الأربعاء، 30 مارس 2011

نص الإعلان الدستورى من المجلس الاعلى للقوات المسلحه المصريه



بسم الله الرحمن الرحيم
إعـــــلان دستورى
المجلس الأعلى للقوات المسلحة

بعد الاطلاع على الإعلان الدستورى الصادر فى 13 من فبراير .. وعلى نتائج الاستفتاء على تعديل دستور جمهورية مصر العربية الذي جرى يوم 19 من مارس سنة 2011 وأعلنت نتيجة الموافقة علية فى 20 من مارس سنة 2011 .. وعلى البيان الصادر من المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى 23 من مارس سنة 2011...

قــــــــرر

( مــــــادة 1 )
جمهورية مصر العربية دولة نظامها ديمقراطي يقوم على أساس المواطنة ، والشعب المصري جزء من الأمة العربية يعمل على تحقيق وحدتها الشاملة .

( مـــــــادة 2 )
الإسلام دين الدولة ، واللغة العربية لغتها الرسمية ، ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع .

( مــــــادة 3 )
السيادة للشعب وحده، وهو مصدر السلطات , ويمارس الشعب هذه السيادة ويحميها , ويصون الوحدة الوطنية .

( مــــــادة 4 )
للمواطنين حق تكوين الجمعيات وإنشاء النقابات والاتحادات والأحزاب وذلك على الوجه المبين في القانون ، ويحظر إنشاء جمعيات يكون نشاطها معاديا لنظام المجتمع أو سريا أو ذا طابع عسكرى ، ولا يجوز مباشرة أى نشاط سياسى أو قيام أحزاب سياسية على أساس دينى أو بناء على التفرقة بسبب الجنس أو الأصل .

( مـــــــادة 5 )
يقوم الاقتصاد فى جمهورية مصر العربية على تنمية النشاط الاقتصادى والعدالة الاجتماعية وكفالة الأشكال المختلفة للملكية والحفاظ على حقوق العمال .

 ( مـــــــادة 6 )
للملكية العامة حرمة , وحمايتها ودعمها واجب على كل مواطن وفقا للقانون ، والملكية الخاصة مصونة , ولا يجوز فرض الحراسة عليها إلا فى الأحوال المبينة فى القانون وبحكم قضائى , ولا تنزع الملكية إلا للمنفعة العامة ومقابل تعويض وفقا للقانون. وحق الإرث فيها مكفول .

( مــــــادة 7 )
المواطنون لدى القانون سواء ، وهم متساوون فى الحقوق والواجبات العامة ، لا تمييز بينهم فى ذلك بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة .

 ( مـــــــادة 8 )
الحرية الشخصية حق طبيعى وهى مصونة لا تمس , وفيما عدا حالة التلبس لا يجوز القبض على أحد أو تفتيشه أو حبسه أو تقييد حريته بأى قيد أو منعه من التنقل إلا بأمر تستلزمه ضرورة التحقيق وصيانة أمن المجتمع , ويصدر هذا الأمر من القاضى المختص أو النيابة العامة , وذلك وفقا لأحكام القانون ، ويحدد القانون مدة الحبس الاحتياطى .

( مــــــادة 9 )
كل مواطن يقبض عليه أو يحبس أو تقيد حريته بأى قيد تجب معاملته بما يحفظ عليه كرامة الإنسان , ولا يجوز إيذاؤه بدنيا أو معنويا , كما لا يجوز حجزه أو حبسه فى غير الأماكن الخاضعة للقوانين الصادرة بتنظيم السجون ، وكل قول يثبت أنه صدر من مواطن تحت وطأة شئ مما تقدم أو التهديد بشئ منه يهدر ولا يعول عليه.

 ( مـــــــادة 10 )
للمساكن حرمة فلا يجوز دخولها ولا تفتيشها إلا بأمر قضائى مسبب وفقا لأحكام القانون .

( مــــــادة 11 )
لحياة المواطنين الخاصة حرمة يحميها القانون ، وللمراسلات البريدية والبرقية والمحادثات التليفونية وغيرها من وسائل الاتصال حرمة, وسريتها مكفولة , ولا تجوز مصادرتها أو الاطلاع عليها أو رقابتها إلا بأمر قضائى مسبب ولمدة محددة ووفقا لأحكام القانون.

( مــــــادة 12 )
تكفل الدولة حرية العقيدة وحرية ممارسة الشعائر الدينية ، وحرية الرأي مكفولة , ولكل إنسان التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو التصوير أو غير ذلك من وسائل التعبير فى حدود القانون , والنقد الذاتى والنقد البناء ضمان لسلامة البناء الوطنى .

 ( مـــــادة 13 )
حرية الصحافة والطباعة والنشر ووسائل الإعلام مكفولة, والرقابة على الصحف محظورة, وإنذارها أو وقفها أو إلغاؤها بالطريق الإدارى محظور , ويجوز استثناء فى حالة إعلان الطوارئ أو زمن الحرب أن يفرض علي الصحف والمطبوعات ووسائل الإعلام رقابة محددة فى الأمور التى تتصل بالسلامة العامة أو أغراض الأمن القومى , وذلك كله وفقا للقانون.

 ( مـــــــادة 14 )
لا يجوز أن تحظر على أى مواطن الإقامة في جهة معينة ولا أن يلزم بالإقامة فى مكان معين إلا فى الأحوال المبينة فى القانون .

 ( مـــــــادة 15 )
لا يجوز إبعاد أى مواطن عن البلاد أو منعه من العودة إليها ، وتسليم اللاجئين السياسيين محظور.

 ( مـــــــادة 16 )
للمواطنين حق الاجتماع الخاص فى هدوء غير حاملين سلاحا ودون حاجة إلى إخطار سابق ، ولا يجوز لرجال الأمن حضور اجتماعاتهم الخاصة , والاجتماعات العامة والمواكب والتجمعات مباحة فى حدود القانون .

 ( مـــــادة 17)
كل اعتداء على الحرية الشخصية أو حرمة الحياة الخاصة للمواطنين وغيرها من الحقوق والحريات العامة التي يكفلها الدستور والقانون جريمة لا تسقط الدعوى الجنائية ولا المدنية الناشئة عنها بالتقادم , وتكفل الدولة تعويضا عادلا لمن وقع عليه الاعتداء .

( مــــــادة 18 )
إنشاء الضرائب العامة وتعديلها أو إلغاؤها لا يكون إلا بقانون . ولا يعفى أحد من أدائها إلا فى الأحوال المبينة فى القانون . ولا يجوز تكليف أحد أداء غير ذلك من الضرائب أو الرسوم إلا فى حدود القانون.

( مـــــادة 19 )
العقوبة شخصيــــــة .
لا جريمة ولا عقوبة إلا بناء على قانون , ولا توقع عقوبة إلا بحكم قضائى , ولا عقاب إلا على الأفعال اللاحقة لتاريخ نفاذ القانون .

( مــــــادة 20 )
المتهم برئ حتى تثبت إدانته فى محاكمة قانونيه تكفل له فيها ضمانات الدفاع عن نفسه , وكل متهم فى جناية يجب أن يكون له محام يدافع عنه .

( مــــــادة 21 )
التقاضى حق مصون ومكفول للناس كافة , ولكل مواطن حق الالتجاء إلى قاضيه الطبيعى , وتكفل الدولة تقريب جهات القضاء من المتقاضين وسرعة الفصل فى القضايا ، ويحظر النص فى القوانين على تحصين أى عمل أو قرار إدارى من رقابة القضاء .

( مـــــادة 22 )
حق الدفاع أصالة أو بالوكالة مكفول ، ويكفل القانون لغير القادرين مالياً وسائل الالتجاء إلى القضاء والدفاع عن حقوقهم .

( مـــــادة 23 )
يبلغ كل من يقبض عليه أو يعتقل بأسباب القبض عليه أو اعتقاله فورا , ويكون لـه حق الاتصال بمن يرى إبلاغه بما وقع أو الاستعانة به على الوجه الذي ينظمه القانون , ويجب إعلانه علي وجه السرعة بالتهم الموجهة إليه , ولـه ولغيره التظلم أمام القضاء من الإجراء الذى قيد حريته الشخصية , وينظم القانون حق التظلم بما يكفل الفصل فيه خلال مدة محددة , وإلا وجب الإفراج حتما.

( مــــــادة 24 )
تصدر الأحكام وتنفذ باسم الشعب , ويكون الامتناع عن تنفيذها أو تعطيل تنفيذها من جانب الموظفين العموميين المختصين جريمة يعاقب عليها القانون. وللمحكوم لـه فى هذه الحالة حق رفع الدعوى الجنائية مباشرة إلى المحكمة المختصة .

 (مـــــادة 25 )
رئيس الدولة هو رئيس الجمهورية ، ويسهر على تأكيد سيادة الشعب وعلى احترام الدستور وسيادة القانون وحماية الوحدة الوطنية والعدالة الاجتماعية وذلك على الوجه المبين بهذا الإعلان والقانون ، ويباشر فور توليه مهام منصبه الاختصاصات المنصوص عليها بالمادة ( 56) من هذا الإعلان عدا المبين فى البندين 1 و 2 منها .

(مـــــادة 26 )
يشترط فيمن يُنتخب رئيساً للجمهورية أن يكون مصرياً من أبوين مصريين ، وأن يكون متمتعاً بحقوقه المدنية والسياسية ، وألا يكون قد حمل أو أى من والديه جنسية دولة أخرى ، وألا يكون متزوجاً من غير مصرى، وألا تقل سنه عن أربعين سنة ميلاديـة .

(مــــــادة 27 )
ينتخب رئيس الجمهورية عن طريق الاقتراع السرى العام المباشر .
ويلزم لقبول الترشيح لرئاسة الجمهورية أن يؤيد المتقدم للترشح ثلاثون عضواً على الأقل من الأعضاء المنتخبين لمجلسى الشعب أو الشورى، أو أن يحصل المرشح على تأييد ما لا يقل عن ثلاثين ألف مواطـن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، بحيث لا يقل عدد المؤيدين فى أى من تلك المحافظات عن ألف مؤيـد ، وفى جميع الأحوال لا يجوز أن يكون التأييد لأكثر من مرشح، وينظم القانون الإجراءات الخاصة بذلك كله ، ولكل حزب من الأحزاب السياسية التي حصل أعضاؤها على مقعد على الأقل بطريق الانتخاب فى أى من مجلسى الشعب والشورى فى أخر انتخابات أن يرشح أحد أعضائه لرئاسة الجمهورية .

(مـــادة 28 )
تتولى لجنة قضائية عليا تسمى " لجنة الانتخابات الرئاسية " الإشراف على انتخابات رئيس الجمهورية بدءاً من الإعلان عن فتح باب الترشيح وحتى إعلان نتيجة الانتخاب ، وتـُشكل اللجنة من رئيس المحكمة الدستورية العليا رئيساً ، وعضوية كل من رئيس محكمة إستئناف القاهرة ، وأقدم نواب رئيس المحكمة الدستورية العليا ، وأقدم نواب رئيس محكمة النقض ، وأقدم نواب رئيس مجلس الدولـة .
وتكون قرارات اللجنة نهائية ونافذة بذاتها ، غير قابلة للطعن عليها بأى طريق وأمام أية جهة، كما لا يجوز التعرض لقراراتها بوقف التنفيذ أو الإلغاء ، كما تفصل اللجنة فى اختصاصها ، و يحدد القانون الاختصاصات الأخرى للجنـة .
وتـُشكل لجنة الانتخابات الرئاسية اللجان التى تتولى الإشراف على الاقتراع والفرز على النحو المبين فى المادة 39 ، ويُعرض مشروع القانون المنظم للانتخابات الرئاسية على المحكمة الدستورية العليا قبل إصداره لتقرير مدى مطابقته للدستـور .
وتـُصـدر المحكمة الدستورية العليا قرارها فى هذا الشأن خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ عرض الأمر عليها، فإذا قررت المحكمة عدم دستورية نص أو أكثر وجب إعمال مقتضى قرارها عند إصدار القانون، وفى جميع الأحوال يكون قرار المحكمة ملزماً للكافة ولجميع سلطات الدولة، ويُنشـر فى الجريدة الرسمية خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدوره .

(مـــــادة 29 )
مدة الرئاسة أربع سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ إعلان نتيجة الانتخاب ، ولا يجوز إعادة انتخاب رئيس الجمهورية إلا لمدة واحدة تاليـة .

(مـــــادة 30 )
يؤدى الرئيس أمام مجلس الشعب قبل أن يباشر مهام منصبه اليمين الآتية :-
" أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصاً على النظام الجمهورى ، وأن أحترم الدستور والقانون ، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة ، وأن أحافظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه " .

(مــــــــــادة 31 )
يعين رئيس الجمهورية ، خلال ستين يوماً على الأكثر من مباشرته مهام منصبه ، نائباً لـه أو أكثر ويحدد اختصاصاته ، فإذا اقتضت الحال إعفاءه من منصبه وجب أن يعين غيره ، وتسرى الشروط الواجب توافرها فى رئيس الجمهورية والقواعد المنظمة لمساءلته على نواب رئيس الجمهورية .

( مـــــادة 32 )
يُشكل مجلس الشعب من عدد من الأعضاء يحدده القانون على ألا يقل عن ثلاثمائة وخمسين عضوا، نصفهم على الأقل من العمال والفلاحين ، ويكون إنتخابهم عن طريق الانتخاب المباشر السرى العام .. ويبين القانون تعريف العامل والفلاح، ويحدد الدوائر الانتخابية التى تقسم إليها الدولة ، ويجوز لرئيس الجمهورية أن يعين فى مجلس الشعب عدداً من الأعضاء لا يزيد على عشرة .

( مـــــادة 33 )
يتولى مجلس الشعب فور انتخابه سلطة التشريع , ويقرر السياسة العامة للدولة , والخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية , والموازنة العامة للدولة , كما يمارس الرقابة على أعمال السلطة التنفيذية .

( مـــــادة 34 )
مدة مجلس الشعب خمس سنوات ميلادية من تاريخ أول اجتماع له .

(مــــادة 35 )
يشكل مجلس الشورى من عدد من الأعضاء يحدده القانون على ألا يقل عن مائة واثنين وثلاثين عضواً ، وينتخب ثلثا أعضاء المجلس بالاقتراع المباشر السرى العام على أن يكون نصفهم على الأقل من العمال والفلاحين، ويعين رئيس الجمهورية الثلث الباقى .
ويحدد القانون الدوائر الانتخابية الخاصة بمجلس الشورى .

(مـــــادة 36 )
مدة عضوية مجلس الشورى ست سنوات .

(مـــــادة 37 )
يتولى مجلس الشورى فور إنتخابه دراسة وإقتراح ما يراه كفيلا بالحفاظ على دعم الوحدة الوطنية والسلام الإجتماعى وحماية المقومات الأساسية للمجتمع وقيمه العليا والحقوق والحريات والواجبات العامة ويجب اخذ رأى المجلس فيما يلى :
1ـ    مشروع الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.
2ـ    مشروعات القوانين التي يحيلها إليه رئيس الجمهورية.
3ـ    ما يحيله رئيس الجمهورية إلى المجلس من موضوعات تتصل بالسياسة العامة للدولة
أو بسياستها فى الشئون العربية أو الخارجية.
ويبلغ المجلس رأيه فى هذه الأمور إلى رئيس الجمهورية ومجلس الشعب .

(مـــــادة 38 )
ينظم القانون حق الترشيح لمجلسى الشعب والشورى وفقا لأى نظام انتخابى يحدده . ويجوز أن يتضمن حدا أدنى لمشاركة المرأة فى المجلسين .

(مــــادة 39 )
يحدد القانون الشروط الواجب توافرها فى أعضاء مجلسى الشعب والشورى ، ويبين أحكام الانتخاب والاستفتاء .. وتتولى لجنة عليا ذات تشكيل قضائى كامل الإشراف على الانتخاب والاستفتاء ، بدءاً من القيد بجداول الانتخاب وحتى إعلان النتيجة ، وذلك كله على النحو الذى ينظمه القانون .ويجرى الاقتراع والفرز تحت إشراف أعضاء من هيئات قضائية ترشحهم مجالسها العليا ، ويصدر باختيارهم قرار من اللجنة العليا.

(مـــــادة 40 )
تختص محكمة النقض بالفصل فى صحة عضوية أعضاء مجلسى الشعب والشورى ، وتقدم الطعون إلى المحكمة خلال مدة لا تجاوز ثلاثين يوماً من تاريخ إعلان نتيجة الانتخاب ، وتفصل المحكمة فى الطعن خلال تسعين يوماً من تاريخ وروده إليها ، وتعتبر العضوية باطلة من تاريخ إبلاغ المجلسين بقرار المحكمـة

(مــــادة 41 )
تبدأ إجراءات انتخاب مجلسى الشعب والشورى خلال ستة أشهر من تاريخ العمل بهذا الإعلان ، ويمارس مجلس الشورى اختصاصاته  بأعضائه المنتخبين ، ويتولى رئيس الجمهورية فور انتخابه استكمال تشكيل المجلس بتعيين ثلث أعضائه ، ويكون تعيين هؤلاء لاستكمال المدة الباقيـة للمجلس على النحو المبين بالقانون .

(مـــــادة 42 )
يقسم كل عضو من أعضاء مجلسى الشعب والشورى أمام مجلسه قبل أن يباشر عمله اليمين الآتية :
" أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصاً على سلامة الوطن والنظام الجمهورى ، وأن أرعى مصالح الشعب ، وأن أحترم الدستور والقانون " .

(مـــــادة 43 )
لا يجوز لكل عضو من أعضاء مجلسى الشعب والشورى أثناء مدة عضويته أن يشترى أو يستأجر شيئا من أموال الدولة , أو أن يؤجرها أو يبيعها شيئا من أمواله أو أن يقايضها عليه , أو أن يبرم مع الدولة عقدا بوصفه ملتزما أو موردا أو مقاولاُ.

( مــــادة 44 )
لا يجوز إسقاط عضوية أحد أعضاء مجلسى الشعب والشورى إلا إذا فقد الثقة والاعتبار , أو فقد أحد شروط العضوية أو صفة العامل أو الفلاح التي انتخب علي أساسها , أو أخل بواجبات عضويته . ويجب أن يصدر قرار إسقاط العضوية من المجلس بأغلبية ثلثى أعضائه .

(مــــادة 45 )
لا يجوز فى غير حالة التلبس بالجريمة اتخاذ أية إجراءات جنائية ضد أحد أعضاء مجلسى الشعب والشورى إلا بإذن سابق من مجلسه ، وفى غير دور انعقاد المجلس يتعين أخذ إذن رئيس المجلس ، ويخطر المجلس عند أول انعقاد له بما اتخذ من إجراء .

( مـــــادة 46 )
السلطة القضائية مستقلة ، وتتولاها المحاكم على اختلاف أنواعها ودرجاتها، وتصدر أحكامها وفق القانون .

( مـــــادة 47 )
القضاة مستقلون وغير قابلين للعزل وينظم القانون مساءلتهم تأديبياً، ولا سلطان عليهم فى قضائهم لغير القانون، ولا يجوز لأية سلطة التدخل فى القضايا أو فى شئون العدالة .

( مــــادة 48 )
مجلس الدولة هيئة قضائية مستقلة ، ويختص بالفصل فى المنازعات الإدارية وفى الدعاوى التأديبية ، ويحدد القانون اختصاصاته الأخرى .

( مـــــادة 49 )
المحكمة الدستورية العليا هيئة قضائية مستقلة قائمة بذاتها، وتختص دون غيرها بالرقابة القضائية على دستورية القوانين واللوائح، وتتولى تفسير النصوص التشريعية، وذلك كله على الوجه المبين فى القانون .. ويعين القانون الاختصاصات الأخرى للمحكمة وينظم الإجراءات التى تتبع أمامها.

( مـــــادة 50  )
يحدد القانون الهيئات القضائية واختصاصاتها، وينظم طريقة تشكيلها ، ويبين شروط وإجراءات تعيين أعضائها ونقلهم .

( مـــــادة 51 )
ينظم القانون القضاء العسكرى ويبين اختصاصاته فى حدود المبادئ الدستورية  .

( مـــــادة 52 )
جلسات المحاكم علنية إلا إذا قررت المحكمة جعلها سرية مراعاة للنظام العام أو الآداب , وفى جميع الأحوال يكون النطق بالحكم فى جلسة علنية .

( مـــــادة 53 )
القوات المسلحة ملك للشعب, مهمتها حماية البلاد وسلامة أراضيها وأمنها , ولا يجوز لأية هيئة أو جماعه إنشاء تشكيلات عسكرية أو شبه عسكرية , والدفاع عن الوطن وأرضه واجب مقدس , والتجنيد إجبارى وفقاً للقانون .. ويبين القانون شروط الخدمة والترقية فى القوات المسلحة .

( مـــــادة 54 )
ينشأ مجلس يسمى " مجلس الدفاع الوطنى " ويتولى رئيس الجمهورية رئاسته، ويختص بالنظر فى الشئون الخاصة بوسائل تأمين البلاد وسلامتها، ويبين القانون إختصاصاته الأخرى .

( مـــــادة 55 )
الشرطة هيئة مدنية نظامية ، تؤدى واجبها فى خدمة الشعب ، وتكفل للمواطنين الطمأنينة والأمن ، وتسهر على حفظ النظام والأمن العام والآداب وفقاً للقانون .

( مـــــادة 56 )
يتولى المجلس الأعلى للقوات المسلحة إدارة شئون البلاد، ولـه فى سبيل ذلك مباشرة السلطات الآتية :
1ـ    التشريع .
2ـ    إقرار السياسة العامة للدولة والموازنة العامة ومراقبة تنفيذها .
3ـ    تعيين الأعضاء المعينين فى مجلس الشعب .
4ـ    دعوة مجلسى الشعب والشورى لانعقاد دورته العادية وفضها والدعوة لإجتماع غير عادى وفضه .
5ـ    حق إصدار القوانين أو الاعتراض عليها .
6ـ    تمثيل الدولة فى الداخل والخارج، وإبرام المعاهدات والاتفاقيات الدولية ، وتعتبر جزءاً من النظام القانونى فى الدولة .
7ـ    تعيين رئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء ونوابهم  وإعفاؤهم من مناصبهم .
8ـ    تعيين الموظفين المدنيين والعسكريين والممثلين السياسيين وعزلهم على الوجه المبين فى القانون، واعتماد ممثلى الدول الأجنبية السياسيين .
9ـ    العفو عن العقوبة أو تخفيفها أما العفو الشامل فلا يكون إلا بقانون .
10ـ    السلطات والاختصاصات الأخرى المقررة لرئيس الجمهورية بمقتضى القوانين واللوائح .
وللمجلس أن يفوض رئيسه أو أحد أعضائه فى أى من اختصاصاته .

( مـــــادة 57 )
يتولى مجلس الوزراء والوزراء السلطة التنفيذية كل فيما يخصه ، وللمجلس على الأخص مباشرة الاختصاصات الآتية :
1ـ    الاشتراك مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى وضع السياسة العامة للدولة , والإشراف على تنفيذها وفقا للقوانين والقرارات الجمهورية.
2ـ    توجيه وتنسيق ومتابعة أعمال الوزارات والجهات التابعة لها والهيئات والمؤسسات العامة.
3ـ    إصدار القرارات الإدارية والتنفيذية وفقا للقوانين واللوائح والقرارات ومراقبة تنفيذها.
4ـ    إعداد مشروعات القوانين واللوائح والقرارات .
5ـ    إعداد مشروع الموازنة العامة للدولة.
6ـ    إعداد مشروع الخطة العامة للدولة.
7ـ    عقد القروض ومنحها وفقا للمبادئ الدستورية.
8ـ    ملاحظة تنفيذ القوانين والمحافظة على أمن الدولة وحماية حقوق المواطنين ومصالح الدولة.

( مـــــادة 58 )
لا يجوز للوزير أثناء تولى منصبه أن يزاول مهنة حرة أو عملا تجاريا أو ماليا
أو صناعياً, أو أن يشترى أو يستأجر شيئا من أموال الدولة , أو أن يؤجرها أو يبيعها شيئا من أمواله , أو أن يقايضها عليه .

(مـــــادة 59 )
يعلن رئيس الجمهورية، بعد أخذ رأى مجلس الوزراء، حالة الطوارئ على الوجه المبين فى القانون ويجب عرض هذا الإعلان على مجلس الشعب خلال السبعة أيام التالية ليقرر ما يراه بشأنه ، فإذا تم الإعلان فى غير دور الانعقاد وجبت دعوة المجلس للانعقاد فوراً للعرض عليه وذلك بمراعاة الميعاد المنصوص عليه فى الفقرة السابقة ، وإذا كان مجلس الشعب منحلاً يعرض الأمر على المجلس الجديد فى أول اجتماع له ، ويجب موافقة أغلبية أعضاء مجلس الشعب على إعلان حالة الطوارئ ، وفى جميع الأحوال يكون إعلان حالة الطوارئ لمدة محددة لا تجاوز ستة أشهر ولا يجوز مدها إلا بعد استفتاء الشعب وموافقته على ذلك .

(مـــــادة 60 )
يجتمع الأعضاء غير المعينين لأول مجلسى شعب وشورى فى اجتماع مشترك ، بدعوة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة ، خلال ستة أشهر من انتخابهم ، لإنتخاب جمعية تأسيسية من مائة عضو ، تتولى إعداد مشروع دستور جديد للبلاد فى موعد غايته ستة أشهر من تاريخ تشكيلها، ويُعرض المشروع ، خلال خمسة عشر يوماً من إعداده ، على الشعب لاستفتائه فى شأنه ، ويعمل بالدستور من تاريخ إعلان موافقة الشعب عليه فى الاستفتاء .

(مــــادة 61 )
يستمر المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى مباشرة الاختصاصات المحددة فى هذا الإعلان وذلك لحين تولى كل من مجلسى الشعب والشورى لاختصاصاتهما , وحتى انتخاب رئيس الجمهورية ومباشرته مهام منصبه كلُ فى حينه.

(مـــــادة 62 )
كل ما قررته القوانين واللوائح من أحكام قبل صدور هذا الإعلان الدستورى يبقى صحيحا ونافذا ، ومع ذلك يجوز إلغاؤها أو تعديلها وفقا للقواعد والإجراءات المقررة فى هذا الإعلان .

(مـــــادة 63 )
ينشر هذا الإعلان فى الجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم التالى لتاريخ نشره .

رئيس جامعة أسيوط: المظاهرات الطلابية لاتقلقنى

 
وصف الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، التظاهرات التى تشهدها الجامعة بأنها تعكس شكلاً حضارياً افتقده الطلاب كثيراً على مدار الأعوام السابقة نرحب به ونحميه ترسيخاً لديمقراطية نؤمن بها جميعاً داعياً أن يكون ذلك فى إطار حضارى عاهدناه من شباب الثورة فى مختلف مراحلها وبما لا يخل بالنظام واللوائح والأعراف والتقاليد الجامعية.

وأضاف أن إدارة الجامعة الحالية تتشرف بأنها تتحمل مسئولية الإنجاز والوفاء بهذه المطالب وإن ارتفع سقف بعضها كثيراً عن الإمكانات فى بعض الأحيان مشيراً إلى أن الجامعة تحاول من ناحيتها تقليل الفجوة بين هذه المطالب وإمكانيات تحقيقها بكل الوسائل، مؤكداً أن الإدارة لا هم لها سوى تحقيق أعلى مستوى من الرعاية وحسن الأداء والعدالة على كل المستويات.

وفى هذا الإطار أكد أن هذه الاحتجاجات لا تزعجه إطلاقاً وتمثل بالنسبة له رسائل عالية الصوت بمطالب قد لا تصل لإدارة الجامعة فى حينها، وقال إن توجيهاته لعمداء الكليات جاءت لتؤكد هذا النهج من خلال دعوتهم وأعضاء هيئة التدريس للنزول للطلاب فى مدرجاتهم ومعاملهم، وإعلان جدول للقاءات دورية ومستمرة للتواصل بين قيادات الكليات والطلاب لدراسة وبحث كل مظالمهم وتحقيق العاجل والممكن فى حينه ورفع الآخر لإدارة الجامعة لدراسته وإيجاد حلول له.

مصرع وإصابة 6 أشخاص في تبادل لإطلاق النار بين أهالي قريتين قريه فزاره التابعه لمركز القوصيه


لقي مساء اليوم الأربعاء شخصان مصرعهما، وأصيب 4 آخرون في تبادل إطلاق النار بين قريتين بأسيوط على خلفية خلافات بين طلاب المدرسة التجارية بقرية فزارة التابعة لمركز القوصية.

كانت مديرية أمن أسيوط تلقت بلاغا يفيد بمصرع كل من حمادة محمد عبد الحفيظ (30 سنة) حلاق، ومحمود إبراهيم زهران، (23 سنة)، نقاش، وكلاهما مقيمان بقرية فزارة، وإصابة 4 آخرين هم مصطفي عبد العال عمر درويش، (18 سنة) طالب، وعمر محمد نادي أحمد (22 سنة) حاصل على دبلوم، وكليهما مقيم بقرية فزارة، وابتسام رجب شفيق (22 سنة) حاصلة على دبلوم، من ديروط، ومحمد عبد الرسول نظيف (18 سنة) طالب ومقيم بقرية القصير، في مشاجرة بين أهالي قريتي فزارة والقصير بمركز القوصية، على خلفية مشاجرات وخلافات نشبت بين طلاب مدرسة التجارة بين القريتن، أدت إلى تطور الأمر، وتدخل أهالي القريتين، وتبادل الطرفان إطلاق الأعيرة النارية، الأمر الذي أدى إلى تدخل الجيش بمدرعاته من أجل احتواء الموقف، والسيطرة على الأمور بين الأهالي.
تم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى القوصية المركزي، والمصابين إلى مستشفيي الجامعة والقوصية، تحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

صراع مبكر فى انتخابات الشعب ببندر أسيوط ومنافسه شرسه بين سمير خشبه والصحفى






بدء مبكرا صراع ساخن ببندر أسيوط، فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة، والتى يتوقع لها أن تكون من أشرس الانتخابات فى تاريخ الدائرة.

حيث يكون الصدام على مقعد الفئات بين النائب السابق محمد الصحفى والذى كان على قائمة الحزب الوطنى، ولكن انتماءه للوطنى لم يمنعه أن يكون أحد نواب المعارضة تحت قبة البرلمان وكان من أول المطالبين بإقالة حكومة نظيف فى طلب إحاطة عام 2005، ولهذه الأسباب لم تتأثر شعبية الصحفى كثيراً بالسقوط المدوى والمشين للحزب الوطنى، ويدخل المنافسة معه بقوة المحامى سمير خشبة العضو البارز فى جماعة الإخوان المسلمين والذى كان له دوراً فعالاً فى الثورة بأسيوط، ويتمتع بشعبية كبيرة تجعله قريباً من حسم المنافسة لصالحه، وينافسهما الصحفى أحمد أبو حشى صاحب العلاقات الوطيدة بأبناء بندر أسيوط والذى يراهن على علاقاته فى تلك الانتخابات ويتوقع الجميع أن يُحدث مفاجأة.

وعلى مقعد العمال، احتفظ أحمد حمدى دسوقى النائب السابق عن الوطنى بشعبيته نظراً لما يكنه له أبناء الدائرة من حب واحترام، فى حين أعلن أحمد سعد زغلول المصور بأخبار اليوم، ونجل سعد زغلول سراج مدير مكتب أخبار اليوم "سابقاً" عن خوضه الانتخابات على نفس المقعد.

نداء إلى أصحاب القلوب الرحيمة: طفلة تحتاج إلى نقل دم فصيلة "A+ " بمستشفى الأطفال بجامعة أسيوط


نداء لأصحاب القلوب الرحيمة، الطفلة هاجر وائل أحمد فهيم مريضة وتحتاج لنقل صفائح دائم فصيلة "A+ " الطفلة موجودة بالغرفة رقم 415 بالدور الخامس بمستشفى الأطفال بجامعة أسيوط.

ولمن يرغب فى المساعدة الإتصال بوالدها على تليفون رقم 0140239585


جعلنا الله وإياكم عوناً للمحتاجين
 
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " من فرج عن مؤمن كربة من كرب الدنيا ، فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة" صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أحمد جمال الدين مدير امن اسيوط : لم أرى ابنائى منذ 4 أشهر واحفادى وحشونى

صوره مدير أمن اسيوط :: أحمد جمال الدين


106 يوم لم اترك فيهامكتبى ولم ارى اولادى واحفادى الصغار حتى لاندع الخارجين عن القانون يتمادو في عملهم الاجرامى.

 التصريح كان من  اللواء احمد جمال مدير امن اسيوط فى لقاء محدود لبعض شباب اسيوط المنتمين لاحزاب وتيارات سياسيه ومنتمين لحركات التغيير لمناقشه كيفيه محاربه الجريمه.


 وحالة الوهم التى انتابت البعض من ان الامن ليس له وجود بالشارع الاسيوطى واستغلال الحريه فى تصفيه الخصومات الثأريه وانتشار السلاح فى القرى والنجوع بالاضافه للحرائق العمد التى شهدتها مركز البدارى  

وكشف جمال لمجموعه الشباب عن التعليمات التى صدرت فى اجتماع انعقد منذ اسابيع لضباط المباحث لحثهم على المسئوليه الاجتماعيه لحمايه ابناء اسيوط والتى نتج عنها القبض على اكثر من 24 من المسجلين خطر فى عده بلاغات بمراكز المحافظه كان قد استغل حاله الحريه التى تشهدها البلاد فى اعمال بلطجه وسرقات بالاكراه.

 بالاضافه لتمكن ضباط المباحث من القبض على العديد من المجرمين اثناء حملهم للسلاح حتى ان احد ضباط مباحث ابنوب تمكن من القبض على احد المواطنين وبحوزته 8 قطع اسلحه مابين طبنجات ومسدسات صناعه محليه اثناء خدمته باحدى الاكمنه الرئيسيه بالطريق الشرقى.

وقال جمال ان الضباط مواطنين لهم حقوق وواجبات مثل اى مواطن بالشارع المصرى ومع ذلك فمهمتهم تزيد عن المواطن العادى لانه ضابط امن مسئول عن حمايه افراد المجتمع وتعزيز القانون وهو ما حدا باحد الضباط ويدعى عمرو حمدان بقسم اول اسيوط .

والذى تصادف اثناء رجوعه من الخدمه باستغاثه احد المواطنين ويدعى احمد شاكر طبيب بشرى بقيام مسجل خطر  بسرقه تليفونه المحمول  وقام على الفور باطلاق الاعيره الناريه  فى الهواء لترهيبه وتمكن من القبض عليه بعد ان تجمع العشرات من المواطنين.

 وتبين من الفحص والكشف عليه بانه مسجل فى 26 قضيه متنوعه كما تم خلال الايام الاخيره ضبط 9 مسجلين خطر بمراكز مختلفه قام بقطع الطرق وترويع المواطنين وبالكشف عليهم تبين اتهامهم فى العديد من الجرائم بالاضافه لحالات القتل فى قضايا الثار حيث اغلق اكثر من 19 قضيه قتل خلال الشهر الاخير بعد ان تمكن من القبض على المتهمين فيها .

واضاف جمال الدين حسب ما اكده مصدر مطلع ان حالات الثائر وما نتج عنها احصائيه مخيفه مما استدعا قيام المديريه باستدعاء جميع مشايخ وعمد القرى والنجوع فى اجتماع استمر لاكثر من 4 ساعات متواصله تناقشنا فى الاجتماع كيفيه تامين القرى وتقريب وجهات النظر بين المتصارعين فى خلافات الثائر وكيف تقبل الجميع بتعاطف ونقاش امكانيه تنفيذ ذلك

وتساءل احد الشباب عن الخلاف الذى نشب بين احمد جمال الدين وقيادات مباحث امن الدوله يوم 26 يناير ولم يعلق جمال مشيرا بانه لا يريد التحدث عن الماضى الا ان احدهم قاطعه وقال الخلاف نشب بسبب اصرار ضباط امن الدوله على حبس العشرات من الفتيات والسيدات اللواتى خرجن فى مظاهره 26 يناير امام عماره ساويرس ورفض تعليماتهم  .

مشيرا لهم انهم فتيات وسيدات فى مجتمع له عادات وتقاليد تسى لهم واكتفيت بان قام ضباط امن الدوله بالاستعلام عنهم حتى ان ذلك الخلاف قد وصل الى وزاره الداخليه حسب ما اشار اليه احد اصدقائهم

وفى ختام اللقاء قال ان هناك خطط امنيه تم تجهيزها لضبط الخارجين عن القانون بالتعاون مع القوات المسلحة.

ضبط سيارة محملة بأسلحة محلية الصنع ..ومواد مخدرة بعرب العوامر بابنوب


تمكنت المباحث الجنائية بأسيوط من ضبط سيارة محملة بأسلحة نارية محلية الصنع ومواد مخدرة بكمين عرب العوامر بأبنوب.
كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية يفيد بتمكن الضابط مصطفي السيد معاون مباحث مركز أبنوب من ضبط السيارة رقم 79916 ملاكي أسيوط، قيادة ممدوح ناصر أحمد (34 سنة)، سائق ومقيم ببندر البداري، وبرفقته عماد سليمان حسن (27 سنة)، فلاح ومقيم بقرية الشيخ عبادة بملوي بالمنيا، وبتفتيشها عثر علي كرتونة بها 7 أسلحة فرد خرطوش وروسي محلي الصنع، وقطعة صغيرة من جوهر مخدر الحشيش.
وتم اقتياد المضبوطين إلى مركز الشرطة، حيث اعترف الأول بحيازته للمضبوطات بغرض الاتجار والتعاطي. وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة.

حزب الشباب الحر يعقد أولى جلساته في أسيوط


عقد حزب الشباب الحر، تحت التأسيس مساء أمس، أولى اجتماعاته بأسيوط، بحضور نخبة من المثقفين والإعلاميين والقانونيين، وذلك من أجل شرح مبادئ الحزب وأهدافه وتمويله واختيار عناصره.

وأكد عقيل إسماعيل، أحد المؤسسين للحزب، والباحث في العلوم السياسية، أن فكرة الحزب جاءت منذ الأيام الأولى للثورة المصرية، وأن القيادات الموجودة فى الحزب الآن هي قيادات مؤقتة بدءًا من رئيس الحزب، وأنه سوف تجرى انتخابات من القاعدة إلى القمة والتمويل ذاتي من أعضائه، وعلى مدار الأيام القادمة سوف نعلن الأهداف والمبادئ، واللائحة الداخلية والهيكل الداخلي للحزب مصحوبا بالإخطار الذي سوف يقدم للجنة شئون الأحزاب.

كما أشار عقيل إلى أن هذه الاجتماعات التي تجرى حاليا في أسيوط تجرى في التوقيت نفسه فى 14 محافظة، حيث إنه يحتاج إلى 300 عضو من كل محافظة، وموجود 2000 عضو من أسيوط.

إعلان نتائج الانتخابات في 5 كليات ( الطب_الطب البيطرى_ الهندسه_الزراعة_ التربيه النوعية) بجامعة أسيوط




 كما انفردت اسيوط فيس توك فى الكشف النهائى لطلاب كليه الهندسه وكليه الزراعه

الكشف النهائى للطب البيطرى::  علي عادل علي أمينا مساعدا، عبدالله علي محمود أمينا للطب البيطري، وأشرف أحمد عبدالعزيز أمينا مساعدا،

ومحمد عبدالباسط أمينا للطب ، ومحمد أشرف عبدالوهاب أمينا مساعدا ،

ومصطفى سيد عبد البديع أمينا للتربية النوعية، وعمر علي سيد أمينا مساعدا.
وأوضح  حجاج أحمد سليم، مدير عام رعاية الشباب المركزية  أنه جاري استكمال الانتخابات في 4 كليات أخرى خلال أيام، وانتخابات أعضاء مجلس اتحاد الجامعة والأمين والأمين المساعد.

احتجاجات طلابية بكليتي الهندسة والتربية في جامعة أسيوط



توقفت العملية التعليمية بكليتي الهندسة، والتربية بجامعة أسيوط بسبب الاحتجاجات الطلابية، والتي لم يستجب لها رئيس الجامعة وعمداء الكليات.
ففي كلية الهندسة واصل طلاب قسم التعدين والفلزات تظاهرهم داخل المبنى الإداري احتجاجًا على سوء معاملة أعضاء هيئة التدريس لهم، والمطالبة بتحسين النتائج التى جاءت مخيبة للآمال، والتى لم تتجاوز نسبة النجاح في الفرقة الثانية الـ 21 %، كما طالبوا بتغيير بعض أعضاء هيئة التدريس الذين يتعاملون معهم بشكل غير لائق بآخرين أكثر قربا للتعامل مع الطلاب.
وذكروا في بيان لهم تقدموا به إلى رئيس الجامعة أن أحد أعضاء هيئة التدريس، والذي يدرس مقرر اقتصاديات التعدين تعدى عليهم بألفاظ نابية، ووصفهم بالجهل والانحطاط وغيرها من الألفاظ غير الائقة تجاه الطالبات.
فيما تظاهر طلاب كلية التربية، مطالبين بإقالة عميد الكلية، ووكلائه بسبب سوء المعاملة وتدني مستوى الكلية، وطالب المتظاهرون بتعديل لائحة الطلاب، وتكليف الخريجين، ومنع الوساطة والمحسوبية، وتخفيض سعر الكارنية، ودعم الكتاب الجامعي.

مجلس نقابة المحامين بأسيوط يقوم بزياره غدا الخميس لمدينه الخارجه


يزور مجلس نقابة المحامين الفرعية بأسيوط التابع لها محامين الوادى الجديد مدينة الخارجة الخميس المقبل، وذلك لعقد اجتماع موسع مع المحامين هناك.

عقد الاجتماع بحضور الأستاذ صالح السنوسي، نقيب المحامين بأسيوط والوادى الجديد، والأستاذ أشرف إبراهيم خليل، ممثل محامين الخارجة بمجلس النقابة الفرعية، وتأتى الزيارة لمناقشة مطالب المحامين ومناقشة المشكلات الخاصة بهم والعمل على حلها ورفع مطالبهم إلى النقابة العامة وخاصة المطالب الخاصة بالإعانات وتوقف أعمال المحامين، تأثرًا بتوقف العمل بالمحكمة والنيابة الفترة الماضية بعد تعرضهم للاحتراق والتدمير على إثر اشتباكات أهالي الخارجة مع أفراد الشرطة.
جدير بالذكر أن عدد أعضاء مجلس نقابة محامين أسيوط 16 عضوًا من بينهم ممثل عن محامين الخارجة بالمجلس.

رئيس جامعة أسيوط يدعو عمداء الكليات لممارسة أدوارهم




عدد من التوجيهات أصدرها الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط لعمداء الكليات تأكيداً على ما تم الاتفاق عليه فى مجلس العمداء الذى عقد مؤخراً لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وتدابير ترسخ لمطالب الثورة وتساير توجهاتها .

وتأتى هذه التوجيهات بعدما تصاعدت أصوات بعض الطلاب من بعض الأقسام والكليات فى صورة تظاهرات احتجاجية سلمية ومنظمة وحضارية مطالبة بتحقيق ما تراه حقوقاً لها . 

وأشار رئيس الجامعة أن هذه التظاهرات تعكس شكلاً حضارياً أفتقده الطلاب كثيراً على مدار الأعوام السابقة نرحب به ونحميه ترسيخاً لديمقراطية نؤمن بها جميعاً.


داعياً أن يكون ذلك فى إطار حضارى عهدناه من شباب الثورة فى مختلف مراحلها وبما لا يخل بالنظام واللوائح والأعراف والتقاليد الجامعية . 

وأضاف أن إدارة الجامعة الحالية تشرف بأنها التى تتحمل مسئولة الإنجاز والوفاء بهذه المطالب وأن ارتفع سقف بعضها كثيراً عن الإمكانيات فى بعض الأحيان .

مشيراً أن الجامعة تحاول من ناحيتها تقليل الفجوة بين هذه المطالب وإمكانيات تحقيقها بكل الوسائل مؤكداً أن الإدارة لا هم لها سوى تحقيق أعلى مستوى من الرعاية وحسن الأداء والعدالة على كل المستويات .

وفى هذا الإطار أكد أن هذه الاحتجاجات لا تزعجه إطلاقاً وتمثل بالنسبة له رسائل عالية الصوت بمطالب قد لا تصل لإدارة الجامعة فى حينها .

وقال أن توجيهاته لعمداء الكليات جاءت لتؤكد هذا النهج من خلال دعوتهم وأعضاء هيئة التدريس للنزول للطلاب فى مدرجاتهم ومعاملهم وإعلان جدول للقاءات دورية ومستمرة للتواصل بين قيادات الكليات والطلاب لدراسة وبحث كل مظالمهم وتحقيق العاجل والممكن فى حينه ورفع الآخر لإدارة الجامعة لدراسته وإيجاد حلول له .

عصام زناتى عميد كليه الحقوق يقترح على رئيس جامعه اسيوط بتأجيل النتيجه الى اخر العام


خلال لقائه برئيس الجامعة في إطار الإجتماع الأسبوعي الذي يعقده رئيس الجامعة مع عمداء ووكلاء الكليات تقدم الدكتور عصام زناتي عميد كلية الحقوق بطلب لرئيس بتأجيل إعلان نتيجة الترم الأول الخاصة بكلية الحقوق بمختلف المراحل التعليمية بها وقد برر ذلك بأنه خلال الفترة السابقة وقبل الثورة كان الطلاب يحطمون إثنان أو ثلاثة من بلوكات إعلان النتائج فمابالكم بما بعد الثورة والشباب فى قمة غضبه وكل يوم مظاهرات 




يذكر ان اليوم
خرج  طلاب كلية الحقوق الذين هم على نظام التعليم المفتوح بمظاهرة من أمام مبنى كليتهم وتوجهوا بها إلى المبنى الإداري فوجدوا طلاب كلية التربية يتظاهرون هناك  فإنضموا إليهم وقرروا إقتحام المبنى الإداري الذي يوجد بداخلة مكتب رئيس الجامعة ودخلوا إلى داخلة ووقفوا فى وسط المبنى وأخذوا يرددون هتافات منددة بموقف رئيس الجامعة السلبي معهم وعدم تنفيذ طلباتهم وكانت طلباتهم متمثلة فى الأتي : 
- أن يكون للطالب الحاصل على تقدير جيد وعلى نظام التعليم المفتوح الحق فى التقدم لإختبارات النيابات العامة والإدارية والعسكرية مساواةً بطلاب الإنتظام والإنتساب بالكلية 
- زيادة عدد درجات الرأفة إلى 10 درجات 
- زيادة عدد ساعات المحاضرات المخصصة لهم

وقفات احتجاجيه حاشده لطلاب كليه التربيه بالوادى الجديده بعد اعلان النتيجه









نظم أكثر من 700طالب بكلية التربية بالوادى الجديد وقفة احتجاجية حاشدة صباح اليوم داخل حرم الكلية، مطالبين بإلغاء نتيجة الترم الأول والتى يقولون إنها مجحفة وليست عادلة، حيث إن عددا كبيرا من الطلاب المتفوقين قد رسبوا فى مواد يدرسها قائمون بالتدريس من خارج الكلية وأول تجربة تصحيح لهم هذا العام ولم تتعد نسبة النجاح أكثر من 30%.

وندد الطلاب بتصعيد الموقف إذا لم يتدخل الدكتور حمدى شاكر عميد الكلية الذى عاد صباح اليوم من أسيوط واجتمع فورا بالطلاب المتظاهرين الذين رفضوا تواجد أى عضو هيئة تدريس بالقاعة باستثناء عميد الكلية، وقاموا بطرد كل الأعضاء ومعاونيهم وتحدث معهم العميد رغم ظروفه الصحية الصعبة بعد تعرضه لحادث مؤخرا.

وصرح عميد الكلية بأنه لم يكن على علم بتعليق تلك النتيجة بهذا الشكل ودون مراجعة أو اعتماد من رئيس الجامعة، وأنه سيعقد مجلس كلية طارئا هذا المساء لمناقشة هذا الأمر، وطلب منهم اعتبار هذه النتيجة كأن لم تكن وهو ما ارتضاه الطلاب وأكدوا أنهم لن ينهوا اعتصامهم إلا بعد تفعيل تلك القرارات.

وأضاف عميد الكلية أن سياسته دائما فى صف الطلاب حيث يتم مراجعة المادة أكثر من مرة قبل إعلان نتائجها، مراعيا كل الظروف المتاحة والقانونية لتحسين النتيجة وطلب منهم إعطاءه فرصة للتحقيق فى الأمر، لأن معنى رسوب هذا العدد من الطلاب هو فشل المدرس الذى يقوم بتدريس تلك المادة .


جانب من المظاهره



احتفلت أمس لجنة الزكاة بمسجد "الحى القيوم" بمدينه مبارك بأسيوط بيوم اليتيم

 
أقامت لجنة زكاة مسجد الحى القيوم بمدينة الأربعين بأسيوط، امس إحتفالية كبرى فى يوم اليتيم، والتى حضرها عدد كبير من ممثلى وزارة الأوقاف بأسيوط، والديوان العام ،والقيادات التنفيذية بالمحافظة..

الإحتفالية أقيمت أمس بحديقة الأزهر، وبدات من الساعة السادسة مساءاً وأستمرت حتى الساعة الحادية عشر ، فى جو من الود والمحبه..كما جرى توزيع هدايا عينية مختلفة على الأيتام ممن حضروا هذا الحفل.

أمين شرطة يقتل شيخ قرية الشغبه للاستيلاء على أرضه بأسيوط







لقي شيخ قرية الشغبة بمحافظة أسيوط مصيره علي ايدي امين شرطة بمديرية أمن اسيوط لمحاولته الاستيلاء علي أرضه الزراعية.
تلقي اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية لأمن اسيوط بلاغا من المستشار اسامة الغطريفي يفيد بمقتل ابن شقيقه الشيخ سيد احمد مصطفي الغطريفي 29 سنة علي يد أمين الشرطة خالد محمد عبدالوهاب واشقائه انتقلت قوات الأمن لموقع الحادث بقيادة اللواء ابراهيم صابر مدير البحث الجنائي بأسيوط لموقع الحادث وتمكنت من القبض علي أمين الشرطة وثلاثة من اصدقائه بحوزتهم الاسلحة الالية المستخدمة في الحادث. وأكدوا امام الرائد اشرف سعد رئيس مباحث مركز اسيوط لقيامهم بالحادث واطلاق الرصاص من اجل تفريق المواطنين وليس القتل.
تم احالتهم لنيابة اسيوط لتولي التحقيقات تحت اشراف المستشار حمزة ابراهيم المحامي العام لنيابات شمال اسيوط والتي امرت بحبسهم 4 ايام ووجه لهم رئيس النيابة محمد السيد تهمة حيازة اسلحة بدون ترخيص والتعدي علي املاك الغير والقتل العمد وامر بندب الطبيب الشرعي لتشريح ودفن جثة المجني عليه تحت اجراءات امنية مشددة خشية وقوع مصادمات بين عائلة المجني عليه الغطارفة واعوان امين الشرطة .
كما امر مدير امن اسيوط بوقف امين الشرطة واحالته لمحاكمة عسكرية عاجلة.



إصابة عامل صدمته سيارة امام مسجد عمر مكرم بأسيوط

مستشفى أسيوط الجامعي
أصيب عامل بمستشفى أسيوط الجامعي بإصابات خطيرة صدمته سيارة أمام مسجد عمر مكرم بمدينة أسيوط وفر سائقها هاربا.
كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر، يفيد بوصول محمد عبد اللاه "41 سنة"، من قرية العصارة بمركز الفتح، ويعمل بمستشفى أسيوط الجامعي، إلي مستشفي الإيمان العام، مصابا بعدة إصابات متفرقة في أنحاء جسده، وذلك بعد أن صدمته سيارة مجهولة أمام مسجد عمر مكرم وفرت هاربة.
انتقل علي الفور المقدم إبراهيم أبودومة، رئيس مباحث قسم أول أسيوط، وتم نقل المصاب إلى مستشفى الإيمان العام.
وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة.


اشتعال الصراع بين مؤيدي ومعارضي محافظ أسيوط على "فيسبوك"



اشتعل الصراع بين مؤيدي اللواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط، ومعارضيه على موقع "فيسبوك"، وذلك عقب تكثيف كل منهما نشاطهما على الموقع الاجتماعي.

واستخدم المؤيدون للمحافظ مستندات وتسجيلات بالصوت والصورة تؤكد تفاعل المحافظ مع الثورة، لتبرئته من الاتهامات الموجهه له، وأن هناك بعض رجال الأعمال استخدموا شباب من أجل حثهم على التشهير بالمحافظ، مدللين علي ذلك بواقعة رجل الأعمال الذي استولي علي قطعة أرض بوسط مدينة أسيوط بالمخالفة، ووقف له المحافظ بالمرصاد.

ويري معارضو العزبي أنه تابع للنظام السابق، ولابد من رحيله فورًا، وأنه السبب في تدني مستوي المعيشة بأسيوط، وارتفاع معدلات الفقر بنسبة 61% بالمحافظة، ووصفوه بأنه فرعون أسيوط، واتهمو مؤيدي العزبي بأنهم من الثورة المضادة وأصحاب المصالح الشخصية.

من جانبه قرر اللواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط، عقد عدة لقاءات مكثفة مع الشباب لتوضيح الصورة للجميع، وشرح أبعاد القرارات التي كان يتخذها، وتقديم كشف حساب لما أنجزه بأسيوط خلال السنوات الماضية.

613 موظف أمن يسوون حالتهم الوظيفية بمدارس أسيوط



وافق اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط على تسوية الحالة الوظيفية لجميع موظفي الأمن بمدارس وإدارات التربية والتعليم الحاصلين على مؤهلات أعلى أثناء خدمتهم.

وقال المحافظ أننا ننتظر الاعتماد المالي من خلال عملية متابعة مستمرة تدعمها المحافظة بقوة حتى يتم تسوية حالات جميع المتضررين.


وأضاف أن إجمالي عدد موظفي الأمن الذين تم الموافقة على تسوية حالاتهم بلغ 613 موظف .

وأشار إلى أنه تم إرسال قوائم بالأعداد إلى رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للحصول على موافقة تسكين الموظفين في درجاتهم الجديدة وأنه بمجرد وصول الموافقة سيتم تنفيذها فوراً مما يساهم في تحسين حالة العاملين المعيشية والوظيفية ورفع رواتبهم وهو ما يعتبر مطلباً شرعياً لهم.

اطلقت جمعيه حقوق الانسان باسيوط حمله لتعزيز قيم التسامح والمواطنه والحوار


أطلقت 4 منظمات حقوقية هى "مركز التنوير لحقوق الإنسان، ومؤسسة شباب بلا حدود، وجمعية حقوق الإنسان بمحافظة أسيوط، ومؤسسة المشرق للتنمية بمحافظة قنا" حملة لتعزيز قيم التسامح والمواطنة والحوار فى المناطق التى تعانى من النزاع الدينى الطائفى وخاصة فى محافظات الصعيد.

وأكدت فردوس أحمد، رئيس مجلس أمناء مركز التنوير لحقوق الإنسان، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم لإطلاق مشروع تعزيز قيم التسامح والمواطنة، بمقر مركز التنوير، أن جهاز أمن الدولة الذى تم حله مؤخراً قام بوقف وعرقلة مشروع تعزيز قيم التسامح والمواطنة لفترة استمرت أكثر من عامين، مشيرة إلى تعرض الحملة التى تطلقها المنظمات الأربعة لمضايقات كثيرة من جهاز "أمن الدولة".

وأشارت رئيس مجلس أمناء مركز التنوير لحقوق الإنسان، إلى أن حملة تعزيز قيم التسامح والمواطنة التى تم إطلاقها اليوم، سيتم تنفيذها فى 3 محافظات هى القاهرة وأسيوط و قنا، من خلال الاستعانة بـ600 مدرس وأخصائى اجتماعى فى المحافظات الثلاثة، و450 قياديا فى مدارس المحافظات و75 قيادة مجتمعية لتعزيز التماسك الاجتماعى بين المسلمين والأقباط فى مصر.

احتفاليه’’ الفن ميدان ’’ تقام يوم السبت 2 ابريل بميدان طلعت حرب بمشاركه محافظ اسيوط ’’ نبيل العزبى ’’


ينظم ائتلاف الثقافة المستقلة بأسيوط احتفالية تحت عنوان "الفن ميدان" تهدف لدعم ثورة 25 يناير ومواكبة روح التغيير والإبداع التي تسود الشارع المصري بمشاركة اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط حيث تقام بميدان طلعت حرب بمدينة أسيوط يوم السبت 2 أبريل القادم.

وتهتم احتفالية "الفن ميدان" بإيجاد حيز ثقافي مفتوح للإبداع عالي المستوي بمشاركة فناني ومبدعي مصر من جميع مجالات الإبداع الفني ...


وكان محافظ أسيوط قد وافق على تلبية دعوة منظمي الاحتفالية تأكيدا لدور  الفن والثقافة في خلق المجتمعات الحديثة والمتطورة.

وأوضح الفنان التشكيلي عماد أبو جرين منسق الاحتفالية أن المهرجان سينفذ في ميادين رئيسية بمحافظات القاهرة والإسكندرية والمنيا في نفس توقيت إقامتها بأسيوط ويتضمن العديد من الأنشطة والفنون ذات الطابع الوطني والثوري .

ومنها عروض مسرحية وموسيقية وغنائية وورش للفن التشكيلي ورسوم الأطفال على الجدران والأرضية ورسوم الكاريكاتير والكبار 

فضلاً عن برامج ومحاضرات ومعارض للكتب وشاشات للعرض السينمائي والأفلام الوثائقية والفوتوغرافي والفيديو أرت والأنيميشن بالإضافة لعروض المنوعات من Break dance والتقليد وعروض الشعر الموسيقي المسرحي.

وقال عماد أن الاحتفالية تتضمن محاضرات سياسية بعنوان "إشكالية بناء الدولة الحديثة" وإطلاق حملة تصنيع مصر وعرض برامجها بالإضافة لابتكارات متعددة لاستغلال طاقات الشباب ومنها مشروع قول حلمك من خلال هرم الأحلام.

اسيوط فيس توك تخلد ذكرى رحيل العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ 30/3/1977






اسيوط فيس توك تنفرد بالكشف النهائى باتحاد طلاب كليه الهندسه بجامعه اسيوط


غدا اخر موعد لتغيير الماده الاختياريه لجميع دبلومات الدراسات العليا بكليه الحقوق جامعه اسيوط




تقرر اخر موعد لتغير المادة الإختيارية لفصل الدراسي الثاني لجميع دبلومات الدراسات العليا يوم الخميس الموافق 31/3/2011 طبقاً للأئحة .

جدول محاضرات كليه الحاسبات والمعلومات لجميع الفرق والاقسام بجامعه اسيوط







بالصور عمليات خاصة فى اسيوط للقبض على أخطر مسجلين فى ترويع المواطنين وفرض اتاوات على الاهالى

أحلى تحية منا ليكم .. ربنا يحفظكم وتجيبوا حق الطفل حسن بالصور عمليات خاصة فى اسيوط للقبض على أخطر مسجلين فى ترويع المواطنين وفرض ات...