الأربعاء، 30 مارس 2011

احتجاجات طلابية بكليتي الهندسة والتربية في جامعة أسيوط



توقفت العملية التعليمية بكليتي الهندسة، والتربية بجامعة أسيوط بسبب الاحتجاجات الطلابية، والتي لم يستجب لها رئيس الجامعة وعمداء الكليات.
ففي كلية الهندسة واصل طلاب قسم التعدين والفلزات تظاهرهم داخل المبنى الإداري احتجاجًا على سوء معاملة أعضاء هيئة التدريس لهم، والمطالبة بتحسين النتائج التى جاءت مخيبة للآمال، والتى لم تتجاوز نسبة النجاح في الفرقة الثانية الـ 21 %، كما طالبوا بتغيير بعض أعضاء هيئة التدريس الذين يتعاملون معهم بشكل غير لائق بآخرين أكثر قربا للتعامل مع الطلاب.
وذكروا في بيان لهم تقدموا به إلى رئيس الجامعة أن أحد أعضاء هيئة التدريس، والذي يدرس مقرر اقتصاديات التعدين تعدى عليهم بألفاظ نابية، ووصفهم بالجهل والانحطاط وغيرها من الألفاظ غير الائقة تجاه الطالبات.
فيما تظاهر طلاب كلية التربية، مطالبين بإقالة عميد الكلية، ووكلائه بسبب سوء المعاملة وتدني مستوى الكلية، وطالب المتظاهرون بتعديل لائحة الطلاب، وتكليف الخريجين، ومنع الوساطة والمحسوبية، وتخفيض سعر الكارنية، ودعم الكتاب الجامعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...