الأربعاء، 6 يناير 2016

بالفيديو قناة الحرة وحلقة خاصة من داخل دير المحرق بمحافظة أسيوط



بالصور إحتفالات رأس السنة بكاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل باسيوط



أمن سوهاج يحرر أسرة قبطية من اسيوط من 7 أفراد اختطفها تشكيل عصابى لطلب فدية


أب يلقي بـ«فلذة كبده» في ترعه الإبراهيمية أسيوط بعد مشادة مع زوجته .. وصياد يعثر عليه بالصدفة وينقذ حياة طفل 4 سنين


ألقى شخص في نهاية العقد الثاني من عمره، بابنه في ترعة الإبراهيمية بمدينة منفلوط بمحافظة أسيوط، لكن العناية الإلهية أنقذت الطفل البالغ من العمر 4 سنوات من الموت.
مشادة كلامية نشبت بين الرجل وزوجته فألقى بفلذة كبده في المياه، إلا أن صياد عثُر على الطفل قبل أن يُفارق الحياة أثناء رحلة صيد قام بها.

وتم تحرير محضر بالواقعة وضبط والد الطفل المتهم وأحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


سويفى رشدى

"أمن أسيوط" يرفع درجة التأهب القصوى لتأمين احتفالات الأقباط


أنهت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، استعداداتها لتأمين احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد، معلنة حالة الاستنفار الأمني، ورفع درجة الاستعدادات القصوى لتأمين جميع المنشآت الحيوية والحكومية والكنائس ودور العبادة خلال الاحتفال بقداس عيد الميلاد.

وعقد اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، اجتماعات متتالية مع عدد من مساعديه وقيادات المديرية لمراجعة خطة تأمين احتفالات الكنائس بعيد الميلاد المجيد حيث تشمل الخطة الأمنية تأمين جميع الكنائس، والمنشآت المهمة والحيوية، والأماكن العامة، ووضع خدمات أمنية نظامية وسرية ثابتة أمام جميع الكنائس.

وأوضح دنقل ، أنه تم وضع كاميرات مراقبة أعلى الكنائس وربطها مع غرف التحكم في مختلف مديريات الأمن لمتابعة مجريات الأمور لحظة بلحظة، والتعامل فورًا مع أي حدث طارئ، إضافة إلى تكليف إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل الكنائس والمنشآت المهمة والحيوية، للكشف عن المتفجرات من خلال استخدام الكلاب البوليسية وسيارة الكشف عن المفرقعات.

وأضاف أنه تم بالتنسيق مع المسؤولين بالكنائس تشكيل لجان شعبية للقيام بفحص المترددين على الكنائس والتأكد من هويتهم مع الدفع بمخبرين سريين بداخل الكنائس والتنبيه على ضرورة الإبلاغ في حالة الاشتباه في أي شخصكما تقرر منع وقوف أي سيارات حول الكنائس والأديرة وغلق الشوارع المؤدية لكنائس المدينة أمام حركة المرور، وتعزيز الحراسة حولها إضافة إلى الكمائن والدوريات الثابتة والمتحركة لتأمين الكنائس الكبرى منعا لأي أحداث تعكر صفو الاحتفال.

وذكر مصدر أمني بمديرية أمن أسيوط، أن أكثر من 3000 ضابط ومجند وشرطي من قوات الأمن المركزي والمباحث الجنائية والأمن الوطني لتأمين المنشات الشرطة والكنائس وتم تعيين خدمات أمنية مشددة على مداخل ومخارج المحافظة بمدرعات أمنية خلال احتفالات عيد الميلاد، مؤكدًا أن قوات الأمن بأسيوط قادرة على تأمين أي مكان ومواجهة أي أحداث عنف من الخارجين عن القانون مهما كانت التضحيات.

وأكد المصدر، لـ"الوطن"، أن القوات استعدت الكنائس لاستقبال العيد وذلك بإقامت "مداخل" للأبواب الرئيسية التي تستقبل خلالها المعيدين لتسهيل دخولهم وخروجهم خاصة مع زيادة الأعداد؛ فيما انتشر لافتات الترحيب والتهنئة بالعيد من قبل شخصيات عامة من المسلمين والأقباط كذلك من أعضاء مجلس النواب بمختلف دوائر المحافظة.

كما شهد محيط الكنائس انتشار لافتات تهنئة من النواب والسياسيين لتهنئة مطارنة الكنائس والأخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد.


سعاد أحمد

حريق يتلف جهاز عروسين بمنزل مواطن بمركز الغنايم باسيوط


نشب حريق فى الساعات الأولى من صباح اليوم بمنزل أحد المواطنين بالغنايم بحري، بمنطقة "العضايمة"، أسفر عن تدمير جهاز عروسين كان من المقرر إقامة عرسهما الأسبوع المقبل، وإصابة بعض المواشى بالمنزل.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز الغنايم، بتلقية بلاغا من أهالى العضايمة يفيد بنشوب حريق بمنزل "محسن محمود حسن"، بالعضايمة بالغنايم بحري، ما تسبب فى إصابة بعض المواشى وحريق جهاز عروسين دون وجود خسائر فى الأرواح.

وعلى الفور أنتقلت قوات الحماية المدنية والمطافى والإسعاف إلى موقع الحادث وأخماد الحريق بالتعاون مع الأهالى، تحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.


احمد الانصارى

رئيس جامعة أسيوط يقرر إحالة «75 طالب غشاش» إلى مجالس التأديب


قرر الدكتور أحمد جعيص، رئيس جامعة أسيوط، الأربعاء، إحالة 75 طالب وطالبة من كليات الجامعة إلى مجالس التأديب لضبطهم في حالات الغش.

كانت لجنة المراقبة والمتابعة بكليات جامعة أسيوط، تمكنت من تحرير محاضر لعدد 57 طالب وطالبة، وذلك منذ بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول؛ حيث جائت كلية الآداب في المقدمة من حيث عدد حالات الغش التي تم ضبطها بـ29 حالة، تليها «الحقوق» بـ15 حالة، و8 حالات بكلية التجارة، وجميعها في «التعليم المفتوح»، وحالتان بالانتظام بكلية خدمة اجتماعية، وحالة واحدة لطالب بكلية الآداب بالوادي الجديد، كما تم ضبط حالتان بكلية التربية أسيوط.

ومن جانبه، أمر رئيس الجامعة، بتحويل جميع حالات الغش المضبوطة إلى مجالس التأديب المختصة، والتحقيق لمعاقبتهم حسب قانون تنظيم الجامعات


يونس درويش

انتهاء مشكلة مشروع الصرف الصحي بأبوتيج اسيوط بعد الاتفاق مع الأهالي .. المحافظ: المياه التي سيتم صرفها على مصرف دكران معالجة في محطة تنقية ثلاثية



محافظ أسيوط يقرر مراجعة شهادات التأهيل والتأكد من تحقيق نسبة الـ5% إعاقة بالجهاز الإداري



بالصور| "أمن أسيوط" ينجح في إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي الرمايلة وأولاد عمر بقرية باويط بمركز ديروط


بالصور نشطاء يتداولون صور لظابط شرطة ’’ ابن ناس ’’ أثناء تأمينه في جلسة صلح بين عائلتي الشاذلية والشلاتيت بقرية النخيلة بمركز أبوتيج باسيوط


حاجة كدا خاصه عن نفسي بشكر هذا النقيب من 7:30-صباحاً وهو على وضعه كدا...... الف شكر

عبده

بالفيديو أحد سكان مدينة القوصية باسيوط يوضح حالة الفوضى التي تسود ميدان السينما بسبب إنتشار التوك توك ورئيس مركز القوصية بأسيوط يتوعد بحل أزمة المرور في ميدان السينما خلال الشهر الجاري




بالصور ...تحصين 1300 رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع "بالبدارى"فى أسيوط



أهالى "البدارى" بأسيوط يبحثون عن مقابر لدفن الموتى


 قد يأتي يوم لن يجد أهالى مركز البدارى بمحافظة أسيوط مقابر لدفن الموتى ، فى ظل تجاهل المسئولين تخصيص أماكن جديدة لبناء مقابر ،كى يستطيعوا دفن موتاهم بها ،بعد ان امتلأت المقابر القديمة الخاصة بجبانات المدينة،مما جعل سعر قيراط الأرض بالجبانات يتخطى حاجز ال200 ألف جنيها ،ويضطر المواطنون لشرائه نظرا لعدم وجود أماكن بديلة ،بعد أن تم طرح مساحة ليست بالكبيرة منذ عدة سنوات لم يتمكن أغلب مواطنى المركز باللحاق بشبراً واحدا منها ....التحقيق التالى يرصد معاناة الأهالى:-
يقول حسن رفعت سليمان ،أحد أهالى قرية منشأة همام "أين ندفن موتانا ،بعد أن امتلأت المقابر القديمة عن آخرها ،ولا توجد مناطق بديلة "،مردفا "هل ينتظر المسئولين أن يُقيم كل مواطن بالبدارى مقبرة داخل منزله يستطيع دفن موتاه بها،مطالباً بتوفير أماكن بديلة تكون بمثابة جبانات للمواطنين وتكون قريبة من الجبانات القديمة الخاصة بالمدينة والقرى المحيطة بها ،مشيراً إلى أن هذه المساحات متواجدة بالفعل فى الظهير الصحراوى بقرية عرب مطير التابعة للمركز.

ويشير محمود على عمرو ،موظف ،إلى أنه تم تخصيص مساحة قليلة منذ عدة سنوات لاقامة مقابر بها ،ولكن الأغلبية العظمى من المواطنين لم تتمكن من الحجز بها ،نظرا لزيادة عدد السكان والوفيات ،وحاجة المواطنين لبناء مقابر جديدة ،مطالباً بايجاد حلول لهذه المشكلة التى تؤرق الأهالى وتوفير مناطق جديدة .

وفى غضب شديد يقول علاء الدين البدر محمود ،مدير مدرسة ،أن متر الأرض فى الجبانات القديمة أصبح أغلى من السكن -وليته موجود -،موضحاً أن عدم توفير مناطق جديدة لاقامة مقابر عليها أدى لاستغلال بعض المواطنين قطع الأرض الغير مستغلة بالجبانات وبيعها بأسعار خرافية يعجز المواطن الفقير عن شرائها ،مناشداً المسئولين بتوفير أماكن يستطيعوا السكن بها فى الآخرة بعد أن عجزوا عن توفير مساكن لهم فى الدنيا.

طرح قطع أراضٍ للبيع في 20 مدينة جديدة من بينها مدينة اسيوط الجديدة (تعرّف على الشروط)


قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، ممثلة في الهيئة العامة للاستثمار، ستطرح عددًا من قطع الأراضي بين الشركات القائمة بمساحات مختلفة «3.5 فدان حتى 106 أفدنة» للبيع، لإقامة نشاط عمراني متكامل بـ20 مدينة جديدة.

وأضاف «مدبولي» أن المدن المطروحة بها الأراضى هي: «القاهرة الجديدة، والشروق، ودمياط الجديدة، و6 أكتوبر، وسوهاج الجديدة، وأخميم الجديدة، وبرج العرب الجديدة، وأسيوط الجديدة، والعبور، وبدر، و15 مايو، وأسوان الجديدة، والسادات، والصالحية الجديدة، والعاشر من رمضان، والفيوم الجديدة، والمنيا الجديدة، وقنا الجديدة، وبنى سويف الجديدة، والقرى السياحية».

وأوضح المهندس طارق السباعي، المشرف على قطاع الشؤون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الأراضي مطروحة بالشروط الآتية: البيع بين الشركات القائمة، وتتقدم الشركة الراغبة بطلب الشراء متضمنًا نسبة سداد المقدم وفقًا للضوابط الواردة بكراسة الشروط على أن تتقدم الشركة الراغبة في الحجز لشراء كراسة الشروط اعتبارًا من الأربعاء 13-1-2016 بمبلغ قدره ألف جنيه من مقر جهاز المدينة المختص.

وأضاف «السباعي» أن مقدم الحجز 5% من قيمة الأرض، طبقاً لموقع ومساحة كل قطعة (وفقا لما هو وارد بكراسة الشروط)، يسدد نقدا بجهاز المدينة أو بشيك مقبول الدفع أو مصرفى باسم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو بخطاب ضمان بنكى معتمد غير مشروط صادر لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح «السباعي» أنه يتم تخصيص الأرض للشركة مقدمة العرض المتضمن أعلى نسبة سداد مقدم الثمن والمقبولة فنيا، ويتم السداد كالتالي: استكمال سداد نسبة المقدم من قيمة الأرض الواردة بالعرض بالإضافة إلى «2% مصاريف إدارية، و1% مصاريف مجلس الأمناء، و1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ إخطاره بالموافقة على البيع، كما يتم سداد باقي القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ إخطارها بالموافقة على البيع أو سداد باقي القيمة على 5 سنوات بأقساط سنوية متساوية مضافاً إليها عائد استثمار يعادل سعر الفائدة المعلن من البنك المركزى المصرى وقت السداد + 2%.

ويحتسب هذا العائد من تاريخ الموافقة على البيع وحتى تاريخ الاستحقاق، ويستحق القسط الأول (القسط + الفائدة) بعد عام من تاريخ صدور الموافقة على البيع، ويحرر بقيمة الأقساط والفوائد شيكات بنكية آجلة باسم جهاز المدينة، وتقدم ضمن مستندات التعاقد، مضيفا يتم تقديم العروض في موعد أقصاه الخميس 4-2-2016 بمقر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتلتزم الشركة المخصص لها الأرض بالاشتراطات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات، ولا يسمح بتعديل المواصفات.

وأكد المشرف على قطاع الشؤون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن الطرح يتم طبقا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2015 وتعديلاته ولائحته التنفيذية، مشيرا إلى أن الخرائط الخاصة بمواقع قطع الأراضي المطروحة متاحة على الموقع الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


محمد البحراوى

بالفيديو اللاعب محمد سالم ابن مركز القوصية باسيوط يغرد فى حب الزمالك ويقضى على فريق الداخلية



مرشح سابق للبرلمان باسيوط : التظاهر في 25 يناير دعوة لإثاره الفوضى .. ويدعو الرئاسة إلى تحقيق مطالب ثوره ٢٥ يناير لكي تتحقق العداله الاجتماعيه الحقيقية


أعلنت جميع الأحزاب السياسية رفضها لدعوات التظاهر التي أعلن عنها عدد من الفئات في ٢٥ يناير المقبل حرصا على مصلحة البلاد خاصة مع الظروف الراهنة التي تمر بها مصر.
وأوضح الخبير السياسي المهندس عماد عوني، أن دعوات التظاهر الآن في ظل الظروف الراهنة المحيطه بالدوله المصريه بمثابه إشعال فتيل لآثاره الفوضي التي ستنسف الوطن وتآكل الأخضر واليابس.
وأضاف عوني،:"إن كان هناك مشكلات عديده تواجهنا في مصر إلا أنه لابد أن نمنح أنفسنا فرصة لكي نعيد ترتيب البيت من الداخل، ادعوا الرئاسة إلى تحقيق مطالب ثوره ٢٥ يناير لكي تتحقق عداله اجتماعيه حقيقية يدركها الشعب المصري".


فاطمة جابر

ضبط مركبتين "ترويسكل" مبلغ بسرقتهما في حملة مرورية بأسيوط


تمكنت وحدة مرور أسيوط، اليوم الثلاثاء، مركبتين تروسيكل مبلغ بسرقته، خلال حملة مرورية في مدينة أسيوط ومركز الفتح.حيث تم ضبط (كمال. س. م -43 عامًا) ومقيم بصره بحوزته دراجة بخارية تروسيكل ماركة GMC شاسيه رقم 6307690 موتور 12103065 والمبلغ بسرقتها في واقعة المحضر لسنة 2014 جنح قسم أول أسيوط بلاغ المواطن( مصطفى. م. أ. ح ).
كما تم ضبط دراجة بخارية تروسيكل ماركة CMG شاسيه رقم 6316228 موتور 13308933 والمبلغ بسرقتها في واقعة المحضر أحوال جنح قسم أول أسيوط بلاغ المواطن(مصطفى. أ. م. ر ).
تحررت المحاضر اللازمة، وجار العرض على النيابة.


فاطمة جابر

وزير الإسكان يعتمد تخطيط قطعة أرض لـ"جمعية الزراعيين" بأسيوط


اعتمد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، الثلاثاء، تخطيط وتقسيم قطعة الأرض رقم 22 بمساحة 8 أفدنة المخصصة للجمعية التعاونية للبناء والإسكان للزراعيين بأسيوط لإقامة مشروع سكنى متكامل الخدمات بالتوسعات الجنوبية بمدينة أسيوط الجديدة. ونص القرار فى مادته الثانية على عدم طرح وحدات الجمعية للحجز والبيع إلا بعد موافقة الهيئة، فيما نصت المادة الثالثة، على إلزام الجمعية ببرنامج زمنى تفصيلى لتنفيذ أعمال المرافق ويتم اعتماده من الهيئة قبل البدء فى التنفيذ، وفى حال عدم الالتزام بالبرنامج الزمنى سيتم إلغاء القرار. ونص القرار فى مادته الخامسة على التزام الجمعية بتقديم الرسومات التنفيذية والمواصفات الفنية لأعمال شبكات المرافق فى إطار المخطط العام للمشروع والبرنامج الزمنى المعتمد لدراستها واعتمادها من الهيئة. كما نص القرار على التزام الجمعية بموافاة جهاز المدينة بالمستندات اللازمة لاستخراج التراخيص طبقا لأحكام قانون البناء.

أحمد حسن

أمن أسيوط يتمكن من ضبط 20 قطعة سلاح نارى و164 طلقة



إستمرارًا لمواصلة الجهود الأمنية فى مكافحة كافة الجرائم،  قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بحملة أمنية مكبرة لضبط الخارجين على القانون من حائزى الأسلحة النارية والمتاجرين بالمواد المخدرة .. أسفرت جهودها عن ضبط الآتى :-
مركز شرطة ساحل سليم :
صفوت . ر . ع – سن 30 ، حاصل على دبلوم .. وبحوزته ( 3 فرد محلى الصنع – 120 طلقة نارية مختلفة الأعيرة – 6 خزينة – 487 زجاجة خمور مختلفة الأنواع ) .
مركز شرطة ديروط :
صالح . ع . ح – سن 39 ، عامل .. وبحوزته ( فرد خرطوش محلى الصنع – 8 طلقات نارية من ذات العيار ) .
قسم شرطة أبوتيج :
أشرف . ع . ع – سن 29 ، سائق.. وبحوزته ( فرد رصاص محلى الصنع ) .
قسم شرطة ثان :
طه . أ . ع . – سن 17 عاطل.. وبحوزته ( فرد خرطوش محلى الصنع – 3 طلقات من ذات العيار).
محمد . م . س – سن 32 ، عاطل .. وبحوزته ( فرد خرطوش ) .
مركز شرطة البدارى :
كريم . ف . ح – سن 24 ، حاصل على دبلوم .. وبحوزته ( بندقية خرطوش ) .
مركز شرطة القوصية :
ناصر . ع . أ – سن 39 ، مزارع .. وبحوزته ( بندقية خرطوش – 2 فرد خرطوش محلى الصنع- 3 طلقات نارية مختلفة الأعيرة ) .
مركز شرطة منفلوط :
ضبط حماده . ع . م – سن 35 ، مزارع .. وبحوزته ( 135طلقة عيار 7,62×39 ) .
مركز شرطة أبوتيج :
على . ع . ع – سن 26 ، مزارع .. وبحوزته ( 2 بندقية خرطوش ) .
عبده . م . أ – سن 30 ، عامل.. وبحوزته ( فرد رصاص ) .
مركز شرطة صدفا :
عاطف . ف . م – سن 37 ، حاصل على دبلوم .. وبحوزته ( بندقية خرطوش ) .
أدهم . م . س- سن 25 ، طالب .. وبحوزته ( بندقية خرطوش ) .
مركز شرطة الغنايم:
عامر . ن . ع – سن 24 ، طالب .. وبحوزته ( بندقية خرطوش ) .
مركز شرطة الفتح :
حازم . ى . ى – سن 35 ، عامل .. وبحوزته ( طبنجة عيار 9مم – 12طلقة من ذات العيار ) .
فى مجال مكافحة المخدرات تم ضبط ( 3 ) قضايا مخدرات .

تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة .

"واحد من الناس" تُسلم 94 امرأة معيلة في أسيوط ثلاجات وبضائع .. مش بطاطين


إنطلقت مؤسسة واحد من الناس، إلى أسيوط أمس الثلاثاء 5 يناير، لاستكمال ما قد بدأته فى مشروع التمكين الاقتصادى للمرأة المعيلة بالتعاون مع الأمم المتحدة للمراة وشركة كوكا كولا.

وصرح عمرو الليثى، رئيس مجلس الأمناء أنه ايمانا من الدور الذى تلعبه مؤسسة واحد من الناس، فى الخدمة المدنية ودعم مشروعات التنمية وخدمة أبناء هذا الوطن، تقوم المؤسسة اليوم الثلاثاء، بالسفر إلى محافظة أسيوط لتسليم 94 ثلاجة محملة بالبضائع على 94 إمرأة معيلة من اهالينا فى أسيوط داخل القرى الأكثر فقرًا، ومنها: "قرية نزه قرار 33 ثلاجة، قرية الأكراد 20 ثلاجة، البورة 26 ثلاجة، قرية التتالية 7 ثلاجات، وقرية بنى شقير 8 ثلاجات.

وكانت المؤسسة قد قامت بتسليم عدد 38 ثلاجة محملة بالبضائع فى منطقة التبين بالقاهرة للنساء المعيلات.


أضاف "الليثى"، في بيانًا صحفيًا، أن المؤسسة ستستمر فى عطائها فى تحمل الأعباء عن كاهل الأسر المصرية.


أحمد التونسى

“أسيوط الجديدة” يطلب 500 مليون جنيه ميزانية العام المالى المقبل


“عمران”: الانتهاء من 758 وحدة للإسكان الاجتماعى مايو المقبل تنفذها 8 شركات مقاولات
طرح 10 قطع أراضٍ متنوعة الأنشطة بمساحات تصل إلى 20 ألف متر مربع للقطعة
طرح أراضٍ صناعية على المستثمرين النصف الثانى من العام المالى الجارى
إبلاغ “سوفيدلا” بتسليم الحديقة الترفيهية خلال 24 شهراً بدلاً 3 سنوات
“النيل” ترصف 378 فداناً فى توسعات جنوب شرق المدينة بـ48 مليون جنيه

أرسل جهاز مدينة أسيوط الجديدة ميزانيته المقترحة للعام المالى 2016-2017 إلى هيئة المجتمعات العمرانية، بقيمة 500 مليون جنيه، كما يعتزم طرح 10 قطع أراضٍ متنوعة الأنشطة خلال فبراير المقبل.

قال المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، لـ”البورصة”، إن ميزانية الجهاز المقترحة للعام المالى المقبل تنخفض عن العام الجارى بنحو 283 مليون جنيه، وذلك لانتهاء المدينة من مشروع الإسكان الاجتماعى خلال شهر مايو المقبل، بإجمالى 758 وحدة سكنية بمنطقة التوسعات جنوب شرق المدينة.

أضاف أن نسبة تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى فى المدينة بلغت 80%، وتتولى 8 شركات أعمال الإنشاءات، أبرزها جلوبال للمقاولات، والتى فازت بـ5 مناقصات، بالإضافة إلى شركتى بدر، وحربى نظير للمقاولات.

أكد “عمران”، أن جهاز المدينة أرسل دراسةً إلى هيئة المجتمعات العمرانية لطرح 10 قطع أراضٍ متنوعة الأنشطة بين التجارى والترفيهي، ومن المنتظر الموافقة على طرحها خلال نوفمبر المقبل.

أشار إلى أن مساحات القطع المقرر طرحها تبدأ من 1000 متر حتى 20 ألف مترمربع، وتقع فى مناطق الكتلة الحالية للمدينة.

وأشار رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، إلى تلقى شركة “سوفيدلا” للأنشطة الترفيهية والفائزة بقطعة الأرض على مساحة 18 فداناً بالمنطقة الإقليمية تكليفاً من الجهاز بالانتهاء من تنفيذ حديقة الملاهى الترفيهية خلال 24 شهراً، بدلاً من المدة المقررة فى العقد “36 شهراً”.

وبلغت حصيلة بيع قطعة الأرض لشركة (سوفيدلا) 22.7 مليون جنيه، بسعر المتر 301 جنيه، مخصصة لإنشاء ملاهٍ ترفيهية، تضم كريزى ووتر ومسطحات خضراء، بالإضافة إلى مقر إدارى.

وطالب “عمران” الشركات والوكالات الراغبة فى الحصول على حق الامتياز الإعلانى فى المدينة بالتقدم بطلب إلى جهاز المدينة مباشرة، وستتم الموافقة على الطلب بالأمر المباشر لمناطق محدودة داخل المدينة.

وأرجع إحجام الشركات والوكالات للإعلان فى المدينة إلى حداثة “أسيوط الجديدة”، والتى أنشئت عام 2000، بالإضافة إلى عدم الانتهاء من كامل أعمال المرافق فى المدينة، والبالغة مساحتها 30.3 ألف فدان، منها 6642 فدان كتلة عمرانية.

وأكد رئيس الجهاز الانتهاء من تنفيذ توسعات جنوب شرق المدينة على مساحة 3500 فدان، نهاية العام المالى المقبل، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ 70% من أعمال رصف الطرق فى منطقة التوسعات.

أوضح أن شركة المقاولون العرب تتولى أعمال التنفيذ، وتسهم التوسعات الجديدة فى استقبال الكثافة السكنية المستهدفة خلال السنوات الخمس المقبلة بإجمالى 750 ألف نسمة، بدلاً من 30 ألف نسمة فى الوقت الحالي.

أشار إلى أن 5 شركات تأهلت فنياً لمناقصة طرحها جهاز المدينة لإنشاء مركز شباب على مساحة 11 ألف مترمربع، ويتوقع إصدار أمر الإسناد من قبل هيئة المجتمعات العمرانية منتصف فبراير المقبل، وسيخدم المركز أفراد وحدات الإسكان الاجتماعي.

أوضح أن جهاز المدينة يعتزم طرح مناقصة على شركات المقاولات خلال شهر مارس المقبل؛ لإنشاء محطة انتظار أتوبيسات للنقل العام والخاص.

أضاف أن محطة الانتظار ستسهم فى حل العديد من المشاكل التى يواجهها سكان المدينة، نظراً إلى عدم وجود أى محطات، كما تقرر، أيضاً، تشغيل نحو 20 سيارة ميكروباص جديدة لنقل الأهالى من وإلى داخل وخارج المدينة.

كما أشار إلى تشغيل أول “طفطف” داخلى على مدار اليوم لنقل الأفراد خلال الشهر الجاري، خاصة مع توقف الميكروباصات ووسائل النقل عن العمل فى الأوقات المتأخرة.

وأكد “عمران”، أن شركة النيل للإنشاءات والمقاولات فازت بمناقصة طرحها جهاز المدينة لتنفيذ أعمال طرق منطقة توسعات جنوب شرق المدينة المخصصة لمشروع الإسكان الاجتماعى بإجمالى مساحة 375 فداناً.

أشار إلى أن تكلفة تنفيذ المشروع وفقاً للعقد تصل إلى 48 مليون جنيه، وتشمل الأعمال على تنفيذ الأساسات والطبقة الأسفلتية.

أوضح أن فوز “النيل” جاء بعد منافسة مع المكتب الهندسى للمقاولات العمومية، وتصل مدة تنفيذ المشروع 12 شهراً من تاريخ بدء الأعمال.

وأكد رئيس الجهاز تسليم جميع المخططات والدراسات الخاصة بالأراضى الصناعية فى المدينة المنتظر طرحها إلى هيئة التنمية الصناعية، والتى ستتولى أعمال الطرح والإسناد.

لفت إلى طرح عدد من قطع الأراضى للمستثمرين لإنشاء مصانع كبيرة ومتوسطة، بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية؛ حتى تصبح المدينة ضمن المدن الصناعية الكبرى خلال السنوات المقبلة.

أضاف أن “أسيوط الجديدة” يوجد بها نحو 21 مصنعاً، متوقعاً أن تشهد السنوات المقبلة زيادةً فى المصانع، وذلك بعد الانتهاء من ترفيق منطقة التوسعات الجديدة فى المدينة.

أشار إلى بيع 14 قطعة أرض صناعية مؤخراً بقيمة 45 مليون جنيه من إجمالى 145 قطعة موزعة بواقع 79 قطعة للمنشآت الصناعية الصغيرة، و52 قطعة للورش، و14 للمخازن، بمساحات تتراوح من 1000 متر حتى 5 آلاف مترمربع.


أحمد سمير

ضبط سائق يتعاطى الترامادول أثناء القيادة في أسيوط


ضبطت قوات مباحث إدارة المرور في أسيوط، سائق أثبتت التحاليل الطبية تعاطيه الترامادول المخدرة، أثناء القيادة إثر حملة أمنية مكبرة شنتها القوات بالتنسيق مع مديرية الصحة على الطرق السريعة لفحص السائقين، وضبط متعاطي للمخدرات بينهم.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء البير إدوار مدير إدارة المرور، يفيد تمكن فريق المباحث بالإدارة من ضبط "محمود ع. ح. ح."، (40 عاما- سائق - مقيم مدينة مبارك دائرة قسم أول أسيوط)، حال قيادته السيارة رقم "789 ج. س. ف."، لثبوت تعاطيه عقار الترمادول المخدر، وبمواجهته أقر بصحة النتائج.

وحرر المحضر اللازم، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد أحمد

ضبط 41 تمثالا أثريا فى منزل مزارع بمركز ديروط بأسيوط



ألقى ضباط مباحث مركز شرطة ديروط فى أسيوط، القبض على فلاح بحوزته 41 تمثالا يشتبه فى أثريتهم مقيم بنجع على حمد بديروط.

كان اللواء عبدالباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد تمكن ضباط وحدة مباحث ديروط برئاسة المقدم محمود بدوى من ضبط "عاطف . م . ع" 50 سنة فلاح ومقيم نجع على حمد ـ وبحوزته "41" تمثالا متوسط الحجم يشتبه فى أثريتهم.

بمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، كلفت إدارة البحث بتطوير مناقشته. وجار العرض على النيابة.


هيثم البدرى
ضحا صالح

ضبط 3 أشخاص بحوزتهم بنادق آلية إثر حملة أمنية بمراكز أبنوب والفتح وأبو تيج بأسيوط


ضبط فريق مباحث مديرية أمن أسيوط، 3 أشخاص بحوزتهم بنادق آلية، وطلقات نارية من خلال الحملة الأمنية التي شنتها القوات في مراكز أبنوب، والفتح، وأبوتيج.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد ضبط "محمود ع. م. ع."، (27 عاما - فلاح - مقيم باقور دائرة مركز أبوتيج)، وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39، وضبط بندقيتين آلي وإسرائيلي بحوزة عامل بأسيوط، و18 طلقة، و"سليمان ع. س."، (56 عاما - فلاح - مقيم بندر أبنوب)، وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل رقم 78321 على جسم السلاح.

كما ضبط "محمد ي. م. أ."، (62 عاما - معاش - مقيم بقرية الناصرية دائرة المركز)، وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 مطموسة الأرقام.

وتحفظت القوات على المضبوطات، وحررت المحاضر اللازمة، للمتهمين كل على حدة، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد أحمد

ضبط هارب من حكم بالمؤبد بعد مطاردة مع قوات الأمن بمركز صدفا بأسيوط


ألقى ضباط مباحث مركز شرطة صدفا بمديرية أمن أسيوط، القبض على محكوم عليه هارب من حكم بالسجن المؤبد، في قضية استعمال قوة بالبندر دائرة المركز.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة صدفا يفيد تمكن فريق مباحث المركز من ضبط "على . ع . ف . م ."، مقيم دائرة مركز صدفا المحكوم عليه بالسجن المؤبد في القضية جنايات مركز صدفا لسنة 2012، والمقيدة كلي جنوب أسيوط لسنة 2015 م (استعمال قوة)، تم تحرير المحضر اللازم وجار ستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد أحمد

ضبط هارب من حكم بالمؤبد بعد مطاردة مع قوات الأمن بمركز أبنوب بأسيوط


تمكن أحد ضباط مركز شرطة أبنوب بأسيوط، اليوم الثلاثاء، من ضبط هارب من حكم بالمؤبد وعدة قضايا جنائية أثناء محاولته الفرار من أحد الأكمنة بعرب العوامر.

تلقى اللواء عبد الباسط حسن دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب، يفيد بتمكن الملازم أول محمد حسن عوض الضابط بمركز شرطة أبنوب أثناء رئاسته كمين عرب العوامر من ضبط "ممدوح أ. م. م"، المقيم البداري، وذلك أثناء محاولته الفرار من الكمين ومطاردته، وتبين أنه هارب من حكم بالمؤبد في قضية قتل عمد و4 قضايا جنائية أخرى.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وجارٍ العرض على النيابة.


إيمان عمار

حملات أمنية مكبرة على الشقق المفروشة والفنادق بأسيوط


شنت مديرية أمن أسيوط حملة أمنية مكبرة بقيادة مدير مباحث الآداب للتفتيش وفحص الشقق المفروشة والفنادق والكشف على المشتبه فيهم جنائيآ ولم تسفر عن ضبط أي مخالفات.

وقامت الحملة التي أشرف عليها اللواءعبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، واللواء أسعد ذكير مدير المباحث الجنائية، وقادها رئيس مباحث الأداب، بفحص وتفتيش 20 شقة مفروشة بمناطق مختلفة بمدينة أسيوط، وفندقين وفحص 203 أشخاص من المترددين علىها والكشف على المشتبه فيهم جنائيًا ولم تسفر الحملة عن ضبط أي مخالفات أو ممنوعات.


إيمان عمار

جامعة أسيوط تعلن عن وظائف قيادية شاغرة


مستشفى صحة المرأة بأسيوط الجامعى تعلن عن نجاح 200 حالة حمل بالحقن المجهرى خلال 2015


 أعلن الدكتور إيهاب النشار مدير مستشفى صحة المرأة بأسيوط الجامعى عن نجاح العمل بوحدة الإخصاب المساعد بالمستشفى فى مجال عمليات الحقن المجهرى وذلك خلال العام المنصرم 2015 والتى تم افتتاحها فى يناير 2014 وتم إجراء أول عملية بها فى يونيو 2014 والتى اسفرت عن ولادة أول توأم عن طريق الحقن المجهرى فى 2015 .

        وقد أضاف النشار أن عام 2015 شهد كذلك استقبال ألف حالة مما يعانون من مشاكل فى الإنجاب لأسباب مختلفة حيث تم إتخاذ إجراءات الإعداد لعمليات الحقن المجهرى وإتمام العملية لنحو 200 حالة بنجاح ومتابعتهن حتى مرحلة الولادة وذلك بفضل عمل فريق طبى متخصص على أعلى مستوى من المهارة والتدريب .     

كما أشاد دكتور النشار بما توفره إدارة الجامعة تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة والدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية من إمكانيات لتطوير العمل داخل مستشفى صحة المرأة بشكل عام وحرصهم على تلبية احتياجات وحدة الاخصاب المساعد فى ظل ما تشهده من نجاح متميز وإقبال متزايد.

        مشيراً إلى أن وحدة الإخصاب المساعد تم إنشائها بالكامل بتبرعات مقدمة  من أبناء القسم الدارسين بالولايات المتحدة الأمريكية وبمساهمة كبيرة من دكتور محمد بديوى الأستاذ المنتدب بإحدى الجامعات الكندية ، مشيداً لما بذله الدكتور حسن صلاح خلال فترة إدارته لمستشفى صحة المرأة من جهد ودعم فى سبيل إنشاء تلك الوحدة على هذا النحو من التميز والتقدم .

ومن جانبه أوضح الدكتور طارق عبد الراضى المدرس بقسم أمراض النساء والتوليد وأحد أعضاء فريق العمل بالوحدة أن نسبة نجاح تلك العمليات داخل وحدة الإخصاب المساعد قد بلغت 50% وهو ما يتجاوز النسب العالمية فى ذلك المجال والتى تقتصر على 45% فقط وذلك لاعتماد عمل الوحدة على فئة عمرية أقل تتراوح بين 19 سنة إلى  40 سنة ، مشيراً إلى ما شهدته الوحدة من إقبال متزايد يعكس ثقة المرضى فى عمل ومهارة الوحدة والتى تقوم حالياً بتجهيز 424 حالة لإجراء عملية الحقن المجهرى لهن .

        وعن الجديد فى الخدمات المقدمة داخل الوحدة صرح دكتور أحمد عبد العليم مدرس أمراض النساء والتوليد بكلية الطب أنه تم خلال عام 2015 استحداث خدمة تجميد السائل المنوى وحفظها فى بنك متخصص لهذا الغرض والذى يتم اللجوء إليه تحسباً لحدوث تدهور صحى للزوج فى المستقبل وخاصة إذا كان يعانى من مشاكل فى القدرة الإنجابية ، كما تم إنشاء بنك للأجنة وذلك لاستخدامها لاحقاً فى عمليات التلقيح المجهرى للزوجين وإنتاج عدد فائض من الأجنة الناجمة من أول عملية وذلك فى حالة إنتاج عدد فائض منها ، كما تم زيادة عدد حضانات الأجنة إلى سبعة حضانات بالوحدة .

10 آلاف بطانية من «الاتصالات والأورمان» لدعم الأسر الفقيرة في أسيوط


بدأت الشركة المصرية للاتصالات وجمعية الأورمان الخيرية في توزيع 10 آلاف بطانية على الأسر غير القادرة في نجوع وعزب وقرى ومدن محافظة أسيوط.
وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن التوزيع يتم وفق معايير محددة هم اختيار الأسر الأكثر احتياجا والوصول إلى كل القرى والعزب والنجوع والمدن في كافة مراكز محافظة أسيوط تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أنحاء المحافظة.
وأضاف شعبان، أن تعاون المصرية للاتصالات والأورمان في توزيع بطاطين الشتاء على الأسر غير القادرة بمحافظة أسيوط يأتي ضمن برتوكول تعاون وقع مؤخرا بين الشركة والجمعية بهدف توزيع 160 ألف بطانية في جميع محافظات الجمهورية من خلال 40 فرع للجمعية بتكلفة 8 مليون جنيه.
وأشار شعبان، إلى أن التعاون بين الجمعية والشركة في مجال توزيع بطاطين الشتاء على الأسر الأكثر احتياجا يعكس أهمية قيام المؤسسات الاقتصادية الكبرى بمسئوليتها المجتمعية تجاه شرائح غير القادرين، وأن توزيع بطاطين الشتاء نشاط موسمي تحرص جمعية الأورمان على القيام به سنويا لحماية مئات الآلاف من برد الشتاء وأن التوزيع يغطي نجوع وقرى ومدن محافظات الجمهورية المختلفة وخاصة محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية وذلك من خلال مكاتب الجمعية المنتشرة في المحافظات وبالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت إشراف مديريات التضامن الاجتماعي.

رئيسة الحى توزع 100 بطانية و100كرتونة مواد غذائية على فقراء منطقة المصلة بغرب اسيوط



محافظ أسيوط يعلن بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه صدفا والغنايم المحطة تخدم 500 ألف نسمة بتكلفة 245 مليون وافتتاحها في منتصف يناير الجاري



الانتهاء من نقل الباعة الجائلين بموقف نزلة عبداللاه باسيوط الى السوق الجديد وخدمة ثابتة من المرافق بالموقف



بحضور المحافظ ومدير الأمن .. جلسة صلح بين عائلتي الشلاتيت والشاذلية بقرية النخيلة التابعة لمركز أبوتيج باسيوط



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...