الأربعاء، 6 يناير 2016

بحضور المحافظ ومدير الأمن .. جلسة صلح بين عائلتي الشلاتيت والشاذلية بقرية النخيلة التابعة لمركز أبوتيج باسيوط













 تمكنت لجنة المصالحات من اتمام عملية الصلح بين عائلتي الشلاتيت والشاذلية بقرية النخيلة التابعة لمركز أبوتيج على خلفية خصومة ثأرية بينهما بحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط واللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط واللواء مجدي القمري مساعد وزير الداخلية مدير فرع الامن العام واللواء اسعد الذكير مدير المباحث الجنائية والعميد اشرف رياض رئيس فرع الامن العام والشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الاوقاف بالمحافظة.

وقال المهندس ياسر الدسوقي "نقف اجلالا واحتراما لكل من ساهم في مباركة هذا الصلح بين العائلتين " مشيرا الى ضرورة التصدي لهذه الموروثات البالية التي تساهم في تأخير عملية التنمية الشاملة التي تبدأ من الانسان.

وأضاف محافظ أسيوط بان قرية النخيلة التي خرج منها رجال ساهموا في تاريخ مصر من بينهم مؤلف النشيد الوطني محمد يونس القاضي والشاعر الكبير محمود حسن اسماعيل والتي تعتبر من القرى التي تتميز بنخبة متعلمة قادرة على ان تكون بداية انهاء هذه العادة السيئة لافتا الى انه مستعد لحضور اي صلح يتم التوفيق فيه بين العائلات في محافظة أسيوط.

وأشار اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط الى ان التنسيق جاري مع لجنة المصالحات لعقد اي مصالحة على مستوى المحافظة مشيدا برجال العائلتين الذين سعوا لاتمام الصلح وقال ان الخصومات الثارية المنتشرة في الصعيد يجب ان تنتهي ويتم وضع حد لها باعتبارها من عادات الجاهلية التي نهانا عنها الاسلام مؤكدا على تطبيق القانون وتحقيق الأمن.

فيما أكد الشيخ محمد العجمي رئيس لجنة مصالحات المحافظة ان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط واللواء عبد الباسط دنقل مدير الامن يدعمون كافة التوجهات نحو اتمام المصالحات في اسيوط لافتا الى حضورهما صلحا منذ يومين بين قريتي الغريب والخوالد بساحل سليم ورعايتهما لصلح يتم في ديروط اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...