الاثنين، 21 سبتمبر 2015

مصادر أمنية لـ"سكاي نيوز عربية" .. مقتل 3 عناصر من جماعه أنصار بيت المقدس الإرهابية فى إشتباكات مع الجيش المصرى بجبل أسيوط


http://asset1.skynewsarabia.com/web/images/2015/07/02/757082/598/337/1-757082.jpg
ذكرت مصادر أمنية لـ"سكاي نيوز عربية"، الاثنين، أن 3 عناصر من جماعة أنصار بيت المقدس قد قتلوا في اشتباكات مع قوات الجيش بجبل أسيوط بصعيد مصر.

وتأتي الاشتباكات في أعقاب مقتل 5 مسلحين، الأحد، وإلقاء القبض على 15 آخرين جنوب الشيخ زويد شمالي سيناء في إطار عملية "حق الشهيد" التي تتواصل لليوم الرابع عشر على التوالي.

وذكرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، العميد محمد سمير، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن "العناصر الإرهابية قامت بإطلاق نيران كثيفة على قوات إنفاذ القانون التي تبادلت إطلاق النيران معها مما أسفر عن قتل 5 من المسلحين والقبض على 15 آخرين أثناء عمليات التمشيط والمداهمة لمعاقل وأوكار هذه العناصر".
إعلان

من جانب آخر، أصيب شخصان في انفجار قنبلة بحي المهندسين بالعاصمة المصرية القاهرة، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

بالفيديو مأساة الشاعر "علاء مسعود" ابن قرية" النواورة" مركز البداري محافظة أسيوط والذي قتل علي يد أحد المجرمين بمدينة سبها الليبية بعد أن قام بسرقته هو وزملائه تحت تهديد السلاح



مصادر حكومية .. إقالة محافظ اسيوط بعد إجازة عيد الأضحى


http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/02/2015-635589224741389983-138_main.jpg
قال مصدر مسؤول إن الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، سيجرى حركة تغيير فى المحافظين بعد إجازة عيد الأضحى تشمل 7 محافظين.

وأضافت المصادر أن الحركة ستشمل الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، لتجاوزه سن الستين، والدكتور خالد العادلى، محافظ الجيزة، وسعيد مصطفى، محافظ الغربية، والدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية.

وأوضح المصدر أن الحركة ستشمل أيضا المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، وهانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، والدكتور أسامة عبد الواحد، محافظ كفر الشيخ، وحسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، والدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة.

استغاثة لوزير التعليم.. مدرسة "دير القيصر" في حضن الجبل بأسيوط بلا كهرباء


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/187/0/600x338o/589.jpg?q=2ناشد أولياء أمور طلاب محافظة أسيوط وخاصة إدارة "القوصية" التعليمية، الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، حيث تعانى مدرسة "دير القيصر" في شرق النيل من انقطاع الكهرباء فيها بما يقرب من سبعة أشهر.

 وجاء نص استغاثة الأهالي بالوزير كالتالي:

"نحن معلمو وأبناء مدرسة دير القصير شرق النيل نعانى من انقطاع الكهرباء في المدرسة ما يقرب من سبعة أشهر... نستغيث بكل من يهمه الأمر... تخيلوا مدرسة في حضن الجبل ليس فيها كهرباء تخيلوا المعاناة مع ارتفاع درجة الحرارة هناك.. تخيلوا إن حجرة التطوير والمعامل متوقفة حتى الآن، أجهزة الكمبيوتر متوقفة ، أطفالنا كانوا يسلقون كالبيض فى فترة القرائية... وللعلم المدرسة تعمل فترتين صباحا ومساءا.. أنظل هكذا ونحن على أعتاب العام الدراسي الجديد".

وناشد عدد من أولياء الأمور خلال "الفجر" وزراه التربية والتعليم من أجل حل هذه المشكلة والتي تسببت في مرض كثير من الأطفال في فترة القرائية، متمنين من "الهلالي" معالجة الأمر قبل بدأ العام الدراسي الجديد


ريم محمود

أسيوط تشكو غياب "الرقابة على الأسعار" قبيل عيد الأضحى


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/10436690661439381967.jpg
يشهد الشارع الأسيوطى حالة من الاستياء بسبب الارتفاع الجنوبى للأسعار، بخاصة الخضروات، قبيل عيد الأضحى المبارك.

يقول على عبدالسلام محمد "موظف" إنه " من الملاحظ أن كل السلع أصابها الغلاء بشكل جنوبى دون استثناء"، وتساءل "لماذا لا نرى حملات تموينية على الأسواق كما نرى حملات المرافق، اظبطوا الأسعار أولا، فقد أصبح المتحكم فيها التجار ولا عزاء للمواطن".

وافقه على ذلك مينا بطرس، وأضاف أن أسعار الخضروات أصبحت لا تطاق "فهل يعقل أن كيلو الطماطم يصل سعره إلى 6 جنيهات دون رقابة على ذلك؟". وتقول آمال سيد محمود "ماذا نفعل وكل شيء إرتفع سعره بشكل غير مبرر، فكيلو الفلفل بـ 5 جنيهات، والخيار بـ 3 جنيهات، والبطاطس بـ 3 جنيهات، لدرجة أن طبق السلطة وحده يكلف أكثر من 5 جنيات، فهل هذا يعقل؟".

وذكر على زايد مهران موظف أن "الرقابة التموينية غايبة، والمحافظ ما بيقابلش حد، ودور مفتش التموين تلاشى نهائياً"، ويضيف عبدالرحمن مصطفى عبدالرحمن ـ مدرس ـ "راتبى 1300 جنيه، والتجار أصابهم الجشع، فكيف لى أن أعيش بهذا الراتب الذى قد يظنه البعض كبيرا لكن هو فى واقع الحال لا يكفى لنزول السوق مرتين وشراء مستلزمات البيت من لحمة وخضار؟".

ومن جانب آخر، يبرر طه سيد رضوان ـ بائع خضار ـ أن السبب الرئيسى فى هذه الارتفاعات فى الأسعار هم تجار الجملة "الذين يوردون لنا مع وجود قلة من البائعين ليس لديهم ضمير، فيرفعوا الأسعار بالشكل الذى يريدونه.

من جهته، يؤكد صالح عبدالله، وكيل وزارة التموين بأسيوط أن "حملات التموين مستمرة لمراقبة الأسعار، وأنه لا يمر يوم إلا ويتم تحرير محاضر للبائعين المخالفين للتسعيرة المقررة".


سعاد احمد

محافظ أسيوط يحيل مدير مستشفى القوصية و46 من العاملين للتحقيق لعدم الانضباط


http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/09/1222.jpg
قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط إحالة مدير مستشفى القوصية المركزي و 46 طبيبا وممرضا وإداريا بالمستشفى للتحقيق لعدم مراعاتهم للقواعد المنظمة لسير العمل.

كانت لجنة المتابعة الميدانية المشكلة من (المحافظة والتموين والصحة والطب البيطري والأمن الصناعي) بالتنسيق لجنة فنية من مديرية الصحة قامت بالمرور على مستشفى القوصية المركزي بناءاً على تعليمات المحافظ للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتبين من المرور قيام أكثر من 46 طبيبا وممرضا وإدرايا من العاملين بالمستشفى موقعين حضور وغير متواجدين بمقر عملهم دون سند قانوني وتم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة كما تم المرور على أقسام المستشفى المختلفة وتلاحظ وجود دراجة بخارية داخل قسم الاستقبال تابعة لأحد العاملين وتدني مستوى النظافة بأروقة المستشفى ودورات المياه ووجود جهاز تعقيم معطل وجهازين سونار وتعقيم بدون استخدام داخل عيادة تنظيم الأسرة فضلاً عن ضرورة تطوير وصيانة مطبخ المستشفى وإجراء ترميم وطلاء لحوائط وأسقف عيادة الأطفال والصيدلية.

تم إعداد تقرير مفصل عن عمل اللجنة وبعرضة على المحافظ أحال التقرير للنايبة الإدارية ووجه الشئون القانونية بالمحافظة للتحقيق في الأمر مع التنبيه على وكيل وزارة الصحة بمتابعة جميع الملاحظات التي جاءت بمحضر اللجنة وتلافيها.

من جانبه أكد المهندس ياسر الدسوقي على ضرورة تغيير منظومة العمل وتحقيق الانضباط والالتزام لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين لافتاً أن مصر لن تنهض إلا بالتفاني في العمل وبذل المزيد من الجهد.


د. هند بدارى

محافظ أسيوط يقرر حظر ذبح الاضاحى خارج المجازر الرسمية وغرامات مالية للمخالفين


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2014/12/145.jpg
أصدر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط قراراً بحظر ذبح أضاحى العيد خارج المجازر الرسمية المخصصة للذبح بكل مدينة بنطاق المحافظة على أن يتم تشغيل جميع المجازرخلال أيام العيد بالمجان للحد من التلوث ولما يترتب على الذبح خارج المجازر من آثار سلبية وضارة بالصحة.

وقال محافظ أسيوط أنه فى حالة ثبوت أى مخالفة لهذا القرار سيتم تغريم المخالفين بدفع مبالغ مالية كبيرة على أن تؤول تلك المبالغ لصالح صناديق النظافة بالوحدات المحلية طبقاً لقوانين البيئة والنظافة والزراعة المنظمة لذلك مشيراً إلى تكثيف حملات التفتيش والمتابعة والمكونة من ممثلى الصحة والبيئة والزراعة والطب البيطرى والتموين والمتابعة على المجازر والاسواق والمحلات لضمان جودة السلع الغذائية واللحوم المعروضة للمواطنين وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين وفرض عقوبات رادعة.

يأتي هذا فى إطار استعدادات محافظة أسيوط لاستقبال عيد الاضحى المبارك والاقبال الكبير على ذبح الاضاحى بقرى ومراكز المحافظة وحفاظاً على صحة المواطنين وضمان سلامة اللحوم المعروضة بأسواق ومحلات المحافظة.


د.هند بدارى

اللجنة العليا للانتخابات تقبل طعنين من إجمالي 21 طعنا للمرشحين بأسيوط

http://alwafd.org/images/news/1709403072sdfsdff.jpg
قام المستشار جمال عبدالرحمن رئيس محكمة أسيوط الابتدائية ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية بقبول طعنين مقدمين من محمد عيد عبدالجواد ومحمد مصطفى قرشي المرشحان حول استبعادهما من الكشوف الاولية للانتخابات واضاف عبد الرحمن ان اللجنة تلقت 21 طعنا حول المرشحين وتم قبول طعنين مقدمين من المرشحين بعد ان تم استبعادهم من الكشوف الاولية.

كانت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية بأسيوط، استبعدت 20 مرشحا من الكشوف النهائية وقبول أوراق 180 مرشحا تمثلت في 32 مرشحا بمدينة أسيوط، مركز أبوتيج 18 مرشحا، مركز القوصية 22 مرشحا، مركز منفلوط 17 مرشحا، مركز الفتح وأبنوب 32 مرشحا، مركز البداري وساحل سليم 27 مرشحا، مركز ديروط 12 مرشحا، مركز أسيوط 12 مرشحا، ومركزي صدفا والغنايم 8 مرشحين.


حركة محافظين موسعة بعد العيد تشمل معظم محافظات الصعيد .. والإبقاء على محافظ اسيوط نظرا لوجود تقارير تشيد بأدائه وتصديه للمشاكل اليومية وحسن معاملة المواطنين .. #باصى_للأدمن


https://scontent-cdg2-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/v/t1.0-9/s720x720/12049679_889933314387283_4210744146905675266_n.jpg?oh=197bb4d8e84b172fb1ee580d6d9b4280&oe=5663A4DA


 علمت "المشهد" من مصادر مطلعة بمجلس الوزراء، أن هناك حركة محافظين موسعة ستشهدها البلاد عقب العيد مباشرة، ومن المتوقع أن تشمل الكثير من محافظي محافظات الصعيد.

وأشارت المصادر لـ"المشهد" إلى أن الحركة قد تشمل محافظات أسوان، والأقصر، وسوهاج، والمنيا، وأن الأجهزة الرقابية بدأت بالفعل فى دراسة ملفات الأسماء المطروحة فى هذه الحركة.

ورجحت أن تبقي الحركة على محافظي أسيوط المستشار ياسر الدسوقي، وقنا اللواء عبدالحميد الهجان، نظراً لوجود تقارير تشيد بأدائهم وتصديهم للمشكلات اليوميه وحسن معامله المواطنين، وفق المصادر.

بالفيديو محافظ أسيوط: إخلاء 8 منازل من السكان بعد تصدع أحدها بحى غرب



أفكار صهيونية .. بالفيديو قناة شيعية تخلق الفتنه بين أبناء الدين الواحد ’’ مسلم سنى ,, مسلم شيعى ’’ وتعلن عن تشيع مواطن من محافظة اسيوط



"وفد أسيوط" يقدم شكوى للعليا للانتخابات حول اختراق المرشحين الصمت الانتخابي


http://www.dostor.org/upload/photo/gallery/19/8/610.jpg
قال عبد العاطي أحمد عبد العاطي، المتحدث الإعلامي باسم حزب الوفد بأسيوط، إن الحزب تقدم اليوم بشكوى إلى اللجنة العامة للانتخابات؛ بسبب اختراق الكثير من المرشحين الصمت الانتخابي، وبدء حملاتهم الانتخابية قبل الموعد المعلن في جدول الانتخابات.

وأضاف عبد العاطي: إن حزب الوفد يحمل اللجنة مسؤولياتها في اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة؛ لضمان حسن سير العملية الانتخابية المرتقبة.


محمد أبو شادى

بالصور.. إقبال شديد على منافذ لحوم القوات المسلحة بمراكز أسيوط



بالصور.. إقبال شديد على منافذ لحوم القوات المسلحة بمراكز أسيوط
بالصور.. إقبال شديد على منافذ لحوم القوات المسلحة بمراكز أسيوط

"رئيس مستثمري أسيوط": عدم اكتمال البنية التحتية يهدد بإغلاق مصانع المحافظة


http://saudi-1.net/content/uploads/2015/09/20/55ff14e414a1f.jpg
أكد علي حمزة عبد الكريم، رئيس جمعية مستثمري أسيوط، معاناة المناطق الصناعية بأسيوط من عدم اكتمال البنية التحتية بها، حيث أنه حتى الآن لم يتم إدخال الغاز للمصانع، بالإضافة إلى أن شبكة الطرق التي تربط المدن الصناعية بالمحافظة لم يتم الانتهاء منها حتى الآن.


وأضاف حمزة في تصريحات لـ "بوابة أخبار اليوم"، أنه على الرغم من مطالبتنا للمسئولين باستكمال أعمال البنية التحتية بالمدن الصناعية إلا أنه لا تتم الاستجابة لنا وحتى بعد الإعلان عن انطلاق مؤتمر تنمية الصعيد لم يحرك أحد ساكنا لإنقاذ مصانع المناطق الصناعية من الإغلاق.


وأوضح حمزة، أنه يتم إهدار 80% من إنتاج الرمان الذي تنتج المحافظة على مستوى مصر، فلا يتم استغلاله الاستغلال الأمثل سواء بتصنيعه أو تصديره للخارج، مشيراً إلى أن اهتمام الدولة ينصب فقط على تحصيل الرسوم.


وطالب حمزة، القائمين على إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية بتفعيل نشاطهم في الصعيد وخاصة أن غالبية المشروعات هناك صغيرة ومتناهية الصغر مما يعمل على توفير فرص عمل لشباب إقليم الصعيد.طباعة

تنمية أسيوط تطالب حكومة "شريف إسماعيل" بعقد المؤتمر الاستثماري للصعيد في موعده


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/186/9/600x338o/678.jpg?q=2
طالبت حركة تنمية اسيوط الحكومة الجديدة برئاسة المهندس شريف اسماعيل بعقد المؤتمر الاستثمارى لدعم الصعيد فى موعده بداية نوفمبر المقبل ، لانه بداية النهاية لعقود طويلة من التهميش وحتى لاتكون مقولة "تنمية الصعيد" للاستهلاك الاعلامى فقط ، وان صعيد مصر يمتلك مقومات استثمارية واعدة، إلا أنها غير مستغلة بشكل يتناسب مع حجم هذه المقومات.

وأكد عقيل إسماعيل عقيل رئيس الحركة أن المؤتمر الاستثماري للصعيد هو بمثابة المفتاح للتنمية ورفع المعاناة عن كاهل أبناء الإقليم الأكثر فقراً فى مصر، واضاف عقيل ان مستقبل مصر الحقيقي في  استغلال موارد الصعيد  وفرصه الاستثمارية الواعدة اتوفير فرص عمل لشبابه، مطالبا الحكومة باتمام عقد المؤتمر بعد ان تواترت معلومات عن تاجيله لاجل غير مسمى بسبب تغير الحكومة.


دعاء أبو النصر

بالصور.. توزيع لحوم مجانية على العاملين بالوحدات المحلية في أسيوط



بالصور.. توزيع لحوم مجانية على العاملين بالوحدات المحلية في أسيوط
بالصور.. توزيع لحوم مجانية على العاملين بالوحدات المحلية في أسيوط

محافظ أسيوط: إخلاء 8 منازل بدرب الزهري بحى غرب معرضه للإنهيار


http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/07/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D9%86%D8%AF%D8%B3-%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B3%D9%88%D9%82%D9%89-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-620x330.jpg
أصدر محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي ، تعليماته بإخلاء 8 منازل بدرب الزهري بحي غرب مدينة أسيوط على خلفية تصدع أحد المنازل، كما طالب باستعجال تقرير لجنة المنشآت الايلة للسقوط بمعاينة المنزل المتصدع والمنازل المجاورة له.

كان محافظ أسيوط تلقى إخطارا اليوم الأحد من غرفة عمليات المحافظة بوصول بلاغ من هويدا الشافعى رئيس حي غرب بتصدع منزل مكون من 5 طوابق بمنطقة درب الزهري بحى غرب مدينة أسيوط وتأثر بعض المنازل المجاورة له.

انتقل على الفور اللواء السيد سعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة والمهندس مدحت محمد حسن مدير المتابعة الميدانية والمهندس عبد الحكيم عبد الله أحمد وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة إلى المنطقة واستدعاء قوات الحماية المدنية والإسعاف ومعدات الانقاذ السريع إلى المنطقة وتم فرض كردون أمني حول المنطقة تحسبا لحدوث أي تداعيات.

وقال سكرتير عام المحافظة المساعد ، إنه بعد المعاينة الأولية للمنزل المتصدع والمنازل المجاورة له من قبل اللجنة الهندسية بمديرية الإسكان وحي غرب مدينة أسيوط تم إخلاء المنزل المتصدع من السكان و7 منازل أخرى مجاورة له تأثرت بتصدع المنزل وتم فصل المياة والكهرباء والغاز الطبيعي عن تلك المنازل لمنع حدوث أي تداعيات وتم تحرير محضر بالواقعة .

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...