لأحد مستشفيات أسيوط سواء المستشفيات الجامعية أو حتى التابعة لوزارة الصحة لأن وقتها سيكون المريض قد فارق الحياة. وأضاف تقدمنا بالعديد من الشكاوى للسادة رؤساء المدن والسيد المحافظ وكل المسئولين ولكنها دون جدوى، والأغرب من ذلك أن السيد المحافظ والمسئولين يمرون أكثر من مرة على هذه الطريق خلال زياراتهم للمركز، لكن لم يلفت انتباه أحدهم هذا الكم الهائل من المطبات. وأضاف محمد زيدان ديب "مدرس" أحد أهالى مركز أبنوب أن مركز أبنوب يبعد عن محافظة أسيوط بمسافة تصل إلى 10 كيلو مترات وكانت السيارة الميكروباص التى تخرج من موقف الأزهر وحتى مركز أبنوب تستغرق 20 دقيقة أو أكثر قليلا، ولكن بعد هذه المطبات العشوائية تستغرق السيارة أكثر من 40 دقيقة، بسبب هذه المطبات المتعددة والتى تصل إلى أكثر من 30 مطبا، بداية من أسيوط وصولا حتى مركز أبنوب. وأضاف ديب أن هذه المطبات تسببت أكثر من مرة فى عدد من الحوادث التى راح ضحيتها عدد من الأشخاص الأبرياء الذين قتلوا دون ذنب، ولم يجدوا من يحاسب الجناة الذين أعدوا هذه المطبات دون الرجوع للجهات الرسمية ومجالس المدن بالمحافظة، فضلا عن إصابة العشرات وتلف السيارات وممتلكات المواطنين.

هيثم البدرى

محافظ أسيوط : الانتهاء من محطة مياه الوليدية نهاية سبتمبر القادم ورصف وإنارة المنطقة بالكامل خلال العام الحالي







توفير أراضي لإنشاء مكتب بريد ومقر لنادي الوليدية الرياضي وحملات مرورية لضبط أوضاع التوك توك 
أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عن انتهاء محطة المياه المرشحة بالوليدية في نهاية شهر سبتمبر القادم وهو الميعاد الذي أقرته الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بعد تأخرهم في تسليم المحطة في 30 يونيو الماضي ..جاء ذلك خلال لقاءه بأهالي منطقة الوليدية بحي شرق مدينة أسيوط عقب صلاة الجمعة بالمسجد الكبير للاستماع لمشاكلهم بحضور محمد حمدي دسوقي عضو مجلس النواب والمهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية ووكلاء الوزارات الخدمية بأسيوط. 
وقال المحافظ أن مشروعات المياه والصرف الصحي تأتي على رأس أولويات الدولة لتوصيل خدمة المرافق لجميع المواطنين بالقرى والمدن لافتاً إلى متابعته الدورية للمشروعات لحل المشكلات وتذليل العقبات للانتهاء منها في موعدها موضحاً أن مشروع محطة مياه الوليدية تأخر بسبب عدم ورود المعدات الكهروميكانيكية من الجمارك منوهاً عن اصدار تعليماته بفتح 5 آبار ارتوازية لمنطقة الوليدية وذلك بصفة مؤقتة لحل مشكلة ضعف المياه على أن تقوم الاجهزة المعنية بمديرية الصحة بأخذ عينات يومية ودورية للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية. 
يذكر أن مشروع محطة مياه الوليدية الجديدة الجاري إنشائها بطاقة إنتاجية بطاقة 52 ألف م3/يوم بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه وتغذى حى الوليدية بالاضافة إلى 7 قرى شمال مركز أسيوط وهى قرى سلام والعدر وبهيج ومنقباد وبنى حسين ونجع سبع ونجع العيسوية.
و استمع المحافظ – خلال اللقاء - إلى مشاكل المواطنين ومطالبهم وأعطى أوامر بحلها والتي تمثلت في الرصف والنظافة والإنارة وإزالة الاشغالات.
وكان المحافظ قد أصدر تعليماته برصف منطقة الوليدية بالكامل من موازنة العام المالي الحالي وتم البدء برصف منطقة الجامع الكبير وجاري رصف المناطق تباعاً حتى يتم تغطية الوليدية بنسبة 100% قبل نهاية العام الحالي كما أمر بمراجعة أعمدة الإنارة بمنطقة الوليدية بالكامل وإنارتها وإصلاح التالف منها كما طالب الحي بحصر أراضي أملاك الدولة بالمنطقة بالتنسيق مع الاهالي لتوفير قطعة أرض لإنشاء مكتب بريد عليها يخدم أهالي المنطقة كما وعد بمخاطبة المسئوليين بالري للتنسيق معهم بخصوص إقامة مقر لنادي الوليدية الرياضي على قطعة أرض تابعة للري بالمنطقة قائلاً "أنه غير مقبول أن يكون لدينا نادي مثل نادي الوليدية الرياضي خاض مباريات الدوري الممتاز ولا يكون له مقر دائم بالمنطقة يضم الشباب الناشئين ويمارس به الأنشطة الرياضية".
كما تطرق المواطنين إلى مشكلة القمامة والاشغالات وقال المحافظ أن مشكلة القمامة ترجع لعدم وجود آليه لتجميعها كما أن للمواطن دور في ذلك جنباً إلى جنب مع الدولة لافتاً إلى تنفيذ منظومة جديدة للنظافة خلال شهر سبتمبر القادم بالتنسيق بين منظمةGiz العالمية ووزارة البيئة لإنهاء مشكلة القمامة تماماً وأضاف أن الحي يقوم يومياً بالتنسيق مع المرافق لرفع الاشغالات أولا بأول وتم إنشاء سوق جديد لاستيعاب الباعة الجائلين بالمنطقة وجاري حصر الأراضي الفضاء لإنشاء أسواق أخرى حضارية للقضاء على الاشغالات وظاهرة الباعة الجائلين.
وبالنسبة لمشكلة التوك توك قال المحافظ أنه تم عقد عدة اجتماعات مع المرور بالتنسيق مع أعضاء مجلس النواب لوضع آليه محددة لترخيص التوك توك على مستوى المحافظة خاصة وأن أغلبها لا يوجد لها أوراق ويقودها أطفال مما يتسبب في كثير من الحوادث وتم الاتفاق أنه بدءاً من أول أغسطس القادم سيتم مراجعة جميع مركبات التوتوك في جميع مراكز المحافظة وليس الوليدية فقط وتنفيذ حملات مرورية وضبط المخالفين الأقل من 18 سنة ولا يوجد لديه رخصه.

البقاء لله .. وفاة 3 من قرية المطيعه فى حادث بمدخل اسيوط


انا لله وانا اليه راجعون ربنا يرحكم ياشباب وربنا يصبر اهليكم يارب ويجعل مثواهم الجنة يا رب
حبيبي وصديقي وصاحبي أحمد محمد هريدي مرعي
وابن عمه عمر أحمد هريدي مرعي
وصاحبه أسامه الأبيض
توفوا امس في حادث قبل مدخل أسيوط
ربنا يرحمكم برحمته الواسعة يارب
والعزاء اليوم السبت بقرية المطيعه عزبه مرعى

مصطفى الامير

محافظ أسيوط أثناء تأديته واجب العزاء في شهيد الحادث الأرهابي بجنوب العريش يقرر إطلاق إسمه على إحدى المدارس بمسقط رأسه بالفليو بأبوتيج













قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط إطلاق اسم شهيد الواجب الجندي "محمد رفعت محمد عبد الحفيظ " على إحدى المدارس بمسقط رأسه بقرية الفيلو التابعة لمركز أبوتيج – والذي استشهد أثناء تأدية واجبه الوطني في جنوب العريش.
جاء ذلك خلال زيارة المحافظ اليوم الجمعة لأسرة الشهيد بقرية الفيلو لتقديم واجب العزاء كما أصدر تعليماته لمحمد حلمي رئيس مركز ومدينة أبوتيج بتوفير كافة أوجه الرعاية والدعم لأسرة الشهيد.
وقال المحافظ أن أقل ما تقدمه المحافظة هو إطلاق أسم الشهيد على مدرسة بمسطق رأسه تكريماً له وتخليداً لذكراه وتقديراً لتفانيه في عملة والتضحية بحياته من أجل وطنه داعيا الله أن يتغمد الفقيد بالرحمة ونحتسبه عند الله شهيداً خاصة أنه استشهد أثناء تأديه عمله.
وأكد المهندس ياسر الدسوقي - خلال لقائه بأسرة الشهيد وأقاربه - أن مصر قادرة بإذن الله على التصدي بكل الحسم والحزم لكافة الأعمال الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار الوطن لافتاً إلى أن مثل هذه العمليات الدنيئة والجبانة لن تنال من جهود مصر في مكافحة الإرهاب والقضاء عليه.
وأشار إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها تقدم كافة أوجه الرعاية لأسر الشهداء مضيفاً أن المرحلة الحالي تتطلب تضافر الجهود لمواجهة الأعمال الأرهابية واقتلاعها من جذورها.
وكانت عبوة ناسفة قد انفجرت فى مدرعة على طريق جنوب العريش أسفرت عن استشهاد ضابط ومجند وإصابة آخر.

«المحامين» تنفي إصدار خطابات رسمية بشأن المدينة السكنية في أسيوط


نفى مصدر مسئول في نقابة المحامين صدور أي خطابات صادرة من هيئة المجتمعات العمرنية بشأن المدينة السكنية في أسيوط.

وأكد المصدر عدم صحة الخطاب الذي تناولته بعض المواقع، ونفى صدور أي مخطابات من الهيئة، مشددا على أن الخطاب تم تركيبه بالفوتوشوب من قبل بعض المواقع المشبوهة، التي أفلست في الترويج لسحب الثقة.

وناشد المصدر المحامين تحري الدقة، محذرا من نشر أوراق مزورة أو أخبار ملفقة، تنال من نقابة المحامين أو تسيء إليها.

محمد سنجر

وكيل تعليم أسيوط يحيل مدير مدرسة أحمد حسن الباقورى الإعدادية التابعة لإدارة أبو تيج التعليمية للتحقيق بسبب وجود ولى أمر داخل لجنة


أحال صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، مدير مدرسة أحمد حسن الباقورى الإعدادية التابعة لإدارة أبو تيج التعليمية، للتحقيق لسماحه لأحد أولياء الأمور بالتواجد داخل لجنة سير الامتحانات بالمدرسة، كما أحال 10 من المعلمين بمدرسة أحمد حسن الباقورى الثانوية للتحقيق لتغيبهم عن العمل. جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها وكيل الوزارة اليوم على عدد من لجان سير الامتحانات بإدارة أبو تيج التعليمية، للاطمئنان على انتظام العمل داخل اللجان. وأوضح وكيل الوزارة أنه حال قيامه بالمرور على لجنة سير الامتحانات بمدرسة أحمد حسن الباقورى الإعدادية، لاحظ وجود ولى أمر الطالب "محمد ح م "داخل اللجنة، وعلى الفور طالب وكيل الوزارة من حسن محمود مدير المدرسة والخفير النظامى بإبلاغ الشرطة، واتخاذ كافة الإجراءت القانونية اللازمة فى ضوء قرار رئيس الجمهورية رقم 101 لسنة 2015 بشأن "مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات". وفى السياق ذاته، أحال وكيل الوزارة 10 معلمين بمدرسة أحمد حسن الباقورى الثانوية، للتحقيق معهم بالشئون القانونية بالمديرية، وذلك لتغيبهم عن العمل فى أول أيام امتحانات الدور الثانى لصفوف النقل بمدارس المحافظة، وقال وكيل الوزارة إنه حال مروره على المدرسة لتفقد أعمال سير الامتحانات بها وللتأكد من انتظام أعمال الامتحانات، وحضور المعلمين والعاملين بها وبفحص دفتر الحضور والانصراف بالمدرسة ومقارنته بالحاضرين، تبين غياب العديد منهم، وتم إحالتهم للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية.

ضحا صالح

بدء امتحانات الدور الثانى لصفوف النقل بمراحل التعليم الثلاثة فى أسيوط .. ضبط طالبة تؤدى امتحان الدور الثانى للإعدادية بدلا من أخرى فى أحد لجان مدرسة الفتح الاعدادية بنات بادارة الفتح التعليمية باسيوط


بدأت اليوم السبت، 16يوليو، امتحانات الدور الثانى لصفوف النقل بمراحل التعليم الثلاثة "ابتدائى، إعدادى، ثانوى عام وفنى". وقال صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن الامتحانات تشمل جميع صفوف النقل للمراحل الثلاثة بجميع المدارس الحكومية والخاصة واللغات على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أن أسئلة الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط ومطابقة للمواصفات. وأشار وكيل الوزارة إلى أن امتحان الدور الثانى للشهادة الإعدادية يوم 21 يوليو بينما يؤدى طلاب الصف السادس الابتدائى الامتحان يوم 24 نفس الشهر، منوهًا على أنه تم إعداد غرفة عمليات لتلقى أى شكاوى من المدارس خلال فترة الامتحان للعمل على حلها فورًا. 

تمكن ملاحظون بلجنة مدرسة الفتح الإعدادية بنات بإدارة الفتح التعليمية، فى امتحان الدور الثانى، لامتحانات المرحلة الإعدادية، اليوم السبت، من ضبط طالبة تؤدى امتحان الدور الثانى فى مادة اللغة العربية بدلا من طالبة أخرى. تلقى صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إخطارًا من محمد عبد المعتمد مدير إدارة الأمن بالمديرية، يفيد بأنه مع بداية امتحان مادة اللغة العربية للصف الأول الإعدادى اكتشف المعلمون وجود طالبة غريبة فى أحد لجان مدرسة الفتح الإعدادية بنات بإدارة الفتح التعليمية. وبالفحص تبين أنها تدعى "شروق عاطف سيد" وأنها تؤدى الامتحان بدلا من الطالبة أميرة زين قطب بالصف الأول الإعدادى، وعلى الفور قرر وكيل الوزارة إبلاغ الشرطة التى ألقت القبض على أولياء أمور الطالبتين وتمكين الطالبة الأصلية من أداء الامتحان، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة كافة.

ضحا صالح

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...