السبت، 26 مايو 2018

اسيوط فى الصحف ’’ قصر باحثة البادية بأسيوط ضحية مافيا العقارات ’’ .. بالمستندات.. إخلاء مدرسة باحثة البادية بأسيوط بدعوى ملكيتها لرجل الأعمال صلاح أبو دنقل




قام محافظ أسيوط مؤخراً، المهندس ياسر الدسوقى، بإلغاء عمل مدرسة باحثة البادية الابتدائية، التى تعد من أهم مدارس المحافظة، تمهيدا لهدم المبنى.

القرار الذى وصفه مراقبون بالفضيحة، كشف عن حالة تضليل تسبب فيها وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وتجاهل وزير التربية والتعليم، عند اتخاذ القرار.

كان تعداد طلاب المدرسة لا يتجاوز 30 طالباً، فى فصول فيللا قديمة، ذات طراز معمارى متميز، إلى أن تمكن رجل أعمال شهير بالاستحواذ على الفيللا، مدعيا ملكيته لها، وبعلاقاته القوية تمكن من إصدار قرار بإخلائها.

وخلال الـ 3 سنوات الماضية، تحولت العملية التعليمية بأهم مدرسة متميزة بأسيوط إلى جحيم، حيث انتقل طلابها بين مدرستين، تعملان على فترتين صباحية ومسائية، لاستيعاب الأعداد الزائدة.

بدأت إجراءات النقل بقيام «ص. ف» مدير إدارة أسيوط التعليمية، بإصدار قرار بتسكين طلاب المدرسة بمبنى مدرسة الحمراء، مع إضافة غرفتين بمبنى مجاور مؤقتا، حتى يتم إنشاء مبنى جديد عبارة عن تبرع من المالك الجديد لمدرسة باحثة البادية، ورضخ أولياء الأمور.

تلى ذلك مماطلة قيادات التربية والتعليم، فى تسليم المبنى الجديد، إلى أن قام أولياء الأمور بإرسال مذكرات استغاثة للرئيس عبدالفتاح السيسى، صدر على إثرها قرار انتقال الطلاب للمبنى الجديد.

عقب ذلك قام محافظ أسيوط بإصدار قرار إلغاء مدرسة باحثة البادية من خريطة الإدارة التعليمية لأسيوط، وتحويل طلابها بشكل نهائى لمدرسة خديجة بنت خويلد. وذلك بناء على مذكرة عرضها عليه وكيل الوزارة، الذى ذكر أن قرار وزير التربية والتعليم رقم 180 لسنة 2014، يقضى بتسليم المبنى لمالكه الأصلى، وفى شهر يونيو 2014 انتقل الطلاب لمدرسة خديجة بنت خويلد.

ثم ذكر أن المدرسة ليس لها رقم تعريفى على خريطة المدارس بأسيوط، وليس لها وجود حسب مراجعة هيئة الأبنية التعليمية، وذلك رغم أنها مسجلة على أجهزة الحاسب الآلى تحت رقم 1802120313، ومسلسل إلكترونى برقم 25016812 ، ورقم تعريفى 2507932، ما يعنى أن وكيل الوزارة قدم مذكرة مضللة للمحافظ، وبشكل غير أمين، تسبب فى الإجهاز على مدرسة بالكامل.

خالد العسقلانى

البقاء لله .. وفاة كبير مندوبى الاخبار باسيوط بقناة الصعيد فى حادث سير


إن لله وإن إليه راجعون
انتقل إلى رحمة ربه
نسيبى وأخى الأكبر
الأستاذ/ خالد أحمد سيد
القناة السابعة بأسيوط فى حادث سير
نسألكم الدعاء

بالصور شكوى من تلوث مياه الشرب بحى شرق الوليدية فى أسيوط



أرسل القارئ هشام محمد رضا، شكوى عبر خدمة صحافة من تلوث مياه الشرب بحى شرق الوليديه بمحافظة أسيوط، وتغيير لونها للأصفر.

وكتب القارئ فى شكواه: "المياه ملوثة ورائحتها مثل رائحة السمك وطعمها سيئ جدا"، مطالبا المسئولين بضرورة إيجاد حل لمشكلة تلوث المياه بأسيوط.

أرسل القارئ هيثم زيدان، شكوى من انقطاع المياه عن حى الوليدية بمحافظة أسيوط، منذ ثمانية أيام، مناشدًا المسئولين وشركة المياه بالتدخل وحل الأزمة.



وقال القارئ فى رسالته لـ"خدمة صحافة المواطن"، :" نعانى انقطاع المياه منذ 8 أيام وبالتحديد منذ أول رمضان، ونواجه مشكلة كبيرة فى ظل الصيام وحاجتنا إلى المياه، وأرسلنا أكثر من شكوى للمسئولين لكن دون أى استجابة أو رد".

محمود احمد عطا
محمد شرقاوى

بالصور وكيل تعليم أسيوط يتفقد أعمال كنترول الإعدادية ويشدد على الدقة فى الرصد .. النتيجة نهاية الاسبوع الجارى




يواصل أعضاء لجنة النظام والمراقبة بكنترول الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط، أعمالهم فى رصد درجات امتحانات الطلاب بمختلف المواد الدراسية والانتهاء منها تمهيدا لعرضها على محافظ أسيوط واعتماد النتيجة.

وتفقد صلاح فتحى  وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، العمل بلجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، وذلك للاطمئنان على انتظام سير العمل باللجنة، وتوافر وسائل الأمان بالكنترول.

وأكد وكيل الوزارة، على ضرورة مراعاة الدقة فى العمل لصالح الطلاب، والالتزام بتعليمات رئيس اللجنة ورؤساء الحجرات، مشدداً على عدم اصطحاب التليفون المحمول، وعدم التدخين نهائياً داخل اللجنة وتنفيذ تعليمات الأمن.

وأوضح فتحى، أن أعمال كنترول الشهادة الإعدادية، تسير بشكل منتظم، حيث تتم مراجعة كراسات الإجابة ورصد الدرجات، مشيراً إلى أنه فور الانتهاء من المراجعة والرصد سيتم عرض النتيجة على المهندس ياسر الدسوقى  محافظ أسيوط لاعتمادها وإعلانها عبر الموقع الإلكترونى الرسمى لمديرية التربية والتعليم.